العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-11-12, 11:16 PM   رقم المشاركة : 1
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


Talking زراره بن أعين يضّعف جعفر الصادق{{من نوادر الجرح والتعديل ونكته}}

رجال الكشي: حدثني أبوجعفر مُحَمّد بن قولويه ، قال : حدثني مُحَمّد بن أبي القاسم أبوعبدالله ، المعروف بماجيلويه ، عن زياد بن أبي الحلال ، قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه وقد أحببت أن أعرضه عليك ، فقال : هاته ، فقلت : يزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل : ﴿وللهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِليْهِ سَبِيلا﴾ (آل عمران أيه 97) . فقلت : من ملك زادا وراحلة ، فقال لك : كل من ملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم ؟ فقال : ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت ، كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، إنما قال لي : من كان له زاد وراحلة فهو مستطيع للحج ؟ قلت : قد وجب عليه ، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت : لا حتى يؤذن له ، قلت : فأخبر زرارة بذلك ؟ قال : نعم ، قال زياد : فقدمت الكوفة فلقيت زرارة ، فأخبرته بما قال أبوعبدالله وسكت عن لعنه . قال : أما إنه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لايعلم ، وصاحبكم (أي أبا عبدالله) هذا ليس له بصر بكلام الرجال .

فالراوي زراره كذب علئ الامام ولم يكتفي بذلك فحسب بل خطّأ الامام وقال صاحبكم هذا ليس له بصر بكلام الرجال .

إلا ! شخبار مسألة لعن زراره من أجل حمايته من الأعداء؟؟!!

ولتأكيد أن في المسألة حماية له ..يقوم زرارة ويطعن بالمعصوم!

شنو ؟؟ خذ وهات







 
قديم 18-11-12, 05:24 PM   رقم المشاركة : 2
العز بن عبد السلام
مشرف







العز بن عبد السلام غير متصل

العز بن عبد السلام is on a distinguished road





لاتعليق !







التوقيع :
• كتاب: ثم أبصرت الحقيقة

مقالات
الأستاذ عبد الملك الشافعي

قالَ شيخ الإسلام الحافظ الإمام الزاهد أبو إسماعيلَ عبد الله بن محمدٍ الهروي:
عرضتُ على السيفِ خمسَ مرات، لا يقالُ لي ارجع عن مذهبك، لكن يقالُ لي: اسكت عما خالفك، فأقولُ لا أسكت.

[تذكرة الحفاظ: 3/1184]


من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب: روضة الزاهدين
»» كتاب : الغزو الفكري والتيارات المعادية للإسلام pdf
»» كتاب: رسائل وفتاوى في ذم ابن عربي الصوفي
»» المناظرة العجيبة وقائع مناظرة الإمام الباقلاني للنصاري بحضرة ملكهم / كتاب
»» كتاب: العلمانية وضلالة فصل الدين عن السياسة
 
قديم 27-11-12, 01:21 AM   رقم المشاركة : 3
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


وقد جرح زرارة أيضآ الإمام الباقر:
الكافي: علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير ، عن عبد الرحمن بن الحجاج عن زرارة ، قال: قلت لأبي جعفر عليه السلام: يدخل النار مؤمن؟ قال: لا والله. قلت: فما يدخلها إلا كافر؟
قال: لا، إلا من شاء الله. فلما رددت عليه مراراً قال لي: أي زرارة إني أقول: لا، وأقول: إلا من شاء الله. وأنت تقول: لا، ولا تقول: إلا من شاء الله. قال : فحدثني هشام بن الحكم وحماد عن زرارة قال: قلت في نفسي: شيخ لا علم له بالخصومة (يعني فن المناظره) !







 
قديم 27-11-12, 01:56 AM   رقم المشاركة : 4
اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب
عضو فعال






اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب غير متصل

اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب is on a distinguished road


يرفع للمطبرين احفاد زراره







التوقيع :
لماذا الأئمة المعصومين هم من سلالة الحسين عليه السلام وليس من سلالة الحسن عليه السلام ...

انا اقول لكم : لان زوجة الامام الحسين واسمها شهربانو بنت يزدجرد بن شهريار بن شيرويه بن كسرى وهي ام علي زين العابدين الملقب بالسجاد

والذي يفترون الرافضة ان الأئمة المعصومين من سلالته ....

كذبة ادخلها المجوس وصدقها الرافضة وهي انه الدم النبوي الشريف اختلط بالدم الفارسي الملكي

وهذا كل مافي الامر .... لعنة الله على الفرس المجوس الحاقدين اعداء الدين ...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال الى الاثني عشريه ...؟
»» ايهما الكذاب ايها الشيعة ....؟؟؟
»» الرافضي محمد باقر الفالي وهو يزعم والعياذ بالله بأن الله تعالى قد قال أبياتا من الشعر
»» كتاب كشف الاسرار يكشف كفر الخميني الهالك
»» احدى صولات الجيش العراقي البطل في ميدان القتال
 
قديم 27-11-12, 06:00 AM   رقم المشاركة : 5
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


ويقولون ان عمر اتهم الرسول بالهجر ولا يشوفون الملعون زراره

بيجي رافضي الحين بيتكلم عن عمر رضي الله عنه ويترك الملعون







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» موضوع واضح لهدم عصمه الرسول
»» المعصوم يأخذ العلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من كتب الشيعه
»» القران والايمة واحد
»» مسيحي يضع الشيعة بحرج
»» رضوان اهتدى شيعي بسببك
 
قديم 06-02-13, 01:28 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هذا التراشق بين زرارة وبين (المعصوم) تثبت ان العلاقة كانت زفت بينهما لكنها محمولة على التقية

صب يابن سيرين بس







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» عصام العماد الزيدي الذي ترفض
»» الحضرة الصوفية حضرة إبليس للشيخ التونسي عبد الرحمن خليف رحمه الله
»» اتهامات للحكومة والمخابرات الإيرانية بالتورط في قتل محمد رضا الشيرازي
»» علامة شيعي ومحدث كبير يستدل بأدلة قوية على جواز البناء على القبور
»» جبريل يعلم النبي والنبي يعلم علي وعلي يعلم جبريل ! دوامة الزندقة الإثناعشرية
 
قديم 06-02-13, 01:50 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


مزيداً من الضربات الزرارية (للمعصوم)
شرح اصول الكافي للمازندراني ص 59 ج 10


7- علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن عبد الرحمن بن الحجاج، عن زرارة قال: قلت لأبي جعفر (عليه السلام): يدخل النار مؤمن ؟ قال: " لا والله، قلت: فما يدخلها إلا كافر ؟ قال: لا إلا من شاء الله، فلما رددت عليه مرارا قال لي: أي زرارة إني أقول: لا، وأقول: إلا من شاء الله وأنت تقول: لا، ولا تقول: إلا من شاء الله، قال: فحدثني هشام بن الحكم وحماد، عن زرارة قال: قلت في نفسي: شيخ لا علم له بالخصومة قال: فقال لي: يا زرارة ما تقول فيمن أقر لك بالحكم أتقتله ؟ ما تقول في خدمكم وأهليكم أتقتلهم ؟ قال: فقلت: أنا - والله - الذي لا علم لي
[ 59 ]
بالخصومة ". * الشرح: قوله: (عن عبد الرحمن بن الحجاج عن زرارة قال: قلت لأبي جعفر (عليه السلام): يدخل النار المؤمن ؟ قال: لا والله، قلت: فما يدخلها إلا كافر ؟ قال: لا إلا من شاء الله) أي لا يدخلها أحد غير كافر إلا من شاء الله أن يدخلها وهذا وسط بين المؤمن والكافر لما ستعرفه خلافا لزرارة حيث ينفي الوسط بينهما وكأنه تمسك بقوله تعالى: * (هو الذي خلقكم فمنكم كافر ومنكم مؤمن) * وبقوله تعالى * (فريق في الجنة وفريق في السعير) * وفي دلالتهما على ذلك منع. قال: (فلما رددت عليه مرارا قال لي: أي زرارة إني أقول: لا وأقول: إلا من شاء الله وأنت تقول: لا ولا تقول: (إلا من شاء الله) المفهوم من قوله (عليه السلام) " إلا من شاء الله " أن غير الكافر قد يدخل النار وقد فهم من قوله: (عليه السلام) (لا والله) أن المؤمن لا يدخل النار فقد فهم منهما أن هذا الغير ليس بمؤمن ولا كافر فهو وسط بينهما، وإنما لم يأت (عليه السلام) بعد قوله: (لا والله) بالاستثناء ولم يقل: إلا ما شاء الله لعدم احتماله إذ المؤمن لا يدخل النار قطعا بخلاف قوله: (لا) في السؤال الثاني فإنه يجوز فيه الاستثناء فإن المستثنى منه المقدر في قول زرارة (فما يدخلها إلا كافر ؟) وهو أحد يصدق بعد استثناء الكافر، على المؤمن وغيره، وغيره قد يدخل النار فلذلك استثناه بقوله: (إلا من شاء الله) وجوز دخوله في النار بمشيئة الله تعالى، وأما زرارة فلما خص المستثنى منه بالمؤمن ترك الاستثناء ولم يقل: إلا ما شاء الله. ومما قررنا ظهر أن مناط الفرق بين القولين هو هذا الاستثناء وتركه فإن الأول يوجب ثبوت الواسطة والثاني عدمه. (قال: فحدثني هشام بن الحكم وحماد، عن زرارة قال: قلت في نفسي: شيخ لا علم له بالخصومة) قال زرارة: النار لا يدخلها إلا كافر، صادق بدون الاستثناء ولا يثبت الحاجة إليه إلا بإبطال قوله وبيان فساده، ولما تكرر الكلام ولم يبين (عليه السلام) فساده أساء زرارة وأضمر بأنه شيخ لا علم له بالخصومة والمناظرة إذ لابد في مقام المناظرة وإثبات المدعى من إبطال قول الخصم وبيان فساده، فلما علم (عليه السلام) ما أضمره تصدى بيان فساد قوله بمقدمة مسلمة عنده وهي أن ضعفاء المسلمين الذين ليس لهم معرفة بالدين وهم مقرون بحكمه مندرجون تحت يده وقدرته وان خدمه وأهليه المستضعفين غير مؤمنين عنده ولا كافرين لأنه لا يجوز قتلهم ولو كانوا كافرين لجاز، قوله: (ما عهدي بك تخاصم الناس) لعل المراد بالعهد هنا الإدراك والمعرفة أي ليس لي معرفة بحالك هل تخاصم الناس فتريد معرفة ما سألت لتخاصمهم.


أساء زرارة وأضمر بأنه شيخ لا علم له بالخصومة والمناظرة
أساء زرارة وأضمر بأنه شيخ لا علم له بالخصومة والمناظرة
أساء زرارة وأضمر بأنه شيخ لا علم له بالخصومة والمناظرة
أساء زرارة وأضمر بأنه شيخ لا علم له بالخصومة والمناظرة
أساء زرارة وأضمر بأنه شيخ لا علم له بالخصومة والمناظرة
أساء زرارة وأضمر بأنه شيخ لا علم له بالخصومة والمناظرة
أساء زرارة وأضمر بأنه شيخ لا علم له بالخصومة والمناظرة
أساء زرارة وأضمر بأنه شيخ لا علم له بالخصومة والمناظرة

يا زرارة فعلاً ملعون ويكره اهل البيت
او العصمة خرافة وبدعة






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الإثناعشرية كل إمراة تمشي في الشارع عبارة عن مشروع للمتعة
»» نصيحة العلامة الاثناعشري عباس المهري لطلابة أذا كنت لاتدخن أترك طلب العلم!!
»» مشرق منتدي أثناعشري يقول ----شباب بحرانيون يتركون مذهب اهل البيت عليهم السلام
»» سيارة علي خامنائي ولي الفقيه bmw بقيمة 300 ألف دولار
»» كذب مقولة أن التاريخ كتب بيد المخالفين للشيعة
 
قديم 06-02-13, 09:48 AM   رقم المشاركة : 8
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ال البيت سنه مشاهدة المشاركة
   ويقولون ان عمر اتهم الرسول بالهجر ولا يشوفون الملعون زراره

بيجي رافضي الحين بيتكلم عن عمر رضي الله عنه ويترك الملعون

عز الله انك صاج !! نعم لازم نقول لهم كل ما قالوا عمر قال عن رسول الله هجر قلنا وزرارة يتهكم ويضمر ان امامه لايعرف مايقول ويخربط ومفتقد اسس المناظره






 
قديم 06-02-13, 09:52 AM   رقم المشاركة : 9
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   هذا التراشق بين زرارة وبين (المعصوم) تثبت ان العلاقة كانت زفت بينهما لكنها محمولة على التقية

صب يابن سيرين بس

نصب لك ليش مانصب لحبيبنا ابن الخطاب

ولاتنسى تضيف لهم الجن اأزرق(أبوبصير) الذي قال عن إمامه ما أرى العلم قد تناهى اليه






 
قديم 13-04-13, 11:56 AM   رقم المشاركة : 10
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


يرفع بالصلاة على محمد واله







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "