العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-13, 08:47 PM   رقم المشاركة : 1
أبوأحمد المصرى
عضو نشيط







أبوأحمد المصرى غير متصل

أبوأحمد المصرى is on a distinguished road


Post مُولد الحبيب




ﻣﻮﻟﺪ ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ
صل الله عليه وسلم



{ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ }
(سورة القلم الآية4)
{ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }
(سورة الأنبياء الآية 107)
{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً}
(سورة الأحزاب الآية 56)
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا مُحمد
حبيبنا وقدوتنا ومُعلمنا ورسولنا الرحمة المهداة
سيد الأولين والآخرين وحبيب رب العالمين
وعلى أله وأصحابه أجمعين
ومن اتبعهم بإحسان الى يوم الدين
اليــــــــــــــــــــــوم
الخميس 12 ربيع الأول
مُولد رسول الله مُحمد
صل الله عليه وسلم
وُلِدَ الهُدى فَالكائِناتُ ضِياءُ
وَ فَمُ الزَمانِ تَبَسُّمٌ وَ ثَناءُ




الشيخ حازم شومان:
أنت نور الله فجراً
جئت بعد العسر يسراً
ربنا اعلاك قدراً
يا إمام الأنبياء

أنت في الوجدان حيٌ
أنت للعينين ضيٌ
انتا عند الحوض ريٌ
أنت هادي وصفيٌ
ياحبيبي يا محمد

يانبي سلام عليك
يارسول سلام عليك
يا حبيب سلام عليك
صلوات الله عليك

مايكل هارت فى كتابه العظماء مائه اعظمهم محمد:
"إن اختياري لمحمد ليكون رأس القائمة التي تضم الأشخاص
الذين كان لهم أعظم تأثير عالمي في مختلف المجالات، ربما
أدهش كثيرًا من القراء،..

ولكن في اعتقادي أن محمدًا كان الرجل الوحيد
في التاريخ الذي نجح بشكل أسمى وأبرز
في كلا المستويين الديني والدنيوي"

"لقد أسس محمد ونشر أحد أعظم الأديان في العالم،
وأصبح أحد الزعماء العالميين السياسيين العظام.

ففي هذه الأيام
وبعد مرور ثلاثة عشر قرنًا تقريبًا على وفاته،
فإن تأثيره لا يزال قويًا وعارمًا"

" من وجهة النظر الدينية الصرفة
يبدو أن محمدًا كان له تأثير على البشرية
عبر التاريخ كما كان للمسيح "

" إن محمدًا يختلف عن المسيح
بأنه كان زعيمًا دنيويًا فضلاً عن أنه زعيم ديني،
وفي الحقيقة إذا أخذنا بعين الاعتبار
القوى الدافعة وراء الفتوحات الإسلامية،
فإن محمدًا يصبح أعظم قائد سياسي على مدى الأجيال"

" إن هذا الاتحاد الفريد لا نظير له
للتأثير الديني والدنيوي معًا
يخول محمدًا أن يعتبر أعظم شخصية مفردة
ذات تأثير في تاريخ البشرية
يُتبع بإذن الله >>>>>






التوقيع :


مُـــدونـــــــة
أبـوأحـمد المصـــرى
أضغط هنـــــــــــــــا

مدونة
المسيح عبدالله ورسوله
أضغط هنا






من مواضيعي في المنتدى
»» الرسول والإمام (1)
»» الإمام علي والسيدة نائله
»» لماذا يحبون الخروف ويسخرون منه؟!!!
»» عيد يوم القيامة المجيد !!!
»» رسائل العزة والقوة
 
قديم 25-01-13, 03:23 PM   رقم المشاركة : 2
أبوأحمد المصرى
عضو نشيط







أبوأحمد المصرى غير متصل

أبوأحمد المصرى is on a distinguished road




الدكتور نظمي لوقا
وهو كاتب مسيحي و أديب معروف
وحصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة،
حفظ القرآن الكريم وهو في التاسعة من عمره
وتعلم اللغة والبلاغة وحفظ الأحاديث عن الرسول
ورغم أنه مسيحي إلا أنه ألف كتاباً أسماه
( محمد الرسالة والرسول )

نعرض بعض فقراته

يقول الكاتب في مقدمة الكتاب: إني لأسال من يستكثر الإنصاف
علي رسول أتي بغير دينه،أما يستكثر علي نفسه أن يظلمها
أو يحملها علي الجحود والجور؟ولست أنكر أن بواعث كثيرة
في صباي قربت بيني وبين هذا الرسول، وليس في نيتي أن أنكر
هذا الحب أو أتنكر له، بل إني لأشرف به
وأحمد له بوادره وعقباه.

( 1 )

" ما كان محمد صلى الله عليه وسلم
كآحاد الناس في خلاله ومزاياه،

وهو الذي اجتمعت له آلاء الرسل عليهم السلام وهِمّة البطل
فكان حقاً على المنصف
أن يكرم فيه المثل ويُحيّي فيه الرجل"
( 2 )
" لقد تخطّف الموت فلذات أكباد الرسول
- صلى الله عليه وسلم-
ليكون ذلك إيذاناً بأن البشر الرسول ليس له امتياز
على سائر بني آدم،فتسقط دعوى الناس
في التقصير عن الاهتداء به "

( 3)
" إن هذا الرسول،
حينما وقعت له تجربة الوحي أول مرة،
وهو يتحنّث في غار حراء، صائماً قائماًً،
يقلّب طرفه بين الأرض والسماء ..
لم يأخذ هذه التجربة مأخذ اليقين،
ولم يخرج إلى زوجه خروج الواثق بها،
المتلهّف على شرفها.
بل ارتعدت فرائصه من الروع،
وقد ثقلت على وجدانه
تلك التجربة الفذّة الخارقة ...
ودخل على زوجه، وكأن به رجفة الحمى.. "

( 4 )
" إن لُباب المسألة كلّها أنك كنت يا أبا القاسم
أكبر من سلطانك الكبير يدهش رجل بين يديك ويرتعش
فتقول: هوّن عليك، لست بملك!
إنما أنا ابن امرأة كانت تأكل القديد بمكة..
إن مجد هذه الكلمة وحدها يرجح في نظري فتوح الغزاة كافة
وأبّهة القياصرة أجمعين. أنت بأجمعك في هذه الكلمة،
وما أضخمها أيها الصادق الأمين! "

( 5 )
أي الناس أولى بنفي الكيد عن سيرته من أبي القاسم،
الذي حوّل الملايين من عبادة الأصنام الموبقة إلى عبادة الله
رب العالمين، ومن الضياع والانحلال إلى السموّ والإيمان.
ولم يفد من جهاده لشخصه شيئاً مما يقتتل عليه طلاب الدنيا
من زخارف الحطام"

(كتاب محمد في حياته الخاصة، دار الكتب الحديثة، القاهرة ـ 1969 م، ص 14).

( 6 )

" في آخر خطبة له، وقد تحامل على نفسه وبرز إلى المسجد،
قال : ( أيها الناس، ألا من كنت جلدت له ظهراً فها ظهري
فليستقد منه، ومن كنت أخذت له مالاً فهذا مالي فليأخذ منه.
إلا وإن أحبّكم إليّ من أخذ مني حقاً إن كان له، أو حلّلني فلقيت
ربي وأنا طيّب النفس
)..

ما أعظم وأروع!
فما من مرة تلوت تلك الكلمات، أو تذكرتها،
إلاّ سرت في جسمي قشعريرة.
كأني أنظر من وهدة في الأرض إلى قمة شاهقة
تنخلع الرقاب دون ذراها.

أبعد كل ما قدّمت يا أبا القاسم لقومك
من الهداية والبّر والرحمةوالفضل؛
إذ أخرجتهم من الظلمات إلى النور ..
تراك بحاجة إلى هذه المقاصة كي تلقى ربك طيب النفس،
وقد غفر
لك من قبل ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟
ولكن العدل عندك بدأ.
العدل عندك خلق وليس وسيلة .."


( 7 )

" بماذا يقاس الإيمان، إن لم يكن مقياسه الثبات عليه
في أشدالظروف حلكة، وأدعاها للناس؟
وان لم يكن مقياسه أصبر فيسبيله على المكاره؟
وإنها لمكاره من كل نوع.

لعلّ المعنوي منها أقسى من المادي لم يساوم هذا الرسول
ولم يقبل المساومة لحظة واحدة في موضوع رسالته،
على كثرة المساومات واشتداد المحن..

فحيثما تعرض الأمر لدعوته وعقيدته فلا محل لمجاملة
مهما قويت بواعثها. أهذا شأن من يملك من الأمر شيئاً ؟

أهذا شأن من لا تسيطر عليه قوة قاهرة
أقوى من مراده وهوى نفسه؟

لقد ضُرِب وشُبِح وأُهِين في كل مكان
فلم يعنه من ذلك شيء سوى خوفه أن يكون بالله عليه غضب
وقريش تمنّيه بانقلاب الحال إلى ملك مؤهل وثراء مذلل
فلا يفكر بشيء من ذلك طرفة عين ، ويعرض عنه بغير مبالاة.

هو الصدق الصادق فقد ارتكست مقاييس
تجعل من صاحب هذه المواقف مساوماً .. طالب مغنم .. "
يُتبع بإذن الله >>>>>.






التوقيع :


مُـــدونـــــــة
أبـوأحـمد المصـــرى
أضغط هنـــــــــــــــا

مدونة
المسيح عبدالله ورسوله
أضغط هنا






من مواضيعي في المنتدى
»» توكيل بطلاق أرمله
»» الإمام علي والسيدة نائله
»» قداسة أم نجاسه؟ !!!!
»» ايران وتحريف خطاب محمد مرسى
»» المسيح .... بين عيسى عبدالله ورسوله... ويسوع الرب
 
قديم 25-01-13, 04:03 PM   رقم المشاركة : 3
أبوأحمد المصرى
عضو نشيط







أبوأحمد المصرى غير متصل

أبوأحمد المصرى is on a distinguished road




مشاركة هامة ومُكمله للموضوع
لايوجد تاريخ صحيح بمولد النبي صلي الله عليه وسلم
والمولد النبوي بدعة الدولة العبيدية حينما رات النصارى
يحتفلون بميلاد عيسى عليه السلام ابتدعت المولد النبوي
وللاسف الاحتفال بتاريخ وفاة الرسول
صلي الله عليه وسلم وآله وصحبه اجمعين

فقد ضبط المؤرخون وعلماء السيرة تاريخ ميلاد نبينا محمد
صلى الله عليه وسلم بالنقل عن الرواة وبالحساب الفلكي.

قال المباركفوري:
إنه ولد يوم الإثنين التاسع من شهر ربيع الأول عام الفيل
ويوافق ذلك العشرين أو الثاني والعشرين من شهر أبريل
سنة 571 م حسبما حققه العالم الكبير
والمحقق الفلكي محمود باشا.

وقد ذكر أكثر أهل السير
أنه ولد يوم الثاني عشر من شهر ربيع
الأول، وذكر بعضهم التاسع إلى الثاني عشر
ولعل الاختلاف عائد إلى عدم ضبط الميلاد والتاريخ عند العرب
في ذلك الوقت، فكانوا يؤرخون بالحوادث الكبرى ولم يكونوا
يسجلون التاريخ، والذي لا شك فيه أنه صلى الله عليه وسلم
ولد يوم الإثنين في ربيع الأول عام حادثة الفيل
.

فالذي عمل به بعد الهجرة هو السنة الهجرية،
وأما الشهور القمرية فكانت موجودة
مع وجود القمر والشمس...
وكان العرب قبل الإسلام يعدون بها،
وأسماؤها موجودة في لغتهم قبل الإسلام.

قال الله تعالى:
إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ
يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ
{التوبة: 36}

يرجع البعض الاحتفال بالمولد النبوي إلى الدول الباطنية
والتي يسميها أتباعها بالفاطمية والتي حكمت مصر وقتاً طويلاً
من الزمن وكانت هذه الدولة تعتنق الدين ( أي الطريقة)
الإسماعيلي وينتسب قادتها إلى شخص يسمى
عبيد الله بن ميمون القداح
يذكر عنه بعض المؤرخين بأنه
مجوسيدَس نفسه في المسلمين مريدًا زعزعة دينهم وخلخلته
من الداخل بإحداث بعض البدع والخرافات
والعقائد
المناقضة للإسلام.

ويذكرون أن الدولة الباطنية أحدثت المولد النبوي
ضمن موالد واحتفالات وأعياد أخرى كثرت مع الزمن

ونكتفي بذكر الموالد التي نقل احتفالهم بها وهي:
مولد النبي، ومولد علي بن أبي طالب رضي الله عنه،
ومولد الحسن والحسين ، ومولد فاطمة الزهراء،
ومولد الخليفة الحاضر
{ الخطط للمقريزي 1/490}

في حين يرجع آخرون وهم المؤيدون للمولد
بأن أول من عمله لم يكن باطنيًا أو إسماعيليًا
بل كان ملكًا عادلًا ويعرف بالمظفر أبي سعيد ملك إربل

وحكي عنه أنه في بعض الموالد كان يمد في السماط
خمسة آلاف راس مشوي، وعشرة آلاف دجاجة ومائة ألف زبدية،
وثلاثين ألف صحن حلوى وأنه كان يحضر عنده في هذه الموالد
أعيان العلماء والصوفية

فيخلع عليهم ويطلق لهم ويعمل للصوفية سماعًا من الظهر
إلى الفجر ويرقص بنفسه معهم، ولكن مما أيد به أصحاب القول
الأول قولهم أن تاريخ فعل هذا الملك متأخر عن فعل الباطنية
مما يعني أنهم أول من أحدثه، وأن هذا الملك فلدهم جهلا.

وعلى كل فالجميع متفقون على أنه جاء متأخرا
بحيث مرت القرون الثلاثة الأولى
وهي القرون المفضلة دون ذكر للاحتفال بالمولد أو إقامته،

وهذا هو المطلوب أي الإقرار بأن المولد حدث متأخرا،
لأننا سنبني على هذا شيئا آخر، ولا يهمنا في هذا المقام كون
أول من احتفل بالمولد سنيًا أو شيعيًا، إنسيًا أو جنيً
ا أو غيره.

ويمكن الجمع بين قول من قال إن الاحتفال بالمولد النبوي
أول من فعله الرافضة بنو عبيد القداح في القرن الرابع،
وبين قول من قال أول من فعله هو ملك إربل
في القرن السابع، أن يقال:
أن أول من فعله بنو عبيد القداح في مصر
ثم سرت هذه البدعة إلى الشام والعراق في القرن السابع الهجري.

وقد قال ابن كثير في البداية والنهاية عن الدولة الفاطمية
(11/346): "هم كفار، فساق، فجار ملحدون، زنادقة،
معطلون الإسلام جاحدون ولمذهب المجوسية معتقدون" ا.ه.
[مجموعة الرسائل والتوجيهات، محمد جميل زينو (1/199)].

وهذا ما صرح به العلماء حيث ذكروا
أن الاحتفال بالمولد لم يكن في السلف،

قال الحافظ السخاوي في فتاويه :
"عمل المولد الشريف لم ينقل عن أحد من السلف الصالح
في القرون الثلاثة الفاضلة وإنما حدث بعد"
{ نقلًا عن سبل الهدى والرشاد للصالحي (1/439)
ط. وزارة الاوقاف المصرية }.

بدعة المُولد
مولد النبي صلى الله عليه وسلم
هو الذي يقيمه الصوفية في الثاني عشر من شهر ربيع الأول
من كل عام إظهارا للسرور بمولده ، وتوسع بعضهم فأجازه في
أي وقت من أوقات السنة طالما أنه مظهر سرور بالنبي
صلى الله عليه وسلم .

ويرجع تاريخ ظهور هذه البدعة إلى الدولة العبيدية
التي تسمت بالدولة الفاطمية . حيث أحدثت هذه البدعة
لجذب قلوب الناس إليها ، والظهور بمظهر من يحب رسول الله
صلى الله عليه وسلم .

مع أنها من أكثر الدول التي فشا فيها الإلحاد والزندقة
تحت شعار التشيع وحب آل البيت .

فأحدثوا ستة موالد :
المولد النبوي ، مولد علي رضي الله عنه ، ومولد فاطمة رضي
الله عنها ، ومولد الحسن والحسين رضي الله عنهما ، ومولد
الخليفة الحاضر في ذاك الزمان .

وعن طريقهم انتشرت الموالد وراجت رواجا كثيرا لدى الصوفية
{ انظر : الإبداع في مضار الابتداع ، ص250 وما بعدها }.

فصارت كل طريقة تعمل لشيخها مولدا
يتناسب ومقام الطريقة وشيخها!!

هذا مع حرصهم على مولد النبي صلى الله عليه وسلم
في كل عام وتسيير المواكب في الطرقات ، وإنشاد القصائد ،
وإقامة الحفلات إلى غير ذلك من مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي

يُتبع بإذن الله >>>>>.






التوقيع :


مُـــدونـــــــة
أبـوأحـمد المصـــرى
أضغط هنـــــــــــــــا

مدونة
المسيح عبدالله ورسوله
أضغط هنا






من مواضيعي في المنتدى
»» هل قتلة عثمان قادة جيش علي ؟
»» المسيح .... بين عيسى عبدالله ورسوله... ويسوع الرب
»» الإمام علي والسيدة نائله
»» ضلال الحقيقة
»» لن ننساكِ يا فلسطين
 
قديم 26-01-13, 04:24 AM   رقم المشاركة : 4
أبوأحمد المصرى
عضو نشيط







أبوأحمد المصرى غير متصل

أبوأحمد المصرى is on a distinguished road




إبراهيم خليل أحمد
"القس ابراهيم خليل فيلبس سابقا "
فى كتابــــــــــه

محمد في التوراة والإنجيل والقرآن

( 1)

"هذه هي حقيقة يثبتها التاريخ:
فبينما كان العالم الشرقي والعالم الغربي بفلسفاتهما العقيمة
يعيش في دياجير ظلام الفكر وفساد العبادة، بزغ من مكة المكرمة
في شخص محمد
رسول الله صلى الله عليه وسلم، نور وضاء
أضاء على العالم فهداه إلى الإسلام"
(المصدر كتاب
محمد في التوراة والإنجيل والقرآن ، ص 47 )

( 2)

"إن سيدنا عيسى عليه السلام يتنبأ
عن الرسول الكريم محمد
صلى الله عليه وسلم بقوله:
(وأما متى جاء ذاك : روح الحق،
فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه
بل كل ما يسمع يتكلم به، ويخبركم بأمور آتية)
(المصدر
إنجيل يوحنا ، 16 : 12 )

( 3)

"يقول برنابا: سيأتي مسيا (أي الرسول)
المرسل من الله لكل العالم،..
وحينئذ يسجد لله في كل العالم وتنال الرحمة
(
المصدر إنجيل برنابا ، 82 : 16 – 18)

( 4)
"كلمة إنجيل كلمة يونانية تعني بشارة أو بشرى،
ولعل هذا هو الذي نستفيده من سيرة سيدنا عيسى عليه السلام،
أنه كان بشرى من الله للرحمة، وبشرى بتبشيره عن المسيا
الذي سيأتي للعالمين هدى ورحمة، ألا وهو الرسول الكريم
سيدنا محمد
صلى الله عليه وسلم"


( 5)
"يقول عيسى عليه السلام في إنجيل برنابا:
(لأن الله سيصعِّدني من الأرض وسيغير منظر الخائن
حتى يظنه كل أحد إيّاي. ومع ذلك فإنه حين يموت شر ميتة
أمكث أنا في ذلك العار زمنًا طويلاً في العالم
ولكن متى جاء محمد رسول الله المقدس تزال عني هذه الوصمة)
(المصدر
إنجيل برنابا ، 80112 - 16 )






التوقيع :


مُـــدونـــــــة
أبـوأحـمد المصـــرى
أضغط هنـــــــــــــــا

مدونة
المسيح عبدالله ورسوله
أضغط هنا






من مواضيعي في المنتدى
»» عاشوراء كمان وكمان
»» ماذا كان يفعل الامام عليّ فى الثلاثين عاما الاخيرة ؟
»» عاشوراء فوق عاشوراء تحت
»» لماذا نصلى على صحابة رسول الله ؟
»» يا شيعة اين التوكيل والوصية ؟
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مُحمد, الرسول

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "