العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-12, 10:40 AM   رقم المشاركة : 1
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


اللواء صدقي صبحي رئيس الأركان الجديد إنسان برتبة فريق


اللواء صدقي صبحي رئيس الأركان الجديد إنسان برتبة فريق

قصة الاسلام

صورة تداولها الآلاف من مستخدمي المواقع الإلكترونية لقائد عسكري يقبل يد سيدة مسنة أمام إحدى لجان الاقتراع، أظهرت الجانب الإنساني للواء صدقي صبحي، الذي تم ترقيته اليوم إلى رتبة فريق وتعيينه رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية الذي اشتهر بلمحاته الإنسانية التي نادرا ما تظهر على وجوه القيادات العسكرية.
دائما ما ردد عبارة "الثورة أرست معاني الديمقراطية لكن يجب على حرية المواطن ألا تؤثر على الآخرين" و"أهلا وسهلاً بمن يريد التظاهر"، خلال الفترة التي قضاها قائدًا للجيش الثالث الميداني بالسويس، حيث نجح خلالها في تأمين محافظات السويس والبحر الأحمر خلال الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير 2011.
اللواء صدقي صبحي رئيس الأركان الجديد وجه ارتبط بحل الأزمات في محافظة السويس (شرق القاهرة) التي شهدت سقوط أول قتيل في الثورة، ربما لطبيعة عمله كقائد للجيش الثالث الميداني هناك، حيث لم يقتصر عمله على تأمين المحافظة من المظاهرات والاحتجاجات، بل تطرق للقيام بلقاءات ودية مع الشركات البترولية والمصانع الغذائية وسعى لتوظيف العاطلين من أبناء السويس بها.
اللواء صدقي صبحي يبلغ من العمر 56 عامًا وتخرج في الكلية الحربية عام 1956، وبدأ حياته العملية بسلاح المشاة ثم تولى قيادة فرقة 19 بالجيش الثالث، وهي المعروف عنها بطولاتها خلال حرب أكتوبر عام 1973، وتم ترقيته لرتبة لواء في يناير 2007، ثم قائدًا للجيش الثالث الميداني قبل أن يعينه مرسي الرجل الثاني في الجيش المصري.
اللواء صدقي صبحي عرف عنه تدينه الشديد وقربه من أبناء الجيش الثالث، فكان يحاول دائما رفع المعنويات للجنود، من خلال الاطمئنان عليهم وعلى أحوالهم الأسرية، والتأكيد لهم على أن كرامتهم فوق كل اعتبار حتى إنه طلب من القيادات العسكرية تحويل من يسيء لأفراد الجيش للنيابة العسكرية.
وفي نفس الوقت، كان اللواء صدقي صبحي يدرك ضرورة وجود علاقات جيدة مع شيوخ القبائل البدوية داخل سيناء، وحاول أكثر من مرة توصيل وجهة نظره للمحتجين داخل السويس عندما انتقدوه بسبب اعتقال عدد منهم، قائلا: "الثورة أرست معاني الديمقراطية لكن يجب على حرية المواطن ألا تؤثر على الآخرين".
وأثناء العملية الانتخابية الرئاسية والتشريعية، كان للواء صدقي صبحي تصريح يطالب فيه المصريين بتأدية مهمتهم الوطنية من خلال الإدلاء بأصواتهم، وفي أيام الانتخابات كان دائم التحرك بين اللجان للتأكد من سير العملية دون أن ينتظر تقارير المسؤولين.
واللواء صدقي صبحي اشتهر بلمساته الإنسانية طوال فترة قيادته للجيش الثالث الميداني، حتى تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورته وهو يقبل يد سيدة مسنة في إحدى لجان استفتاء مارس 2011 في السويس، بالإضافة إلى تأييده لمطالب أسر المصابين والشهداء، لكنه عرف عنه مطالبته للثوار والنشطاء بإعطاء الفرصة لرئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري وممارسة عمله دون التشويش عليه بالاحتجاجات الفئوية.
كان دائماً يردد عبارة أهلا وسهلاً بمن يريد التظاهر لكن بعيداً عن قناة السويس، وعندما اتهمه البعض بأنه تسبب في القبض على النشطاء داخل محافظة السويس أكد أن من حق الجيش حماية المنشآت الحيوية، لكن دون التعرض برصاصة واحدة لمواطن مصري، ولكن يكفى القبض على المتورطين وتسليمه للنيابة العسكرية.







التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» النفوذ الايرانى في غزة
»» فضيله الشيخ أ.د سعود الشريم إمام المسجد الحرام ينشر قصيدة يهجو فيها القنوات العربية
»» صحافية أمريكية تشن هجومًا على النقاب وتسخر منه
»» مصر حددت هوية المشتبهين بتنفيذ هجوم سيناء
»» معبر رفح يقتح من جديد وحماس تثمن القرار
 
قديم 13-08-12, 03:12 PM   رقم المشاركة : 2
الشعبي
عضو فضي







الشعبي غير متصل

الشعبي


الله يوفقهم لكل خير .. القاده الجدد للجيش المصري ..







التوقيع :
يالله بالرضاء عند اللقاء
من مواضيعي في المنتدى
»» مهم ...دليل صريح من القران على ان الرافضه كفار ..
»» الحقيقه حرام اللي صاير في تفطير الصائمين الان
»» تنبيه وتحذير .. فتحت عنوان مجلس الامن يعطي الحوثي مهلة 15يوم
»» شاهد عندما يلقى الحجر في البركان .. وتعوذ من النار ..
»» تحدي قوي للرافضة لتوضيح موقفهم حول الذات الالهيه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:27 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "