العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-12, 07:02 PM   رقم المشاركة : 1
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


هل علي كفر ولد عمه معاويه ؟

سؤال للاماميه

هل علي رضي الله عنه كفر معاويه او من مع معاويه مثل عمرو بن العاص وغيرهما رضي الله عنهم ؟

ان كفر فاين اجد النص الذي كفرهم ؟

الدليل من كتبكم اسمح بها وراح اجعل به حجه ولكن اريد روايه صحيحه غير ضعيفه

اتمنى القى الجواب والله الهادي







 
قديم 08-04-12, 07:20 PM   رقم المشاركة : 2
شاهين الامامي
إثنا عشري






شاهين الامامي غير متصل

شاهين الامامي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكره الرافضه مشاهدة المشاركة
   سؤال للاماميه

هل علي رضي الله عنه كفر معاويه او من مع معاويه مثل عمرو بن العاص وغيرهما رضي الله عنهم ؟

ان كفر فاين اجد النص الذي كفرهم ؟

الدليل من كتبكم اسمح بها وراح اجعل به حجه ولكن اريد روايه صحيحه غير ضعيفه

اتمنى القى الجواب والله الهادي


اللهم صل على محمد وال محمد

أضنك عربيه وتفهمين معنى الكلام العربي جيدا ......
فسري لي معنى حديث رسول الله صلى الله عليه واله والذي هو افضل من علي ...


صحيح البخاري
- كتاب الصلاة - أبواب إستقبال القبلة - باب التعاون في بناء المسجد
436 - حدثنا : ‏ ‏مسدد ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏عبد العزيز بن مختار ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏خالد الحذاء ‏ ‏، عن ‏ ‏عكرمة ‏ قال لي ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏ولإبنه ‏ ‏علي ‏ ‏إنطلقا إلى ‏ ‏أبي سعيد فإسمعا من حديثه فإنطلقنا ، فإذا هو في حائط يصلحه فأخذ رداءه ‏ ‏فإحتبى ،‏ ‏ثم أنشأ يحدثنا حتى أتى ذكر بناء المسجد ، فقال : كنا نحمل لبنة لبنة ‏ ‏وعمار ‏ ‏لبنتين لبنتين فرآه النبي ‏ (ص) ‏ ‏فينفض التراب عنه ويقول ‏ ‏ويح ‏ ‏عمار ‏ ‏تقتله الفئة ‏ ‏الباغية ‏ ‏يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار قال : يقول ‏ ‏عمار ‏ ‏أعوذ بالله من الفتن.




صحيح البخاري - كتاب الجهاد والسير - باب مسح الغبار عن الرأس في سبيل الله
2657 - حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن موسى ، أخبرنا : ‏ ‏عبد الوهاب ‏ ، حدثنا : ‏خالد ‏ ‏، عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏أن ‏‏إبن عباس ‏‏قال له ‏‏ولعلي بن عبد الله ‏ ‏إئتيا ‏ ‏أبا سعيد ‏ ‏فإسمعا من حديثه ، فأتيناه وهو وأخوه في ‏ ‏حائط ‏ ‏لهما يسقيانه فلما رآنا جاء فإحتبى وجلس ‏، ‏فقال : كنا ننقل ‏ ‏لبن ‏ ‏المسجد ‏ ‏لبنة ‏ ‏لبنة ‏ ‏وكان ‏ ‏عمار ‏ ‏ينقل ‏ ‏لبنتين ‏ ‏لبنتين ‏ ‏فمر به النبي ‏ (ص) ‏ ‏ومسح ، عن رأسه الغبار ، وقال : ‏‏ويح ‏عمار ‏‏تقتله الفئة ‏ ‏الباغية ‏ ‏عمار ‏ ‏يدعوهم إلى الله ويدعونه إلى النار.



من هو اما الدعاه الى النار يا ترى ؟؟؟
وهل هناك افصح من هذا الكلام العربي المبين ؟؟

الجواب لكي .........






 
قديم 08-04-12, 07:20 PM   رقم المشاركة : 3
نصراوي الرياض
عضو فضي






نصراوي الرياض غير متصل

نصراوي الرياض is on a distinguished road


ننتضر الرافضه بس اجمل مافي الموضوع المعرف اكره الرافضه الله يزيدك كرهك لهم يا كريم







التوقيع :
http://www.m5zn.com/uploads2/2012/3/...02vvgxo6i5.gif

الحاقد على المجوس الرافضه
من مواضيعي في المنتدى
»» حاجز الصمت فيك خير هات رقم جوالك
»» الروح ولد شمر كل الشيعه بسرعه ابي جواب
»» حميد الغانم ما تحس اننا اعطيناك وجه
»» فضيحه حسن نصر ابليس صاحب اللسان الاعوج
»» الشيعه في نار جهنم خالدين فيها الدليل سياسيا
 
قديم 08-04-12, 08:12 PM   رقم المشاركة : 4
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


قلت ابي روايه تكفر وليس روايه وفهمتوها كذا

عزيزي الضيف وين الروايه ان علي كفر معاويه رضي الله عنهم ؟

انتظر الروايه تكفير







 
قديم 08-04-12, 08:13 PM   رقم المشاركة : 5
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


والله هالنك ما كنت اريده ولكن كل ما اضع نك ما يجي معي

يوم وضعه اخي جاء النك قلت نثبت هالمعرف

بارك الله بك اخي الحبيب







 
قديم 08-04-12, 08:55 PM   رقم المشاركة : 6
شاهين الامامي
إثنا عشري






شاهين الامامي غير متصل

شاهين الامامي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكره الرافضه مشاهدة المشاركة
   قلت ابي روايه تكفر وليس روايه وفهمتوها كذا

عزيزي الضيف وين الروايه ان علي كفر معاويه رضي الله عنهم ؟

انتظر الروايه تكفير



اللهم صل على محمد وال محمد


زميلتي المكرمه .....
مجرد أستفسار ما هو رأيك في أمام الدعاه الى النار
يبدوا من ردك بأنك لم تقتنعي بهذا الدليل
طيب سأقول لك بأن علي عليه السلام قنت بلعنه في الصلاه



إبن كثير - البداية والنهاية - ثم دخلت سنة سبع وثلاثين -
صفة إجتماع الحكمين وهما أبو موسى الأشعري وعمرو بن العاص بدومة الجندل -الجزء : ( 10 ) - رقم الصفحة : ( 575 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- .... فذكر أبو مخنف ، عن أبي جناب الكلبي :
أن علياًً لما بلغه ما فعل عمرو كان يلعن في قنوته معاوية ، وعمرو بن العاص ، وأبا الأعور السلمي ، وحبيب بن مسلمة ، والضحاك بن قيس ، وعبد الرحمن بن خالد بن الوليد ، والوليد بن عتبة.‏


لن تقتنعي أيضا وانا متأكد

طيب سأقول لك بأنه سب عليا وأمر بسبه

صحيح مسلم- كتاب فضائل الصحابة - باب من فضائل علي بن أبي طالب (ر)
2404 - حدثنا : ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏ومحمد بن عباد ‏ ‏وتقارباً في اللفظ ‏ ‏قالا ، حدثنا : ‏ ‏حاتم وهو إبن إسماعيل ‏ ‏، عن ‏ ‏بكير بن مسمار ‏ ‏، عن ‏ ‏عامر بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال : ‏أمر ‏ ‏معاوية بن أبي سفيان ‏ ‏سعداًً ‏، ‏فقال : ما منعك أن تسب ‏ ‏أبا التراب ‏، ‏فقال : أما ما ذكرت ثلاثاًً قالهن له رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي : من ‏ ‏حمر النعم ‏ سمعت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول له ‏ ‏خلفه ‏ ‏في بعض مغازيه ، فقال له ‏ ‏علي ‏ ‏يا رسول الله ‏ ‏خلفتني ‏ ‏مع النساء والصبيان ، فقال له رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أما ‏ ‏ترضى أن تكون مني بمنزلة ‏ ‏هارون ‏ ‏من ‏ ‏موسى ‏ ‏إلاّ أنه لا نبوة بعدي ، وسمعته يقول يوم ‏ ‏خيبر : ‏لأعطين الراية رجلاًًً يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ، قال : فتطاولنا لها ، فقال : إدعوا لي ‏ ‏علياًً ‏ ‏فأتي به ‏ ‏أرمد ، ‏فبصق في عينه ودفع الراية إليه ففتح الله عليه ولما نزلت هذه الآية ‏: فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ‏دعا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏علياًً ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏وحسناًً ‏ ‏وحسيناًًً ‏، ‏فقال : اللهم هؤلاء أهلي.


وأنا متأكد أنك لن تقتنعي أيضا حتى لو علمتي ان حكم من سب علي هو نفس حكم من سب رسول الله صلى الله عليه واله بنص حديث الرسول


مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - حديث أم سلمة زوج النبي (ص)
26208 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن أبي بكير ‏قال : ، حدثنا : ‏إسرائيل ‏، عن ‏أبي إسحاق ‏، عن ‏ ‏أبي عبد الله الجدلي ‏قال : دخلت على أم سلمة ‏فقالت لي : أيسب رسول الله ‏(ص)‏ ‏فيكم قلت : معاذ الله ‏ ‏أو سبحان الله أو كلمة نحوها ‏قالت : سمعت رسول الله ‏(ص) ‏يقول ‏: من سب ‏ ‏علياًً ‏ ‏فقد سبني.


طيب لو قلت لك أن معاويه حارب عليا عليه السلام فلن تقنعي حتى لو عرفت ان من حارب عليا كمن حارب رسول الله صلى الله عليه واله


مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند أبي هريرة (ر)
9405 - حدثنا : ‏ ‏تليد بن سليمان ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أبو الحجاف ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال : ‏نظر النبي ‏ (ص) ‏ ‏إلى ‏علي ‏والحسن ‏ ‏والحسين ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏فقال : أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم.


والكثير الكثير من الأدله ولكن لمن شرح الله قلبه لحب اهل البيت وتوليهم والتبري من أعدائهم ......
اللهم أحشرني مع علي فأن الأنسان مع من أحب وأنا أحب وأتولى عليا واتبرء من كل من عاداه

أما أنتي يا مكرمه فلك عقلك وادرسي الأمور بحكمه وأحكمي بما شئتي

والحمد لله رب العالمين






 
قديم 08-04-12, 09:05 PM   رقم المشاركة : 7
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهين الامامي مشاهدة المشاركة
  
صحيح مسلم- كتاب فضائل الصحابة - باب من فضائل علي بن أبي طالب (ر)

2404 - حدثنا : ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏ومحمد بن عباد ‏ ‏وتقارباً في اللفظ ‏ ‏قالا ، حدثنا : ‏ ‏حاتم وهو إبن إسماعيل ‏ ‏، عن ‏ ‏بكير بن مسمار ‏ ‏، عن ‏ ‏عامر بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال : ‏أمر ‏ ‏معاوية بن أبي سفيان ‏ ‏سعداًً ‏، ‏فقال : ما منعك أن تسب ‏ ‏أبا التراب ‏، ‏فقال : أما ما ذكرت ثلاثاًً قالهن له رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي : من ‏ ‏حمر النعم ‏ سمعت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول له ‏ ‏خلفه ‏ ‏في بعض مغازيه ، فقال له ‏ ‏علي ‏ ‏يا رسول الله ‏ ‏خلفتني ‏ ‏مع النساء والصبيان ، فقال له رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أما ‏ ‏ترضى أن تكون مني بمنزلة ‏ ‏هارون ‏ ‏من ‏ ‏موسى ‏ ‏إلاّ أنه لا نبوة بعدي ، وسمعته يقول يوم ‏ ‏خيبر : ‏لأعطين الراية رجلاًًً يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ، قال : فتطاولنا لها ، فقال : إدعوا لي ‏ ‏علياًً ‏ ‏فأتي به ‏ ‏أرمد ، ‏فبصق في عينه ودفع الراية إليه ففتح الله عليه ولما نزلت هذه الآية ‏: فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ‏دعا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏علياًً ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏وحسناًً ‏ ‏وحسيناًًً ‏، ‏فقال : اللهم هؤلاء أهلي.




وهذا الحديث لا يفيد أن معاوية أمر سعداً بسبِّ عليّ، ولكنه كما هو ظاهر فإن معاوية أراد أن يستفسر عن المانع من سب عليّ، فأجابه سعداً عن السبب ولم نعلم أن معاوية عندما سمع رد سعد غضب منه ولا عاقبه، وسكوت معاوية هو تصويب لرأي سعد، ولو كان معاوية ظالماً يجبر الناس على سب عليّ كما يدّعي هذا الطاعن، لما سكت على سعد ولأجبره على سبّه، ولكن لم يحدث من ذلك شيءٌ فعلم أنه لم يؤمر بسبّه ولا رضي بذلك، ويقول النووي (( قول معاوية هذا، ليس فيه تصريح بأنه أمر سعداً بسبه، وإنما سأله عن السبب المانع له من السب، كأنه يقول هل امتنعت تورعاً أو خوفاً أو غير ذلك. فإن كان تورعاً وإجلالاً له عن السب، فأنت مصيب محسن، وإن كان غير ذلك، فله جواب آخر، ولعل سعداً قد كان في طائفة يسبّون، فلم يسب معهم، وعجز عن الإنكار وأنكر عليهم فسأله هذا السؤال. قالوا: ويحتمل تأويلاً آخر أن معناه ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده، وتظهر للناس حسن رأينا واجتهادنا وأنه أخطأ )).
3 من الغرائب أنّ الرافضة تستدل بهذا الحديث على سب امير المؤمنين علي عليه السلام وكانهم ضد السب ولكنهم ينتقصون من علي عليه السلام في كتبهم اشد الانتقاص حقا دين عجيب






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مسدسات ايرانية الصنع فيها تسجيل يقول اضرب السيدة عائشة
»» اسد العراق الشيعي سؤال بسيط وسهل
»» عند الشيعة الاسد يأمر بلعن يزيد
»» "كتب الشيعة تحت مجهر الصقار الحر "كتاب بحار الانوار"
»» اين اتباع الا سماعيلية ليدافعو عن مذهبهم؟
 
قديم 08-04-12, 09:23 PM   رقم المشاركة : 8
غازي الشريف
عضو نشيط






غازي الشريف غير متصل

غازي الشريف is on a distinguished road


الأخ شاهين الإمامي
الإمام علي رضي الله عنه لم يفهم الحديث كما فهمتموه والدليل هو كلام سيدنا علي هذا :


وَكَانَ بَدْءُ أَمْرِنَا أَنَّا الْتَقَيْنَا وَالْقَوْمُ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ، وَالظَّاهِرُ أَنَّ رَبَّنَا وَاحِدٌ ، وَنَبِيَّنَا وَاحِدٌ، وَدَعْوَتَنَا فِي الاِْسْلاَمِ وَاحِدَةٌ، لاَ نَسْتَزِيدُهُمْ فِي الاِْيمَانِ باللهِ وَالتَّصْدِيقِ بِرَسُولِهِ(صلى الله عليه وآله)، وَلاَ يَسْتَزِيدُونَنَا، الاَْمْرُ وَاحِدٌ، إِلاَّ مَا اخْتَلَفْنَا فِيهِ مِنْ دَمِ عُثْمانَ، وَنَحْنُ مِنْهُ بَرَاءٌ!
فَقُلْنَا: تَعَالَوْا نُدَاوِ مَا لاَ يُدْرَكُ الْيَوْمَ بِإِطْفَاءِ النَّائِرَةِ ، وَتَسْكِينِ الْعَامَّةِ،







 
قديم 08-04-12, 09:25 PM   رقم المشاركة : 9
شاهين الامامي
إثنا عشري






شاهين الامامي غير متصل

شاهين الامامي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقار الحر مشاهدة المشاركة
   [/right]
وهذا الحديث لا يفيد أن معاوية أمر سعداً بسبِّ عليّ، ولكنه كما هو ظاهر فإن معاوية أراد أن يستفسر عن المانع من سب عليّ، فأجابه سعداً عن السبب ولم نعلم أن معاوية عندما سمع رد سعد غضب منه ولا عاقبه، وسكوت معاوية هو تصويب لرأي سعد، ولو كان معاوية ظالماً يجبر الناس على سب عليّ كما يدّعي هذا الطاعن، لما سكت على سعد ولأجبره على سبّه، ولكن لم يحدث من ذلك شيءٌ فعلم أنه لم يؤمر بسبّه ولا رضي بذلك، ويقول النووي (( قول معاوية هذا، ليس فيه تصريح بأنه أمر سعداً بسبه، وإنما سأله عن السبب المانع له من السب، كأنه يقول هل امتنعت تورعاً أو خوفاً أو غير ذلك. فإن كان تورعاً وإجلالاً له عن السب، فأنت مصيب محسن، وإن كان غير ذلك، فله جواب آخر، ولعل سعداً قد كان في طائفة يسبّون، فلم يسب معهم، وعجز عن الإنكار وأنكر عليهم فسأله هذا السؤال. قالوا: ويحتمل تأويلاً آخر أن معناه ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده، وتظهر للناس حسن رأينا واجتهادنا وأنه أخطأ )).

3 من الغرائب أنّ الرافضة تستدل بهذا الحديث على سب امير المؤمنين علي عليه السلام وكانهم ضد السب ولكنهم ينتقصون من علي عليه السلام في كتبهم اشد الانتقاص حقا دين عجيب


اللهم صل على محمد وال محمد

لعمري لقد أضحكتني بتبريركم الواهي لمعاويه والذي يعرف أي منصف تهافته
ومع هذا سنذكر أحاديث غيرها لنرى هل ستصمد أم ستكون أول الهاربين .....



سنن إبن ماجه - كتاب المقدمة - أبواب في فضائل أصحاب رسول الله (ص) - باب فضل علي بن أبي طالب (ر)
121 - حدثنا : ‏ ‏علي بن محمد ‏، ‏حدثنا : ‏أبو معاوية ‏ ، حدثنا : ‏ ‏موسى بن مسلم ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن سابط وهو عبد الرحمن ‏ ‏، عن ‏ ‏سعد بن أبي وقاص ، قال : قدم ‏ ‏معاوية ‏ ‏في بعض حجاته فدخل عليه ‏ ‏سعد ‏ ‏فذكروا ‏ ‏علياًً ‏ ‏فنال منه فغضب ‏ ‏سعد ‏، ‏وقال : تقول هذا لرجل سمعت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول : من كنت ‏ ‏مولاه ‏ ‏فعلي ‏ ‏مولاه ‏ ‏وسمعته يقول : أنت مني بمنزلة ‏ ‏هارون ‏ ‏من ‏ ‏موسى ‏ ‏إلاّ أنه لا نبي بعدي ، وسمعته يقول : لأعطين الراية اليوم رجلاًًً يحب الله ورسوله. ‏



الألباني- كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 98 )

نوع الحديث : صـحـيـح

- نص الحديث 118 : حدثنا : علي بن محمد ، حدثنا : أبو معاوية ، حدثنا : موسى بن مسلم ، عن إبن سابط وهو عبد الرحمن ، عن سعد بن أبي وقاص قال : قدم معاوية في بعض حجاته فدخل عليه سعد فذكروا علياًً فنال منه فغضب سعد ، وقال : تقول هذا لرجل سمعت رسول الله (ص) : يقول : من كنت مولاه فعلي مولاه وسمعته يقول : أنت مني بمنزلة هارون من موسى ، إلاّ أنه لا نبي بعدي ، وسمعته يقول : لأعطين الراية اليوم رجلاًًً يحب الله ورسوله ، صحيح ، ( الصحيحة 335/4 الكتاب صحيح سنن إبن ماجة بإختصار السند ).

إبن كثير - البداية والنهاية - سنة أربعين من الهجرة النبوية - باب ذكر شيء من فضائل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ر) -
حديث رد الشمس له حتى صلى العصر - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 90 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- قال الإمام أحمد‏ ، حدثنا : علي بن عاصم ، قال حصين‏ :‏ ، أنا : علي ، عن هلال بن يساف ، عن عبد الله بن ظالم المازني قال :‏ لما خرج معاوية من الكوفة إستعمل المغيرة بن شعبة قال :‏ فأقام خطباء يقعون في علي ، قال :‏ وأنا إلى جنب سعيد بن زيد بن عمر بن نفيل ، قال :‏ فغضب فقام وأخذ بيدي وتبعته‏ ، فقال :‏ ألا ترى إلى هذا الرجل الظالم لنفسه الذي يأمر بلعن رجل من أهل الكوفة ، وإشهد على التسعة أنهم من أهل الجنة ، ولو شهدت على العاشر لم أثم‏ ، قال :‏ قلت : وما ذاك‏؟‏ ، قال :‏ قال رسول الله (ص) :‏ ‏ ‏إثبت حراء فليس عليك إلاّ نبي أو صديق أو شهيد‏ ‏‏، قال :‏ قلت : من هم‏؟‏ فقال :‏ رسول الله (ص) وأبوبكر ، وعمر ، وعثمان ، وعلي ، والزبير ، وطلحة ، وعبد الرحمن بن عوف ، وسعد بن مالك‏ ، قال :‏ قلت : ومن العاشر‏؟‏ ، قال :‏ قال :‏ أنا وينبغي أن يكتب هاهنا حديث أم سلمة المتقدم قريباًً أنها قالت : لأبي عبد الله الجدلي ‏:‏ أيسب رسول الله فيكم على المنابر‏؟‏ الحديث ، رواه أحمد‏.


فهل يا ترى تجرأ المغيره على اقامه خطباء يسبون وينالون من ابن عم الخليفه علي بن ابي طالب بدون أمر الخليفه؟؟؟؟؟؟ الجواب لك يا بطل


إبن أبي شيبة - المصنف - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 496 )
31459 - حدثنا : أبو معاوية ، عن موسى بن مسلم ، عن عبد الرحمن بن سابط ، عن سعد قال : قدم معاوية في بعض حجاته فأتاه سعد فذكروا علياًً فنال منه معاويه فغضب سعد ، فقال : تقول هذا الرجل ، سمعت رسول الله (ص) : يقول : له ثلاث خصال لأن تكون لي خصلة منها أحب إلي : من الدنيا وما فيها ، وسمعت رسول الله (ص) : يقول : من كنت مولاه فعلي مولاه ، وسمعت النبي (ص) : يقول : أنت مني بمنزلة هارون من موسى ، إلاّ أنه لا نبي بعدي ، وسمعت رسول الله (ص) : يقول : لا عطين الراية رجلاًًً يحب الله ورسوله.






 
قديم 08-04-12, 09:48 PM   رقم المشاركة : 10
غازي الشريف
عضو نشيط






غازي الشريف غير متصل

غازي الشريف is on a distinguished road


حقيقة انا اشك بان معاوية كان يامر او كان يسب عليا رضي الله عنهم اجمعين

وإلا كيف سمح لضرار ان يمدح سيدنا علي بهذا الشكل :

دَخَلَ ضِرَارُ بْنُ ضَمْرَةَ عَلَى مُعَاوِيَةَ ، فَقَالَ لَهُ ـ معاوية ـ : صِفْ لِي عَلِيّاً ؟
فَقَالَ لَهُ : أَ وَ تُعْفِينِي مِنْ ذَلِكَ ؟
فَقَالَ : لَا أُعْفِيكَ .

فَقَالَ : كَانَ وَ اللَّهِ بَعِيدَ الْمُدَى ، شَدِيدَ الْقُوَى ، يَقُولُ فَصْلًا ، وَ يَحْكُمُ عَدْلًا ، يَتَفَجَّرُ الْعِلْمُ مِنْ جَوَانِبِهِ ، وَ تَنْطِفُ الْحِكْمَةُ مِنْ نَوَاحِيهِ ، يَسْتَوْحِشُ مِنَ الدُّنْيَا وَ زَهْرَتِهَا ، وَ يَسْتَأْنِسُ بِاللَّيْلِ وَ وَحْشَتِهِ .

كَانَ وَ اللَّهِ غَزِيرَ الْعَبْرَةِ ، طَوِيلَ الْفِكْرَةِ ، يُقَلِّبُ كَفَّهُ ، وَ يُخَاطِبُ نَفْسَهُ ، وَ يُنَاجِي رَبَّهُ ، يُعْجِبُهُ مِنَ اللِّبَاسِ مَا خَشُنَ ، وَ مِنَ الطَّعَامِ مَا جَشَبَ .
كَانَ وَ اللَّهِ فِينَا كَأَحَدِنَا ، يُدْنِينَا إِذَا أَتَيْنَاهُ ، وَ يُجِيبُنَا إِذَا سَأَلْنَاهُ ، وَ كُنَّا مَعَ دُنُوِّهِ مِنَّا وَ قُرْبِنَا مِنْهُ لَا نُكَلِّمُهُ لِهَيْبَتِهِ ، وَ لَا نَرْفَعُ أَعْيُنَنَا إِلَيْهِ لِعَظَمَتِهِ ، فَإِنْ تَبَسَّمَ فَعَنْ مِثْلِ اللُّؤْلُؤِ الْمَنْظُومِ ، يُعَظِّمُ أَهْلَ الدِّينِ ، وَ يُحِبُّ الْمَسَاكِينَ ، لَا يَطْمَعُ الْقَوِيُّ فِي بَاطِلِهِ ، وَ لَا يَيْأَسُ الضَّعِيفَ مِنْ عَدْلِهِ ، وَ أَشْهَدُ بِاللَّهِ لَقَدْ رَأَيْتُهُ فِي بَعْضِ مَوَاقِفِهِ ، وَ قَدْ أَرْخَى اللَّيْلُ سُدُولَهُ ، وَ غَارَتْ نُجُومُهُ ، وَ هُوَ قَائِمٌ فِي مِحْرَابِهِ ، قَابِضٌ عَلَى لِحْيَتِهِ ، يَتَمَلْمَلُ تَمَلْمُلَ السَّلِيمِ ، وَ يَبْكِي بُكَاءَ الْحَزِينِ ، فَكَأَنِّي الْآنَ أَسْمَعُهُ وَ هُوَ يَقُولُ : يَا دُنْيَا ، يَا دُنْيَا ، أَ بِي تَعَرَّضْتِ ؟ أَمْ إِلَيَّ تَشَوَّقْتِ ؟ هَيْهَاتَ ، هَيْهَاتَ ، غُرِّي غَيْرِي ، لَا حَاجَةَ لِي فِيكِ ، قَدْ أَبَنْتُكِ ثَلَاثاً لَا رَجْعَةَ لِي فِيهَا ، فَعُمُرُكِ قَصِيرٌ ، وَ خَطَرُكِ يَسِيرٌ ، وَ أَمَلُكِ حَقِيرٌ ، آهِ آهِ مِنْ قِلَّةِ الزَّادِ ، وَ بُعْدِ السَّفَرِ ، وَ وَحْشَةِ الطَّرِيقِ ، وَ عِظَمِ الْمَوْرِدِ.


فَوَكَفَتْ دُمُوعُ مُعَاوِيَةَ عَلَى لِحْيَتِهِ فَنَشَفَهَا بِكُمِّهِ ، وَ اخْتَنَقَ الْقَوْمُ بِالْبُكَاءِ .
ثُمَّ قَالَ ـ معاوية ـ : كَانَ وَ اللَّهِ أَبُو الْحَسَنِ كَذَلِكَ ، فَكَيْفَ كَانَ حُبُّكَ إِيَّاهُ ؟

قَالَ : كَحُبِّ أُمِّ مُوسَى لِمُوسَى ، وَ أَعْتَذِرُ إِلَى اللَّهِ مِنَ التَّقْصِيرِ.


قَالَ : فَكَيْفَ صَبْرُكَ عَنْهُ يَا ضِرَارُ ؟
قَالَ : صَبْرَ مَنْ ذُبِحَ وَاحِدُهَا عَلَى صَدْرِهَا ، فَهِيَ لَا تَرْقَى عَبْرَتُهَا ، وَ لَا تَسْكُنُ حَرَارَتُهَا .
ثُمَّ قَامَ وَ خَرَجَ وَ هُوَ بَاكٍ .
__________________

ماهي ردة فعل معاوية رضي الله عنه هنا ؟؟
لماذا لم يقتل ضرار مثلا ؟؟
وكيف سمح معاوية ان يصل هذا الكلام الجميل وهذا الوصف الرائع بحق عدوه وخصمه اللدود ؟؟

هذا يثبت ان معاوية رضي الله عنه ارقى واعز واعظم شئنا من الذين يطعنون فيه من الاولين والاخرين فرضي الله عن علي ومعاوية ورحم الله ضرار











 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "