العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-12, 01:52 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


هل وصف الله نفسه بقدرات يختص بالقدرة عليها, أم وصف نفسه بقدرات يختص باستقلالها ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

كل مؤمن موحد سليم الفطرة يعلم أن حكمة الله عز وجلّ من اظهار قدراته للعباد , هو تبيان كمال قدرته وعزته وملكه وسلطانه , وذلك يكون باختصاصه سبحانه بقدرات لا يقدر عليها سواه سبحانه .

ولكن الغلاة المبطلين قد عطلوا حكمة الله و كمال تصرفه وتدبير مملكته , بأن جعلوا لله الند والمثيل , فجعلوا صفات بعض خلقه مثل لصفات الخالق سبحانه وتعالى .

وقد صرح بذلك الكفر شيخهم محمد حسين المظفر فقال في كتابه : (علم الامام) "
وأما أن صفاتهم مثل لصفات الخالق تعالى، فهو ما يشهد له العقل والنقل.
أما النقل فكثير، ومنه قول امير المؤمنين علي عليه السلام: «نحن صنائع الله؛ والناس بعد صنائع لنا». وتحليله أن يقال: إن الله تعالى شأنه لما احب أن يعرف خلق الخلق ليعرف، ولما أحس البشر أنّ لهم خالقاً خلقهم، ومصوراً أوجدهم، أرادوا أن يعرفوه وكيف بعد أن اوصلهم الحس إلى وجود الخالق لهم لهم لا تندفع نفوسهم إلى عرفانه. والمعرفة أساس الإتصال بين الخالق والمخلوق.
فكان ظهوره جل وعز أكشف للسر وأجلى للغشاء. ولما استحال ظهوره تعالى بنفسه لزم أن يظهر لعباده بصفاته، ولقصور العقول عن الإحاطة بغالي تلك الصفات. ولتقريب الأمر إليهم عن كثب. خلق لهم بشراً منهم يمثل لهم تلك الصفات السامية لذاته تعالى بما اتصفوا به من جميل الخصال" اهـ (ص31) .

وقوله هذا كان تمهيدا لوصف علم الامام بما وصف الله نفسه , فزعم ان الامام عليم بكل شيء لا يخفى عنه شيء يعلم اخبار الاولين واخبار ما بعدهم الى يوم الدين,ولا يخفى عليه دخائل الصدور وخبايا الزوايا , وعنده علم الساعة والأجال و المنايا , وكل ذلك ذكره في كتابه الذي ذكرت آنفا .

وخوفا من تشنيع المسلمين , وللخروج من دائرة الشرك والغلو , زعم ان الله يصف نفسه بقدرات يختص باستقلالها فقط , وليس أن الله يختص بالقدرة عليها , فقال بأن علم الله ذاتي وعلم الامام عرضي مهوب من الخالق , مع اتحاد العلمين بعلم كل شيء .

فهل هذه حكمة الله عز وجل ؟؟؟؟ أم انها تعطيل لحكمته وكمال تصرفه وتدبير مملكته ؟؟؟؟

ومن باب الاستقلال من عدمه لهم أن يقولوا

أن الامام على كل شيء قدير مع نفي الاستقلال عنه
وان الامام هو السميع العليم مع نفي الاستقلال عنه
وان الامام هو القوي الحكيم مع نفي الاستقلال عنه

ولذلك نجد أهل ملتهم يدعون الأئمة ويتضرعون اليهم ويظهرون افتقارهم اليهم وحاجتهم لهم , ليكشفوا عنهم الضر ويلبوا لهم الحوائج , فوصل بهم الحال ان الى يستغيثوا بالضعيف الفقير الميت من دون القوي الغني الحي الذي لا يموت سبحانه .


نعيد السؤال مرة أخرى لمن أراد أن يجيب أو يعترض

هل وصف الله نفسه بقدرات يختص بالقدرة عليها, أم وصف نفسه بقدرات يختص باستقلالها ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» بَاب مَنَاقِبِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ الْقُرَشِيِّ الْهَاشِمِيِّ من البخاري
»» معمم كذاب درجه أولى !!
»» آيات من الذكر الحكيم تثبت طهارة أمهات المؤمنين
»» فضيحه / عباس الزيدي وكيل المرجع اليعقوبي يكشف مخازي ومعارك مراجع النجف بجلسة خاصه
»» علمنا كيف يؤتي الامام زكاته وهو راكع ولكن كيف يقيم صلاته وهو راكع ؟
 
قديم 22-08-12, 08:02 AM   رقم المشاركة : 2
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


أخي أبو سند ما أحوج الزملاء الشيعة لمثل هذه المواضيع.
فنفي الاستقلالية عن الله عز وجل في ما زعموه للأئمة ما هو إلا للهروب من تشنيع المسلمين عليهم، وإلا فحتى مع نفيهم الاستقلالية إلا أنهم لا يصرفونها إلا للأئمة إما بلسان المقال وإما بلسان الحال، مما يدل على أن نفي الاستقلالية إنما هو باللسان فقط أما ما في القلوب فنجدها تعلقت بالمخلوق دون الخالق عز وجل، فماذا أبقوا للرب تبارك وتعالى؟!
وأما قول المظفر: ( ولما استحال ظهوره تعالى بنفسه لزم أن يظهر لعباده بصفاته، ولقصور العقول عن الإحاطة بغالي تلك الصفات. ولتقريب الأمر إليهم عن كثب. خلق لهم بشراً منهم يمثل لهم تلك الصفات السامية لذاته تعالى بما اتصفوا به من جميل الخصال )
فيقال له: إذا كانت هذه الصفات وجدت في الأئمة ليمثل لهم الصفات السامية للرب تبارك وتعالى، هل صرفتم ما يتعلق بهذه الصفات للرب تبارك وتعالى، أم صرفتموها للأئمة، فإن كان اتصاف الأئمة بهذه الصفات حتى تتصور العقول صفات الرب كان الأحرى بكم أن تصرفوا لوازمعها لله عز وجل، ولكن أبيتم إلا صرف الصفة ومتعلقاتها للأئمة.
بارك الله فيك أخي أبو سند






 
قديم 22-08-12, 08:55 AM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


أحسنت اخي منهج أحسن الله اليك

لسان حال اعتقادهم هو ( أن الله جعل له شركاء من خلقه يماثلونه في صفاته فعبدوهم ) حاشا لله

بل والله يا اخي وصل بهم الضلال الى ان توسلوا الى الحسين بالله عز وجل

فيقولون ( يا حسين من شان الله اغثني او ...... الخ )

فهل بعد هذا ضلال ؟







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الحاج صفوان تفضل بخصوص تعريف أهل البيت
»» لماذا وضعت في هذا الموضع ((بالذات)) ..؟
»» ما هي علاقة مهدي آل البيت بالمجوس عبدة النار ؟
»» هل الله عز وجل والأئمة بنفس الدرجة من عدم الخطأ والسهو والنسيان ؟
»» الشيخ المهتدي حسين المؤيد ينسف احتجاج الشيعة بحديث الغدير
 
قديم 22-08-12, 11:37 AM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك

و نفعنا الله بعلمك و حلمك في الدارين

وبك بارك المولى ورفع قدرك






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل (شاكر77) حوار حول الاستغاثة بغير الله ثم (المباهلة)
»» قنبلة مدوية للمرجعين السبحاني والعاملي / اشكال لن يخرجا منه أبدا .
»» شيعي حقاني / تفضل وأثبت لنا وجود أصل الامامه التي تعتقدون بها في كتاب الله
»» سؤال لمعممين الشيعه وعوامهم ؟!
»» معمم كذاب درجه أولى !!
 
قديم 22-08-12, 11:50 AM   رقم المشاركة : 6
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


علي رضي الله عنه يحكم على هذا الاعتقاد بالمفسدة لا اللطف كون هذا الاعتقاد ينافي الخضوع لله وحده وينافي الخشوع وينافي الاخلاص لله وحده

قال علي رضي الله عنه في نهج البلاغة ( 2 / 145-146 ) في الخطبة القاصعة بقوله:[ ولو كانت الانبياء أهل قوة لا ترام وعزة لا تضام ، وملك تمتد نحوه أعناق الرجال ، وتشد إليه عقد الرحال لكان ذلك أهون على الخلق في الاعتبار وأبعد لهم في الاستكبار ، ولآمنوا عن رهبة قاهرة لهم أو رغبة مائلة بهم ، فكانت النيات مشتركة والحسنات مقتسمة ].
بل أن نفس مرجعهم السبحاني أكد هذه الحقيقة بشرحه لهذا المقطع من الخطبة حيث قال في مقال له نشره مركز الإسلام الأصيل :[ ترى أن الإمام علل عدم جعل الأنبياء من أهل القوة والعزة والملك ؛ لأنهم لو كانوا كذلك لاتبعهم الناس رغبة في دنياهم فبطل ما أراده الله سبحانه أن يكون الاتباع لرسله والتصديق بكتبه والخشوع خالصا لوجهه، واستكانة لأمره لا يشوبها من غيرها شائبة
]


هذه الفائدة من موضوع الأستاذ عبد الملك الشافعي -وفقه الله-.
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139208

فمن يثبت لنا أن الاعتقاد بأن الله خلق بشرا يماثلونه في صفاته ليس مفسدة في حكم علي رضي الله عنه ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة من شيعي مهتدي الى أهل الدعوة والحوار (مهم)
»» الزميل انتيل تفضل واثبت سماع الموتى
»» جندي امريكي يمرغ انوف جنود العراق الشيعة بالتراب
»» الضيف الشيعي / حسن الزيدي تفضل هنا
»» السيستاني يؤسس لدولة العار
 
قديم 25-08-12, 05:49 PM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


يرفع للغلاة الذين يزعمون أنهم على شيء من التوحيد ..!!






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» قلب السنه / تفضل بخصوص آية التطهير (حوار ثنائي)
»» خمس الشيعه أكبر سرقة في التاريخ
»» لماذا ابن تيميه ناصبي عند الشيعه / تفضل لتعرف
»» منار الايمان ...تفضل بخصوص أهل البيت في اية التطهير
»» الكلب العاوي والجاهل الغاوي كمال حيدري يكشف عن ضعفه اللغوي وجهله العلمي
 
قديم 03-11-12, 06:10 PM   رقم المشاركة : 8
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


هل وصف الله نفسه بقدرات يختص بالقدرة عليها, أم وصف نفسه بقدرات يختص باستقلالها ؟ </strong>







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» التحذير من أهل السنة فقط
»» مفهوم الارادة في آية التطهير / ردا على مقال المرجع كمال حيدري
»» عشوووقه تفضلي هنا
»» زملائنا أثبتوا لنا انكم تعظمون التوحيد
»» ومن يهن الله فما له من مكرم
 
قديم 03-11-12, 09:38 PM   رقم المشاركة : 9
السني الامازيغي
عضو فعال







السني الامازيغي غير متصل

السني الامازيغي is on a distinguished road


في الصميم أخي الكريم بارك الله فيك متابع .






التوقيع :
قال تعالى :"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ." [غافر:60]
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لعقلاء الشيعة ان كان فيهم عقلاء !!!
»» من غباء الرافضة ... بخصوص صلاة ( التراويح ) .
»» كارثة اسلامية في صعيد مصر لا يعرفون اسم النبى صلى الله عليه وسلم .
»» حسن شحاتة يصل من قم الايرانية ويعمل حسينية بالشرقية
»» كمال الحيدري : خطب علي رضي الله عنه أفضل من خطب جميع الأنبياء والرسل ...؟؟
 
قديم 04-11-12, 05:40 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السني الامازيغي مشاهدة المشاركة
  
في الصميم أخي الكريم بارك الله فيك متابع .

وفيك بارك الله وبارك في متابعتك

ننتظر انا منتظرون






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تصبح شيعياً ؟ / al_sadri يخبركم فلتدخلوا جميعا ً
»» الرد على صولة الغلو والزندقة (السفرة الكرام البررة ملائكة وليسوا بشر )
»» قلب السنه / تفضل بخصوص آية التطهير (حوار ثنائي)
»» الجهاز ثقيل
»» مسرحية أبو الحروف بطولة واخراج شيخ الرافضه كمال حيدري
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "