العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-12, 04:39 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي وسط دمشق

اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي وسط دمشق
}
المصدر: "العربية.نت"
الأثنين 19 مارس 2012 - 11:43


أكدت لجان التنسيق المحلية وقوع ثلاث انفجارات في عدد من المدن المحيطة بالعاصمة دمشق، فجر الاثنين، بالإضافة إلى سماع دوي إطلاق الرصاص بصورة مكثفة، داخل دمشق في أحياء مثل المزة وضمار والكسوة. فيما ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود أن قتالا عنيفا اندلع صباح اليوم بين جيش النظام السوري والجيش الحر في منطقة المزة بدمشق.

وأكد معارضون سوريون أن حصيلة القتلى بلغت على الأقل 67 قتيلا في أنحاء سوريا، في الوقت الذي تكثف القوات السورية النظامية جهودها لحصر الجنود المنشقين والمنتمين حاليا للجيش السوري الحر.

وتشير المعلومات إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش السوري الحر والجيش النظامي في عدد من المناطق وعلى رأسها منطقة دير الزور، حيث أكد عدد من أعضاء الجيش الحر على إلحاق دمار كبير في فصيلة الريف التابعة للجيش النظامي في عدة هجمات شنتها فجر الاثنين.

واعتقلت السلطات السورية مساء أمس الطبيب فرزند عمر، مدير مكتب "تيار بناء الدولة السورية" في حلب، عند وصوله إلى مطار دمشق الدولي قادما من حلب.

وفي غضون ذلك بث ناشطون شريط فيديو على الانترنت قالوا إنه لعناصر من جيش النظام، وتظهر الصور الجنود وهم يرمون بجثث القتلى في المجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن في دير الزور.

يذكر أن الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة أشارت إلى مقتل ما لا يقل عن 8 آلاف شخص في سوريا منذ بدء الأحداث، ولا يمكن التأكد من هذه الأرقام بصورة نهائية بعد منع دخول وسائل الإعلام الدولية إلى الأراضي السورية، إلا أن التوقعات تشير إلى أن أعداد القتلى تجاوز كل الأرقام المعلنة.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» صور من سيمثلان شخصيتي أبي بكر وعمر في أحضان النساء هل أنتم تاركوا صحابته ؟!
»» هل خارت قوة حزب اللات ؟
»» من القاهرة وبالصور: ضربة قاصمة للوفاق في القاهرة .. انزال علم البحرين من مؤتمر ا
»» وصول أول قافلة سعودية شعبية للاجئي سوريا
»» التعاملات السرية بين اليهود والفرس وكشف المستور بين إسرئيل وايران
 
قديم 20-03-12, 07:19 PM   رقم المشاركة : 2
صليل السيوف
عضو نشيط






صليل السيوف غير متصل

صليل السيوف is on a distinguished road


هانت يا أبطال

ذهب الكثير ولم يبقى إلا القليل

اللهم انصرهم وثبتهم وسدد رميهم يا جبار السماوات والأرض







 
قديم 20-03-12, 07:21 PM   رقم المشاركة : 3
الحر الاشقر
موقوف






الحر الاشقر غير متصل

الحر الاشقر is on a distinguished road


اللهم انصرهم وثبتهم وسدد رميهم يا جبار السماوات والأرض







 
قديم 20-03-12, 10:27 PM   رقم المشاركة : 4
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اللهم امين الاخوين العزيزين صليل السيوف ... الحر الاشقر
بارك الله فيكما والاحرمكم الاجر

30 قتيلاً في سوريا ومعارك على أطراف دمشق

ومجلس الأمن يبحث في مشروع إعلان رئاسي لوقف النار




سقط ثلاثون قتيلاً في أعمال عنف في سوريا اليوم الثلاثاء، في وقت بدأ مجلس الامن الدولي مناقشة مشروع بيان يدعو إلى "اجراءات اضافية" اذا لم توافق سوريا على اقتراحات حل الازمة التي عرضها الموفد الدولي الخاص كوفي انان.

و قتل 21 شخصا في محافظة حمص، بينهم عائلة مكونة من رجل وزوجته وطفلتهما اثر سقوط قذيفة على منزلهم في مدينة الرستن، و14 شخصا نتيجة القصف على حي الخالدية في مدينة حمص، وثلاثة اثر اطلاق نار في حي باب السباع في المدينة، وطفلة في رصاص عشوائي في حي القصور، حسب ما نقل المرصد السوري لحقوق الانسان.

وافادت مراسلة وكالة فرانس برس ان بعض الشوارع في العاصمة تشهد حركة سير كثيفة، بسبب اقفال طرق تؤدي الى مبان حكومية وامنية امام حركة السير ونشر حواجز واكياس من الرمل.
.وتحدثت لجان التنسيق المحلية عن "انهيار مبان ومنازل وعن تدمير وتخريب في البيوت والمحال التجارية والسيارات في حي القصور في حمص جراء استمرار قصف جيش النظام للحي وإطلاق النار بشكل كثيف وعشوائي".

وقال ناشطون إن ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ جرت ﻓﻲ ﻏﺮﺏ حرستا ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺤﺮ وجيش النظام، حيث سُمعت أصوات الرشاشات الثقيلة, وأصوات من ﻣﻀﺎﺩ للطيران ﻣﻦ ﻓﺮﻉ المخابرات ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ. كما ﺷﻬﺪﺕ ﺣﺮﺳﺘﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ أﻳﻀﺎً إﻃﻼﻕ ﻧﺎﺭ ﻛﺜيفاً وانفجارات ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺘﻲ ﺍﻟﺴﻴﻞ ﻭﺍﻟﻜﻮﻉ.

وبعد أحداث البارحة في برزة تجوب سيارات الأمن المنطقة مع حضور كثيف للشبيحة
قتل عائلة في الرستن

وقتل 13 شخصاً في محافظة حمص، بينهم عائلة مكونة من رجل وزوجته وطفلتهما إثر سقوط قذيفة على منزلهم في مدينة الرستن، وسبعة أشخاص نتيجة القصف على حي الخالدية في مدينة حمص، وثلاثة إثر إطلاق نار في حي باب السباع في المدينة، بحسب "فرانس برس".
روسيا تقول إن القيادة السورية ارتكبت أخطاء كثيرة

قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي في تصريحات اليوم الثلاثاء إن القيادة السورية ارتكبت أخطاء كثيرة جدا فاقمت ازمة في البلاد بحسب ما نقلت رويترز.
وكانت تصريحات لافروف من أشد الانتقادات الروسية لحكومة سوريا خلال الصراع الدائر منذ نحو عام لكنه جدد التأكيد على أنه ينبغي ألا يكون تنحي الرئيس بشار اسد شرطا مسبقا لحل ازمة..

ومن جهتها، نفت وزارة الدفاع الروسية وجود سفن حربية في المياه الإقليمية السورية، وأفادت بأن ناقلة وقود ترسو منذ 10 أيام في ميناء طرطوس لتقديم خدمات لوجستية لسفن أسطول البحر الأسود والأسطول الشمالي والتي تضمن سلامة الملاحة في خليج عدن وتمنع أعمال القرصنة.

وأشار بيان لوزارة الدفاع إلى أن طاقم السفينة من المدنيين والفنيين، ولا توجد بينهم قوات خاصة.
مساعٍ سياسية

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن روسيا مستعدة للموافقة على بيان في مجلس الأمن يدعم مهمة المبعوث الدولي الى سوريا كوفي عنان شرط ألا يتضمن "مهلة محددة". كما ذكرت فرانس برس.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي: "نحن مستعدون لدعم مهمة المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان والاقتراحات المقدمة الى الحكومة والمعارضة السوريتين. نحن مستعدون لدعم اقتراحاته في مجلس الامن الدولي وليس فقط في بيان بل في قرار".

الا ان وزير الخارجية الروسي طرح سلسلة شروط بينها أولاً "الإعلان عن هذه الاقتراحات".

وتناقش الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي اليوم مشروع بيان اقترحته فرنسا يدعم وساطة عنان.

وفي المسودة الأخيرة للنص التي حصلت عليها "فرانس برس"، يعرب مجلس الأمن عن "بالغ قلقه" إزاء تدهور الوضع في سوريا و"أسفه العميق" لسقوط آلاف القتلى جراء هذه الازمة.

كما يطلب من الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة السورية "التطبيق الكامل والفوري" لخطة الحل المؤلفة من ست نقاط التي قدمها عنان خلال زيارته الى دمشق في الثالث والرابع من آذار/مارس.

ويتعهد المجلس "درس تدابير إضافية" غير محددة في النص في حال لم يحصل اي تقدم في الايام السبعة التي تلي إقرار الاعلان.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الثلاثاء أن مشروع "البيان الرئاسي" حول سوريا لديه "ثلاثة أهداف" هي "وقف أعمال العنف، وقف إطلاق نار في أسرع وقت ممكن، ثم السماح بوصول المساعدة الانسانية.. ومواصلة العملية السياسية لأنه لا يمكن حرمان الشعب السوري من تطلعاته الديمقراطية".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية رأت أمس تطوراً إيجابياً في موقف روسيا حيال الوضع في سوريا، بعد أن دعت موسكو دمشق الى الموافقة على طلب اللجنة الدولية للصليب الاحمر إعلان هدنة يومية.

وأعلن الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم ان الوضع في سوريا "لم يعد محتملاً ولا مقبولاً".

وطالب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بصدور قرار من مجلس الأمن يؤكد وقف القتال في سوريا, محذراً من أن تدهور الوضع قد يؤدي الى حرب اهلية.

وفي أنقرة، أفاد مصدر دبلوماسي تركي اليوم بأنه تم تقديم موعد مؤتمر أصدقاء سوريا في إسطنبول من الثاني الى الأول من نيسان/أبريل، "لأسباب تقنية".

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أعلن الأسبوع الماضي أن المؤتمر يرمي الى تشكيل جبهة موحدة في مواجهة النظام السوري.
انتهاكات خطيرة

وذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان اليوم أن مسلحين في المعارضة السورية يرتكبون "انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان" بينها أعمال خطف وتعذيب وإعدامات.

وقالت المنظمة في رسالة بعثت بها، بحسب ما جاء في تقرير صادر عنها الى المجلس الوطني السوري وغيره من المجموعات السورية المعارضة، على ما ذكرت فرانس برس، إن مجموعات مسلحة معارضة ترتكب "انتهاكات بينها عمليات خطف واحتجاز وتعذيب في حق عناصر من القوى الأمنية والموالية للحكومة وأشخاص تم التعرف إليهم على أنهم من "الشبيحة".
التسلح السوري بمستويات قياسية

وبلغ التسلح السوري مستويات قياسية عكستها أرقام أعلنها تقرير يصدر كل خمس سنوات عن معهد ستوكهولهم لأبحاث السلام, والذي يقول إن نسبة هذا التسلح زادت بمقدار 600%.

وتعكس الأرقام التي كشف عنها تقرير للمعهد الدولي لأبحاث السلام في ستوكهولم, مدى اهتمام النظام السوري بالحصول على أسلحة استعداداً لمواجهة عسكرية كان يأخذها بالحسبان.

وهذا الحجم من التسلح السوري كان لموسكو نصيب الأسد فيه باعتبار أنها المورد الأساسي لسوريا من السلاح، وبلغت الحصة الروسية في التسلح السوري نحو 78%.

ولا تتغير تلك النسبة كثيراً منذ اندلاع الثورة قبل عام وذلك رغم عقوبات أوروبية وأمريكية تحظر توريد الأسلحة لنظام الأسد.

يُذكر أن العدد الإجمالي للقتلى في سوريا هو 11147، توزعو على مختلف المدن السورية ليبقى نصيب حمص هو الأكبر بـ4564 قتيلاً، ومن درعا 1225 قتيلاً، وحماة1148 قتيلاً، وريف دمشق 1018 قتيلاً، وإدلب 1976 قتيلاً، وأخيراً دير الزور 395 قتيلاً.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» اشتباكات في القدس المحتله وقطعان المستوطنين يقتحمون الاقصي والاحتلال يسمح / صور
»» أخلاق المسلمين إقرار من اليابانيين
»» مئات الضباط المزورين بشرطة العراق
»» عمىً لعين لا تجيد إلا البكاء
»» صورة من زيارة الشيخ الدكتور العمرحفظه الله المخيمات اللاجئين السوريين
 
قديم 21-03-12, 07:17 AM   رقم المشاركة : 5
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


سوريا.. ساحة حرب كونية!
يوسف الكويليت
هل يدوّل الصراع في سوريا، بحيث تتسع اللعبة للعديد من الدول التي تريد إعادة سياسات الحرب الباردة القديمة، ولكن هذه المرة بالتضحية ببلد، لمصالح متصارعة؟

الحكم أصبح مرفوضاً من الأكثرية الساحقة، والثورة لن تقف على حدود الترويع بالقتل، لكن دخول عناصر في الصراع سوف يفرز قائمة جديدة لتفاعلات تخرج عن نطاق المحلية والعربية إلى الدولية..

فإذا أخذنا معيار أن إيران - ومنذ سنوات طويلة - تشترك مع النظام بالتسلح والتعاون الأمني والاستخباراتي، وترتيب الأهداف خارج مجرة البلدين، بحيث تم التنسيق بإدارة الأزمات في لبنان، والتحالف مع حماس، فإنه بالظرف الراهن جعل إيران تدفع بقواها المادية والعسكرية وأجهزة تقنياتها في خدمة النظام، لشعورها أن سقوطه يلغي جميع المشاريع والاستراتيجيات التي بنيت عليها أحلام السنوات الماضية بإعلان فتوحات جديدة بخلع أنظمة عربية وإسلامية لصالحهما..

روسيا تعترف أنها فقدت كل ما يربطها بعالم الاتحاد السوفيتي القديم بما في ذلك من تحالفوا معها في المنطقة أثناء الحرب الباردة ولم يبق لها إلا سوريا كدولة محورية في المنطقة تقع جنوب البحر المتوسط الرابط الأساسي لمعظم دول أوروبا، ثم إن سقوط هيبتها في هجوم الأطلسي على ليبيا وإسقاط النظام هناك رغم اعتراضها، فرض أن تكون سوريا مركز ثقلها في تنازع القوى، مدركة أن أمريكا التي تقود الحلف العسكري الأكبر في العالم، ليس لها رغبة أو لا تريد دخول مغامرة جديدة بعد احتلالها العراق وأفغانستان، ودافع آخر يمنعها التدخل بسوريا أزمتها المالية، وهو تقدير يوضع في الاحتمالات، لكن لماذا لا نقول إن أوروبا وأمريكا ودولاً عربية عديدة، تريد أن يكون دخول القوات الروسية، بما فيها السفن التي تحمل فصائل مكافحة الإرهاب، عملية استنزاف طويلة الأمد لها ولإيران، لأن كلفة حروب أهلية، لو وصلت سوريا لهذه الحالة، ستدخل أطرافاً عديدة، أسوة بما جرى في لبنان لتلعب أدواراً مضادة..

الاقتصاد السوري منهار، وإيران تواجه حصاراً حاداً اقتصادياً وسياسياً، وتبقى روسيا هي دافع التكاليف المادية والعسكرية، إذا ما أصبح تسليح المعارضة هدفاً تلتقي عليه الدول المناوئة لمن تتحالف مع نظام الأسد، وقد جرى مثل هذا السيناريو بين القوى العظمى في حربي فيتنام، وأفغانستان.

فالشرق رمى ثقله خلف الحرب الفيتنامية بشراكة سوفيتية - صينية، ونجح في هزيمة أمريكا، ثم كان احتلال السوفييت لأفغانستان لتتحالف قوى أمريكية وغربية مع إسلامية في حرب طويلة أدت إلى هزيمة الدولة العظمى والتسبب في تمزيقها، وسوريا قد تكون النموذج المصغر للحروب بالنيابة في خطط تلك الدول..

فرصيد روسيا عربياً وإسلامياً أصبح تحت الصفر، لأنها تقايض ذبح شعب للمحافظة على سلطته القاتلة، والمعسكر الغربي، يعرف أنها لا تستطيع تغيير المعادلات بأن تكون دولة عظمى حتى لو أبقت على أسنانها النووية، وإدارة اللعبة ستطول، لأن من دخل قلب المعركة مع الشعب السوري وأصبح يعلن عداوته له، يبرر تقاربه مع أعداء النظام والمؤيدين له، وبالتالي ستكون الرحلة الدموية طويلة، لكن حكم التاريخ يعطي الانتصار للشعوب على أي دكتاتوريات تحكمها..







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» شر البلية ما يضحك..مندوب سوريا إقترح إرسال بلاده لقوات لــ«القطيف»
»» مدرسون في حوزتي قم والنجف يجددون الدعوة لعزل مرشد الجمهورية الإيرانية
»» مسلمو ألمانيا يشكون سوء المعاملة
»» النكات السورية تتوقع انتحار النائب المقترح رئيساً
»» فاقد الشيئ لايعطية - كذبة حزب الات اسقاط مروحية
 
قديم 22-03-12, 12:32 AM   رقم المشاركة : 7
محمد السباعى
عضو ماسي






محمد السباعى غير متصل

محمد السباعى is on a distinguished road


نصرهم الله على الزنادقة الباطنية







 
قديم 23-03-12, 08:23 AM   رقم المشاركة : 8
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


الاخوة الاعزاء عزوز المطيري ... محمد السباعى بارك الله فيكم


تفجير مدرعة تحمل جنود النظام السوري في الخالدية







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» عمىً لعين لا تجيد إلا البكاء
»» خربت اسرائيل هنا نتابع آخر مستجدات الحرائق الضخمة والنيران والقتلى والجرحى
»» بئر الخليفه عثمان بن عفان رضي الله عنه لايزال قائما منذ اكثر من 1430 سنه
»» منتج الفيلم المسيء يشارك في مؤتمر «الدفاع عن النبي
»» حزب للات وكشف الحقائق / فيديو
 
قديم 23-03-12, 10:26 AM   رقم المشاركة : 9
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


الجيش السوري يقصف مدينة بنش قرب الحدود التركية

مجلس الأمن يُصدر بياناً بموافقة روسيا والصين لدعم مهمة عنان









بدأ الجيش السوري مساء الخميس قصف مدينة بنش، أحد معاقل حركة الاحتجاج شرق مدينة إدلب (شمال غرب) قرب الحدود التركية، بحسب ما أفاد مراسل لوكالة "فرانس برس".

ودوت أولى الانفجارات التي نجمت عن مدافع دبابات متمركزة في إدلب، حوالي الساعة 19:30 بالتوقيت المحلي، وأصابت عدداً من المساكن في ضواحي المدينة وأثارت الذعر في صفوف السكان الذين بدأ الآلاف منهم الفرار.

من جهة ثانية، أعلنت لجان التنسيق المحلية أن عدد القتلى وصل إلى 70 قتيلاً برصاص جيش النظام.

وفي وقت سابق اليوم قتل عشرة مدنيين برصاص أطلق على حافلة كانت تقلهم قرب مدينة سرمين في ريف إدلب، والتي تتعرض اليوم لقصف القوات النظامية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقالت مصادر في المعارضة إن دبابات سورية قصفت حياً كبيراً، هو حي الأربعين في مدينة حماة، ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن شبكة مراسليه داخل سوريا أن القوات السورية حاولت اقتحام بلدة سرمين في شمال البلاد اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة العشرات.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووش اليوم إن قوات الأمن السورية ترتكب
انتهاكات خطيرة في القصير الواقعة في محافظة حمص قرب الحدود اللبنانية، كما نقلت رويترز.
عقوبات على أسماء الأسد

قالت مصادر دبلوماسية اليوم إن الاتحاد الأوروبي سيفرض الجمعة سلسلة عقوبات جديدة على الحكومة السورية، وسيستهدف بشكل خاص زوجة الرئيس السوري بشار الأسد أسماء، كما ذكرت فرانس برس.

وأسماء الأسد هي واحدة من 12 شخصية من بينهم عدد من أفراد عائلة الأسد، الذين ستجمد أموالهم، وسيمنع دخولهم إلى الاتحاد الأوروبي، على ما أعلن دبلوماسي رفض الكشف عن اسمه.
مجلس عسكري في دمشق

في أول تحرك من نوعه على صعيد العاصمة السورية وحراكها ضد النظام, تم الإعلان عن تشكيل المجلس العسكري في دمشق وريفها, وقال العقيد خالد محمد الحبوس: "إن المجلس العسكري في دمشق هو لرعاية مهام الجيش الحر"، نقلاً عن قناة "العربية" اليوم الخميس.
سياسياً

وكان مجلس الأمن قد أصدر بياناً رئاسياً خفيف اللهجة لدعم مهمة المبعوث الأممي كوفي عنان. وحظي البيان غير الملزم هذه المرة بموافقة روسيا والصين، وطالب بوقف العنف من الطرفين، أي النظام والمعارضة، ووقف القتال لمدة ساعتين للسماح بإيصال المساعدات.

ومن جانبها، اعتبرت أطراف في المعارضة السورية البيان رخصة قتلٍ جديدة لنظام الأسد, ورفضت تحميل المعارضة السلمية تهمة ارتكاب العنف، كما طالبها البيان, بينما رحبت به واشنطن واعتبرته خطوةً إيجابية.

وإلى ذلك، طالب السيناتور الجمهوري جون ماكين، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بالتحرك لوقف الفظائع التي يرتبكها النظام السوري.

وقال ماكين، السيناتور عن ولاية أريزونا، إن المجازر التي يرتكبها الأسد ضد شعبه تضع ضغوطاً على زعماء أوروبا والولايات المتحدة للقيام بدور أكثر فاعلية لإنهاء الأزمة في سوريا.

وفي الوقت الذي اتهم فيه الرئيس باراك أوباما بأنه لا يقوم بمساعدة الثوار في سوريا ووقف الفظائع التي ارتكبها قوات النظام، اعترف ماكين بوجود مقاومة كبيرة في الكونغرس لاتخاذ إجراءات مثل القصف الجوي لأهداف تابعة للنظام السوري.

وفي واشنطن، قالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الامريكية، إن السلطات الأمريكية تريد توجيه بعض الأسئلة الى موسكو بخصوص السفينة الروسية في ميناء طرطوس السوري, والتي ذكرت معلومات صحافية أنها تنقل قوات روسية لمكافحة الارهاب الى دمشق.

ونفت موسكو تلك الأنباء، وأوضحت أن الأمر يتعلق بسفن توفر الدعم لقوات تقوم بمهمات في خليج عدن والبحر المتوسط في مجال مكافحة القرصنة






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» عفواً لكل المخدوعين.. هذا هو جهاد الروافض
»» قصة الدكتور ميلر مع القرآن
»» ابتسامة الشهداء في سوريا ..
»» خلفان يفتح النار على امريكا وايران هي المهدد رقم واحد للأمن الخلي
»» تقرير مفصل عن القسم السياسي لسجن كارون في الأهواز
 
قديم 23-03-12, 10:32 AM   رقم المشاركة : 10
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


الجيش الحر يأسر جنوداً للأسد على الحدود التركية

آموس تؤكد استمرار تدهور الوضع.. وشكوى من منع وصول المساعدات للمدنيين


قصف مكثف لقوات الأسد على ريف حلب

أفاد مراسل "العربية" على الحدود التركية - السورية بأن مجموعة من الجيش السوري الحرّ هاجمت صباح اليوم الجمعة حاجز سكة القطار، لقوات الجيش النظامي السوري، بالقرب من قرية "بداما" على الحدود بين البلدين.

وأسفر الهجوم حسب ما أكدته مصادر الجيش الحر، عن مقتل عنصرين وأسر 17 جندياً، إضافة إلى ضابطين أحدهما جريح. وأضاف المصدر أن مجموعة الجيش الحر استولت على كامل عتاد الحاجز العسكري بما فيها الذخائر.

وأضافت المصادر أيضاً بحدوث قصف عنيف على بلدة عزاز في ريف حلب، فيما كان قد سجل إطلاق نار على طريق مطار حلب الدولي.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 94 شخصاً قتلوا أمس الخميس بنيران قوات الأمن والجيش، سقط معظمهم في محافظتي حمص وإدلب، وقد تجدد القصف العنيف على أحياء حمص القديمة وعلى الخالدية ودير بعلبة ووادي العرب، إضافة إلى مدينة القصير في ريف المدينة.

ووقعت اشتباكات بين الجيش الحر والجيش النظامي السوري في القابون وجوبر في دمشق وفي حرستا ومعضمية الشام وعِربين ومسرابا في ريف دمشق، وأكدت لجان التنسيق المحلية أن القوات النظامية تواصل عملياتها العسكرية بأحياء حمص وفي حماة وريفها ودير الزور ودرعا وإدلب.

وفي حماة قصف الجيش النظامي حي الحميدية وجنوب الملعب وبلدة قلعة المضيق، كما تم إعلان تشكيل مجلس عسكري معارض في حماة وريفها، بعد تشكيل مجلس آخر في دمشق وريفها.

وفي إدلب أطلقت قوات الأمن الرصاص على المنازل في سرمين وخان شيخون وقصفت بلدة إحسم.

وفي درعا سقط قتلى وجرحى برصاص الأمن بمدينة درعا البلد، واندلعت اشتباكات في بلدتي المزيريب وداعل، كما شنت قوات الأمن حملة اعتقالات وأطلقت النار، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في بلدات المسيفرة وإنخل وكفر شمس ونوى.
استياء من تعذر وصول الإغاثات

سياسياً، ومن جانبها عبّرت فاليري آموس، مسؤولة المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة، عن استيائها لعدم تمكّن وكالات الإغاثة الوصول الى جميع المناطق لتوزيع المساعدات على المحتاجين في سوريا.

وقالت آموس في بيان إن الوضع في سوريا يزداد سوءاً مع استمرار القتال والعنف في مختلف المدن، بما فيها العاصمة دمشق، مشيرة إلى أن فرق الإغاثة لا يمكنها في الوقت الحالي سوى تنفيذ أنشطة محدودة لتقديم الطعام والمساندة الصحية
وذلك بسبب انعدام الأمن وضيق الإمكانيات المتاحة للمنظمات الإنسانية للوصول الى المحتاجين.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» دعم سعودي قريب لمصر
»» “شرق بارسي” سعودية بنكهة فارسية عنصرية
»» "بمثل هولاء تنتصر الأمة" ..بالفيديو .. مجاهد مصاب يصلي تحت التخدير ..
»» مجلس الوزراء: 500 ألف ريال تعويض للعسكري المتوفى والمصاب بعجز كلي
»» أول مسمار في المشروع الصفوي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "