العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-08-12, 07:13 PM   رقم المشاركة : 1
جند الحق
عضو ماسي







جند الحق غير متصل

جند الحق is on a distinguished road


فايروس «أرامكو» يشل 38 ألف جهاز كمبيوتر.. ورصد 112 مليون ريال لبرامج الحماية

مصدر: مسح بيانات مهمة وتوقعات بتأخر صرف رواتب الموظفين

تكشفت معلومات مؤكدة أن الفايروس المجهول الذي ضرب نظام الحماية لشركة أرامكو السعودية، أصاب 38 ألف جهاز كمبيوتر من أجهزة العمل، ما حدا بالشركة إلى تغيير وحدات «الهارد دسك» في أجهزة الموظفين بعد عملية الاختراق، وتسبب في حذف غالبية البيانات الخاصة بكل موظف.

وبينت المعلومات أن تحقيقا موسعا تجريه قيادات الشركة مع عدد من موظفي أمن المعلومات، لمعرفة مصدر الفايروس الذي أصاب الشبكة الإلكترونية للشركة الأربعاء قبل الماضي، ما أدى إلى مسح معظم بيانات الشركة.

وأشار مصدر تحدث إلى أن مسؤولي أرامكو يتوقعون الأسوأ خلال اليومين المقبلين، اللذين قد يعيدان الشركة إلى نقطة الصفر بحسب وصف المصدر.

وبين المصدر المسؤول إن النظام الإلكتروني تعطل تماما في كافة إدارات الشركة باستثناء نظام إدارة الحفر الذي يعمل بشكل اعتيادي ولم يصب بأذى جراء الفايروس المدمر.

وأضاف المصدر أن برامج الحماية التي تعتمد عليها الشركة لحماية أنظمتها تعد الأرخص من بين برامج الحماية الموجودة في الأسواق العالمية.

مشيرا إلى أن الشركة خصصت حالياً بعد عملية الاختراق 112 مليون ريال «30 مليون دولار» لبرامج الحماية.

موضحا أن هذا المبلغ كانت الشركة خفضته من ميزانية برامج الحماية للنظام الإلكتروني في العامين الماضيين.

وتوقع المصدر تأخر أو عدم إيداع رواتب موظفي الشركة لشهر أغسطس الحالي، بعد مسح جميع بياناتهم، مشيرا إلى أن دوام موظفي الشركة، تقلص خمس ساعات تقريباً، يوم أمس السبت في أول دوام رسمي للشركة بعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث غادر الموظفون مكاتبهم بعد الظهر.

وكانت أرامكو استعانت بمختصين واستشاريين من شركات عالمية في قطاع تقنية المعلومات للمساعدة في إيجاد حلول ناجعة لحل مشكلة اختراق شبكتها الإلكترونية، وإيجاد وسائل حماية كافية لتفادي أي اختراقات مستقبلا.

وأكدت أرامكو في بيان سابق، أنها اعتمدت مجموعة من الإجراءات الاحترازية، ضمن نظام حماية متطور وبالغ التعقيد، تحمي به نظم التشغيل وقواعد البيانات فيها، وأكدت في البيان ذاته أنها تولي مسألة أمن المعلومات، أقصى اهتمام، وتوفر أحدث النظم.

يشار إلى أن أنظمة شركة أرامكو تعرضت الأربعاء قبل الماضي، لهجوم «هاكرز»، تمكنوا من تمرير فيروسات إلى أنظمة الشركة، بهدف تعطيل أنظمتها، أو سرقة البيانات فيها، وأكدت الشركة في بيان نشرته في وقت سابق أنها تعتمد مجموعة من الإجراءات الاحترازية، ضمن نظام حماية متطور وبالغ التعقيد تحمي به نظم التشغيل وقواعد البيانات فيها.

وأكدت أرامكو حينذاك أنها سارعت إلى تحييد أجهزة الموظفين العاملين على نظام الخدمات المساندة، مثل العمليات المالية والإدارية والمحاسبية والموارد البشرية وغيرها، وإيقاف حساباتهم على النظام لتفادي توسع دائرة المشكلة.


المـــــصــــدر : شبكة راصد الاخبارية ( رافضيه )

لهم الجرأه

حسبنا الله ونعم الوكيل







التوقيع :
لله درك يا سوريا ><




سامحونا إنْ غبنا عنكم في الفترات القادمه

فالظروف تحكمنا يا أعضاء الشبكه المباركه


من مواضيعي في المنتدى
»» جيش عراقي حر على غرار الجيش السوري الحر
»» بشائر النصر : متابعة الثورة السورية المباركة : بشكل يومي [ إرشيف ]
»» حبس المليفي 7 سنوات !!!!!!!!!!!!!!!
»» المُنشد المتحوّل للغناء أبو عبد الملك: لا يوجد إنشاد أصلاً وهو تقليد للفن
»» مدارسة شرعية في قبول توبة كاشغري واستبيانها!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "