العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-12, 01:33 AM   رقم المشاركة : 1
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


Exclamation اللانهاية مع ألاعيب اللاصدوق .

- 1 -
و سال رجل على بن الحسين (ع) عن شراء جارية لها صوت فقال : ما عليك لو اشتريتها فذكر تك الجنة يعنى - بقراء‌ة القرآن - والزهد والفضائل التى ليست بغناء فاما الغناء فمحظور . [ من لا يحضره الفقيه 4 : 60 ]

أ - الظاهر أن التفسير من كلام الصدوق .
[ الوافي للفيض الكاشاني 17 : 208 ]

ب - كما أن الظاهر أن التفسير من الإمام (ع) لا من الصدوق .
[ تفصيل الشريعة في شرح تحرير الوسيلة كتاب المكاسب المحرمة
آية الله العظمى النكراني ص : 171 ]





- 2 -
حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل قال: حدثنا علي بن الحسين السعد آبادي قال: حدثنا أحمد بن أبي عبد الله البرقي عن أبيه محمد بن خالد عن محمد بن أبي عمير يرفعه إلى أبي عبد الله عليه السلام قال: خمسة يتمون في سفر كانوا أو في حضر: المكاري والكري والاشتقان - وهو البريد - والراعي والملاح لأنه عملهم .
[ الخصال ص : 302 ]

واما الاشتقان فقد فسره الصدوق بالبريد ولم يعرف له وجه وان ورد ذلك في مرفوعة
ابن أبي عمير إذ مضافا إلى ضعف السند لم يتضح كون التفسير
من الامام (ع) لجواز كونه تكملة من الصدوق نفسه لا منه
عليه السلام ولا من ابن أبي عمير .
[ كتاب الصلاة - الخوئي ص : 156 , 157 ]








- 3 -
وسأل علي بن يقطين أبا الحسن الأول عليه السلام : عن الرجل يسجد على المسح
والبساط فقال: لا بأس إذا كان في حال التقية . ولا بأس بالسجود على الثياب في حال التقية .
[ من لا يحضره الفقيه 1 : 270 , 271 ]



وجه الاستدلال بهذه الرواية انها دلت على ثبوت الباس بالسجود على الثياب عند
عدم التقية ومنها المعمول على القطن والكتان وشك بعض المتأخرين في كون قوله
ولا باس بالسجود إلى اخره من تتمة الخبر بناء على أن الشيخ اورد هذا الخبر في
موضع اخر من طريق أحمد بن محمد من غير هذه التتمة وكذا في الاستبصار وهذه
التتمة موجودة في الفقيه لكن من حيث إن مصنفه كثيرا ما يصل كلامه في الاخبار من غير ملاحظة التميز حصل الشك في كونه تتمة الخبر قال ويقوى في الخواطر بمعونة عدة قراين ان يكون الخبر في ايراد الشيخ له بالصورة الأخيرة مأخوذا من الفقيه فيبقى الشك في كون الزيادة بحاله منه .
[ ذخيرة المعاد - السبزواري 1 ق2 : 240 ]

































* أعتقد بأنه من يريد أن ينقل خبر عن ( اللاصدوق ) يجب عليه أن يستخير .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» كـم عـدد المستبصريــــن !!
»» للمرة الألف المسعودي صاحب مروج الذهب رافضي
»» ايش هذا !!
»» مدمن التقية ليس له نصيب من العلم .
»» أبواب يطرقها الإمام بــ سؤال !
 
قديم 20-03-12, 11:08 PM   رقم المشاركة : 2
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


up

لشيخ المهرجين .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ والباحث يعلنها صراحة رواياتنا موجه لإمعاتنا فقط
»» لماذا أختفت هذه الكلمة ؟ عند نعمة .
»» اعرف حظك مع الإمام الصادق .
»» مساجد المسلمين بين عجعوج والمُعممين
»» شيخ المحدثين : ابن أبي الحديد شيعي كما صرح بذلك وهذا هو الظن به .
 
قديم 21-03-12, 01:14 PM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


up




فبعد [ يمكن تقية ويمكن لا ]

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=142396






ها نحن في [ يمكن إمام ويمكن كذوب ]







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» غالب ( فقرات ) خطب الغلاة موجودة في خطب و روايات مستفيضة
»» قوي قلبك يا إمام ( فلا شيء يدعوا للخوف والتشاؤم )
»» [ ... ] تنقيط الكتب في معامل آل سنسن .
»» شيخ المحدثين يقول بنجاسة كتاب ( من لا يحضره الفقيه )
»» من الذي قام بالإفتراء على الأئمة ؟
 
قديم 21-03-12, 01:33 PM   رقم المشاركة : 4
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


لكن من حيث إن مصنفه كثيرا ما يصل كلامه في الاخبار من غير ملاحظة التميز حصل الشك في كونه تتمة الخبر قال ويقوى في الخواطر بمعونة عدة قراين ان يكون الخبر في ايراد الشيخ له بالصورة الأخيرة مأخوذا من الفقيه فيبقى الشك في كون الزيادة بحاله منه .
[ ذخيرة المعاد - السبزواري 1 ق2 : 240 ]



قوية أخي العزيز شمري . . . في الصميم نفع الله بكم . . .


ونسأل الله ان يهدي القوم إلى الحق والهدى . .







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الخوئي : من ( مشايخ ) الصدوق ( نواصب ) روى عنهم !! / أقول : أين الإنصاف ؟!
»» الحيدري : الشيعة يتوسلون : الله يخليك لا تقول للناس أن الملا صدرا قال بالجسمية !
»» حمل مسودة كتاب حوار هادئ حول مقتل الشهيد السعيد وملك يزيد حوار سني إثني عشري
»» الجواب على سؤال يتكرر كثيرا يامسلمين أعطونا إسم مشرك واحد قتله عمر بن الخطاب ؟!
»» آية الله السبحاني : نظرية الصدوق - في السهو - أقرب إلى الواقعية .
 
قديم 23-03-12, 03:01 AM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق مشاهدة المشاركة
   لكن من حيث إن مصنفه كثيرا ما يصل كلامه في الاخبار من غير ملاحظة التميز حصل الشك في كونه تتمة الخبر قال ويقوى في الخواطر بمعونة عدة قراين ان يكون الخبر في ايراد الشيخ له بالصورة الأخيرة مأخوذا من الفقيه فيبقى الشك في كون الزيادة بحاله منه .
[ ذخيرة المعاد - السبزواري 1 ق2 : 240 ]

قوية أخي العزيز شمري . . . في الصميم نفع الله بكم . . .
ونسأل الله ان يهدي القوم إلى الحق والهدى . .



بارك الله فيك .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى الإخبارية يحرمون صلاة الجمعة .
»» بالأسانيد الصحيحة ( أصحاب المعجزات السبع ) ضعيفي الفهم و الإستيعاب
»» ابن أبي ليلى و [ شرط ] الثقفي .
»» هو سطر واحد فلماذا تم تنقيطه وتشفيره - !!
»» السهو ( عــادة ) في قلم شيخ الطائفة .
 
قديم 19-06-12, 12:23 PM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


....................................







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة الشيخ الرافضي الإثنى عشري الإمامي .
»» مريم عليها السلام تطرد وتوبخ ولغيرها ( تشق الكعبة )
»» أئمة الرافضة عاشوا حياتهم [ فزع * فزع ]
»» غواصة ( عجل )
»» لماذا أختفت هذه الكلمة ؟ عند نعمة .
 
قديم 09-07-12, 06:44 AM   رقم المشاركة : 7
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


....................................







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» اللعن : هو الدين والإيمان والفضل و عقوبة تاركه ( نار وقتل )
»» ابي جعفر الثاني يــرد على الغلاة بطريقته .
»» الرسول صلى الله عليه وسلم صلى الضحى - ولكنها تقية -
»» سلم عقلك ودع القيادة لـنـا .
»» أربع وعشرين وجه وخاتم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "