العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-12, 02:29 AM   رقم المشاركة : 1
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


Arrow الميلاني أراد الطعن بسنن الترمذي فأبان عن جهله وتحامله.

إنَّ الحَمْدَ لله، نَحْمَدُه، ونستعينُه، ونستغفرُهُ، ونعوذُ به مِن شُرُورِ أنفُسِنَا، وَمِنْ سيئاتِ أعْمَالِنا، مَنْ يَهْدِه الله فَلا مُضِلَّ لَهُ، ومن يُضْلِلْ، فَلا هَادِي لَهُ.
وأَشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّ مُحَمَّدًا عبْدُه ورَسُولُه.
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ } [آل عمران: 102] .
{ يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } [النساء: 1] .
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } [الأحزاب: 70، 71].
أما بعد:
لقد أتبثنا في عدة مواضيع أن الميلاني مثال لحاطب الليل الذي لا يصدق كلامه الا من لا يفرق بين شماله ويمينه ،وكل من يسير وراء كل ناعق.وأن الكذب صناعته ولم نر أحدا من أتباعه ينبري للدفاع عنه ،وهذه عينة من أكاذيبه في هذين الرابطين:


اقتباس:
كبير علماء الإثني عشرية الميلاني : ۞ كبيرهم الذي يتنفس كذبا ۞

همتكم يا اخوة سطرين بكذبتين هل عرفتهما؟ مرة أخرى مع الميلاني مدمن الكذب




في هذا الموضوع ان شاء الله ستعرف جهله وتحامله من اجل التظاهر بأنه عالم ،ومن أجل الطعن في مصادر أهل السنة والجماعة ،وهذه هي شبهته والتي روجت لها المواقع الرافضية ، وللأسف لم أجد من تصدى لهذا الكذب الصريح ،ونتمنى من الاخوة نشر هذا الموضوع لبيان افتراء الرجل وجهله وتحامله .


قال الميلاني في كتاب نفحات الأزهار ج11 ص 135-136


اقتباس:

وأما قوله (( رواه الترمذي وقال: هو حديث منكر, وفي بعض النسخ: غريب )) فمن المنكرات الفاضحة, بل الحق الثابت أنه رواه وقال ((
حسن غريب )) كما تقدم عن المحب الطبري في ( ذخائره ) وسيأتي عن ( رياضه ) أيضا. تحريف عبارة الترمذي غير أن الأيدي الأثيمة قد غيرت وحرفت عبارة الترمذي, وقد عمد النواوي إلى اعتماد هذه العبارة المحرفة, جحدا لفضيلة من فضائل سيدنا أمير المؤمنين عليه السلام.. لقد قال الترمذي في هذا الحديث إنه حسن غريب, كما علمت من رواية محب الدين الطبري عنه في ( ذخائر العقبى ).
وقال في الرياض النضرة: عن علي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا دار الحكمة وعلي بابها. أخرجه الترمذي وقال: (( حسن غريب )).
هذا ما نقله المحب الطبري عن الترمذي, وهو من أقدم وأوثق نقلة هذا الحديث عن صحيح الترمذي.. لكن بعض المعاندين أسقطوا كلمة (( حسن )) وتركوا كلمة (( غريب )) من كلام الترمذي من بعض نسخ صحيحه, ومن هنا نسب غير واحد ممن تأخر عن المحب الطبري إلى الترمذي قوله في هذا الحديث (( غريب )) من دون كلمة (( حسن )) ! كالخطيب التبريزي في ( المشكاة ), والعلائي في ( أجوبته ), وابن كثير في ( تأريخه ), الفيروزآبادي في ( نقد الصحيح ), والسيوطي في ( القول الجلي ), والوصابي في ( الاكتفاء ), والمناوي في ( التيسير ) و ( فيض القدير ), والعزيزي في ( السراج المنير ).. وجاء آخرون.. فلم يتركوا كلمة (( غريب )) بعد حذف (( حسن )) على حالها, بل أبدلوها بلفظ (( منكر )), وكأن النواوي قد قدم هذه النسخة على تلك, إذ نسب إلى الترمذي أنه (( حديث منكر )), ثم قال: (( وفي بعض النسخ: غريب )) ! كما اغتر بهذا التحريف السخاوي في ( المقاصد الحسنة ).
وقد ترقى آخرون حتى جمعوا في بعض نسخ صحيح الترمذي - بعد حذف لفظ (( حسن )) - بين (( منكر )) و (( غريب )), وقد نسب ذلك بعضهم إلى الترمذي غفلة أو تغافلا, كما فعله ولي الله الدهلوي في ( قرة العينين ) ! فتنبه, ولا تكن من المغترين الغافلين, والمنخدعين الذاهلين, واستعذ بالله من تبديل المدغلين وتحريف المبطلين.. وكم له من نظير ! ولا تستبعد هذا الذي حققناه, فكم له من نظير عندهم.




هذه هي شبهته وهذا هو كلامه وملخصه : أن أهل السنة والجماعة محرفون ،لأن أصل حكم الترمذي هو "حسن غريب " ،فحرفوها فأصبحت "منكر غريب" ،واستمسك بقول المحب الطبري لوحده في رد قول 11 عالما ،وكذلك ركز على أن الطبري هو أقدم مصدر ذكر حكم الترمذي على الحديث.مع أن النووي الذي ذكره معاصر للمحب الطبري بل قد توفي قبله ،فالنووي توفي سنة 676 هجري بينما المحب الطبري سنة 694 هجري ،لكن الميلاني قدم قول الطبري على النووي.

أقول للميلاني ،ومن وراءه كل ناعق ،سأجيبك وأبين بطلان كلامك واستنتاجاتك في نقطتين :

1-معروف أنه اذا ذكر جماعة قولا وخالفهم شخص واحد ،نقدم قول الجماعة على قول الفرد ،وهذه القاعدة لو طبقتها لما تفوهت بتلك الترهات ورميت أولئك العلماء بالقول الساقط واللسان القذر.

2- من هو أول من نقل كلام الترمذي ؟

بما أنني من المغرب ومالكي المذهب ،فسأخبرك بأول من نقل كلام الترمذي ،وهو يروي السنن مسندة الى الترمذي .
انه الامام العلامة الحافظ القاضي مسند أهل المغرب أبو بكر بن العربي المالكي المولود سنة 468 والمتوفى سنة 543 هجري
وقد شرح سنن الترمذي في كتاب سماه "عارضة الأحوذي بشرح صحيح الترمذي "
أرأيت يا ميلاني من هو أقدم من نقل كلام الترمذي ،ولا أدري بماذا أصفك .


وهذا تصوير من كتاب القاضي أبي بكر بن العربي ،وفيه الضربة القاصمة للرأي الذي أراد الميلاني أن ينتصر له وهو أن الترمذي حكم على الحديث بلفظ " حسن غريب"
وانما الصحيح هو "
غريب منكر " وبالتالي تصويب رأي تلك الثلة من العلماء كالنووي وغيره.







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ المفيد ومفاجأة من العيار الثقيل للوهابية
»» سؤال للامامية :"لماذا انتحر الراوي الحمار عفير ؟ "
»» جامع ضلالات الشيعة لأبي الوليد المقتدي / كتيب جد مهم
»» ابن شهرآشوب يخرج الامام أحمد بن حنبل وابنه عبد الله من قبريهما ووافقه المجلسي
»» نصّ واضح في القول بتحريف القرآن الكريم واعتراف المحَقِّق.
 
قديم 06-05-12, 06:21 PM   رقم المشاركة : 2
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


مجرد جاهل بتخبط بارك الله فيك ..







 
قديم 06-05-12, 06:26 PM   رقم المشاركة : 3
أبو أحمد الجزائري
عضو فضي






أبو أحمد الجزائري غير متصل

أبو أحمد الجزائري is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي أبو عبد البر







 
قديم 06-05-12, 06:37 PM   رقم المشاركة : 4
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


بارك الله فيك خوي كاوا .. وجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك






التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة تدليسات وكذب كمال الحيدري المستخلصة من كتبه المعاصرة - موضوع متجدد
»» المفتري طالب 313 وقول عمر : ليتني كنت كبش اهل- والرد عليه
»» دليل على ان ابن تيمية ناصبي لـ آل البيت اين تهربون من هذا ايها الوهابية / وثيقة
»» أقدم لكم 7 تصاميم ( رمضان كريم ) أهدية لأهل السنة والجماعة
»» سلسلة تدليسات وكذب عبد الحميد المهاجر المستخلصة من كتبه المعاصرة - موضوع متجدد
 
قديم 09-05-12, 07:55 PM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» فـأر التجارب - أبو بصير -
»» قاعدة ( كل يغني على ليلآهـ )
»» رافضة العصر الحديث الأسوء على الإطلاق
»» [ ... ] تنقيط الكتب في معامل آل سنسن .
»» شيخ الدجل والتقية و المحقق .
 
قديم 15-05-12, 09:06 AM   رقم المشاركة : 8
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا وزداكم من فضله







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» مثل أضربه للعقلاء من الشيعة المغرر بهم.
»» والله العظيم أقول الحق.الرافضي أهان كتاب الله
»» خطأ التسمية بالإثني عشرية.
»» نصيحة لكل شيعي مدافع عن مذهبه:لاتقرأ ولاتنصر مذهبك الباطل.
»» الفاضل اعلى المئذنه والفاضل ابن الخطاب هل من اجوبه على هذه الاسئله؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "