العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-09-12, 10:22 AM   رقم المشاركة : 1
شيعي حقاني
اثنا عشري






شيعي حقاني غير متصل

شيعي حقاني is on a distinguished road


الشيعة والفلم المسيء للرسول ص

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد

أولا لدي بعض الأحاديث الصحيحة وردت بكتب الحديث عند أهل السنة والجماعة وهذه الأحاديث تحتاج لشرح وبيان

الحديث الأول:
رقم الحديث: 24141
(حديث مرفوع) حدثنا عفان ، قال : حدثنا أبو عوانة ، قال : حدثنا مطرف ، عن عامر ، عن مسروق ، قال : قالت عائشة : " إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليظل صائما ، ثم يقبل ما شاء من وجهي حتى يفطر " .
مسند الإمام أحمد // مسند العشرة المبشرين بالجنة. انتهى
ما معنى هذا الحديث؟ هل معنى كلمة (حتى يفطر) أن الرسول صلى الله عليه وآله يفطر على التقبيل؟ أم معناه أن الرسول صلى الله عليه وآله يقبل الوجه حتى وقت الإفطار فإن أفطر كف عن التقبيل؟

الحديث الثاني:
حدثنا مسلم عن إبراهيم: حدثنا جرير بن حازم، عن محمد بن سيرين، عن أبي هريرة،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لم يتكلم في المهد إلا ثلاثة: عيسى، وكان في بني إسرائيل رجل يقال له جريج، كان يصلي، جاءته أمه فدعته، فقال: أجيبها أو أصلي، فقالت: اللهم لا تمته حتى تريه وجوه المومسات، وكان جريج في صومعته، فتعرضت له امرأة وكلمته فأبى، فأتت راعيا فأمكنته من نفسها، فولدت غلاما، فقالت: من جريج، فأتوه فكسروا صومعته وأنزلوه وسبوه، فتوضأ وصلى ثم أتى الغلام، فقال: من أبوك يا غلام؟ قال: الراعي، قالوا: نبني صومعتك من ذهب؟ قال: لا، إلا
من طين. وكانت امرأة ترضع ابنا لها من بني إسرائيل، فمر بها رجل راكب ذو شارة، فقالت: اللهم اجعل ابني مثله، فترك ثديها وأقبل على الراكب، فقال: اللهم لا تجعلني مثله، ثم أقبل على ثديها يمصه - قال أبو هريرة: كأني أنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم يمص إصبعه - ثم مر بأمة، فقالت: اللهم لا تجعل ابني مثل هذه، فترك ثديها، فقال: اللهم اجعلني مثلها، فقالت: لم ذاك؟ فقال: الراكب جبار من الجبابرة، وهذه الأمة يقولون: سرقت، زنيت، ولم تفعل).
صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
الجزء الثاني >> 64 - كتاب الأنبياء >> 49 - باب: {واذكر في الكتاب مريم إذ انتبذت من أهلها} /مريم: 16/. انتهى

لاحظ العبارة المظللة بالأحمر، ما معناها؟ وما دخلها أصلا بالقصة؟ وما علاقتها بالصياغ والمعنى وما فائدتها؟
وهل يليق برجل عندما يرى إمرأة ترضع ابنها فيذهب ويدخل إصبعه بفمه ويمصه؟ فما بالك بالنبي الذي تغلب عليه المروءة والوقار؟
تخيل إنك تمشي مع أبيك بالشارع وترى إمرأة ترضع ابنها وفجأة تلتفت لأبيك فتراه يمص إصبعه؟!!
هل هذا يليق برجل بمنتصف الخمسين على الأقل؟
هذه كلها أحاديث نريد شرحها وبيانها


أما ثانيا
يقول البعض: لماذا لا نرى الشيعة ثاروا من الفلم المسيء؟
سبحان الله وكأن الفلم مأخوذ من رواياتنا لا من صحيح البخاري ومسلم







 
قديم 15-09-12, 12:26 PM   رقم المشاركة : 2
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  




أما ثانيا
يقول البعض: لماذا لا نرى الشيعة ثاروا من الفلم المسيء؟
سبحان الله وكأن الفلم مأخوذ من رواياتنا لا من صحيح البخاري ومسلم


سأبداء من الاخر
نريد حديثا واحدا صحيحا عندكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ,, أم ستقول نكم لا تؤمنون اصلا بوجود رسول حتى تجدوا له أحاديث

لهذا لم تثوروا لأنكم لا تقرون بوجود رسول أصلا
وإنما قرون بوجود أصحاب عمائم ,,,, حتى الأئمة أبح أمرهم عندكم مشكوك فيه ,,, فإتجهتم للمراجع والعلمء ارافضة






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» رجال نجران قالوا ,, فهل يتجراءون على إتباع القول بالفعل ويناظروا أهل السنه علنا
»» من الداعي الإسماعيلي بعد داعيكم / حسين اسماعيل
»» مركز الأبحاث الشيعي / يقر ببيعة علي لأبي بكر
»» بعد الصوم والصلاة بالنيابه ,,, دموع ودعاء بالنيابه
»» أيها الشيعي الإسماعيلي : هل تريد الحقيقة من واقع عقيدتكم وليس من احد آخر
 
قديم 15-09-12, 12:47 PM   رقم المشاركة : 3
شيعي حقاني
اثنا عشري






شيعي حقاني غير متصل

شيعي حقاني is on a distinguished road


اقتباس:
سأبداء من الاخر
نريد حديثا واحدا صحيحا عندكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ,, أم ستقول نكم لا تؤمنون اصلا بوجود رسول حتى تجدوا له أحاديث

لهذا لم تثوروا لأنكم لا تقرون بوجود رسول أصلا
وإنما قرون بوجود أصحاب عمائم ,,,, حتى الأئمة أبح أمرهم عندكم مشكوك فيه ,,, فإتجهتم للمراجع والعلمء ارافضة

رد جدا ضعيف
أعجزت عن أولا لترد عن ثانيا
وأتمنى لو رددت بصلب الموضوع
أخذت تشتت الموضوع
أنا لا ألومك ربما لأنك صغير بالسن أو لا تحضرك الآن المعلومة
ولكن يا أخي إما تجيب إجابة صحيحة وترد الشبهة أو تدع المجال لغيرك من أبناء السنة
هذه نصيحة لك ولكل المحاورين سواء سنة أو شيعة






 
قديم 15-09-12, 01:16 PM   رقم المشاركة : 4
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اقتباس:
الحديث الأول:
رقم الحديث: 24141
(حديث مرفوع) حدثنا عفان ، قال : حدثنا أبو عوانة ، قال : حدثنا مطرف ، عن عامر ، عن مسروق ، قال : قالت عائشة : " إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليظل صائما ، ثم يقبل ما شاء من وجهي حتى يفطر " .
مسند الإمام أحمد // مسند العشرة المبشرين بالجنة. انتهى
ما معنى هذا الحديث؟ هل معنى كلمة (حتى يفطر) أن الرسول صلى الله عليه وآله يفطر على التقبيل؟ أم معناه أن الرسول صلى الله عليه وآله يقبل الوجه حتى وقت الإفطار فإن أفطر كف عن التقبيل؟

معنى هذا الحديث هو جواز التقبيل أثناء الصيام
وقولها (حتى يفطر) لا يدل على أن النبي عليه الصلاة والسلام يفطر على التقبيل
بل يدل على أن النبي عليه الصلاة والسلام حتى أثناء صيامه يقبل ما يشاء من وجه زوجه حتى وقت الإفطار
أي التقبيل متاح للصائم سواء بأول النهار أو بمنتصفه أو حتى حلول وقت الإفطار

اقتباس:
الحديث الثاني:
حدثنا مسلم عن إبراهيم: حدثنا جرير بن حازم، عن محمد بن سيرين، عن أبي هريرة،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لم يتكلم في المهد إلا ثلاثة: عيسى، وكان في بني إسرائيل رجل يقال له جريج، كان يصلي، جاءته أمه فدعته، فقال: أجيبها أو أصلي، فقالت: اللهم لا تمته حتى تريه وجوه المومسات، وكان جريج في صومعته، فتعرضت له امرأة وكلمته فأبى، فأتت راعيا فأمكنته من نفسها، فولدت غلاما، فقالت: من جريج، فأتوه فكسروا صومعته وأنزلوه وسبوه، فتوضأ وصلى ثم أتى الغلام، فقال: من أبوك يا غلام؟ قال: الراعي، قالوا: نبني صومعتك من ذهب؟ قال: لا، إلا
من طين. وكانت امرأة ترضع ابنا لها من بني إسرائيل، فمر بها رجل راكب ذو شارة، فقالت: اللهم اجعل ابني مثله، فترك ثديها وأقبل على الراكب، فقال: اللهم لا تجعلني مثله، ثم أقبل على ثديها يمصه - قال أبو هريرة: كأني أنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم يمص إصبعه - ثم مر بأمة، فقالت: اللهم لا تجعل ابني مثل هذه، فترك ثديها، فقال: اللهم اجعلني مثلها، فقالت: لم ذاك؟ فقال: الراكب جبار من الجبابرة، وهذه الأمة يقولون: سرقت، زنيت، ولم تفعل).
صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
الجزء الثاني >> 64 - كتاب الأنبياء >> 49 - باب: {واذكر في الكتاب مريم إذ انتبذت من أهلها} /مريم: 16/. انتهى

لاحظ العبارة المظللة بالأحمر، ما معناها؟ وما دخلها أصلا بالقصة؟ وما علاقتها بالصياغ والمعنى وما فائدتها؟
وهل يليق برجل عندما يرى إمرأة ترضع ابنها فيذهب ويدخل إصبعه بفمه ويمصه؟ فما بالك بالنبي الذي تغلب عليه المروءة والوقار؟
تخيل إنك تمشي مع أبيك بالشارع وترى إمرأة ترضع ابنها وفجأة تلتفت لأبيك فتراه يمص إصبعه؟!!
هل هذا يليق برجل بمنتصف الخمسين على الأقل؟
هذه كلها أحاديث نريد شرحها وبيانها

يا عزيزي أنت لم تفهم الرواية
اقرأ أولها (عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لم يتكلم في المهد إلا ثلاثة.....)
فهذه العبارة توضح للقارىء أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقص قصص هؤلاء الثلاثة الذين تكلموا في المهد حيث أولهم عيسى
وعندما وصل إلى الطفل الذي كان يرضع من ثدي أمه مثل ذلك بيده
أي وهو يشرح القصة للصحابة وضع إصبعه بفيه للتعبير عن حال الطفل الذي كان يرضع
وهذا يعد من تقريب الصورة للمستمع حيث المعروف عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه غالباً عندما كان يتكلم كان يشرح ذلك بيده ليقرب الصورة لمستمعيه
كهذا الحديث
حدثنا أحمد بن المقدام: حدثنا الفضيل بن سليمان: حدثنا أبو حازم: حدثنا سهل بن سعد رضي الله عنه قال:
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بإصبعيه هكذا، بالوسطى والتي تلي الإبهام: (بعثت أنا والساعة كهاتين).
صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
الجزء الثالث >> 68 - كتاب التفسير. >> 416 - باب: تفسير سورة: {والنازعات}.


هذا ليس به أي إشكال

الحمدلله رب العالمين






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» خامنئي يتبرك بتابوت
»» محاورة بين سني وشيعي
»» هل النصرانية تدعو للسلام؟
»» خطبة قوية ومزلزلة للشيخ أنس الحلبوسي
»» عاشوراء يوم الفرح والسرور
 
قديم 15-09-12, 01:23 PM   رقم المشاركة : 5
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


هدية للشيعة

[ 12962 ] 3 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد ، عن محمد بن أحمد العلوي ، عن العمركي البوفكي ، عن علي بن جعفر ، عن أخيه موسى بن جعفر ( عليه السلام ) قال : سألته عن الرجل الصائم (1) ، يمص لسان المرأة أو تفعل المرأة ذلك ؟ قال : لا بأس .
أقول : وتقدم ما يدل على بعض المقصود (2) .
التهذيب 4 : 320 | 978 .
(1) في المصدر زيادة : أله أن .
(2) تقدم في الباب 33 من هذه الابواب .
كتاب وسائل الشيعة ج 10 + وسائل الشيعة الجزء الثامن
34 ـ باب جواز مص الصائم لسان امرأته أو ابنته وبالعكس على
كراهية ، وعدم بطلان الصوم بدخول ريقهما مع عدم التعمّد .
ص 97 ـ 118

[ 12961 ] 2 ـ وعنه ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين ـ يعني : ابن سعيد ـ عن النضر بن سويد ، عن زرعة ، عن أبي بصير قال : قلت لابي عبدالله ( عليه السلام ) : الصائم يقبل ؟ قال : نعم ويعطيها لسانه تمصه
.
التهذيب 4 : 319 | 974 .
كتاب وسائل الشيعة ج 10 + وسائل الشيعة الجزء الثامن
34 ـ باب جواز مص الصائم لسان امرأته أو ابنته وبالعكس على
كراهية ، وعدم بطلان الصوم بدخول ريقهما مع عدم التعمّد .
ص 97 ـ 118







التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» رأيت أم المؤمنين
»» هل أم المؤمنين كافرة أم منافقة/ الاجابة من القرآن الكريم
»» كيف يتناسب ضرورة وجود الأئمة مع الغيبة
»» وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ
»» المالكي: لن أرشح لدورة ثالثة و8 سنوات كافية لرئاسة الوزراء!!
 
قديم 15-09-12, 02:00 PM   رقم المشاركة : 6
معآوية
عضو نشيط






معآوية غير متصل

معآوية is on a distinguished road





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
أما ثانيا
يقول البعض: لماذا لا نرى الشيعة ثاروا من الفلم المسيء؟
سبحان الله وكأن الفلم مأخوذ من رواياتنا لا من صحيح البخاري ومسلم



اقسم بالذي رفع السماء بلا عمد لو أخذوا مافي كتب الشيعة من روايات عن آل البيت لعملوا بها مسلسلات (جنسية) اسوأ من الفيلم المسيء

ثانيا لم نسمع لأي مرجع شيعي مجوسي رد على هذا الفيلم ؟!

أين من تسمونهم ابن رسول الله ؟! (يكرم النبي عن تلك الوجوه المشركة)

أين مهديك الهارب الخائف الذي يتحكم بذرات الكون وبيده كل شيء ؟!

لماذا لا يدافع عن جده ؟!








 
قديم 15-09-12, 06:31 PM   رقم المشاركة : 7
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب الغار مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


معنى هذا الحديث هو جواز التقبيل أثناء الصيام
وقولها (حتى يفطر) لا يدل على أن النبي عليه الصلاة والسلام يفطر على التقبيل
بل يدل على أن النبي عليه الصلاة والسلام حتى أثناء صيامه يقبل ما يشاء من وجه زوجه حتى وقت الإفطار
أي التقبيل متاح للصائم سواء بأول النهار أو بمنتصفه أو حتى حلول وقت الإفطار


يا عزيزي أنت لم تفهم الرواية
اقرأ أولها (عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لم يتكلم في المهد إلا ثلاثة.....)
فهذه العبارة توضح للقارىء أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقص قصص هؤلاء الثلاثة الذين تكلموا في المهد حيث أولهم عيسى
وعندما وصل إلى الطفل الذي كان يرضع من ثدي أمه مثل ذلك بيده
أي وهو يشرح القصة للصحابة وضع إصبعه بفيه للتعبير عن حال الطفل الذي كان يرضع
وهذا يعد من تقريب الصورة للمستمع حيث المعروف عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه غالباً عندما كان يتكلم كان يشرح ذلك بيده ليقرب الصورة لمستمعيه
كهذا الحديث
حدثنا أحمد بن المقدام: حدثنا الفضيل بن سليمان: حدثنا أبو حازم: حدثنا سهل بن سعد رضي الله عنه قال:
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بإصبعيه هكذا، بالوسطى والتي تلي الإبهام: (بعثت أنا والساعة كهاتين).
صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
الجزء الثالث >> 68 - كتاب التفسير. >> 416 - باب: تفسير سورة: {والنازعات}.


هذا ليس به أي إشكال

الحمدلله رب العالمين

بارك الله فيك اخي صاحب الغار كفيت ووفيت في الشرح
الاخوان اللي اضافوا روايات شيعيه ليس لها مكان هنا يااخوان فالرجل طلب التوضيح ووضح له الحديث صاحب الغار مشكورا






التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» للمرة الثانيه ساعلن تبرأي من مذهب أهل السنه اذا ثبتت دعواكم
»» عالم شيعي يعترف بان كسر ضلع فاطمة اسطورة
»» اخوي شيعي حقاني لو سمحت
»» رأي الآئمه فيكم ايها الروافض
»» http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136440
 
قديم 15-09-12, 06:33 PM   رقم المشاركة : 8
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


موضوع مفلس صاحب الموضوع يحاول الصاق التهم بنا وهو يتجاهل الروايات التي تشوه سمعة النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته
واليكم روايات الروافض التي تثبت أن دينهم جنسي بحت

اقتباس:
الروايه الاولى :
وكانت (عليها السلام) معصومة مع عدم الإمامة، ذات معجزات وكرامات مع عدم النبوة والإمامة، وكانت من أهل العباء والكساء والمباهلة، وقد عقد عقد تزويجها في السماء على ما يأتي إليه الإشارة، وكانت تكلمها الملائكة وتحدثها. وهي ام الأئمة النقباء النجباء، وأنجب الورى من بين النساء، ساطعا عطر الجنة ورائحتها من بين ثدييها، ورسول الله (صلى الله عليه وآله) كان يمس وجهه لما بين ثدييها كل يوم وليلة يشمها ويلتذ من إستشمامها، ولذا كانت تسمى ريحانة نفس النبي (صلى الله عليه وآله) ومهجتها وبهجتها


كتاب اللمعه البيضاء للتبريزي الهالك ص 235
http://www.yasoob.com/books/htm1/m025/29/no2921.html




اقتباس:
الروايه الثانيه: علي ينام مع النبي وعائشه في فراش واحد



وسافرت مع رسول الله صلى الله عليه واله ليس له خادم غيري، وكان له لحاف ليس له لحاف غيره ومعه عائشة وكان رسول الله صلى الله عليه واله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره، فإذا قام إلى صلاة الليل يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفرش الذي تحتنا.




بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء40 صفحة2



علق على هذه الروايه الهالك نقمة الله الجزائري وقال

أما قوله بأن عليا عليه السلام كان يدخل على النبي صلى الله عليه وآله وسلم في كل حين فهو حق لأن عليا عليه السلام كان له المحرمية بالنسبة الى بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقد روى عنه عليه السلام قال كنت معه في بعض الغزوات فحميت ولم يكن عند النبي صلى الله عليه وسلم سوى لحاف واحد وكانت معه زوجته عائشة فأنامني معه ومع زوجته تحت ذلك اللحاف ولما قام لصلوة الليل ثنى بعض اللحاف بيني وبين زوجته.


وعلق عليها القزويني وقال
هذا الحديث كما تراه يدل على شدة ثقة النبي بعلي، وكثرة اختصاصه به واطمئنانه منه، وكثيراً ما تحدث أمثال هذه القضايا في العوائل المحافظة على الحجاب والغيرة نظراً لنزاهة الأفراد وطهارة القلوب فكيف بالمعصومين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً.
الامام علي من المهد إلى اللحد لمحمد كاظم القزويني : الليله التاسعه: علي ع والعفه
http://iraq.iraq.ir/islam/3/book02/9.htm





اقتباس:
الرواية الثالثة : النبي يضرب عائشه رضي الله عنها بين كتفيها لانها قالت لعلي لاتجلس على فخذي والعياذ بالله

اقتباس:

عن أبي الفضل،عن محمد بن جعفر الرزاز ، عن محمد بن عيسى القيسي ، عن إسحاق بن يزيد الطائي ، عنعبد الغفار بن القاسم ، عن عبد الله بن شريك ، عن جندب بن عبد الله البجلي ، عن عليبن أبي طالب (ع) قال : دخلت على رسول الله (ص) قبل أن يضرب الحجاب وهو في منزل عائشة فجلست بينه وبينها فقالت : يا إبن أبي طالب ما وجدت لأستك مكاناً غيرفخذي ! إمط عني، فضرب رسول الله (ص) بين كتفيها ثم قال لها : ويل لك ما تريدين من أمير المؤمنين وسيد المسلمين وقائد الغر المحجلين
المجلسي- بحار الأنوار - الجزء : ( 37 ) - رقم الصفحة : ( 336 )الأمالي للطوسي ص602
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1186.html










التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» حامد اشلاه هل الحسينية من بيوت الله ؟؟؟؟؟وهل هي أفضل من المساجد؟؟؟؟؟
»» يارافضة ماعلاقة الصلاة بالولاية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» عمر بن الخطاب فاتح بلاد المجوس
»» فراس الشمري يعترف أن المتعة عار وعيب على فاعلها !!!
»» أرجو الرد على شبهة اسلام بنت أبي لؤلؤة المجوسي
 
قديم 15-09-12, 06:35 PM   رقم المشاركة : 9
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الحويطي مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي صاحب الغار كفيت ووفيت في الشرح
الاخوان اللي اضافوا روايات شيعيه ليس لها مكان هنا يااخوان فالرجل طلب التوضيح ووضح له الحديث صاحب الغار مشكورا

أخي ابراهيم صحيح أن الزميل يستوضح لكن في نفس الوقت لابد أن نبين له الروايات التي في كتبه حتى يعرف من الذي يطعن في النبي






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة مافائدة المتعة ؟
»» يارافضة هل هناك بنود لللقرآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» يارافضة هل أنت حقا مسلمون ؟؟؟؟؟؟
»» الزميل الموالي تعال هنا
»» أخر أعاجيب الذكاء عند الرافضة
 
قديم 15-09-12, 06:52 PM   رقم المشاركة : 10
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   سأبداء من الاخر
نريد حديثا واحدا صحيحا عندكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ,, أم ستقول نكم لا تؤمنون اصلا بوجود رسول حتى تجدوا له أحاديث

لهذا لم تثوروا لأنكم لا تقرون بوجود رسول أصلا
وإنما قرون بوجود أصحاب عمائم ,,,, حتى الأئمة أبح أمرهم عندكم مشكوك فيه ,,, فإتجهتم للمراجع والعلمء ارافضة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
رد جدا ضعيف
أعجزت عن أولا لترد عن ثانيا
وأتمنى لو رددت بصلب الموضوع
أخذت تشتت الموضوع
أنا لا ألومك ربما لأنك صغير بالسن أو لا تحضرك الآن المعلومة
ولكن يا أخي إما تجيب إجابة صحيحة وترد الشبهة أو تدع المجال لغيرك من أبناء السنة
هذه نصيحة لك ولكل المحاورين سواء سنة أو شيعة


لتعلم سبب تركي للجزء الأول
هو أنك أنت أجبت عليه ,,, ولكن المغفل لا يعلم
سأوضحه بلون أحمر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

أولا لدي بعض الأحاديث الصحيحة وردت بكتب الحديث عند أهل السنة والجماعة وهذه الأحاديث تحتاج لشرح وبيان

الحديث الأول:
رقم الحديث: 24141
(حديث مرفوع) حدثنا عفان ، قال : حدثنا أبو عوانة ، قال : حدثنا مطرف ، عن عامر ، عن مسروق ، قال : قالت عائشة : " إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليظل صائما ، ثم يقبل ما شاء من وجهي حتى يفطر " .
مسند الإمام أحمد // مسند العشرة المبشرين بالجنة. انتهى
ما معنى هذا الحديث؟ هل معنى كلمة (حتى يفطر) أن الرسول صلى الله عليه وآله يفطر على التقبيل؟ أم معناه أن الرسول صلى الله عليه وآله يقبل الوجه حتى وقت الإفطار فإن أفطر كف عن التقبيل؟ (((( ليظل صائما ............. حتى يفطر ))))


الحديث الثاني:
حدثنا مسلم عن إبراهيم: حدثنا جرير بن حازم، عن محمد بن سيرين، عن أبي هريرة،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
(لم يتكلم في المهد إلا ثلاثة:
عيسى،
وكان في بني إسرائيل رجل يقال له جريج، كان يصلي، جاءته أمه فدعته،
فقال: أجيبها أو أصلي،
فقالت: اللهم لا تمته حتى تريه وجوه المومسات،
وكان جريج في صومعته، فتعرضت له امرأة وكلمته فأبى، فأتت راعيا فأمكنته من نفسها، فولدت غلاما، فقالت: من جريج، فأتوه فكسروا صومعته وأنزلوه وسبوه، فتوضأ وصلى ثم أتى الغلام، فقال: من أبوك يا غلام؟ قال: الراعي، قالوا: نبني صومعتك من ذهب؟ قال: لا، إلامن طين.
وكانت امرأة ترضع ابنا لها من بني إسرائيل،
فمر بها رجل راكب ذو شارة،
فقالت: اللهم اجعل ابني مثله،
فترك ثديها وأقبل على الراكب،
فقال: اللهم لا تجعلني مثله،
ثم أقبل على ثديها يمصه -
قال أبو هريرة: كأني أنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم يمص إصبعه
- ثم مر بأمة،
فقالت: اللهم لا تجعل ابني مثل هذه، فترك ثديها،
فقال: اللهم اجعلني مثلها، فقالت: لم ذاك؟ فقال: الراكب جبار من الجبابرة، وهذه الأمة يقولون: سرقت، زنيت، ولم تفعل).
صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
الجزء الثاني >> 64 - كتاب الأنبياء >> 49 - باب: {واذكر في الكتاب مريم إذ انتبذت من أهلها} /مريم: 16/. انتهى

لاحظ العبارة المظللة بالأحمر، ما معناها؟ وما دخلها أصلا بالقصة؟ وما علاقتها بالصياغ والمعنى وما فائدتها؟
وهل يليق برجل عندما يرى إمرأة ترضع ابنها فيذهب ويدخل إصبعه بفمه ويمصه؟ فما بالك بالنبي الذي تغلب عليه المروءة والوقار؟
تخيل إنك تمشي مع أبيك بالشارع وترى إمرأة ترضع ابنها وفجأة تلتفت لأبيك فتراه يمص إصبعه؟!!
هل هذا يليق برجل بمنتصف الخمسين على الأقل؟
هذه كلها أحاديث نريد شرحها وبيانها


أما ثانيا
يقول البعض: لماذا لا نرى الشيعة ثاروا من الفلم المسيء؟
سبحان الله وكأن الفلم مأخوذ من رواياتنا لا من صحيح البخاري ومسلم

أليس هذا وارد في كتبكم
بل ورد ماهو أشنع منه
علي رضي الله عنه يرضع من دي الرسول صلى الله عليه وسلم
والرسول صلى الله عليه وسلم يرضعالحسين إصبعه

لهذا لم نرد عليك






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» ‏رافضي and شيعي : من الإمام الذي تتبعه الآن
»» حقيقة واقعه : حاول التشيع فصدم من التشيع ,, فاصبح في حيره أزالها تركه لفكرة التشيع
»» ا شيعه يلزم علينا الايمان بالولايه ,, فما الذي يلزم الامام تجاهنا
»» الشيعي حميد الشيباني , هنا تجد الحق عند السنه أو عند الشيعه تفضل
»» الشيعه ينسفون أن النساء في آية المباهله المقصود بها فاطمه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "