العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-12, 10:34 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


لماذا لم يأمرنا الله ان نرد ما نتنازع فيه إلى من يقال انهم ائمة معصومين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميزان الحكمة مشاهدة المشاركة
  
أما باقي الايات القرآنية العظيمة، اختر اي آية تعتبرها ذات دلالة قوية وافرد لها موضوعاً وسأباشر الرد فيها

وسيكون النقاش علمي بحت


زميلنا المكرم ميزان الحكمة احب ان نفرد موضوعا حول آية يتم إختيارها من مجموع آيات تم طرحها عليه في موضوع آخر

وسيكون النقاش بإذن الله حول قوله تعالى :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
يقول الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا)

والسؤال هو ،، لماذا لم يأمرنا الله ان نرد ما نتنازع فيه إلى من يقال انهم أئمة معصومين

او بتوضيح آخر ،،، لو حصل تنازع في العصر الذي يوجد فيه مثلا إمام معصوم كما يقول الشيعة الإمامية ،،، فلماذا لم يأمرنا الله بالرد إليه


والنقاش مفتوح للطرفين من سنة وشيعة






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الروافض يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض
»» الجودي اطلب منك ان تفند النقطتين ((ثانيا وثالثا)) فقط من اصل إثني عشر نقطة
»» هل من شيعي يجيب على هذا السؤال
»» الوقاص ،، معاوية بن ابي سفيان اكثر سؤددا من علي بن ابي طالب
»» هكذا تهرّب وعد اللامي من المناظرة في قضية تحريف القرآن
 
قديم 08-06-12, 10:39 PM   رقم المشاركة : 2
الرميصآء
عضو نشيط






الرميصآء غير متصل

الرميصآء is on a distinguished road


موضوع طيب ..

موفق أخي , أسجل متابعتي ..







 
قديم 08-06-12, 10:40 PM   رقم المشاركة : 3
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


بارك الله فيك .. موضوع رائع وبانتظار الزملاء






التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» عبد الحميد المهاجر : سودَ وجهَهُ بسُخَام الهريِس حتى تبيَض وجهَهُ عن الحسين / وثيقة
»» عند الرافضة الوحي لم ينقطع بعد وفاة النبي ومصحف فاطمة هي من وحي الله / وثيقة
»» عبد الحميد المهاجر : اينما يحل الائمامة يحل معها الامن والطعام / وثيقة
»» كمال الحيدري وحقده الدفين على دولة سعودية واتهامهم بالوهابية وذات الطابع الاموي -وثيق
»» هل يحتاج المعصوم لهذا الدعاء ؟ / وثيقة من نهج البلاغة
 
قديم 08-06-12, 10:46 PM   رقم المشاركة : 4
ميزان الحكمة
اثنا عشري






ميزان الحكمة غير متصل

ميزان الحكمة is on a distinguished road


احسنت ، السؤال جدا مهم ويحتاج منا إلى مُقدمات ثم نشرع بالرد

هل الامام وظيفته التشريع الجديد ام هو امتداد للنبي الاكرم صل الله عليه وآله وفقاً للعقيدة الشيعية الامامية


فإذا قُلت (وهو الصحيح) انّ الائمة عندكم يا شيعة هم امتداد للنبي صل الله عليه وآله، لذلك اقوال الائمة هم اقوال النبي صل الله عليه وآله وهذا دليلنا:

بسند صحيح عندنا في بصائر الدرجات عن الفضيل بن يسار عن الإمام الصادق ع :
(إنّا لو كنّا نفتي الناس برأينا وهوانا لكنّا من الهالكين ، ولكنّها آثار رسول الله صلى الله عليه وآله وأصول علم نتوارثها كابر عن كابر ، نكتنزها كما يكنز الناس ذهبهم وفضّتهم)

فإن الاية توافق معتقد الشيعة مئة بالمئة


أما ان تقول ان الائمة لهم شرع يختلف عن شرع الله فهو كلام باطل ولا يثبت


بينما انتم زميلي عندي سؤال
ماحكم "متعة الحج" و "قطع يد السارق" فيمن لو تم تعطيل هذه الحدود وتعطيل هذه الاحكام وتحريمها


تفضل عزيزي







التوقيع :
(وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

من مواضيعي في المنتدى
»» هل آية "أشداء على الكفار" دلالة على عدالة الصحابة؟
»» سؤال حول قاعدة لديكم
»» أنا لا اؤمن بخلافة ابي بكر وانكرها وهاجرت ... فهل انا كافر؟
»» هل ثبتت المحبة بين الصحب والآل؟
»» أنا أؤمن بانه يمكن للعبد ان يتخذ واسطة لله ... فهل انا مشرك؟
 
قديم 08-06-12, 11:04 PM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميزان الحكمة مشاهدة المشاركة
   احسنت ، السؤال جدا مهم ويحتاج منا إلى مُقدمات ثم نشرع بالرد

هل الامام وظيفته التشريع الجديد ام هو امتداد للنبي الاكرم صل الله عليه وآله وفقاً للعقيدة الشيعية الامامية


فإذا قُلت (وهو الصحيح) انّ الائمة عندكم يا شيعة هم امتداد للنبي صل الله عليه وآله، لذلك اقوال الائمة هم اقوال النبي صل الله عليه وآله وهذا دليلنا:

بسند صحيح عندنا في بصائر الدرجات عن الفضيل بن يسار عن الإمام الصادق ع :
(إنّا لو كنّا نفتي الناس برأينا وهوانا لكنّا من الهالكين ، ولكنّها آثار رسول الله صلى الله عليه وآله وأصول علم نتوارثها كابر عن كابر ، نكتنزها كما يكنز الناس ذهبهم وفضّتهم)

فإن الاية توافق معتقد الشيعة مئة بالمئة


أما ان تقول ان الائمة لهم شرع يختلف عن شرع الله فهو كلام باطل ولا يثبت


بينما انتم زميلي عندي سؤال
ماحكم "متعة الحج" و "قطع يد السارق" فيمن لو تم تعطيل هذه الحدود وتعطيل هذه الاحكام وتحريمها


تفضل عزيزي


قال تعالى :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا)

أولو الامر الوارد ذِكرهم في الآيه الكريمه .. هل هم المعصومين ؟ ام الخلفاء والحاكمين الغير معصومين؟
واذا كنت ترى ان الأئمه لاتشريع جديد لهم وان اقوالهم هي اقوال النبي ..
فهل هذا يعني انّهم دخلين في التنازع ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» مؤسس "فيس بوك": أنا أؤيد إسرائيل
»» لمَ كان القول بخلق القرآن كفرًا ؟
»» عاجل - مجزرة شابيل هل !!
»» المواليه (رافضيه وافتخر) والموالي احمد العراقي تفضّلا
»» أول فيديو مسرب للجيش اللبناني وهم يعذبون أحد أنصار الشيخ الأسير بوحشية
 
قديم 08-06-12, 11:10 PM   رقم المشاركة : 6
ميزان الحكمة
اثنا عشري






ميزان الحكمة غير متصل

ميزان الحكمة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
  
قال تعالى :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا)

أولو الامر الوارد ذِكرهم في الآيه الكريمه .. هل هم المعصومين ؟ ام الخلفاء والحاكمين الغير معصومين؟
واذا كنت ترى ان الأئمه لاتشريع جديد لهم وان اقوالهم هي اقوال النبي ..
فهل هذا يعني انّهم دخلين في التنازع ؟


أفضّل ان يكون النقاش ثنائي حتى لا يتشتت الموضوع كثيراً

لكن نجيبك


-نعم هو المعصومين عليهم السلام

-أما التنازع ماهو سبب منشأه؟
يعني الآن انا اتنازع معك على ملكية بيت، انت تدّعي شيئ يناقض ادعائي، فهنا نحتكم لامر


-فلا نزاع بين المعصومين عليهم السلام



نقطة






التوقيع :
(وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

من مواضيعي في المنتدى
»» هل ثبتت المحبة بين الصحب والآل؟
»» سؤال : إلى من بيعتكم
»» هل آية "أشداء على الكفار" دلالة على عدالة الصحابة؟
»» سؤال حول قاعدة لديكم
»» أنا أؤمن بانه يمكن للعبد ان يتخذ واسطة لله ... فهل انا مشرك؟
 
قديم 08-06-12, 11:47 PM   رقم المشاركة : 7
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميزان الحكمة مشاهدة المشاركة
   احسنت ، السؤال جدا مهم ويحتاج منا إلى مُقدمات ثم نشرع بالرد

هل الامام وظيفته التشريع الجديد ام هو امتداد للنبي الاكرم صل الله عليه وآله وفقاً للعقيدة الشيعية الامامية


فإذا قُلت (وهو الصحيح) انّ الائمة عندكم يا شيعة هم امتداد للنبي صل الله عليه وآله، لذلك اقوال الائمة هم اقوال النبي صل الله عليه وآله وهذا دليلنا:

بسند صحيح عندنا في بصائر الدرجات عن الفضيل بن يسار عن الإمام الصادق ع :
(إنّا لو كنّا نفتي الناس برأينا وهوانا لكنّا من الهالكين ، ولكنّها آثار رسول الله صلى الله عليه وآله وأصول علم نتوارثها كابر عن كابر ، نكتنزها كما يكنز الناس ذهبهم وفضّتهم)

فإن الاية توافق معتقد الشيعة مئة بالمئة


أما ان تقول ان الائمة لهم شرع يختلف عن شرع الله فهو كلام باطل ولا يثبت

المقدمة لا تصح ابدا ،،، ولقد وقعت في مغالطة كبيرة ،،، كبيرة جدا

فأنت تستشهد بالأمر الذي هو مطلوب منك إثباته ،،، فكيف تستشهد انت علينا بشيء على انه حقيقة ،،، في حين ان مدار الموضوع قائم على مطالبتك بإثباته

وللتوضيح اقول كأنك امام معادلة رياضية ثم قلت ان [ (س) = 8 ] وهذا خطأ وحتى نثبت لك خطأك اتيناك بمعادلة للتحقق منها فإنطلقت من توهم (س = 8) وجعلته اصل وحقيقة ثم شرعت في حل المسألة وتقوم بتخطئة كل قيمة تخالفها ،،، حتى وصل بك الأمر إلى الزعم ان المعادلة فيها خطأ بناء على ان س = 8 هي حقيقة لا شك فيها عندك ،،، فكيف نطلب منك ان تثبت ان (س) = 8 ثم انت تبني على انها = 8 وتخطئ اي امر يخالفها بينما المطلوب منك إثباتها

هذا امر لا يقبله عاقل

فعليك ان تثبت وجود هؤلاء الأئمة المزعومين قبل ان تستدل بهم


كما انه من غير المعقول ان يتم فتح موضوع نتنازع معكم فيه على عدم وجود ائمة معصومين فتستشهد انت بهم على انهم حقيقة مسلم بها والنقاش إنما هو لإثباتهم او لنفيهم






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» من صفات الرافضة
»» ربما يكون اسمك هنا ،،، المواضيع التي تهرّب الرافضة والشيعة من الاجابة عليها
»» هل يؤمن الرافضة بهذه الآية قولا وعملا
»» قائمه ببعض المواضيع التي تهرّب الرافضة والشيعة من الاجابة عليها
»» اتبعك يا الخزرجي ولكن بشرط
 
قديم 09-06-12, 12:13 AM   رقم المشاركة : 8
ميزان الحكمة
اثنا عشري






ميزان الحكمة غير متصل

ميزان الحكمة is on a distinguished road


أحد الاسباب التي رفض بعض ائمتكم الرواية عن امامنا جعفر الصادق عليه السلام يقول المزي في تهذيب الكمال :
( قال محمد بن عمرو بن نافع : حدثنا سعيد بن الحكم بن أبى مريم ، عن أبى بكر بن عياش ، أنه قيل له : مالك لم تسمع من جعفر بن محمد ، و قد أدركته ؟ فقال : سألناه عما يتحدث به من الأحاديث إننى سمعته ، قال : لا ، و لكنها رواية رويناها عن آبائنا)


مجرد تنويه فقط


نعود لاصل الموضوع

يقول الزميل سابقا:

اقتباس:
لماذا لم يأمرنا الله ان نرد ما نتنازع فيه إلى من يقال انهم أئمة معصومين


ثم قال
اقتباس:
فعليك ان تثبت وجود هؤلاء الأئمة المزعومين قبل ان تستدل بهم


إذا موضوعك ليس البحث بمدلول الاية والاستشكال بها على الشيعة، إنما من هم الائمة المفترض الطاعة لهم؟
وهذا موضوع اخر زميلنا

فأنت تناقشني كشيعي وبفهمي الشخصي وفقا لعقيدتي لها

وإلا مالداعي من فتح موضوع كامل وتسألني قائلا:
(لماذا لم يأمرنا الله ان نرد ما نتنازع فيه إلى من يقال انهم أئمة معصومين)

فأنت سلّمت جدلا بوجود المعصومين واردت ان تصل لنتيجة معينه ولكن انا وضعت لك جواب فاصل للموضوع منذ البداية حتى لا تُكثر الصفحات كثيرا

فماهو موضوعك زميلي ؟
هل الاية المباركة ام من هم الائمة؟








التوقيع :
(وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال : إلى من بيعتكم
»» أنا أؤمن بانه يمكن للعبد ان يتخذ واسطة لله ... فهل انا مشرك؟
»» سؤال حول قاعدة لديكم
»» أنا لا اؤمن بخلافة ابي بكر وانكرها وهاجرت ... فهل انا كافر؟
»» هل آية "أشداء على الكفار" دلالة على عدالة الصحابة؟
 
قديم 09-06-12, 12:38 AM   رقم المشاركة : 9
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميزان الحكمة مشاهدة المشاركة
  
(إنّا لو كنّا نفتي الناس برأينا وهوانا لكنّا من الهالكين ، ولكنّها آثار رسول الله صلى الله عليه وآله وأصول علم نتوارثها كابر عن كابر ، نكتنزها كما يكنز الناس ذهبهم وفضّتهم)

هل تقصد أن الإمامة وراثة !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف أشرك رسول الله غير المعصومين مع الكرار رضي الله عنه في هذا الأمر ؟
»» هل عجز الكرار رضي الله عنه عن حفظ الثقل الأكبر لنجد كتاب الوحي منذ البداية ؟
»» الثقل الأكبر هو ماكتبه الكرار رضي الله عنه وحده فقط ولايدخل فيه كتاب الوحي الآخرين ؟
»» هل كان الكرار معصوما بالآية أم بالدخول تحت الكساء وهل كان الكساء يتسع لخمسة ؟
»» التمسك بأهل البيت لم يفهمه الصحابة كما فهمه الرافضة ؟
 
قديم 09-06-12, 10:23 AM   رقم المشاركة : 10
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميزان الحكمة مشاهدة المشاركة
   هل الامام وظيفته التشريع الجديد ام هو امتداد للنبي الاكرم صل الله عليه وآله وفقاً للعقيدة الشيعية الامامية


فإذا قُلت (وهو الصحيح) انّ الائمة عندكم يا شيعة هم امتداد للنبي صل الله عليه وآله، لذلك اقوال الائمة هم اقوال النبي صل الله عليه وآله وهذا دليلنا:

بسند صحيح عندنا في بصائر الدرجات عن الفضيل بن يسار عن الإمام الصادق ع :
(إنّا لو كنّا نفتي الناس برأينا وهوانا لكنّا من الهالكين ، ولكنّها آثار رسول الله صلى الله عليه وآله وأصول علم نتوارثها كابر عن كابر ، نكتنزها كما يكنز الناس ذهبهم وفضّتهم)

فإن الاية توافق معتقد الشيعة مئة بالمئة


أما ان تقول ان الائمة لهم شرع يختلف عن شرع الله فهو كلام باطل ولا يثبت

لا مشكلة

ولكننا لا نسلم لك بالمقدمة التي ذكرتها فهي ليست سوى فلسفة لا تؤيد ما تذهب انت إليه وهذا غير انها لا تستند إلى ادلة ولا إلى براهين

اما الآية فهي صريحة فهي في بداية الأمر امرت بطاعة الله وبطاعة رسوله واولي الأمر

فالآية حددت من يجب علينا طاعتهم وهم :
  • طاعة الله سبحانه وتعالى
  • طاعة رسوله صلى الله عليه وسلم
  • اولي الأمر
ثم بينت الآية انه إن حصل تنازع فإن مردنا إلى الله والرسول فقط ،،، ذكرت الرسول تحديدا ،، وجاءت الآية بعد تفصيل فهو حصر بعد تفصيل

وبما انه لا يوجد في القرآن ولا فيما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم اي امر بطاعة هؤلاء الأئمة المزعومين فإنه لا يوجد ما يوجب الإعتقاد انهم إمتداد للرسول ،،،

وما ينفي ما ذهبت انت إليه ان الآية فصلت فيمن يجب طاعتهم ثم فصلت فيمن يجب رد التنازع إليهما ،، فالمقام هنا مقام تفصيل وليس مقام إجمال

فالتفصيل فيمن امرنا الله بطاعتهم ثم قصر من يجب رد التنازع إليهم يؤكد حقيقة القصر في من نرد التنازع إليه ،، ويؤكد انه مقصود لذاته ،،

فلا الآية امرت بطاعة ائمتكم المزعومين حين بيّنت من تجب علينا طاعتهم ولا هي ارشدتنا إذا حدث تنازع في الرد إليهم

فعدم دخولهم في وجوب الطاعة (بنص الآية) يوجب علينا عدم رد التنازع إليهم من باب اولى

وكيف نرد امر ما نتنازع فيه إليهم في حين ان الله سبحانه وتعالى في ذات الآية وحين حدد من تجب علينا طاعتهم لم يشملهم في وجوب الطاعة


لا يزال السؤال قائمة ،،، لماذا إذا كان يوجد ائمة معصومين بزعمكم ،،، لماذا لم يأمرنا الله ان نرد ما نتنازع فيه إليهم

نريد اجابة لا تفسيرات فلسفية







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» حديث العترة هو حديث باطل من إثني عشر وجه
»» عائشة رضي الله عنها احب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من فاطمة
»» متابعة وتسجيل الملاحظات على الحوار في موضوع الجفر وعلم الغيب للائمة
»» الرافضة صم بكم عمي ،،، بالادلة
»» هذا هو دين الرافضة ،،، فهل من منازع
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:04 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "