العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-12, 12:39 AM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


Question هل يحتاج القرآن الكريم إلى الإمام المعصوم أم الإمام المعصوم يحتاج إلى القرآن الكريم ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يقول بني رفضون أن القرآن مع أئمتهم ولن يفترقا وفق مفهومهم وتفسييرهم لاختراع الإمامة والعصمة الرافضة التي مات علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهولايعلم عنها شيئا .

والسؤال هنا :
هل يحتاج القرآن الكريم إلى الإمام المعصوم أم أن الإمام المعصوم يحتاج إلى القرآن الكريم !
بمعنى هل يكون الإمام معصوما من غير قرآن أم هو معصوم بسبب وجود القرآن معه !
ثم :
عندما نزل القرآن الكريم على رسولنا الكريم فهل أمره الله بإبلاغه إلى عباده أم أمره بإبلاغه إلى المعصومين فقط !
وأيضا :
عندما كان رسول الله يصلي بالناس ويتلوا عليهم آيات الله فهل كانوا يفهمون معناها ويسألوا عما لم يفهموا !
أم كانوا لايسألون أبدا بحكم أن المعصوم سيشرح لهم فيما بعد ويفسر لهم !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» من هو الإمام المعصوم الذي اهتم ببيت الله الحرام كسوة وحماية وقربا ؟
»» الزميل شيعي حقاني يقول أن المتعة الرافضية أبيحت من أجل أراذل القوم وأهل الدعارة فقط؟
»» فاطمة الزهراء غير معصومة بشهادة ابنها الحسن رضي الله عنه وتفضيل والده عليها ؟
»» ولادة الكرار بعد رسول الله بأكثر من ثلاثين عاما تعني أن الرسالة لاتحتاج لإمام ؟
»» على ذمة بني رفضون /ريق النبي ومنيه الطاهر في نار جهنم عبر أجساد زوجاته رضي الله عنهن
 
قديم 21-06-12, 01:15 PM   رقم المشاركة : 2
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


أيضا لعل وعسى وربما وقد ويمكن






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا اختفت شجاعة علي بن أبي طالب رضي الله بعد وفاة رسول الله
»» بسبب أول موضوع تم إيقاف صلاحياتي للمشاركة في منتدى محرف القرآن الكريم
»» بيعة غدير خم باطلة بسبب غياب الحسن والحسين رضي الله عنهما وتخلفهما عن حجة الوداع ؟
»» يابني رفضون لاعذر لكم في الهروب هذه المرة فقد جئنا لكم بسؤال بسيط ؟
»» وأخيرا قررت أن أتشيع بعد الإجابة على هذه الأسئلة !!
 
قديم 21-06-12, 03:16 PM   رقم المشاركة : 3
Bent-Al_khttab
عضو فضي







Bent-Al_khttab غير متصل

Bent-Al_khttab is on a distinguished road


بارك الله فيكم ,,






التوقيع :
إنني وبكل فخــــر بنت الخطــــــــاب
مني جموع الروافض تهـــــــــــــاب
وشجاعتي تفوق من في الســــــرداب
من مواضيعي في المنتدى
»» من تقليعات الرافضة المضحكة التي قرأتها .. ^_^
»» وثيقة : عائشة وطلحة أخبث من الكلاب والخنازير .. الهالك الخميني / أخزاكم الله يارافضة
»» عدت لكم يارافضة بعد انقطاع أسألكم هالسؤال
»» شيعي ولائي .. تفضل هنا ،، إثبات أن حادثة كسر الضلع كذب ..
»» الخامنئي يتواصل مع المهدي المنتظر عبر الموبايل
 
قديم 21-06-12, 03:30 PM   رقم المشاركة : 4
الامازيغ
مطرود لطعنه في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم






الامازيغ غير متصل

الامازيغ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



يقول بني رفضون أن القرآن مع أئمتهم ولن يفترقا وفق مفهومهم وتفسييرهم لاختراع الإمامة والعصمة الرافضة التي مات علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهولا يعلم عنها شيئا .
والسؤال هنا :
هل يحتاج القرآن الكريم إلى الإمام المعصوم أم أن الإمام المعصوم يحتاج إلى القرآن الكريم !
بمعنى هل يكون الإمام معصوما من غير قرآن أم هو معصوم بسبب وجود القرآن معه !
ثم :
عندما نزل القرآن الكريم على رسولنا الكريم فهل أمره الله بإبلاغه إلى عباده أم أمره بإبلاغه إلى المعصومين فقط !
وأيضا :
عندما كان رسول الله يصلي بالناس ويتلوا عليهم آيات الله فهل كانوا يفهمون معناها ويسألوا عما لم يفهموا !

أم كانوا لايسألون أبدا بحكم أن المعصوم سيشرح لهم فيما بعد ويفسر لهم !

تقول مراجع بني xxxx {علي مع القرآن ، والقرآن مع علي }
الراوي: أم سلمة المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 206 خلاصة حكم المحدث: صحيح
القرآن المجيد والمصوم صلوات الله عليه لن يتفرّقا حتى يردا على صاحب الشريعة حوضه صلوات الله عليه وآآله , هكذا ثبت عند بني xxxxx { إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ، أحدهما أعظم من الآخر ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، و عترتي أهل بيتي ، و لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ، فانظروا كيف تخلفونى فيهما } الراوي: زيد بن أرقم المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2458 خلاصة حكم المحدث: صحيح

والمؤمنون هم من يحتاجون إليهما معا إلى قيام الساعة .






 
قديم 21-06-12, 04:21 PM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:

تقول مراجع بني وهبون {علي مع القرآن ، والقرآن مع علي }
الراوي: أم سلمة المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 206 خلاصة حكم المحدث: صحيح
القرآن المجيد والمصوم صلوات الله عليه لن يتفرّقا حتى يردا على صاحب الشريعة حوضه صلوات الله عليه وآآله , هكذا ثبت عند بني وهبون { إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ، أحدهما أعظم من الآخر ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، و عترتي أهل بيتي ، و لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ، فانظروا كيف تخلفونى فيهما } الراوي: زيد بن أرقم المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2458 خلاصة حكم المحدث: صحيح

والمؤمنون هم من يحتاجون إليهما معا إلى قيام الساعة .

أهلاً بالهارب المتسردب ... علي مع القرآن والقران مع علي .. فالقران بين ايدينا .. ولكن أين المعصومين الان ؟
أنحن في ضلال ... لعدم وجود معصوم بيننا !! كيف نتمسّك بالعتره وهم غائبين ؟
تساؤلات تحتاج الى اجابه .. من المنصفين لاالهاربين






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه هل عقيدتكم توافق عقيدة هذا الشيعي ؟
»» كويتي على موقع التويتر يتمنى ,,,, !!
»» الكوراني يُداهن الإباضية النواصب !!
»» عشر أدلة من المنقول والمعقول على أن القرآن كلام الله غير مخلوق
»» إسماعيلي مهتدي يردّ على الواعظ صالح المغامسي
 
قديم 21-06-12, 04:48 PM   رقم المشاركة : 6
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


أولااا ...

السلسلة الصحيحة للالباني المجلد الرابع (1761)
يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ؛ كتاب الله وعترتي أهل بيتي ] . ( صحيح بشواهده ) . انظر الشرح الطويل في الكتاب وخلاصته : أن الحديث صحيح بعد التأكد من تخريجه وإن قال بعضهم بتضعيفه . وأن كلمة عترتي يعني بها أهل بيته كما جاء في بعض طرق الحديث ، وأهل بيته في الأصل هم نساؤه صلى الله عليه وسلم ، وفيهن الصديقة عائشة رضي الله عنهن جميعا ، وتخصيص الشيعة أهل البيت في آيات القرآن بعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم دون نسائه صلى الله عليه وسلم من تحريفهم لآيات الله تعالى انتصارا لأهوائهم . تابع التفصيل في الكتاب فهو مهم ومفيد

ثانيااااا...


أن المراد من الحديث في قوله صلى الله عليه وسلم : " عترتي " أكثر مما

يريده الشيعة , و لا يرده أهل السنة بل هم مستمسكون به , ألا و هو أن العترة

فيهم هم أهل بيته صلى الله عليه وسلم , و قد جاء ذلك موضحا في بعض طرقه كحديث

الترجمة : " عترتي أهل بيتي " و أهل بيته في الأصل هم " نساؤه صلى الله عليه

وسلم و فيهن الصديقة عائشة رضي الله عنهن جميعا كما هو صريح قوله تعالى في (

الأحزاب ) : *( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )*

بدليل الآية التي قبلها و التي بعدها : *( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء

إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض و قلن قولا معروفا . و قرن

في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى و أقمن الصلاة و آتين الزكاة و أطعن

الله و رسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا . و

اذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله و الحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا )* ,

و تخصيص الشيعة ( أهل البيت ) في الآية بعلي و فاطمة و الحسن و الحسين رضي

الله عنهم دون نسائه صلى الله عليه وسلم من تحريفهم لآيات الله تعالى انتصارا

لأهوائهم كما هو مشروح في موضعه , و حديث الكساء و ما في معناه غاية ما فيه

توسيع دلالة الآية و دخول علي و أهله فيها كما بينه الحافظ ابن كثير و غيره ,

و كذلك حديث " العترة " قد بين النبي صلى الله عليه وسلم أن المقصود أهل بيته

صلى الله عليه وسلم بالمعنى الشامل لزوجاته و علي و أهله . و لذلك قال

التوربشتي - كما في " المرقاة " ( 5 / 600 ) : " عترة الرجل : أهل بيته و رهطه

الأدنون , و لاستعمالهم " العترة " على أنحاء كثيرة بينها رسول الله صلى الله

عليه وسلم بقوله : " أهل بيتي " ليعلم أنه أراد بذلك نسله و عصابته الأدنين و

أزواجه " . و الوجه الآخر : أن المقصود من " أهل البيت " إنما هم العلماء

الصالحون منهم و المتمسكون بالكتاب و السنة , قال الإمام أبو جعفر الطحاوي رحمه

الله تعالى : " ( العترة ) هم أهل بيته صلى الله عليه وسلم الذين هم على دينه و

على التمسك بأمره " . و ذكر نحوه الشيخ علي القاريء في الموضع المشار إليه آنفا

. ثم استظهر أن الوجه في تخصيص أهل البيت بالذكر ما أفاده بقوله : " إن أهل

البيت غالبا يكونون أعرف بصاحب البيت و أحواله , فالمراد بهم أهل العلم منهم

المطلعون على سيرته الواقفون على طريقته العارفون بحكمه و حكمته . و بهذا يصلح

أن يكون مقابلا لكتاب الله سبحانه كما قال : *( و يعلمهم الكتاب و الحكمة )* "

. قلت : و مثله قوله تعالى في خطاب أزواجه صلى الله عليه وسلم في آية التطهير

المتقدمة : *( و اذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله و الحكمة )* . فتبين أن

المراد بـ ( أهل البيت ) المتمسكين منهم بسنته صلى الله عليه وسلم , فتكون هي

المقصود بالذات في الحديث , و لذلك جعلها أحد ( الثقلين ) في حديث زيد بن أرقم

المقابل للثقل الأول و هو القرآن , و هو ما يشير إليه قول ابن الأثير في "

النهاية " : " سماهما ( ثقلين ) لأن الآخذ بهما ( يعني الكتاب و السنة )

و العمل بهما ثقيل , و يقال لكل خطير نفيس ( ثقل ) , فسماهما ( ثقلين ) إعظاما

لقدرهما و تفخيما لشأنهما " .



ثالثااا ...

وبعدين معااااااااااكم اطرد وراكم أنااااا جاوبوا على سؤالي

يااااااااااا شيخ الرسول نفس ما أوصى علي والحسن والحسين وفاطمه أوصى زوجاته وهذااا الدليل من القرآن


قال تعالى (واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا(الأحزاب:28-38
اظن هذي الايه واااااااااااااضحه وضوووح الشمس وهي نزلت مخاطبه لزوجات الرسول وهم بنشرح لكم الايه
اولا :: في الآيه قول ( آيات ) شنو المقصوده فيها مااااهو القرآن
ثانيا :: (الحكمه) شنو المقصود فيهاااا شنو الحكمه اللي تتلى في بيوت ازواج الرسول واوصى نساوئه بقولها؟؟ <<استنتجها بنفسك

اشوفو والله انتم مركزين على أحاديث العتره وحااااااااااااذفين آيه من القرآن وفيه توصيه من الرسول لأزواجه ايهم اقوى بالحجه الحديث ام القرآن ؟؟؟؟؟

الايه تؤكد مع تدعيم الحديث أوصى بالاثنين آل البيت وزوجاته صح او لاااا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سؤالي عائشه ماهي زوجه الرسول وأهي اكثر من روى الحديث انت تاخذون من زوجة الرسول الحديث كما هو موصى بالايه يعني بالعربي انتم تتبعون القرآن كما اوصى الرسول بالقرآن و تعملون بهذه الايه أو لاااا ؟؟ اجبو ترى انتم ماجاوبتوا وانا ألحقكم من مكان لمكان


قسم رواااااااااااااافض غريبه عجيبه بالحديث تؤمن 100% وبالقرآن تؤمن 0 %



!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "