العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-12, 12:29 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


أنور مالك: همسات في أذن المبعوث الأممي والعربي الأخضر الإبراهيمي

أنور مالك: همسات في أذن المبعوث الأممي والعربي الأخضر الإبراهيمي

2012/10/30

في البدء حاولت الوصول إليكم ولكن الأبواب موصدة في وجهي ولم أجد غير رسالة عامة أمام الشعوب ليكونوا شهداء علينا جميعا. كنت في سوريا منذ أكثر من عشرة أشهر كمراقب وكانت حينها حمص ومدن أخرى تتعرض للقصف والقنص والقتل ولكنها ليست كماهي اليوم مدمرة كاملا وما تبقى من مدن أخرى تحت الحصار القاتل والقصف الجوي الحربي العشوائي الذي لم يسبق مثيله بالتاريخ. وجدت نفسي بين خيارين، إما أن أغدو “شبيحا” يستعملني النظام فيما يريد لتصفية معارضيهومخالفيه، أو أقف مع الحق وقفة حق أوجبها الضمير الإنساني والأخلاقي قبل أي قيم أخرى، فإنحزت طبعا للحق الذي تعلمناه في مدرسة الثورة الجزائرية التي أنتم منها أيضا.
السيد الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي والعربي لسوريا
عندما جاء كوفي عنان بعد الجنرال الدابي قلت في اليوم الأول أن مهمته لا تختلف ولم يتغير غير لون اللباس وعنوان البعثة، وهي أم المهازل، لأنني عايشت الداخل السوري وتواصلت مع قيادات سورية بينها العماد آصف شوكت ووزير الداخلية محمد الشعار ومحافظ حمص اللواء غسان عبدالعال وضباط مخابرات وزرت ثكنات وحواجز وسجون ومعتقلات ومشافي، وأدركت من خلال تفكيرهم ودمويتهم أن الحل السلمي في ذلك الوقت دون وسائل ضغط، هو مجرد خطرفة عربية ودولية لا تخدم إلا نظام بشار الأسد.
كما أعطيت في عدة مداخلات إعلامية ومقالات، مقاربة يجب مراعاتها لإنجاح أي خطة دولية وتتعلق بالإنطلاق من الفصل السابع وتوفير الممرات الآمنة والإنسانية والإغاثية ثم قدمت شروطا لوجستية مختلفة لعمل المراقبين من حمايتهم وغير ذلك، وإن لم يتم مراعاة هذه المقاربة فمصير عنان هو الفشل، وهذا الذي جرى فعلا وللأسباب التي ذكرتها.
وكما يعلم الجميع أن الأمر تطور إلى أن الشعب الذي كان يحصي قنص أطفاله صار إلى ماهو أخطر بكثير حيث صار يحصي المجازر الجماعية التي إهتز لها وجدان البشرية.
إنتهت بعثة المراقبين الدوليين إلى ما يعرفه الكل من فشل ذريع، ولا تزال حرب الإبادة ضد الشعب السوري متواصلة، وتطورت من قناصة وقصف من بعيد أو محاولات الإقتحام بالدبابات في عهد الجنرال الدابي، إلى مجازر جماعية بالسكاكين والسواطير في عهد عنان وقصف بالطيران الحربي هو ما عليه الآن شأن سوريا.
ترى ماذا ستفعل أيها المبعوث الدولي مع شعب قتل وشرّد وذبح من قبل نظام يتلقّى الدعم الروسي والإيراني والعراقي واللبناني والصيني وفق أجندة طائفية وإستقطابية غير إنسانية مطلقا؟ !!
أنتم أدرى مني بالأسباب التي دفعتكم للمغامرة برصيدكم الدبلوماسي -مهما كانت إنتقاداتنا السابقة لكم- في هذه المهمة الصعبة جدا، والسهلة في الوقت نفسه من جانب آخر، الصعبة إذا فكرنا بمنطق فشل فيه الدابي وغرق بوحله عنان، والسهلة إذا نظرنا إلى الأمور بمنطق مصلحة الشعب السوري وبلده التي تقتضي توفير آليات فعلية وفهم سليم لحقيقة الأزمة بعد مراجعة الذات وفق تجارب سابقة باءت بالفشل، ويكفي تجربتكم مع هدنة عيد الأضحى التي هي مؤشر سيء وفاصل على ما ينتظركم مستقبلا.

أيها المبعوث الأممي والعربي
حتى لا يقال عنكم أنكم في شيخوختكم سقطتم في حقل ملغوم أو أنكم تودّون العودة للأضواء كما صار يراها الكثيرون للأسف الشديد، أنصحكم بحكم التجربة وأنتم لا تنقصكم الحنكة الدبلوماسية إذا أردتم الحق والحقيقة، ولكن ما خاب من استشار ولو يكون المستشار إنسانا بسيطا جدا.
عليكم أن تخيّروا أعضاء مجلس الأمن والأمم المتحدة بين الإعتذار عن المهمة بإستقالة بعد إفشال هدنة الأضحى من قبل النظام السوري، أو بقرار فاصل موحّد من مجلس الأمن تحت إطار الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة تبدأ بموجبه مهمتكم مع تنحّي بشار الأسد ونظامه، لأنكم إذا دخلتم ببضاعة كوفي عنان فتأكدوا أن الباب الذي خرج منه لا يسعكما معا ولم تبق الآن غير النافذة التي لا أتمناها لشخصكم.
فذهابكم لسوريا بحقيبة فيها بقايا عنان والدابي لن تعودوا منها إلا بخيبة، فالنظام الذي ولغ في الدم السوري إلى درجة تهشيم رؤوس الأطفال الرضّع وإعدام الأجنّة ببطون أمهاتهم، بدعم إيراني وفيتو مزدوج بين الصين وروسيا، لن يستجيب لكم أنتم أو غيركم فقبلته في طهران وليست وهران.
كما أن الشعب السوري الذي ذبح ودمّرت ممتلكاته لا يمكنه أبدا أن يقبل بحوار في مائدة واحدة مع قتلة مهما كلفه الأمر مستقبلا لأنه لم يبق له ما سيخسره، فضعوا أنفسكم في مكان أي أب ستدركون حتما ألم الفراق ولوعة فقدان فلذات الأكباد وهم لا يزالون في مهدهم على تلك الطرق القذرة.

أيها المبعوث الأممي
ما يحدث هي حرب إبادة ضد شعب كان أعزلا وعندما تخلى عنه العالم راح يدافع عن نفسه ومن حقه ذلك وفق القوانين والأعراف البشرية والديانات السماوية، وليست عبارة عن “حرب أهلية” كما وصفتموها فلا يوجد في هذه الحرب عبر التاريخ أن طرفا يستعمل الطيران الحربي ضد الأحياء المدنية حتى ولو تعسكر فيها مسلحون مخالفون، كما لا أعتقد أن من لديه نية سليمة يرفض مبادرة سلام تأتي من خلال البند السابع أو غيره، ولكن الذي يعرف أن النظام السوري يراوغ لربح الوقت ولا يلتزم وسيستعمل كل الوسائل للتنصل والهروب للأمام إلا إذا حلبتم في إناءه فقط.
لست هنا لأناشدكم أو أرجوكم بل أنصحكم وأنتم جئتم من جزائر أنجبت الأمير عبدالقادر الذي لا يزال الشعب السوري يمجّد صداه في كل مكان، فالمجتمع الدولي وقف عاجزا ومتفرجا وخاذلا ومتواطئا لإعتبارات تعرفون خفاياها أكثر مني، فلا تجعلوا قميصكم تمسح فيه الآثام، فمهمتكم مستحيلة وليست شبه مستحيلة أو صعبة جدا لأن النزاع هو في نيويورك من حيث تنطلقون، بين القوى العظمى التي لم تستقر بعد على ما يخدم أجندات متناحرة.
أما ما يواجهكم على أرض سوريا فهو الصراع القائم بين شعب يريد الحرية ونظام مستبدّ وفاسد لا يؤمن بالتغيير مطلقا، وأنتم تمثلون هيئة دولية ينخرها سوس الإستقطابات والمتاجرة بدماء الشعوب العربية والإسلامية، ونجاحكم سيتحقق صراحة إذا تمكنتم من إدخال وليد المعلم في سمّ الخياط.
لقد إكتوى الشعب السوري من تجربة الدابي ثم تجربة عنان ولا أعتقد أنه سيسمح أو سيقبل بكيّ ثالث من طرفكم، وفي المقابل النظام السوري إستفاد من مهلة الدابي ثم مهلة عنان وترى هل تقبلون لأنفسكم أن تكونوا مجرد مهلة ثالثة سيستفيد منها النظام لقتل الأبرياء من الشعب السوري الذي صرحتم أنكم في خدمته؟
إن من يقتل شعبه بتلك الطريقة القذرة ويبيد الأحياء والقرى ويرتكب جرائم حرب وضد الإنسانية في وضح النهار، لا يمكن أن يخضع إلا لمنطق القوة، والشعب السوري أثبت ذلك فتحول عن بكرة أبيه إلى مقاوم لحماية أعراضه وأرواحه بأي وسيلة كانت.
وبحكم التجربة ومتابعة الشأن السوري وتواصلي مع الناشطين في الداخل والخارج، اؤكد لكم أن القضية لا تحلّ إلا بمنطق القوة التي تبدأ في مقر مجلس الأمن بقرارات صارمة، وبها يتمّ إرساء دعائم العدالة الدولية وفرضها على الجميع، فلا يعقل أبدا برغم كل المواثيق أن يأتي طغاة يقتلون شعوبهم ويفلتون من العقاب بالمصالحة أو بأشياء أخرى ولأجل حسابات ومصالح الكبار.
اللهم قد بلغت اللهم فأشهد






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاثة محاور لانتصار الثورة السورية
»» من الإرهابي؟ حلقة (1)
»» روسيا والمافيا السياسية
»» الناشطة السورية فرح الأتاسي : الأسد لم يعد ينام بقصره ويختبيء من بيت لآخر..!!
»» العراق وايران يمدون يد العون ل شبيحة بشار
 
قديم 30-10-12, 02:02 PM   رقم المشاركة : 2
مطيري
عضو فعال






مطيري غير متصل

مطيري is on a distinguished road


بصراحة انور مالك مجاهد سيف من سيوف العز







 
قديم 30-10-12, 08:59 PM   رقم المشاركة : 3
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطيري مشاهدة المشاركة
   بصراحة انور مالك مجاهد سيف من سيوف العز


بارك الله فيك يا بن الاقرباء اذا نظر الناظر وامعن في سبب تاخر النصر علينا فيجد بالحقيقة امورا كثيرة من اهمها بل على راسها ان الاستثناء ( قول ان شاء الله )غير موجود في كلامنا على الغالب ومعلوم عند اكثرنا ان ياجوج وماجوج يحفرون كل يوم وفي غروب كل يوم يقول الذي عليهم نرجع غدا ونكمل بدون ان يستثني (يعني بدون ان يقول ان شاء الله ) فيرجعون وهو اشد ماكان حتى اذا اراد الله خروجهم والعياذ بالله قال الذي عليهم يعني رئيسهم او المسؤل عليهم غدا نكمل ان شاء الله ...الحديث فيظهر من هذا الحديث دلالات كثيرة منها ان المسلم ينبغي ان يطلب النصر من الله ويتعرف على اسبابه ويبحث عن العمل الذي يكون الله معه حتى ينصره ويعلم ان المشيئة بيد الله وان ماشاء الله كان ومالم يشا لم يكن وان ذلك لايكفي ان يكون بالقلب بل لابد من قول ان شاء الله في اي امر اراد ان ايتم وان الله انزل على حبيبه ورسوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو المؤمن حقا حقا قرآنا يتلى بقوله سبحانه ( ولاتقولن لشيء اني فاعل ذلك غدا الا ان يشاء الله...الاية ) ولم يكتفي بايمان رسوله بقلبه بل امره ان يتلفظ بلسانه ولايقل قائل ان من شرائح مجتمعنا السوري من لايؤمن بالله فلا يلزمه ان تكلم ان يقول ان شاء الله سننتصر او سنربح او سنغلب بشار وزمرته فيأجوج ومأجوج ماهم الا كفرة ومن اهل النار كما بين ذلك المصطفى صلى الله عليه وسلم في حديثه عنهم ومع ذلك هم يحفرون كل يوم ماحفروه بالامس لان من نصب نفسه عليهم لم يقل ان شاء الله غدا نكمل فما شاء الله كان ومالم يشأ لم يكن رغم انف كل من ابى
وتعالوا معنا لنقرأ حديث النبي الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ونستلهم منه اسباب النصر ان شاء الله
أخرج الامام أحمد، والترمذي وحسنه، وابن ماجه، وابن أبي حاتم، وابن حبان، والحاكم وصححه، وابن مردويه، والبيهقي عن أبي هريرة عن رسول اللـه صلى اللـه عليه وسلّم قال: «إنّ يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض يحفرون السدّ كل يوم، حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذي عليهم: ارجعوا فستفتحونه غداً، فيعودون إليه أشدّ ما كان، حتى إذا بلغت مدتهم وأراد اللـه أن يبعثهم على الناس حفروا، حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذي عليهم: ارجعوا فستفتحونه غداً إن شاء اللـه، ويستثنى فيعودون إليه وهو كهيئته حين تركوه، فيحفرونه ويخرجون على الناس فيستقون المياه. ويتحصن الناس منهم في حصونهم، فيرمون بسهامهم إلى السماء فترجع مخضبة بالدماء، فيقولون قهرنا من في الأرض وعلونا من في السماء قسراً وعلواً، فيبعث اللـه عليهم نغفا في أقفائهم فيهلكون، قال رسول اللـه صلى اللـه عليه وسلّم: فوالذي نفس محمد بيده إن دوابّ الأرض لتسمن وتبطر وتشكر شكراً من لحومهم)

فياشباب انظروا الى هذا الحديث وسوف اختم كذلك بحديث اخر مهم جدا كذلك
فمن يوم خلق الله السد على ياجوج وماجوج وهم يحفرونه وفي المساء يقول الذي عليهم اي المسؤول اوالمدير او اميرهم.... الخ (ارجعوا فستفتحونه غدا)انظروا كيف قال وبدون استثناء يعني بدون قول ان شاء الله (فيعودون اليه اشد ماكان)يعني رجع ماحفروا مثلما كان وكانهم لم يحفروا وهكذا الى وقت يشاء الله ان يخرجوا فيقول الذي عليهم ارجعوا فستفتحونه غدا ان شاء الله ويستثني ....يعني لايفتح عليهم السد حتى يقول من كان عليهم ان شاء الله ...
والذي ينظر ويراقب الثوار والمعارضة السورية او اليمنية بخلاف الثوار بليبيا يجد ان قول ان شاء الله غير موجود الا قليلا وتجد الدكتور والشيخ ومن كان مؤمرا او يظن انه سيؤمر او يتكلم باسم الشعب السوري في مقابلة فضائية او مسجلة او في الصحافة او الفيسبوك ....الخ لاتجد ذكر المشيئة في وخلال كلامه الا نادرا بل ان بعض المفكرين عندما قيل له من بداية الثورة هل ستنتصر الثورة السورية نعم وعندما قال المذيع ان شاء الله هز راسه وقال ستنتصر ولهذا السبب تاخر نصر الله علينامع ان المعارك التي كانت تدور مع الصحابة كان مدتها لاتزيد على فواق ناقة ( اي الوقت الذي يستغرق حلبها للناقة ) وقول ان شاء الله من ياجوج وماجوج ومع انهم من اهل النار كما في الحديث الاخر جعل الله الامر سهلا عليهم فخرجوا والعياذ بالله ونحن والحمد لله من المؤمنين لو اردنا تعجيل النصر فيجب علينا ان نبحث عن اسبابه وانظروا معي الى هذه الكافرة وهي ترفض ان تقول ان شاء الله ماذا حل بجندها وعندما قالت ان شاء الله ماذا كان ...اخرج ابن حماد في الفتن بسنده عن
جبير بن نفير الحضرمي أن كعبا حدثه أن بالمغرب ملكة تملك أمة من الأمم تنبهر تلك الأمة بالنصرانية فتصنع سفنا تريد هذه الأمة حتى إذا فرغت من صنعتها وجعلت فيها شحنتها ومقاتلتها قالت لتركبن إن شاء الله وإن لم يشأ فيبعث الله عليها قاصفا من الريح فدقت سفنها فلا تزال تصنع كذلك وتقول كذلك ويفعل الله بها كذلك حتى إذا أراد الله أن يأذن لها بالمسير قالت لتركبن إن شاء الله فتسير بسفنها وهي ألف سفينة...الخ
فاايها الاخوة الكرام يجب ان نلتجئ الى الله سبحانه ونطلب منه النصر ونقر بقلوبنا والسنتنا ان ماشاء الله ولاحول ولاقوة الا بالله
وكتبه من يرجو النصر من عند الله ان شاء الله

من موقع الثورة السورية المباركة






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» علماء الأمة الله جلّ شأنه ورسوله الكريم يقدرونهم وهم يسخرون منهم
»» مأساة سوريا بعيون أطفالها اللاجئين
»» ايران ارسلت القرد الى الفضاء ام الى العراق ؟
»» الأراكي ممثل الخامنئي يعلن الجهاد ويفتي بقتل قوات الأمن ودرع الجزيرة !!!
»» ثلاث نهايات مأساوية لبشار لا غيرها
 
قديم 31-10-12, 03:51 AM   رقم المشاركة : 4
بيارق النصر
عضو ماسي






بيارق النصر غير متصل

بيارق النصر is on a distinguished road


إن كان هناك جهود للسعي وراء الحوار مع هذا العدو الجحش النصيري لضمان وجوده في المستقبل وضمان موطئ قدم له في سوريا كمكافئه لخدمته وانهاء " الأزمة " "بسلام وديخراطيه "عن طريق الاخضر الابراهيمي صاحب التأريخ الأسود , و عن طريق من سبقه كعنان والدابي , فإيران تبذل جهود مميزه على الأرض وخدمة مجانيّه بلا مفاوضات بسويسرا وبلا اجتماعات.. صدق من قال إننا في عصر مُهوّد .







 
قديم 31-10-12, 03:52 AM   رقم المشاركة : 5
بيارق النصر
عضو ماسي






بيارق النصر غير متصل

بيارق النصر is on a distinguished road


السيف لا يرفع الا بالسيف هذذا مافهمه اخواننا في سوريا .







 
قديم 31-10-12, 06:23 AM   رقم المشاركة : 6
مجرى نهر
عضو فعال






مجرى نهر غير متصل

مجرى نهر is on a distinguished road


بارك الله فيك سيوف العز


((إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ وَلَا يَسْتَثْنُونَ فَطَافَ عَلَيْهَا طَائِفٌ مِّن رَّبِّكَ وَهُمْ نَائِمُونَ فَأَصْبَحَتْ كَالصَّرِيمِ))(القلم :17 -20) ...







التوقيع :
⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐

وإِذَا أَرادَ اللَّهُ نَــشْـرَ فَضيلَةٍ
طويتْ أتاحَ لها لسانَ حسودِ

لَوْلاَ اشتعَالُ النَّارِ، فيما جَاوَرَتْ
ما كَانَ يُعْرَفُ طيبُ عَرْف العُودِ



⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐
من مواضيعي في المنتدى
»» النجديون أهل التوحيد للعلامه الألباني / مقطع صوتي
»» قصيده في أئمة الشيعة.....رووووعه (منقول)
»» (عايدة الكاشف) زوجة الخائن البرادعي إيرانية.. للنشر على اوسع نطاق
»» الغاء الضرائب والمكوس- إمارة ازواد الاسلا
»» علاقة اليهود بأيران.. الحكم في ايران يهودي بامتياز
 
قديم 31-10-12, 02:11 PM   رقم المشاركة : 7
بشير هوداني
عضو فضي






بشير هوداني غير متصل

بشير هوداني is on a distinguished road


النصر قريب ان شاء الله







 
قديم 31-10-12, 04:36 PM   رقم المشاركة : 8
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


مقابلة مع المقدم بالجيش الحر ياسر عبود



عبود قال هناك متطوعون حضروا من دول عربية لكن نسبتهم لا تكاد تذكر
كشف قائد العمليات في المنطقة الجنوبية في الجيش السوري الحر المقدم الركن ياسر عبود للجزيرة نت تفاصيل هامة عن الاجتماعات التي شهدتها العاصمة الأردنية عمان خلال شهري سبتمبر/أيلول الماضي وأكتوبر/تشرين الأول الجاري لقادة عسكريين منشقين عن النظام السوري فيما عُرف باجتماعات الجيش الوطني السوري.
وكشف عبود أيضا في المقابلة -التي اُجريت مع مراسل الجزيرة نت في الأردن أثناء وجوده في مدينة إربد شمالي المملكة- عن لقاءات أجراها قادة الجيش الحر مع عسكريين من الولايات المتحدة والأردن وقطر والسعودية، كما تحدث عن حجم وجود المقاتلين المحسوبين على تنظيم القاعدة في سوريا، وفيما يلي النص الكامل للمقابلة:
س: المقدم الركن ياسر عبود لماذا حضرتم إلى عمان ومع من تتم الاجتماعات وما هو الهدف منها؟
ج: الاجتماعات مقدمة لتوحيد البندقية السورية تحت إطار قيادة مشتركة تحت مسمى الجيش السوري الحر أو مسمى جديد وهو الذي يطرحه اللواء الدكتور محمد حسين الحاج علي وهو الجيش الوطني السوري. والهدف من هذه الاجتماعات هو توحيد البندقية على كامل سوريا ضمن مجالس وهيئات تغطي المشروع العسكري يترافق مع إنشاء إطار سياسي.
الذين حضروا الاجتماعات هم اللواء محمد حسين الحاج علي الذي يمثل الطرح الجديد وكل منمناف وفراس طلاس وأنا والضابط محمد الحريري.
س: هناك من تحدث عن حضور رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب لهذه الاجتماعات؟
ج: الدكتور رياض حجاب لم يحضر الاجتماعات لكنه يسعى لإيجاد إطار سياسي لهذا المشروع عبر تكوين إطار جديد يجمع أطياف المعارضة أو الاضافة لإطار موجود ليكون صلة الوصل بين الخارج المانح والداخل المحتاج.
س: ولكن هناك من فهم أن هذا الإطار العسكري سيكون بديلا للجيش السوري الحر؟
ج: هذا الإطار هو بناء لإطار موجود ونحن لا نستطيع أن ننكر وجود الجيش الحر الذي هو أحد رموز الثورة السورية التي لا يمكن العبث بها سواء عبر إطاره أو رموزه وخاصة مؤسسه العقيد رياض الأسعد.
"
الاجتماعات مقدمة لتوحيد البندقية السورية تحت إطار قيادة مشتركة تحت مسمى الجيش السوري الحر أو مسمى جديد... وهوالجيش الوطني السوري
"
هناك رموز أساسية في الثورة السورية لا يجوز العبث بها وهي رمزية 18 مارس/آذار موعد انطلاق الثورة والمكان المسجد العمري في درعا والأب الروحي للثورة الشيخ أحمد الصياصنة، والجيش السوري الحر هو الذراع العسكري للثورة السلمية التي استمرت لمدة ستة أشهر وارتقى فيها سبعة آلاف شهيد من زينة شباب سوريا إلى الرفيق الأعلى، ورياض الأسعد هو مؤسس هذا الجيش.
بعد سقوط النظام سيكون همنا الأساسي استلام الدولة السورية والحفاظ عليها وتهيئة الأرض في الداخل السوري لإجراء انتخابات وتسليم السلطة للسياسيين، وهذا هو دور العسكريين. ونحن نرفض أي دور للعسكريين في حكم سوريا المستقبل ولا يسمح للعسكريين بالتفاوض مع الخارج إلا عبر مظلة سياسية لأن هذه مهمة السياسيين.
وأنا كعسكري أقول إننا نكره ونمقت حكم العسكر، وبعد سقوط النظام من أراد من العسكر ممارسة العمل السياسي فلينزع بدلته العسكرية.
وأنا أحب أن أوضح هنا أن ثورتنا لم تقم ضد طائفة أو عرق وإنما قمنا كثورة سورية من أجل سوريا كلها ولم نقم ضد بشار الأسد العلوي بل ضد النظام الذي يعتبر فاروق الشرع السني أحد مكوناته ونقف ضد أي ركن من أركانه بغض النظر عن طائفته أو عرقه.
س: تتحدث عن رمزية الجيش الحر لكنكم تريدون شطبه بمكونكم الجديد وهناك من يقول إنكم تعملون على إيجاد إطار سياسي جديد غير المجلس الوطني السوري؟
ج: المطلوب من العسكر الاتفاق ضمن مجالس مناطقية في المحافظات وإيجاد غرفة عمليات موحدة في كل محافظة أي توحيد البندقية في الداخل تحت إطار الحد الأدنى من التوافق والانضباط لأن الخارج لن يدعم الداخل اللا شرعي والخارج لا زال خائفا من تفلت عمليات التسلح في الداخل، فهو يريد إطارا واحدا يسلحه ثم يعود السلاح للدولة بعد إسقاط النظام، وهذا الطرح للتوحد لا يبحث عن إطار بديل للجيش الحر وإنما إطار مكمل.
ومن الناحية السياسية مطلوب من السياسيين التوحد على الحد الأدنى حتى لا يسمحوا للعسكريين الانقضاض مرة أخرى على كرسي الحكم.
س: أي إنكم تبحثون فعلا عن إطار بديل للمجلس الوطني السوري؟
ج: هذا غير صحيح وأنا ضد أي سياسة تأتي لهدم ما هو موجود وإقامة بناء جديد، هناك معارضة اسمها المجلس الوطني السوري اعترفت بها 86 دولة في العالم في مؤتمر أصدقاء سوريا لنا مآخذ عليها ونرى أنها ارتكبت أخطاء ولكن هذا لا يلغي أنها مظلة موجودة.
لكن هناك كثير من السياسيين الشرفاء والمعارضين والوطنيين لا زالوا خارج هذا الإطار، وعلى سبيل المثال الدكتور رياض حجاب الذي ترك كل متاع الدولة وخرج لمناصرة ثورة شعبه. وهذا الرجل برأيي قد يكون جامعا ومجددا للأطر السياسية بهدف تأمين الدعم العسكري للداخل والإغاثي للاجئين قبل إسقاط النظام، وبعد إسقاط النظام نذهب لصناديق الاقتراع ليختار الشعب من يمثله.
يجب ألا نهدم ما هو قائم بل نضيف عليه ونحاول تدارك سلبياته ونعظّم الإيجابيات.
س: سمعنا أن هناك ممثلين عن دول عربية وعن الولايات المتحدة شاركوا ببعض الاجتماعات أو قمتم بالاجتماع معهم على هامش الاجتماعات؟
ج: نعم التقينا مع ممثلين عن دول الجوار السوري وبعض الدول الداعمة للثورة السورية وكان هناك لقاء تعارفي مع أحد الضباط الأميركيين.
"
ثورتنا لم تقم ضد طائفة أو عرق وإنما قمنا كثورة سورية من أجل سوريا كلها ولم نقم ضد بشار الأسد العلوي بل ضد النظام الذي يعتبر فاروق الشرع السني أحد مكوناته

"
س: ما هي الدول التي التقيتم ممثلين عنها وماذا طلبتم منهم وماذا طلبوا منكم، وبالذات الأميركيون. هل لهم شروط لدعمكم وهل شاركوا في الاجتماعات؟
ج: لم يشارك أي أحد غير سوري في الاجتماعات، لكننا التقينا ممثلين عن الإخوة في الأردن وعسكريين من قطر والسعودية فرادى وليسوا مجتمعين وهؤلاء لم يطلبوا منا إلا التوحد سياسيا وعسكريا تحت مظلة واحدة حتى يمكن للعالم أن يدعمنا دعما فعليا دون أن يملوا علينا شيئا، أما الأميركيون فلم يحدث بيننا وبين الضابط الذي التقيناه سوى تبادل أسئلة دون أي طلبات أو اتفاق على أي شيء.
س: ولكن هل يمكن أن يصدق أحد أن هذه الدول وخاصة الولايات المتحدة لم تضع شروطا لتقدم لكم الدعم؟
ج: نحن نعرف أن الدول ليست جمعيات خيرية وهذه الدول لديها مؤسسات تسألها عن كل فلس تدفعه ولديها مصالح تريد الحفاظ عليها، هؤلاء كانوا يسألون عن أمور ومعطيات ليتأكدوا من أن الدعم الذي يمكن أن يقدموه لنا سيكون في إطاره الصحيح وهو تحرير سوريا من نظام الأسد وإعادة جمع السلاح بعد التحرير حتى لا تتحول سوريا لأفغانستان جديدة.
وللحقيقة لم يطلب منا أحد حتى الآن إلا التوحد وإيجاد مظلة شرعية واحدة تتمكن دول العالم التعامل معها.
س: لماذا تعقد هذه الاجتماعات في عمان بالذات، علما أن المعارضة السورية اتخذت من تركيا مقرا لها، وهذه أول مرة تتم فيها اجتماعات للمعارضة في دولة عربية؟
ج: أريد أن أؤكد على أمر وهو أننا في الداخل وخاصة في المنطقة الجنوبية نعتبر أن أمن الأردن بالنسبة لنا خط أحمر باعتباره عمقا لنا وأكبر مستضيف للاجئين ونأمل منه دورا مهما في إعادة إعمار سوريا.
كما أننا لا نريد لهذا النظام المفرخ للإرهاب أن تصل يده للأردن أو لغيره من دول الجوار خاصة أنه عمل على إيذاء لبنان والعراق لذلك نخشى على الأردن من إرهاب النظام.
الأردن قدم أكثر من طاقته خاصة في ملف اللاجئين ونعرف أنه ليس من مصلحته أن تطول الأزمة في سوريا، واجتماعنا في الأردن سببه وجود عدد كبير من المعارضين السياسيين والعسكريين فيه.
لا ننكر أن الأردن قدم الكثير من التسهيلات والنصائح لنا بضرورة التوحد تحت مظلة عسكرية وسياسية واحدة لأن ذلك سيمنحنا شرعية تقصّر عمر النظام كما سيوقف الخراب الذي يشيعه النظام بالدولة السورية.
س: لكن لماذا الأردن بالذات وهل صحيح أنه يتدخل بالاجتماعات وليس مستضيفا لها فقط، علما أن هناك دولا صوتها أعلى ضد النظام الذي يتهمها علانية بدعم الجيش الحر والمعارضة الساعية لإسقاطه وخاصة تركيا والسعودية وقطر؟
ج: الاجتماعات لا تتم في الأردن فقط بل هناك اجتماعات تتم في تركيا. وحصل اجتماع بين اللواء محمد حسين الحاج علي مع الضباط في تركيا ومع أعضاء في المجلس الوطني السوري وهناك اجتماعات حدثت في الدوحة والآن في الأردن.
"
لم يشارك أي أحد غير سوري في الاجتماعات، لكننا التقينا ممثلين عن الإخوة في الأردن وعسكريين من قطر والسعودية فرادى وليسوا مجتمعين وهؤلاء لم يطلبوا منا إلا التوحد سياسيا وعسكريا تحت مظلة واحدة
"
الاجتماع في الأردن سببه أن بعضنا لا يستطيع السفر للخارج وأنا وبعض الضباط لا نستطيع السفر خارج سوريا إلا للأردن وعبر المنافذ غير الشرعية التي يسيطر عليها الجيش الحر.
لا يوجد للأردن أي دور في الاجتماعات سوى تقديم النصح لنا بالتوحد على قواسم مشتركة سياسيا وعسكريا ولا أخفي سرا إذا قلت إن الأردنيين لديهم مخاوف من أن تقسم سوريا إن طال أمد الأزمة.
س: ولكن ألا تعتقد أن مخاوف تقسيم سوريا حاضرة وبقوة؟ هناك توحد للألوية العسكرية في الشمال، ولديكم جبهة مستقلة في الجنوب والنظام يعمل على إخراج الساحل من المعادلة إضافة لمناطق يسيطر عليها الأكراد؟
ج: لا يمكن أن ننكر أن التقسيم هو هاجس لكل السوريين وهو خطر كبير جدا على سوريا ودول الجوار أيضا، لكن الأتراك لن يقبلوا بأي حال بحكم ذاتي لـالأكراد في سوريا على غرار الحكم في العراق.

ونحن كسوريين وطنيين من كل الأعراق والانتماءات لن نقبل أن تقسم سوريا وهناك اتفاق بالحد الأعظم على ذلك، ونحن لم نقم بثورتنا بشكل طائفي بل قمنا بثورة كرامة لكل السوريين، وعشنا في درعا حالة من التوحد مع إخواننا المسيحيين الذين احتضنوا جرحانا ولاجئينا في الكنائس وفي بيوتهم، وأنا شخصيا لدي شقيق استشهد ومكث جريحا قبل استشهاده ثلاثة أيام في كنيسة.
س: النظام يتكلم طويلا ويورد قوائم لأسماء عرب وأجانب يقاتلونه كدليل على وجود القاعدة وجماعات مسلحة أجنبية وأنه لا يقاتل ثورة من شعبه، هل القاعدة موجودة في سوريا، وما حجمها؟
ج: نحن لا ننكر وجود متطوعين جاؤوا لمساندة الشعب السوري، ولكن نسبة هؤلاء لا تذكر، الجيش الحر ورغم المطالبات الكبيرة يرفض الحظر الجوي والتدخل العسكري من أي قوى خارجية ونطالب فقط بتزويدنا بالسلاح على أن تكون مهمة إسقاط النظام من عملنا في الداخل.
نعم هناك متطوعون حضروا من دول عربية لكن نسبتهم لا تكاد تذكر، وما يحدث في دمشق والشمال والجنوب هو صنيعة أبناء الشعب السوري المنشقين عن النظام كعسكريين أو الثوار المدنيين الذين حملوا السلاح للدفاع عن أنفسهم وشرفهم بعد أن أعلن النظام الحرب عليهم.
الشعب السوري شعب متسامح لم ولن يقبل التطرف.
س: النظام يقول إن القاعدة موجودة في سوريا، هل هؤلاء المتطوعون هم من القاعدة؟
ج: القاعدة كتنظيم غير موجودة، ولكن هناك بعض الأفراد على مساحة سوريا الكبيرة الحاملين لفكرها موجودون، لكن لا يوجد تنظيم شبيه بتنظيمات القاعدة في المغرب العربي أو القاعدة بجزيرة العرب أو غيرهما.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» التفاصيل الكاملة لرحلة المشايخ الجبيلان والحمودي والقعود والعموش الدعوية لليبيا وتونس
»» ادارة وفن الاستراتيجية الحربية في الاسلام
»» قائد مروحية سوري ينشق ويقصف فرعاً للأمن العسكري
»» قس روسي: لهذه الأسباب المستقبل للمسلمين وسيرثون الأرض
»» من الموصل الى بغداد الى الفلوجة ارحل قبل فوات الاوان
 
قديم 01-11-12, 12:48 AM   رقم المشاركة : 9
الحنبلي
عضو ذهبي







الحنبلي غير متصل

الحنبلي is on a distinguished road


ثورة الزهور نجحت في جورجيا , وتنجح في أي مكان ضد أي سلطة دكتاتورية مهما كانت قمعيــة ودموية , الا أنها يستحيل أن تنجح ضد الحكومات الرافضية وبالأخص الباطنيــة منها , ليحرر الشعب السوري المسلم بلده من وطئة الاحتلال الباطني الكافــر النجس كان عليه القيام بثورة مسلحــة منذ البدايــة اذ لا تعرف الفصيلة الشيعية وباطنييها سوى لغة القوة والسلاح هي اللغة الوحيدة للحوار معهم وهي اللغة الوحيدة التي يفهمومنها







التوقيع :
- مناقب آل ابي طالب - ابن شهر آشوب ج 1 ص 365 :

عن شبيكة قال : رأيت عليا يأتزر فوق سترته ويرفع ازاره الى انصاف ساقيه .
=====

- تفسير القمي - علي بن ابراهيم القمي ج 2 ص 393 :
قوله " وثيابك فطهر " قال : تطهيرها تقصيرها
من مواضيعي في المنتدى
»» طب رابط الساحات العربية الحرة
»» الفيل والدب والوطواط // المسوخ الثلاثـة عشـر !!
»» هل تعتقدون بالطلاسم وهل هي صحيح
»» ابن حجر الهيتمي وابن حجر العسقلاني ؟
»» هل أخطأ شيخ الاسلام _ بن تيمية _ رحمــة الله
 
قديم 02-11-12, 01:19 AM   رقم المشاركة : 10
بيارق النصر
عضو ماسي






بيارق النصر غير متصل

بيارق النصر is on a distinguished road


أنور مالك ‏@anwarmalek
الغرب يريد تدمير العالم الإسلامي وذلك بدعم الحركات الباطنية لإفساد الوجدان وتنشيط الليبرالية لتلويث العقول وصناعة أنظمة عميلة لتدمير المكاسب







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:04 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "