رضوان الحق ،،، طرحت مقدمة ما كتبته وحقيقة فإن الملاحظات عليك كثيرة وربما يحتاج إلى تفصيل اكثر للرد ولكن على عاجلة ومراجعة سريعة نكتب هذا الموضوع فأنت تقول :
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق |
|
|
|
|
|
|
|
سأضع لك المقدمة :
مقدمة :
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين وصلى الله على خاتم النبيين محمد بن عبد الله وآله الطيبين الطاهرين المعصومين.
وبعد ...
هذا الكتاب عبارة عن بحث , قمنا به لإثبات صحة مذهب أهل البيت النبوي عليهم السلام , مذهب الشيعة الإمامية , الاثني عشرية الجعفرية من خلال صحيح البخاري وصحيح مسلم , أصح كتب مذهب أهل السنة والجماعة ؛ حيث أنهم يصححون كل ما ورد فيهما من أحاديث .
|
|
|
|
|
|
اولا اهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم هنّ ازواجه رضوان الله عليهن ،، ولعلك تقصد بلفظ "مذهب" اي دين فدين الرافضة ليس مذهب بل هو دين مستقل لا هو صحيح ولا هو ينتسب إلى دين الإسلام وإن تظاهر اهله بذلك عبر إدعاءهم محبة وعبادة علي بن ابي طالب وبعض ابناءه
ثم انت الآن تزعم انك تريد إثبات دينكم الباطل من خلال صحيحي البخاري ومسلم في حين انك تطعن فيهما ،، فهذا تناقض واضح مما يطعن في قدرات كاتبه
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق |
|
|
|
|
|
|
|
وقد قسمنا الكتاب إلى ثلاثة مجلدات :
المجلد الأول فيه :
القسم الأول: خصصناه لذكر تحريفات البخاري ومسلم للأحاديث بالإضافة لذكر الاعترافات التي نستدل بها لإثبات صحة مذهب الشيعة مباشرة ؛ وبالتالي إسقاط مذهب أهل السنة .
القسم الثاني : وخصصناه لذكر الادعاءات والأكاذيب التي ادعوها والتي نستدل بها على بطلان مذهب أهل السنة ؛ وبالتالي نثبت صحة مذهب الشيعة .
القسم الثالث : وخصصناه لذكر تناقضات الصحيحين , وهذه التناقضات تثبت سخف ادعاء صحتهما , وهي تناقضات كافية لإسقاط الصحيحين من عين الاعتبار .
القسم الرابع : مقارنة بين عقائد السنة واليهود والنصارى حول الله سبحانه وتعالى وحول الأنبياء عليهم السلام .
وقد بلغ عدد الأدلة التي ذكرناها في المجلد الأول من صحيح البخاري ومسلم حوالي الألف والخمسمئة ( 1500 ) دليلاً .
|
|
|
|
|
|
الف وخمسمائة دليل ،، يكفي واحد صحيح بدلا من الف وخمسمائة دليل باطل
وانت الآن تذكر تحريفات البخاري ،،، فهل هذا امر فات على اجدادك السابقين فلم ينتبهوا له ام انه فات على فطاحلة علماء الإسلام رغم إعتناءهم الشديد بالبخاري ،، ام انك حصلت على قدرات خارقة لم تحصل للسابقين الذين هم من قبلك فحصل لك ان أتيت بما لم يأتي به الأوائل
جراءة عجيبة منك وأود ان اؤكد لك انه لو تم تغيير قرونك بقرون من حديد فإن قرونك ستتكسر فوق رأسك وانت تنظر دون ان يطال صحيح البخاري ولو خدش بسيط منك
دعواك كبيرة والفشل ظاهر في ثنايا مقدمتك ومن اولها ومن يقرأ بعض مقدمتك يدرك مدى جهلك بعلم الحديث فكيف تؤلف في نقد من اعيا بني قومك من قبلك
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق |
|
|
|
|
|
|
|
المجلد الثاني فيه :
القسم الخامس : وخصصناه لذكر الاعترافات التي نستدل بها من كتاب المستدرك على الصحيحين للحاكم النيسابوري فقد زاد هذا النيسابوري من فضائحهم بتحريف الأحاديث وعدم ذكر بعضها مع أنها صحيحة على شروطهم . وقد نقلنا تصحيحات الذهبي لبعض أحاديث المستدرك .
القسم السادس : وخصصناه لذكر الادعاءات التي نستدل بها من كتاب المستدرك على الصحيحين للحاكم النيسابوري.
وقد بلغ عدد الأدلة التي ذكرناها من كتاب المستدرك على الصحيحين حوالي الألف (1000 ) دليلاً .
|
|
|
|
|
|
اعترافات ،،، سنرى هذه الإعترافات ،،، ما هو شكلها ،، وطبيعتها ،،، وكيف استنتجتها ،،، لم نشاهد لكم إستنباط إلا وهو متعسف ولا تعرف لكم إستدلال إلا وهو محرّف ،،،
ثم نراك تستشهد بالذي هو ادنى على الذي هو اصح وافضل ،،، الهذا الحد بلغ بك الهوى وإتباع الظن والسعي لنصرة الباطل ان تستشهد بما هو ادنى لتطعن به فيما هو اصح وافضل ،،، إن هذا الأمر وحده كفيل بكشف مدى جهلك وصفاقة رأيك
اتدري يا صاحبي ،، يجب عليك اولا ان تثبت صحة ما تستدل به من المستدرك ليكون لك الحق ان تعتبر ما صح في صحيحي البخاري ومسلم هي فضائح لهما ،،، فما الذي يجعلك تظن ان ما في المستدرك هو الحق الثابت لتقيس عليه صحيح البخاري ،، ولماذا لا يكون البخاري هو الصواب والتحريف هو ما لدى صاحب المستدرك
تحملك واضح وهو يفصح عن مدى جهلك ،، فلو كنت تدرك ما تكتب لخجلت ان تكتب مثل هذا الكلام
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق |
|
|
|
|
|
|
|
القسم السابع : سيكون مع الألباني في سلسلته الصحيحة للأحاديث . والألباني هو أكبر علماء السنة السلفية الوهابية في العصر الحديث في علم الحديث والرجال والجرح والتعديل, توفي سنة 1999 , وقد ادعى هذا الرجل أنه سيعيد تصحيح الأحاديث وتضعيفها من جديد , ووصل به الأمر إلى تضعيف بعض أحاديث صحيح البخاري ومسلم .
وعلى كل حال , نحن لن نناقش في موضوع علمه ومكانته الحقيقية , وإنما نلزم السلفين الوهابيين بكلامه ؛ لأنهم يعتبرونه كبيرهم في هذا العلم , ونلزم بقية أهل السنة بكلامه ؛ لأنه من المتشددين بالتصحيح والتضعيف فعندما يصحح حديثاً بفضل أهل البيت عليهم السلام يصححه بعد الكثير من المحاولات لتضعيفه , كما يبدو ذلك في سلسلته الضعيفة .
وفي هذا القسم سنذكر الأحاديث التي نستدل بها من سلسلته الصحيحة سواء بالاعترافات أو الادعاءات مع التنبيه على أننا نذكر الأحاديث من طبعات مختلفة وأحياناً من السلسلة المختصرة وأحياناً من الكاملة ونذكر ترقيم الأحاديث حسب سلسلته .
القسم الثامن : سنذكر الأحاديث التي اخترناها من السلسلة الضعيفة للألباني , وهي أحاديث كثيرة في فضائل الصحابة وخصوصاً الثلاثة وطلحة والزبير وعائشة والعرب وذم الفرس , وقد اعترف الألباني إما بوضعها أو ضعفها . وذكرنا أحاديثا منوعة في مختلف المسائل المختلف عليها بين السنة والشيعة , وهذه الأحاديث اعترف الألباني أيضاً بأنها إما موضوعة أو ضعيفة . أما بالنسبة للأحاديث في فضائل أهل البيت عليهم السلام , فتضعيف الألباني لها أو قوله بوضعها لا يلزم الشيعة أبداً أما اعترافه بوضع الكثير من الأحاديث في فضائل الصحابة وخصوصاً الثلاثة , فيعتبر عار كبير على مذهب السنة ورواتهم .
|
|
|
|
|
|
اصبح الألباني لديكم علامة وهو اكبر علماء اهل السنة ووو ،،، كل هذا لتستشهد بما قد يقوله ،،،
امامك مع الألباني عدة امور هي :
إما ان تقبل كل ما يقوله
او ان ترفض كل ما يقوله وبالتالي تسقط اقسامك تلك
او ان تبين لماذا تقبل بشيء وترفض شيء ،،، فالأمر ليس بالهوى وليس عشوائي فتقبل ما يوافق هواك وترفض ما يخالف هواك ،، إما ان يكون لديك بيّنة او ان يثبت في حقك انك على ضلال مبين ،، وانت كذلك
هذا اولا
ثانيا ،، اين ضعّف احاديث هي في صحيح البخاري ومسلم ،،، اخرج لنا تلك الأحاديث ،،، والرد عليك جاهز بعد ان تخرجها
وثالثا من اخبرك انه متشدد في التصحيح والتضعيف ،، وهل لديك ما يثبت قولك هذا ام هو قول ترميه لأنه يخدم ضلالك فقط ،، الألباني رحمه الله متساهل في التصحيح ولا يصح زعمك انه متشدد في التصحيح
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق |
|
|
|
|
|
|
|
القسم التاسع : نذكر فيه حقيقة علم الرجال والجرح والتعديل عند أهل السنة وفيه فضائحهم في هذا العلم .
|
|
|
|
|
|
هذا القسم شكله ممتع ،،، وجراءتك فيه واضحة ،،، وما انت إلا مثل فأر صغير يريد ان يسقط فيل كبير بما تظنه لكمة قاضية ،،،
لست مثل وعل يناطح صخرة بقرنيه ،، وإنما انت مثل حشرة تريد ان تناطح صخرة لتفلقها ،،، واقول لك كما قال الشاعر :
فغض الطرف إنك من نمير ،،، فلا كعبا بلغت ولا كلابا
فإن مثلك وبمثل طرحه هذا لا ينال لا من البخاري ولا من مسلم ولا حتى من اي كتب اخرى وإنما تنال من خلال عملك هذا شيء واحد فقط ،، وهو انك تكشف عن مدى ضلالك وعميق جهلك
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق |
|
|
|
|
|
|
|
القسم العاشر : نذكر فيه أسماء رواة الصحيحين , المطعون بهم من قبل علماء الجرح والتعديل , وننقل أسمائهم من كتاب ( من تكلم فيه وهو موثق ) لإمامهم الذهبي بترقيمهم المذكور , ونضيف إليه ذكر المصادر وبعض الإضافات المهمة , التي ميزناها عن كلام الذهبي .
ونجد الذهبي في هذا الكتاب قام بتوثيق هؤلاء الرواة المطعون بهم ؛ فإذا كان كلام الذهبي صحيحاً وكلام أئمة علم الرجال , الذين طعنوا بهؤلاء الرواة غير صحيح , فهذا يسقط علم الرجال والجرح والتعديل عندهم ؛ لسقوط آراء كبار أئمتهم بهذا العلم , وبالتالي سيسقط الصحيحان أيضاً . وإذا كان كلامهم صحيحا , وكلام الذهبي غير صحيح , فسوف يسقط الصحيحان من عين الاعتبار ويسقط الذهبي معهما .
وعدد رواة الصحيحين المطعون بهم والذين ذكرهم الذهبي هو (329)
القسم الحادي عشر : نذكر فيه أسماء رواة صحيح البخاري وبعض رواة صحيح مسلم , المطعون بهم من قبل علماء الجرح والتعديل , وننقل أسمائهم من كتاب ( مقدمة فتح الباري) أو (هدي الساري ) لإمامهم ابن حجر العسقلاني ,
ونجد ابن حجر في هذا الكتاب قام بتوثيق هؤلاء الرواة المطعون بهم ؛ فإذا كان كلام ابن حجر صحيحاً وكلام أئمة علم الرجال , الذين طعنوا بهؤلاء الرواة غير صحيح وأنهم يطعنون بدون حجة , فهذا يسقط علم الرجال والجرح والتعديل عندهم ؛ لسقوط آراء كبار أئمتهم بهذا العلم , وبالتالي سيسقط الصحيحان أيضاً . وإذا كان كلامهم صحيحا , وكلام ابن حجر غير صحيح , فسوف يسقط الصحيحان من عين الاعتبار ويسقط ابن حجر معهما . وعدد الرواة المطعون بهم الذين ذكرهم ابن حجر العسقلاني في كتابه يقارب (480) .
القسم الثاني عشر : سنذكر فيه 366 راو من رواة الكتب الستة عند أهل السنة , وهم رواة مجروحون بجرح شديد من قبل أكثر من إمام من أئمة الجرح والتعديل عندهم .
والجرح الشديد يكون , مثل كذاب أو هالك أو متهم بالكذب أو متروك أو لا يكتب به أو لا شيء أو ضعيف جداً أو أجمعوا على ضعفه , ولا نذكر الرواة المجروحين بجرح أخف من ذلك مثل قولهم ضعيف أو منكر الحديث أو غير حافظ أو كثير الخطأ أو لا يحتج به . مع العلم بأن الكثير من الأسماء لرواة الصحيحين المذكورين في القسمين السابقين ستتكرر هنا.
وهذا القسم يعتبر أيضاً لاحقاً بالأدلة على إسقاط علم الجرح والتعديل عندهم وإثبات عدم اعتباره وإلا ستسقط صحاحهم.
وننقل هذا القسم من الجزء الأول من كتاب دلائل الصدق لنهج الحق للشيخ محمد حسن المظفر .
|
|
|
|
|
|
ولماذا الكتب الستة ،، اليس موضوعك هو البخاري ومسلم ،،، ام ان قصدك هو الكتب الأربعة وإنما قلت الكتب الستة لتوهم القارئ ان هناك مطاعن في البخاري ومسلم بذكر الكتب الستة
ستكون تحفه انت وكتابك ،، وستكون انت وكتابك بين امرين اثنين ،،، إما ان ما تكتبه يستحق الرد عليه فعند ذلك ربما تتمنى انك مت وكنت نسيا منسيا حين ترى تشريحك وكتابك على مشرحة العلم والنقد ،،، او ان ما تكتبه لا يستحق الرد عليه فتكون انت وكتابك لست سوى زوبعة في فنجان سرعان ما يطويه الزمن ويكون نسيا منسيا
ومن الواضح من طرحك هذا انك تجهل في علم الجرح والتعديل وهذا ربما يجعل ما تكتبه اضحوكة يتندر بها الناس ،، ولكن طب نفسا فإن بني قومك يصدقون اي ترهات مهما كانت مضحكة طالما هي تؤيد باطلهم
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق |
|
|
|
|
|
|
|
المجلد الثالث فيه :
القسم الثالث عشر: نذكر فيه رواة الشيعة في الصحيحين , وعددهم يقارب الثمانين وقد كان عملنا فيه على النحو التالي :
أولاً : نذكر اسم الراوي , ونذكر مروياته في الصحيحين , إذا كانت قلية , أما إذا كانت تتجاوز العشرات فنذكر عدد مروياته فقط
ثانياً : ننقل ترجمته كاملة من كتب الرجال عند السنة , وننقل أقولهم في ذكر أن هذا الراوي أو ذاك من الشيعة أو الرافضة أو الخشبية أو من الغلاة أو ممن يسبون أو يكفرون أبا بكر وعمر وعثمان أو بعض الصحابة .
ثالثاً : ننقل ترجمة الراوي من كتب الشيعة في علم الرجال , ونذكر أيضاً بعض رواياته في كتب الشيعة , التي تدل على أنه شيعي رافضي , وركزنا على الروايات التي فيها طعن بأبي بكر وعمر وعثمان وغيرهم من الصحابة وذكر إمامة وعصمة أهل البيت عليهم السلام أو بعص العقائد والأمور الفقهية الخاصة بالشيعة الرافضة .
|
|
|
|
|
|
ومن الملاحظ ان تخلط بعلم او بجهل ،،، فالشيعة شيء والشيعة في ازمنة متأخرة شيء والرافضة غير الشيعة ،،، ولا يوجد في البخاري ولا في مسلم رواية لأي رافضي مثل رافضة اليوم ،، والشيعة بالأمس هم غير الشيعة اليوم ورافضة الأمس لا يشترط ان يكونوا مثل رافضة اليوم ،،، وهناك تشيع كموالاة علي بن ابي طالب ويتدرج التشيع حتى يصل إلى مرحلة القول انه إله تعالى الله عمّا يقولون علوا كبيرا
وبالتالي فلا تفرح كثيرا بما ظننته يرفع من شأن دينك وإليك هذا الرابط حول هذا الموضوع :
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=187486
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق |
|
|
|
|
|
|
|
بعض الملاحظات العامة على البحث في المجلد الأول :
• عندما نذكر كلمة " اعترافهم " فنقصد بها أنهم رووا أحاديثاً مفادها ما نريده إثباته , وهذه الاعترافهات هي عبارة عن أحاديث نراها صحيحة بشكل عام .
|
|
|
|
|
|
او لنقل انهم رووا احاديث تتعسف انت منها ما تريد إثباته ،، فهذا كثير فيكم
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق |
|
|
|
|
|
|
|
• عندما نذكر كلمة " ادعاؤهم " فنقصد بها أنهم رووا أحاديث مفادها يناقض القرآن الكريم أو الحقائق العلمية أو التاريخية أو يناقض العقل . وهذه الادعاءات هي عبارة عن أحاديث نراها مكذوبة على لسان النبي صلى الله عليه وآله بشكل عام .
|
|
|
|
|
|
او هذا ما تظنه انت ،،،
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق |
|
|
|
|
|
|
|
• هناك بعض الأدلة استدللنا بها على قاعدة الإلزام فقط مع أننا لا نرى صحتها .
• عندما نذكر أن فلاناً قام بالتحريف فقد يكون التحريف منه أو من الرواة ؛ فيكون تأكيداً للتحريف وإلا فلماذا يروي الحديث المحرف مع وجود الحديث غير المحرف .
|
|
|
|
|
|
عندما تقول ان فلانا قام بالتحريف فيجب عليك اولا ان تثبت ان ما ترى انت انه الأصل الذي خرجت منه بأن ما خالفه هو تحريف ،، لا ان تأتي لنصين مختلفين فتذهب إلى ان ما رواه البخاري هو المحرّف على اعتبار ان النص الأخر هو الحق ،، اثبت اولا النص الآخر قبل ان تطعن في البخاري ،،، هذا يكشف تحاملك