العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-12, 07:29 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الرد على مفال أقوال أهل السنة و الجماعة في الوهابية و التبرء منهم !

الرد على مفال أقوال أهل السنة و الجماعة في الوهابية و التبرء منهم !

نقل الرافضي

الموضوع التالي

سانقل الموضوع و يليه الرد

==============



أقوال أهل السنة و الجماعة في الوهابية و التبرء منهم !


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد المرسلين سيد الخلق أجمعين ...

أما بعد ,

فاني أحمد المولى جل وعلا الذي أجمع ألسنة المسلمين جميعا على التبرء من هذه الفتنة و كبح شرورها , و اليكم بعض أقوال أهل السنة و الجماعة في الوهابية وتبرئهم من حركة الوهابية المبتدعة الذين يزعمون أنهم من أهل السنة و الجماعة :

- الوهابية ليسوا من أتباع السلف هم حركة أسسها محمد ابن عبد الوهاب تلميذ الجاسوس البريطاني همفر منذ 250 سنة تقريبا وهم شرذمة قليلة يشبهون الله بخلقه والعياذ بالله فاحذروهم وحذروا منهم

- تنتسب هذه الفرقة الوهابية الضالة إلى رجل يُدعى محمد بن عبدالوهاب الذي خرج منذ ما يقرب من مائتي سنة، من نجد الحجاز من حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: هناك الزلزال والفتن وبها يطلع قرن الشيطان. رواه البخاري

- هؤلاء الوهابية ينطبق عليهم قول النبي صلى الله عليه وسلم: أناسٌ من جِلْدَتِنا يَتَكَلَّمونَ بألسِنَتِنا تعرفُ منهم وتُنْكِر، دُعاة على أبوابِ جهنَّم من استجاب لهم قذفوهُ فيها

- الوهابية فرقة شذت عن أهل السنة والجماعة وخالفت أهل السنة في العديد من المسائل وقد لخصنا أخطرها لك

- هؤلاء الوهابية المُشبّهة أسسوا دينا جديداً، فلهم عقائدهم الخاصة ومبادئهم الخاصة التي يمشون عليها، يدّعون كذباً أنهم سلفيون وأنهم متمسكون بالكتاب والسنة والصواب أنهم متمسكون بالباطل وسائرون على مذهب الشيطان

- الوهابية أتباع الكرّامية المجسمة و أهل السنة يتبعون صحابة رسول الله فينزهون الله عن المشابهة للمخلوق

- التحذير من الوهابية في عصرنا هذا فرض لأنهم خطر على المسلمين إذ أنهم يتكلمون بكلامنا ويتزيون بزينا ولكنهم دعاة على ابواب جهنم من استمع اليهم رموه فيها! لا فرق بينهم وبين اليهود في العقيدة إذ إن اليهود يقولون أن الله مستلقي على العرش والوهابية يقولون أن الله جالس على العرش والله يقول ليس كمثله شيء!! فما الفرق بين اليهودي و الذي يقول هذا

- الوهابية تقول: عصاي هذه خير من محمد لأنها ينتفع بها في قتل الحية ونحوها ومحمد قد مات، ولم يبق فيه نفع أصلاً وإنما هو طارش وقد مضى، ولا شك أن - هذا الكلام - كفر بالإجماع. راجع كتاب روضة المحتاجين لمعرفة قواعد الدين ص285، أعوذ با لله من هذا الضلال, لعنة الله على فرقة الوهابية اليهوديه أعداء الله والرسول أتباع الشيطان

- قال صلى الله عليه وسلم : اللهم بارك لنا في شامنا .اللهم بارك لنا في يمننا, قالوا: يا رسول الله وفي نجدنا؟ فقال : اللهم بارك لنا في شامنا اللهم بارك لنا في يمننا , قالوا وفي نجدنا يا رسول الله؟ قال في الثالثة : هناك الزلازل والفتن ومنها يطلع قرن الشيطان . رواه البخاري

- الوهابية عندما يؤدون صورة الصلاة يقول لهم إمامهم (( استووا )) فلا يفهمون منه الجلوس , فكيف فهموا الاستواء بحق الله الجلوس , أليس هذا تحكم منهم , نعوذ بالله من الضلال .

- في الكتابِ المسمى "عقيدة أهلِ السنة والجماعة" طبعُ مؤسسةِ قرطبة الأندلس ص/14-15 يقولُ ابنُ عثيمينَ المشبه: "ونؤمنُ بأن للهِ عينين اثنتين حقيقيتين"، ويقول: "وأجمعَ أهل السنةِ على أن العينينِ اثنتانِ".

- الوهابية من شدة غبائهم يكفرون شيخهم ابن تيمية من حيث لا يدرون هم يقولون أنّ من قال يا محمد يكفر وابن تيمية استحسن هذا وذكره في كتابه الكلم الطيب

- الوهابية يكفرون كل المسلمين ... أنظر كتابهم المسمى فتح المجيد شرح كتاب التوحيد ص 190 الذي علق عليه ابن باز ... يكفر أهل الشام واليمن والجزيرة العربية والحجاز والعراق و مصر , ويزعم أن أهل الشام يعبدون ابن عربي وأن أهل مصر يعبدون البدوي وأن أهل العراق يعبدون الجيلاني وأن أهل الحجاز واليمن يعبدون الطواغيت والأحجار والأشجار والقبور ...

- الوهابية يكفرون كل المسلمين فيقولون عن أهل الجزيرة العربية ::: فإن أهل أبو ظبي و دبي ومن والاهم من المناطق المحيطة بهم كفار ظلمة فسقة وهم كلاب جهنم ... أهــــ أنظر كتاب الوهابية المسمى :: إجماع اهل السنة على تكفير الجهمية ص 101 . 102 . 124 .125

- الوهابية في كتابهم المسمى :"كيف نفهم التوحيد " ص 16 يقولون ما نصه : " أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيداً لله وأخلص إيمانا من هؤلاء المسلمين الذين يقولون لا اله إلا الله محمد رسول الله " . ا.هـ بحروفه

- بعض الناس لا يعرفون الوهابية على حقيقتهم و ينخدعون بمظهرهم وكلامهم المعسول، فالوهابي يتكلّم بكلام ظاهره حسن أما الأفعال فكأفعال الفراعنة وقلوبهم كقلوب الذئاب وصدق من قال فيهم : ظاهرهم مسكين وباطنهم سكّين

- الوهابية يستغلّون الظروف الإجتماعية الصعبة وحالة الفقر المنتشر من أجل أن يجلبوا الناس إلى عقائدهم الفاسدة وأفكارهم الهدّامة، ولكننا وبفضل الله سبحانه وتعالى نتصدى لهم ولتحريفاتهم ولبدعهم الكفرية بالدلائل القاطعة والحُجج الساطعة والبراهين الدامغة.

- الوهابية، بالعلم يُحجّون وبه يُفحمون، لا حُجّة لهم ولا دليل إلاّ العِناد وقبيح الكلام، وصدق من قال لهم : قبيح الكلام سلاحُ اللئام!! والكوبُ ينضَحُ بما فيهِ

- أئمة من المذاهب الأربعة ردوا على الوهابية وبينوا شذوذهم عن أهل السنة :1-مفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان المتوفى سنة 1304 هـ2-مفتي الحنابلة بمكة المكرمة الشيخ محمد بن عبد الله بن حميد النجدي المتوفى سنة 1295 هـ 3-الشيخ ابن عابدين الحنفي المتوفى سنة 1252 هـ4-الشيخ احمد الصاوي المالكي المتوفى سنة 1241 هـ

- الوهابية يكفرون السيدة حواء :: إنظر الى قولهم في الكتاب المسمى (( الدين الخالص )) ص 160 ما نصه :: الصحيح أن الشرك إنما وقع من حواء فقط دون ءادم ... أهـــ ..... فبربكم من يعتبر أم البشر حواء رضي الله عنها كافرة مشركة أفلا يكون مؤدى قوله هذا أن ءادم عليه السلام تزوج من كافرة مشركة وأنه ولد منها أولاد الوهابية تزعم أنهم من زنى ....

- الوهابية يثبتون لله الضحك .... راجع فتاوي اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء ج 3 ص206

- قال ابن بـا ز الوهابي : في ما يسمى مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الثالث: تنزيه الله سبحانه عن الجسم والحدقة والصماخ واللسان والحنجرة ، وهذا ليس بمذهب أهل السنة بل هو من أقوال أهل الكلام المذموم وتكلفهم. أعوذ بالله من هذا الكلام الضال, ويكفي في الرد عليهم , قول الله تبارك وتعالى : لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير

- نقلت جريدة القبس الكويتية في عددها10659 لشهر شباط -7 - 2003 . عن المدعو الشيخ صالح آل الشيخ ( الوهابي ) ما نصه :: أن الدعاء في صلاة الجمعة في المساجد على أهل الكتاب اليهود والنصارى واليهود خاصة هو من الاعتداء المنهي عنه وأنه لا يجوز .... أ هــــ فيا لفضيحة

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

==============




الوهابية في الصحف
كتاب جديد لاهل السنة في فضح الوهابية
مخالفة ابن تيمية امام الوهابيةللاجماع
محمد بن عبد الوهاب امام الوهابية

ابن تيمية مؤسس الديانة التي يتبعهاالوهابية
فتنة الوهابية
اهل السنة و الوهابية

أقوال علماء أهل السنة في الوهابية


مفتي مصر علي جمعة يبين حقيقة وجهل الوهابية وأنهم مشائخ في اسبوعين وأنها أقرب طريق الى النار

الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي يبين حقيقة الوهابية وأنها زراعة بريطانية لتفتيت الإسلام

مفتي مصر يقول : ابن عثيمين كان يعتقد أن الله معنا بذاته ثم تاب على يد ابن باز .

مفتي مصر يبين كيف شذ الوهابية بفهم سقيم لحديث (اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) متناسين الأدلة الأخرى التي تعارض فهمهم السخيف.

مفتي مصر سماحة الشيخ " علي جمعة " والدكتور الشيخ " اسماعيل الدفتار" يقولان : "إن الطواف حول قبور الصالحين ليس من الكفر، ولا يوجد أحد من -علماء الإسلام- قال بأن هذا الطواف شرك ، والصلاة خلف الذي يطوف جائزة ومقبولة.

استمع لإمام أهل السنة الشيخ نزار الحلبي -الذي اغتالته الوهابية -وهو يبين فساد اعتقاد الوهابية المجسمة

مفتي مصر يقول : من يقول أن العمليات الاستشهادية انتحار- كما يقول علماء الوهابية - فهو حـــمــار ، وإن أصر فهو كافر .







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» سر إهدار الخميني دم سلمان رشدي
»» اسماء قتلة الخليفة الشهيد عثمان رضي الله عنه
»» جواب هل يصح الدعاء على النصارى و اليهود جم
»» تناقض الشيعة يوثقون الاف الرواة و يطعنون في الصحابة من الغرائب الرافضية
»» شاب من أستراليا ظريف جداً يحكى قصة إسلامه المضحكة
 
قديم 16-05-12, 07:30 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road




=================
الرد

اما مفتي مصر محلل بيع الخمر الذي يحتفل بعيد ميلاده في نادي الروتاري الماسوني فهو ساقط
و البوطي شريك بدم الشعب السوري فكلاهما لا قيمة لهم


الرد على اكاذيب الشيعة مذكرات همفر المزيفة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=85577



خيانة و عمالة مراجع الشيعة الي بريطانيا و اميركا على لسان مشايخ الشيعة

http://alsrdaab.com/vb/showthread.ph...009#post417009


=================


ثناء العلماء على دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوته السلفية و ليست الوهابية

http://tinyurl.com/7m6cnam


الرد على اكاذيب الشيعة مذكرات همفر المزيفة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=85577


دليل ان العراق هي قرن الشيطان و ايران راس الكفر و اعظم الفتن ستخرج منها

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135267

الرد على الوهابية هؤلاء هم الخوارج للمدعو عبدالله القحطاني

http://tinyurl.com/d3ylrmf

الرد على دراسة مقارنة عقيدة الوهابية وعقيدة واليهود

http://tinyurl.com/d2kehua

الرد على الشبهات دفاعا عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب

http://tinyurl.com/89crn6l

لم يقل الشيخ محمد بن عبدالوهاب عصاي هذه أفضل من محمد



-http://tinyurl.com/83tnzg5

الجواب على قول ابن يا محمد

http://tinyurl.com/c92u782

دليل ان لله سبحانه عينين حقيقيتين

http://tinyurl.com/c3gnujv

- قول الامام احمد في الجهمية و الاستواء و الجلوس
التحيز / الحد / التركيب / التجسيم
رؤية الله من كتب الشيعة
الفرق بين اهل السنة و الشيعة الاثنا عشرية الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135509

===========



محمد بن عبد الوهاب على خطى الأئمة الأربعة


( الاعتقاد عند أئمة الإسلام )

مهما يكن من أهمية للمقارنة التاريخية ، فإن الحقيقة العظمى الفاصلة تتمثل في المنهج والمضمون ، بل في العبارة ، كذلك..

والسؤال الأكبر ـ ها هنا ـ هو : هل كان الشيخ محمد بن عبد الوهاب داعية الى طائفة جديدة , أو طريقة مبتدعة ، أو نزعة خارجية .. أو كان ( معبراً ) عن منهج الائمة الاربعة: أبي حنيفة ومالك والشافعي وأحمد بن حنبل في أصول الاعتقاد ؟

لندع الحقائق العلمية والمنهجية ـ وحدها ـ تتحدث ، ولندع منهج المقارنة يطبق صرامته على عقيدة الشيخ مَقيسةٌ بعقيدة الأئمة الأربعة :

أولا: عقيدة الإمام أبي حنيفة التي حررها أبو جعفر الطحاوي (نسبة إلى بلدة طحا المصرية) وابتدأها بقوله :

«هذا ذكر بيان عقيدة أهل السنة والجماعة على مذهب فقهاء الملة: أبي حنيفة النعمان، وأبي يوسف يعقوب بن ابراهيم الانصاري ، وأبي عبد الله محمد بن الحسن الشيباني رضي الله عنهم اجمعين وما يعتقدون من أصول الدين ويدينون به رب العالمين

نقول في توحيد الله معتقدين بتوفيق الله : إن الله واحد لا شريك له، ولا شيء مثله ، كما كان بصفاته أزلياً، كذلك لا يزال عليها أبديا، لا رادَّ لقضائه ، ولا معقب لحكمه ، ولا غالب لأمره , وأن محمدا رسول الله عبده المصطفى ونبيه المجتبى وأنه خاتم الأنبياء وإمام الأتقياء , وأن القرآن كلام الله منه بدا بلا كيفية قولا ، وأنزله على رسوله وحيا , ليس بمخلوق ككلام البرية , وأن العرش والكرسي حق ، وهو مستغن عن العرش وما دونه ، محيط بكل شيء وفوقه ..... ولا نكفر أحداً من أهل القبلة بذنب ، نرجو للمحسنين من المؤمنين أن يعفو عنهم ويدخلهم الجنة برحمته ، ونستغفر لمسيئهم ونخاف عليهم ، ولا نقنطهم , وأهل الكبائر من أمة محمد - صلى الله عليه وسلم - لا يخلدون في النار إذا ماتوا وهم موحدون وإن لم يكونوا تائبين , ولا نرى السيف على أمة محمد – صلى الله عليه وسلم - ونحب أصحاب رسول الله ولا نفرط في حب أحدٍ منهم ، ولا نتبرأ من أحدٍ منهم ، ونؤمن بما جاء من كرامات الأولياء ، ونرى الجماعة حقا وصوابا ، والفرقة زيفا وعذابا »

.. يقول ابن تيمية: « وكذلك أبو حنيفة ـ رحمه الله ـ فإن الاعتقاد الثابت عنه في التوحيد والقدر ونحو ذلك موافق لاعتقاد الصحابة والتابعين لهم بإحسان ».

ثانيا: عقيدة الإمام مالك.

وقد جلاّها بن أبي زيد القيرواني المالكي في مقدمة الرسالة ، فقال :

« هذه جمل من أصول الفقه وفنونه على مذهب الإمام مالك بن أنس وطريقته رحمه الله : الإيمان بالقلب والنطق باللسان: إن الله واحد لا إله غيره ، ولا شبيه ، ولا شريك ، على العرش استوى وله الأسماء الحسنى والصفات العلى , لم يزل بجميع أسمائه وصفاته , وأن القرآن كلام الله ليس بمخلوق , وأن الله ختم الرسالة والنذارة والنبوة بمحمد - صلى الله عليه وسلم - فجعله آخر المرسلين بشيرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا , وأن الله سبحانه ضاعف لعباده المؤمنين الحسنات ، وصفح لهم بالتوبة عن كبائر السيئات ، وجعل من لم يتب من الكبائر صائرا الى مشيئته ، ومن عاقبه بناره أخرجه منها بإيمانه فأدخله جنته ، ويخرج من النار بشفاعة النبي من شفع له من أهل الكبائر من أمته , وأن الإيمان قول باللسان ، وإخلاص بالقلب ، وعمل بالجوارح , يزيد بزيادة الأعمال ، وينقص بنقصها , وأنه لا يكفر أحد بذنب من أهل القبلة , وأنه لا يذكر أحد من صحابة رسول الله إلا بأحسن الذكر، وأنهم أحق الناس أن يلتمس لهم أحسن المخارج ، ويظن بهم أحسن المذاهب ».

ثالثا: عقيدة الإمام الشافعي وهي :

توحيد الله بأسمائه وصفاته ، وأنه يجب إثبات الأسماء والصفات على

الوجه اللائق بهِ سبحانه ، من غير تشبيه ولا تأويل ويقول في ذلك « لله تبارك وتعالى أسماء وصفات جاء بها كتابه وأخبر بها نبيه ، لا يسع أحدا قامت عليه الحجة ردها ، وقد نفى عن نفسه الشبيه فقال جل ذكره « ليس
كمثله شيء » والقول في السنة التي أنا عليها ورأيت عليها الذين رأيتهم مثل سفيان ومالك وغيرهما :

الإقرار بشهادة ألا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، وأن الله عرشه في سمائه يقرب من خلقه كيف يشاء وينزل من السماء كيف يشاء ، وأن الإيمان قول وعمل يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية ، وأن القرآن كلام الله

غير مخلوق ، وأنه لا خلود في النار للمؤمنين العصاة وإن ارتكبوا الكبائر , فمرتكب الكبيرة من أمة النبي – صلى الله عليه وسلم - إذا مات مصراً عليها فهو تحت المشيئة ، إن شاء الله عفا عنه وإن شاء عذبه إلا أنه لا يخلد في النار، وأن الله تعالى قد أثنى على أصحاب رسول الله في القرآن والتوراة والانجيل ( إشارة الى الآية 29 من سورة محمد) وسبق لهم الفضل على لسان رسوله ما ليس لأحد من بعدهم فرحمهم وهنّأهم بما آتاهم من ذلك أعلى مراتب الصديقين والشهداء والصالحين ».

رابعاً : عقيدة الإمام أحمد بن حنبل وهي :

أن الله فوق سماواته ، مستوٍ على عرشه ، بائنٌ عن خلقه ، وهو وحده
لا شريك له ولا شبيه في خلقه وتدبيره وأسمائه وصفاته ، قيوم السموات والأرض لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار، يفعل ما يشاء ويحكم ما يريد ، وأنه ابتعث محمدا خاتما للنبيين ورسولا إلى الثقلين بدين الإسلام ليهلك من هلك عن بينة ويحيا من حي عن بينة ، وأن القرآن كلام الله غير مخلوق ، فإن كلام الله منه بدا وليس منه شيء مخلوق ، وأن الإيمان قول وعمل يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية , ومن لقي الله بذنب يجب له به النار تائبا غير مصر عليه ، فان الله عز وجل يتوب عليه ويقبل التوبة من عباده ويعفو عن السيئات ، والإيمان بشفاعة النبي – صلى الله عليه وسلم - وبقوم يخرجون من النار بعدما احترقوا , ومن مات من أهل القبلة موحدا يُصلى عليه ، ويستغفر له ، ولا نترك الصلاة عليه لذنب أذنبه صغيرا كان أو كبيرا , وصحابة رسول الله عدول نشهد بعَدَالَتِهِم كما جاءت بذلك الآثار».

محمد بن عبد الوهاب في خطى الأئمة الأربعة :
إن الشيخ محمد بن عبد الوهاب لم يبتدع شيئا جديدا في أصول الاعتقاد، بل مشى في خطى الأئمة الأربعة ، واستقى علمه ومنهجه وعبادته منهم ، وهو ـ في ذلك ـ لم يفعل سوى ( إعادة تحرير ) عقيدة هؤلاء الأئمة العظام التي آمنوا بها وجهروا بها.

والبرهان على ذلك هو: عقيدة الشيخ التي آمن بها ودعا إليها وكافح في سبيلها..

يقول : « أُشهد الله ومن حضرني من الملائكة وأُشهدكم أني أعتقد ما اعتقده أهل السنة والجماعة من الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله والبعث والموت ، والإيمان بالقدر خيره وشره , ومن الإيمان بالله : الإيمان بما وصف به نفسه في كتابه وعلى لسان رسوله من غير تحريف ولا تعطيل ، بل أعتقد أن الله ( ليس كمثله شيء ) فلا أنفي عنه ما وصف به نفسه ، ولا أحرف الكلم عن مواضعه ، ولا أُلحد في أسمائه وآياته , وأعتقد أن القرآن كلام الله منزل غير مخلوق منه بدا وإليه يعود , وأُؤمن بأن نبينا محمدا - صلى الله عليه وسلم - خاتم النبيين والمرسلين لا يصح إيمان عبد حتى يؤمن برسالته ويشهد بنبوته , وإذا بانت لنا سنة صحيحة من رسول الله عملنا بها ، ولا نقدم عليها قول أحد كائنا من كان ، بل نتلقاها بالقبول والتسليم لأن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في صدورنا أجل وأعظم من أن نقدم عليه قول أحد , فهذا الذي نعتقده وندين الله به.

وأعتقد أن الإيمان قول باللسان وعمل بالأركان واعتقاد بالجنان ، يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية , وأتولى أصحاب رسول الله , وأذكر محاسنهم ، وأعتقد فضلهم ، وأترضى عن أمهات المؤمنين المطهرات من كل سوء ، وأقر بكرامات الأولياء .

إن عقيدتي وديني الذي أدين الله به : مذهب أهل السنة والجماعة الذي عليه أئمة المسلمين مثل : الأئمة الأربعة وأتباعهم إلى يوم القيامة.

هذه عقيدة موجزة حررتها لتطلعوا على ماعندي والله على ما أقول شهيد ».

إنه ( تطابق) بين عقيدة الائمة الأربعة وبين عقيدة الشيخ : تطابق في المنهج والمضمون، بل تطابق في ( العبارة ) .

في ضوء هذه العقيدة المجلوّة: فإن قذف الشيخ بلقب ( الوهابية) يمكن أن يتعداه إلى الائمة الأربعة فيوصف أبو حنيفة ومالك والشافعي وأحمد بأنهم (وهابيون)! من حيث أن عقيدتهم هي نفسها عقيدة الشيخ محمد بن عبد الوهاب.

وبالتصعيد يمكن أن يوصف التابعون فالصحابة بأنهم وهابيون من حيث إن عقيدة الائمة الاربعة هي عقيدة الصحابة والتابعين.. وهذا ظلم بواح ، ليس لمحمد بن عبد الوهاب ، ولمن هو أكبر منه من الائمة العظام ، بل هو ـ كذلك ـ: ظلم بواح لـ( الحقيقة العلمية ) التي تقوم عليها عقيدة المسلمين أجمعين.

وتمام المقال : حقائق ثلاث :

أ ـ الحقيقة الأولى :
أن الاسماء المعتبرة التي يتعلق بها المدح والذم لا تكون إلا من الأسماء الشرعية التي شرعها الله كالمؤمن والكافر والعالم والجاهل والمقتصد والملحد , وليست ( الوهابية ) في شيء من ذلك ، أي ليست اسما ولا وصفا شرعيا.

ب ـ الحقيقة الثانية ـ بناء على الأولى :
إن النَبْذ بالوهابية لا يستند ـ قط ـ إلى حقيقة علمية ، ولا سند تاريخي ، ولا شهادة أمينة ، فهو ـ من ثم ـ محض افتراء ، وهو افتراء لم ينج منه سائر أهل السنة.

فقد وصفهم خصومهم الاقدمون بـ ( الحشوية ) مثلا.

ج ـ الحقيقة الثالثة هي:
إن للنبذ بالوهابية ( هدفا سياسيا ) وهو محاولة عزل الذين تأثروا بدعوة الشيخ عن سائر المسلمين ، وهي محاولة يائسة على كل حال ، إذ كيف يعزل هؤلاء وهم يحملون عقيدة الأئمة الأربعة الذين يتبعهم معظم مسلمي العالم في أصول الاعتقاد ، وفي المرجعية الفقهية ؟

والله أعلم .

http://saaid.net/monawein/
http://saaid.net/monawein/m/44.htm



ما قيل عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب

محمد بن إسماعيل الصنعاني
http://saaid.net/monawein/th/1.htm

الشيخ محمد بن أحمد الحفظي
http://saaid.net/monawein/th/2.htm

الشيخ العلامة محمد بن علي الشوكاني
http://saaid.net/monawein/th/3.htm

الشيخ حسين بن غنام الأحسائي
http://saaid.net/monawein/th/4.htm

الشيخ عمران بن على بن رضوان
http://saaid.net/monawein/th/5.htm

علامة العراق الآلوسى والأمير شكيب أرسلان
http://saaid.net/monawein/th/6.htm

الشيخ محمد حامد الفقي وعبد المتعال الصعيدي
http://saaid.net/monawein/th/7.htm

السيد محمد رشيد رضا
http://saaid.net/monawein/th/8.htm

الحجازي- طه حسين - حافظ وهبه.. وغيرهم
http://saaid.net/monawein/th/9.htm

البغدادي - الزركلي - ماضي - ضياء الدين - الخطيب
http://saaid.net/monawein/th/10.htm

السهسواني - محمد جمبل - ستودارد - بروكلمان - الحفناوي
http://saaid.net/monawein/th/11.htm

الطنطاوي - أبو السمح - محمد عبده - أحمد أمين - جماعة من المستشرقين
http://saaid.net/monawein/th/12.htm

القطان - كرد - العقاد
http://saaid.net/monawein/th/13.htm

العلامة ابن بدران الدمشقي
http://saaid.net/monawein/th/14.htm

رأي علامة المغرب محمد تقي الدين الهلالي بالوهابية
http://saaid.net/monawein/th/15.htm

ارجوزة في نجد و علمائها للشيخ البشير الابراهيمي من الجزائر
http://saaid.net/monawein/th/16.htm

بهجة البيطار - د/عائض القرني- البشير الإبراهيمي - أبو الهدى - وهبة الزحيلي
http://saaid.net/monawein/th/17.htm

رأي الأديب المصري د- مصطفى الرافعي بالإمام المجدد
http://saaid.net/monawein/th/18.htm

محمد زهري النجار - يوسف القرضاوي - محمد قطب - محمد الغزالي - العودة - الحوالي
http://saaid.net/monawein/th/19.htm

أمين سعيد - فوزان السابق - محمد أبوزهرة - فؤاد حمزة - عبد الله الطنطاوي
http://saaid.net/monawein/th/20.htm

رأي المفكر المصري د. محمد عمارة بالإمام المجدد
http://saaid.net/monawein/th/21.htm

رأي د. بسام العموش أستاذ العقيدة في جامعة الزرقاء بالشيخ محمد بن عبد الوهاب
http://saaid.net/monawein/th/22.htm

الفاخوري يستعرض عقيدة ابن عبد الوهاب
http://saaid.net/monawein/th/23.htm


===============


(إن من عجائب الأيام وفكاهاتها المضحكة قوماً، المبكية قوماً آخرين، أن تذهب الشيعة تتهم أهل السنة من أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب
بإكفار المسلمين وإحلال دمائهم وأموالهم، في حين أن الشيعة تعلن على رؤوس الملأ ومسامع العالمين إكفار خيار الأمة، وإكفار كبراء الصحابة،
ومن تولاهم من فرق المسلمين، والذي يكفر خيار الصحابة كالصديق وعمر وعثمان وعائشة ومعاوية وغيرهم .. كيف لا يمنعه الحياء من أن يتهم
أحدا بإكفار المسلمين..).

ولقد أنصف المفكر العربي المعروف محمد عابد الجابري الوهابية حين جعل من نشأتها (بداية) تاريخ النهضة العربية الحديثة، فلا نهضة مع الخرافة، ولا رجاء في تطور من يؤمنون بالخوارق والكرامات ويعتمدون على التواكل ويتجاهلون العمل. نعم نحن لسنا مع الغلو بكافة صوره، سواء كان وهابياً، أو أزهرياً (على غرار الفتاوى الأزهرية ضد طه حسين وعلي عبدالرازق مثلاً)، ولكن هذا لا يعني وبأي حال بأن نجعل من غلو البعض مبرراً في الطعن بالكل، ولو كان الأمر كذلك لطعن الفرنسيون بثورتهم، وشكك الأمريكيون باستقلالهم، ولما بقي بين أمم الأرض تاريخ تفخر وتزهو به.












التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ياسر الحبيب يشن هجوم على القلاف و الصفار و يعطي دروس في التقية السياسية
»» ملف زرارة الذي لعنه الائمة و الامام الصادق الذي ليس لديه كتاب للفقه
»» جواب حكم الاسلام في القومية العربية الشيخ عبدالله عزام
»» الرد على شبهة احراق النبي الاحاديث و أبوبكر و عمر حرق كتب الاحاديث
»» رسالة من علماء مصر ودعاتها لزوار ضريح أحمد البدوي
 
قديم 16-05-12, 08:31 PM   رقم المشاركة : 3
ضياء القمر
عضو نشيط








ضياء القمر غير متصل

ضياء القمر is on a distinguished road


(إن من عجائب الأيام وفكاهاتها المضحكة قوماً، المبكية قوماً آخرين، أن تذهب الشيعة تتهم أهل السنة من أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب
بإكفار المسلمين وإحلال دمائهم وأموالهم، في حين أن الشيعة تعلن على رؤوس الملأ ومسامع العالمين إكفار خيار الأمة، وإكفار كبراء الصحابة،
ومن تولاهم من فرق المسلمين، والذي يكفر خيار الصحابة كالصديق وعمر وعثمان وعائشة ومعاوية وغيرهم .. كيف لا يمنعه الحياء من أن يتهم
أحدا بإكفار المسلمين..).

بارك الله فيك فهذة هي حقيقة الشيعة يقلبون الموازين ويتهمونا بالخيانة لرسالة سيدنا محمد صلى الله علية وسلم وينسون كذبهم وتحريفهم للقران وخزعبلات وروايات من مخيلاتهم وعجبي من قوم لا يستحون وهم يطعنون بأشرف الخلق سيدنا محمد علية الصلاة والسلام وزوجاتة وأصحابة






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أحمد بشكل خاص ( للتحدي ) وكل أعضاء المنتدى سنة وشيعة يشرفني وجودكم
»» خزعبلات الشيعة االجزء الاول
»» بأبي وأمي يا رسول الله
»» مؤسس دين الروافض ابن سبأ اليهودي
»» أين العقلاء في الشيعة مضحك ومحزن في ان واحد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "