العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-12, 02:12 AM   رقم المشاركة : 1
نومي
اثني عشري







نومي غير متصل

نومي is on a distinguished road


Angry من نصدق أبن تيمية الحراني او الالباني

وينكم يا اهل السنه والجماعه

بالله نحن في رمضان واقول لكم بدون غلط ولله المستعان

للإخوة المنصفين من أهل السنة ليدلو بآرائهم من دون تعصب وانحياز إلى فلان وفلان

يقول النبي محمد ( صلى الله عليه واله وسلم ) علي مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن من بعدي


أما سند الحديث فهذا تعليق الألباني : ( 1187 إسناده صحيح رجاله ثقات على شرط مسلم والحديث أخرجه الترمذي 2 297 وابن حبان 22 3 والحاكم 3 11 111
وأحمد 4 437 من طرق أخرى عن جعفر بن سليمان الضبعي به وقال الترمذي حديث حسن غريب وقال الحاكم صحيح على شرط مسلم وأقراه الذهبي وله شاهد من
حديث بريدة مرفوعا به أخرجه أحمد 5 356 من طريق أجلح الكندي عن عبد الله بن بريدة عن أبيه بريدة وإسناده جيد رجاله ثقات رجال الشيخين غير أجلح وهو ابن عبد الله بن جحيفة الكندي وهو شيعي صدوق ).


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ماذا يقول ابن تيمية الحراني عن هذا الحديث الشريف

قال في منهاج السنة النبوية ج7 ص391:
استقطع منه موضع الشاهد
( وكذلك قوله " هو ولي كل مؤمن بعدي " كذب على رسول الله صلى الله عليه و سلم )

الى أن يقول
فقول القائل علي ولي كل مؤمن بعدي كلام يمتنع نسبته إلى النبي صلى
الله عليه و سلم فإنه إن أراد الموالاة لم يحتج ان يقول بعدي و إن أراد الإمارة كان ينبغي أن يقول وال على كل مؤمن
...........................الخ

أقول يبدو أن الحراني ضاق صدره بسند الحديث وصحة صدوره من النبي الاكرم ( صلى الله عليه واله وسلم )
فسول له الشيطان وكذب وأفترى على الله ورسوله وهذا هو مذهب الرجل

ونسى أو تناسى أن لفظ الولي مشتركه بين الاصلين المذكورين أعلاه

على كل حال لا أريد الاطاله حتى لا يتشتت الموضوع
لكن أورد حديث إلى كل منصف ينكر معنى الولاية لأمير المؤمنين علي ( عليه السلام ) وصرفها عن مبتغاها



صحيح مسلم- حكم الفيء - الجهاد والسير - رقم الحديث : ( 3302 )


[النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد]




-وحدثني ‏ ‏عبد الله بن محمد بن أسماء الضبعي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جويرية ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏أن ‏ ‏مالك بن أوس ‏ ‏حدثه قال .....قال فلما توفي رسول الله ‏‏(ص) ‏قال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏أنا ولي رسول الله ‏‏(ص) ‏فجئتما تطلب ميراثك من إبن أخيك ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها فقال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏قال رسول الله ‏‏(ص) ‏ما نورث ما تركناه صدقة فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وأنا ولي رسول الله(ص) ‏وولي ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إني لصادق بار راشد تابع للحق.......







كيف تنكرون الولاية لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) وتصرفونها عن مبتغاها

مع ان عمر ابن الخطاب فسر لنا معنى الولاية او الولي في هذا الحديث وزعم انه ولي بهتانا وزوراً لنعدام النص
وهذا لا جدال فيه لانكم تؤمنون بمبدأ الشورى

ولا تنسوا أن تبينوا من هو الكاذب ابن تيمية الحراني الذي يقول ان الحديث كذب مع علمه أن السند صحيح ؟؟؟؟؟ او الكاذب الألباني الذي صحح الحديث ومن شاكله من علماء الحديث الذي ادلو بصحتة

وسلامي إلى الاخوه والأخوات الموالين جميعاً






التوقيع :
من اقول الامام علي (علية السلام) عجبت لقوم اذا احترمتهم احتقروك واكرمتهم اذلوك واذا اعززتهم نافقوا عليك واذا صادقت غيرهم حاولوا الانتقام منك ولم يرضوا عليك ابداً ولم يرضوا بازالة نعمتك الابزالتك
من مواضيعي في المنتدى
»» اخر دخول لي لموقع الكفر والجهل
»» في الصميم 2
»» اسد اهل السنه ابن تيميه
»» الالباني يهدم مذهب اهل السنة والجماعه
»» من نصدق أبن تيمية الحراني او الالباني
 
قديم 03-08-12, 02:20 AM   رقم المشاركة : 2
محب آل البيت الاشراف
عضو ذهبي






محب آل البيت الاشراف غير متصل

محب آل البيت الاشراف is on a distinguished road


وصدق شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله فلفظ : (( وهو ولي كل مؤمن بعدي)) ولا يصح ابدا

واعطيك هذا الرابط فيه رد على شبهة حديث (( وهو ولي كل مؤمن بعدي))

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=86232

وأما بالنسبة لهذه المقولة : (( وأنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم ))

فهذه المقولة قالها عمر رضي الله عنه ومعنى هذا القول من عمر رضي الله عنه

أنا ولي الأمر من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأتصرف في هذا المال الذي خلفه رسول الله صلى الله عليه وسلم كما كان يتصرف فيه، ثم إن عمر ـ رضي الله عنه ـ لما توفي أبو بكر قام بالأمر من بعده، وقام بصرف المال الذي كان يصرفه أبو بكر وفقاً لما كان يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان عمر ـ رضي الله عنه ـ يصرفه مدة من خلافته على هذا النحو

وليست هذه المقولة لعلي رضي الله عنه كما حاولت ان تدلس وأنا اتحداك بان تاتي بالحديث كاملا حتى نظهر لك تدليسك الواضح






 
قديم 03-08-12, 02:27 AM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


الصدوق يقول ( وهذا الحديث صحيح )

( ثم )

يأتي الخوئي ويقول ( لا بل هو ضعيف )


أيهم الكذاب !!






الكليني يقول ( بالآثار الصحيحة )
وبرهان العلماء يقول ( الكافي شاهده المهدي وأستحسنه )


( ثم )

ضعفه المجلسي وأكمل عليه البهبودي


من هو الكذاب !!







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» غالب ( فقرات ) خطب الغلاة موجودة في خطب و روايات مستفيضة
»» من هم شيعة الرسول صلى الله عليه وسلم .
»» دجال شاهد خرافة ( ثم ماذا !! ) ادخل لتعرف
»» مالذي تحمله - ابن نرجس - ؟
»» نواصب بـ بهارات كاشف الغطاء .
 
قديم 03-08-12, 03:04 AM   رقم المشاركة : 4
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


صاحبنا نومي

دون النظر في صحة ما اوردته او عدم صحته ،،، ولكن هل لي ان اسألك سؤالين واريد منك إجابتهما

الأول : هل هناك فرق اذا قال اهل العلم عن حديث ان إسناده صحيح وبين حديث قالوا عنه انه حديث صحيح ؟

الثاني : هل كل حديث صحّ سنده او كان رجاله ثقات فإنه يجب العمل به ؟







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تشكّل دين الرافضة ونبي الله سليمان يفند ولايتهم التكوينية
»» عبد حبشي يسقط دين الرافضة
»» هل تصح مقولة ان كل دليل يستدل به الرافضة يحمل في ذاته ادلة تثبت بطلان استشهادهم
»» الإحتمالات تسقط دين الشيعة ،،، فليدافعوا عن دينهم
»» التناقضات في سلوكيات الرافضة
 
قديم 03-08-12, 04:07 AM   رقم المشاركة : 5
سلالة الصحابه ...
عضو ذهبي







سلالة الصحابه ... غير متصل

سلالة الصحابه ... is on a distinguished road


أقول : الألباني صححَ سند الحديث ولا تعني [صحةُ إسناد الحديث] تباعاً [صحة الحديث] ، فالفرقُ بينَ قولهم [سندهُ صحيح] و[حديثٌ صحيح] قولٌ معلوم عندَ أهل الفن ، كذا الألباني ممن انتهجَ نهج المتأخرين في تجاوزِ العللِ الخفية وهو ممن يتساهل في تصحيحِ مايسمى بـ[الفضائل] أما شيخُ الإسلامِ [ابن تيمية] فكذّب الحديث ؛ لعلل أسانيدهِ واضطرابها إضافةً إلى متنهِ المنكر ، وعليهِ جاءَ بيانه .






التوقيع :
قال ابن القيم -رحمه الله-:
احترزْ مِنْ عدُوَّينِ هلكَ بهمَا أكثَر الخَلق:
صادّ عن سبيلِ الله بشبهاتهِ وزخرفِ قولِه، ومفتُون بدنيَاه ورئاستِه .
من مواضيعي في المنتدى
»» Intercourse during Menstruation
»» لا إله إلا الله لا تفيد بدون إمام ... ؟!!!!
»» صور جنود الإمام الخميني الذين قاموا بقتل الحجاج في مكة وبتفجير شركة صدف بالجبيل
»» استرالي ذُو نظرةٍ ثاقبة [قالَ ما عجِزَ الكثيرُ عن قولِه] !
»» 2000 واقعة اعتداء جنسي تستر عليها يوحنا بولس الثاني ...
 
قديم 03-08-12, 04:24 AM   رقم المشاركة : 6
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


أولا جعفر بن سليمان نفسه لايروي هنا كلمة (بعدي)

بسند صحيح في أمالي عبدالرزاق

أنا جعفر بن سليمان ، ثنا يزيد الرشك ، سمعت مطرف بن عبد الله بن الشخير ، يقول : ثنا عمران بن حصين ، قال : " بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم ستة وأمر عليهم علي بن أبي طالب فأحدث في سفره شيئا فتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يذكروا ذلك لرسول الله ، قال عمران : وكانوا إذا قدموا من سفر بدءوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فدخلوا عليه فقام رجل من الأربعة ، فقال : يا رسول الله ، إن عليا صلوات الله عليه فعل كذا وكذا فأعرض عنه ، ثم قام الثالث ، فقال : يا رسول الله ، إن عليا فعل كذا وكذا فأعرض عنه ، ثم قام الرابع ، فقال : إن عليا فعل كذا وكذا فأقبل عليهم ، فقال : دعوا عليا دعوا عليا دعوا عليا ، ثلاثا ، فإن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن

ثم أنا لا ادري بماذا نتعامل مع هؤلاء الحمقى والمغفلين ..أامهم الصحاح والمساني وكتب التواريخ حتى اصل الشيعة واصولها لكاشف الغطاء كل هؤلاء يذكرون إجلال الإمام علي ومسالمتة لأخوانه الخلفاء ممن هم قبلة

ثم فقرة (ولي كل مؤمن بعدي) لاتعنى الخلافة انما تعني علاجآ لاختلافات وقعت بين البعض مع علي بأنه قريب من رسول الله ص ويجب مودته وكلمة بعدي على فرض انها ليست من توهمات الراوي او الناسخ للحديث يعني بعد الرسول ص يجب مودة علي لا أنه خليفتة المباشر !!!

على عقولكم العفى ياأحفاد ابن سبأ ..دائما تبحثون عن الفتن قاتلكم الله!







 
قديم 03-08-12, 06:26 AM   رقم المشاركة : 7
اريد ان اهتدي
اثني عشري






اريد ان اهتدي غير متصل

اريد ان اهتدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب آل البيت الاشراف مشاهدة المشاركة
  
وصدق شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله فلفظ : (( وهو ولي كل مؤمن بعدي)) ولا يصح ابدا

واعطيك هذا الرابط فيه رد على شبهة حديث (( وهو ولي كل مؤمن بعدي))

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=86232

وأما بالنسبة لهذه المقولة : (( وأنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم ))

فهذه المقولة قالها عمر رضي الله عنه ومعنى هذا القول من عمر رضي الله عنه

أنا ولي الأمر من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأتصرف في هذا المال الذي خلفه رسول الله صلى الله عليه وسلم كما كان يتصرف فيه، ثم إن عمر ـ رضي الله عنه ـ لما توفي أبو بكر قام بالأمر من بعده، وقام بصرف المال الذي كان يصرفه أبو بكر وفقاً لما كان يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان عمر ـ رضي الله عنه ـ يصرفه مدة من خلافته على هذا النحو

وليست هذه المقولة لعلي رضي الله عنه كما حاولت ان تدلس وأنا اتحداك بان تاتي بالحديث كاملا حتى نظهر لك تدليسك الواضح

اين التدليس
لقد قال اخي نومي ان عمر بن الخطاب كان يفهم ان الولاية معناها الخلافة
فقال ولي رسول وولي ابا بكر اي خليفة بعد رسول الله وابا بكر
فعندما يقول الرسول من كنت مولاه فعلي مولاه
معناها ان الولاية من بعد الرسول لعلي






 
قديم 03-08-12, 06:34 AM   رقم المشاركة : 8
الامير الجزائري
عضو فضي






الامير الجزائري غير متصل

الامير الجزائري is on a distinguished road


وكما قال الهاشمي في المستقلة
نترك صاحب الشأن يتكلم هل قال انه الخليفة بعد رسول الله والمنصب من الله-نريد كلامه هو وبسند صحيح- لا كلام
غيره
لانكم لا تفهمون كلام رسول الله كما فهمه الصحابة حيث انه يتكلم بلسانهم الفصيح
وليس بلسانكم الاعوج







التوقيع :
قال الله عز و جل " يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم تؤمنون بالله و رسوله و تجاهدون في سبيل الله بأموالكم و أنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون

فاين الايمان بالولاية يا روافض


من مواضيعي في المنتدى
»» اين عقول الشيعة
»» mustafazx ابن المتعة اجب ان كنت رجلا
»» الكوراني يقول ان دعاء الله طريقه طويل والطريق الاقصر دعاء غير الله
»» lمشكلة في البالتوك
»» هرطقات المجنون الكوراني
 
قديم 03-08-12, 06:42 AM   رقم المشاركة : 9
اريد ان اهتدي
اثني عشري






اريد ان اهتدي غير متصل

اريد ان اهتدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامير الجزائري مشاهدة المشاركة
  
وكما قال الهاشمي في المستقلة
نترك صاحب الشأن يتكلم هل قال انه الخليفة بعد رسول الله والمنصب من الله-نريد كلامه هو وبسند صحيح- لا كلام
غيره
لانكم لا تفهمون كلام رسول الله كما فهمه الصحابة حيث انه يتكلم بلسانهم الفصيح
وليس بلسانكم الاعوج


نعم لقد تكلم كثيرا في الرحبة وفي الكوفة نشد الناس حول حديث الولاية
لا يا زميلي انتم تريدون ان يقول كما تريدون انتم فالولاية في من كنت مولاه فهذا علي مولاه كانت الناس تعرفها وهي التي نقول بها اليوم والدليل قول عمر الذي جاء به اخ نومي

فانت تريد ان يقول لك علي انا خليف والولاية في معنى من كنت مولاه هي اني الحاكم
وحتى لو قالها علي كذلك صدقني لم تقبل لها وذلك بلاء من الله عظيم






 
قديم 03-08-12, 06:53 AM   رقم المشاركة : 10
فديت امي عائشه
مشترك جديد






فديت امي عائشه غير متصل

فديت امي عائشه is on a distinguished road


وش سالفة الروافض ذولا







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "