العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-12, 09:09 AM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


اقــرأ و اضحــك

اقــرأ و اضحــك


المخابرات السورية ولانقاذ سمعة بشار الأسد المتدنية بين شبيحته تنشر كيف يمضي بشار الاسد يومه


2012/11/25نشر فى: مقالات وتحليلات


[IMG]http://all4syria.info/wp-****************************/uploads/2012/11/ZZKNWINSDH.jpg[/IMG]


يستفيق الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد عند السادسة والنصف صباحا، ينهض من النوم ويمارس الرياضة، التي يمارسها يومياً مهما كانت الظروف. وبذلك يظهر جسمه وأكتافه ووقفته بوضع رياضي كالذين يمارسون رياضات باحتراف، لان الرئيس الاسد يمارسها يومياً، حتى انه يطلب منه اصدقائه ممارسة الرياضة.


ثم يأخذ الترويقة بأكل خفيف ويبدأ عمله في السابعة والنصف، وعند السابعة احياناً، ليقرأ التقارير والمرفوع اليه من رسائل دول وسفارات وتقارير الاجهزة الأمنية.



وبعد ان يقوم بتكوين صورة كاملة عن الوضع، يبدأ باتصالاته الهاتفية، يتصل بمن يلزم هاتفياً، ويعقد اجتماعات. لكن يقوم بأكثر من 100 اتصال هاتفي في اليوم مع مسؤولي مساعديه لاعطائهم توجيهاته ومتابعة الامور كلها.


ثم يتصل برئيس الاركان العماد فهد الجاسم ويسأله عن الوضع الميداني وعن وضع الجيش السوري في تحركاته. ويدخل في كل تفصيل صغير وكبير، وكل عمل عسكري يشرف عليه الرئيس الاسد، كأنه ليس طبيباً، ولا رئيس جمهورية، بل ضابط محترف أمضى حياته في العمل العسكري.


وهذا ما يتعجّب له المساعدون والاركان السورية في الجيش السوري.
ويتصل ايضاً برؤساء الاجهزة، ويتخطى أحياناً المرؤوس، الى مرؤوس أدنى، لمعرفة كل التفاصيل.


وأما قيام الطائرات الحربية بغارات جوية، فمرتبط به مباشرة، ولا تتحرك اي قاعدة جوية الا بأمر منه. ويدير العمليات الحربية من خلال الاوامر الذي يعطيها لرئيس الاركان، ومن خلال متابعة تفصيلية، لمجريات الامور على الأرض.


ويعرف الرئيس الاسد ان الوضع العسكري صعب، نظرا لانتشار المسلحين في كل البلاد، اضافة الى وجود 15 الف اجنبي من الاصوليين والسلفيين الذين يقاتلون في سوريا.
أعصاب الرئيس الاسد باردة، وأحياناً يهدىء من انفعال الضباط الكبار والمرؤوسين، ولديه متانة وصمود في القرارات، تعطي الثقة لدى القادة العسكريين.


وأحياناً يكون قائد عسكري لديه مشكلة وواقع في ازمة مع المسلحين كبيرة، فيعالجها الرئيس الاسد شخصياً ويتابع وضع الطيران وحجم قذف القنابل بالطائرات الحربية، اضافة الى تحريك الطوافات. وهو الذي يعود اليه الفضل، اي الرئيس بشار، بمنع منطقة معزولة يتمركز فيها المسلحون المعارضون ومنها ينطلقون لمهاجمة الجيش النظامي.


الغداء في القصر الرئاسي هو غداء يعطي تغذية جيدة، ويختار الرئيس الاسد الاطباق التي يريدها، وعادة لا يأكل كثيراً. ولذلك تراه يحافظ على وزنه، منذ 12 سنة وحتى الآن، اي عندما استلم الرئاسة وحتى هذا اليوم.


الدول الغربية تدرس شخصية الرئيس بشار الاسد، وتستنتج انه صلب في مواقفه، ولا يخاف اتخاذ قرارات هامة، وفي ذات الوقت، لديه مرونة في الديبلوماسية السياسية، حيث يعطي توجيهاته لوزير الخارجية وليد المعلم، بشكل ديبلوماسي دقيق، رداً على كل النقاط المتعلقة بالعلاقات مع الدول.


لا يرتاح الرئيس الاسد بعد الظهر، ويكمل اهتمامه بقراءة الوثائق العسكرية، ومتابعة ما يجري من أحداث على الحدود وفي الداخل ولدى سوريا اكبر حدود في دول المنطقة. فحدودها مع تركيا 800 كلم، وحدودها مع العراق ايضاً، ثم حدودها مع الاردن، ثم الحدود مع لبنان، اضافة الى جبهة الجولان.


ثم ينطلق في قراءة الوثائق عن المعارك في الداخل، اضافة الى التقارير الاستخباراتية حول ما يجري في الخارج، سواء على مستوى المسلحين في تركيا وغيرهم، وفي الداخل الذين يريدون القيام بأعمال عسكرية ضد الجيش السوري.



الرئيس الدكتور بشار الاسد عنيد في مواقفه، لا يقوم بتغيير رأيه اذا كان مقتنعاً بقضية، ولا احد يؤثر عليه في قناعاته عندما يكون مقتنع بالشيء وبالامر، ولذلك يجد رؤساء الدول صعوبة في اقناعه بأمور هو ليس مقتنعاً بها.


ينصرف الى المطالعة باللغة الانكليزية آخر التقارير وآخر الكتب باللغة الانكليزية التي يتّقنها جيدا، اضافة الى متابعة تقارير الانترنت، ومواقف وتحليلات في المواقع الاساسية في العالم.


الوضع النفسي عنده شجاع للغاية، ولولا مستشاريه والمسؤولين عن الامن لكان كل يوم يزور منطقة في الداخل، ويتفقد الجنود السوريين.


الا ان رؤساء الاجهزة الامنية يصرون عليه بعدم المخاطرة، وعندما سقطت بعض القذائف قرب قصر الشعب، اعتبر الرئيس الأسد انهم يريدون ارهاب القصر، فكان يضحك ويقول انهم لا يعرفون حجم صلابتي.


يدرك الرئيس الاسد ان حرب دولية تجري ضد سوريا، وان عليه الصمود، وعلى هذا الأساس، جمع مستشاريه وأبلغهم كيفية المواجهة دون ان يشعرهم بأي خوف من المستقبل، وحجم الحرب العالمية على سوريا.


كما انه وضع في الاماكن الحساسة من المسؤوليات اشخاص لهم خبرة عسكرية وامنية كبيرة.


وبالنسبة للحكومة، يتابع اعمالها مع الوزراء، فيتصل بوزير الاعلام ليتابع معه الاخبار، ونشرة الاخبار في التلفزيون، وكيفية التصرف، ومع وزير الداخلية ايضا، ووزير الدفاع، وفي ذات الوقت، يتصل بحاكم المصرف المركزي السوري وبوزير المالية، ويتابع الوضع المالي لليرة السورية تفصيلياً.


لعلّ الرئيس بشار الأسد، برأي السفراء الاجانب، أنشط رئيس بين رؤساء الدول العربية واكثرهم عملاً، فهو يواظب على عمله الى حدّ 18 ساعة من اصل 24.


أحياناً يتعشّى قطعة سمك مشويّة، او شيء قابل للهضم بسرعة. ويعطي تعليماته انه في حال حصول حوادث هامّة أثناء نومه، فيمكنهم ايقاظه من النوم. وعليهم عدم الارتباك والعودة اليه عند حصول مشكلة كبرى وهو يأخذ القرار المناسب.
قرب سريره كتب باللغة الانكليزية الصادرة حديثاً، يقوم بقراءة قسم منها قبل نومه.


وعندما يأتي الى النوم، ينام بسرعة بمجرد أنه جلس في فراشه ونام، فانه ينام خلال 10 دقائق وليس أكثر، بعد ان يكون نهاره قد امتلأ عملا ونشاطا ورياضة ومتابعة لكل تفصيل.



الديار


وصلاة الفجر وينه ما قالوا يصلي بعد ما ينهض
وبعدين ينهض 6 ونصف طالع الصبح هذا بخصوص يوميات بشار وكيف يقضي يومه






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» خفر السواحل البحريني يحبط تهريب ١٣ مطلوباً أمنياً
»» العكيدي : يهدد بتدمير مقرات حزب الشيطان في بيروت و قريتي “نبل والزهراء” في حلب
»» كيف تنهار روسيا والروبل ينهار امام الدولار مع انهيار النفط ؟؟؟
»» شرطة لوس انجليس تعرض هدايا مقابل تسليم السلاح
»» طريق الصفويين إلى القدس من بيروت إلى يبرود !!
 
قديم 26-11-12, 12:45 PM   رقم المشاركة : 2
فتى محايل التهامي
عضو ذهبي






فتى محايل التهامي غير متصل

فتى محايل التهامي is on a distinguished road


الحبل مايركزفشار الجحش يجب ان يقص قص راس الديسكه
الله اما ارنا فيه يوم اسود
شكرالك







التوقيع :
الخميني و الخوئي و تكفيرهم للمؤمنيين السنه و الزيدية و الاسماعيلية و الاباضية

من مواضيعي في المنتدى
»» هنا فضائح المتزندق المدلس ناقص الخيدري , شل الله حنكه
»» يا صحاب الالقاب السبعه . ردوا على الطبرسي
»» حوار هادي جدا .... مع قلبك
»» هل الأفضل صيام الاثنين والخميس أم ثلاثة أيام من كل شهر؟
»» الله أكبر من علامات بداية النصر في الشام ...
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "