العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-12, 02:08 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اعظم صحابي عرفه التأريخ ،،، قراءة في شخصية ابو بكر الصديق

ابو بكر الصديق رضي الله عنه

اعترف انني معجب بهذا الصحابي الجليل ،،، فمن يتأمل في سيرته لا يملك إلا ان يُعجب به وان يحبه

لن اتكلم عن حب رسول الله له ،،، فهذا يعرفه القاصي والداني ،،، كما انني لن اتكلم عن سابقته رضوان الله عليه فهذه لا يجهلها حتى اعداء الإسلام

ولكن حين استقرئ سيرته بعيد وفاة رسول الله استشف منها امور تشهد له بالعظمة والحنكة والسياسة والقوة

قوة شخصية ابابكر المؤثرة


فبداية نرى انه ذو شخصية قيادية قوية فاعلة ،،، وهذا نستشفه من مواقفه حين كان يعارضه الصحابة إلا انه يحملهم على ما يراه هو ونراهم يذعنون له

عارضوه في إرسال جيش إسامة فأبى إلا إرساله واطاعوه واذعنوا له ،، وكان الحق معه

عارضوه في قتال مانعي الزكاة فحملهم على قتالهم وقال قولته المشهورة "والله لو منعوني عقالا كانوا يؤدونه لرسول الله لقاتلتهم عليه" فأطعوه واذعنوا له ،، وكان الحق معه

ارتدت معظم العرب وظهر مدعي نبوة ومنع بعضهم الزكاة فعمل في سنتين وحقق من الإنتصارات ما تحار عنده العقول

لنستقرئ هذه النقطة مرة اخرى ،،، معظم العرب ترتد ومعظم العرب لها ثارات مع المدينة ،،، والعرب آنذاك يغير بعضهم على بعض ،،، فتبقى المدينة وما حولها ثم نراه يرسل جيش اسامة فتخلوا المدينة من المقاتلة إلا من قلة قليلة وهو يدافع المرتدين بالرسل حتى عاد جيش اسامة بعد حوالي شهرين ،،، فيريح جيش اسامة ويعقد الوية بمن كان بقي في المدينة فيبدأ بمقاتلة المرتدين ومانعي الزكاة ومدّعي النبوة ،، يعقد الألوية ويحدد لهم مهامهم فيحقق النجاحات تلو النجاحات والإنتصارات تلو الإنتصارات حتى اعاد بتوفيق من الله جزيرة العرب إلى سابق عهدها ثم شرع في غزو الروم وفارس

انجز في سنتين ونصف ما يشهد له بالعظمة رضي الله عنه

كان صلبا قوي المراس رضي الله عنه ،،، فلم يرضى من المرتدين إلا بالخطة المخزية او الحرب المجلية وقضى على مدّعي النبوة غير طليحة وسجاح الذين عادا واسلما قبل ان يقدروا عليهما

لم يجروا احدا على معارضته لقوة شخصيته ،،، قد يأتي رافضي فيقول عارضوه في إرسال جيش اسامة ،،، ونقول هم لم يعارضوه وإنما إقترحوا عليه فلما اصر ابو بكر على موقفه تم له ما اراد واذعنوا له

قوة شخصيته هذه موضوع كبير تشهد له اعماله وتشهد له انه ينفذ ما يريد ويمضي ما يقول ،،، قرر محاربة المرتدين لإعادتهم للإسلام فتم له ما اراد ،،، وقرر إنفاذ جيش اسامة فتم له ما اراد ،،، وما قرر شيء إلا انفذه ونال مراده

انشقت المدينة بما يريده الأنصار فأعاد إليها بتوفيق من الله لحمتها ووحدتها بما وهبه الله من قوة وحنكة

وبعد إرتداد معظم العرب كما جاء في منهاج السنة لشيخ الإسلام إبن تيمية : قال أنس خطبنا أبو بكر رضي الله عنه وكنا كالثعالب فما زال يشجعنا حتى صرنا كالأسود

لقد نزل بالأمة ما لو نزل بالجبال الرواسي لهدّها ولكن الله جعل مثل ابي بكر يتولى امر الأمة في اخطر مرحلة مرّت بها ،، وإلا لولا الله ثم ابابكر لهلكت الأمة

في قوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم) ،،، فنحن لانرى انها تنطبق على احدا إلا على ابي بكر ومن معه فهم الذين كانوا اعزة على الكافرين وإسألوا الخطة المخزية والحرب المجلية لتعلموا ذلك

ما من مسلم على وجه الإرض إلا وهو يدين بالفضل لإبن ابي قحافة رضي الله عنه وارضاه

هو اشجع رجل عرفته الأمة


إن اشجع رجل عرفته الأمة هو ابو بكر ،،، فاقت شجاعته كل الصحابة عن بكرة ابيهم ،،، فلم يتصدى لحماية النبي يوم بدر إلا هو شاهرا سيفه فوق النبي يدافع عنه ويحميه ،،، وهو يعلم ان رسول الله مستهدف ولكنه كان جعل روحه فداء للنبي صلى الله عليه وسلم

هاجر مع النبي صلى الله عليه وسلم وهو يعلم ما يكتنف ذلك من مخاطر ،،، فكان إذا تذكر الطلب رجع يمشي خلف النبي فداء له وإذا تذكر الرصد تقدم ومشى امام النبي ،،، كل ذلك من حرصه الشديد على سلامة النبي صلى الله عليه وسلم

في الغار تقدم هو للتأكد من عدم وجود ما يمكن ان يؤذي النبي وجعل نفسه وجسده فداء للنبي صلى الله عليه وسلم ،،، ويأتي اهل الباطل الذين يحملون احقاد متأصلة في نفوسهم فيقولون انه حزن ،،، وهو حزن ليس لأجله ولكنه حزن خوفا على الرسول صلى الله عليه وسلم وخوفا على الدعوة ،،، وإلا لو كان الحزن على نفسه فإنه قادر على النأي بنفسه عن الهجرة مع الرسول ،،، ولكن احقاد الروافض وقلّة عقولهم هي من يجعلهم ينحرفون ذلك الإنحراف ويجعلهم يخالفون كل منطق معروف ،،، قاتلهم الله أنى يؤفكون

لا يوجد في في عصره من هو اعلم منه

واما في الفتوى ،، وحين يتعلق الرافضة بتراهات لا تصح وبأكاذيب فارغة فإن اعلم الصحابة على الإطلاق إنما هو ابو بكر ،،

يقول عنه إبن تيمية انه لم يعرف لأبي بكر اي فتيا ولا حكم خالف نصا في حين انه عرف للثلاثة الذين بعده فتاوى تخالف النصوص ،،، وما عرف لعلي بن ابي طالب اكثر من الثلاثة الذين قبله ،، يقول شيخ الإسلام إبن تيمية :
اقتباس:
وكانت عامة الشريعة التي يحتاج الناس إليها عند الصحابة معلومة ولم يتنازعوا زمن الصديق في شيء منها إلا واتفقوا بعد النزاع بالعلم الذي كان يظهره بعضهم لبعض وكان الصديق يعلم عامة الشريعة وإذا خفى عنه الشيء اليسير سأل عنه الصحابة ممن كان عنده علم ذلك كما سألهم عن ميراث الجدة فأخبره من أخبره منهم أن النبي صلى الله عليه وسلم أعطاها السدس ولم يعرف لأبي بكر فتيا ولا حكم خالف نصا وقد عرف لعمر وعثمان وعلي من ذلك أشياء والذي عرف لعلي أكثر مما عرف لهما مثل قوله في الحامل المتوفى عنها زوجها إنها تعتد أبعد الأجلين وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لسبيعة الأسلمية لما وضعت بعد وفاة زوجها بثلاث ليلال حللت فانكحي من شئت ولما قالت له إن أبا السنابل قال ما أنت بناكحة حتى يمضي عليك آخر الأجلين قال كذب أبو السنابل وقد جمع الشافعي في كتاب خلاف علي وعبدالله من أقوال علي التي تركها الناس لمخالفتها النص أو معنى النص جزءا كبيرا وجمع بعده محمد بن نصر المروزي أكثر من ذلك فإنه كان إذا ناظره الكوفيون يحتج بالنصوص فيقولون نحن أخذنا بقول علي وابن مسعود فجمع لهم أشياء كثيرة من قول علي وابن مسعود تركوه أو تركه الناس يقول إذا جاز لكم خلافهما في تلك المسائل لقيام الحجة على خلافهما فكذلك في سائر المسائل ولم يعرف لأبي بكر مثل هذا

ويكفي ان رسول الله امر بان نقتدي بأبي بكر وعمر ،، فقط ،،، ان نقتدي بأبي بكر وعمر ولكن الرافضة قوم يجهلون

ويكفي ان إبن عباس كان يفتي من كتاب الله فإن لم يجد فبسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فإن لم يجد فبما افتى به ابو بكر فإن لم يجد فبما افتى به عمر بن الخطاب فإن لم يجد إجتهد في الفتوى ولا يتعداهما إلى غيرهما

يقول شيخ الإسلام إبن تيمية :

اقتباس:
وثبت عن ابن عباس انه كان يفتي بكتاب الله فان لم يجد فبما في سنة رسول الله فان لم يجد أفتى بقول أبي بكر وعمر ولم يكن يفعل ذلك بعثمان ولا بعلي وابن عباس هو حبر الأمة واعلم الصحابة في زمانه وهو يفتي بقول أبي بكر وعمر مقدما لهما على قول غيرهما وقد ثبت عن النبي انه قال: اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل

ويشهد لأبي بكر وعمر ان الله يسر لهما ان يدفنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ييسر ذلك لغيرهما






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» مشركي قريش افضل من الرافضة لعلمهم ان الافضل بعد رسول الله ابوبكر ثم عمر
»» سؤال للرافضة والشيعة مفاده متى كفر ابو بكر رضي الله عنه؟ بالعقل والمنطق والادلة
»» سامري الرافضة هو من اضلّهم
»» دين الرافضة مليء بالفجوات والتساؤلات التي لا يوجد لديهم إجابات لها
»» الأطفال الكبار وطعنهم في معاوية وفي صحيح البخاري
 
قديم 22-06-12, 05:00 PM   رقم المشاركة : 2
الرميصآء
عضو نشيط






الرميصآء غير متصل

الرميصآء is on a distinguished road


اللهم إني أُشهدك إني أحب أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم جميعآ وأحشرنآ معهم في أعآلي الجنان , اللهم آمين ..

لله دره من رجل لو تحدثنآ عن فضله لن ننتهي رضي الله عنه فالكتب قد امتلأت و الأقلام قد جفت لكثرة مآ كتب عنه , فيكفينآ آيات من القرآن تحدثت عن فضله مخرسة ألسنة أعداء الله ورسوله , تقرأ إلى قيآم السآعة , إنه فعلا الصديق رجل الساعــة :

* سماه الله صديقا لتصديقه النبي عليه الصلاة والسلام :

قال سبحانه : ( وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ )

* وهو ثاني اثنين في الغار مع نبي الله صلى الله عليه وسلم :

قال سبحانه وتعالى : ( ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا )


*هو من السابقين الأولين بل هو أول السابقين :

قال سبحانه : ( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )

وكمآ قال ابن تيمية _ رحمه الله _ :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
وَلِكُلِّهِمْ قَدْرٌ وَفَضْلٌ ساطِعٌ = لكِنَّما الصِّديقُ مِنْهُمْ أَفْضَل


فرضي الله عنه وأرضاه ..







 
قديم 22-06-12, 05:16 PM   رقم المشاركة : 3
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


يقول الله تعالي ( وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَٰئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا (69)

بهذه الاية حدد الله الترتيب للافضلية في البشر وهو على التوالي
النبيين
ثم الصدقين
ثم الشهداء
ثم الصالحين

وقال رسول الله
ارتج أحد وعليه النبي صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر وعثمان فقال النبي صلى الله عليه وسلم : اثبت أحد فإنما عليك نبي وصديق وشهيدان

الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2/533
خلاصة حكم المحدث: سنده صحيح

فهل نال رجل بنص صريح مرتبة الصدقية غير ابو بكر الصديق يا رافضة


ايضا الافضل هو الاكرم عند الله

والله يقول اكرمكم عند الله اتقاكم

والاتقى في هذه الامة هو ابو بكر الصديق بنص القران

وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَى (17) الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّىٰ (18)وَمَا لِأَحَدٍ عِنْدَهُ مِنْ نِعْمَةٍ تُجْزَىٰ (19)إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَىٰ (20) وَلَسَوْفَ يَرْضَىٰ (21)


ومن كتب القوم وبالرويات المصححة



علي رضي الله عنه على منبر الكوفة: "لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري

" الكشي: ترجمة رقم: (257)، معجم الخوئي: (8/153، 326)، الفصول المختارة127 والروايه متواتره وصححها الخوئي

وقال عنها شيخ الطائفه قالها علي تقية ولا أعلم كيف يقول على تقية وهو خليفة المسلمين في منبر الكوفة يا ترى مما كان يخاف وهو امير المؤمين ؟

ترضى علي الكرار على الشيخين

...جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين ع فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم

أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟

قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إل...ى صراط مستقيم "
تلخيص الشافي تأليف الشيخ الطوسي 2/428







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» الشرك الاكبر عند الشيعة
»» ايها الشيعة سؤال ارجو اجابته فحقا اريد ان اعرف السبب
»» من يدير الكون في حالة مرض المهدي ؟؟
»» أسرار الإطاحة بطنطاوي وعنان
»» ما حكم التقية والنفاق؟؟؟ وما هو الفرق بينهما؟؟؟؟
 
قديم 22-06-12, 11:34 PM   رقم المشاركة : 4
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اخوي الكريمين

الرميصاء

هادم لذات المجوس

اشكر لكما مروركما العطر واشكر لكما تأييدكما وإثراءكما للموضوع

جعلكما الله من اهل جنات النعيم






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» في هذا الموقف الشديد اين هي بطولة علي بن ابي طالب رضي الله عنه يا رافضة
»» شكلنا نتحاور مع انفسنا ،،،، والشيعة ،،، سكتم بكتم ما لهم حس ولا خبر
»» هههههه اسمع لشيعي يقول عن عمر بن الخطاب ان هناك عمر حقيقي وعمر وهمي
»» هل يجوز لنا ان نسمي "زنا" المتعة بزواج المتعة
»» هههههههههههه ههههههههههههه هههههه هههههه
 
قديم 23-06-12, 09:28 AM   رقم المشاركة : 5
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   انا بعد كنت معجب في شخصيته والله
بس بعد ماعرفت انه مستبد على اهل البيت عليهم السلام - كما قال صحيح مسلم -
طاح من عيني

الحمد لله ان كرّم الله ابا بكر الله عن عينك

ونسأل الله ان يكرّم علي بن ابي طالب عن عينك ايضا

وانت لست اول من يترك الحق ويركب الباطل ،، ولا آخرهم ،،، واما الغلو فقد سبقكم في ذلك اقوام وعاب الله عليهم فلا نراكم تتعظون

وستعلمون اي منقلب تنقلبون






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الحسين بن علي رضي الله عنه فشل في تحقيق جملة من الامور العظيمة فلم يفشل المعصوم
»» الصحابة واهل السنة ومحبتهم لعلي بن ابي طالب
»» تفخيم الروافض لأحبارهم بالقاب لا يستحقونها
»» علي بن ابي طالب رضي الله عنه (((ليس))) إمام
»» "قميص الحسين" اولى بالإستخدام من "قميص عثمان"
 
قديم 23-06-12, 10:30 AM   رقم المشاركة : 6
الامم الاخلاق
موقوف






الامم الاخلاق غير متصل

الامم الاخلاق is on a distinguished road


واضح انك لا زلت تحب المستبدين
على فكرة الامام علي عليه السلام ليس في عيني فقط بل في القلب والروح وهذا ماتسميه غلو
واسميه تنفيذا لدعوة الخليل عليه السلام عندما دعا ربه ( فأجعل أفئدة من الناس تهوي اليهم)
وتقول اني تركت الحق
مع اني تمسكت به
فكل مافعلته اني جعلت اميرالمؤمنين مولاي ووليي كما هو رسولنا الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم وتبرأت من الظالمين
ولم اعبد الامام علي عليه السلام حتى تتهمني بالغلو
وتهمة الجفاء لاميرالمؤمنين اقرب لكم من اتهامكم لنا بالغلو
ودليل هذا الجفاء يارهين الفكر انك لا تريد ان تدخله في مفهوم اهل البيت وتكذيبك لصحيح مسلم الذي قال بذلك خير شاهد
اما انا فقد اصبحت مع المظلومين بعد ان كنت مع الظالمين
وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون







 
قديم 23-06-12, 10:45 AM   رقم المشاركة : 7
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
واضح انك لا زلت تحب المستبدين

لكن المستبدين الي تقول عنهم .. الامام علي يحبهم ويواليهم وبايعهم بعد ...

اقتباس:
على فكرة الامام علي عليه السلام ليس في عيني فقط بل في القلب والروح وهذا ماتسميه غلو

على قولتهم(بيّاع حكي) الحب بالاقتداء .. ولو نظرنا الى واقعكم .. اذكر لي عقيده واحده توافق معتقد الامام علي ؟

- ماهو قول الامام علي في من كذّب رسول الله ؟
- ماهو معتقده في ابوبكر وعمر وعثمان ؟ الحق مع علي ليش مااتّبعتوه !!
- معتقد الامام علي في زوجات النبي هل سب او تطاول على احداهن ؟
- هل أوصى ببناء دور عباده لابنه الحسين ؟ هل فعل ابناءه ذلك او احفادهم ؟
- لماذا لاتتّبعون حبيبكم الامام علي كما تدّعون .. وتحبون الفاروق كما احبه ورضي به زوجاً لابنته ام كلثوم ؟


الحق مع علي وعلي مع الحق ... فما ابعدكم عن الحق الذي هو مع علي رضي الله عنه وارضاه .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   انا بعد كنت معجب في شخصيته والله
بس بعد ماعرفت انه مستبد على اهل البيت عليهم السلام - كما قال صحيح مسلم -
طاح من عيني

يجوز لكم مالايجوز لغيركم >>>الخوئي : جواز الكذب على المخالفين. لنصرة معتقداكم الباطله






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» المستبصر(كما يدّعي) .. أمم الاخلاق ..
»» صفات الله تعالى وفق المعتقد الاباضي .. الاباضي شهاب من هنا >>
»» الزميل المترفّض الامازيغي .. دعوه للحوار عن ماضيك وحاضرك
»» ياإباضيه ,, هل هنالك تناقض بين الآيتين ومالفرق بينهما ؟!
»» المقبالي يتّهم أهل السنة في عمان بالخيانة (لا ولاء لهم لأوطانهم )!!
 
قديم 23-06-12, 11:04 AM   رقم المشاركة : 8
الامم الاخلاق
موقوف






الامم الاخلاق غير متصل

الامم الاخلاق is on a distinguished road


ياقرنفل الظاهر ان القط يحب خناقه
لاني اشوفك وراي في كل مشاركة
اولا الكلام ليس موجها لك
ثانيا اذا حبيت نتكلم في اي موضوع مما ذكرته فافتح موضوع جديد
ولا خايف تنقلب الطاولة على راسك
واحسن شي قلته ياقرنفل
الحق مع علي وعلي مع الحق
تستاهل ورده
بس كيف يكون الحق معه وهو مع الحق وانتم تعطون اجرا لمن قاتله







 
قديم 23-06-12, 11:19 AM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   واضح انك لا زلت تحب المستبدين

هم مستبدين في ظنك فقط ،، وإلا فهم خير هذه الأمة رضوان الله عليهم

هم مستبدين في ظنك لأنك توهمت ان الخلافة هي لعلي وهذا باطل محض ووهم لا يصح

وبناء على وهمك هذا بنيت دينا وعقيده
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   على فكرة الامام علي عليه السلام ليس في عيني فقط بل في القلب والروح وهذا ماتسميه غلو

الغلو حين تعتقدون فيه ما ليس فيه

اما كونه في عينك وعقلك وقلبك فهذا لا يضره رضي الله عنه ،،، كما انك ترى ان عيسى بن مريم في قلوب النصارى وفي عقولهم و... الخ

وقد بين الله لكم وضرب لكم الأمثال فقال سبحانه وتعالى (يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا)

ولو نظرنا في دين النصارى وفي دين الرافضة لوجدنا ان استدلالات النصارى على باطلهم اقوى وافضل من استدلالات الرافضة على باطلهم ،، ولكن من يهدي من اضل الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   واسميه تنفيذا لدعوة الخليل عليه السلام عندما دعا ربه ( فأجعل أفئدة من الناس تهوي اليهم)

وهذا من الضلال ومن الغلو

فليست دعوة إبراهيم مختصة بفلان بعينة ،،، ولو تاملت قليلا فإن ابابكر وعمر وعثمان وعائشة ومعاوية ويزيد كلهم من ذرية إبراهيم ،،، فليس فلانا هو وحده من ذرية إبراهيم ،، وليست دعوة إبراهيم هي لفلان بعينة ،، إنه الجهل

وحتى ابا جهل وابا لهب وامية بن الصلت هم ايضا من ذرية إبراهيم

الغلو ان تغلو في من تغلوا فيه ثم ترى ان كل خير هو له بلا دليل عندك ولا برهان ،، وترى كل شر هو لغيره إتباعا لظنك وهواك وغلوك ،، والحمد الله ان عافانا الله مما إبتلاكم به
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   وتقول اني تركت الحق
مع اني تمسكت به

هذا هو ظنك

توهمت شيئا وظننت انك على حق وانت لست على حق

ولست وحدك من ظن مثل ذلك ،،، فهناك من وقع في مثل ذلك واخبر الله عنهم ،، يقول الله سبحانه وتعالى (يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ)

ويقول جلّ شأنه : (فَرِيقًا هَدَى وَفَرِيقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلَالَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   فكل مافعلته اني جعلت اميرالمؤمنين مولاي ووليي كما هو رسولنا الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم وتبرأت من الظالمين

بل جعلت الشياطين اولياءك كما فعل النصارى حين ظنوا انه يتبعون عيسى بن مريم وإنما يتبعون شياطين الإنس والجن

وحاشا علي بن ابي طالب رضي الله عنه ان يكون ولي لك

وإنك لتقول كذب فليس علي بن ابي طالب هو ولي كل مؤمن وحده ،،، بل إن كل مؤمن هو ولي كل مؤمن آخر ،، وإن خير مولى لكل مؤمن بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما هو ابوبكر خير هذه الامة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم

وتبرأ كما يحلو لك ،، تبرأ ممن تراهم انت ظالمين ،،، تبرأ منهم كما تشاء

تتبرأ منهم والله قد امرك ان تتبعهم ،،، فأي ضلال هذا

يقول الله سبحانه وتعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)

تبرأ منهم كما تشاء واعمل ما تشاء فإنك محاسب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   ولم اعبد الامام علي عليه السلام حتى تتهمني بالغلو

وهذا مثل ما قال عدي بن حاتم حين تلا عليه الرسول صلى الله عليه وسلم قوله تعالى (اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ)

فبين له رسول الله انهم احلوا لهم الحرام فأحلوه وحرّموا عليهم الحلال فحرّموه

وهذا هو ظن كل اصحاب الباطل ،،، حتى من يعبدون الأصنام نرى ان الله اخبر انهم لا يعبدونهم إلا ليقربوهم إلى الله زلفى ،،، تأمل في قوله تعالى (أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   وتهمة الجفاء لاميرالمؤمنين اقرب لكم من اتهامكم لنا بالغلو

وهذا من ظنوكم الباطلة ،، فأنتم حين ترون اننا لا نغلوا في علي بن ابي طالب فأنتم ترون ان هذا جفاء منا له

صححوا نظرتكم وأتركوا غلوكم وسترون اننا ليس هناك جفاء منا لعلي رضي الله عنه

ونحن من يحب علي بن ابي طالب ونحن من يناصره ومن يشايعه ونحن من دافع عنه واثبت انه رابع الخلفاء الراشدين

ولكنكم انتم الذي ثبت فيكم بغض خيرة اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وقد نهاكم عن سبهم ،، وامركم الله بإتباعهم فأبضغتموهم وتبعتم سبيلا غير سبيلهم ،، فعصيتم الله جهارا نهارا فضللتم واضللتم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   ودليل هذا الجفاء يارهين الفكر انك لا تريد ان تدخله في مفهوم اهل البيت وتكذيبك لصحيح مسلم الذي قال بذلك خير شاهد

زعم هذا زعم من يجادل بالباطل ليدحض به الحق

وما في صحيح مسلم لا يغير من الحق شيئا

وها انا اتحداك واتحدى كل علماء الرافضة ان يأتوا بأن لغة العرب تطلق لفظ "اهل البيت" على غير ازواج الرجل بالدرجة الأولى

ربما يدخل ضمن لفظ "اهل البيت" اطفال الرجل وصغاره ((واقول ربما)) ولكن لا يمكن ان يتم إطلاق لفظ "اهل البيت" على رجل آخر وله بيت وله إمرأة وله ابناءه

لا يمكن ان يطلق لفظ اهل البيت على رجل ليكون من اهل بيت رجل آخر

واهل تعني المرأة المتزوجه ،،، فيقال للرجل إذا تزوج انه تأهل واهل الرجل هي إمرأته واهل بيته هي إمرأته حين تكون في بيته ،،، بنص القرآن

وإذا كان الحسن بن علي يُنسب إلى بيت جده لأمه ولا يُنسب إلى بيته لأبيه فلماذا لا تنسب فاطمة إلى بيت جدها لأمها وهو خويلد بن اسد

لماذا لا يُقال عن فاطمة انها من اهل بيت خويلد بن اسد

الم تنسبوا الحسن إلى بين جده لأمه ،، فلماذا لا يتم نسبة فاطمة إلى بيت جدها لأمها

ام ان اهل البيت هنا تعمل بشكل وهناك تعمل بشكل آخر

تبين امر ضلالكم والتحدي قائم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   اما انا فقد اصبحت مع المظلومين بعد ان كنت مع الظالمين

بل لقد اصبحت مع الضالين

نسأل الله العافية ولك الهداية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

صدقت في هذا ،،، ويتبين غدا من الذي على الحق ممن هو على ضلال مبين








التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» تعالوا بنا نتخيّل في الروافض ساعة
»» لو كنّا على ضلال مثل الرافضة لخلت كتبنا من فضائل علي بن ابي طالب رضي الله عنه
»» رضا غلام توضيحي لك هنا
»» ما علي بن ابي طالب الا رجلا من المسلمين (شاء من شاء وابى من ابى)
»» جئت أنا وأبوبكر وعمر ودخلت أنا وأبوبكر وعمر وخرجت أنا وأبوبكر وعمر
 
قديم 23-06-12, 11:22 AM   رقم المشاركة : 10
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
ياقرنفل الظاهر ان القط يحب خناقه

القط يحب خناقه ... لذلك اشوفك متواجد دائماً في مواضيع الصحابه ..
اهم شيء لاتكون مشاركاتي تضايقك ..

اقتباس:
ثانيا اذا حبيت نتكلم في اي موضوع مما ذكرته فافتح موضوع جديد
ولا خايف تنقلب الطاولة على راسك

استعد للموضوع .. اتمنى ماتهرب كعادتك

اقتباس:
واحسن شي قلته ياقرنفل
الحق مع علي وعلي مع الحق
تستاهل ورده
بس كيف يكون الحق معه وهو مع الحق وانتم تعطون اجرا لمن قاتله

وبما ان الحق مع علي .. هل كان معه الحق في مبايعة من سبقوه بالخلافه ؟
هل كان الحق معه عندما زوّج ابنته ام كلثوم للفاروق رضي الله عنه ؟
تنكر هالحقائق شيء راجع لك لانه علماءك عجزو ينكرونها ..






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الكافر بالسنّة (عباس2) من هنا >>
»» الزميل omani هنا من فضلك ...
»» الرد المبين على من كفر المؤمنين
»» استعراض بعض النصوص من كتب المذهب الإباضي في البراءة من الصحابة ( 18 ) كتاب
»» الزميل fadhel80 تفضّل وأطلعنا على تاريخكم ...
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "