العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-12, 11:01 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


تخبط مركز أبحاث السيستاني حول قضية كسر ضلع الكائن الالهي ووقوعه في خطأ شنيع

السؤال: مناقشة رواية في الاختصاص

لسلام عليكم
أطلب من سماحتكم سندّ هذه الرواية وهل يأخذ بها أولا و مالمقصود منها ؟؟
- الاختصاص- الشيخ المفيد ص 183 :
( حديث فدك )
أبو محمد، عن عبد الله بن سنان، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : لما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله وجلس أبو بكر مجلسه بعث إلى وكيل فاطمة صلوات الله عليها فأخرجه من فدك فأتته فاطمة عليها السلام فقالت : يا أبا بكر ادعيت أنك .....
فقال علي عليه السلام لها : ائت أبا بكر وحده فإنه أرق من الآخر وقولي له : ادعيت مجلس أبي وأنك خليفته وجلست مجلسه ولو كانت فدك لك ثم استوهبتها منك لوجب ردها علي فلما أتته وقالت له ذلك، قال : صدقت، قال : فدعا بكتاب فكتبه لها برد فدك، فقال : فخرجت والكتاب معها، فلقيها عمر فقال : يا بنت محمد ما هذا الكتاب الذي معك، فقالت : كتاب كتب لي أبو بكر برد فدك، فقال : هلميه إلي، فأبت أن تدفعه إليه، فرفسها برجله وكانت حاملة بابن اسمه المحسن فأسقطت المحسن من بطنها ثم لطمها فكأني أنظر إلى قرط في اذنها حين نقفت ثم أخذ الكتاب فخرقه فمضت ومكثت خمسة وسبعين يوما " مريضة مما ضربها عمر
الأسئلة صادفتنا هذه الرواية ومللنا من أسئلة المشككين وسنضع أسئلتهم
يعني تقبل ان فاطمة الزهراء ذاهبة الى مجلس الخليفة وواضعة قرط اذن؟
هي الزينة توضع للزوج لو للاخرين؟
يمكن فاطمة الزهراء نست القرط في اذنها مثلا؟
بارك الله فيكم

الجواب:


الأخ السيد هادي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يمكن المناقشة في الرواية من حيث السند من عدة جهات:
1ـ إن كتاب (الاختصاص) لم يثبت صحة نسبته إلى الشيخ المفيد، فهناك من يشكك في صحة هذا النسبة.
2ـ السند المذكور للرواية مقطوع، فهناك فاصلة بين أبي محمد والشيخ المفيد لم تذكر..
وبالتالي لا يمكن أن نقطع بمعارضة هذه الرواية التي ذكرت أن سقوط الجنين كان وراء الباب.

أما المناقشة من حيث الدلالة لو غضضنا الطرف عن السنة ( لعله السند) فهي:
1ـ لم يكن القرط المذكور بارزاً حتى يكون من الزينة المحرم إظهارها بل أنها خرجت بكامل حجابها.
2ـ أن عادة الناس اليوم أن يلبسن بعض الحلي ويخرجن خارج البيت، ولكن لا يظهرن ذلك لغير أزواجهن،ولعل هذه العادة قديمة منذ ذلك الزمن فما تنكر من ذلك، وإن وضع القرط في الأذن يكون دائماً، ولكن يستر عند الخروج.
3ـ الرواية واردة عن الإمام الصادق (عليه السلام) فهو لابد أن يرويها عنه آباءه (عليهم السلام)، ولعل الراوي هو الإمام الحسن أو الحسين(عليهما السلام) وهو الذي نظر إلى القرط حين تكسر وسقط على الأرض.
4ـ في الرواية تأييد على أن مطالبة الزهراء (عليها السلام) بحقها من أبي بكر كانت متكررة لعدة مرات.
ودمتم في رعاية الله



وفي السؤال التالي
نسي السيستاني
ومن معه من معممين الحوزة الجهلة الكذبة
ماقالوه في السؤال السابق حول ثبوت كتاب الاختصاص للشيخ المفيد
واصبحت الغاية تبرر الوسيلة
فمتى كانت الرواية تفضحهم ردوها وطعنوا فيها
ومتى ما أرادوا إستخدامها صححوها وجعلوها حجه لمعتقدهم
كل ذلك لترويج باطلهم وأكاذيبهم على عوام الشيعة المقلدة
الذين صدقوا هؤلاء الدجالين وسلموهم عقولهم واموالهم



السؤال: لطمها (عليها السلام) على الخد

السلام عليكم ..
أرجو إفادتي .. هل باشر عمر لطم الصديقة الزهراء عليها السلام على خدها بيده؟

الجواب:

الأخ م/واثق المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك روايات تشير إلى ذلك منها :
1- قال أمير المؤمنين (عليه السلام) : (قال (صلى الله عليه وآله وسلم) : أبكي من ضربتك على القرن ولطم فاطمة خدّها وطعنة الحسن في الفخذ والسم الذي يسقى وقتل الحسين)(آمالي الشيخ الصدوق ص197).
2- رواية تصرح بمن فعل ذلك وهي : ((فلقيها عمر, فقال: يا بنت محمد ما هذا الكتاب الذي معك فقالت :كتاب كتب لي أبو بكر بـرَدّ فدك , فقال: هلميه إلّيّ, فأبت أن تدفعه إليه, فرفسها بَرجله وكانت حاملة بإبن إسمه المحسن من بطنها ثم لطمها فكأني أنظر إلى قرط في أذنها حين تفتت (أي كسر))) (الأختصاص ص 185).
3- ما ذكره صاحب كتاب (الهداية الكبرى) وكان بعدة عبارات منها:
(( وصفقة عمر على خدها حتى بدأ قرطاها تحت خمارها فأنتشر ))/ ص 407
(( ويصفق خدّها طالما كنت تصونه من ضيم الهوان يصل إليها من فوق الخمار))/ ص 407
(( وصفق وجهي - بيده - حتى أنتشر قرطي - من أذني - )) /ص 179
4- ما نقله صاحب البحار عن ابن طاووس في كتابه (زوايد الفوايد) عن حذيفة : (( ولطم وجه الزكية)) والمقصود هنا عمر (بحار الأنوار ج95/ص354)
ودمتم برعاية الله









وايضاً السؤال التالي

سرد لبعض مصادر الفريقين تذكر ظلامات الصديقة الشهيدة (عليها السلام)
عبد الامير / امريكاالسؤال: سرد لبعض مصادر الفريقين تذكر ظلامات الصديقة الشهيدة (عليها السلام)
حبذا لو تزودوني بمصادر تذكر ما جرى على فاطمة الزهرا من مصائب؟
الجواب:
الاخ عبد الامير المحترم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نقدم لكم مسردا لبعض المصادر حسب عناوين الظلامات:

ضرب الزهراء عليها السلام :
1- الأمالي للصدوق: ص 99 / 101 و 118.
2- إثبات الهداة: ج 1 ص 280 / 281.
3- إرشاد القلوب للديلمي: ص 295.
4- بشارة المصطفى: 197- 200.
5- الفضائل لابن شاذان: 8 / 11.
6- غاية المرام: 48.
7- المحتضر: 109 و 44 / 55.
8- المناقب لابن شهر آشوب: ج 2 ص 209.
9- وفاة الصديقة الزهراء للمقرم: 60 و 78.
10- تفسير العياشي: ج 2 ص 307 و 308.
11- البرهان في تفسير القرآن: ج 2 ص 434.
12- كامل الزيارات: ص 332 / 335.
13- الهداية الكبرى: ص 179 و 407 و 408 و 417.
14- حلية الأبرار: ج 2 ص 652.
15- نوائب الدهور: ص 194.
16- فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى: ج 2 ص 532.
17- الاختصاص: ص 185 و 184.
18- المغني للقاضي عبد الجبار: ج 20 ق 1 ص 335.
19- الشافي للسيد المرتضى: ج 4 ص 110 / 119 و 117 و 120.
20- الأنوار النعمانية.









www.aqaed.com/faq/6332
رابط السؤال الأول




www.aqaed.com/faq/1440
رابط السؤال الثاني

تم حفظ الصفحات






 
قديم 06-05-12, 11:14 PM   رقم المشاركة : 2
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بعد لعبة الأسانيد والمتون ( هنا ) لعبة الشطرنج ,, فما دام القائل - مـرجـع - فـــ من سيرد







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» جزاكم الله خير يا ابو ياسين فغيرك لو شاهد خرافاته سيقطع يده .
»» منافقاً مستضعف !! على ذمة الأول والثاني .
»» الرسول صلى الله عليه وسلم صلى الضحى - ولكنها تقية -
»» هدية العيد للعنيد
»» رواية قريبة من الصحيح ( ولكن ) تم سمكرتها لجهل الرواة بعصمة أئمته .
 
قديم 09-05-12, 01:58 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمري طي مشاهدة المشاركة
   بعد لعبة الأسانيد والمتون ( هنا ) لعبة الشطرنج ,, فما دام القائل - مـرجـع - فـــ من سيرد

وهل يوجد شيعي عاقل يرد على المرجع فالراد على السيستاني كالراد على الله في الديانة القمية






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "