العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > مقالات الأستاذ المهتدي عبد الملك الشافعي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-12, 03:20 PM   رقم المشاركة : 1
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


تخبط علامتهم الأميني: أراد إثبات الإمامة بحديث الغدير فنسف كل ما عداه من أدلة الإمامة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين , وبعد فهذا شاهد جديد على اضطراب مذهب الإمامية وتخبط علمائه في تقريراتهم ، إذ حاول علامتهم الأميني - صاحب موسوعة الغدير المهمة عندهم - أن يثبت فيه بأن معنى المولى في حديث الغدير ( من كنت مولاه .. ) هو الإمامة وذلك في معرض رده على دعوى أهل السنة بأن معناه هو المحبة والنصرة ..
فكان من بين الأدلة التي اعتمدها في تفنيد كونها المحبة والنصرة هو أن هذا المعنى معروف ثبوته لعلي رضي الله عنه سلفاً بعدة أدلة من الكتاب والسنة ومن ثم لا يكون هو المراد بالولاية في حديث الغدير وإليكم نص كلامه في الموضعين مع بيان موطن نسفه لأدلتهم على الإمامة من القرآن والسنة وكما يلي:

الموضع الأول:
نقل في كتابه ( الغدير ) ( 1 / 379 ):[ 13 - ما أخرجه شيخ الاسلام الحمويني في " فرايد السمطين " عن أبي هريرة قال : لما رجع رسول الله عن حجة الوداع نزلت آية : يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك . الآية . ولما سمع قوله تعالى : والله يعصمك من الناس اطمئن قلبه ( إلى أن قال بعد ذكر الحديث ) :
وهذه آخر فريضة أوجب الله عباده ، فلما بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم نزلت قوله : اليوم أكملت لكم دينكم . الآية . ].
ثم قال معلقاً على الحديث مستنبطاً منه أن المراد به هو الإمامة وليس المحبة والنصرة حيث قال:[ يعطينا هذا اللفظ خبرا بأن رسول الله صلى الله عليه وآله صدع في كلمته هذه بفريضة لم يسبقها التبليغ ، ولا يجوز أن يكون ذلك معنى المحبة والنصرة لسبق التعريف بهما منذ دهر كتابا وسنة ، فلم يبق إلا أن يكون معنى الإمامة الذي أخر أمره حتى تكتسح عنه العراقيل ، وتمرن النفوس بالخضوع لكل وحي يوحى ، فلا تتمرد عن مثلها من عظيمة تجفل عنها النفوس الجامحة ، وهي الملائمة لمعنى الأولى ].

وإليكم بيان نقضه لجميع أدلتهم على الإمامة - السابقة لحادثة الغدير - من القرآن والسنة:
1- قال عن تبليغ النبي صلى الله عليه وسلم للإمامة بأن بلغ أمراً لم يسبقه التبليغ من قبل حادثة الغدير حيث قال:[ صدع في كلمته هذه بفريضة لم يسبقها التبليغ ] ..

أقول صدق المثل القائل:[ أراد أن يبني قصراً فهدم مِصْراً ] لأنه بتصريحه هذا نسف كل أدلتهم من القرآن والسنة - بما فيها حديث الدار وآيتي إطاعة أولي الأمر والولاية - التي يدعي الإمامية بأنها كانت نصاً وبلاغاً من الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم على أمر الإمامة قبل حادثة الغدير !!!
2- استبعد أن يكون المراد منه المحبة والنصرة مستنداً في ذلك إلى أن هذا المعنى قد سبق التعريف به قبل حادثة الغدير من الكتاب والسنة حيث قال:[ ولا يجوز أن يكون ذلك معنى المحبة والنصرة لسبق التعريف بهما منذ دهر كتابا وسنة ].

فإن كان الأميني يستبعد حمل المولى على المحبة والنصرة بحجة أن هذا الأمر قد سبق تبليغه بعدة أدلة من الكتاب والسنة ، فهو إذا يعتقد بأن معنى الإمامة - الذي يثبته من الحديث - لم يسبق التعريف به بالكتاب والسنة ، وهذا نسف لكل ما أورده علماء الإمامية من أدلة على الإمامة قرآناً وسنة !!!




الموضع الثاني:

نقل في كتابه ( الغدير ) ( 1 / 378 ):[ 11 - جاء في أسانيد متكثرة : التعبير عن موقوف يوم الغدير بلفظ النصب فمر ص 57 عن عمر بن الخطاب : نصب رسول الله عليا علما . و 165 عن علي عليه السلام أمر الله نبيه - ينصبني للناس . وفي قوله الآخر في رواية العاصمي كما تأتي : نصبني علما . ومر ص 199 عن الإمام الحسن السبط : أتعلمون أن رسول الله نصبه يوم غدير خم . وص 200 عن عبد الله بن جعفر : ونبينا قد نصب لأمته أفضل الناس وأولاهم وخيرهم بغدير خم . وص 208 عن قيس بن سعد : نصبه رسول الله بغدير خم . وص 219 عن ابن عباس وجابر : أمر الله محمدا أن ينصب عليا للناس فيخبرهم بولايته . وص 231 عن أبي سعيد الخدري : لما نصب رسول الله عليا يوم غدير خم فنادى له بالولاية ].
ثم قال مستنبطاً من هذا اللفظ أن المراد به هو الإمامة وليس المحبة والنصرة حيث قال:[ فإن هذا اللفظ يعطينا خبرا بإيجاد مرتبة للإمام عليه السلام في ذلك اليوم لم تكن تعرف له من قبل غير المحبة والنصرة المعلومتين لكل أحد والثابتتين لأي فرد من أفراد المسلمين .. ].

وإليكم بيان نقضه لجميع أدلتهم على الإمامة - السابقة لحادثة الغدير - من القرآن والسنة:
1- قال عن مرتبة الإمامة التي يثبتها لعلي رضي الله عنه في حادثة الغدير بأنها مرتبة لا يعرف المسلمون ثبوتها له من قبل حيث قال:[ فإن هذا اللفظ يعطينا خبرا بإيجاد مرتبة للإمام عليه السلام في ذلك اليوم لم تكن تعرف له من قبل ].

فإن كانت الإمامة الثابتة لعلي رضي الله عنه في حادثة الغدير لم يعرف المسلمون ثبوتها له قبلها فهو تكذيب ونسف لكل الأدلة التي يزعم الإمامية بأنها أثبتت الإمامة لعلي رضي الله عنه وأمرتهم باتخاذه ولياً متصرفاً بآية الولاية ، وفرضت عليهم طاعته - بآية الأمر بإطاعة أولي الأمر !!!
2- استبعد أن يكون المراد منه المحبة والنصرة مستنداً في ذلك إلى أن هذا المعنى كان يعلم المسلمون بثبوته لعلي رضي الله عنه قبل حادثة الغدير حيث قال:[ غير المحبة والنصرة المعلومتين لكل أحد والثابتتين لأي فرد من أفراد المسلمين ].

فإن كان الأميني يستبعد حمل المولى على المحبة والنصرة بحجة أن هذا الأمر كان معلوماً عند المسلمين قبل الغدير ، فهو إذا يعتقد بأن معنى الإمامة - الذي يثبته من الحديث - لم يعلم المسلمون بثبوته لعلي رضي الله عنه ، وفي هذا نسف لكل أدلة الإمامة التي يزعم علماء الإمامية بأن الله تعالى ورسوله قد أعلم المسلمون من خلالها بإمامة علي رضي الله عنه !!!



فالحمد لله الذي جعل نقض أدلة الإمامة - قرآناً وسنة - على يد أكبر علمائهم وهو الأميني وفي أهم مصادرهم على الإمامة وهو كتاب الغدير !!!









  رد مع اقتباس
قديم 21-04-12, 03:27 PM   رقم المشاركة : 2
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


بارك الله فيك واسئل الله لنا ولك الثبات






التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» نعمة الله الجزائري يقول أن عليا رض لم يكن متمكننا من اقامة الاحكام / وثيقة
»» غلو الشيعة: السيد محمد صادق الروحاني الائمة افضل من حميع الانبياء عد نبينا / وثيقة
»» مهدي الشيعة عندما يخرج سوف يحكم بحكم داود وسليمان لا يسأل بينة / وثيقة
»» من بنى اول حسينية ؟؟؟؟ واين ؟؟؟
»» ابليس يدعوا الله لكي يحشره مع علي وفاطمة وذريتهم / وثيقة
  رد مع اقتباس
قديم 21-04-12, 04:27 PM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في شيخنا عبدالملك

ما أشبه علماء الرافضة بالتي نقضت غرلها
كل ما هو مناقض للعقل والشرع فلا بد أن يتناقض استدلال أهله له







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم لا ينهى عما حرم الله ورسوله فأي عصمة هذه ؟
»» مؤمن ويسمي الحجة وأخاه عبدين للأصنام دون الواحد العلام
»» الزملاء الإباضية هل تملكون روايات صحيحة إلى نبي الإسلام ؟
»» لماذا لقب الرافضة أحد أئمتهم بالرجل ؟
»» أئمة الرافضة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم
  رد مع اقتباس
قديم 22-04-12, 02:08 PM   رقم المشاركة : 4
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


جزى الله خيرا كل من علق على الموضوع

وأرفعه للإمامية لعلهم ينقذوا أدلة الإمامة من هذيان علامتهم






  رد مع اقتباس
قديم 22-04-12, 03:26 PM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بوركت شيخنا الفاضل

وكأن عينــيك دائما ما تسقط على تناقضاتهم وان كانت بين الأسطر أو في الهوامش

وكأن قلمك يقول لهم لا مراوغة ولا مفر آمنوا بكل الكتاب أو ليبهت من كفر

استدلالاتهم ساقطة ولا خلاف في ذلك , الا ان استاذي عبد الملك يسقط الاستدلالات الفلسفيه والمنطقيه والعقلية التي يغررون بها عوامهم

بدليل سقوط آياتهم المعاصرين على يد قلمه المسلول


فضيحة مخزية تُطيح بمرجعهم السبحاني من جرّاء رده على موضوعي ( إلى صناديد الإمامية )</STRONG>
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136153


ضربة موجعة لمرجعهم جعفر السبحاني على هامش موضوعي ( إلى صناديد الإمامية ... )</STRONG>
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=137778


ضربة مميتة:مرجعهم الحكيم ينسف أقوى أدلتهم القرآنية –إمامة إبراهيم- على العصمة المطلقة</STRONG>
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143227

ولو أن سقطاتهم كثيره وفتحت لها أقسام في الشبكة المباركه الا ان هذه من أهما وأبرزها ننقلها للفائدة وليتدبر الغافلون قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه لا مال ولا بنون


يثبت







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ريالينهو تفضل هنا ودافع عن دينك
»» الأمازيغ / تفضل بخصوص آية تطهير أهل بيت نبينا
»» هل النبي من ضمن الذين أراد الله تطهيرهم في هذه الآيه
»» تباشير الحوله
»» معقدين يا وهابيه شوفوا الدين الاثناعشري عروض متجدده حسب الزمان والمكان
  رد مع اقتباس
قديم 06-05-12, 06:03 PM   رقم المشاركة : 7
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فقد وقفت على بعض النصوص لبعض علماء الإمامية والتي تؤكد نفس الحقيقة التي نطق بها علامتهم الأميني والمتضمنة لنقض كل أدلة الإمامة المتقدمة على حديث الغدير من خلال التصريح بأن ولاية التصرف والإمامة لعلي رضي الله عنه لم تكن معروفة عند الصحابة قبل حادثة الغدير بخلاف ولاية المحبة والنصرة فمن هذه التصريحات:
1- يقول صدوقهم ابن بابويه القمي في كتابه ( الهداية ) ص 15 :[ ثم نظرنا في معنى قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : " ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم " ، ثم في معنى قوله : " فمن كنت مولاه فعلي مولاه " ، فوجدنا ذلك ينقسم في اللغة على وجوه لا يعلم في اللغة غيرها - أنا ذاكرها إن شاء الله - ونظرنا فيما يجمع له النبي صلى الله عليه وآله وسلم الناس ويخطب به ويعظم الشأن فيه فإذا هو شئ لا يجوز أن يكونوا علموه فكرره عليهم ].

2- يقول آيتهم العظمى ناصر مكرم الشيرازي في تفسيره ( الأمثل في كتاب الله المنزل ) ( 4 / 94 ):[ لأن كل ناظر منصف يدرك أن تذكير الناس بمحبة علي ( عليه السلام ) لا يقتضي كل تلك المقدمات ، لا إلقاء خطبة في تلك الصحراء القاحلة وتحت ذلك الحر المحرق ، وايقاف تلك الجموع وانتزاع الاعترافات المتوالية منهم . إن حب المسلم لأخيه المسلم من المفاهيم الإسلامية الواضحة التي تقررت منذ بداية الدعوة . ثم إن هذا الأمر لم يكن من الأمور التي لم يبلغها رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) حتى ذلك الوقت ، بل ثبته وأعلنه مرارا ].
فإن كانت ولاية المحبة والنصرة لعلي رضي الله عنه أم قد تم الإعلان عنه مراراً وتكراراً ، فهو إذاً يعتقد بأن ولاية التصرف وإمامة لعلي رضي الله عنه لم يبلغها ويعلن عنها في أي موقف يسبق حادثة الغدير ، فلم يعلن وصايته في حادثة الدار ، ولم يحصر ولاية المؤمنين فيه بآية الولاية ، ولم يثبت له وجوب الطاعة بآية إطاعة أولي الأمر !!!

3- يقول شيخهم علي عاشور في كتابه ( النص على أمير المؤمنين ) ص 321 :[ الامر الثالث : إن الناس جميعا وخاصة الشيخين فهموا من واقعة الغدير كونها مسألة جديدة أراد طرحها رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، لا أنه يريد تكرار شئ سابق يعرفه جل الصحابة ].


وما أحراهم بقول الله جل وعلا ( يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ)

ملاحظة:
شكر خاص للأخ الحبيب " الواثق " لإخباري عن نص الصدوق الذي أوردته أعلاه ، كما وأشكر جميع الإخوة الذي علقوا على الموضوع.






  رد مع اقتباس
قديم 02-06-12, 05:02 AM   رقم المشاركة : 8
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فسأعرض لإخواني فقرة مهمة من فقرات كلامه التي استبعد بها حمل الولاية في الغدير على المحبة والنصرة لأنها معلومة بآيات القرآن الكريم ، ثم بعد عرضه سأجري عليه تعديل بسيط لأقلب كلامه عليه ليتجلى للمنصفين حقيقة التخبط الذي وقع فيه وكما يلي:

1- كلامه حول ولاية المحبة والنصرة:
قال في ( 1 / 365 ):[ فالاحتمال الأول وهو الإخبار بوجوب حبه على المؤمنين فمما لا طايل تحته ، وليس بأمر مجهول عندهم لم يسبقه التبليغ حتى يأمر به في تلك الساعة ... كيف ؟ وهم يتلون في آناء الليل وأطراف النهار قوله سبحانه : والمؤمنون بعضهم أولياء بعض . وقوله تعالى : إنما المؤمنون إخوة ].



2- كلامي حول ولاية التصرف والإمامة:
أقول:[ فحمل الولاية على الإمامة مما لا طائل تحته ، وليس بأمر مجهول عندهم لم يسبقه التبليغ حتى يأمر به في تلك الساعة .. كيف ؟ وهم يتلون في آناء الليل وأطراف النهار قوله سبحانه ( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ). وقوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ) ].







  رد مع اقتباس
قديم 02-06-12, 09:20 AM   رقم المشاركة : 9
[أحمد]
إثنا عشري






[أحمد] غير متصل

[أحمد] is on a distinguished road


اذا كان هذا استنتاجكم
فما اقول الا ماقاله الإمام الصادق-عليه السلام- : الحمدلله الذي جعل اعدائنا من الحمقى ...







  رد مع اقتباس
قديم 02-06-12, 10:45 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [أحمد] مشاهدة المشاركة
   اذا كان هذا استنتاجكم
فما اقول الا ماقاله الإمام الصادق-عليه السلام- : الحمدلله الذي جعل اعدائنا من الحمقى ...

الأمة كاملة حمقى والطائفه الشيعيه هم أهل الفطنة والذكاء وما عقائد اللطم والمتعه والتربه عنا ببعيد !!

ايها الفطين الذكي ما رأيك ان تناقش وتبين لنا سوء فهمنا

ام تعلمت في الحسينيات ترديد العبارات التي اعتدتم عليها حين لا تجدون جوابا ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» خمس الشيعه أكبر سرقة في التاريخ
»» الإعجاز القرآني والرد على الزنديق المغالي (صولة الزندقة)
»» أحمد شلاش البعثي يسب الذات الالهيه وترقيع من مذيع قناة المنار
»» لماذا يستميت الشيعه لنزع جزء آية التطهير من الآيه والسياق ؟!
»» المرجع محمد الحكيم - ينفي الاعجاز البلاغي في قرآن المسلمين ويثبته في مصحف علي (رض)
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "