العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-12, 10:40 AM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


هل بدا العد التنازلي للضربة الجوية التركية على كتائب الاسد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدا العد التنازلي لتوجيه ضربة جوية تركية على كتائب الاسد الطائفية واجتياح بري يؤدي الى احتلال المدن الكبرى في سوريا حمص وحماه وحلب تؤدي الى نهاية حكم بشار الاسد

وكل التوقعات ان تستفيد تركيا من الاتفاق السابق مع حافظ الاسد الذي يسمح للأتراك بالدخول للأراضي السورية عشرات الكيلو مترات

المنطقة العازلة او الحظر الجوي يعني إعلان حرب وقبل ذلك هل الجيش التركي مؤهل لهذه المهمة

تركيا تمتلك 515,000 جندياً عسكرياً .
وتعد القوات المسلحة التركية ثاني اكبر جيش في حلف شمالي الأطلسي (ناتو) بعد الولايات المتحدة وهي ثامن أكبر جيش في العالم من حيث عديد الجنود الموضوعين في الخدمة أكبر من الجيشين الفرنسي والبريطاني مجتمعين اذ يبلغ عديده 514 ألف جندي في الخدمة و380 ألفا في الاحتياط.

هيكيلة القوات المسلحة التركية:
تتألف القوات المسلحة التركية تحت رئاسة الأركان العامة من قيادة القوات البرية وقيادة القوات البحرية وقيادة القوات الجوية, وهناك أيضاً القيادة العامة للدرك وهي تابعة لوزارة الداخلية في الحالات العادية والطبيعية أي في السلم, ولقيادة القوات البرية والبحرية عند حالات التعبئة العامة والحرب, وكذلك هناك قيادة الأمن الساحلي. وتنضوي تحت قيادة القوات البرية أربع قيادات للجيوش وقيادة لوجيستية وقيادة للتدريب الميداني وتأتي تركيبة القوات البرية على الشكل التالي:
4 جيوش ميدانية, 9 فيالق عسكرية, فرقة مشاة, فرقتا مشاة ميكا************ية, فرقة مدرعة, فرقة تدريب, 11 لواء مشاة ميكا************ية, 16لواء مشاة, 9 ألوية مدرعة, 5 ألوية مغاوير, لواء للملاحة والاستطلاع, لواءا مدفعية, 5ألوية تدريب, ولواء للمساعدة الانسانية.
اما قيادة القوات البحرية فتنضوي تحتها قيادة الأسطول والقيادة الميدانية للبحر الشمالي والقيادة الميدانية للبحر الجنوبي وقيادة التدريب والتمرين البحري. اما تركيبة القوات البحرية فهي على الشكل التالي:
13 غواصة18, فرقاطة6, سفن حربية20, كاسحة ألغام, و24 قارباً هجومياً. وينضوي تحت قيادة القوات الجوية التركية, قيادة القوة الأولى وقيادة القوة الثانية وقيادة التدريب الجوي والقيادة اللوجيستية. اما تركيبة القوات الجوية فهي على الشكل التالي:
- 19 سربا مقاتلا, سرب استطلاع, سرب ناقلات, 5 اسراب نقل, 3 اسراب بحث وانقاذ, 10 اسراب تدريب.أنظمة التسلح:
معظم أنظمة التسلح التي تستخدمها القوات التركية اميركية المصدر, لكن تركيا عملت خلال السنوات الاخيرة على الاعتماد على انظمة تسلح من دول اخرى منها: ألمانيا, انكلترا, فرنسا, روسيا واسرائيل. وفي موازاة ذلك, تقوم تركيا بانشاء صناعتها الدفاعية الخاصة لتحقق الاكتفاء الذاتي من ناحية صناعة الأسلحة, وهي تسعى ايضا الى الدخول في مشاريع انتاج اسلحة وانظمة تسلح مشتركة وذلك بالحصول على تراخيص انتاج من بلد المنشأ, الامر الذي يسمح بانتقال التكنولوجيا اليها, وهي باشرت بعض المشاريع الخاصة بها. القوات البرية:
لطالما عرف عن الاتراك أنهم مقاتلون شرسون واقوياء على ارض المعركة وخاصة في ايام السلجوقيين والعثمانيين. وقد كان الاوروبيون يرتعدون خوفا عندما يطلق الاتراك تهديدهم بشن حرب. وفي عهد الاستقلال خاض الجيش التركي الحديث اعنف معاركه على الاطلاق وفي وجه اقوى الدول آنذاك محققا انتصارات اقرب الى المعجزة في مواجهة الجيوش الروسية والأرمنية على الجبهة الشرقية, وعلى الايطالية والفرنسية والبريطانية على الجبهة الجنوبية, واليونانية على الجبهة الغربية, لتستقل تركيا في العام 1923 ويتم انشاء الجمهورية التركية الحالية.
في الحرب العالمية الثانية, بقي الجيش التركي على الحياد, ولم يخض ايا من المعارك حتى الحرب الكورية (1950-1953), ارسلت تركيا فرقة من المشاة "أسود الاناضول" تعدادها حوالي 5453 جنديا وقد خسرت آنذاك حوالي 713 جنديا, في الوقت الذي شهد فيه جميع الحلفاء بأن اللواء التركي كان من اشرس الالوية التي قاتلت في تلك الحرب وابدى قدرات قتالية وميدانية متقدمة جدا وتفوق على عدد من جيوش الحلفاء, وقد استطاع آنذاك انقاذ الجيشين الاميركيين الثامن والتاسع من الحصار والتطويق الذي كان ينفذه الشيوعيون, كما استطاع انقاذ الفرقة الاميركية الثانية من الهلاك في المعارك الحرجة.
في العام 1952, انضمت تركيا الى حلف شمال الاطلسي (ناتو), وشكل الجيش التركي رأس حربة الغرب في مواجهة الشيوعية , فتم تدريبه وتسليحه وفقا للمعايير الغربية المتطورة ووقف سدا منيعا في وجه الامتداد الشيوعي.
في 20 يوليو 1974 تدخل الجيش التركي في قبرص لانهاء الانقلاب العسكري المدعوم من اليونان, مواجها القبارصة اليونانيين والجيش اليوناني والميليشيات المسلحة في قبرص, وفقد الجيش التركي في هذه الحرب 498 جنديا ولايزال عدد من الجنود الاتراك موجودا في قبرص. اما في الثمانينات, فقد تركزت اعمال الجيش على محاربة الانفصاليين والحركات الارهابية, وتركز العمل في منطقة جنوب شرق تركيا.
وتتألف القوة البرية التركية من أربعة جيوش ميدانية ولها اربع قيادات تتوزع على الشكل التالي:
الجيش الأول في منطقة مرمرة.
الجيش الثاني في جنوب شرقي تركيا.
الجيش الثالث شمال شرقي تركيا.
الجيش الرابع ويسمى جيش ايجه في المناطق المشاطئة لبحر ايجه. وقد تم تقسيم البلاد الى اربع مناطق عسكرية استنادا الى العناصر الستراتيجية من حيث التضاريس, والتموين, والاتصالات, والخطر الخارجي المحتمل. وتم ايكال مهمة الدفاع عن هذه القطاعات الى الجيوش الأربعة التي يصبح اول ثلاثة منها تحت قيادة ال¯ »ناتو« حال اعلان الحلف الاطلسي الانذار والجيوش الأربعة هي: الجيش الاول: تقع قيادته في اسطنبول وقسم كبير منه منتشر في الجزء الأوروبي من تركيا. مهمته حماية مدينة اسطنبول, ومضيقي البوسفور والدردنيل وشبه جزيرة كوجائلي.
الجيش الثاني: مقره في مالاطيا , وينشتر في منطقة جنوب شرق الاناضول ومهامه دفاعية على حدود سورية وايران والعراق.
الجيش الثالث: قيادته في ارزينجان, وينتشر شرق الاناضول ويغطي الحدود مع جورجيا وارمينيا واذربيجان ومن الشرق والمنطقة الشمالية الشرقية.
الجيش الرابع (الجيش الايجي): مقره ازمير, وتم انشاؤه في السبعينيات نتجة التوتر آنذاك مع اليونان في بحر ايجة. ويرتبط الجنود الاتراك المنخرطون في مهمة حفظ السلام في قبرص بالقيادة المركزية للجيش الرابع من حيث الهيكلية.
المشاركة في عمليات حفظ السلام العالمية
شارك الجيش التركي منذ الحرب الكورية حتى اليوم في عدد من مهام حفظ السلام العالمية تحت مظلة الامم المتحدة أو الحلف الاطلسي, سواء في مهمات قتالية او مهمات المحافظة على الأمن والاستقرار ومنها:
الصومال (.(1994-1993
البوسنة (1994-1993) ومنذ العام 1996 وحتى اليوم.
ألبانيا العام .1997
كوسوفو العام 1999 وحتى اليوم.
البانيا العام .2001
أفغانستان 2003-2002, ومن2005 حتى اليوم.
المشاركة في ارسال المساعدات وطائرات الشحن والدعم بقيادة »ناتو« الى المناطق المنكوبة جراء كوارث طبيعية. (كارثة كاترينا في الولايات المتحدة العام 2005, زلزال باكستان المدمر العام 2005 ) وايضا الى السودان لوقف العنف المسلح في دارفور.
ارسال قوات حفظ سلام الى لبنان نهاية العام 2006 ولم تزل حتى تاريخه ضمن قوات »يونيفيل« التابعة للامم المتحدة.
ويشارك الجيش التركي في اوقات السلم في اعمال الاغاثة والانقاذ خاصة اثر الكوارث الطبيعية. فبعد الزلزال الذي ضرب تركيا في العام 1999, قامت القوات المسلحة بتحسين وتطوير قدراتها فيما يتعلق باعمال البحث والانقاذ في حالات الكوارث الطبيعية.
بعض الصناعات العسكرية التركية

دبابة التركية
















كشفت تقارير صحفية عن بلوغ تركيا أرقامًا قياسية في مبيعات الأسلحة خلال الأعوام الماضية، حيث وصلت قيمة صادراتها من الأسلحة إلى 850 مليون ليرة تركية، واحتلّت السعودية المرتبة الأولى في الدول المستوردة للسلاح التركي.


وقالت صحيفة "راديكال"- وفقًا للأرقام الصادرة عن معهد" الماكينة والكيمياء"-، بأنَّ هذه الطفرة في مبيعات السلاح جاءت بعد بيع الأسلحة والمعدات العسكرية المختلفة والمتفجرات وصواريخ طراز (إس إس 30) إلى 29 بلدًا أجنبيًا ممتدة على خمس قارات من الفلبين إلى سويسرا وأمريكا والسعودية.

وجاء في الإحصاءات أنَّ صادرات بيع الأسلحة التركية خلال عام 2010 وصلت إلى 650 مليون ليرة تركية إضافةً إلى أنَّ معهد إنتاج الأسلحة تلقى طلبات من وزارة الدفاع التركية وقيادة القوات المسلحة ووزارة الداخلية ومديرية الأمن العامة وجهاز المخابرات التركي وصلت قيمتها إلى 350 مليونًا و 832 ألف ليرة تركية.

وأشارت الأرقام إلى أنَّ السعودية احتلت المرتبة الأولى بصادرات الأسلحة التركية حيث تَمَّ تصدير أسلحة ومعدات مختلفة وصواريخ طراز (إس إس 30) تصل قيمتها إلى 17 مليونًا و200 ألف ليرة تركية وصادرات الأسلحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة سبعة ملايين و100 ألف ليرة تركية.
المصدر: وكالات










التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هريقة مريقة حتى يجيب الطريقة ) بوتا بوتا برتاتا ههههههههه اضحك على الشيعة
»» الحسن العسكري الامام الحادي عشر عند الشيعة عقيم ليس له ولد ومن كتب الشيعة
»» يقول الزنديق الهارب313 ابن تيمية يحلل زواج المتعة !والرد عليه كارثة
»» المعصوم عصمة مطلقة يصف عمر بن الخطاب رضي الله عنه انه "حصن العرب"
»» هل يصح ان نقول لأم المؤمنين عليها السلام ( الامم الاخلاق هنا اجابة على سؤالك
 
قديم 07-04-12, 12:05 PM   رقم المشاركة : 2
سيف مزينه
مشترك جديد






سيف مزينه غير متصل

سيف مزينه is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اسعدك الله ياغالي وحفظك

هل انت مقتنع في داخلك من تدخل مثل هذه الجيوش لاسقاط حامي اسرائيل وعميلها الممانع
لان يحرر سوريا بأذن الله الا ابطالها فقط اما الجيوش فلا ولن تحرر شبر من ارض الشام الطاهره







 
قديم 07-04-12, 12:08 PM   رقم المشاركة : 3
عبـدالكريم
عضو نشيط






عبـدالكريم غير متصل

عبـدالكريم is on a distinguished road


ما اظن تركيا تقدر تسوي شي لحالها







 
قديم 07-04-12, 12:21 PM   رقم المشاركة : 4
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


هل ورد بالأخبار هذا الخبر؟
أنا عن نفسي لا أعتقد تركيا لها الجرأة والشجاعة أن تقدم على هذا العمل الباسل






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» ولد شمر ... حياك الله هنا
»» لهذا السبب طالبنا بالإقليم
»» هل يجوز الخلط بين من يسب الصحابة ومن يسبهم مستحلاً لذلك؟
»» مليووون دولااار آخر إن أجبتم على هذا السؤال يارافضة
»» عاشوراء يوم الفرح والسرور
 
قديم 07-04-12, 12:28 PM   رقم المشاركة : 5
suny
عضو ذهبي






suny غير متصل

suny is on a distinguished road


تركيا اضعف من ذلك

الاسد راح يسقط فقط
اذا اعطت اسرائيل الضوء الاخضر لسقوط الاسد راح يسقط فورا

والضوء الاخضر لن يخرج من اسرائيل الا بعد تدمر سوريا وتستهلك كل مورادها وترجع الى القرون الوسطى حتى لاتستعيد عافيتها الا بعد عقود من السنوات

وبعد ان يضمنوا مع حكام سوريا الجدد امن اسرائيل







 
قديم 07-04-12, 01:33 PM   رقم المشاركة : 6
مُحبة الشيخين
عضو فضي






مُحبة الشيخين غير متصل

مُحبة الشيخين is on a distinguished road


الأسد لن يخرج من عرينه مذموماً مدحوراً
إلا بأيدي جماعة الأسود الأحرار






 
قديم 07-04-12, 02:44 PM   رقم المشاركة : 7
ابي معاذ
عضو ذهبي






ابي معاذ غير متصل

ابي معاذ is on a distinguished road


اذا سمعت مثل هذه التصريحات اعرف ان الجيش الحر على وشك الانتصار
وتلك الدول تسجل موقف لما بعد السقوط لكي تغنم من اعادة بناء سوريا
ولن تكون هذه التصريحات من تركيا فقط سوف يعقبها تصريحات من دول اخرى
كله مصالح سياسية واهمهامصالح اقتصادية لاعمار ما خلفته الحرب على اهلنا في سوريا
اين تركيا عن هذه الضربة من سنه لماذا الان
هذه وجهة نظري والله اعلم







 
قديم 07-04-12, 06:45 PM   رقم المشاركة : 8
بان
عضو فضي







بان غير متصل

بان is on a distinguished road


لن تفعل تركيا شيئا الا باشارة امريكية او اسرائيلية وخل عنك الاحلام

ليتها من تدخلها فقط تسمح لتسلبيح الجيش الحر وهو قادر باذن الله على تحرير الشام

وللمعلومية تركيا بتاريخها اكبر بكثير من هذا الطيب المسكين اردوغان الي لايهش ولا ينش وتلركيا مربوطة بمصالحها مع الغرب ولن تخرج عن طوعه الا بامره







 
قديم 07-04-12, 07:48 PM   رقم المشاركة : 9
محب للوطن
عضو نشيط






محب للوطن غير متصل

محب للوطن is on a distinguished road


استحالة تفعل شيء
والايام حبلى






 
قديم 07-04-12, 07:52 PM   رقم المشاركة : 10
راعي الصملة
عضو فضي







راعي الصملة غير متصل

راعي الصملة is on a distinguished road


الأزمة السورية ::::::: ليس لها من دون الله كاشفة







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "