العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-12, 07:57 AM   رقم المشاركة : 1
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


ولد شمر ... حياك الله هنا

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على محمد المصطفى
وعلى أهل بيته هازمي العِدا
وعلى صحابته الساعين بالهدى

الكريم (ولد شمر) قد قلت بموضوع آخر هذه العبارة
اقتباس:
على الاقل للمتعة نص قراني نحتج به فما حجتك على المسيار والمسفار والزواج بنية الطلاق هههههههه

أولاً سأبدأ معك بسؤال ضروري وهو:
المرأة المتمتعة تُعتبر من زوجات الرجل أم من إمائه (ملك يمينه)؟؟
وإن لم تكن من إحدى الحالتين فما حكمها بالضبط؟


أما ثانياً سنشرح به إن شاء الله صدق قولك بالنص القرآني الذي تحدثت عنه بأنه نص على المتعة وسنرى هل ينطبق هذا النص عليها أم لا (وذلك بعد إجابتك)

وثالثاً سنشرح به المسيار والمسفار والزواج بنية الطلاق (وذلك بعد إجابتك)

الحمدلله رب العالمين






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يجوز الخلط بين من يسب الصحابة ومن يسبهم مستحلاً لذلك؟
»» كيف يهرب الشيعة من أحاديثهم؟
»» كيف يتناسب ضرورة وجود الأئمة مع الغيبة
»» الله سبحانه عند الشيعة إماماً مثل علي .. والعياذ بالله
»» لماذا أهل البيت تركوا الكوفة وذهبوا للمدينة؟
 
قديم 08-03-12, 08:07 AM   رقم المشاركة : 2
بدر السليمي
عضو ذهبي








بدر السليمي غير متصل

بدر السليمي is on a distinguished road


اقص يدي اذا جاوبك

مسلسل الصمت الشيعي للمخرج الهالك / عبالله بن ابي بن سلول






 
قديم 08-03-12, 08:10 AM   رقم المشاركة : 3
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك متابع







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة من نقل الاسلام الينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الزملاء الرافضة عندي سؤالين بخصوص زواج المتعة
»» المؤرخ ابن تغري بردي - وهو حنفي المذهب - يمدح ابن تيمية ويطلق عليه كل أوصاف المدح وال
»» سؤال للاسماعيلية
»» فضيحة الفتى اليماني واثبات زندقته والحاده بالله
 
قديم 08-03-12, 08:12 AM   رقم المشاركة : 4
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


سيأتي لك بـ الأيه ,,
التي ذكرت فيها متعة الحج ...
هذا مايستشهد به القوم ..
مفلسون ..
بارك الله فيك ..







 
قديم 08-03-12, 08:20 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أخي الحبيب جُزيت كل خير ، وأنعم بهكذا توقيع والله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار حول (( رواية عفير )) إخواني بين شيعي وسني ...
»» ٱلْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ / اكتمل دين الله بما ارتضاه الله لا بولاية علي
»» يا رافضة ما هو كتابكم الصحيح .. ؟؟
»» لماذا لم يروي أولاد الائمة أحاديث النص على ال 12
»» علي آل محسن " والراجح عندي جهالة بلال بن رباح " ... !!!
 
قديم 08-03-12, 10:57 AM   رقم المشاركة : 6
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


بدر السليمي
هشام السني
اوود بير
تقي الدين السني


مروركم شرف لي أحبائي
بارك الله بكم وبدفاعكم عن الصرح الإسلامي
وننتظر الزميل (ولد شمر)

الحمدلله رب العالمين






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمام المهدي والآش والنخي
»» الشجرة الملعونة ،،، سؤال للرافضة
»» تنبيه مهم بشأن الإقليم
»» فضيحة للرافضة / الرجاء عدم دخول البنات
»» حقيقة ركضة طويريج
 
قديم 09-03-12, 05:18 AM   رقم المشاركة : 7
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


بالانتظار
.
.
.






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة إن تمكنت منهم تمسكنوا وإن تمكنوا تجبروا
»» كشف حقيقة من يفرق بين السنة والوهابية والرد عليهم
»» حقيقة ركضة طويريج
»» أتدرون لمَ يصرخ عدنان العرعور؟
»» قطع رأس شيعي يسب أم المؤمنين رضي الله عنها
 
قديم 09-03-12, 07:24 PM   رقم المشاركة : 8
ولدشمر
عضو






ولدشمر غير متصل

ولدشمر is on a distinguished road


السلام عليكم
اخي الكريم صاحب الغار
ارى انك هنا قد عمدت الى اثارة زواج المتعة وبدأت بسؤال
وانا ساجيبك على السؤال واورد ما يراه الشيعة في هذا ان شاء الله
وقلت بانك ستشرح قولي بالنص القراني وهل هذا صحيح ام لا
وهنا اقول لما لا نبحث في ان المتعة هل هي حلال ام حرام ويكون هذا اساس مبحثنا في شرعية المتعة
اما عن باقي المسميات التي افتي بها فلك ان تشرح وتقول ما تريد لكن ساورد لك نقطتين فيهم ثم اكمل اخي موضوعك

اولا : المرأة المتمتعة تُعتبر من زوجات الرجل أم من إمائه (ملك يمينه)؟؟
وإن لم تكن من إحدى الحالتين فما حكمها بالضبط؟


اجيب اخي : ان المتمتعات بمنزلة الاماء


ثانيا : المتعة والنص
الكتاب، في قوله عزوجل: (فما استمتعتم به منهن...)(سورة النساء: 24.
) وقد روي عن جماعة من كبار الصحابة والتابعين، المرجوع إليهم في قراءة القرآن واحكامه التصريح بنزول هذه الاية المباركة في المتعة، فهي ـ حينئذ ـ نصّ في المتعة، ومن هؤلاء:

عبدالله بن عبّاس، وأبي بن كعب، وعبدالله بن مسعود، وجابر بن عبدالله وأبو سعيد الخدري، وسعيد بن جبير، ومجاهد، والسدي، وقتادة (راجع التفاسير: الطبري والقرطبي وابن كثير والكشاف والدرّ المنثور. كلّها بتفسير الآية. وراجع أيضاً: أحكام القرآن ـ للجصّاص ـ 2|147، سنن البيهقي 7|205، شرح مسلم ـ للنووي ـ 6|127، المغني لابن قدامة 7|571)

وعن ابن عباس وعن أبي التصريح بكونها غيرمنسوخة.

بل نصّ القرطبي على أن دلالتها على نكاح المتعة هو قول الجمهور، وهذه عبارته: «وقال الجمهور: المراد نكاح المتعة الذي كان في صدر الاسلام»(تفسيرالقرطبي 5|130).

2 ـ السنة: وفي السنة أحاديث كثيرة دالّة على ذلك، نكتفي منها بواحد مما أخرجه البخاري ومسلم وأحمد وغيرهم عن عبدالله بن مسعود قال:

«كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلّم ليس لنا نساء. فقلنا: ألا نستخصي ؟ فنهانا عن ذلك، ثمّ رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى اجل، ثمّ قرأ عبدالله: (يا أيّها الذين آمنوا لا تحرّموا طيّبات ما أحل الله لكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين) ,,,,,(صحيح البخاري / في كتاب النكاح وفي تفسير سورة المائدة، صحيح مسلم كتاب النكاح، مسند أحمد 1|420)
ولا يخفى ما يقصده ابن مسعود من قراءة الآية المذكورة بعد نقل الحديث، فانه كان مّمن أنكر على من حرم المتعة

وهنا وجب ان اورد ايضا : قول عمر ابن الخطاب
«متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما» وقد وردت قولته هذه في كتب الفقه والحديث والتفسير والكلام أنظر منها: تفسير الرازي 2|167، شرح معاني الاثار 374، سنن البيهقي 6|207، بداية المجتهد 1|346 المحلّى 7|107، أحكام القرآن ـ للجصّاص ـ 1|279، شرح التجريد للقوشجي الأشعري، تفسير القرطبي 2|370، المغني 7|527، زاد المعاد في هدي خير العباد 2|205، الدرّ المنثور 2|141، كنز العمال 8|293، وفيات الأعيان 5|197.

ومنهم من نص على صحته كالسرخسي، ومنهم من نص على ثبوته كابن قيّم الجوزية. وفي المحاضرات للراغب الأصبهاني: «قال يحيى بن أكثم لشيخ بالبصرة: بمن اقتديت في جواز المتعة؟ قال: بعمر بن الخطاب. فقال: كيف هذا وعمر كان أشد الناس فيها؟! قال: لأن الخبر الصحيح قد أتى أنه صعد المنبر فقال: إن الله ورسوله أحلا لكم متعتين وإني احرمهما عليكم وأعاقب عليهما؟ فقبلنا شهادته ولم نقبل تحريمه».

واورد ايضا :
وفي خبر: أن رجلاً قدم من الشام، فمكث مع امرأة الى ما شاء الله أنيمكث، ثم إنه خرج، فاخبر بذلك عمر بن الخظاب، فارسل إليه فقال: ما حملك على الذي فعلته ؟ قال: فعلته مع رسول الله، ثم لم ينهانا عنه حتى قبضه الله. ثمّ مع أبي بكرفلم ينهانا حتى قبضه الله، ثمّ معك، فلم تحدث لنا فيه نهيا. فقال عمر: أما والذي نفسي بيده لوكنت تقدمت في نهي لرجمتك»,,,,,,كنز العمال 8\298

ثم اورد ايضا :
إنه وإن تابع عمر في تحريمه بعض القوم كعبدالله بن الزبير، لكن ثبت على القول بحلية المتعة ـ تبعاً للقرآن والسنة ـ أعلام الصحابة، وعلى رأسهم مولانا أمير المؤمنين وأهل البيت عليهم السلام... قال ابن حزم:

«وقد ثبت على تحليلها بعد رسول الله جماعة من السلف، منهم من الصحابة: أسماء بنت أبي بكر وجابر بن عبدالله وابن مسعود وابن عباس ومعاوية ابن أبي سفيان وعمرو بن حريث وأبو سعيد الخدري وسلّمة ومعبد ابنا أميّة بن خلف.

ورواه جابر عن جميع الصحابة مدّة رسول الله ومدّة أبي بكر وعمر إلى قرب آخر خلافة عمر».

قال: «ومن التابعين: طاووس وعطاء وسعيد بن جبير وسائر فقهاء مكّة أعزها الله...»(المحلّى 9|519.)

ولم يذكر ابن حزم عمران بن حصين وبعض الصحابة الآخرين: وذكر ذلك القرطبي وأضاف عن ابن عبدالبّر: «أصحاب ابن عباس من أهل مكة واليمن كلهم يرون المتعة حلالاً على مذهب ابن عباس».تفسيرالقرطبي 5|133

ومن أشهر فقهاء مكة المكرّمة القائلين بحلّيّة المتعة: عبدالملك بن عبدالعزيز، المعروف بابن جريج المكي، المتوفي سنة 149 هـ، وهو من كبار الفقهاء وأعلام التابعين وثقات المحدثين ومن رجال الصحيحين، فقد ذكروا أنه تزوج نحوا من تسعين امرأة بنكاح المتعة

وبذلك اكون قد عرضت عليك المتعة بالنص والحديث وكيف حرمت ورائي الصحابة والتابعين بحرمتها
وللمتابع الحكم

ثالثا : المسيار والفرند ولازواج بنية الطلاق وغيره من المسميات التي تحب ان تشرحها لنا فهنا اتيك بما قاله بعض شيوخك
فتوى الشيخ بن باز : المسيار اشبه ما يكون بالزنا
نشر في مجلة الدعوة عدد 1693
ثم ما يقوله الشيخ عبد الله المنيع مستشار العاهل السعودي وعضو هيئة كبار العلماء بان زيجات المسيار والمصياف والفرند والزواج بنية الطلاق نكاح متعة لا يجوز شرعا

وانهي كلامي بحديث لعلامتكم القرضاوي

العبرة بالمسميات والمضامين وليست بالاسماء والعناوين ,,,,,ومن نفس حديثه يقول من الفقهاء قالوا بجواز ان تشترط المراءة ان الزواج ليلا او نهاريا ( يعني بالليل زوجته وبالنهار لا ) ثم يتابع ليقول هناك فرق بين ان يكون الزواج مقبول اجتماعيا او مباح شرعا فممكن للزواج المباح شرعا الا يكون مقبول اجتماعيا


وبهذا اخي اجيبك وعليه نكمل حوارنا ان شاء الله مع الالتزام بما ورد
وعدم تشعيب الموضوع


اللهم صل على محمد وال محمد







 
قديم 09-03-12, 07:28 PM   رقم المشاركة : 9
ولدشمر
عضو






ولدشمر غير متصل

ولدشمر is on a distinguished road


هشام السني

احسنتم وشكرا لكم على المرور اخي


اللهم صل على محمد وال محمد

بدر السليمي
قص ايدك اخي والتزم بما تقول ههههههههه


اللهم صل على محمد وال محمد

اوود بير
استعجلت علينا اخي
انظرنا انا نخبرك اليقين

وسنرى افلاسنا الى اين سيأخذنا


اللهم صل على محمد وال محمد







 
قديم 09-03-12, 08:07 PM   رقم المشاركة : 10
بدر السليمي
عضو ذهبي








بدر السليمي غير متصل

بدر السليمي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولدشمر مشاهدة المشاركة
   بدر السليمي
قص ايدك اخي والتزم بما تقول ههههههههه


اللهم صل على محمد وال محمد



هههههههههههههه

جايب لنا برمجة المعممين وتقول هذا رد

بالله عليك زواج لمدة ساعة او ساعتين وليس له شهود ولا يشترط الاذن من الولي ويتم بين الرجل والمرأة

وش تسميه

يا شيخ اعطيك تربة حسينية اذ قلت لي ايش الفرق بين المتعة والزنى






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "