العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-12, 11:45 PM   رقم المشاركة : 1
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


التوحيد

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
وأصحابه المنتجبين

في هذا الموضوع إن شاء الله
سنعرض التوحيد وفق معتقد الشيعه
تلبية لطلب
الأخ
مبتغي الوسيلة
والله الموفق



وسنبدأ بخطبه من خطب الإمام علي عليه السلام

حدثنا أبي رضي الله عنه، قال: حدثنا سعد بن عبدالله، قال: حدثنا أحمد بن أبي عبدالله، عن أبيه محمد بن خالد البرقي، عن أحمد بن النضر، وغيره، عن عمرو بن ثابت، عن رجل - سماه - عن أبي إسحاق السبيعي، عن الحارث الاعور قال: خطب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام يوما خطبة بعد العصر، فعجب الناس من حسن صفته وما ذكر من تعظيم الله جل جلاله، قال: أبوإسحاق: فقلت للحارث: أوما حفظتها؟ قال: قد كتبتها، فأملاها علينا من كتابه: الحمد لله الذي لايموت، ولاتنقضي عجائبه، لانه كل يوم في شأن من إحداث بديع لم يكن الذي لم يولد فيكون في العز مشاركا، ولم يلد فيكون موروثا هالكا، ولم يقع عليه الاوهام فتقدره شبحا ماثلاولم تدركه الابصار فيكون بعد انتقالها، حائلا الذي ليست له في أوليته نهاية، ولا في آخريته حد ولاغاية، الذي لم يسبقه وقت، ولم يتقدمه زمان، ولم يتعاوره زيادة ولانقصان، ولم يوصف بأين ولابمكان الذي بطن من خفيات الامور، وظهر في العقول بما يرى في خلقه من علامات التدبير، الذي سئلت الانبياء عنه فلم تصفه بحد ولابنقص بل وصفته بأفعاله، ودلت عليه بآياته ولا تستطيع عقول المتفكرين جحده، لان من كانت السماوات والارض فطرته ومافيهن وما بينهن وهو الصانع لهن، فلا مدفع لقدرته الذي بان من الخلق فلا شئ كمثله، الذي خلق الخلق لعبادته وأقدرهم على طاعته بما جعل فيهم، وقطع عذرهم بالحجج، فعن بينة هلك من هلك وعن بينة نجا من نجا، ولله الفضل مبدئا ومعيدا.
ثم إن الله وله الحمد افتتح الكتاب بالحمد لنفسه، وختم أمر الدنيا ومجئ الاخرة بالحمد لنفسه، فقال: (وقضي بينهم بالحق وقيل الحمد لله رب العالمين).
الحمد لله اللابس الكبرياء بلا تجسد، والمرتدي بالجلال بلا تمثل، والمستوي على العرش بلا زوال، والمتعالي عن الخلق بلا تباعد منهم، القريب منهم بلا ملامسة منه لهم، ليس له حد ينتهي إلى حده، ولا له مثل فيعرف بمثله، ذل من تجبر غيره، وصغر من تكبر دونه، وتواضعت الاشياء لعظمته، وانقادت لسلطانه و عزته، وكلت عن إدراكه طروف العيون، وقصرت دون بلوغ صفته أوهام الخلائق، الاول قبل كل شئ والاخر بعد كل شئ، ولايعد له شئ، الظاهر على كل شئ بالقهر له، والمشاهد لجميع الاماكن بلا انتقال إليها، ولا تلمسه لامسة ولاتحسه حاسة، وهو الذي في السماء إله وفي الارض إله، وهو الحكيم العليم، أتقن ما أراد خلقه من الاشياء كلها بلا مثال سبق إليه، ولا لغوب دخل عليه في خلق ما خلق لديه، ابتدأ ما أراد ابتداء‌ه، وأنشأ ما أراد إنشاء‌ه على ماأراده من الثقلين الجن والانس لتعرف بذلك ربوبيته، وتمكن فيهم طواعيته.
نحمده بجميع محامده كلها على جميع نعمائه كلها، ونستهديه لمراشد امورنا ونعوذ به من سيئات أعمالنا، ونستغفره للذنوب التي سلفت منا، ونشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا عبده ورسوله، بعثه بالحق دالا عليه وهاديا إليه، فهدانا به من الضلالة، واستنقذنا به من الجهالة، من يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما، ونال ثوابا كريما، ومن يعص الله ورسوله فقد خسر خسرانا مبينا، واستحق عذابا أليما، فانجعوا بما يحق عليكم من السمع والطاعة وإخلاص النصحية وحسن المؤازرة وأعينوا أنفسكم بلزوم الطريقة المستقيمة، وهجر الامور المكروهة، وتعاطوا
الحق بينكم، وتعانوا عليه، وخذوا على يدي الظالم السفيه، مروا بالمعروف، وانهو عن المنكر، واعرفوا لذوي الفضل فضلهم، عصمنا الله وإياكم بالهدي، و ثبتنا وإياكم على التقوى، وأستغفر الله لي ولكم.


وللموضوع تتمه









التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام على زوجات النبي الصالحات
»» من أئمتك
»» التوحيد
»» قبرهما بالقرب من الرسول ليس فضلا
»» علي خير البشر
 
قديم 22-05-12, 11:54 PM   رقم المشاركة : 2
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


وهنا خطبة أخرى لسيد الموحدين
الإمام علي عليه السلام

حدثنا علي بن أحمد بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق - رحمه الله - قال: حدثنا محمد بن أبي عبدالله الكوفي، وأحمد بن يحيى بن زكريا القطان، عن بكر بن عبدالله ابن حبيب، عن تميم بن بهلول، عن أبيه، عن أبي معاوية، عن الحصين بن عبدالرحمن، عن أبيه، عن أبي عبدالله، عن أبيه، عن جده عليهم السلام، أن أمير المؤمنين عليه السلام استنهض الناس في حرب معاوية في حرب معاوية في المرة الثانية فلما حشد الناس قام خطيبا فقال: الحمد لله الواحد الاحد الصمد المتفرد، الذي لامن شئ كان، ولا من شئ خلق ماكان، قدرته بان بها من الاشياء، وبانت الاشياء منه، فليست له صفة تنال، ولاحديضرب له الامثال، كل دون صفاته تعبير اللغات وضل هنالك تصاريف الصفات، وحار في ملكوته عميقات مذاهب التفكير، وانقطع دون الرسوخ في علمه جوامع التفسير، وحال دون غيبه المكنون حجب من الغيوب، وتاهت في أدني أدانيها طامحات العقول في لطيفات الامور فتبارك الله الذي لايبلغة بعد الهمم، ولايناله غوص الفطن، وتعالى الله الذي ليس له وقت معدود، ولاأجل ممدود، ولانعت محدود، وسبحان الذي ليس له أول مبتدء، ولا غاية منتهى، ولا آخر يفنى، سبحانه، هو كما وصف نفسه، والواصفون لايبلغون نعته، حد الاشياء كلها عند خلقه إياها إبانة لها من شبهه وإبانة له من شبهها، فلم يحلل فيها فيقال: هو فيها كائن ولم ينأ عنها فيقال: هو منها بائن، ولم يخل منها فيقال له: أين، لكنه سبحانه أحاط بها علمه، وأتقنها صنعه، وأحصاها حفظه، لم يعزب عنه خفيات غيوب الهوى لاغوامض مكنون ظلم الدجى، ولا مافي السماوات العلى والارضين السفلى، لكل شئ منها حافظ ورقيب، وكل شئ منها بشئ محيط والمحيط بما أحاط منها الله الواحد الاحد الصمد الذي لم تغيره صروف الازمان ولم يتكاده
صنع شئ كان، إنما قال لما شاء ان يكون: كن فكان، ابتدع ماخلق بلا مثال سبق، ولاتعب ولانصب، وكل صانع شئ فمن شئ صنع، والله لا من شئ صنع ما خلق، وكل عالم فمن بعد جهل تعلم، والله لم يجهل ولم يتعلم، أحاط بالاشياء علما قبل كونها فلم يزدد بكونها علما، علمه بها قبل أن يكونها كعلمه بعد تكوينها، لم يكونها لشدة سلطان، ولا خوف من زوال ولا نقصان، ولا استعانة على ضد مثاور ولا ند مكاثر، ولا شريك مكائد لكن خلائق مربوبون، وعباد داخرون، فسبحان الذي لايؤده خلق مابتدأ، ولا تدبير مابرأ، ولا من عجز ولامن فترة بما خلق اكتفى، علم ماخلق وخلق ماعلم لابالتفكر، ولا بعلم حادث أصاب ما خلق، ولا شبهة دخلت عليه فيما لم يخلق، لكن قضاء مبرم، وعلم محكم، وأمر متقن، توحد بالربوبية، وخص نفسه بالوحدانية، واستخلص المجد والثناء، فتمجد بالتمجيد، وتحمد بالتحميد، وعلا عن اتخاذ الابناء، وتطهر وتقدس عن ملامسة النساء وعزوجل عن مجاورة الشركاء، فليس له فيما خلق ضد، ولا فيما ملك ند، ولم يشرك في ملكه أحد الواحد الاحد الصمد المبيد للابد، و الوارث، للامد الذي لم يزل ولا يزال وحدانيا أزليا قبل بدء الدهور وبعد
صرف الامور، الذي لا يبيد ولا يفقد بذلك أصف ربي، فلا إله الا الله من عظيم ما أعظمه، وجليل ما أجله، وعزيز ما أعزه، وتعالى عما يقول الظالمون علوا كبيرا.

تفكروا في هذه الكلمات
الصادره
من سيد الموحدين
والعارفين لله تعالى


وللحديث تتمه إن شاء الله








التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» علي خير البشر
»» السلام على الصديقة الزكية المظلومه
»» السلام على زوجات النبي الصالحات
»» قبرهما بالقرب من الرسول ليس فضلا
»» التوحيد
 
قديم 23-05-12, 12:01 AM   رقم المشاركة : 3
غازي الشريف
عضو نشيط






غازي الشريف غير متصل

غازي الشريف is on a distinguished road


ولا يهمك سيدنا علي رضي الله عنه سيد الموحدين

وبما انك اثنا عشرية شيعية سؤالي لك

اينكم من توحيد سيدنا علي رضي الله عنه الذي لم يناجي ولم يطلب ولم يستغيث إلا بربه سبحانه وتعالى

اين الاتباع لهذا الرجل الموحد والذي يعد من الذين ضربوا المثل الاعلى في التوحيد اينكم منه ؟؟

لماذا اتهمتم بالشرك ياشيعة ؟؟

وشكرا







 
قديم 23-05-12, 12:04 AM   رقم المشاركة : 4
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


أهلا بك وبمرورك
عندما أنتهي من طرح الموضوع سيتبين لكم عقائدنا وسيتضح لكم عدم توسلنا الا بالله العلي العظيم
إن شاء الله







التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» مفهوم التقيه
»» الطاغوت كفور والإمام علي هو الشكور
»» علي خير البشر
»» السلام على زوجات النبي الصالحات
»» الشيعه في القران والسنه
 
قديم 23-05-12, 12:10 AM   رقم المشاركة : 5
غازي الشريف
عضو نشيط






غازي الشريف غير متصل

غازي الشريف is on a distinguished road


وسوف نشارك الاخت الروح بنشر كلام الائمة في موضوع التوحيد وتاكيد انهم لايستغيثون الا بالله ولا يلجأون الا الى الله سبحانه وتعالى فاتبعيهم اختنا الروح وسوف تعانين من خصوم التوحيد واعدائه وسوف يطلقون عليك وهابية سلفية ارهابية:


حديث 904 :
الامام السجاد (ع) : امنت بك ، و صدقت رسلك ، و قبلت كتابك ، و كفرت بكل معبود غيرك ، و برئت ممن عبد سواك .
صحيفه سجاديه

حديث 905 :
الامام السجاد (ع) : اللهم إني اصبح و امسي مستقلا لعملي ، معترفا بذنبي ، مقرا بخطاياي ، أنا باسرافي علي نفسي ذليل ، عملي اهلكني ، و هواي ارداني ، و شهواتي حرمتني .
صحيفه سجاديه

حديث 906 :
الامام السجاد (ع) : فأسالك يا مولاي سؤال من نفسه لاهية لطول امله ، و بدنه غافل لسكون عروقه و قلبه مفتون بكثرة النعم عليه ، و فكره قليل لما هو صائر اليه .
صحيفه سجاديه

حديث 907 :
الامام السجاد (ع) : سؤال من قد غلب عليه الامل ، و فتنه الهوي ، و استمكنت منه الدنيا ، و اظله الاجل ، سؤال من استكثر ذنوبه ، و اعترف بخطيئته ، سؤال من لا رب له غيرك ، و لا ولي له دونك ، و لا منقذ له منك ، و لا ملجأ له منك إلا اليك .
صحيفه سجاديه

حديث 908 :
الامام السجاد (ع) : الهي أسألك بحقك الواجب علي جميع خلقك ، و باسمك العظيم الذي امرت رسولك أن يسبحك به ، و بجلال وجهك الكريم ، الذي لا يبلي و لا يتغير ، و لا يحول و لا يفني ، أن تصلي علي محمد و آل محمد ، و أن تغنيني عن كل شي ء بعبادتك ، و أن تسلي نفسي عن الدنيا بمخافتك ، و أن تثنيني بالكثير من كرامتك برحمتك .
صحيفه سجاديه

حديث 909 :
الامام السجاد (ع) : فاليك افر ، و منك اخاف ، و بك استغيث ، و اياك ارجو ، و لك ادعو ، و اليك الجأ ، و بك اثق ، و اياك استعين ، و بك أومن ، و عليك اتوكل ، و علي جودك و كرمك اتكل .
صحيفه سجاديه

حديث 910 :
الامام السجاد (ع) : رب افحمتني ذنوبي ، و انقطعت مقالتي ، فلا حجة لي ، فأنا الاسير ببليتي ، المرتهن بعملي ، المتردد في خطيئتي ، المتحير عن قصدي ، المنقطع بي .
صحيفه سجاديه

حديث 911 :
الامام السجاد (ع) : قد اوقفت نفسي موقف الاذلاء المذنبين ، موقف الاشقياء المتجرين عليك ، المستخفين بوعدك .
صحيفه سجاديه

حديث 912 :
الامام السجاد (ع) : سبحانك ! اي جرأة اجترأت عليك ، و اي تغرير غررت بنفسي ؟ !
صحيفه سجاديه

حديث 913 :
الامام السجاد (ع) : مولاي ارحم كبوتي لحر وجهي و زلة قدمي ، و عد بحلمك علي جهلي ، و باحسانك علي اساءتي ، فأنا المقر بذنبي ، المعترف بخطيئتي ، و هذه يدي و ناصيتي ، استكين بالقود من نفسي ، ارحم شيبتي و نفاد ايامي ، واقتراب اجلي و ضعفي و مسكنتي و قلة حيلتي .







 
قديم 23-05-12, 12:13 AM   رقم المشاركة : 6
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


بعد عرض خطبتان من خطب الإمام علي عليه السلام
نأتي لنتعرف
على معنى
الواحد والتوحيد والموحد

ولنبدأ بالواحد
مامعنى الواحد؟
لنقرأ الروايات التاليه

1-حدثنا محمد بن محمد بن عصام الكليني، وعلي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق رضي الله عنهما، قالا: حدثنا محمد بن يعقوب الكليني، عن علي بن محمد، ومحمد بن الحسن جميعا، عن سهل بن زياد، عن أبي هاشم الجعفري، قال: سألت أبا جعفر الثاني عليه السلام ما معنى الواحد؟ قال: الذي اجتماع الالسن عليه بالتوحيد، كما قال الله عزوجل: (ولئن سئلتهم من خلق السموات والارض ليقولن الله).
2- حدثنا محمد بن إبراهيم بن إسحاق الطالقاني رضي الله عنه، قال: حدثنا محمد بن سعيد بن يحيى البزوري، قال: حدثنا إبراهيم بن الهيثم البلدي، قال: حدثنا أبي، عن المعافي بن عمران، عن إسرائيل، عن المقدام بن شريح بن هانئ، عن أبيه، قال: إن أعرابيا قام يوم الجمل إلى أمير المؤمنين عليه السلام، فقال: يا أمير - المؤمنين أتقول: إن الله واحد؟ قال: فحمل الناس عليه، قالوا: يا أعرابي أما ترى ما فيه أمير المؤمنين من تقسم القلب، فقال أمير المؤمنين عليه السلام: دعوه، فإن الذي يريده الاعرابي هو الذي نريده من القوم، ثم قال: يا أعرابي إن القول في أن الله واحد على أربعة أقسام: فوجهان منها لا يجوزان على الله عزوجل، و وجهان يثبتان فيه، فأما اللذان لا يجوزان عليه، فقول القائل: واحد يقصد به باب الاعداد، فهذا مالا يجوز، لان مالا ثاني له لا يدخل في باب الاعداد، أما ترى أنه كفر من قال: ثالث ثلثة.
وقول القائل: هو واحد من الناس، يريد به النوع من الجنس، فبهذا مالا يجوز عليه لانه تشبيه، وجل ربنا عن ذلك و تعالى.
وأما الوجهان اللذان يثبتان فيه فقول القائل: هو واحد ليس له في الاشياء
شبه، كذلك ربنا، وقول القائل: إنه عزوجل أحدي المعنى، يعنى به أنه لا ينقسم في وجود ولا عقل ولا وهم كذلك ربنا عزوجل.

للحديث تتمه







التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام على زوجات النبي الصالحات
»» علي خير البشر
»» الشيعه في القران والسنه
»» قبرهما بالقرب من الرسول ليس فضلا
»» الطاغوت كفور والإمام علي هو الشكور
 
قديم 23-05-12, 12:15 AM   رقم المشاركة : 7
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


جزاك الله خيرا
أخي غازي الشريف
موفق إن شاء الله







التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» نوع جديد من أنواع الشرك
»» التوحيد
»» هل أنتم أتباع سنة رسول الله
»» علي خير البشر
»» متى نرتقي؟؟
 
قديم 23-05-12, 12:27 AM   رقم المشاركة : 8
محب آل البيت الاشراف
عضو ذهبي






محب آل البيت الاشراف غير متصل

محب آل البيت الاشراف is on a distinguished road


وش قصتك يا الروح كل شوي فاتحه موضوع جديد لا اقول غير إنا لله وإنا إليه راجعون واللهم افرغ علينا صبرا يا رب العالمين







 
قديم 23-05-12, 12:36 AM   رقم المشاركة : 9
غازي الشريف
عضو نشيط






غازي الشريف غير متصل

غازي الشريف is on a distinguished road


اختنا العزيزة الروح

المهم في هذا الموضوع الخطير هو الاتباع

اكرر لماذا لم يتبع الشيعة الاثنا عشرية ادعية الإمام علي في هذا الموضوع ارجو الاجابة والله يهدينا واياك الى الحق







 
قديم 23-05-12, 12:42 AM   رقم المشاركة : 10
غازي الشريف
عضو نشيط






غازي الشريف غير متصل

غازي الشريف is on a distinguished road


هل يقبل (سيد الموحدين) بهذا يااخت الروح :


نادي عليا مظهر العجائب
تجده عونا لك في النوائب
علي
علي علي علي يا علي



اتقبلين بمثل هذا الكلام ؟؟







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "