العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-12, 01:58 PM   رقم المشاركة : 1
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


Thumbs down رئاسة الجمهورية المصرية: غزة لن تعود للحصار مرة أخرى

رئاسة الجمهورية المصرية: غزة لن تعود للحصار مرة أخرى






أكدت رئاسة الجمهورية المصرية أن العلاقة بين مصر وقطاع غزة لن تتأثر بفعل الجريمة التي ارتكبها مسلحون مجهولون بحق جنود مصريين قرب معبر كرم أبو سالم وراح ضحيتها 15 جندياً.


وشدد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية د.ياسر علي في تصريح خاص بـ "فلسطين الآن"، الاثنين 6/8/2012م، أن قطاع غزة لن يعود إلى الحصار مرة أخرى لأن ذلك يعني تلبية طموحات المنفذين.


ولفت "علي" إلى أن إغلاق معبر رفح إجراء أمني ضروري، وسيتم إعادة فتحه بعد تحسن الأوضاع الأمنية بشبه جزيرة سيناء، مشيراً إلى أن مصر ستتعاون مع الحكومة الفلسطينية للوصول إلى المنفذين.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية إلى أن الجنود المصريين الشهداء كانوا يقومون بواجبهم في حماية الوطن، مشدداً على أن مصر سترد على الجريمة أياً كان مصدرها.

وكان مسلحون مجهولون هاجموا كميناً لقوات الجيش المصري عشية الإفطار قرب معبر كرم أبو سالم، أمس الأحد، فقتلوا 15 جندياً، وأصابوا 7 آخرين بجروح خطيرة، كما قاموا بسرقة مدرعتين والدخول بهما نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة، فقام جيش الاحتلال بقصف إحداها وتدميرها فيما تمكن بعض المهاجمين من الهرب من المنطقة.

المصدر/ فلسطين الآن






التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» 350 ألف مصل يؤدون الجمعة في الأقصى
»» نشيد للجيش الحر يا جيش الاحرار اتقدم ...
»» ماذا تحوي؟.. طائرات تنقل توابيت مغلقة من دمشق إلى طهران
»» في المرحلة المقبله .تنسيق إخواني سلفي لدعم مرشح واحد.
»» اخبار فلسطين القدس الضفة وغزة
 
قديم 06-08-12, 08:18 PM   رقم المشاركة : 2
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


عملية سيناء.. تأثيرها على غزة والمسئولية عنها



اعتبر المحلل السياسي "مصطفى الصواف" الخطوة المصرية بإغلاق معبر رفح "خطوة آنية سيتم تجاوزها"، مشدداً على أن الرئاسة والحكومة المصرية تمتلك من العقلانية التي تجعلها تدرك عدم مسئولية الفلسطينيين عن هذا العمل الإجرامي، في الوقت الذي اتهم فيه الخبير بالشأن الإسرائيلي "وليد المدلل" (إسرائيل) بالوقوف وراء العملية، واتخاذها ذريعة لاتهام مصر بعدم قدرتها السيطرة على سيناء.

وأكد المحلل الصواف في اتصال خاص بـ"فلسطين الآن" ،صباح الاثنين 6/8/2012م، على أن الاحتلال الإسرائيلي هو المستفيد الوحيد من عملية سيناء التي راح ضحيتها (15) مجنداً مصرياً، قائلاً: "أصابع الاتهامات موجهة لـ(إسرائيل) بشكل قوي، فهي تسعى للتأثير على الرأي العام المصري بعد الثورة بالزج باسم غزة واتهامها بالمسئولية عن العملية الإرهابية".

وأضاف الصواف: "أعتقد أن الاحتلال قد يقوم بشن عملية عسكرية على غزة بعد أن يقوم بتحييد دور الجانب المصري بسبب هذه العملية".

براءة الفلسطينيين

وبارك الصواف دور الحكومة الفلسطينية التي أدانت الحادث واستنكرته، معتقداً أنها تجري اتصالات ومشاورات أمنية مكثّفة مع الجانب المصري، آملاً أن يكون هذا مقدمة لتعزيز التعاون الأمني المستقبلي بين الحكومة ومصر.

واعتبر المحلل السياسي الإجراءات المصرية بإغلاق معبر رفح "آنية سيتم تجاوزها"، قائلاً: "الحكومة والرئاسة المصرية تمتلك من العقلانية والوعي الكافي لعدم عقاب الشعب الفلسطيني وتدرك أنه لا علاقة للفلسطينيين بهذا العمل الإجرامي المدان".

مضيفاً: "كلنا يتذكر اتهام الفلسطينيين بالوقوف خلف تفجير كنيسة "القديسين"، والتي ثبت بعد التحريات والتحقيقات التي حصلت بعد الثورة وقوف نظام مبارك ووزير داخليته خلف الحادث.

وشدد الصواف على أن منفذي العملية لا يمكن أن يحملوا الانتماء الحقيقي لفلسطين، واصفاً العملية "بالإرهابية الإجرامية".

تخطيط مخابراتي واتهام لـ(إسرائيل)

من جانبه، اتهم الخبير المختص بالشأن الإسرائيلي الدكتور وليد المدلل (إسرائيل) بالوقوف وراء العملية التي حصلت في سيناء، قائلاً: "منفذوا العملية محترفون مدربون بشكل جيد، والتخطيط يدل على أن العملية ليست من تنفيذ جماعة مسلحة غالباً ما تعتمد على العشوائية، بل هو يشبه تخطيط مخابراتي من خلال اختيار (توقيت الهجوم والعملية، واللباس المستخدم حيث يشابه زيّ القوات المصرية للتمويه، الأدوات والأسلحة المستخدمة في الهجوم، وأيضاً أجهزة التواصل عالية التقنية المستخدمة)"، مؤكداً أن (إسرائيل) تتخذ الهجوم ذريعة لاتهام مصر بعدم قدرتها على بسط سيطرتها على سيناء.

وأضاف خلال مقابلة خاصة بـ "فلسطين الآن": "الاتهامات تحوم حول (إسرائيل) بتجنيد العناصر والسماح لهم بحرية الحركة والتنقل، وسمحوا بتوجه المنفذين نحو الحدود وقصفهم لصرف النظر عن تورطهم، وإظهار العملية أنها مزدوجة".

واعتبر المدلل أن هدف العملية إثارة الاتهامات والاتهامات المضادة، وتحريض الجبهة الداخلية المصرية ضد الرئيس مرسي وضد الفلسطينيين والتأثير على العلاقات المصرية الفلسطينية، واختارت هذا التوقيت الصعب على مصر في ظل انشغال الرئاسة بملفات معقدة معقمة.

وعن تحذيرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قبل ثلاثة أيام للسياح الإسرائيليين بضرورة مغادرة سيناء لوجود معلومات عن وقوع هجوم فيها، أوضح المختص بالشأن الإسرائيلي أن (إسرائيل) من خلال تحذيراتها المتكررة تحقق أمرين، أولهما شحن الأجواء ولفت أنظار العالم بما قد يضر بالسياحة في مصر، والآخر إيقاع الضغط على المصريين وإظهارهم بموقف العاجز الضعيف الذي لا يستطيع إحكام سيطرته على سيناء.

وأكد المدلل على أن ما يعوق المصريين عن إحكام سيطرتهم على سيناء هو اتفاقية السلام كامب ديفيد التي حددت أعداد الجنود المصريين المسموح لهم بالتواجد ونوعية السلاح الموجود، مشدداً على (إسرائيل) لن تسمح ولن توافق على أي تعديل بالاتفاقية، متسائلاً: "هي لم تفعل أو تسمح بذلك أيام مبارك صديقها، فكيف تفعله اليوم في وجود مرسي الذي تعتبره إسلامي معادٍ لها؟.

المصدر: فلسطين الآن







التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» صور جديدة تكشف قصفا هائلا لبابا عمرو في حمص
»» حمدان: البعض يريد توريط الفلسطينيين بسوريا
»» تلويح تركيا بتدخل الناتو "يستفز" نظام بشار الأسد
»» محمد صلى الله علية وسلم الرجل السياسي ؟؟
»» قالها صلاح الدين رحمه الله من قبل من هنا يأتي النصر
 
قديم 06-08-12, 08:19 PM   رقم المشاركة : 3
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


التشريعي وحماس: من حق مصر الدفاع عن أمنها


أكد د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أن من حق مصر أن تأخذ حقها ممن قاموا بالجريمة البشعة التي استهدفت الجنود المصريين على الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة.

وأوضح بحر خلال كلمة له في خيمة العزاء التي أقامتها قوى المقاومة الفلسطينية الاثنين 6-8 أن أصابع الاتهام كلها تتجه نحو الاحتلال الصهيوني كونه المستفيد الوحيد من وراء هذه الجريمة.

وشدد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة على وقوف الشعب الفلسطيني مقاومة وحكومة وشعبا مع الشعب المصري، لافتا إلى أن الأمن المصري وحماية حدوده امتداد للأمن الفلسطيني.

وقدم بحر في كلمته التعازي للشعب المصري وحكومته على الفاجعة التي ألمت به، سائلا الله عز وجل أن يسكن الشهداء المصريين فسيح جناته.

حماس: نحن مع مصر

من جهتها قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الجريمة التي راح ضحيتها أكثر من 15 من الجنود المصريين لا يمكن السكوت عليها، ومن حق مصر أن تأخذ حقا من الفاعلين.

وبينت الحركة في تصريح للناطق باسمها د. إسماعيل رضوان أنها مع الشعب المصري قلبا وقالبا، لافتتا أن المستفيد من هذه العملية والذي يهمه الإيقاع بين مصر والفلسطينيين هو من قام بالعملية الجبانة، في إشارة من رضوان للاحتلال الصهيوني.

وقدم رضوان التعازي للشعب المصري، متمنيا من الله أن يسكن الشهداء فسيح جناته وأن يلهم ذوي الشهداء الصبر والسلوان.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية حماس أعلنت عن عدد من الفعاليات التي ستقيمها تضامنا مع الشعب المصري ومنها خيمة عزاء تقام من أجل شهداء مصر بالإضافة إلى إقامة صلاة الغائب على أرواحهم بعد صلاة التراويح وسيكون بعدها كلمة لرئيس الوزراء الفلسطيني د. إسماعيل هنية.

يذكر أن عملية جبانة طالت جنود الجيش المصري ما أدى إلى استشهاد 15 منهم وإصابة عدد آخر الاثنين 5-8، وأعلنت على إثرها مصر حالة الاستنفار القصوى وأغلقت حدودها للبحث عن الفاعلين والقبض عليهم، ومن جهتها نشرت الحكومة الفلسطينية قوات الأمن الوطني على الحدود المصرية مع قطاع غزة لمساعدة القوات المصرية في مهتمها

المصدر: فلسطين الآن







التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» سفير تركيا: الأسد يخوِّف الشعب من مصيره في حال سقوطه
»» الرئيس المصري المخلوع "مبارك" يحتضر والاطباء يتوقعون
»» شاهدوا الطفل السورى عمر الشعب يريد إعدام الاسد
»» أثر الدعاء في صلاح الأبناء
»» ثقافة صحية /الشكولاتة مفيدة للصحة (القب)
 
قديم 06-08-12, 08:22 PM   رقم المشاركة : 4
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


مشعل يهاتف مرسي معزيًا ويؤكد الحرص على أمن مصر



القاهرة – صفا أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل اتصالاً هاتفياً بالرئيس المصري محمد مرسي، وقدم له وللشعب المصري ولأسر الضحايا خالص العزاء باستشهاد الجنود المصريين.

وأعرب مشعل وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحركة الاثنين عن إدانته الشديدة للجريمة التي استهدفت الجنود المصريين، مؤكدًا حرص حماس والشعب الفلسطيني على أمن واستقرار مصر، ورفض أي محاولة للمساس أو العبث بأمنها.

وكان مسلحون مجهولون شنوا هجومًا على حاجز لقوات الأمن المصرية في سيناء أودى بحياة 16 جنديًا مصريًا قبل أن يخطف المهاجمون مدرعتين لتنفيذ هجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي بمعبر كرم أبو سالم، حيث أعلن الاحتلال قتل المهاجمين الثمانية.







التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» عبقرية محمد صلى الله عليه وسلم العسكرية
»» احسان الوالدين عطاء لايتوقف ...
»» بارك الله في السودان الخير فاتحة الابواب
»» الاحتلال الصهيوني يفتتح نفق جديد جنوب المسجد الأقصى
»» الأسد المهتز في شعر ابن المعتز
 
قديم 06-08-12, 08:51 PM   رقم المشاركة : 5
ابي معاذ
عضو ذهبي






ابي معاذ غير متصل

ابي معاذ is on a distinguished road


نعم رئيس على قدر المسؤلية يقراء ما بين السطور
من اجل من صار التفجير وابعاد من والصاق التهم بمن
نسأل الله سبحانه وتعالى له النصر والتأيد والظفر على من يبحث عن جذور الفتنة بين الشعبين الجارين المسلمين
يا اصحاب الفتنة هل تستكثرون على اهلكم في غزة العيش بسلام مع هذا الاحتلال اليهودي الغاشم
من فتح معبر يدخل الطعام والشراب والوقود الى اهلكم يا من تدعون الاسلام
هل هذا هو در الجميل الى لهذا الشعب المسلم المحاصر المرابط من اجل مقدساتكم
والله ان اهل فلسطين لن يتخلوا عن الجهاد والرباط في سبيل الله ولو تنكر لهم من تنكر
وليعلم اصحاب الفتن ان كانوا من مصر او من حركة فتح المتحالفة مع اليهود ان نصر الله قريب
وعند الله في الاخرة تجتمع الخصوم ((وأَنَّ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً







التوقيع :
أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ
من مواضيعي في المنتدى
»» آية قرانيه توصل لاختراع خرسانة مقاومة للزلازل
»» الكاتب خالد الغنامي 00 يتراجع عن الفكر الليبرالي
»» وصول 10 ظباط سوريين كبار الى تركيا بعد انشقا قهم
»» وصول 10 ظباط سوريين كبار الى تركيا بعد انشقا قهم
»» مسئول ايراني يطالب الامارات بالاعتذار ويلوح باستخدام القوة
 
قديم 06-08-12, 09:10 PM   رقم المشاركة : 6
مجرى نهر
عضو فعال






مجرى نهر غير متصل

مجرى نهر is on a distinguished road


اسأل الله العلي القدير ان يسدد خطى رئيس مصر و قادة مصر لما فيه خير البلاد والعباد وان يخلف ظنوننا فيهم بما هو خير
ويجعل في تمكينهم خير الأسلام والمسلمين
وان يبعد عنهم نزغ الروافض والمشركين ومن والاهم و كيدهم وأن يمن عليهم نعمته ويجعلهم الوارثين يهدون بأمر الله انه على كل شيءٍ قدير






التوقيع :
⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐

وإِذَا أَرادَ اللَّهُ نَــشْـرَ فَضيلَةٍ
طويتْ أتاحَ لها لسانَ حسودِ

لَوْلاَ اشتعَالُ النَّارِ، فيما جَاوَرَتْ
ما كَانَ يُعْرَفُ طيبُ عَرْف العُودِ



⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهدوا موقف النصرة في الدين الملا محمد أغا طيب
»» ابو الفتوح يستشهد بعبارة الاخوان لجمال الافغاني الرافضي الماسوني
»» عالي الهمة يحمل هموم الأمة... انظروا الى نتيجة التراخي يا أمة المليار... وااا أسفاااه
»» ما هو الطاغوت ؟ وكيف نكفر به ؟ وماهي أنواعه ؟ ومن هم رؤوس الطواغيت ؟
»» حقيقة غاندي
 
قديم 06-08-12, 09:49 PM   رقم المشاركة : 7
رآجية الجنّه
عضو ماسي







رآجية الجنّه غير متصل

رآجية الجنّه is on a distinguished road


اللهم حرر المسجد الاقصى من دنس اليهود .. واحفظ على اخواننا بفلسطين ومصر امنهم وامانهم وعقائدهم
واكفهم شر الفتن مآظهر منها ومآبطن وتقبّل الشهدآء واربط على قلوب ذويهم






التوقيع :

,♡,

يا رب ليلٌ قد تلاه نهارُ و الشّام يَقبع فوقَها الجزّارُ ،
بالله قولوا كُلّما صَلّيتمُ ، هَتَك الإله حِماك يا بشّارُ !* :”
،♡،

من مواضيعي في المنتدى
»» ايهآ الروآفض مآحآلكــم مع احآديث الدجّآل ..؟
»» قِرأه في العآلم الشيعي المُجتهد علي الهآشمي
»» حملة الغاء الاشتراك في جوال سبق ... بدأها العريفي نصرة لدين الله وأهله
»» ْ~( هل يجوز مُنآدآة الشيعي بيآ,,آخي (مع الفتوى) )~ْ
»» مكافأة شهرية لربات البيوت بالكويت والليبراليين ينتقدون ذلك حتى لا تقر في بيتها
 
قديم 06-08-12, 10:14 PM   رقم المشاركة : 8
جند الحق
عضو ماسي







جند الحق غير متصل

جند الحق is on a distinguished road


كفو

خبر مفرح بصراحه وان شاء الله نراه على ارض الواقع

ونقهر به العكعشيون







التوقيع :
لله درك يا سوريا ><




سامحونا إنْ غبنا عنكم في الفترات القادمه

فالظروف تحكمنا يا أعضاء الشبكه المباركه


من مواضيعي في المنتدى
»» الكويت ترصد اختراق زوارق إيرانية لحدودها البحرية
»» القبض على اربعه روافض في جمرك الخفجي
»» مدارسة شرعية في قبول توبة كاشغري واستبيانها!
»» المُنشد المتحوّل للغناء أبو عبد الملك: لا يوجد إنشاد أصلاً وهو تقليد للفن
»» الامیر طلال بن عبدالعزيز ينفي ما تم ذكرة في قناة العالم الإيرانية وبعض وسائل الإعلام
 
قديم 07-08-12, 04:30 PM   رقم المشاركة : 9
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


جزاكم الله خير
اللهم احفظ الامة من البلاء القادم






التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» الرئيس مرسي يتصل بالشيخ حسان ويقول له انصحنى
»» كيف تتعرف على المواقع المزيفة؟!
»» سلفي ومسيحي وامراة ضمن فرق مرسي الرئاسي
»» منى الشاذلي ترتدي السواد وتتهم معاوية وعمرو بن العاص بالخديعة!
»» مفاجأة.. الجواز الملفق لوالدة أبو إسماعيل يخص سودانية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "