العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-11-12, 06:46 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


مقارنة بين "جيش" حماس الصاروخي وعاشر جيش بالعالم

مقارنة بين "جيش" حماس الصاروخي وعاشر جيش بالعالم

رغم أن كتائب القسام لا تقارن بالجيش الإسرائيلي إلا أن لديها الكثير لتؤذيه






الجيش الإسرائيلي هو عاشر الجيوش في العالم بالعدد والعدة والعتاد، كما تؤكد تقارير معظم المراكز المراقبة للتسلح العسكري، وأهمها "انترناشيونال انستيتيوت فور ستراتيجيك ستادي" وغيرها مما راجعته بعض وسائل الاعلام المتخصصة وتشير أن لديه أكثر من 176 ألف جندي نظامي، ومعهم 445 ألفا بالاحتياط، مسلحين بأكثر من 3700 دبابة و2258 مدفعا و490 طائرة مقاتلة و85 هليكوبتر، وهذه وحدها تكفي.

أما "كتائب الشهيد عز الدين القسام" المعروفة بأنها "جيش" حركة حماس وذراعها العسكري، فمع أن مقارنتها بعدوها الألد هي كمقارنة طائر صغير بطائرة "أباتشي" أمريكية، إلا أنها خطيرة على عدوها الوحيد، لأنها محترفة بحرب العصابات ولديها الكثير لتؤذيه.


دبابات اسرائيلية

التقارير وملخصات عنها بشأن كتائب القسام صادرة عن مجموعات وهيئات خاصة بالتسلح وشهيرة بدقتها دوليا، وأهمها "غينز" ونظيرتها "انترناشونال كريزيس غروب" البريطانية، اضافة الى "غلوبال سيكيوريتي" المتخصصة بالشؤون العسكرية والأمنية.

وتختلف "غينيز" عن البقية بقولها ان للكتائب 20 ألف مقاتل، وهو رقم يشمل المحترفين والمدربين على حمل السلاح، كما والقادرين على حمله أو من يمكنهم القتال ولو كيفما كان. في حين أن "انترناشونال كريزيس غروب" الصادرة تقاريرها في موقعها بـ 24 لغة، بينها العربية، تذكر أنهم بين 7 و10 آلاف محترف فقط، ومعهم 20 ألفا من الاحتياط.
سوبرماركت "حماس" الصاروخي


صاروخ القسام

أما عن الأسلحة فكل التقارير متشابهة بشأنها تقريبا، كما وكأن مصدرها واحد وقد يكون الجيش الاسرائيلي، وهي تؤكد ملكية الكتائب لعدد غير معروف طبعا من صواريخ القسام وغراد والكاتيوشا، اضافة لصواريخ "فجر-5" وأخرى صينية، الى درجة أصبح لديها ما يمكن اعتباره "سوبر ماركت" صواريخ متعددة الجنسية بامتياز.

وقسم كبير مما تملكه كتائب عز الدين القسام من عدة وعتاد هو من صنعها المحلي، والباقي بالشراء من سوق السلاح السوداء الاسرائيلية، وبالتهريب عبر الأنفاق على الحدود مع مصر، وربما من البحر برغم الحصار المفروض على غزة.

وتملك الكتائب صواريخ أرض- أرض وقذائف هاون (مورتر) بالآلاف، يثبت ذلك أنها في 3 أيام من القتال الحالي والمستمر مع اسرائيل أطلقت 900 صاروخ تقريبا، في حين أطلقت في 2008 حين قتالها مع اسرائيل 1750 صاروخا و1528 قذيفة هاون، طبقا لموقع "غلوبال سيكيوريتي" مع أن امكانياتها الحالية مقارنة بذلك العام انخفضت 50 % بفعل الحصار المستمر على غزة، لكن قدرتها الصاروخية الآن ضعف ما كانت عليه قبل 4 سنوات.

والصاروخ الذي تملكه من صنعها المحلي بالتأكيد هو "القسام" أرض- أرض بدأت في 2001 بتصنيعه من مواد محلية وأطلقت عليه اسمها المستمد من اسم الشيخ عز الدين القسام، وهو سوري قاد ما عرف فيما بعد بثورة 1936 ضد قوات الانتداب البريطاني والمليشيات اليهودية المسلحة، لكنه قضى قبلها في 1935 قتيلا برصاص الانتداب في أحراش بجوار جنين.

المفاجأتان الصاروخيتان على القدس وتل أبيب


عناصر من حماس يجهزون صواريخ القسام

وأنتجت الكتائب سلسلة مؤذية من هذا الصاروخ، أهمها "قسام 3" و"قسام 4" حيث مدى الأول بين 10 و12 كيلومترا، برأس حامل لمتفجرات وزنها من 10 الى 20 كيلوغراما من مادة "تي.أن.تي" شديدة الانفجار، ويتم اطلاقه من على حامل ثلاثي الأرجل. أما "قسام 4" الذي بدأت بإنتاجه منذ 2006 فيتم اطلاقه من على حامل ثلاثي الأرجل أيضا، لكن مداه 17 كيلومتراً.

وتملك الكتائب صواريخ غراد أرض- أرض، يأتيها بالتهريب. وهو "كاتيوشا" محسّن عن آخر صناعة روسية مثله، ومداه 20 كيلومترا. كما في ترسانتها صاروخ مداه 40 كيلومترا، بدليل أنه سقط على بئر السبع، وآخر صنع صيني طراز WS-1E عيار 122 ملم، ومختلف عن "غراد" الشهير وعن مواطنه النسخة البدائية من "ياخونت" الروسي بأنه يحتاج الى 5 أشخاص للتعامل معه واطلاقه.

وتؤكد تقارير ينشرها الجيش الاسرائيلي أحيانا في موقعه على الانترنت، وأخرى من "انترناشونال كريزيس غروب" ملكية حماس لسلسة من صواريخ "فجر يصل مدى بعضها 45 كيلومترا و80 كيلومترا أيضا، ومنها "فجر 5" الذي سقط الخميس الماضي على تل أبيب البعيدة 75 كيلومترا عن غزة.

لكن الكتائب تنفي وتقول ان ما أطلقته على القدس هو صاروخ M75 من تصنيعها، تماما كالشبيه بصاروخ "فجر 5" وأطلقته على تل أبيب، فهو من تصنيعها أيضا، والصاروخان هما المفاجأتين الكبيرتين لحماس حتى الآن في القتال الدائر.

السلاح الأهم والأشد فتكاً



صاروخ فجر 5 كوري شمالي
تذكر الكتائب أيضا أن ما تملكه من قذائف هاون عيار 60 و 80 ملم، أو حتى من العيارات الأثقل، هي من تصنيعها المحلي وخصصتها منذ انسحاب اسرائيل في 2005 من قطاع غزة لتقصف بها المستوطنات القريبة ومواقع عسكرية اسرائيلية مجاورة للقطاع، وتؤكد أن ما تملكه من أسلحة مضادة للدروع والتحصينات، كقاذف "الياسين" الخارق للدروع، وآخر أصغر منه متفجر ضد الأفراد والمنشآت، من تصنيعها أيضا.

والقاذف المتفجر ضد الأفراد والمنشآت الصغيرة هو سلاح فردي يتم حمله على الكتف، ويبدو لمن يراه شبيها بماسورة مفرغة مفتوحة الطرفين قطرها الداخلي 40 ملم، وله نظام توجيه وتسديد أوتوماتيكي يمكنه من ايصال قذيفته حتى 150 مترا، لذلك فهو مشاكس كبير ومعطل أكبر للجيش الاسرائيلي اذا ما دخل غزة برا كما يتوقعون.

وتملك الكتائب صاروخا بدأت بإنتاجه منذ 2003 وسمته "البتار" وهو "ذكي" كمضاد للدروع ومداه كيلومتر واحد، لأنه لا يحتاج لعنصر بشري في مكان اطلاقه، بل ينصب على الأرض لتشغيله بمتحكم به عن بعد، وهو ماسورة طولها 97 بقطر 18 سنتميترا، ومحشوة بمقذوف صاروخي برأسه 4 كيلوغرامات من المواد المتفجرة.

كما لديها مضادات للطائرات وللدبابات وأحزمة وعبوات ناسفة قادرة على عرقلة التقدم البري وانزال الخسائر عن قرب بأعدائها، مع قنابل ورشاشات وقذائف "أر.بي.جي" متنوعة وبالآلاف، ثم تملك سلاحها الأهم والأشد فتكا: حمية رجالها وشجاعتهم ورغبتهم بمقاتلة من ولدوا وهم يرونهم يغتصبون حقوقهم التاريخية والآنية.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» مريم نور( من اتباع أوشو)... عار تاريخي على جبين العرب ..
»» تفكيك جماعة تتبنى معتقدات شاذة في المغرب تبجل الزعيم "المهدي المنتظر" وتقدسه
»» الانتهاء من تركيب الجزء الأخير لساعة مكة المكرمة
»» إيران: أزمة حكم أخطر من الثورة الخضراء
»» عقرب الطائفية يلدغ سوريا
 
قديم 17-11-12, 07:50 PM   رقم المشاركة : 2
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


الله يوفقهم و ينصرهم على اليهود
الاهم من هذا ان يعتقدو بان.الله هو الذي سينصرهم وليس متجر الصواريخ







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» شهادة حق امام الله
»» اطول خبر عاجل
»» براق السجاد للقبور تفضل هنا
»» علينا ام عليكم يا رافضة
»» من من الرافضة سوف يجيب على هذا
 
قديم 17-11-12, 08:22 PM   رقم المشاركة : 3
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


{ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ اللَّهِ }






 
قديم 17-11-12, 09:10 PM   رقم المشاركة : 4
القسنطيني2
عضو ذهبي







القسنطيني2 غير متصل

القسنطيني2 is on a distinguished road


السلاح الأهم و الأشدّ فتكا هو ما تخشاه حتّى أمريكا بل كلّ العالم بأسره مجتمعا ...


" لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله "


و الله المستعان.






التوقيع :
بسم الله الرحمن الرحيم

" وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ "
صدق الله العظيم


(( اللهمّ وفّقني لأن أكون منهم. ))

بسم الله الرحمن الرحيم

" وَلاَ تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ "

صدق الله العظيم

(( اللهم إنّي أعوذ بوجهك الكريم و بسلطانك العظيم من أن أكون منهم. ))
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض وسائل الشيعة في تشييع الشعب الجزائري... و هيها ت هيهات.
»» أريد خريطة لسوريا !!!
»» إحذروا هذا الشخص ... فأينما ظهر ظهرت الفتن.
»» الجزائر إذا وعدت وفّت ...
»» الجزائريين قالوا كلمتهم ...
 
قديم 17-11-12, 09:23 PM   رقم المشاركة : 5
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


شكراً مولانا على الموضوع الرائع الاقوي في هذه المعادلة الغير متوازية طبعا بلا شك القوة الاسرائيلية ولكن لماذا اسرائيل لا تستعملها وتقضي علي كل اللي بغزة بقنبلة واحدة؟ اه هنا يأتي الجواب لان من مصلحتها اللي بيجري مع انهم فاهمين الفولة من زمان اليوم الاسد حصل علي وقت ثمين لكي يعدل حاله ولابعاد كاميرات الاعلام عن سوريا ونجحو هم وايران بما ارادوه بسهولة؟






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» العريفي: إيران تدعو السُنة للتشيع وتتجاهل دعوة الكافرين للإسلام
»» بالفيديو.. مسلم يصعد أعلى كنيسة في روسيا ويؤذِّن للصلاة والمارة يصفقون له
»» مكاتب التزويج الإيرانية الرسمية توفر "زوجات للراغبين
»» بالصـــور قبائـــل أفريقيـــة ذات أقـــدام غريبـــة تشبـــه أرجـــل النعامـــة!!! ..
»» فيديوهات لقصة كتبتها السعودية لنجدة السوريين
 
قديم 17-11-12, 10:29 PM   رقم المشاركة : 6
أبو_قتادة2
عضو ذهبي






أبو_قتادة2 غير متصل

أبو_قتادة2 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيد المسافات مشاهدة المشاركة
  
شكراً مولانا على الموضوع الرائع الاقوي في هذه المعادلة الغير متوازية طبعا بلا شك القوة الاسرائيلية ولكن لماذا اسرائيل لا تستعملها وتقضي علي كل اللي بغزة بقنبلة واحدة؟ اه هنا يأتي الجواب لان من مصلحتها اللي بيجري مع انهم فاهمين الفولة من زمان اليوم الاسد حصل علي وقت ثمين لكي يعدل حاله ولابعاد كاميرات الاعلام عن سوريا ونجحو هم وايران بما ارادوه بسهولة؟

لا يستطيعوا و عملية عامود اليهود جعلنا عامود فعلآ لهم و لكن عامود لهم و عامود لكل يهودي و يهودية
و انتظر لترى أنهم لا يستطيعوا شيء و ان صعدوا سيتم التصعيد القسامي و المفاجآت السنية العربية و ليست المفاجآت الشيعية الممزوجة بالطائفية الشيعية النتنة
و ان أرادوا الدخول لغزة هناك آلاف الاستشهاديين بانتظارهم مجهزين فقط لتفجير دباباتهم هذول غير مذكورين بهالتقرير جيش حماس تخطى المئة ألف و مع الفصائل مجتمعة العدد يصل لمئتين ألف مقاتل بانتظارهم لديهم شيء واحد فقط و هو قنبلة نووية و هذه لا يستطيعوا استخادمها لأنها تعني حفر قبر الكيان الصهيوني و غزة ملاصقة لهم لا يستطيعوا ضربها نووي فالحرب الكلاسيكية و الحرب البرية ليس لهم لا ناقة و لا جمل فيها

فالحرب البرية ستكلفهم الكثير من البامبرز لكي يتحفظوا و تزيد القساميين بوعد الله لهم بسحق اليهود
جزاك الله خير سيوف العز مبروك على الاشراف و النعم فيك
على درب السلف شيبتنا العزيز الله يعزك و يسود شعرك :d
القسطنطيني كلمة من ذهب والله قشعرتني
لدينا سلاح كبير عظيم
و هو لا اله الا الله محمد رسول الله و أشهد الله و جميع خلقه انه كفى بها من سلاح نحارب بها اليهود
و كفى بها من استعداد
السلام عليكم و دمتم بود و أمان
اللهم عليك بحسن نصر الشيطان و نوري المالكي الخنزير فأنهم لا يعجزونك اللهم دمر بشار الجحش و اجعل الجيش الحر يذبحوه كالشاه
و انه جهاد نصر أو استشهاد
النصر للعرب و المسلمين
و الخزي للعجم الشيعة الزبالة و أعمامهم اليهود و النصارى






من مواضيعي في المنتدى
»» حصري فيديو اغراق الجيش المصريللأنفاق بين مصر و قطاع غزة
»» بعض الأحاديث النبوية الصحيحة في فضل الشام و أهل الشام
»» حرق مدرعة مع شبيحتها في حماة فيديو
»» جثث أتباع الأسد المرتدين و الشيعة قبحهم الله بالعشرات بحرستا
»» (رائد صلاح): من مبشرات اقتراب قيام دولة فلسطين زيارة القرضاوي لغزة و نصرته لسوريا ا
 
قديم 17-11-12, 11:02 PM   رقم المشاركة : 7
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو_قتادة2 مشاهدة المشاركة
  
لا يستطيعوا و عملية عامود اليهود جعلنا عامود فعلآ لهم و لكن عامود لهم و عامود لكل يهودي و يهودية







و انتظر لترى أنهم لا يستطيعوا شيء و ان صعدوا سيتم التصعيد القسامي و المفاجآت السنية العربية و ليست المفاجآت الشيعية الممزوجة بالطائفية الشيعية النتنة
و ان أرادوا الدخول لغزة هناك آلاف الاستشهاديين بانتظارهم مجهزين فقط لتفجير دباباتهم هذول غير مذكورين بهالتقرير جيش حماس تخطى المئة ألف و مع الفصائل مجتمعة العدد يصل لمئتين ألف مقاتل بانتظارهم لديهم شيء واحد فقط و هو قنبلة نووية و هذه لا يستطيعوا استخادمها لأنها تعني حفر قبر الكيان الصهيوني و غزة ملاصقة لهم لا يستطيعوا ضربها نووي فالحرب الكلاسيكية و الحرب البرية ليس لهم لا ناقة و لا جمل فيها

فالحرب البرية ستكلفهم الكثير من البامبرز لكي يتحفظوا و تزيد القساميين بوعد الله لهم بسحق اليهود
جزاك الله خير سيوف العز مبروك على الاشراف و النعم فيك
على درب السلف شيبتنا العزيز الله يعزك و يسود شعرك :d
القسطنطيني كلمة من ذهب والله قشعرتني
لدينا سلاح كبير عظيم
و هو لا اله الا الله محمد رسول الله و أشهد الله و جميع خلقه انه كفى بها من سلاح نحارب بها اليهود
و كفى بها من استعداد
السلام عليكم و دمتم بود و أمان
اللهم عليك بحسن نصر الشيطان و نوري المالكي الخنزير فأنهم لا يعجزونك اللهم دمر بشار الجحش و اجعل الجيش الحر يذبحوه كالشاه
و انه جهاد نصر أو استشهاد
النصر للعرب و المسلمين

و الخزي للعجم الشيعة الزبالة و أعمامهم اليهود و النصارى


حياك يا الغالي والحمد الله ان جيش حماس تخطى المئة ألف هذا شيء يثلج الصدر ويبعث الامل بعد توفيق الله سبحانه وتعالى والاظن ان قادة الكيان الصهيوني بجرو على اجتياح غزه بريا في الوقت الحاضر و سيطول انتظاره مجبراً حتى يرى ان الضربات الجويه حققت اهدافها وهذه النقطة لن تغفلها قادة حماس ومخططيها الاستراتيجيين بإذن الله كتائب القسام وكل الغزاوين الله مولاهم وبني صهيون لا مولى لهم وهذا أكبر سلاح في يد المؤمن الموحد

عندي استفسار حول ماظلل با الاحمر
لم افهم هذه النقطة فضلا لامرا ...






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» من قال إن المالكي إستجاب لمطالب متظاهري الجنوب في إلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين
»» محاولات لإفراغ كركوك من العرب
»» أسماء تغازل بشار الأسد بقصيدة رومانسية
»» فائدة : في قوس قزح ..
»» الصحفي أحمد الجار الله يقول : الشاطر حسن... بطولة هوليوودية مطلقة !!!
 
قديم 18-11-12, 01:45 AM   رقم المشاركة : 8
العثماني
عضو فضي







العثماني غير متصل

العثماني is on a distinguished road


اليهود لايقاتلون إلا من وراء الحصون بما في ذالك المدرعات أم حديثهم عن الغزو البري كله كذب وإن كان فمن وراء العتاد والمصفحات
إسرائيل تهاجم لتدافع عن نفسها فهي متوترة مما يحدث حولها وعندها عتاد ضخم وصيانته وتجديده مكلف جدا ويجب دائما تحريكه وإستعماله لأن إسرائيل نظامها أمني لايعيش إلا على وجود العدو







التوقيع :
الحمد لله رب العالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» مرض الروافض وأعراضه
»» مصحف فاطمة ومأزق الإستدلال
»» عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم
»» القرآن محفوظ من تحريف الشياطين وليس البشر...ادخلوا رحمكم الله
»» رؤيا صالحة من الله أنقذتني من الضلال..لكل شيعي
 
قديم 18-11-12, 01:54 AM   رقم المشاركة : 9
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


ابو قتاده لا تفضحنا و تعلمهم باني شيبه الله يهديك







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» على الجميع الدخول والاجابه
»» تهنئه لعبيده ابن شيخنا عبدالرحمن دمشقيه
»» تصويت جديد
»» من يقدر من الرافضة على حواري بكتاب الله عز وجل
»» استفاقة الاسلام بعد سبات دام طويلا يرعب العالم كله
 
قديم 18-11-12, 02:04 AM   رقم المشاركة : 10
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


الله مولانا ولامولى لكم يا بني صهيون







التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» د.العمر: إغاثة السوريين واجبة وحسناتنا تنزف مع دمائهم إن لم نفعل
»» رئاسة الجمهورية المصرية: غزة لن تعود للحصار مرة أخرى
»» نتهت قيلولة مرسى والكيان يعيش المجهول
»» الثقافة الصحية /فائدة الشاي الاخضر للسيدات
»» الاحتلال الصهيوني يفتتح نفق جديد جنوب المسجد الأقصى
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "