العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-03-12, 07:33 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


الفيصل: التدخل الإيراني بسوريا خطير

وأي هجوم إسرائيلي ضد طهران كارثي
الفيصل: التدخل الإيراني بسوريا خطير




وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل دعا إلى تسليح الثوار للدفاع عن الشعب السوري (رويتزر)
أشارت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية إلى الفرصة التي قدمها الربيع العربي للسعودية، وخاصة في إضعاف النفوذ الإيراني، وقالت إن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل حذر من التدخل الإيراني بسوريا ومن النتائج الكارثية لأي هجوم إسرائيلي غير محسوب ضد إيران.

وقالت إن السعودية عادة ما تميل إلى الاستقرار والتوازن بعلاقاتها مع الآخرين، ولكن الاضطرابات السياسية بمنطقة الشرق الأوسط اضطرت المملكة إلى التخلي عن بعض هذه السمات، فكانت مضطرة للضغط من أجل تغيير جذري في سوريا ووضع حد للنفوذ الإيراني بالمنطقة.

وأوضحت أن ما وصفتها بظاهرة التنافس المستمر منذ عقود بين السعودية السنية وإيران الشيعية، كانت لها لمساتها الواضحة في الربيع العربي بالمنطقة، وقالت إن السعودية أرسلت أدنى مستوى من الوفود للمشاركة بالقمة العربية التي انعقدت ببغداد، مشيرة إلى أن إيران تستغل الطائفة الشيعية لتحقيق مصالحها بالعراق.
وتلقي السعودية باللائمة على إيران في تدريب "المتطرفين الإسلاميين" وفي إثارة الطائفية شرقي المملكة وفي اليمن والبحرين، وفي دعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي يواصل سفك دماء الشعب.
"
وزير الخارجية السعودي:
التدخل الإيراني في سوريا يشكل أمرا خطيرا جدا، وأي هجوم إسرائيلي غير محسوب ضد المنشآت النووية الإيرانية قد يأتي بنتائج كارثية على المنطقة
"
أسلحة نووية
وفي حين تستمر إيران في سعيها للحصول على الأسلحة النووية، قالت الصحيفة إن السعودية مستمرة بالمقابل في إضعاف حليف طهران بالمنطقة العربية ممثلا بنظام الأسد.

وفي مقابلة للصحيفة مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، نسبت لوس أنجلوس تايمز إلى الوزير السعودي القول إن التدخل الإيراني في سوريا يشكل أمرا خطيرا جدا، كما أشار إلى التهديدات الإسرائيلية لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

وأشارت الصحيفة إلى التوتر الذي شاب علاقات الرياض وواشنطن العام الماضي، في ظل احتضان إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للثورات الشعبية العربية، وقالت إن هذا التوتر بين الرياض وواشنطن اضمحل وتلاشى، في ظل تلاقي إرادتيهما بما يتعلق بالشأنين الإيراني والسوري.

وقالت إن الرياض وواشنطن تسعيان إلى ما وصفته بتهدئة سوق النفط من أجل منع مزيد من الضغط على الاقتصاد العالمي.

وقال الفيصل إن بلاده تحث المجتمع الدولي على ضرورة تسليح الثوار السوريين، وإنه من حق الشعب الثائر الذي يتعرض للقتل الدفاع عن نفسه، وإن من شأن تسليح الثوار ردع النظام، الذي قتل أكثر من تسعة آلاف إنسان من أبناء الشعب السوري، ولكنه نفى أن تكون السعودية أرسلت أسلحة إلى الثوار السوريين عبر الأردن.
كما ندد الوزير السعودي بالدور الذي تلعبه الصين وروسيا بالأزمة السورية، وقال إن بكين وموسكو تحتاجان إلى النفط السعودي بشكل متزايد لتنمية اقتصادهما، ولكنهما اعترضتا على اتخاذ قرار بمجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات أشد ضد النظام السوري.

وقالت الصحيفة إن الرياض تشعر بالإحباط في كيفية مواجهتها لما وصفتها بالمناورات الإيرانية المتمثلة في توسيع نطاق النفوذ الإيراني لدى الحكومة العراقية التي يسيطر عليها الشيعة، وفي تدريب المسلحين الحوثيين باليمن.
كما حذر وزير الخارجية السعودي من النتائج الكارثية المحتملة لأي هجوم عسكري إسرائيلي ضد المنشآت النووية الإيرانية.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» مفتي السعودية يهاجم شركات وتجاراً يبيعون الوهم للمواطنين
»» مقارنة بين قبر الملك فهد و الامير سلطان و قبر الهالك الخميني ....!
»» ولي العهد السعودي : تسديد ديون منسوبي القوات المسلحة .50 الف ريال. كحد أقصى,,,
»» ثورة حنين على الفيس بوك ويأتي الدعم من إيران
»» كنت شيعي قصتي الواقعية التي يشيب منها رأس الجنين
 
قديم 30-03-12, 07:42 PM   رقم المشاركة : 2
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


ندد -دعا -استنكر- حذر
اللهم ثبت اخواننا في الشام وكن معهم يا الله نصيرا.....
الله المستعان






التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» وانكشف زيف الخائنين افيقوا يا مسلمين
»» النهضة تونس لن تطبع العلاقات مع الكيان الصهيوني
»» اليتيم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم
»» ميدان التحرير دمحمدمرسي يلقي خطابا الان
»» لله الحمد والمنة..عقيد ركن ينشق عن نظام المجرم بشار
 
قديم 30-03-12, 07:58 PM   رقم المشاركة : 3
بان
عضو فضي







بان غير متصل

بان is on a distinguished road


اللهم احفظ بلادنا وسائر بلاد الاسلام من كيد الكايدين

اللهم رد كيدهم في نحرهم اللهم اهلك الكافرين بالكافرين واخرج امة محمد بينهم سالمين

يجب دعم الاخوة في سوريا بالسلاح مهما كلفنا ذلك فهم خط الدفاع الاول عن المسلمين

يجب دعمهم عن طريق لبنان و تركيا والضغط على هذا المتخوف والمتردد اردوغان باي طريقة فامن تركيا من امننا

لا يجب الخوف والتردد في ذلك الدعم فلقد راينا كيف تدخل ايران وحزب الات بالرجال والسلاح فلا اقله دعم الجيش الحر بالسلاح

بل وتزويده باسلحة نوعية جيدة في مقاومة المدرعات والطائرات

فالاسراع الاسراع ياسعود الفيصل فهذا وقت السعودية لتنظيم المنطقة نصرة للاسلام من كيد اللرافضة







 
قديم 30-03-12, 08:59 PM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


حسناً علمنا آن التدخل الإيرآني بسوريا خطير ! ثم مآذا ؟

يقولون ومن عقود آنهم يشعرون تجآه إيرآن ونفوذها بالمنطقة بإحبآط وقلق وحزن عميق وآدآنة وألم وحسرة وضيق وخيبة وجبن و.....الخ

حسناً ثم مآذا بعد هذا الكلام الشفوي والصمت العملي ..؟

إن لم تسعوا للتفوق عقلياً وعسكرياً وعلمياً وثقافياً وعدداً وعدة فآطبقوا شفآهكم وآنتظروا دوركم بالزوآلــــ آو لتكونوا عبيداً آنتم وشعوبكم !






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» زملائنا الشيعة تفضلوا هُنا للحوار
»» تنبيه بخصوص هذا القسم رعاكم الله / للطرفين
»» صور لم أفهم معانيها فقط للإستفهام عنها من يخبرنا من الشيعة
»» أنا كافرة وملحدة بالإمامة والعصمة فهل تعديت حداً من حدود الله ؟ إذن أريد دليلاً
»» زميلنا مُحق تعال معنا هنا فضلاً منك
 
قديم 30-03-12, 10:35 PM   رقم المشاركة : 5
يارب نسالك الجنه
عضو فضي






يارب نسالك الجنه غير متصل

يارب نسالك الجنه is on a distinguished road


لاجديد ولامفيد
راحت فلسطين
راحت افغانستان
راحت باكستان
راحت لبنان
راح العراق
واليوم سوريا ..................... وغدا دور من ؟؟







 
قديم 31-03-12, 02:38 AM   رقم المشاركة : 6
بان
عضو فضي







بان غير متصل

بان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
  
حسناً علمنا آن التدخل الإيرآني بسوريا خطير ! ثم مآذا ؟

يقولون ومن عقود آنهم يشعرون تجآه إيرآن ونفوذها بالمنطقة بإحبآط وقلق وحزن عميق وآدآنة وألم وحسرة وضيق وخيبة وجبن و.....الخ

حسناً ثم مآذا بعد هذا الكلام الشفوي والصمت العملي ..؟

إن لم تسعوا للتفوق عقلياً وعسكرياً وعلمياً وثقافياً وعدداً وعدة فآطبقوا شفآهكم وآنتظروا دوركم بالزوآلــــ آو لتكونوا عبيداً آنتم وشعوبكم !


يااختي الموضوع اكبر مما تتوقعين


فهناك التعاون الفارسي مع الغرب ومع اسرائيل للايقاع بالدول الاسلامية وقد ظهر جليا هذا التنسيق والتعاون خلال ال 8سنوات السابقة


مازال الغرب هو الاقوى وهو المسيطر على مجريات الاحداث في المنطقة ودعم هذه السيطرة وياللاسف الاغبياء من تنظيم القاعدة المخترق من استخبارات الدول كافة


ليست المشكلة في قوة ايران فهي نمر من ورق وليس هناك اي مقارنة مع السعودية ودول الخليج ولم تستطيع ايران فعل اي شئ لاذنابها في البحرين وصعدة في اليمن


ولكن الخوف كل الخوف من غدر الغرب وانقلابهم وسياساتهم المبهمة في العالم العربيومن احتمال توريط دوله في حروب مستمرة

لقد حصلت هذه الفرصة وهي ثورة سوريا المباركة ولم يكن احد يتوقع ان تستمر كل هذه الفترة

وان شاء الله سنسمع باذن الله اخبار تسر المومنين وتسؤ المشركين وهذا ما ندعو به ونتمناه






 
قديم 31-03-12, 10:40 AM   رقم المشاركة : 7
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريهان الاحمد مشاهدة المشاركة
  
ندد -دعا -استنكر- حذر



اللهم ثبت اخواننا في الشام وكن معهم يا الله نصيرا.....

الله المستعان


بارك الله فيك اختي الكريمة يقول المثل اليد الواحده لاتصفق لن يستطع سعود الفيصل تغيير المعادلة الوحد إذا لم يتفق العرب جميعا امام الامور الجسام ما يحدث الآن من إبادة للشعب السوري وتدمير منازلهم فوق رؤوسهم وتهجيرهم وبدعم أمريكي اسرائيلي روسي يثبت صحة أن السر وراء هذا الصمت هو اسرائيل وأن ما سيحصل للعرب من قبل الفرس لن يكون أقل مما يحصل للشعب السوري وكل هذا نتيجة الخذلان من قبل الحكومات والشعوب ولأن أطماع معروفة لكل من لديه ذرة من العقل وكذلك عداءهم الإعلامي لإسرائيل ما هو إلا مسرحيات مرتبة من قبل اسرائيل وإيران وأمريكا ...






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» النكات السورية تتوقع انتحار النائب المقترح رئيساً
»» ماذا تعرف عن مجزرة حماة الكبرى 1982
»» قصة هدم أكبر مسجد لأهل السنة في مدينة مشهد في إيران
»» خاتمي يطالب بإنهاء الإقامة الجبرية لموسوي وكروبي
»» ما الذي لدى إيران تصدّره لجيرانها غير الغرائز؟
 
قديم 31-03-12, 10:53 AM   رقم المشاركة : 8
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بان مشاهدة المشاركة
   اللهم احفظ بلادنا وسائر بلاد الاسلام من كيد الكايدين

اللهم رد كيدهم في نحرهم اللهم اهلك الكافرين بالكافرين واخرج امة محمد بينهم سالمين

يجب دعم الاخوة في سوريا بالسلاح مهما كلفنا ذلك فهم خط الدفاع الاول عن المسلمين

يجب دعمهم عن طريق لبنان و تركيا والضغط على هذا المتخوف والمتردد اردوغان باي طريقة فامن تركيا من امننا

لا يجب الخوف والتردد في ذلك الدعم فلقد راينا كيف تدخل ايران وحزب الات بالرجال والسلاح فلا اقله دعم الجيش الحر بالسلاح

بل وتزويده باسلحة نوعية جيدة في مقاومة المدرعات والطائرات

فالاسراع الاسراع ياسعود الفيصل فهذا وقت السعودية لتنظيم المنطقة نصرة للاسلام من كيد اللرافضة

اللهم امين باركك الرحمن اخي الفاضل قبل وقف القذافى وقال الجرزان واخرجوة من ماسورة وقتل شر قتلة وكان يتكلم كأن عند الله عهد انة لايموت فهل بشار واعوانة وايران اقوى من خالق السموات والارض ان الله يمهل ولايهمل ولكل اجل كتاب من قتل نفس فقد قتل الناس جميعا ومن احيا نفس فقد احيا الناس جميعا الله ينتقم من كل ظالم اظن ان دول الخليج لم تتحرك الان مدام حال مصر غير مستقر وغير واضح المعالم كما كان ابان التسعينيات فاظن ان الموقف مشابه بعد الشئ اتوقع لو حال مصر اكثر استقرار وتم انتخاب رئيس للبلاد وتشاورا في الامر جيدا لكان هناك قرار يتم تنفيذه الان حتى لو مجرد امداد للسلاح فقط دون تدخل مباشر اتمنى ان يثبت عكس هذا التحليل وتتحرك دول الخليج بمفردها لان اراقة الدماء تزداد يوما بعد يوم وان لم تتحرك دول الخليج في هذا الوقت متى يكون التحرك إذن ...






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» ممثلو العرقيات الإيرانية ينتقدون انتهاكات حقوق الإنسان ويطالبون بدولة لامركزية
»» "النفيسي" يحذر المصريين: إذا دخل الكيان الصفوي مصر لن يخرج منها
»» لحوثيون يؤكدون وفاة زعيمهم بمبايعة شقيقه عبد السلام أميراً
»» مرجع شيعي بارز يتهم حزب الله باستخدام المال والمخدرات لتنفيذ المشروع الإيراني
»» لتجار الإيرانيون في الإمارات.. قصص مأساوية تكتبها عقوبات دولية ..
 
قديم 31-03-12, 11:30 AM   رقم المشاركة : 9
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
  
حسناً علمنا آن التدخل الإيرآني بسوريا خطير ! ثم مآذا ؟


يقولون ومن عقود آنهم يشعرون تجآه إيرآن ونفوذها بالمنطقة بإحبآط وقلق وحزن عميق وآدآنة وألم وحسرة وضيق وخيبة وجبن و.....الخ

حسناً ثم مآذا بعد هذا الكلام الشفوي والصمت العملي ..؟


إن لم تسعوا للتفوق عقلياً وعسكرياً وعلمياً وثقافياً وعدداً وعدة فآطبقوا شفآهكم وآنتظروا دوركم بالزوآلــــ آو لتكونوا عبيداً آنتم وشعوبكم !



بارك الله فيك اختي الفاضلة ردك عين العقل والصواب ولكن ارادة الله فوق كل اراده فلا امريكا ولا روسيا ولا ايران ولا غيرها من اعداء الاسلام والمسلمين فكل ما يحدث بتدبير العلي القدير القادر على النظام وكل من يلعب معه لسفك الدماء البريئه . واقول والعلم عند الله ان ما يحدث قليل امام ما سيحدث مستقبلا من قتل وتنكيل وتعذيب للشعوب العربيه كلها وبعدها ستفيق من سباتها وتلتحم وتتحد وتصبح على قلب رجل واحد لن يقف في وجهها لا امريكا ولا روسيا ولا ايران ولا اي صهيوني كل المتتبعين والعارفين في السياسة الامبرياليه الامركيه في تاريخها الماضي لا تراهن على الحصان الخاسر المسؤلين العرب يتلمسوا موافقة امريكا عن اتخاذ اي قرار رغم ضعفها وانكماش دورها الملحوظ في هذه الحقبة التاريخية المهمة حان الوقت لنا لأخذ زمام المبادرة وان نصنع الحدث لنفسنا لا أن نبقى متفرجين على مسار التاريخ يأخذنا بتياره الجارف ويقذف بنا في الضفة الاخرى واحنا نتفرج ....
شكراً لك






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» مياه إيرانية مالحة تؤذي العراق
»» اللعبة الايرانية انتهت، اللعبة الصهيوامركية تأكدت 5ب -5 الخاتمة
»» رسائل الفجر
»» مركز دراسات استخباري امريكي الموساد هو من نفذ هجمات سبتمبر بالاسماء والوقائع
»» أدركوا السودان قبل أن يضيع
 
قديم 31-03-12, 11:54 AM   رقم المشاركة : 10
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب نسالك الجنه مشاهدة المشاركة
   لاجديد ولامفيد
راحت فلسطين
راحت افغانستان
راحت باكستان
راحت لبنان
راح العراق
واليوم سوريا ..................... وغدا دور من ؟؟


بارك الله فيك اخي الفاضل نعم افغانستان والعراق ولبنان وراحت قبلها الاندلس وكادت تروح بعدها البحرين لولا لطف الله اوقضنا في اللحظة الاخيرة لااصبحة البحرين مستعمره ايرانيه واول خطوه يخطوها نسف جسر الملك فهد لكن ربك لهم با المرصاد ايران دولة تحتل جزرا عربية وتحدث فوضى في بلادعربية وتقتل العرب في سوريا وتقتل الاحوازيين رغم ان فيهم شيعة كثر ولكن كرها للعرق العربي وتعبث بامن العرب مصر والمغرب والبحرين وموريتانيا ومع ذلك دول الخليج العربية تقيم معها علاقات على اعلى مستوى وتمنح ايرانيين الجنسية الخليجية فماذا يعني هذا؟ العالم كله يعزل ايران والمتنفس الوحيد لايران هي الدول العربية
بينما قائدنا وحبيبنا عمر رضي الله عنه في البدايه كان يقول اللهم اجعل بيني وبين فارس جبل من نار وفي الاخير كسر ضلع كسرى وحطم مملكتهم العظيمة وكانو اقل عدة وعتاد التاريخ سوف يعيد نفسه ...






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» حرب المراجع مستمرة: نجاة وكيل السيستاني في بابل، وإحراق حسينية في الديوانية
»» اضحك مع قناة العالم ومظاهرات الرياض .نادي النصر وحزب الله
»» مولد بلا حمص
»» أحمدي نجاد المهدي المنتظر والمسيح سيأتيان لتحرير فلسطين
»» العلمانية الجزئية".. الخطر القادم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "