العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > مقالات الأستاذ المهتدي عبد الملك الشافعي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-13, 09:27 PM   رقم المشاركة : 1
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


علامتهم المجلسي يهتك الأستار:التكفير عند الشيعة يشمل جميع أهل السنة ولا يختص بالنواصب

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فيوماً بعد يوم يفضح الله تعالى الفكر التكفيري عند الشيعة الإمامية على لسان كبار علمائهم ، حيث صرحوا بأن المراد بالتكفير الوارد في مصادرهم يشمل جميع أهل السنة بفرقهم ومذاهبهم ، ليفضحوا الأكذوبة التي انطلت على الكثير من أهل السنة وهي أن التكفير عندهم لا يشمل أهل السنة بل هو مخصوص بالنواصب ( الوهابية !!! ) ..

ولكن أبى الله تعالى إلا أن يهتك سترهم على لسان علمائهم كما قال سبحانه وتعالى ( أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَنْ لَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ )
وإليكم نص علامتهم محمد تقي المجلسي الذي صرح بأن التكفير يشمل جميع أهل السنة وكما يلي:
قال في كتابه ( روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه ( 5 / 23 ):

[ ورواه الكليني في الحسن كالصحيح عنه قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : أيحج الرجل عن الناصب ؟ ( أي غير الاثني عشري " أو " السني " أو " المعادي لأهل البيت عليهم السلام ) فقال لا .

فإن الجميع كفار ولا ينتفعون بعبادة ولا يجوز السعي في تخفيف العذاب عنهم أيضا ، بل يستحب اللعن عليهم إلا الأب فإنه لا يقبح السعي في تخفيف العذاب عنه ، ويمكن إدخاله في المصاحبة المعروفة بقوله تعالى : " وصاحِبْهُما فِي الدُّنْيا مَعْرُوفاً " على أنه يمكن أن لا ينتفع الأب به وينتفع الابن بسبب رعاية حق الأبوة وليس في الخبر انتفاعه بها ].
ولي على قوله عدة تعليقات:
التعليق الأول:


بيَّن أن المراد بالرواية هم جميع أهل السنة بقوله [ السني ] ، بل زاد على ذلك فشمل جميع فرق الشيعة غير الإمامية كالزيدية والإسماعيلية بقوله [ غير الاثني عشري ]

التعليق الثاني:


أطلق بحقهم أربعة أحكام هي:

1- الجميع كفار.
2- لا ينتفعون بعبادة.
3- لا يجوز السعي في تخفيف العذاب عنهم.
4- يستحب اللعن عليهم.

التعليق الثالث:


أذكر القراء بإضافة نص مرجعهم هاشم الآملي الذي يؤكد نفس الحقيقة وهي أن التكفير يشمل جميع أهل السنة ولا يختص بالنواصب لأنه أقر فيه بأن المسمى بالسني هو المقصود بالتكفير بقوله في كتابه ( المعالم المأثورة ) ( 2 / 258-259 ):
[ أقول إن المشهور طهارة العامة ومنشأ الاختلاف إن الاعتقاد بالإمامة هل يكون مقوّم الإسلام أم لا فإنهم وإن كانوا كفرة وكالكلب الممطور في الباطن كما في الجواهر ولكنهم طاهرون بحسب الظاهر ولا يخفى إن البحث يكون فيمن لا يعتقد إمامة الأئمة عليهم السّلام المسمى بالسني ].



التعليق الرابع:
إن المجلسي هذا هو محمد تقي ويسمى بالمجلسي الأول وهو والد المجلسي الثاني محمد باقر صاحب كتاب بحار الأنوار الذي طفحت كتبه بنتن التكفير واللعن للصحابة رضي الله عنهم ، وأردت تنبيه القراء إلى أن المجلسي الثاني صاحب البحار تربى بحجر والده الذي أطلق على جميع المسلمين تلك الأحكام الأربعة ، فكان من الطبيعي أن يرث من أبيه ذلك الحقد والتكفير بل ويزيد عليه.



وهنا نرفق لكم الوثائق :

















  رد مع اقتباس
قديم 10-01-13, 10:34 PM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا استاذنا الفاضل

ونفع بما تقدمون

تم النقل والحمدلله
http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...7560#post27560






  رد مع اقتباس
قديم 11-01-13, 04:11 AM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .

--------------------------------------------------------------------------------------------------

المجلسي الأول :

- قال عنه الأردبيلي : ( وحيد عصره وفريد دهره من أمره )

- وقال عنه الحر العاملي : ( كان فاضلا عالما محققا متبحرا زاهدا عابدا ثقة متكلما فقيها )
- وفي ريحانة الأدب : ( الفقيه المحدث الرجـالي )
- وفي مقدمة شرح الإستبصار 1 / 40 : ( الـمـقـدس التقي المجلسي الأول )
- وفي إنجاب الثقات في فحول الرواة ص 267 : (
المولى الأعــظــم الأفــخــم التقي المتقي محمد تقي المجلسي )
- وهو [ المجلسي الأول ] بنفسه يقول في كتبه روضة المتقين 14 / 178 :
( أنه قد صنف كتابه - روضة المتقين - على آراء المتأخريــــــــن )

--------------------------------------------------------------------------------------------------


وكما يقول المثل : ( ابن الوز عوآم )

ولهذا لا يستغني المجلسي الثاني عن أقوال ابيه في أشهر كتبه :
سواء في بحار الأنوار أو في مرآة العقول أو في ملاذ الأخيار
( قال الوالد العلامة / قال الوالد (قدس) / قال الوالد برد الله مضجعه / قال الوالد رحمه الله .... الخ )

ولهذا حكموا على مخالفيهم مطلقاً بأنه ( نواصب ) + ( منافقين )

وهناك غيرهم هؤلاء كالمحقق البحراني في الحدائق 14 / 245 :
[ أن المراد بالناصب حيثما أطلق إنما هو الـمـخـالـف العارف بالإمامة والمنكر لها ]


* طبعاً هذا كله تهيئة لما هو أكبر من ذلك [[ وهو أن ذنوب الرافضي ليست منه بل هي من النواصب ]]

((
فما رأيت من أخيك المؤمن من شر لفظ أو زنا أو شئ مما ذكرت من شرب مسكر أو غيره
فليس من جوهريته ولا من ايمانه !! إنما هو بمسحة الناصب
))

((
وانعقاد الاجماع علي بطلان عبادات المخالفين وانهم لايثابون علي افعالهم لان مدار قبول الاعمال علي اعتقاد
الامامه والولاية التي هي اعظم اركان الدين بل نطقت أخبار الطينة بأن الثواب المترتب علي
طاعات المخالفين يكتب
في صحائف الشيعة كما ان ذنوب الشيعة تكتب في صحائف المخالفين ويرد كلي شيء الي اصله
))









التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» بسند صحيح صاحب المعجزات السبع ! فهل يلام غيره ؟!
»» الصرخي يستصرخكم . فأين أنتم !!!
»» حتى البطيخ فيه الموالي والناصبي
»» المعصوم يغضب والسبب ( كالعادة )
»» الوديعة ترد إلى أهلها ( سالمة )
  رد مع اقتباس
قديم 11-01-13, 03:54 PM   رقم المشاركة : 4
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا

تعرف على الناصبي
http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...E4%C7%D5%C8%ED






  رد مع اقتباس
قديم 12-01-13, 12:38 PM   رقم المشاركة : 5
عبدالله السقاف
( محب لإهل البيت )






عبدالله السقاف غير متصل

عبدالله السقاف is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيكم استاذنا الكريم عبدالملك الشافعي

لتقي المجلسي نصوصا أخرى في تكفير المخالف، أنقلها هنا لمناسبة الموضوع ،

حيث يقول في كتابه روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه (556/1) : " فإن قبر المؤمن الخالص روضة من رياض الجنة، وقبر الكافر الخالص حفرة من حفر النار، ويعم الكافر بحيث يدخل فيه غير الإمامي فإنهم كفار البتة " .

وقال أيضاً في كتابه روضة المتقين في شرح من لايحضره الفقيه، (30/9) : " روى الشيخان في الموثق كالصحيح عن يونس بن يعقوب عن أبي عبدالله عليه السلام قال : قال لي أبي : يا جعفر أوقف لي من مالي كذا وكذا لنوادب تندبني عشر سنين بمنى أيام منى)، ويدل على استحبابه، والظاهر اختصاص ذلك بالأئمة صلوات الله عليهم لوجوه كثيرة منها : أن لا ينسى المؤمنون أئمتهم ويبكوا عليهم ليحصل لهم الأجر العظيم، ويسهل عليهم موت الأقارب، ويذكر ظلم المتسمين بالخلافة عليهم، ويظهر كفر من يرضى بفعالهم ".







التوقيع :
أترجوا امة قتلت حسينا ** شفاعة جده يوم الحساب
من مواضيعي في المنتدى
»» كذب مشرف هجر .
»» مهدي الشيعة المنتظر بين الحلبي والطوسي
»» الان : (اغتيال النبي بالسم) : حوار مع الدكتور المستبصر عبدالملك العولقي
»» هل وردت هذه العبادة عن احد الائمة المعصومين ؟!
»» فقط للعلم ، هذا ما حصل لي الان في هجر
  رد مع اقتباس
قديم 12-01-13, 05:52 PM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الصوم علاج ضد الشيخوخة / عن طريق تقليل السعرات الحرارية
»» اردوغان يطلب من الاتراك «لدعم الأمة» انجاب «ثلاثة اطفال على الاقل»
»» الأحواز.. إيران والعلاقات العربية – الإيرانية
»» مذهب آل البيت بين السنة و الشيعة الرافضة
»» الدليل ان الشيعة الخوارج يوالون اهل الاوثان ويحاربون اهل الاسلام
  رد مع اقتباس
قديم 02-02-13, 11:28 PM   رقم المشاركة : 7
ابوحسـ الـقعقـاع ـان
عضو ذهبي







ابوحسـ الـقعقـاع ـان غير متصل

ابوحسـ الـقعقـاع ـان is on a distinguished road


جزاك الله خير وبارك الله فيك






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» موضوع مهم نبي نتفاعل معه
»» استفتاء لاخوانا الاعضاء
»» دعاء من القرآن لأهلنا في سوريا
»» سؤال اهتدى بسببه نصف الشيعة ؟
»» اصلاحات تفيد المجتمع
  رد مع اقتباس
قديم 05-06-17, 11:03 PM   رقم المشاركة : 8
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


يقول الشيخ التقي المجلسي المعروف عندهم بالمجلسي الاول في كتابه روضة المتقين
ج٢ص٤٩٧
مانصه

ولا خلف من شهدت عليه بالكفر من العامة وغيرهم من فرق الشيعة غير الامامي


اذن العامة(أهل السنة) كفار بل وكل فرق الشيعة سواهم!!!!

يقول التقي المجلسي في روضة المتقين ج١ص٤٦٧
مانصه

ويعم الكافر بحيث يدخل فيه غير الامامي فإنهم كفار البتة


غير الامامي عند المجلسي الاول كاااافر







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» مقدسهم المجلسي الاول يصف أم المؤمنين بالزنديقة
»» الكاشاني:علماؤنا اخذوا العمل بالاجتهاد والرأي من العامة(السنة)
»» الصولة العمرية في افحام من يحاول تضعيف رواية كل الناس أولاد بغايا ماخلا شيعتنا
»» الرجالي علامتهم الخوانساري يصف العلاقة بين علماءه
»» الطريق صحيح والسند تام وعالي لم يبقي من الصحابة الا ثلاثة!!!
  رد مع اقتباس
قديم 05-06-17, 11:57 PM   رقم المشاركة : 9
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


كتاب روضة المتقين في شرح علي من لا يحضره الفقيه المجلسي الاول محمد تقي المجلسي ناشر مؤسسة فرهنكي أسلامي كوشانيور
مكان جاب:قم
ملاحظات محقق سيد حسين موسوي كرماني وعلي بناه أشتهاردي وسيد فضل الله طباطبائي







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» في الصحيح المعصوم ينهي عن المجالس الحسينية في رمضان
»» فقيه العترة يعري ادعياء اتباع العترة!!!!
»» شيخ الفقهاء وامام المحققين يسقط علم المعصومين في مقدار الكر!!!!
»» الشوشتري الطوسي له اشتباهات واختلافات وتبديلات!!!
»» الحر العاملي الرسول والائمة اخباريين!!ولا علاقة لهم بالاجتهاد
  رد مع اقتباس
قديم 10-06-17, 04:06 AM   رقم المشاركة : 10
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road



يقول البحراني في الحدائق الناضرة ج١٩ص٢٦٤
مانصه
وأما علي ما يظهر من الأخبار وعليه متقدمو علمائنا الابرار وجملة من متأخري المتأخرين في قرب هذا الاعصار من أن حكمهم حكم الحربي في جواز القتل ونحو ذلك من الاحكام لاستفاضة الاخبار بل تواترها معنا بكفرهم وشركهم وما يترتب علي ذلك من الاحكام المتقدمة ونحوها فينبغي دخولهم في الكافر الذي دلت عليه الاخبار المتقدمة وأن يكون حكمهم كذلك







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» تأثير التصوف علي احد اساطين علماء الرافضة ثاني مؤلف في الدراية!!!
»» اعمال المخالفين كسراب بقيعة في دين الرافضة
»» مراكب فسقة فقهاء العامة!!!
»» اسهل شئ في دين القوم دخول الجنة!!!
»» الصولة العمرية في افحام من يحاول تضعيف رواية كل الناس أولاد بغايا ماخلا شيعتنا
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "