العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-13, 10:16 PM   رقم المشاركة : 1
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


أسكتوا وزيركم يا أهل عمان الطيبين

وزير خارجية عمان: سورية تشهد حالة حرب وفيها منظمات إرهابية




قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العماني يوسف بن علوي فيطهران اليوم "إن الجميع يشهد وجود تعبئة دولية ضد سورية لتطبيق أغراض سياسية محددة كي تتم إزاحة النظام الموجود فيها لمصالح ضيقة .. ولكن في مكان آخر مثل البحرين ودول أخرى تأتي مثل هذه الظروف فلا يتم الحديث عنها بشيء ومثل هذا التناقض يدل على الاستخدام الآني للقضايا السياسية خدمة لمصالح أخرى".

صالحي جدد موقف إيران بالتأكيد على أنه لا حل للأزمة في سورية إلا من خلال جلوس الأطراف السورية إلى طاولة الحوار، مبيناً أن المعارضة الحقيقية لا تدمر بلدها وإنما تسير في مصلحته وتنشد الحل بما يخدم مصالح الشعب السوري.

ولفت صالحي إلى أن الشعب السوري يعي من يعمل لصالحه ومن يعمل ضده وهو يواجه اليوم مع الحكومة "الإرهابيين والمسلحين العملاء" وقال" إن الإرهابيين نهبوا المصانع ودمروا المعامل وهم يستهدفون أي مجمع يمكن أن تكون منفعته عامة" متسائلاً "إن كان شخص ما يتحرك من أجل الشعب السوري فهل يأتي ويقطع كابلات الكهرباء وأسلاكها أو يدمر سيارات القمح .. فكيف يكون هذا في مصلحة الشعب السوري.. ".

وأشار صالحي إلى أن الحكومة السورية تحملت كل المشاكل والمصائب التي استجلبت إلى سورية من الخارج وقال " لم يعد خافياً على أحد أن الكثير ممن يرتكب هذه الفظائع في سورية عملاء وارهابيون دخلوا إلى البلاد من الخارج وتم تسليحهم واعتدوا على الجيش السوري وهم يقتلون الأبرياء من أبناء الشعب السوري عبر ارتكاب المجازر بحقه".

ورداً على سؤال حول الموقف الإيراني من الوضع في البحرين قال صالحي " إنه عندما نطلب من الحكومة البحرينية تلبية مطالب شعبها فإننا لا نريد التدخل في سيادة هذا البلد" .

وبشأن ملف إيران النووي أعلن الوزير الإيراني أن مصر وافقت على مقترح إيران باستضافة المحادثات بين إيران ومجموعة 5زائد1 ، موضحاً " أن الطرف الآخر يتهرب من المباحثات ويعرقلها حيث كان ينبغي الاتفاق بين ممثلي الطرفين حول موعد ومكان المحادثات بين إيران ومجموعة الدول الست" ،معرباً عن أمله بعقد المحادثات المقبلة قريباً في سويسرا.

وفي معرض إشارته إلى أن ممثلي إيران والدول الست سيبحثان موعد ومكان عقد المباحثات المقبلة بين الجانبين أكد أن هناك الكثير من البلدان التي ترغب باستضافة ورعاية محادثات إيران مع مجموعة 5زائد1.

وحول العلاقات الإيرانية العمانية لفت صالحي إلى أن علاقات البلدين مثمرة ومتميزة وهي في تطور ونمو مستمر، مؤكداً أن بإمكان دول المنطقة حل مشاكلها دون الحاجة لتدخل الآخرين، وقال "لدينا مباحثات مطولة مع وزير خارجية عمان بشأن القضايا الإقليمية .. وإننا نواصل التشاور مع عمان ونتفق في الغالب في وجهات النظر".

من جانبه أكد الوزير العماني " أن سورية تشهد حالة حرب وفيها منظمات إرهابية" معرباً عن أمله بأن يكون حل الأزمة في سورية سياسياً وغير بعيد.

ولفت بن علوي إلى "وجود نقاط كثيرة أصبحت في حكم المتفق عليها كتشكيل حكومة توافقية في سورية" معتبراً أن "الأرضية في سورية غير مهيأة الآن للاستفادة من كل المقترحات التي تتطلب توافق جميع الأطراف".

وأوضح بن علوي أن مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية الأخضر الإبراهيمي يعمل على إيجاد أرضية لاتفاق في مجلس الأمن على حل سياسي للأزمة في سورية داعياً الجميع إلى التكاتف للخروج برؤية تخدم مصلحة الشعب السوري.

وفي الشأن البحريني قال بن علوي "إننا نشجع التوصل إلى اتفاق بين المعارضة والحكومة البحرينية" مؤكداً ضرورة إجراء الحوار السياسي في البحرين من اجل التوصل إلى اتفاق.

وحول العلاقات العمانية الإيرانية قال بن علوي "إن التشاور مع إيران يعود بالنفع على الجميع وقد اتفقنا على استمرار المشاورات الثنائية وبذل الجهود المشتركة لحل المشاكل الإقليمية وقضايا المنطقة" مؤكداً أن لإيران دوراً مهماً في هذا الاتجاه.







التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» سبحان الله مغير الأحوال (صورة)
»» وفاة احد ” المطبّرين ” في كربلاء ,و سقوط العشرات منهم مغشيا عليهم .. تقرير مصور
»» اللهم لا تبلانا ..إلى أين يصل الجنون بالرافضة
»» إستفسار من الإباضية
»» هل الإباضية الان يخالفون منهج الربيع أم ماذا؟
 
قديم 03-02-13, 11:44 PM   رقم المشاركة : 2
تلميذ ذوالنورين
عضو فضي






تلميذ ذوالنورين غير متصل

تلميذ ذوالنورين is on a distinguished road


يوسف بن علوي صوفي وليس بسني ...







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:34 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "