العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-12, 05:55 AM   رقم المشاركة : 1
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


كل من كفر او فسق يزيد

كل من كفر او جعل يزيد ضال مضل او فاسق

اخبرونا هل كفرتو من ادعى بالتحريف او اقر او تشبه عليه الامر تحريف او شك بالتحريف قال انه غير مرتب او لعب فيه

ليه ماقلتو ان يزيد شبه عليه انه امر بقتل الحسين او انه رضى او انه امر عبيدالله بن زياد امير وأخطا بالامر هذا

المهم ان تجعلو يزيد مثل علماء الشيعه

او هل جعلتو من حرف القران مضل او فاسق ؟!!

وين انصاف عندكم







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» حفيد عمر وحفيد علي يارافضه
»» مسيحي يضع الشيعة بحرج
»» مقارنه بسيطه ...
»» يارافضه اقتدو في ابو حمزة الماني
»» لكل رافضي راعي شبهات فقط
 
قديم 24-11-12, 05:57 PM   رقم المشاركة : 2
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل اكره الرافضه :
................................ كل من كفر او جعل يزيد ضال مضل او فاسق .............
اخبرونا هل كفرتو من ادعى بالتحريف او اقر او تشبه عليه الامر .......
ليه ماقلتو ان يزيد شبه عليه انه امر بقتل الحسين .....المهم ان تجعلو يزيد مثل علماء الشيعه .....
او هل جعلتو من حرف القران مضل او فاسق ؟!!..... وين انصاف عندكم

الجواب :
..........
1 - إن الكفر و الضلال و الفسوق هي ثلاثة مفاهيم إسلامية ، و كل واحد منها يختلف عن الآخر .
فلا يجوز وصف أحد بأحد هذه الأوصاف إلا إذا تحقق فيه تعريف ذلك المفهوم .
فلا يطلق على الإنسان وصف الكفر أو الضلال أو الفسوق جزافا من دون انطباق التعريف عليه .

2 – أن الكفر يعني الجحود بعد الاستيقان ، أو الإنكار بعد المعرفة حيث لا يوجد مجال للظن أو للشك أو الاشتباه .
فلا يقال عن الذي عنده ظن أو شك أو اشتباه بأنه كافر .
................... قال تعالى عن الجحود { وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ } .
...................و قال تعالى عن الإنكار { يَعْرِفُونَ نِعْمَتَ اللّهِ ثُمَّ يُنكِرُونَهَا } .

3 – الضلال يعني تعمد الانحراف عن الطريق أو السير على غير الجادة .
قال تعالى { إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ مَن يَضِلُّ عَن سَبِيلِهِ } .
و الظاهر و الله العالم أن معنى الضلال في القرآن هو تعمد الانحراف عن صراط الله ، و ليس عن غفلة أو اشتباه .
قال تعالى { فَإِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي مَن يُضِلُّ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ } .

4 – الفسوق يعني تعمد الخروج عن الأمر الإلهي قال تعالى { إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ } .

فهذه الصفات الثلاث لا تنطبق على العلماء الذين جاءوا بعد وفاة الرسول صلى الله عليه و آله بمئات السنين ، و وجدوا روايات عن الصحابة تقول بأن هناك آيات أو سور قد اختفت ، و قراءات قد تغيرت ، مثل ابن عباس و عمر و عائشة و غيرهم .

فهؤلاء العلماء القلائل من السنة و الشيعة الذين ظنوا بأن تلك الروايات صحيحة ، أكثر ما يقال عنهم هو أنهم قد اشتبهوا بحكمهم على القرآن .

فهؤلاء العلماء لم يتعمدوا الجحود أو الإنكار و لم يتعمدوا الانحراف أو الخروج عن الأمر الإلهي .

:::: أما يزيد بن معاوية ، فلم يكن مشتبه بأن الحسين ليس ابن رسول الله قال تعالى { فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ } و لم يكن بين يزيد و بين الرسول صلى الله عليه و آله مئات السنين .

و هذا هو السبب في تسمية قادة الجيش الأموي بالفئة الباغية ، و لم يسموا بالفئة المشتبهة .
لأنهم عرفوا الحق و وقفوا ضده و بغوا عليه وحاربوه و قتلوا عمار .

:::::::::::::::::::::: في صحيح البخاري :
[ حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الوهاب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏أن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال له ‏ ‏ولعلي بن عبد الله ‏ ‏ائتيا ‏ ‏أبا سعيد ‏ ‏فاسمعا من حديثه فأتيناه وهو وأخوه في ‏ ‏حائط ‏ ‏لهما يسقيانه فلما رآنا جاء فاحتبى وجلس ‏ ‏فقال ‏:
كنا ننقل ‏ ‏لبن ‏ ‏المسجد ‏ ‏لبنة ‏ ‏لبنة ‏ ‏وكان ‏ ‏عمار ‏ ‏ينقل ‏ ‏لبنتين ‏ ‏لبنتين ‏ ‏فمر به النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ومسح عن رأسه الغبار وقال ‏ ‏ويح ‏ ‏عمار ‏ ‏تقتله الفئة ‏ ‏ الباغية ‏ ‏عمار ‏ ‏يدعوهم إلى الله ويدعونه إلى النار ] .

و يزيد ابن معاوية هو إمام الفئة الباغية بعد أبيه معاوية ، الفئة الباغية التي تدعو عمار إلى النار .

فهم أئمة الكفر الذين قال تعالى عنهم { وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ } .







 
قديم 24-11-12, 06:52 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
:::: أما يزيد بن معاوية ، فلم يكن مشتبه بأن الحسين ليس ابن رسول الله قال تعالى { فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ } و لم يكن بين يزيد و بين الرسول صلى الله عليه و آله مئات السنين .

و هذا هو السبب في تسمية قادة الجيش الأموي بالفئة الباغية ، و لم يسموا بالفئة المشتبهة .
لأنهم عرفوا الحق و وقفوا ضده و بغوا عليه وحاربوه و قتلوا عمار .

:::::::::::::::::::::: في صحيح البخاري :
[ حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الوهاب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏أن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال له ‏ ‏ولعلي بن عبد الله ‏ ‏ائتيا ‏ ‏أبا سعيد ‏ ‏فاسمعا من حديثه فأتيناه وهو وأخوه في ‏ ‏حائط ‏ ‏لهما يسقيانه فلما رآنا جاء فاحتبى وجلس ‏ ‏فقال ‏:
كنا ننقل ‏ ‏لبن ‏ ‏المسجد ‏ ‏لبنة ‏ ‏لبنة ‏ ‏وكان ‏ ‏عمار ‏ ‏ينقل ‏ ‏لبنتين ‏ ‏لبنتين ‏ ‏فمر به النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ومسح عن رأسه الغبار وقال ‏ ‏ويح ‏ ‏عمار ‏ ‏تقتله الفئة ‏ ‏ الباغية ‏ ‏عمار ‏ ‏يدعوهم إلى الله ويدعونه إلى النار ] .

و يزيد ابن معاوية هو إمام الفئة الباغية بعد أبيه معاوية ، الفئة الباغية التي تدعو عمار إلى النار .

فهم أئمة الكفر الذين قال تعالى عنهم { وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ } .



لكن يزيد يرى انه الامام وله الحق ان يطاع ؟

لماذا لا يكون مشتبها له انه على حق


والان اصبح يزيد هو امام الفئه الباغيه وليس ابيه معاويه رضي الله عنه ؟


منطقكم عجيب






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» باب النص والاشاره على الحسين بن علي رضي الله عنهما لم يصح منه شيء
»» روايه صحيحة السند طامه كبيره- الله عز وجل اخبر ان ادم عليه السلام سينسى
»» هل نجد يارافضه في كتبكم عداء حقد لعن كره تحذير من اليهود والنصارى
»» من ضرب بيده على فخذه لمصيبه حبط عمله فكيف بما يعمله الرافضه في عاشوراء بجهلهم
»» هل اصابة فاطمه رضي الله عنها في طلب الميراث من ابي بكر رضي الله عنه نجيبكم هنا
 
قديم 24-11-12, 07:39 PM   رقم المشاركة : 4
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم


:::::::::::::::::::::: في صحيح البخاري :
[ حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الوهاب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏أن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال له ‏ ‏ولعلي بن عبد الله ‏ ‏ائتيا ‏ ‏أبا سعيد ‏ ‏فاسمعا من حديثه فأتيناه وهو وأخوه في ‏ ‏حائط ‏ ‏لهما يسقيانه فلما رآنا جاء فاحتبى وجلس ‏ ‏فقال ‏:
كنا ننقل ‏ ‏لبن ‏ ‏المسجد ‏ ‏لبنة ‏ ‏لبنة ‏ ‏وكان ‏ ‏عمار ‏ ‏ينقل ‏ ‏لبنتين ‏ ‏لبنتين ‏ ‏فمر به النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ومسح عن رأسه الغبار وقال ‏ ‏ويح ‏ ‏عمار ‏ ‏تقتله الفئة ‏ ‏ الباغية ‏ ‏عمار ‏ ‏يدعوهم إلى الله ويدعونه إلى النار ] .

و يزيد ابن معاوية هو إمام الفئة الباغية بعد أبيه معاوية ، الفئة الباغية التي تدعو عمار إلى النار .

فهم أئمة الكفر الذين قال تعالى عنهم { وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ } .


شر البلية مايضحك

1- يزيد بن معاوية ولد عام 25 هـ وعمار بن ياسر قتل عام 37 هـ فكيف يكون امام الفئة الباغية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2- الفئة الباغية ليست كافرة ياجاهل بل أثبت الله لها الايمان في قوله تعالى :
{وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } [سورة الحجرات: 9].







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة.....السيستاني يضرب بعقيدة الرافضة عرض الحائط ويجيز تحريم المتعة للضرورة
»» سؤال لعقلاء الشيعة ......... أكرر العقلاء فقط !!
»» أربعة أسئلة موجهة لعقلاء الرافضة ..........فهل من مجيب ؟؟؟؟؟
»» أسير الموت
»» فضيحة الفتى اليماني واثبات زندقته والحاده بالله
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "