العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-12, 11:58 PM   رقم المشاركة : 1
الليث الهادئ
عضو نشيط







الليث الهادئ غير متصل

الليث الهادئ is on a distinguished road


أئمة الرافضة بين تعطيل القرآن والكتب والتشريعات السماوية المحرفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دائما ماينكر الرافضة وجودكتب سماوية عند أئمتهم كالتوراة والأنجيل وأخرى غيرها يحكمون بتشريعاتها وأحكامها المحرفة والباطلة لذلك سنقدم لهم هذه الموضوع المبسط والمختصر ليكون حجة عليهم:
بسم الله نبدأ

بصائر الدرجات للصفار (290 هـ) صفحة (156)

www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0974.html

حدثنا إبراهيم بن هاشم عن الحسن بن إبراهيم عن يونس عن عبد الرحمن عن هشام بن الحكم في حديث بريهة حين سئل موسى بن جعفر ع فقال يا بريهة كيف علمك بكتاب الله قال أنابه عالم قال فكيف ثقتك بتأويله قال ما أوثقني بعلمي فيه قال فابتــــــــــــــداء مــــــــــــــوســــــــــــــى ع في قــــــــــــــراءة الإنجيــــــــــــــل فقال بريهة والمسيح لقد كان يقرأها هكذا وما قراء هذه القراءة إلا المسيح ثم قال إياك كنت اطلب منذ خمسين سنة قال هشام فدخل بريهة والمرأة على أبى عبد الله و حكى هشام الكلام الذي جرى بين موسى وبين بريهة فقال بريهة جعلت فداك أين لكم التوريــــــــــــــة والإنجيــــــــــــــل وكتب الأنبياء فقال هي عندنا وراثة من عندهم نقــــــــــــــرؤها كما قراؤها ونقولها كما قالوها والله لا يجعل حجة في أرضه يسأل عن شيء فيقول لا ادري فلزم بريهة أبا عبد الله ع حتى مات

الكافي للكليني (329 هـ)( ج 1 ص 227 باب أن الأئمة ع عندهم جميع الكتب)

http://www.al-shia.org/html/ara/book...kafi-1/98.html

فدخل هشام وبريه والمرأة على أبي عبد الله ع فحكي له هشام الكلام الذي جرى بين أبي الحسن موسى ع وبين بريه فقال أبو عبد الله ع: ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم فقال بريه: أنى لكم التــــــــــــــوراة و الإنجيــــــــــــــل وكتب الأنبياء؟ قال: هي عندنا وراثة من عندهم نقــــــــــــــرؤها كما قرؤوها ونقولها كما قالوا إن الله لا يجعل حجة في أرضه يسأل عن شيء فيقول لا أدري.

الإمامة والتبصرة لابن بابويه القمي (329 هـ)( ص139 باب 37 أن لديهم الكتب التي أنزلت على الأنبياء)
www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0978.html

159 أحمد بن إدريس ومحمد العطار معا: عن الأشعري عن ابن هاشم عن محمد بن حماد عن الحسن بن إبراهيم عن يونس عن هشام بن الحكم -في خبر طويل- قال: جاء (بريهة) جاثليق النصارى فقال لأبي الحسن ع: جعلت فداك أنى لكم التــــــــــــــوراة والإنجيــــــــــــــل وكتب الأنبياء؟ قال: هي عندنا وراثة من عندهم نقــــــــــــــرأها كما قرأوها ونقولها كما قالوها إن الله لا يجعل حجة في أرضه يسأل عن شيء؟ فيقول: لا أدري الخبر

التوحيد للصدوق (381 هـ) صفحة(274)
ثم قال هشام: يا بريهة ما من حجة أقامها الله على أول خلقه إلا أقامها على وسط خلقه وآخر خلقه فلا تبطل الحجج ولا تذهب الملل ولا تذهب السنن . قال بريهة: ما أشبه هذا بالحق وأقربه من الصدق وهذه صفة الحكماء يقيمون من الحجة ما ينفون به الشبهة قال هشام: نعم فارتحلا حتى أتيا المدينة والمرأة معهما وهما يريدان أبا عبد الله ع فلقيا موسى بن جعفر ع فحكى له هشام ‹ صفحة (275) › الحكاية فلما فرغ قال موسى بن جعفر ع: يا بريهة كيف علمك بكتابك ؟ قال: أنا به عالم قال: كيف ثقتك بتأويله ؟ قال: ما أوثقني بعلمي فيه قال: فابتــــــــــــــدأ موســــــــــــــى بن جعفر ع بقــــــــــــــراءة الإنجيــــــــــــــل قال بريهة: والمسيح لقد كان يقرء هكذا وما قرأ هذه القراءة إلا المسيح ثم قال بريهة: إياك كنت أطلب منذ خمسين سنة أو مثلك قال: فآمن وحسن إيمانه وآمنت المرأة وحسن إيمانها . قال: فدخل هشام وبريهة والمرأة على أبي عبد الله ع وحكى هشام الحكاية والكلام الذي جرى بين موسى ع وبريهة فقال أبو عبد الله ع: (ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم) فقال بريهة: جعلت فداك أنى لكم التــــــــــــــوراة والإنجيــــــــــــــل وكتب الأنبياء؟ قال: هي عندنا وراثة من عندهم نقــــــــــــــرؤها كما قرؤوها ونقــــــــــــــولها كما قالوها إن الله لا يجعل حجة في أرضه يسأل عن شيء فيقول: لا أدري فلزم بريهة أبا عبد الله ع حتى مات أبو عبد الله ع ثم لزم موسى بن جعفر ع حتى مات في زمانه فغسله بيده وكفنه بيده ولحده بيده وقال: هذا حواري من حواريي المسيح يعرف حق الله عليه قال: فتمنى أكثر أصحابه أن يكونوا مثله

مدينة المعاجز للبحراني (1107 هـ) الجزء(6) صفحة(379)

www.yasoob.com/books/htm1/m013/12/no1276.html

2055 /( 125) - محمد بن يعقوب: عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن الحسن بن إبراهيم عن يونس عن هشام بن الحكم في حديث بريه أنه لما جاء معه إلى أبي عبد الله ع فلقي أبا الحسن موسى بن جعفر ع فحكى له هشام الحكاية فلما فرغ قال أبو الحسن ع لبريه: يا بريه كيف علمك بكتابك؟ قال: أنا به عالم ثم قال: كيف ثقتك بتأويله؟ قال: ما أوثقني بعلمي فيه قال: فابتــــــــــــــدأ أبو الحسن ع يقــــــــــــــــــــــــــــرأ الإنجيــــــــــــــل فقال بريه: إياك كنت أطلب منذ خمسين سنة أو مثلك قال: فآمن بريه وحسن إيمانه وآمنت المرأة التي كانت معه فدخل هشام وبريه والمرأة على أبي عبد الله ع فحكى له هشام الكلام الذي جرى بين أبي الحسن موسى ع و بين بريه فقال أبو عبد الله: ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم. فقال بريه: أنى لكم التــــــــــــــوراة و الإنجيــــــــــــــل وكتب الأنبياء؟ قال: هي عندنا وراثة من عندهم نقــــــــــــــرؤها كما قرؤوها ونقولها كما قالوا إن الله لا يجعل حجة في أرضه يسأل عن شيء فيقول لا أدري.


طبعا بما أن الأئمة عندهم التوراة والأنجيل فإذن عندهم تشريع آخر وحكم ودين جديد وهذا ماوجد في كتبهم بسند صحيح لكن الشيعة لايعرفوا مايوجد في كتبهم من مصائب نسأل الله لهم الهداية!!!
(قليل من العقل ياشيعة) أقرأواكتبكم وتمسكوا بالثقل الأكبر


****الكافي - الجزء الأول ص (397)
(باب) * (في الائمة عليهم السلام انهم إذا ظهر أمرهم حكمــــــــــــــوا بحكــــــــــــــم داود وآل داود) * * (ولا يسألون البينة، عليهم السلام [ والرحمة والرضوان ]) *

علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن منصور، عن فضل الاعور، عن أبي عبيدة الحذاء قال: كنا زمان أبي جعفر عليه السلام حين قبض نتردد كالغنم لا راعي لها، فلقينا سالم بن أبي حفصة، فقال لي: يا أبا عبيدة من إمامك؟ فقلت أئمتي آل محمد فقال: هلكت وأهلكت أما سمعت أنا وأنت أبا جعفر عليه السلام يقول: من مات وليس عليه إمام مات ميتة جاهلية؟ فقلت: بلى لعمري، ولقد كان قبل ذلك بثلاث أو نحوها دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فرزق الله المعرفة، فقلت لابي عبد الله عليه السلام: إن سالما قال لي كذا وكذا، قال: فقال: يا أبا عبيدة إنــــــــــــــه لا يمــــــــــــــوت منا ميت حتى يخلــــــــــــــف من بعــــــــــــــده من يعمــــــــــــــل بمثــــــــــــــل عملــــــــــــــه ويسيــــــــــــــر بسيــــــــــــــرتـــــــــــه ويدعــــــــــــــو إلى ما دعــــــــــــــا إليه، يا ابا عبيدة إنه لم يمنع ما اعطي (داود) أن اعطي سليمــــــــــــــان، ثم قال: يا أبا عبيدة إذا قــــــــــــــام قائــــــــــــــم آل محمد عليه السلام حكــــــــــــــم بحكــــــــــــــم (داود وسليمــــــــــــــان) لا يسأل بينة.

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، (ج‏4، ص: 298)
(الحديث الأول) حســــــــــــــن أو موثــــــــــــــق.

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/004.htm


كتاب الطهارة - السيد الخوئي - (ج 1) - هامش (ص 318)
صحيحة أبي عبيدة الحذاء عن أبي جعفر ( ع ) في حديث قال : إذا قــــــــــــــام قائــــــــــــــم آل محمد صلى الله عليه وآله حكــــــــــــــم بحكــــــــــــــم (داود) ( ع ) لا يسأل بينة

http://www.ali12.com/mybooks/find.ph..._fiqh_s&type=1

****الكافي - الجزء الأول ص (398)
محمد، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن هشام بن سالم، عن عمار الساباطي قال: قلت لابي عبد الله عليه السلام: بما تحكمــــــــــــــون إذا حكمتــــــــــــــم؟ قال: بحكــــــــــــــم الله وحكــــــــــــــم داود فإذا ورد علينا الشئ الذي ليس عندنا، تلقانــــــــــــــا به روح القــــــــــــــدس.

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، (ج‏4، ص: 303)
(الحديث الثالث) مــــــــــــــوثــــــــــــــق


http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/004.htm

أين سنة نبينا محمد أليست شريعة نبينا محمد ناسخة لجميع الشرائع السابقة فلماذا تعطل سنته ويحكم بشريعة اليهود المنسوخة والباطلة التي قد طالها التحريف ؟!!!!

طبعا خسرو مجوس (الدجال) يؤكد أن من أتباعه وأنصاره اليهود

عن المفضل بن عمر قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: إذا أوذن الإمام دعا الله باسمه العبــــــــــــــراني الأكبر فانتحيت له أصحابه الثلاثمئة والثلاثة عشر قزعا كقزع الخريف، وهم أصحاب الولاية، ومنهم من يُفتقد في فراشه ليلا فيُصبح بمكة، ومنهم من يُرى يسير في السحاب نهارا، يُعرف باسمه واسم أبيه وحسبه ونسبه، قلت: جُعلت فداك؛ أيهم أعظم إيمانا؟ قال: الذي يسير في السحاب نهارا وهم المفقودون، وفيهم نزلت هذه الآية: أينما تكونوا يأتِ الله بكم جميعا“. (تفسير العياشي ج1 ص66 وغيبة النعماني ص168 وغيرهما).


http://alqatrah.net/question/index.php?id=528

روى الشَيخ المفيد في (الإرشاد ، عن المفضّل بن عمر عن أبي عبد الله قال << يخرج مع القائم عليه السلام من ظهر الكوفة سبعة وعشرون رجلا من قــــــــــــــوم مــــــــــــــوسى، وسبعة من أهل الكهف ويوشع بن نون وسليمان وأبو دجـانة الأنصاري والمقداد ومالك الأشتر فيكونون بين يديه أنصارا >> . الإرشاد للمفيد الطوسي ص402

أهم أعماله:
ويخرج الشيخين من قبورهم ويعذبهم "بحار الانوار " (52/386)

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1331.html

السيد محمد كاظم القزويني في كتابه المهدي من المهد إلى الظهور ص 541 ط مؤسسة الإمام الحسين لندن وتوزعه أيضاً مكتبة الألفين – الكويت بطبعة جديدة مانصه : (( وهناك في المدينة يقوم عليه السلام بأعمال وإنجازات نشير إلى واحد منها وهي نبــــــــــــــش بعــــــــــــــض القبــــــــــــــور وإخراج الأجســــــــــــــاد منها وإحراقهــــــــــــــا وهذا من القضايا التي تستدعي التوضيح والتحليل ولكننا نكتفي بذكرها إجمالاً )) .

114 - نى: بهذا الاسناد عن البزنطي، عن عاصم بن حميد الحناط، عن أبي بصير قال: قال أبو جعفر عليه السلام: يقوم القائم بأمر جديد، وكتــــــــــــــاب جــــــــــــــديــــــــد، وقضــــــــــــــاء جــــــــديد على العرب شديد، ليس شأنه إلا بالسيف لا يستتيب أحدا ولا يأخذه في الله لومة لائم . بحار الأنوار (52/354)


http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1331.html

نى: علي بن الحسين، عن محمد العطار، عن محمد بن الحسن الرازي عن محمد بن علي الكوفي، عن البزنطي، عن ابن بكير، عن أبيه، عن زرارة، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: صالح من الصالحين (1) سمه لي اريد القائم عليه السلام فقال: اسمه اسمي، قلت: أيسيــــــــــــــر بسيــــــــــــــرة محمــــــــــــــد صلــــــــــــــى الله عليه وآله ؟ قال: هيهــــــــــــــات هيهــــــــــــــات يا زرارة ما يسير بسيرته ! [قلت: جعلت فداك لم ؟] قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله سار في امته باللين كان يتألف الناس، والقائم عليه السلام يسير بالقتل، بذلك امــــــــــــــر، في الكتــــــــــــــاب الذي معه: أن يسير بالقتل ولا يستتيب أحدا، ويل لمن ناواه.
له كتاب مختلف عن القــــــــــــــرآن الذي بين أيدينا بحار الأنوار (52/353)

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1331.html

****109 - نى: علي بن الحسين، عن محمد العطار، عن محمد بن الحسن الرازي عن محمد بن علي الكوفي، عن البزنطي، عن ابن بكير، عن أبيه، عن زرارة، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: صالح من الصالحين (1) سمه لي اريد القائم عليه السلام فقال: اسمه اسمي، قلت: أيسيــــــــــــــر بسيــــــــــــــرة محمد صلى الله عليه وآله ؟ قال: هيهات هيهات يا زرارة ما يسير بسيرته ! [قلت: جعلت فداك لم ؟] قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله سار في امته باللين كان يتألف الناس، والقائم عليه السلام يسير بالقتل، بذلك امــــــــــــــر، في الكــــــــــــــتاب الذي معه: أن يسير بالقتل ولا يستتيب أحدا، ويل لمن ناواه.
ويقتل العرب وقريش "بحار الانوار " ( 52/355)

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1331.html

ويهــــــــــــــدم الكعبة والمسجد النبوي وكل المساجد ( الرجعة للأحسائي ص184)
ويدعو الي ديــــــــــــــن جــــــــــــــديد وكتاب جديد وقضــــــــــــــاء جديد "الغيبة " ص 154
في حديث طويل عن ظهور المهدي وماذا يفعل أخذنا منه الشاهد
روى الشيخ حسن بن سليمان في منتخب البصائر بإسناد معتبر وغيره عن المفضل بن عمر عن الصادق عليه السلام ........ ثم يقرأ صحــــــــــــــف نــــــــــــــوح وصحــــــــــــــف إبراهيــــــــــــــم والتــــــــــــــــــــــــــــوراة والزبور فيقــــــــــــــول أهــــــــــــــل التــــــــــــــوراة والإنجيــــــــــــــل والزبــــــــــــــور هذه والله صحف نــــــــــــــوح وإبــــــــــــــراهيم حقا وما أسقط منها وبدل وحرف منها هذه والله التــــــــــــــوراة الجامعــــــــــــــة والزبــــــــــــــور التــــــــــــــام والإنجيــــــــــــــل الكامل و انها أضعاف ما قــــــــــــــرأنا منها ثــــــــــــــم يتلوالقــــــــــــــرآن فيقول المسلمون هذا والله القرآن حقا الذي أنزله الله على محمد وما أسقط منه وحرف وبدل ..... كتاب حق اليقين في معرفة أصول الدين لعبدالله شبر ج2ص321

http://www.4shared.com/file/12048843...3/_______.html

لا يوجد رابط مباشر للكتاب في النت وهذا الرابط من مواقع الرافضة

ويستفتح المدن بتابوت اليهود " بذل المجهود " (1/247)
وتنبع له عينان من ماء ولبن , ويصير الرجل من الشيعة الرافضة بقوة اربعين رجل , ويمد لهم في اسماعهم وابصارهم , ويحكــــــــــــــم بحكــــــــــــــم آل داود "بذل المجهود " (1/249)

- وباسناده إلى بشير النبال، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: هل تدري أول ما يبدء به القائم عليه السلام ؟ قلت: لا، قال: يخرج هذين رطبين غضين فيحرقهما ويذريهما في الريح، ويكســــــــــــــر المسجد بحار الأنوار (52/386) يقصد بهذين أي أبوبكر وعمر كما صرح المجلسي في بحاره.


http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1331.html

153 - نى: ابن عقدة، عن علي بن الحسن التيملي، عن الحسن ومحمد ابني علي بن يوسف، عن سعدان بن مسلم، عن رجل، عن المفضل بن عمر قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: إذا أذن الإمام دعا الله باسمــــــــــــــه العبرانــــــــــــــــــــــــــــي فأتيحت له صحابته الثلاثمائة وثلاثة عشر قزع كقزع الخريف وهم أصحاب الألوية، منهم من يفقد عن فراشه ليلا فيصبح بمكة، ومنهم من يرى يسير في السحاب نهارا يعرف باسمه و اسم أبيه وحليته ونسبه، قلت: جعلت فداك أيهم أعظم إيمانا ؟ قال: الذي يسير في السحاب نهارا وهم المفقودون وفيهم نزلت هذه الآية " أينما تكونوا يأت بكم الله جميعا " . بحار الأنوار للمجلسي الجزء 52 ص368

139 - نى: ابن عقدة، عن علي بن الحسن، عن الحسن ومحمد ابني [علي بن] يوسف عن سعدان بن مسلم، عن صباح المزني، عن الحارث بن حصيرة عن حبة العرني قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: كأني أنظر إلى شيعتنا بمسجد الكوفة، وقد ضربوا الفساطيط يعلمون الناس القــــــــــــــرآن كمــــــــــــــا انــــــــــــــزل، أما إن قائمنــــــــــــــا إذا قــــــــــــــام كســــــــــــــره وســــــــــــــوى قبلتــــــــــــــه.
بحار الأنوار للمجلسي الجزء 52 ص364

141 - نى: أحمد بن هوذة، عن النهاوندي، عن عبد الله بن حماد، عن صباح المزني، عن الحارث بن حصيرة، عن ابن نباتة، قال: سمعت عليا عليه السلام يقول: كأني بالعجم فساطيطهم في مسجد الكوفة يعلمون الناس القرآن كما انزل، قلت يا أميــــــــــــــر المؤمنيــــــــــــــن أو ليــــــــــــــس هو كمــــــــا انــــــــــــــزل ؟ فقـــــــــال: لــــــاــــــــ، محــــــــــــــي منــــــــــــــه سبعـــــــــــون من قــــــــــــــريش
بأسمائهـــــــــــم وأسمـــــاء آبائهـــــــــم، وما تــــــــرك أبو لهــــــب إلا للإزراء على رسول الله صلى الله عليه وآله لأنه عمه.
بحار الأنوار للمجلسي الجزء (52) ص(364 – 365)


112 - نى: ابن عقدة، عن علي بن الحسن، عن أبيه، عن رفاعة، عن عبد الله ابن عطا قال: سألت أبا جعفر الباقر عليه السلام فقلت: ((إذا قام القائم عليه السلام بــــــــــــــأي سيــــــــــــــرة يسيــــــــــــــر في النــــــــــــــاس ؟ فقــــــــــــــال: يهــــــــــــــــــــــــــــدم ما قبلــــــــــــه كما صنـــــــــــع رسول الله صلى الله عليه وآله ويستأنــــــــــــــف الإســــــــــــــلام جــــــــــــــديــــــــــــــدا. بحار الأنوار للمجلسي الجزء( 52 ص354)

82 - شا: روى أبو خديجة، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا قام القائــــــــــــــم عليه السلام جــــــــــــــاء بأمــــــــــــــر جـــــــــديــــــــد كمــــــــا دعـــــــــى رســـــــــول الله في بدو الإسلام إلى أمر جديد. بحار الأنوار للمجلسي الجزء (52 ص338)

59 - غط: الفضل: عن عبد الرحمان بن أبي هاشم، والحسن بن علي عن أبي خديجة، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا قام القائم جــــــــــــــاء بأمــــــــــــــر غيــــــــــــــر الــــــــــــــذي كــــــــــــــان. بحار الأنوار للمجلسي الجزء (52 ص332)
وشكرآ لكم

يتبـــــــــــــع بإذن الله مع مصحف فاطمة رضي الله عنها وسنثبت لكم أنهم يعتقدون أنه قرآن ..







التوقيع :
يارافضه / هل شيعة البحرين افضل من معصومكم علي ليرفضوا بيعة الناصب ؟؟





___________________________________________


قال الامام عمر عليه السلام : نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما نبتغي العزة بغيره نذل أو نذل.
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه لماذا خالف الامام علي وصية النبي ؟
»» سؤال رمضان وإن اجبتم عنه فسوف أترك صلاة التراويح يارافضه
»» سؤال لصفر من الجنوب/ هل تكلم الامام علي بموضوع قتل فاطمة ؟
»» لماذا الرافضة يصلون فقط خلف المعممين و لكن علي كان يصلي خلف ابوبكر ؟
»» لماذا الرافضة يصلون فقط خلف المعممين و لكن علي كان يصلي خلف ابوبكر ؟
 
قديم 04-12-12, 01:09 AM   رقم المشاركة : 2
الليث الهادئ
عضو نشيط







الليث الهادئ غير متصل

الليث الهادئ is on a distinguished road


نستكمل مابدأناه من الكتب السماوية التي يزعم معممي الرافضة كذبا وزورا أنها عند أئمتهم ليصرفوا عوامهم عن الثقل الأكبر ،

مصحف فاطمة هل هو قرآن وهل ينزل الوحي بعد النبي عليه الصلاة والسلام؟؟!

بصائر الدرجات لمحمد بن الحسن الصفار (290 هـ) صفحة171

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0974.html

(3) حدثنا أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد الجمال عن أحمد بن عمر عن أبي بصير قال دخلت على أبى عبد الله ع فقلت له أنى أسألك جعلت فداك عن مسألة ليس هيهنا أحد يسمع كلامي فرفع أبو عبد الله ع سترا بيني وبين بيت اخر فاطلع فيه ثم قال يا أبا محمد سل عما بدا لك قال قلت جعلت فداك ان الشيعة يتحدثون ان رسول الله صلى الله عليه وآله علم عليا ع بابا يفتح منه ألف باب قال فقال أبو عبد الله ع يا أبا محمد علم والله رسول الله عليا ألف باب يفتح له من كل باب ألف باب قال قلت له والله هذا لعلم فنكت ساعة في الأرض ثم قال إنه لعلم وما هو بذلك ثم قال يا أبا محمد وان عندنا الجامعة وما يدريهم ما الجامعة قال قلت جعلت فداك وما الجامعة قال صحيفة طولها سبعون ذراعا بذراع رسول الله صلى الله عليه وآله و إملاء من فلق فيه وخط على بيمينه فيها كل حلال وحرام وكل شيء يحتاج الناس إليه حتى الأرش في الخدش وضرب بيده إلى فقال تأذن لي يا أبا محمد قال قلت جعلت فداك إنما أنا لك اصنع ما شئت قال فغمزني بيده فقال حتى أرش هذا كأنه مغضب قال قلت جعلت فداك هذا والله العلم قال إنه لعلم وليس بذلك ثم سكت ساعة قال إن عندنا الجفــــــــــــــر وما يدريهم ما الجفــــــــــــــر مسك شاة أو جلد بعير قال قلت جعلت فداك ما الجفر قال وعاء احمر أو ادم احمر فيه علــــــــــــــم النبيين والوصيين قلت هذا والله هو العلم قال إنه لعلم وما هو بذلك ثم سكت ساعة ثم قال وان عندنا لمصحــــــــــــــف فاطمــــــــــــــة ع وما يدريهم ما مصحــــــــــــــف فاطمــــــــــــــة قال مصحــــــــــــــف فيــــــــــــــه مثل قرآنكــــــــــــــم هـــــــــــذا ثلث مرات والله ما فيــه من قرآنكــــــــــــــم حرف واحد إنما هو شيء أملاها الله وأوحى إليها قال قلت هذا والله هو العلم قال إنه لعلم وليس بذاك قال ثم سكت ساعة ثم قال إن عندنا لعلم ما كان وما هو كائن إلى أن تقوم الساعة قال قلت جعلت فداك هذا والله هو العلم قال إنه لعلم وما هو بذاك قال قلت جعلت فداك فأي شيء هو العلم قال ما يحدث بالليل والنهار الأمر بعد الأمر و الشيء بعد الشيء إلى يوم القيمة

كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 238 باب فيه ذكر الصحيفة والجفر والجامعة ومصحف فاطمة (ع)

http://www.al-shia.org/html/ara/book...-kafi-1/08.htm

1 - عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد عن عبد الله بن الحجال عن أحمد بن عمر الحلبي عن أبي بصير قال: دخلت على أبي عبد الله (ع) فقلت له: جعلت فداك إني أسألك عن مسألة ههنا أحد يسمع كلامي ؟ قال: فرفع أبو عبد الله (ع) سترا بينه وبين بيت آخر فأطلع فيه ثم قال: يا أبا محمد سل عما بدا لك قال: قلت: جعلت فداك إن شيعتك يتحدثون أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) علم عليا (ع) بابا يفتح له منه ألف باب؟ قال: فقال: يا أبا محمد علم رسول الله (صلى الله عليه وآله) عليا (ع) ألف باب يفتح من كل باب ألف باب قال: قلت: هذا والله العلم قال: فنكت ساعة في الأرض ثم قال: إنه لعلم وما هو بذاك.
قال: ثم قال: يا أبا محمد وإن عندنا الجامعة وما يدريهم ما الجامعة؟ قال: قلت: جعلت فداك وما الجامعة؟ قال: صحيفة طولها سبعون ذراعا بذراع رسول الله (صلى الله عليه وآله) وإملائه من فلق فيه وخط علي بيمينه فيها كل حلال وحرام وكل شئ يحتاج الناس إليه حتى الارش في الخدش وضرب بيده إلي فقال: تأذن لي يا أبا محمد؟ قال: قلت: جعلت فداك إنما أنا لك فاصنع ما شئت قال: فغمزني بيده وقال: حتى أرش هذا - كأنه مغضب - قال: قلت: هذا والله العلم قال إنه لعلم وليس بذاك.
ثم سكت ساعة ثم قال: وإن عندنا الجفــــــــــــــر وما يدريهم ما الجفــــــــــــــر؟ قال قلت: وما الجفــــــــــــر؟ قال: وعاء من أدم فيه علم النبيين والوصيين وعلم العلماء الذين مضوا من بني إسرائيل قال قلت: إن هذا هو العلم قال: إنه لعلم وليس بذاك
ثم سكت ساعة ثم قال: وإن عندنا لمصحف فاطمة (ع) وما يدريهم ما مصحــــــــــــف فاطمـــــــــــة (ع)؟ قال: قلت: وما مصحــــــــــــف فاطمــــــــــــــة (ع)؟ قال: مصحــــــــــــــف فيــــــــــــــه مثل قرآنكــــــــــــــم هــــــــــــــذا ثلاث مرات والله ما فيــــــــــــــه من قرآنكــــــــــــــم حرف واحد قال: قلت: هذا والله العلم قال: إنه لعلم وما هو بذاك****
ثم سكت ساعة ثم قال: إن عندنا علم ما كان وعلم ما هو كائن إلى أن تقوم الساعة قال: قلت: جعلت فداك هذا والله هو العلم قال: إنه لعلم وليس بذاك.
قلت: جعلت فداك فأي شئ العلم؟ قال: ما يحدث بالليل والنهار الامر من بعد الامر والشئ بعد الشئ إلى يوم القيامة.

كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 241 باب فيه ذكر الصحيفة والجفر والجامعة ومصحف فاطمة (ع)

http://www.al-shia.org/html/ara/book...-kafi-1/08.htm

5 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن ابن رئاب عن أبي عبيدة قال: سأل أبا عبد الله (ع) بعض أصحابنا عن الجفــــــــــــــر فقال: هو جلد ثور مملوء علما قال: له فالجامعــــــــــــــة؟ قال: تلك صحيفـــة طولها سبعون ذراعا في عرض الاديم مثل فخذ الفالج فيهــــــــــــــا كل ما يحتــــــــــــــاج النــــــــــــــاس إليــــــــــــــه وليــــــــــــــس مــــــــــــــن قضيــــــــــــــة إلا وهــــــــــــــي فيهــــــــــــــا حتى أرش الخدش. قال: فمصحــــــــــــــف فاطمــــــــــــــة (ع)؟ قال فسكت طويلا ثم قال: إنكم لتبحثون عما تريدون وعما لا تريدون إن فاطمة مكثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) خمسة وسبعين يوما وكان دخلها حزن شديد على أبيها وان جبرئيل (ع) يأتيها فيحسن عزاء ها على أبيها ويطيب نفسها ويخبرها عن أبيها ومكانه ويخبرها بما يكون بعدها في ذريتها وكان علي (ع) يكتب ذلك فهذا مصحف فاطمة (ع)


كتاب الكافي للكليني الجزء8 صفحة57

http://www.al-shia.org/html/ara/book...-kafi-8/03.htm

أتى الوحي إلى النبي ( صلى الله عليه وسلم) فقال: " سأل سائل بعذاب واقع * للكافرين (بولاية علي) ليس له دافع * من الله ذي المعارج " قال: قلت: جعلت فداك إنا لا نقرؤها هكذا فقال: [[هكــــــــــــــذا واللــــــــــــــه نــــــــــــــزل بهــــــــــــــا جبرئيــــــــــــــل على محمد ( صلى الله عليه وسلم) وهكــــــــــــــذا هــــــــــــــو واللــــــــــــــه مثبــــــــــــــت فــــــــــــــي مصحــــــــــف فاطمـــــــــــة

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء26 صفحة38

www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1305.html

70 - بصائر الدرجات: أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن أحمد بن عمر عن أبي بصير قال: دخلت على أبي عبد الله (ع) قال: فقلت له: إني أسألك جعلت فداك عن مسألة ليس ههنا أحد يسمع كلامي ؟ قال: فرفع أبو عبد الله (ع) سترا بيني وبين بيت آخر فاطلع فيه ثم قال: يا با محمد سل عما بدالك قال: قلت: جعلت فداك إن الشيعة يتحدثون أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) علم عليا بابا يفتح منه ألف باب . قال: فقال أبو عبد الله ع : يا با محمد علم والله رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) عليا ألف باب يفتح له من كل باب ألف باب قال: قلت له: هذا والله العلم فنكت ساعة في الأرض ثم قال: إنه لعلم وما هو بذاك قال: ثم قال: يا با محمد وإن عندنا الجـــــامعــــــــة وما يدريهم ما الجامعة قال: قلت: جعلت فداك وما الجامعة ؟ قال صحيفة طولها سبعون ذراعا بذراع رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وإملاه من فلق فيه وخط علي ع بيمينه فيهــــــــــــــا كــــــــــــــل حــــــــــــــلال وحــــــــــرام وكل شيء يحتــــــــــــــاج النــــــــــــــاس إليــــــــــــه حتى الأرش في الخدش وضرب بيده إلي فقال: تأذن لي يا با - محمد ؟ قال: قلت: جعلت فداك أنالك اصنع ما شئت فغمزني بيده فقال: حتى أرش هذا كأنه مغضب قال: قلت: جعلت فداك هذا والله العالم قال: إنه لعلم وليس بذاك . ثم سكت ساعة ثم قال: إن عندنا الجفــــــــــــر وما يدريهم ما الجفــــــــــــــر مسك شاة أو جلد بعير قال: قلت: جعلت فداك ما الجفر ؟ قال: وعاء أحمر وأديم أحمر فيه علم النبيين والوصيين قلت: هذا والله هو العلم قال: إنه لعلم وما هو بذاك . ثم سكت ساعة ثم قال: وإن عندنا لمصحــــــــــــــف فاطمــــــــــة وما يدريهم ما مصحف فاطمــــــــــــــة قال: فيه مثل قرآنكــــــــــــــم هذا ثلاث مــــــــــــــرات والله ما فيه من قرآنكــــــــــــــم حــــــــــــــرف واحد إنما هو شيء أملاه اللــــــــــــــه عليها وأوحى إليها قال: قلت: هذا والله هو العلم قال: إنه لعلم وليس بذاك . قال: ثم سكت ساعة ثم قال: إن عندنا لعلم ما كان وما كائن إلى أن تقوم الساعة قال: قلت: جعلت فداك هذا هو والله العلم قال: إنه لعلم وما هو بذاك قال: قلت: جعلت فداك فأي شيء هو العلم ؟ قال ما يحدث بالليل والنهار الأمر بعد الأمر والشيء بعد الشيء إلى يوم القيامة .
بيان: لعل رفع الستر للمصلحة أو لكون تلك الحالة من الأحوال التي لا يحضرهم فيها علم بعض الأشياء والنكت: أن تضرب في الأرض بقضيب فتؤثر فيها . قوله ع : تأذن يدل على أن إبراء ما لم يجب نافع . قوله: كأنه مغضب أي غمز غمزا شديدا كأنه مغضب . قوله: وما يدريهم ما الجفر أي لا يدرون أن الجفر صغير بقدر مسك شاة أو كبير على خلاف العادة بقدر مسك بعير وكأنه إشارة إلى أنه كبير . قوله: إن هذا هو العلم أي العلم الكامل وكل العلم . قوله: والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد فيه أي فيه علم ما كان وما يكون فإن قلت: في القرآن أيضا بعض الأخبار قلت: لعله لم يذكر فيه مما في القرآن . فإن قلت: يظهر من بعض الأخبار اشتمال مصحــــــــــــــف فاطمــــــــــــــة ع أيضا على الأحكام قلت: لعل فيه ما ليس في القرآن فإن قلت: قد ورد في كثير من الأخبار اشتمال القرآن على جميع الأحكام و الأخبار مما كان أو يكون قلت: لعل المراد به ما نفهم من القرآن لا ما يفهمون منه ولذا قال ع : قرآنكم على أنه يحتمل أن يكون المراد لفظ القرآن . ثم الظاهر من أكثر الإخبار اشتمال مصحفها ع على الأخبار فقط فيحتمل أن يكون المراد عدم اشتماله على أحكام القرآن . قوله ع : علم ما كان وما هو كائن أي من غير جهة مصحف فاطمة ع أيضا .

هل ينزل الوحي بعد وفات النبي صلى الله عليه وسلم ؟!!

1- .......وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام وما يدريهم ما مصحف فاطمة عليها السلام؟ قال: قلت: وما مصحف فاطمة عليها السلام؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد، قال: قلت: هذا والله العلم قال: إنه لعلم وما هو بذاك. الكافي ج1 ص239

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html

(الحديث الأول)
(3): صحيح.
مرآة العقول للمجلسي ج3ص54

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/003.htm


3 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن الحسين ابن أبي العلاء قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن عندي الجفر الابيض، قال: قلت: فأي شئ فيه؟ قال: زبور داود، وتوراة موسى، وإنجيل عيسى، وصحف ابراهيم عليهم السلام والحلال والحرام، ومصحف فاطمة، ما أزعم أن فيه قرآنا، وفيه ما يحتاج الناس إلينا ولا نحتاج إلى أحد حتى فيه الجلدة، ونصف الجلدة، وربع الجلدة وأرش الخدش. وعندي الجفر الاحمر، قال: قلت: وأي شئ في الجفر الاحمر؟ قال: السلاح وذلك إنما يفتح للدم يفتحه صاحب السيف للقتل، فقال له عبد الله ابن أبي يعفور: أصلحك الله أيعرف هذا بنو الحسن؟ فقال: إي والله كما يعرفون الليل أنه ليل والنهار أنه نهار ولكنهم يحملهم الحسد وطلب الدنيا على الجحود والانكار، ولو طلبوا الحق بالحق لكان خيرا لهم. كتاب الكافي ج1 ص240

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html

(الحديث الثالث)
(2): حسن‏
مرآة العقول للمجلسي ج3 ص57

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/003.htm

5 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن ابن رئاب، عن أبي عبيدة قال: سأل أبا عبد الله عليه السلام بعض أصحابنا عن الجفر فقال: هو جلد ثور مملوء علما، قال: له فالجامعة؟ قال: تلك صحيفة طولها سبعون ذراعا في عرض الاديم مثل فخذ الفالج (6)، فيها كل ما يحتاج الناس إليه، وليس من قضية إلا وهي فيها، حتى أرش الخدش. قال: فمصحف فاطمة عليها السلام؟ قال، فسكت طويلا ثم قال: إنكم لتبحثون (7) عما تريدون وعما لا تريدون إن فاطمة مكثت بعد رسول الله صلى الله عليه وآله خمسة وسبعين يوما وكان دخلها حزن شديد على أبيها وكان جبرئيل عليه السلام يأتيها فيحسن عزاء ها على أبيها، ويطيب نفسها، ويخبرها عن أبيها ومكانه، ويخبرها بما يكون بعدها في ذريتها، وكان علي عليه السلام يكتب ذلك، فهذا مصحف فاطمة عليها السلام. كتاب الكافي ج1 ص241

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html

(الحديث الخامس)
(4): صحيح.
مرآة العقول للمجلسي ج3 ص59

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/003.htm


ما هو مصحف فاطمة الزهراء عليها السلام

http://www.rafed.net/research/02/04.html

س 1265: ما هو المراد بمصحف فاطمة (ع)؟: المراد بمصحف فاطمة (ع) ما ورد في الروايات المعتبرة في الكافي ((أن ملكا من الملائكة كان ينزل على الزهراء (ع) بعد وفاة أبيها، ويسليها ويحدثها بما يكون من الامور، وكان علي (ع) يكتب ذلك الحديث فسمي ما كتب مصحف فاطمة (ع)، فهو ليس قرآنا كما توهم، ولا كتابا مشتملا على الاحكام، فإن هذا التوهم مخالف للنصوص. ولا غرابة في حديث الملائكة مع الزهراء (ع) فقد ذكر القرآن أن الملائكة حدثت مريم ابنة عمران ((واذ قالت الملائكة يا مريم ان الله اصطفاك وطهرك) ومن المعلوم أفضليه الزهراء على مريم ابنة عمران، كما ورد في النصوص المعتبرة، من أن مريم سيدة نساء عالمها، وأن فاطمة سيدة نساء العالمين. كتاب صراط النجاة للتبريزي ج3 ص441

http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/06/no0647.html

بعد هذا كله نسأل سؤال واحد فقط :

إذا كان العلم مخزون عند أئمتهم، وأنهم ورثوا كتباً وعلماً لم يرثه غيرهم؛ فعندهم: «صحيفة الجامعة» و«كتاب علي» و« مصحف فاطمة» و«ديوان الشيعة» و«الجفر»، وهذه الكتب و الصحف الوهمية فيها كل ما يحتاجه الناس. والعجيب أن هذه الصحف التي يزعمونها لو كان شيء منها موجوداً لتغير وجه التاريخ، ولما عجز أئمتهم عن الوصول للحكم والسلطة، ولما عصفت بهم المحن ومات كل واحد منهم مقتولاً أو مسموماً - كما يزعمون-، ولما غاب غائبهم (خسرو مجوس)[مخلص المجوس] سردابه وظل مختفياً قابعاً في مكمنه خوف القتل! نسأل الشيعة:
أين هذه«المصادر» اليوم؟ وماذا ينتظر «منتظرهم» حتى يخرج بها إلى الناس؟ وهل الناس بحاجة إليها في دينهم؟ فإن كانوا بحاجة كماورد في الروايات أن فيها الحلال والحرام إلخ...؛ فلماذا تبقى الأمة منذ اختفاء الإمام المزعوم منذ أكثر من 11 قرناً بعيدة عن مصدر هدايتها؟ وما ذنب كل هذه الأجيال لتحرم من هذه الكنوز والعلم؟ وإن لم تكن الأمة في حاجة إليها؛ فلماذا كل هذه الدعاوى والصراخ؟ ولماذا يُصْرَف الشيعة عن مصدر هدايتهم الحقيقي، وهو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم؟!







التوقيع :
يارافضه / هل شيعة البحرين افضل من معصومكم علي ليرفضوا بيعة الناصب ؟؟





___________________________________________


قال الامام عمر عليه السلام : نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما نبتغي العزة بغيره نذل أو نذل.
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضه / لماذا لاتصلون التراويح ؟
»» يا شباب السنة / هل تستطيع أن تتخيل أن منافقا ضرب زوجة عمر و عمر سكت ولم يدافع عنها؟
»» النجمة الاسرائيلية في حسينية اليهود عفوا اقصد في حسينية الشيعة النواصب
»» الشيعي صفرالجنوب يتهم فاطمة بالشرك فقط ليثبت ان علي نفذ وصية النبي ،راد يكحلها عماها!
»» هل النبي بلغ امامة اثناعشر امام للصحابة بشكل واضح وصريح ونص عليهم واحدا واحدا ؟
 
قديم 04-12-12, 01:11 AM   رقم المشاركة : 3
الليث الهادئ
عضو نشيط







الليث الهادئ غير متصل

الليث الهادئ is on a distinguished road


نستكمل مابدأناه من الكتب السماوية التي يزعم معممي الرافضة كذبا وزورا أنها عند أئمتهم ليصرفوا عوامهم عن الثقل الأكبر ومصدر التشريع الأول كتاب الله وهدي المصطفى عليه الصلاة والسلام ،

مصحف فاطمة هل هو قرآن وهل ينزل الوحي بعد النبي عليه الصلاة والسلام؟؟!

بصائر الدرجات لمحمد بن الحسن الصفار (290 هـ) صفحة171

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0974.html

(3) حدثنا أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد الجمال عن أحمد بن عمر عن أبي بصير قال دخلت على أبى عبد الله ع فقلت له أنى أسألك جعلت فداك عن مسألة ليس هيهنا أحد يسمع كلامي فرفع أبو عبد الله ع سترا بيني وبين بيت اخر فاطلع فيه ثم قال يا أبا محمد سل عما بدا لك قال قلت جعلت فداك ان الشيعة يتحدثون ان رسول الله صلى الله عليه وآله علم عليا ع بابا يفتح منه ألف باب قال فقال أبو عبد الله ع يا أبا محمد علم والله رسول الله عليا ألف باب يفتح له من كل باب ألف باب قال قلت له والله هذا لعلم فنكت ساعة في الأرض ثم قال إنه لعلم وما هو بذلك ثم قال يا أبا محمد وان عندنا الجامعة وما يدريهم ما الجامعة قال قلت جعلت فداك وما الجامعة قال صحيفة طولها سبعون ذراعا بذراع رسول الله صلى الله عليه وآله و إملاء من فلق فيه وخط على بيمينه فيها كل حلال وحرام وكل شيء يحتاج الناس إليه حتى الأرش في الخدش وضرب بيده إلى فقال تأذن لي يا أبا محمد قال قلت جعلت فداك إنما أنا لك اصنع ما شئت قال فغمزني بيده فقال حتى أرش هذا كأنه مغضب قال قلت جعلت فداك هذا والله العلم قال إنه لعلم وليس بذلك ثم سكت ساعة قال إن عندنا الجفــــــــــــــر وما يدريهم ما الجفــــــــــــــر مسك شاة أو جلد بعير قال قلت جعلت فداك ما الجفر قال وعاء احمر أو ادم احمر فيه علــــــــــــــم النبيين والوصيين قلت هذا والله هو العلم قال إنه لعلم وما هو بذلك ثم سكت ساعة ثم قال وان عندنا لمصحــــــــــــــف فاطمــــــــــــــة ع وما يدريهم ما مصحــــــــــــــف فاطمــــــــــــــة قال مصحــــــــــــــف فيــــــــــــــه مثل قرآنكــــــــــــــم هـــــــــــذا ثلث مرات والله ما فيــه من قرآنكــــــــــــــم حرف واحد إنما هو شيء أملاها الله وأوحى إليها قال قلت هذا والله هو العلم قال إنه لعلم وليس بذاك قال ثم سكت ساعة ثم قال إن عندنا لعلم ما كان وما هو كائن إلى أن تقوم الساعة قال قلت جعلت فداك هذا والله هو العلم قال إنه لعلم وما هو بذاك قال قلت جعلت فداك فأي شيء هو العلم قال ما يحدث بالليل والنهار الأمر بعد الأمر و الشيء بعد الشيء إلى يوم القيمة

كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 238 باب فيه ذكر الصحيفة والجفر والجامعة ومصحف فاطمة (ع)

http://www.al-shia.org/html/ara/book...-kafi-1/08.htm

1 - عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد عن عبد الله بن الحجال عن أحمد بن عمر الحلبي عن أبي بصير قال: دخلت على أبي عبد الله (ع) فقلت له: جعلت فداك إني أسألك عن مسألة ههنا أحد يسمع كلامي ؟ قال: فرفع أبو عبد الله (ع) سترا بينه وبين بيت آخر فأطلع فيه ثم قال: يا أبا محمد سل عما بدا لك قال: قلت: جعلت فداك إن شيعتك يتحدثون أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) علم عليا (ع) بابا يفتح له منه ألف باب؟ قال: فقال: يا أبا محمد علم رسول الله (صلى الله عليه وآله) عليا (ع) ألف باب يفتح من كل باب ألف باب قال: قلت: هذا والله العلم قال: فنكت ساعة في الأرض ثم قال: إنه لعلم وما هو بذاك.
قال: ثم قال: يا أبا محمد وإن عندنا الجامعة وما يدريهم ما الجامعة؟ قال: قلت: جعلت فداك وما الجامعة؟ قال: صحيفة طولها سبعون ذراعا بذراع رسول الله (صلى الله عليه وآله) وإملائه من فلق فيه وخط علي بيمينه فيها كل حلال وحرام وكل شئ يحتاج الناس إليه حتى الارش في الخدش وضرب بيده إلي فقال: تأذن لي يا أبا محمد؟ قال: قلت: جعلت فداك إنما أنا لك فاصنع ما شئت قال: فغمزني بيده وقال: حتى أرش هذا - كأنه مغضب - قال: قلت: هذا والله العلم قال إنه لعلم وليس بذاك.
ثم سكت ساعة ثم قال: وإن عندنا الجفــــــــــــــر وما يدريهم ما الجفــــــــــــــر؟ قال قلت: وما الجفــــــــــــر؟ قال: وعاء من أدم فيه علم النبيين والوصيين وعلم العلماء الذين مضوا من بني إسرائيل قال قلت: إن هذا هو العلم قال: إنه لعلم وليس بذاك
ثم سكت ساعة ثم قال: وإن عندنا لمصحف فاطمة (ع) وما يدريهم ما مصحــــــــــــف فاطمـــــــــــة (ع)؟ قال: قلت: وما مصحــــــــــــف فاطمــــــــــــــة (ع)؟ قال: مصحــــــــــــــف فيــــــــــــــه مثل قرآنكــــــــــــــم هــــــــــــــذا ثلاث مرات والله ما فيــــــــــــــه من قرآنكــــــــــــــم حرف واحد قال: قلت: هذا والله العلم قال: إنه لعلم وما هو بذاك****
ثم سكت ساعة ثم قال: إن عندنا علم ما كان وعلم ما هو كائن إلى أن تقوم الساعة قال: قلت: جعلت فداك هذا والله هو العلم قال: إنه لعلم وليس بذاك.
قلت: جعلت فداك فأي شئ العلم؟ قال: ما يحدث بالليل والنهار الامر من بعد الامر والشئ بعد الشئ إلى يوم القيامة.

كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 241 باب فيه ذكر الصحيفة والجفر والجامعة ومصحف فاطمة (ع)

http://www.al-shia.org/html/ara/book...-kafi-1/08.htm

5 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن ابن رئاب عن أبي عبيدة قال: سأل أبا عبد الله (ع) بعض أصحابنا عن الجفــــــــــــــر فقال: هو جلد ثور مملوء علما قال: له فالجامعــــــــــــــة؟ قال: تلك صحيفـــة طولها سبعون ذراعا في عرض الاديم مثل فخذ الفالج فيهــــــــــــــا كل ما يحتــــــــــــــاج النــــــــــــــاس إليــــــــــــــه وليــــــــــــــس مــــــــــــــن قضيــــــــــــــة إلا وهــــــــــــــي فيهــــــــــــــا حتى أرش الخدش. قال: فمصحــــــــــــــف فاطمــــــــــــــة (ع)؟ قال فسكت طويلا ثم قال: إنكم لتبحثون عما تريدون وعما لا تريدون إن فاطمة مكثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) خمسة وسبعين يوما وكان دخلها حزن شديد على أبيها وان جبرئيل (ع) يأتيها فيحسن عزاء ها على أبيها ويطيب نفسها ويخبرها عن أبيها ومكانه ويخبرها بما يكون بعدها في ذريتها وكان علي (ع) يكتب ذلك فهذا مصحف فاطمة (ع)


كتاب الكافي للكليني الجزء8 صفحة57

http://www.al-shia.org/html/ara/book...-kafi-8/03.htm

أتى الوحي إلى النبي ( صلى الله عليه وسلم) فقال: " سأل سائل بعذاب واقع * للكافرين (بولاية علي) ليس له دافع * من الله ذي المعارج " قال: قلت: جعلت فداك إنا لا نقرؤها هكذا فقال: [[هكــــــــــــــذا واللــــــــــــــه نــــــــــــــزل بهــــــــــــــا جبرئيــــــــــــــل على محمد ( صلى الله عليه وسلم) وهكــــــــــــــذا هــــــــــــــو واللــــــــــــــه مثبــــــــــــــت فــــــــــــــي مصحــــــــــف فاطمـــــــــــة

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء26 صفحة38

www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1305.html

70 - بصائر الدرجات: أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن أحمد بن عمر عن أبي بصير قال: دخلت على أبي عبد الله (ع) قال: فقلت له: إني أسألك جعلت فداك عن مسألة ليس ههنا أحد يسمع كلامي ؟ قال: فرفع أبو عبد الله (ع) سترا بيني وبين بيت آخر فاطلع فيه ثم قال: يا با محمد سل عما بدالك قال: قلت: جعلت فداك إن الشيعة يتحدثون أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) علم عليا بابا يفتح منه ألف باب . قال: فقال أبو عبد الله ع : يا با محمد علم والله رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) عليا ألف باب يفتح له من كل باب ألف باب قال: قلت له: هذا والله العلم فنكت ساعة في الأرض ثم قال: إنه لعلم وما هو بذاك قال: ثم قال: يا با محمد وإن عندنا الجـــــامعــــــــة وما يدريهم ما الجامعة قال: قلت: جعلت فداك وما الجامعة ؟ قال صحيفة طولها سبعون ذراعا بذراع رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وإملاه من فلق فيه وخط علي ع بيمينه فيهــــــــــــــا كــــــــــــــل حــــــــــــــلال وحــــــــــرام وكل شيء يحتــــــــــــــاج النــــــــــــــاس إليــــــــــــه حتى الأرش في الخدش وضرب بيده إلي فقال: تأذن لي يا با - محمد ؟ قال: قلت: جعلت فداك أنالك اصنع ما شئت فغمزني بيده فقال: حتى أرش هذا كأنه مغضب قال: قلت: جعلت فداك هذا والله العالم قال: إنه لعلم وليس بذاك . ثم سكت ساعة ثم قال: إن عندنا الجفــــــــــــر وما يدريهم ما الجفــــــــــــــر مسك شاة أو جلد بعير قال: قلت: جعلت فداك ما الجفر ؟ قال: وعاء أحمر وأديم أحمر فيه علم النبيين والوصيين قلت: هذا والله هو العلم قال: إنه لعلم وما هو بذاك . ثم سكت ساعة ثم قال: وإن عندنا لمصحــــــــــــــف فاطمــــــــــة وما يدريهم ما مصحف فاطمــــــــــــــة قال: فيه مثل قرآنكــــــــــــــم هذا ثلاث مــــــــــــــرات والله ما فيه من قرآنكــــــــــــــم حــــــــــــــرف واحد إنما هو شيء أملاه اللــــــــــــــه عليها وأوحى إليها قال: قلت: هذا والله هو العلم قال: إنه لعلم وليس بذاك . قال: ثم سكت ساعة ثم قال: إن عندنا لعلم ما كان وما كائن إلى أن تقوم الساعة قال: قلت: جعلت فداك هذا هو والله العلم قال: إنه لعلم وما هو بذاك قال: قلت: جعلت فداك فأي شيء هو العلم ؟ قال ما يحدث بالليل والنهار الأمر بعد الأمر والشيء بعد الشيء إلى يوم القيامة .
بيان: لعل رفع الستر للمصلحة أو لكون تلك الحالة من الأحوال التي لا يحضرهم فيها علم بعض الأشياء والنكت: أن تضرب في الأرض بقضيب فتؤثر فيها . قوله ع : تأذن يدل على أن إبراء ما لم يجب نافع . قوله: كأنه مغضب أي غمز غمزا شديدا كأنه مغضب . قوله: وما يدريهم ما الجفر أي لا يدرون أن الجفر صغير بقدر مسك شاة أو كبير على خلاف العادة بقدر مسك بعير وكأنه إشارة إلى أنه كبير . قوله: إن هذا هو العلم أي العلم الكامل وكل العلم . قوله: والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد فيه أي فيه علم ما كان وما يكون فإن قلت: في القرآن أيضا بعض الأخبار قلت: لعله لم يذكر فيه مما في القرآن . فإن قلت: يظهر من بعض الأخبار اشتمال مصحــــــــــــــف فاطمــــــــــــــة ع أيضا على الأحكام قلت: لعل فيه ما ليس في القرآن فإن قلت: قد ورد في كثير من الأخبار اشتمال القرآن على جميع الأحكام و الأخبار مما كان أو يكون قلت: لعل المراد به ما نفهم من القرآن لا ما يفهمون منه ولذا قال ع : قرآنكم على أنه يحتمل أن يكون المراد لفظ القرآن . ثم الظاهر من أكثر الإخبار اشتمال مصحفها ع على الأخبار فقط فيحتمل أن يكون المراد عدم اشتماله على أحكام القرآن . قوله ع : علم ما كان وما هو كائن أي من غير جهة مصحف فاطمة ع أيضا .

هل ينزل الوحي بعد وفات النبي صلى الله عليه وسلم ؟!!

1- .......وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام وما يدريهم ما مصحف فاطمة عليها السلام؟ قال: قلت: وما مصحف فاطمة عليها السلام؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد، قال: قلت: هذا والله العلم قال: إنه لعلم وما هو بذاك. الكافي ج1 ص239

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html

(الحديث الأول)
(3): صحيح.
مرآة العقول للمجلسي ج3ص54

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/003.htm


3 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن الحسين ابن أبي العلاء قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن عندي الجفر الابيض، قال: قلت: فأي شئ فيه؟ قال: زبور داود، وتوراة موسى، وإنجيل عيسى، وصحف ابراهيم عليهم السلام والحلال والحرام، ومصحف فاطمة، ما أزعم أن فيه قرآنا، وفيه ما يحتاج الناس إلينا ولا نحتاج إلى أحد حتى فيه الجلدة، ونصف الجلدة، وربع الجلدة وأرش الخدش. وعندي الجفر الاحمر، قال: قلت: وأي شئ في الجفر الاحمر؟ قال: السلاح وذلك إنما يفتح للدم يفتحه صاحب السيف للقتل، فقال له عبد الله ابن أبي يعفور: أصلحك الله أيعرف هذا بنو الحسن؟ فقال: إي والله كما يعرفون الليل أنه ليل والنهار أنه نهار ولكنهم يحملهم الحسد وطلب الدنيا على الجحود والانكار، ولو طلبوا الحق بالحق لكان خيرا لهم. كتاب الكافي ج1 ص240

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html

(الحديث الثالث)
(2): حسن‏
مرآة العقول للمجلسي ج3 ص57

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/003.htm

5 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن ابن رئاب، عن أبي عبيدة قال: سأل أبا عبد الله عليه السلام بعض أصحابنا عن الجفر فقال: هو جلد ثور مملوء علما، قال: له فالجامعة؟ قال: تلك صحيفة طولها سبعون ذراعا في عرض الاديم مثل فخذ الفالج (6)، فيها كل ما يحتاج الناس إليه، وليس من قضية إلا وهي فيها، حتى أرش الخدش. قال: فمصحف فاطمة عليها السلام؟ قال، فسكت طويلا ثم قال: إنكم لتبحثون (7) عما تريدون وعما لا تريدون إن فاطمة مكثت بعد رسول الله صلى الله عليه وآله خمسة وسبعين يوما وكان دخلها حزن شديد على أبيها وكان جبرئيل عليه السلام يأتيها فيحسن عزاء ها على أبيها، ويطيب نفسها، ويخبرها عن أبيها ومكانه، ويخبرها بما يكون بعدها في ذريتها، وكان علي عليه السلام يكتب ذلك، فهذا مصحف فاطمة عليها السلام. كتاب الكافي ج1 ص241

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html

(الحديث الخامس)
(4): صحيح.
مرآة العقول للمجلسي ج3 ص59

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/003.htm


ما هو مصحف فاطمة الزهراء عليها السلام

http://www.rafed.net/research/02/04.html

س 1265: ما هو المراد بمصحف فاطمة (ع)؟: المراد بمصحف فاطمة (ع) ما ورد في الروايات المعتبرة في الكافي ((أن ملكا من الملائكة كان ينزل على الزهراء (ع) بعد وفاة أبيها، ويسليها ويحدثها بما يكون من الامور، وكان علي (ع) يكتب ذلك الحديث فسمي ما كتب مصحف فاطمة (ع)، فهو ليس قرآنا كما توهم، ولا كتابا مشتملا على الاحكام، فإن هذا التوهم مخالف للنصوص. ولا غرابة في حديث الملائكة مع الزهراء (ع) فقد ذكر القرآن أن الملائكة حدثت مريم ابنة عمران ((واذ قالت الملائكة يا مريم ان الله اصطفاك وطهرك) ومن المعلوم أفضليه الزهراء على مريم ابنة عمران، كما ورد في النصوص المعتبرة، من أن مريم سيدة نساء عالمها، وأن فاطمة سيدة نساء العالمين. كتاب صراط النجاة للتبريزي ج3 ص441

http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/06/no0647.html

بعد هذا كله نسأل سؤال واحد فقط :

إذا كان العلم مخزون عند أئمتهم، وأنهم ورثوا كتباً وعلماً لم يرثه غيرهم؛ فعندهم: «صحيفة الجامعة» و«كتاب علي» و« مصحف فاطمة» و«ديوان الشيعة» و«الجفر»، وهذه الكتب و الصحف الوهمية فيها كل ما يحتاجه الناس. والعجيب أن هذه الصحف التي يزعمونها لو كان شيء منها موجوداً لتغير وجه التاريخ، ولما عجز أئمتهم عن الوصول للحكم والسلطة، ولما عصفت بهم المحن ومات كل واحد منهم مقتولاً أو مسموماً - كما يزعمون-، ولما غاب غائبهم (خسرو مجوس)[مخلص المجوس] سردابه وظل مختفياً قابعاً في مكمنه خوف القتل! نسأل الشيعة:
أين هذه«المصادر» اليوم؟ وماذا ينتظر «منتظرهم» حتى يخرج بها إلى الناس؟ وهل الناس بحاجة إليها في دينهم؟ فإن كانوا بحاجة كماورد في الروايات أن فيها الحلال والحرام إلخ...؛ فلماذا تبقى الأمة منذ اختفاء الإمام المزعوم منذ أكثر من 11 قرناً بعيدة عن مصدر هدايتها؟ وما ذنب كل هذه الأجيال لتحرم من هذه الكنوز والعلم؟ وإن لم تكن الأمة في حاجة إليها؛ فلماذا كل هذه الدعاوى والصراخ؟ ولماذا يُصْرَف الشيعة عن مصدر هدايتهم الحقيقي، وهو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم؟!







التوقيع :
يارافضه / هل شيعة البحرين افضل من معصومكم علي ليرفضوا بيعة الناصب ؟؟





___________________________________________


قال الامام عمر عليه السلام : نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما نبتغي العزة بغيره نذل أو نذل.
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شباب السنة / هل تستطيع أن تتخيل أن منافقا ضرب زوجة عمر و عمر سكت ولم يدافع عنها؟
»» أئمة الرافضة بين تعطيل القرآن والكتب والتشريعات السماوية المحرفة
»» يا رافضه / لماذا لاتصلون التراويح ؟
»» الموقع الشيعي شبكة الحق يثبت تحريف القران واعضاء الموقع يصفقون لصاحب الموضوع
»» طلب مساعدة من اهل العلم : هل ثبت تواتر حديث كتاب الله وسنتي ؟
 
قديم 05-12-12, 12:24 PM   رقم المشاركة : 4
الليث الهادئ
عضو نشيط







الليث الهادئ غير متصل

الليث الهادئ is on a distinguished road


أين السبئية انتظر أجابة؟‏!‏







التوقيع :
يارافضه / هل شيعة البحرين افضل من معصومكم علي ليرفضوا بيعة الناصب ؟؟





___________________________________________


قال الامام عمر عليه السلام : نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما نبتغي العزة بغيره نذل أو نذل.
من مواضيعي في المنتدى
»» النجمة الاسرائيلية في حسينية اليهود عفوا اقصد في حسينية الشيعة النواصب
»» الشيعي صفرالجنوب يتهم فاطمة بالشرك فقط ليثبت ان علي نفذ وصية النبي ،راد يكحلها عماها!
»» سؤال عن رواية مضحكة ، تفضل عزيزي الشيعي
»» طلب مساعدة من اهل العلم : هل ثبت تواتر حديث كتاب الله وسنتي ؟
»» هل كان الامام علي يحضر خطب ابوبكر وعمر في يوم الجمعة وماذا كان دوره !؟
 
قديم 05-12-12, 06:40 PM   رقم المشاركة : 5
الليث الهادئ
عضو نشيط







الليث الهادئ غير متصل

الليث الهادئ is on a distinguished road


أرجو من شيوخنا رفع الموضوع لمن كان له قلب رفع الله درجاتنا ودرجاتكم في الجنة







التوقيع :
يارافضه / هل شيعة البحرين افضل من معصومكم علي ليرفضوا بيعة الناصب ؟؟





___________________________________________


قال الامام عمر عليه السلام : نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما نبتغي العزة بغيره نذل أو نذل.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل النبي بلغ امامة اثناعشر امام للصحابة بشكل واضح وصريح ونص عليهم واحدا واحدا ؟
»» يارافضه لماذا خالف الامام علي وصية النبي ؟
»» سؤال رمضان وإن اجبتم عنه فسوف أترك صلاة التراويح يارافضه
»» شيخ الرافضه علي آل محسن يعترف بأن طلاب الحوزةيجهلون مافي كتبهم‏"فما بالك بصبيان النت‏
»» سؤال لصفر من الجنوب/ هل تكلم الامام علي بموضوع قتل فاطمة ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "