العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-13, 02:33 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


القبض على إمامهم الخميني : الامامة من أصول الاسلام أم من أصول المذهب ؟ / تناقض

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه .


هل الامامة من أصول الاسلام أم من أصول المذهب ؟

يجيبنا على هذا السؤال امامهم الأعظم الخميني , فآمل من القارئ الكريم أن يحكم على اجابته وفق حكم العقل والانصاف لا حكم الهوى والتعصب .




يقول الخميني في كتابه (كشف الاسرار - ص126) " الى الآن اتضح أن الامامة من أصول الاسلام المسلّمة وأن أولئك الذين أخذوا هذا الموقع بالاجبار غير لائقين به وقد تبين الوجه في عدم ذكر اسم الامام في القرآن. "


وقال في نفس الكتاب (ص139) " ذكرنا بعض الآيات القرآنية الواردة في باب الامامة , وبيّنا أن الامامة من أصول الاسلام , وبيّنا من هو الذي يجب أن يكون الامام ."


وذكر في نفس الكتاب (ص156) " والصفوية وسياستهم أصغر من أن يخترعوا الامامة التي هي من أصول الاسلام الكبرى ."



ثم يقول في كتابه (الطهارة - ج3 -ص 326) " أنّ الإمامة بالمعنى الذي عند الإمامية، ليست من ضروريات الدين، فإنّها عبارة عن أُمور واضحة بديهيّة عند جميع طبقات المسلمين، ولعلّ الضرورة عند كثير على خلافها، فضلًا عن كونها ضرورة. نعم هي من أُصول المذهب، ومنكرها خارج عنه، لا عن الإسلام " ( هذا النص مقتبس من موضوع الأخ محمد بن سيرين وفقه الله )




أقول : بعد أن سعى الخميني في كتابه "كشف الاسرار" لأن يثبت بأن الامامة أصل من أصول الاسلام , ومن أصول الاسلام الكبرى , ينقض غزله بيده في كتابه "الطهارة" ويقول بأن الامامة من أصول المذهب ومنكرها خارج عن المذهب لا عن الاسلام {يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وأَيْدِي المُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُوْلِي الأَبْصَارِ } [الحشر : 2] .






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عشائر ميسان تحرق بيت وكيل السيستاني وتكتب عليه لا يباع ولا يؤجر مطلوب ثار
»» يحتجون بروايات أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وهي عندهم كافره والعياذ بالله
»» يا شيعي كيف تخرج الامام علي من هذه الآيات ؟!
»» رسالة من شيعي مهتدي الى أهل الدعوة والحوار (مهم)
»» أهل البيت يا أهل العقل
 
قديم 15-03-13, 10:58 AM   رقم المشاركة : 2
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


بيجي رافضي بيقول موب حجه علينا وكلامه يمثل نفسه

بارك الله فيك اخي الحبيب







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» اين العصمة المزعومه!؟
»» هل المراجع والخوئي التقو بالمهدي !؟
»» المعصوم يأخذ العلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من كتب الشيعه
»» ابي شيعي واحد قتله يزيد بن معاويه
»» اني جاعلك
 
قديم 16-12-15, 12:44 AM   رقم المشاركة : 4
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road


يا مثبت العقل والدين يا رب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
  
اللهم صلـ على محمد وآله وصحبه الآسياد وسلم
~~~

* موآلي .. آستخدم عقله ولم يكتفي بالإستناد على موروث !

سأل سيده سؤالـ عقلاني .. فانظروا لسؤاله وأشرحوا لي ياشيعة معنى رد المعمم الذي بدأ يخبص من صدمة السؤالـ !

~~~



موقع مکتب xxx السيد محمد صادق الروحاني حفظه الله
http://imamrohani.com/new_site/


السؤالـــ /

س: تفضلتم في جواب سؤال سابق حول «هل الامامة من اصول الدّين ام من المذهب» اجبتم «ان الامامة من اصول المذهب»؛ أليس المذهب الشيعي هو الدين نفسه الذي انزله الله على نبيه محمد(ص) كما انه اذا قلنا ان الامامة من اصول المذهب يقتضي ذلك ان الامامة هي نظرية فكرية، فهمها علماء المذهب انها من اصول مذهبهم، في حين ان المذاهب الاخرى رأوا غير ذلك؟ و من المعروف أن الامامة فرع النبوة و تقوم مقامها في حفظ الشريعة و تبليغ الاحكام، ما عدا بعض الخصائص مثل الوحي و على هذا المقام تكون من اصول الدّين و التشيّع هو الدين نفسه و ليس وجهة نظر في فهم الدين؟




جواب المتورط شيخهم /

ج: باسمه جلت اسمائه
لا اشکال في ان الامامة ارفع مقاما من النبوة، و ان اکمال الدين کان بنصب الامام اميرالمومنين عليه السلام بالامامة، قال الله تعالي اليوم اکملت لکم دينکم؛ و من لايعتقد بامامة الائمة الاثني عشر يموت کافرا

و الذي يترتب علي الفرق بين اصول المذهب و اصول الدين هو ترتب الآثار الظاهرية في الدنيا من لم يعتقد بالامامة و العدل لا يحکم بکفره. و اما من لا يعتقد -به- الله تعالي- و برسول الله (ص) و المعاد، يحکم بانه کافر في جميع الاحکام المترتبة علي المسلم في الدنيا.
http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=4482




والحمد لله على نور القرآن والسنة ....







التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» يقول الله عز وجل أمراً رسوله ۩...وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَاداً كَبِيراً ۩
»» منكر السنة/ ايمن1 - ما هي الأدوات اللازمة لفهم وتدبر القرآن الكريم
»» الرجم والضرب في ذنب واحد وتناقض من تزعم الرافضة إمامته
»» السؤال الخاطئ: هل فسر الرسول القرآن؟ أين تفسير الرسول للقرآن؟
»» هذا عظيم قدر وعلو شأن رسول الله في القرآن، فأين من تزعم الرافضة إمامته؟!
 
قديم 16-12-15, 01:01 AM   رقم المشاركة : 5
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road


ولو سلمنا تنزلاً بقول آية إبليس/ خميني الكفر والشرك أن الإمامة ليست من أصول الدين فلماذا حكمتم يا شيعة إبليس على من جهلها بالكفر


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhamad sulaiman مشاهدة المشاركة
  


رابط موقع مولانا/ نور الدين المالكي الجزائري – جزاه الله عن الإسلام والمسلمين الفردوس الأعلي.

روايات شيعـ إبليس ـة في تكفير الصحابة والمسلمين بل وتكفير كل من خالفهم حتى من فرق الشيعة.
الرابط:
http://www.alrad.net/hiwar/takfir/



ولم تكتفي شيعـ إبليس ـة بتكفير من جحد إمامة أحد ممن يزعمون إمامتهم بل تعدوه إلى تكفير من جهل واحداً من الـ لا درزن المقدس بدين شيعـ إبليس ـة.



قال الهالك الملعون/ علي بن الحسين بن موسى (صاحب نهج النياحة والندامة) في رسائله – ج2 ص251:
مما يدل أيضا على تقديمهم وتعظيمهم على البشر أن الله تعالى دلنا على أن ◄المعرفة بهم كالمعرفة به تعالى في أنها إيمان وإسلام
◄◄وأن الجهل والشك فيهم كالجهل به والشك فيه ◄◄◄في أنه كفر وخروج من الإيمان
◄وهذه منزلة ليس لأحد من البشر إلا لنبينا صلى الله عليه وآله ◄◄وبعده لأمير المؤمنين والأئمة من ولده....
◄والذي يدل على أن المعرفة بإمامة من ذكرناه من جملة الإيمان ◄◄◄وأن الاخلال بها كفر ورجوع عن الإيمان ، إجماع الشيعة الإمامية على ذلك ، فإنهم لا يختلفون فيه.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/00/no0020.html


انظرو يا مطايا المجوس للحجة الدامغة والدليل المحكم الذي لا يرد من الله بزعم المجوسي الملعون مؤلف كتاب: نهج النياحة والندامة.

يقول الهالك:
أن الله تعالى دلنا على أن ◄المعرفة بهم كالمعرفة به تعالى في أنها إيمان وإسلام
◄◄وأن الجهل والشك فيهم كالجهل به والشك فيه ◄◄◄في أنه كفر وخروج من الإيمان

ولكن هذا الملعون عندما يريد أن يدلل علي قوله من كتاب الله عز وجل، يخذله شيطانه فينكص على عقبيه
ويقول:

◄والذي يدل على أن المعرفة بإمامة من ذكرناه من جملة الإيمان وأن الاخلال بها كفر ورجوع عن الإيمان، ◄◄◄إجماع الشيعة الإمامية على ذلك ، فإنهم لا يختلفون فيه.

وساوس الشيطان ليست دليلاً يا شيعـ إبليس ـة، فبئساً له وسحقاً بتبت يداه في الجحيم مخلدا.


والرافضة دائماً وأبداً بين أثنتين لا ثالث لهما، إمّا معمم وإمّا مغمم

معمم باع نفسه للشيطان، إستخفّ قومه فأطاعوه، ومغممون كما وصفتهم الآية ، أطاعوا من إستخفّ بهم!!

قال الله عز وجل:
۩ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ ۩ سورة الزخرف: الآية 54




وقال الهالك الملعون/ الكركي في رسائله: ج1 ص59: 60
الحمد لله والصلاة على رسوله محمد وآله الاطهار.يجب على كل مكلف حر وعبد، ذكر وانثى، أن يعرف الاصول الخمسة التي هي أركان الايمان، وهي: التوحيد، والعدل، والنبوة، والامامة، والمعاد، بالدليل لا بالتقليد.
◄◄◄ومن جهل شيئا من ذلك لم ينتظم في سلك المؤمنين واستحق العقاب الدائم مع الكافرين.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/01/no0126.html


الإفصاح – الهالك الملعون/ المفيد - الصفحة ٢٨
وأما الخبر: فهو المتواتر عن النبي صلى الله عليه وآله، أنه قال: " من مات وهو لا يعرف إمام زمانه، مات ميتة جاهلية " ◄◄◄وهذا صريح بأن الجهل بالإمام يخرج صاحبه عن الإسلام.
الرابط:
http://goo.gl/hojfj2


وفي كتاب: بحار الكفر والشرك والنجاسات- للهالك الملعون/ المجلسي - ج32ص321
وفي تلخيص الشافي: إنه قالت الامامية: من حارب أمير المؤمنين كان كافرا يدل عليه إجماع الفرقة وأن من حاربه كان منكرا لامامته ◄◄ودافعا لها
◄ودفع الامامة كفر كما أن دفع النبوة كفر ◄◄◄لان الجهل بهما على حد واحد.
الرابط:
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1311.html

وأيضاً في: بحار الكفر والشرك والنجاسات – للهالك الملعون/ المجلسي ج 8 ص 368
وقال الرافضي/ الطوسي في تلخيص الشافي: عندنا أن من حارب أمير المؤمنين كافر، والدليل على ذلك إجماع الفرقة المحققة لامامية على ذلك، و إجماعهم حجة،
وأيضا فنحن نعلم أن من حاربه كان منكرا لامامته ◄◄ودافعا لها،
◄ودفع الامامة كفر كما أن دفع النبوة كفر ◄◄◄لان الجهل بهما على حد واحد.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m013/12/no1287.html


البيان في عقائد أهل المجوس – الهالك الملعون/ الشريعتي الأصفهاني - الصفحة ١٤
وقال الصدوق ص 108: اعتقادنا في الأنبياء و والرسل والأئمة والملائكة أنهم معصومون مطهرون من كل دنس وأنهم لا يذنبون ذنبا لا صغيرا ولا كبيرا ولا يعصون ما أمرهم الله ويفعلون ما يؤمرون.
◄ومن نفى عنهم العصمة في شئ من أحوالهم فقد جهلهم ◄◄◄ومن جهلهم فهو كافر.
الرابط:
http://goo.gl/zgwlvu



وقال الهالك الملعون/ الطوسي (شيخ الطائفة المجوسية)، في كتابه: الرسائل العشر - ص103 (رسالة فى الإعتقادات).
اذا سألك سائل وقال لك: ما الايمان؟ فقل: هو التصديق بالله و بالرسول وبما جاء به الرسول والائمة
كل ذلك بالدليل، لا بالتقليد، وهو مركب على خمسة اركان، ◄من عرفها فهو مؤمن
◄◄◄ومن جهلها كان كافرا، وهى: التوحيد، والعدل، والنبوة والامامة، والمعاد.
فحد التوحيد هو اثبات صانع واحد موجد للعالم، ونفى ما عداه
والعدل هو تنزيه ذات البارى عن فعل القبيح والاخلال بالواجب،
والنبوة هى الاخبار الواردة عن الله تعالى بغير واسطة أحد من البشر، وانما الواسطة ملك من الملائكة وهو جبرئيل عليه السلام.
والامامة رياسة عامة لشخص من الاشخاص في امور الدين والدنيا، وهو على بن ابى طالب، فيكون معصوما بنص النبى صلى الله عليه وآله
والمعاد اعادة الاجسام على ما كانت عليه
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/00/no0041.html









التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» الخرافة مهدي الرافضة معطل في عصر الظهور والغيبة
»» السؤال الخاطئ: هل فسر الرسول القرآن؟ أين تفسير الرسول للقرآن؟
»» د/ محمد المسير - حان الوقت للخروج من قفص الإتهام
»» حديث: «بِئْسَ أَخُو العَشِيرَةِ»، مداراة وليس تقية ولا مداهنة يا من أعمى الله بصائرهم
»» الرد على إنكار النصارى والملاحدة، نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "