العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-12, 10:47 AM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


عمر بن الخطاب ،،، اعز الله به الإسلام

عمر بن الخطاب ،،، لقد اعز الله به الإسلام
وروى في انساب الأشراف للبلاذري :
حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ ، حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدٍ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ ، يَقُولُ : " مَا زِلْنَا أَعِزَّةً مُنْذُ أَسْلَمَ عُمَرُ ، وَلَقَدْ رَأَيْتُنَا وَمَا نَسْتَطِيعُ أَنْ نَطُوفَ بِالْبَيْتِ وَنُصَلِّي حَتَّى أَسْلَمَ عُمَرُ ، فَلَمَّا أَسْلَمَ قَاتَلَهُمْ ، حَتَّى تَرَكُونَا فَصَلَّيْنَا وَطُفْنَا "

وفي الطبقات الكبرى لإبن سعد :
خْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ ، وَيَعْلَى ، وَمُحَمَّدُ ابْنَا عُبَيْدٍ ، قَالُوا : أَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ ، يَقُولُ : " مَا زِلْنَا أَعِزَّةً مُنْذُ أَسْلَمَ عُمَرُ " ، قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ فِي حَدِيثِهِ : " لَقَدْ رَأَيْتُنَا وَمَا نَسْتَطِيعُ أَنْ نُصَلِّيَ بِالْبَيْتِ حَتَّى أَسْلَمَ عُمَرُ فَلَمَّا أَسْلَمَ عُمَرُ قَاتَلَهُمْ حَتَّى تَرَكُونَا نُصَلِّي " .

وجاء في السنن الكبرى للبيهقي :
أَخْبَرَنَا أَبُو زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ ، أنا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ يَعْقُوبَ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ , أنا جَعْفَرُ بْنُ عَوْنٍ , وَأنا أَبُو زَكَرِيَّا , أنا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِسْحَاقَ ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَنْصُورٍ , ثنا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ , ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ , عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ , وَفِي رِوَايَةِ جَعْفَرٍ ، وَمُحَمَّدٍ ، قَالا : وَأَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ , ثنا أَبُو عُمَرَ , وَعُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ السَّمَّاكِ , ثنا يَحْيَى بْنُ أَبِي طَالِبٍ , أنبأ مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ , أنا إِسْمَاعِيلُ , عَنْ قَيْسٍ ، قَالَ : قَالَ عَبْدُ اللَّهِ يَعْنِي ابْنَ مَسْعُودٍ : " مَا زِلْنَا أَعِزَّةً مُنْذُ أَسْلَمَ عُمَرُ " ، أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ مِنْ حَدِيثِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي خَالِدٍ ، وَأَمَّا قَوْلُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : فَإِنَّ الإِسْلامَ دَخَلَ ، وَأَمْرُنَا وَأَمْرُ بَنِي سَهْمٍ وَاحِدٌ فَهُوَ لأَنَّ بَنِي سَهْمٍ كَانُوا مُظَاهِرِينَ لِبَنِي عَدِيٍّ فِي الْجَاهِلِيَّةِ ، وَاجْتَمَعَتْ بَنُو جُمَحٍ عَلَى بَنِي عَدِيٍّ لِنَاثِرَةٍ بَيْنَهُمْ ، فَقَامَتْ دُونَهُمْ سَهْمٌ إِخْوَةُ جُمَحٍ ، فَقالوا : إِنَّ عَدِيًّا أَقَلُّ مِنْكُمْ عَدَدًا ، فَإِنْ شِئْتُمْ فَأَخْرِجُوا إِلَيْهِمْ أَعْدَادَهُمْ مِنْكُمْ ، وَنُخَلِّي بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ ، وَإِنْ شِئْتُمْ وَفَّيْنَاهُمْ مِنَّا حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَكُمْ ، فَتَحَاجَزُوا ، قالهُ الزُّبَيْرُ بْنُ بَكَّارٍ ، وَأَمَّا أَبُو عُبَيْدَةَ فَإِنَّهُ عَامِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْجَرَّاحِ بْنِ هِلالِ بْنِ أَهْيَبَ بْنِ ضَبَّةَ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ فِهْرِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَهُ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، وَغَيْرُهُ .
ورواه جمع من اهل الحديث منهم :
المستدرك على الصحيحين
امالي بن بشران
ابو نعيم
البحر الزخار
الشريعة للآجري
مصنف إبن ابي شيبه
فضائل الصحابة لإبن حنبل







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» قراءة في بعض مفاهيم "صولة الحق"
»» وبعد
»» سؤال يحيرني في الصوفيين
»» ربما يكون اسمك هنا ،،، المواضيع التي تهرّب الرافضة والشيعة من الاجابة عليها
»» الشيعة لهم اعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها نسف عقيدة الإمامة
 
قديم 07-06-12, 10:52 AM   رقم المشاركة : 2
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


رحم الله الفاروق وحشرنا الله مع الرسول الاكرم والفاروق وصديق الامه وكرارها
نعم اعز الله به الاسلام واحمد الله ان اعدائه هم من الكفار والمشركين سواء مشركين اول الزمان او مشركين اخر الزمان







التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» تدعون الموالاه للمعصوم وانتم تلعنون احبابه
»» http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136440
»» الوهابي يموت وهو يضحك
»» لماذا تعصوا المعصوم ياشيعه
»» للمرة الثانيه ساعلن تبرأي من مذهب أهل السنه اذا ثبتت دعواكم
 
قديم 07-06-12, 11:25 AM   رقم المشاركة : 3
الليث الهادئ
عضو نشيط







الليث الهادئ غير متصل

الليث الهادئ is on a distinguished road


رضي الله عن صهر الكرار






التوقيع :
يارافضه / هل شيعة البحرين افضل من معصومكم علي ليرفضوا بيعة الناصب ؟؟





___________________________________________


قال الامام عمر عليه السلام : نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما نبتغي العزة بغيره نذل أو نذل.
من مواضيعي في المنتدى
»» النجمة الاسرائيلية في حسينية اليهود عفوا اقصد في حسينية الشيعة النواصب
»» سؤال عن رواية مضحكة ، تفضل عزيزي الشيعي
»» يا رافضة / هل شيعة البحرين افضل من معصومكم علي ؟
»» لماذا الرافضة يصلون فقط خلف المعممين و لكن علي كان يصلي خلف ابوبكر ؟
»» يارافضه/لماذا معصومكم علي في خلافته يظلم زوجات النبي و لم يعطيهن ارثهن من فدك ؟
 
قديم 07-06-12, 02:22 PM   رقم المشاركة : 4
ابو غيث 79
عضو نشيط







ابو غيث 79 غير متصل

ابو غيث 79 is on a distinguished road


كيف لا وهو اول من جهر بالإسلام
كيف لا والنبي قد دعا ان يعز الاسلام به
رحم الله امير المؤمنين قاهر المجوس







 
قديم 08-06-12, 03:03 PM   رقم المشاركة : 5
مسافر ليوم القيامة
إثنا عشري






مسافر ليوم القيامة غير متصل

مسافر ليوم القيامة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
عمر بن الخطاب ،،، لقد اعز الله به الإسلام
وروى في انساب الأشراف للبلاذري :
حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ ، حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدٍ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ ، يَقُولُ : " مَا زِلْنَا أَعِزَّةً مُنْذُ أَسْلَمَ عُمَرُ ، وَلَقَدْ رَأَيْتُنَا وَمَا نَسْتَطِيعُ أَنْ نَطُوفَ بِالْبَيْتِ وَنُصَلِّي حَتَّى أَسْلَمَ عُمَرُ ، فَلَمَّا أَسْلَمَ قَاتَلَهُمْ ، حَتَّى تَرَكُونَا فَصَلَّيْنَا وَطُفْنَا "

وفي الطبقات الكبرى لإبن سعد :
خْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ ، وَيَعْلَى ، وَمُحَمَّدُ ابْنَا عُبَيْدٍ ، قَالُوا : أَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ ، يَقُولُ : " مَا زِلْنَا أَعِزَّةً مُنْذُ أَسْلَمَ عُمَرُ " ، قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ فِي حَدِيثِهِ : " لَقَدْ رَأَيْتُنَا وَمَا نَسْتَطِيعُ أَنْ نُصَلِّيَ بِالْبَيْتِ حَتَّى أَسْلَمَ عُمَرُ فَلَمَّا أَسْلَمَ عُمَرُ قَاتَلَهُمْ حَتَّى تَرَكُونَا نُصَلِّي " .

وجاء في السنن الكبرى للبيهقي :
أَخْبَرَنَا أَبُو زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ ، أنا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ يَعْقُوبَ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ , أنا جَعْفَرُ بْنُ عَوْنٍ , وَأنا أَبُو زَكَرِيَّا , أنا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِسْحَاقَ ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَنْصُورٍ , ثنا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ , ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ , عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ , وَفِي رِوَايَةِ جَعْفَرٍ ، وَمُحَمَّدٍ ، قَالا : وَأَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ , ثنا أَبُو عُمَرَ , وَعُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ السَّمَّاكِ , ثنا يَحْيَى بْنُ أَبِي طَالِبٍ , أنبأ مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ , أنا إِسْمَاعِيلُ , عَنْ قَيْسٍ ، قَالَ : قَالَ عَبْدُ اللَّهِ يَعْنِي ابْنَ مَسْعُودٍ : " مَا زِلْنَا أَعِزَّةً مُنْذُ أَسْلَمَ عُمَرُ " ، أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ مِنْ حَدِيثِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي خَالِدٍ ، وَأَمَّا قَوْلُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : فَإِنَّ الإِسْلامَ دَخَلَ ، وَأَمْرُنَا وَأَمْرُ بَنِي سَهْمٍ وَاحِدٌ فَهُوَ لأَنَّ بَنِي سَهْمٍ كَانُوا مُظَاهِرِينَ لِبَنِي عَدِيٍّ فِي الْجَاهِلِيَّةِ ، وَاجْتَمَعَتْ بَنُو جُمَحٍ عَلَى بَنِي عَدِيٍّ لِنَاثِرَةٍ بَيْنَهُمْ ، فَقَامَتْ دُونَهُمْ سَهْمٌ إِخْوَةُ جُمَحٍ ، فَقالوا : إِنَّ عَدِيًّا أَقَلُّ مِنْكُمْ عَدَدًا ، فَإِنْ شِئْتُمْ فَأَخْرِجُوا إِلَيْهِمْ أَعْدَادَهُمْ مِنْكُمْ ، وَنُخَلِّي بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ ، وَإِنْ شِئْتُمْ وَفَّيْنَاهُمْ مِنَّا حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَكُمْ ، فَتَحَاجَزُوا ، قالهُ الزُّبَيْرُ بْنُ بَكَّارٍ ، وَأَمَّا أَبُو عُبَيْدَةَ فَإِنَّهُ عَامِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْجَرَّاحِ بْنِ هِلالِ بْنِ أَهْيَبَ بْنِ ضَبَّةَ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ فِهْرِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَهُ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، وَغَيْرُهُ .
ورواه جمع من اهل الحديث منهم :
المستدرك على الصحيحين
امالي بن بشران
ابو نعيم
البحر الزخار
الشريعة للآجري
مصنف إبن ابي شيبه
فضائل الصحابة لإبن حنبل


هذا الكلام يتناقض مع كلام بن تيمية المذكور في موضوع سابق لك
فلماذا لا يكون رسول الله صل الله عليه واله هو الذي يعز الله الاسلام به ؟!!!

يقول شيخ الإسلام في منهاج السنة ج 8 ردا على كلام الرافضة حين قال ان علي بن ابي طالب اشجع الناس :
والجواب أنه لا ريب أن عليا رضي الله عنه كان من شجعان الصحابة وممن نصر الله الإسلام بجهاده ومن كبار السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار ومن سادات من آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله
أما قوله إنه كان أشجع الناس فهذا كذب بل كان أشجع الناس رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين عن أنس قال كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس وكان أجود الناس وكان أشجع الناس ولقد فزع أهل المدينة ذات ليلة فانطلق ناس قبل الصوت فتلقاهم النبي صلى الله عليه وسلم راجعا وقد سبقهم إلى الصوت وهو على فرس لأبي طلحة عرى في عنقه السيف وهو يقول لن تراعوا قال البخاري استقبلهم وقد استبرأ الخبر وفي المسند عن علي رضي الله عنه قال كان إذا اشتد البأس اتقينا برسول الله صلى الله عليه وسلم فهو كان أقرب إلى العدو منا والنبي صلى الله عليه وسلم كان أكمل الناس في هذه الشجاعة التي هي المقصودة في أئمة الحرب ولم يقتل بيده إلا أبي بن خلف قتله يوم أحد ولم يقتل بيده أحدا لا قبلها ولا بعدها وكان أشجع من جميع الصحابة حتى أن جمهور أصحابه انهزموا يوم حنين وهو راكب على بغلة والبغلة لا تكر ولا تفر وهو يقدم عليها إلى ناحية العدو وهو يقول أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب فيسمى نفسه وأصحابه قد انكفوا عنه وعدوه مقدم عليه وهو مقدم على عدوه على بغلته والعباس آخذ بعنانها وكان علي وغيره يتقون برسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه أشجع منهم وإن كان أحدهم قد قتل بيده أكثر مما قتل النبي صلى الله عليه وسلم








التوقيع :
الناس من جهة التمثال أكفاء
أبوهم آدم والام حواء
فإن يكن لهم في أصلهم شرف
يفاخرون به فالطين و الماء
من مواضيعي في المنتدى
»» وعاء كامل من أحاديث ابو هريرة مغيبة عنكم خوفا وتقية
»» في البخاري النبي يقول طاعة الامام علي بن ابي طالب طاعتي ومعصيته معصيتي
»» ما هو تقييمكم لهذه الرواية من صحيح البخار¡
»» في البخاري عمر بن الخطاب يعترف بالمؤامرة واغتصابه للخلافة
»» ما هي منزلة هارون من موسى ؟
 
قديم 08-06-12, 03:09 PM   رقم المشاركة : 6
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
   هذا الكلام يتناقض مع كلام بن تيمية المذكور في موضوع سابق لك
فلماذا لا يكون رسول الله صل الله عليه واله هو الذي يعز الله الاسلام به ؟!!!

يقول شيخ الإسلام في منهاج السنة ج 8 ردا على كلام الرافضة حين قال ان علي بن ابي طالب اشجع الناس :
والجواب أنه لا ريب أن عليا رضي الله عنه كان من شجعان الصحابة وممن نصر الله الإسلام بجهاده ومن كبار السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار ومن سادات من آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله
أما قوله إنه كان أشجع الناس فهذا كذب بل كان أشجع الناس رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين عن أنس قال كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس وكان أجود الناس وكان أشجع الناس ولقد فزع أهل المدينة ذات ليلة فانطلق ناس قبل الصوت فتلقاهم النبي صلى الله عليه وسلم راجعا وقد سبقهم إلى الصوت وهو على فرس لأبي طلحة عرى في عنقه السيف وهو يقول لن تراعوا قال البخاري استقبلهم وقد استبرأ الخبر وفي المسند عن علي رضي الله عنه قال كان إذا اشتد البأس اتقينا برسول الله صلى الله عليه وسلم فهو كان أقرب إلى العدو منا والنبي صلى الله عليه وسلم كان أكمل الناس في هذه الشجاعة التي هي المقصودة في أئمة الحرب ولم يقتل بيده إلا أبي بن خلف قتله يوم أحد ولم يقتل بيده أحدا لا قبلها ولا بعدها وكان أشجع من جميع الصحابة حتى أن جمهور أصحابه انهزموا يوم حنين وهو راكب على بغلة والبغلة لا تكر ولا تفر وهو يقدم عليها إلى ناحية العدو وهو يقول أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب فيسمى نفسه وأصحابه قد انكفوا عنه وعدوه مقدم عليه وهو مقدم على عدوه على بغلته والعباس آخذ بعنانها وكان علي وغيره يتقون برسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه أشجع منهم وإن كان أحدهم قد قتل بيده أكثر مما قتل النبي صلى الله عليه وسلم


ومن اين فهمت ان الموضوع فيه تفضيل عمر على النبي صلى الله عليه واله وسلم !!






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الحوار في عقائدنا =فتنة , هكذا يقول الإباضية !!
»» الزميل المقداد ... الأئمه صبرو وأنتشر التشيّع !!
»» الزميل فراس الشمري تفضل كرماً لاأمراً
»» هل كفر النعمة عند اهل السنة ككفر النعمة عند الخوارج الإباضية ؟
»» الخليلي يتهرّب من سؤال أحد المُتصلين فإضطرّ مقدّم البرنامج إلى الكذب !!
 
قديم 08-06-12, 03:10 PM   رقم المشاركة : 7
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


يكفي أن الله استجاب دعاء نبيه صلى الله عليه وسلم

"اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب - رواه المجلسي في "بحار الأنوار" عن محمد الباقر –"
["بحار الأنوار" ج4 كتاب السماء والعالم]
فإن دعاء الرسول لا بد له أن يقبل






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» رساله شركيه من مشرك لمولاه
»» هل الايمان بالولايه شرط لدخول الجنه ؟ وما الدليل يا اثنا عشريه
»» لماذا رفضوا نصرة المعصوم؟؟
»» ماتعريف الآيه المحكمه يا اثنا عشريه؟؟
»» إرضاع الكبير بين تخلف العلمانيين وهبل الشيعة
 
قديم 08-06-12, 07:16 PM   رقم المشاركة : 8
مسافر ليوم القيامة
إثنا عشري






مسافر ليوم القيامة غير متصل

مسافر ليوم القيامة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
  
ومن اين فهمت ان الموضوع فيه تفضيل عمر على النبي صلى الله عليه واله وسلم !!

هل كان عمر رئيس قبيلة مثلا قبل ان يسلم ؟ ام كان فردا شخص واحد فقط ؟
اذا كان رئيس قبيلة لها قوة واسلم هو و قبيلته هنا من الممكن ان يكون تأثير لاسلامه مع قبيلته اما اذا كان فردا فلا ان يكون ذلك التأثير الكثير الذي يكون به اشجع من النبي صل الله عليه واله واكثر اقداما منه واكثر تصميما منه فكلام بن تيمية يرد عليه ويناقضه






التوقيع :
الناس من جهة التمثال أكفاء
أبوهم آدم والام حواء
فإن يكن لهم في أصلهم شرف
يفاخرون به فالطين و الماء
من مواضيعي في المنتدى
»» في البخاري النبي يقول طاعة الامام علي بن ابي طالب طاعتي ومعصيته معصيتي
»» وعاء كامل من أحاديث ابو هريرة مغيبة عنكم خوفا وتقية
»» ما هو تقييمكم لهذه الرواية من صحيح البخار¡
»» سئلت ولم يجبني احد فهل السؤال محرج !!!
»» في البخاري عمر بن الخطاب يعترف بالمؤامرة واغتصابه للخلافة
 
قديم 08-06-12, 07:32 PM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
   هذا الكلام يتناقض مع كلام بن تيمية المذكور في موضوع سابق لك
فلماذا لا يكون رسول الله صل الله عليه واله هو الذي يعز الله الاسلام به ؟!!!

اليس تزعمون ان عمر بن الخطاب هو من اجبر من اجبر على المبايعة

وهو من إغتصب الخلافة وفعل وترك وصنع

وما قدر عليه احد واستلم الخلافة وعاش مدة خلافته مرفوع الرأس عالي الجبين لا يكدر عليه احد حتى طعنه ابو لؤلؤة المجوسي غدرا

فهو إذن قوي وله شأن ،، والجميع يرهبه حتى وهو نائم في ظل شجرة لا حرس ولا حاجب






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال (ليس) محيّر نوجهه للرافضة
»» سؤال للرافضة والشيعة مفاده متى كفر ابو بكر رضي الله عنه؟ بالعقل والمنطق والادلة
»» العضو "رافضي حتى النخاع" ،،، ردي على ردك هــــــــنــــــــا
»» على اي شيء تؤمنون ايها الرافضة إذا لم يكن عندكم ولا كتاب صحيح واحد
»» الشيعة الاثني عشرية لا يحفظون القرآن غيبا فهل يستطيع احدا منهم إثبات انهم يتدبّرونه
 
قديم 08-06-12, 07:57 PM   رقم المشاركة : 10
الرميصآء
عضو نشيط






الرميصآء غير متصل

الرميصآء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
اليس تزعمون ان عمر بن الخطاب هو من اجبر من اجبر على المبايعة

وهو من إغتصب الخلافة وفعل وترك وصنع

وما قدر عليه احد واستلم الخلافة وعاش مدة خلافته مرفوع الرأس عالي الجبين لا يكدر عليه احد حتى طعنه ابو لؤلؤة المجوسي غدرا

فهو إذن قوي وله شأن ،، والجميع يرهبه حتى وهو نائم في ظل شجرة لا حرس ولا حاجب


انقلب السحر على الساحر هههه

تأليف المسرحيآت والقصص الخرافية عند القوم جعل من عمر بن الخطآب رجل الظلام الذي يهابه الجميع وتخضع له الرقاب

ويزعمون بأننا نقول أن عمر بن الخطآب أفضل من النبي بأبي هو وأمي


الزميل مسآفر خذهآ من الآخر نحن أهل السنة نقول أن أفضل الناس بعد رسول الله أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي رضي الله عنهم أجمعين ..






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "