العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-13, 07:59 AM   رقم المشاركة : 1
خيل الشام.
عضو نشيط






خيل الشام. غير متصل

خيل الشام. is on a distinguished road


Thumbs down بالأسماء.. تخريج أول دفعة من "مراجع الشيعة" فى مصر

50 "معمماً" مؤهلون للحصول على لقب "آية الله" أبرزهم الضرغامى والرضوى ومسعود والحريبى


الطلاب المصريون سافروا سراً عبر سوريا والعراق.. وتدربوا 10 سنوات فى مدينة "قم" الإيرانية


علمت "المصريون" أن المراجع الشيعية الإيرانية قامت بتخريج جيل كامل من المتشيعين المصريين ليصبحوا وكلاء المذهب الشيعي في مصر،



تمهيدا لتأسيس أول مرجعية لهم فى البلاد، ويبلغ عددهم أكثر من 50 شخصية وكانوا قد سافروا إلى إيران سراً عبر سوريا والعراق هرباً من تتبع الأمن لهم،



ثم حصلوا على دراسات عليا بالحوزات العلمية الإيرانية بمدينة "قم"، بعدما تعلموا العلوم الشرعية علي المذهب الشيعي الإثني عشري ليصبحوا وكلاء لهذا المذهب في مصر.


وتدرج هؤلاء الشباب في العديد من المراحل العلمية والتي تتمثل في مراحل سطح المقدمات، وسطح المتوسط، وسطح الخارج، وإذا كان الطالب لا يزال في مرحلة سطح المقدمات، فهو إما طالباً وإما مبتدئاً، وتلي مرحلة الطالب المبتدئ مرحلة "ثقة الإسلام" وهي درجة علمية تمنح لمن تخرج سطح المقدمات والتحق بالمتوسط، ثم تليها درجة "حجة الإسلام" إذا التحق بسطح الخارج ثم أنهى دراسته يصبح حجة الإسلام، وإذا أجيز للاجتهاد فإنه يحمل لقب "آية الله"، ثم يدخل مرحلة "آية الله العظمى" إذا بدأ يمارس تدريس البحث الخارج في حلقات الدرس مع وجود الشهادات بالمرجعية من "المراجع العظام"، والذى يشترط لحصولها أن يكون رجلا بالغا عاقلا.



ويعد هذا تطورًا بالغًا في محاولة الشيعة اختراق مصر بعد أن كان قد حذرت أكثر من جهة من محاولات شيعية للتوغل في المجتمع المصري ونشر المذهب الشيعي، استغلالاً لتعلق المصريين بحب آل البيت.



غير أن أغلب رموز المتشيعين في مصر لا يتقلدون مراجع أو درسوا في مراجع إيرانية، ومنهم من حصل علي درجة "المعمم" في علم الفقه الشيعي - وهي درجة علمية رفيعة تسبق درجة "المرجعية" مباشرة حيث يتدرج طالب العمل في مراحل التعليم الحوزي الثلاثة – ليصبح من أتباع المذهب الجعفري الاثني عشري في كل المسائل التي تتعلق بالدين والدنيا ويقلدونه.



ولا يتعدى عدد هؤلاء المراجع أصابع اليدين في العالم كله لصعوبة الوصول إلي تلك الدرجة العلمية الرفيعة من العلم الديني والدنيوي، فى حين، وصل من عدد من الطلاب المصريين إلى درجة "المعمم" وفي مقدمتهم الشيخ حسني مسعود الذى تخطي المرحلة الوسطي ليصبح شيخا "معمما" مؤهلا لبحث الخارج وهو بداية طريق المرجعية،



وخالد محيى الدين الحليبى الذى سافر إلى مدينة قم الايرانية ثلاثة مرات لدراسة العلوم الشرعية الشيعية هناك، كما درس إسلام الرضوي ، في مرجعية" قم" ونال حظا كبيرا من التعلم علي يد مراجعها وشيوخها وعلمائها .



وقال الرضوي إن درجة "المعمم" هي الباس الدارس بالحوزة العلمية "العمة" وهو ما يعني أنه يجوز لصاحبه تدريس مبادئ المذهب الشيعي، مشيرا الى أن الكثير من الشيعة وصولوا الي درجة التعميم ، وهم قليلون جدا ومعروفون وسط الشيعة فيما لا يعرفهم احد من العامة.


وقال القيادي الشيعي محمد غنيم – مؤسس التيار الشيعي المصري، إن إيران تسعى لإعداد دعاة شيعة، ولكنها تفضل أن تكون المرجعيات فقط في إيران حتى تنفرد بهذا الأمر، مشيرًا إلى أن أبرز هؤلاء هو السيد الدرغامي الذي تلقى العلم في الحوزات الشيعية بإيران.



وأوضح أن الطلبة المصريين الذين يسافرون إلى إيران لإعدادهم كدعاة شيعة يسافرون بطريقة سرية، ومنم من يسافر إلى إيران وسوريا والعراق، لعدم تعقبهم من الجهات الأمنية.


وتوقع أن تزداد رحلات العلم الدينية إلى إيران خاصة بعدما أعلن وزير الخارجية الإيراني، على أكبر صالحي أن طهران ستلغي التأشيرات بالنسبة للتجار والسائحين القادمين من مصر إلى أراضيها.



وقال محمود حامد، المتحدث باسم التيار الشيعي، إن عدد المصريين المعممين الذين تقلدوا العمامة علي يد مراجع إيرانية ليس قليلاً ، لافتا إلى أن شروط الالتحاق بالحوزة العلمية التي يتخرج منها مشايخ المذهب الشيعي، أن لا يقل سنه عن 20 عاما، وهناك استثناء لمن يحفظ القرآن الكريم كاملا، ويجب أن يكون قد أنهي دراسته بمؤهل متوسط، موضحاً أن هناك حوزات تشترط المؤهل الجامعي.



وأضاف أن الوصول إلى درجة "معمم" قد يأخذ 10 سنوات لأن طالب الحوزة قد يأخذ عامين في دراسة "المقدمات"، وبعدها يستغرق من 8 إلى 11 عامًا أو أكثر في دراسة "السطوح"، فيما يأخذ "بحث الخارج" وقتا طويلا ولا يصل إلى هذه الدرجة سوى عدد قليل وهم المعروفين بـ"آية الله العظمى".

المصريون

http://www.almesryoon.com/permalink/93972.html







التوقيع :
ياأيراني كلبك ودع
ساقط ساقط يابشار
يابشار ياديوس على راسك بدنا ندوس
من مواضيعي في المنتدى
»» طوارئ في إيران بعد الاستيلاء على قاعدة للباسيج
»» ننصح اصحاب القلوب الضعيفة عدم مشاهدة الفيديو _نحر المسلمين في سوريا
»» دعوات في مصر لجمعة انتفاضة المصريين من أجل سوريا
»» الله اكبر الله محيي الجيش الحر ((فيديو))
»» صحيقة ايران تخطط لمهاجمة السعودية
 
قديم 13-02-13, 09:09 AM   رقم المشاركة : 2
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


بارك الله في خيل الشام
اعدائهم الان في العصر الحديث هم اهل السلف الصالح والسنة
وقد حاولو ان يدخلوا مصر في عهد الفاطميين وبنوا الجامع الازهر لكي يكون مناره للشيعة والان يحاولون وضع خطة لتشييع المصريين من جديد
المصريين ردو من جانب واحد وعني اهل السنة والجماعة متمثل في الازهر الشريف ان الروافض اشد خطرا علينا من اليهود ومن كل من يكن كره لديننا الاسلام ورسولنا الكريم
من الملاحظ ان كل الدعوة منصبة على ذوي العقول الضعفية فقط اي الذين لا يعلمون عن الاسلام شياء و هم مسلمون
منذ بدايات التشيع، والشيعة ينظرون إلى مصر نظرة خاصة, فلِما لها من ثقل ودور في العالم العربي كان الشيعة يأملون في نشر مذهبهم بها ونجحت إحدى طوائف الشيعة في إنشاء الدولة الفاطمية العبيدية التي يثنى عليها الشيعة المعاصرون وما فتئوا يذكّرون بها ويسبون القائد البطل صلاح الدين الأيوبي لدوره في إنهاء الدولة الفاطمية وتوقف انتشار المذهب الشيعي في مصر والان يعيدون المحاولة مره اخرى ....






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» الحوثيون يصرون على دخول عمران بأسلحتهم.. ومواجهات مع الجيش
»» ثلاث بشائر لكل مسلم ومسلمه وإذا كان عندكم أطفال لا تفوتكم البشارة الثانيه !!
»» موقف معبر لمحجبة فرنسية في سوبرماركت في فرنسا / صور ومقاطع
»» آن ألاوان الرد على التهديدات الإيرانية المفتوحة
»» قوات المالكي تحاصر منطقة الموصل الجديدة وتعتدي على منازل أهل السنة
 
قديم 14-02-13, 05:48 AM   رقم المشاركة : 4
امـ حمد
عضو ذهبي







امـ حمد غير متصل

امـ حمد is on a distinguished road


الله المستعان
حسبي الله ونعم الوكيل على جميع المفسدون في الأرض وهم الشيعه







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "