العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-13, 08:15 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


جواب هل علي نفس النبي

هل علي فعلاً نفس النبي ؟؟

بِسْم الْلَّه الْرَّحْمَن الْرَّحِيْم


الْحَمْد لِلَّه وَالصَّلَاة وَالسَّلام عَلَى رَسُوْل الْلَّه وَعَلَى آَلِه وَصَحْبِه وَمَن وَالاه وَبَعْد :
هَل عَلَي نَفْس الْنَّبِي ؟؟ وَنَسْف شُبْهَة :
(( أَلَا تَرْضَى ان تَكُوْن مِنِّي بِمَنْزِلَة هَارُوْن مِن مُوْسَى إِلَّا انَّه لَا نَبِي بَعْدِي ))


دَائِمَا يُرَدِّد الْشِّيْعَة بِأَن عَلِي بْن أَبِي طَالِب هُو نَفْس الْرَّسُوْل صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم بِدَلِيْل قَوْلُه تَعَالَى فِي آَيَة الْمُبَاهَلَة " أَنْفُسَنَا " .. وَعَلَيْه فَإِنِّي أُحِب أَن أَسْأَل الْشِّيْعَة بِهَذَا الْخُصُوْص عِدَّة أَسْئِلَة ...!
هل علي فعلاً نفس النبي ؟؟


هَل عَلِم الْنَّبِي صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم هُو نَفْسُه ( بِالْتَّسَاوِي ) مَع عَلِي رَضِي الْلَّه عَنْه ؟
ام عِلْم الْنَّبِي انَّه اكْثَر مِن عَلِي او أَقُل مِن ذَلِك ؟!!
لَو كَان الْنَّبِي صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَالِه وَسَلَّم نَفْس عَلِي رَضِي الْلَّه عَنْه كَمَا يَزْعُمُوْن
فَكَيْف سَنَفْهم هَذِه الْايْه ؟
:: قال تعالى: مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ [النساء:79]؟؟؟؟


هَل تَفْهَم ( وَمَا اصَابَك مِن سَيِّئَة فَمِن عَلَي !!!!!! )


وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) الروم


فَهَل زَوْجَات الْنَّبِى هُم نَفْس الْنَّبِى عَلَى ضَوْء الْآَيَه؟



لِمَاذَا تَوَقَف شَرَح عُلَمَاء الْشِّيْعَة لِلْآَيَة عِنْد قَوْل الْلَّه تَعَالَي :" وَأَنْفُسَنَا " وَلَم يُكْمَلُوا شَرَح الْآَيَة الَّتِي بَعْدَهَا مُبَاشَرَة عِنْد قَوْل الْلَّه تَعَالَي بَعْدَهَا مُبَاشَرَة لنْصَارِي نَجْرَان " وَأَنْفُسِكُم " ؟ !!!


فَهَل أَخَذُوْا مَا يَتِمَاشِي مِن أَهْوَائِهِم وَنَبَذُوا مَا لَا يَتِمَاشِي مَع أَهْوَائِهِم ؟ هَل هَذَا يَجُوْز فِي شَرْع الْلَّه تَعَالَى ؟!!


الْسُّؤَال: لَو كَان الْمَقْصُوْد مِن قَوْل الْلَّه تَعَالَي " وَأَنْفُسَنَا" هُو أَن سَيِّدَنَا عَلَي هُو نَفْس الْرَّسُوْل وَخَلَق مِن نَفْس الْرَّسُول فَمَن هَم أَنْفُس الْنَّصَارَي فِي قَوْلِه تَعَالَى " وَأَنْفُسِكُم" ؟؟ فَهَل خَلَق الْلَّه تَعَالَي أَنْفُس مِن نَصَارَي نَجْرَان الْمُثَلِّثِين ؟


إِذَن مَن هُم ؟


وَمَا الْغَايَة مِن خَلَقَهُم مِن أَنْفُس نَجْرَان ؟


لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ
هَل الْلَّه هُنَا ارْسَل لَهُم رَّسُوْلا مِن انْفُسِهِم اي مَثَلُهُم لَا يَخْتَلِف عَنْهُم فِى شَئ ؟؟؟
مَن سَلَك طَرِيْقَا بِغَيْر عِلْم زَل .. وَمَن سَلَك طَرِيْقَا بِغَيْر دَلِيْل ضَل !

الْشِّيْعَة يَقُوْلُوْن مَنْزِلَة عَلِي كَمَنْزِلَة هَارُوْن مِن مُوْسَى !!


الْشِّيْعَة وَسُوْء فَهُم اسْتِدْلَالِهِم بِحَدِيْث :
(( أَلَا تَرْضَى ان تَكُوْن مِنِّي بِمَنْزِلَة هَارُوْن مِن مُوْسَى إِلَّا انَّه لَا نَبِي بَعْدِي ))


قال تعالى عن إبراهيم -عليه السلام
" رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيراً مِنَ النَّاسِ
فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ"
ابراهيم 36
قال الله تبارك وتعالى
" فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ
فَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَنْ لَمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلاً مِنْهُمْ "
249- البقرة


هَل كُل مَن أَغْتَرِف مِن الْنَّهْر أَصْبَح مِنْه ؟؟


والحمدلله رب العالمين



هل علي فعلاً نفس النبي ؟؟

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=59778


===========
هل نفس علي هي نفس الرسول صلى الله عليه وسلم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=70436







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» أدعية النبي محمد صلى الله عليه وسلم لسيدنا معاوية رضي الله عنه
»» ملف ابطال ادعاء الشيعة الاثنا عشرية انهم اتباع ال البيت
»» الرد على الميلاني / الشيعة الازورية الحسن و الحسين ليسوا ابناء علي
»» «الرئاسة» المصرية تعلن اتخاذ إجراءات قانونية ضد وكالة أنباء فارس الإيرانية
»» ملف جرائم ايران ضد الشيعة في العراق و عربستان
 
قديم 02-03-13, 01:51 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo sanad-10 مشاهدة المشاركة
  
صدق أو لا تصدق

من خذلان الله لأهل الباطل أن جعل في ما يستدلون به مفاتيح تكشف باطلهم

حديث المنزلة يسقط اعتقادكم بأن علي نفس النبي

والدليل على ذلك هي منزلة هارون من موسى فهو أخ موسى وليس ((نفسه))

قال تعالى (قَالَ رَبِّ إِنِّي لا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ )

تقبل تعازي الحاره في موت نفسكم .




جزاك الله خيرا






التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» قاتل الحسين شمر في صفوف المختار الثقفي و الاشتر
»» بوستر حفصة بنت محمد (الديباج) حفيدة الخلفاء الأربعة وطلحة والزبير رضي الله عنهم أجمعي
»» البرادعي+موسى+صباحي= صِفر/ بقلم: محمود حسن جناحي
»» اميركا و انقلابها على الشاه و تنصيب الخميني لمواجهة الاتحاد السوفيتي سابقا
»» يمنيون في إيران في الصورة طلاب يمنيون وهم يستمعون لرجل دين إيران
 
قديم 29-12-13, 09:14 PM   رقم المشاركة : 3
أرض السلام
موقوف







أرض السلام غير متصل

أرض السلام is on a distinguished road


نعم

علي عليه السلام نفس الرسول صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين







 
قديم 29-12-13, 09:24 PM   رقم المشاركة : 4
أبو حاتم الرازي
عضو ذهبي








أبو حاتم الرازي غير متصل

أبو حاتم الرازي is on a distinguished road


احسنت اخي جاسمكو
وايضا الصحابة نفس النبي قال تعالى: لقد جائكم رسول من انفسكم







التوقيع :
قال السراج البلقينـي في محاسن الاصطلاح ص176:
"لكن الانتهاض لمجرد الاعتراض من جملة الأمراض"
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة طعن الإباضية في النبي صلِّ الله عليه وسلم إن قال برؤية الله في الآخرة ! وقد قاله
»» المرجع كاظم الحائري :يجوز لمس جسد وعورة المرآة مع وجود حاجز ويكون بدون شهوة
»» شبب تأليف الطبرسي لمجمع البيان هو احيائه بعد موته
»» ملا شيعي يستيقظ من قبره بعد دفنه ويركب حصان
»» إجماع الامامية : على أن ولد الزنا كافر
 
قديم 29-12-13, 09:45 PM   رقم المشاركة : 5
أرض السلام
موقوف







أرض السلام غير متصل

أرض السلام is on a distinguished road


أبو حاتم الرازي لاتخرج عن صلب الموظوع







 
قديم 01-01-14, 02:57 PM   رقم المشاركة : 6
أرض السلام
موقوف







أرض السلام غير متصل

أرض السلام is on a distinguished road


ابوحاتم الرازي لاتخرج عن صلب الموضوع







 
قديم 01-01-14, 06:41 PM   رقم المشاركة : 7
طارف
(كاذب موقوف)







طارف غير متصل

طارف is on a distinguished road


عندما نزلت اية المباهلة وفيها ( وانفسنا ) منْ دعا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟
هل دعى جميع اصحابه او زوجاته ؟

ممكن الجواب ؟







 
قديم 01-01-14, 07:43 PM   رقم المشاركة : 8
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارف مشاهدة المشاركة
   عندما نزلت اية المباهلة وفيها ( وانفسنا ) منْ دعا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟
هل دعى جميع اصحابه او زوجاته ؟

ممكن الجواب ؟



المشركين لم يوافقوا على المباهلة و لم يأتوا بنسائهم و انما نبينا عليه الصلاة و السلام أعلن في ذلك اليوم بأن يأتوا بنسائهم وأبنائهم للمباهلة و لم يأتوا !

المباهلة لم تحصل

بنص من القرآن الكريم أولا

ثانيا - بنص السنة النبوية ( أصحها عند أهل السنة )

ثم ايضا - إذا ناقشنا هذا الموضوع عقليا


فإننا بالتأكيد سنصل إلي نتيجة حتمية - هذا بالطبع إذا أكملت الموضوع معنا

و لكن - قبل البدأ




الشاهد

سنضع الآية الكريمة مرة أخرى

{ فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ

فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ

ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ} (آل عمران:61)


ثم


وفي صحيح البخاري (( 8/93 كتاب المغازي ح:438 ))

(( عن حذيفه قال جاء العاقب والسيد صاحبا نجران الى رسول الله صلى الله عليه وسلم

يريدان ان يلاعناه قال فقال احدهما لصاحبه

لا تفعل

فوالله لئن كان نبيا فلاعناه لانفلح نحن ولا عقبنا من بعدنا

قالا انا نعطيك ما سألتنا وابعث معنا رجلا امينا حق امين ولا تبعث معنا الا امينا فقال لابعثن معكم رجلا امينا حق امين فاستشرف له اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال قم يا ابا عبيدة بن الجراح فلما قام رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا امين هذه الامه ))


فنرى من خلال الآية الكريمة و الحديث المروي - ان المباهلة - لم تحصل

بل هي جاءت من باب التهديد لنصارى نجران إن اصروا على عنادهم

فلذلك - تداركوا الأمر بينهم - و قالوا لن نذهب للملاعنة -المباهلة - خوفا من أن يكون نبيا حقا


الآن - لنأخذ العقل و المنطق

النبي عليه الصلاة و السلام - حسب الآية الكريمة سيأتي بـ :


1- أَبْنَاءَنَا

2- َنِسَاءَنَا

3- َأَنْفُسَنَا


و نصارى نجران سيأتون بـ :


1- َأَبْنَاءَكُمْ

2- َنِسَاءَكُمْ

3- َأَنْفُسَكُمْ


فتخيل موقف نصارى نجران - عندما يأتون هم بـ أبنائهم و نسائهم و انفسهم

و يأتي النبي عليه الصلاة و السلام بـ الحسن و الحسين رضي الله عنهما كـ أبنائه

و فاطمة رضي الله عنها كـ نسائه و علي رضي الله عنه كـ أنفسنا !!!؟؟؟


أولا : أين تكافأ الطرفين و أين العدل !!!؟؟؟


فهم يأتون بكل أبناءهم و كل نسائهم و بأنفسهم جميعا

و النبي عليه الصلاة والسلام لا يأتي إلا بخمس أشخاص !!!؟؟؟


و للعلم

أن نصارى نجران - لا يؤمنون بمحمد عليه الصلاة و السلام كنبي

ولا بأفضليته دون أفضلية علي و اهل بيته رضي الله عنهم

فلا يصح الإحتجاج أمام نصارى نجران بـ

أن الحسن و الحسين رضي الله عنهما هم أَبْنَاءَنَا !!!!؟؟؟

و أن فاطمة رضي الله عنها هي َنِسَاءَنَا !!!!؟؟؟

و أن علي رضي الله عنه هو َأَنْفُسَنَا !!!!؟؟؟


و الأصح و الأبلغ و الأقوى

ان المباهلة تكون بين الطرفين

طرف المسلمين - محمد عليه الصلاة والسلام و أتباعه

و بين طرف نصارى نجران - المكذبين المعاندين و أتباعهم






 
قديم 01-01-14, 07:49 PM   رقم المشاركة : 9
اخلاق عاليه
عضو نشيط






اخلاق عاليه غير متصل

اخلاق عاليه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارف مشاهدة المشاركة
   عندما نزلت اية المباهلة وفيها ( وانفسنا ) منْ دعا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟
هل دعى جميع اصحابه او زوجاته ؟

ممكن الجواب ؟

عندما نزلت ايه المباهلة
ليش الله ذكر ( نسآئنا ) !! جمع ليش
ممكن جوآب

وهذا موضوع نفس موضوع جاسمكو
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=109911






التوقيع :
سالت شيعي: علي رضي الله عنه فوق الله ام دونه ؟
اجابني : دونه .
قلت له : قال تعالى في كتابه ( وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِير * إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ )

سمى الله هنا الدعاء شرك

,

"
من مواضيعي في المنتدى
»» الجقوا ياشيعة .. الامويين يهدرون دم قاتل علي بن ابي طالب ويطاردونه ^_^
»» لكي تكونـ/ي الماسة ~
»» متجدد : كتاب صور من حياة الصحابة مكتوب لآ يفوتكم
»» ماذا ارد على هذا ؟
»» ماذا ارد على هذا (2) ؟
 
قديم 02-01-14, 11:57 AM   رقم المشاركة : 10
طارف
(كاذب موقوف)







طارف غير متصل

طارف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخلاق عاليه مشاهدة المشاركة
   عندما نزلت ايه المباهلة
ليش الله ذكر ( نسآئنا ) !! جمع ليش
ممكن جوآب

وهذا موضوع نفس موضوع جاسمكو
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=109911

عندما تقدمين العقل على النقل ، اسئلي صحيح مسلم !!

صحيح مسلم – كتاب فضائل الصحابة 4 – باب من فضائل علي بن أبي طالب رضى الله عنه ‏‏6373
- حدثنا قتيبة بن سعيد، ومحمد بن عباد، – وتقاربا في اللفظ – قالا حدثنا حاتم، – وهو ابن إسماعيل – عن بكير بن مسمار، عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن أبيه، قال أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال ما منعك أن تسب أبا التراب فقال:

أما ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله صلى الله عليه وسلم فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلى من حمر النعم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له خلفه في بعض مغازيه فقال له علي يا رسول الله خلفتني مع النساء والصبيان فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏”‏ أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبوة بعدي ‏”‏ ‏

وسمعته يقول يوم خيبر ‏”‏ لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ‏”‏ ‏.‏ قال فتطاولنا لها فقال ‏”‏ ادعوا لي عليا ‏”‏ ‏.‏ فأتي به أرمد فبصق في عينه ودفع الراية إليه ففتح الله عليه ولما نزلت هذه الآية ‏{‏ فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم‏} ‏دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا و فاطمة وحسنا وحسينافقال ‏”‏ اللهم هؤلاء أهلي ‏”‏ ‏.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

انتبهي الى كلمة ( دعا ) الى ماذا تعني ؟


سنن الترمذي – كتاب المناقب عن رسول الله صلى الله عليه و سلم – باب مناقب علي بن ابي طالب رضي الله عنه – باب 21
4090 – حدثنا قتيبة، حدثنا حاتم بن إسماعيل، عن بكير بن مسمار، عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن أبيه، قال أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال ما يمنعك أن تسب أبا تراب قال أما ما ذكرت ثلاثا قالهن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلى من حمر النعم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعلي وخلفه في بعض مغازيه فقال له علي يا رسول الله تخلفني مع النساء والصبيان فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏”‏ أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبوة بعدي ‏”‏ ‏.‏ وسمعته يقول يوم خيبر ‏”‏ لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ‏”‏ ‏.‏ قال فتطاولنا لها فقال ‏”‏ ادع لي عليا ‏”‏ ‏.‏ فأتاه وبه رمد فبصق في عينه فدفع الراية إليه ففتح الله عليه ‏.‏ وأنزلت هذه الآية ‏:‏ ‏(‏ قل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ‏)‏ الآية دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال ‏”‏ اللهم هؤلاءأهلي ‏“‏ ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب من هذا الوجه ‏.‏


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

سؤال : منذ متى تقدمون العقل على النقل حتى تناقشون الروايات الصحيحة عندكم عقلا ؟






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "