العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-02-12, 04:36 PM   رقم المشاركة : 1
حبرسري
عضو ماسي






حبرسري غير متصل

حبرسري is on a distinguished road


كاميرون يحذّر من احتمال خسارة بريطانيا لمقعدها في مجلس الأمن حال قررت اسكتلندا الانفص

كاميرون يحذّر من احتمال خسارة بريطانيا لمقعدها في مجلس الأمن حال قررت اسكتلندا الانفصال



لندن - ي ب ا

حذّر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من احتمال خسارة المملكة المتحدة لمقعدها الدائم في مجلس الأمن الدولي، إذا ما قررت اسكتلندا الانفصال عنها.

ونسبت صحيفة "الصن" امس إلى كاميرون، الذي يجري حالياً زيارة إلى اسكتلندا، قوله "إن نفوذ المملكة المتحدة سيتضاءل أيضاً في جميع أنحاء العالم، لكن معركة تدور الآن حول شيء ثمين حقاً وهو مستقبل المملكة المتحدة".

واضاف رئيس الوزراء البريطاني "أنا واضح 100% بأنني سأقاتل بكل ما أملك من قوة للحفاظ على تماسك المملكة المتحدة، لأنها تعني بالنسبة لي مسألة تهم العقل والقلب والروح، وليس قضية سياسية أو استراتيجية أو حسابات".

وشدد على أن انكلترا واسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية هي "أفضل حالاً معاً بإطار المملكة المتحدة، وقوية لأن العالم يحسب لها حساباً أكبر معاً، وامتلكت بفضل الاتحاد مقعداً دائماً في مجلس الأمن الدولي، ونفوذاً حقيقياً في منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي، وتأثيراً فريداً مع حلفائها في جميع أنحاء العالم".

وجاءت تصريحات كاميرون قبل المحادثات التي سيجريها مع الوزير الإسكلتندي الأول أليكس سالموند، وهي الأولى من نوعها منذ اعلان الأخير عن خطط لإجراء استفتاء عام حول استقلال اسكتلندا في خريف العام 2014.

http://www.alriyadh.com/2012/02/17/article710521.html

أسبانيا تعارض استقلال اسكتلندا خوفاً من انفصال كتالونيا
قالت صحيفة "إندبندنت أون صنداى"، إن أسبانيا تعارض طموحات اسكتلندا فى الاستقلال عن بريطانيا، والحصول على عضوية الاتحاد الأوروبى كدولة مستقلة خوفاً من أن يثير ذلك دعوات انفصالية داخل الدولة الأسبانية.

فقد أعرب مسئولون أسبان عن مخاوفهم لنظرائهم فى المملكة المتحدة من خطة الحكومة الاسكتلندية لإجراء استفتاء حول الاستقلال،حسبما أكدت مصادر بريطانية.

وأشارت أسبانيا إلى أنها قد تمنع عضوية اسكتلندا بالاتحاد الاوروبى، وقد رفضت مدريد بالفعل الاعتراف بوجود كوسوفو كدولة مستقلة. وتخشى مدريد من أن هذه الخطوات ربما تشجع الطموحات الانفصالية فى المناطق الأسبانية وخاصة فى كتالونيا وإقليم الباسك.

وأفادت المصادر للصحيفة أن "أسبانيا رفضت الحديث علانية عن اسكتلندا فى هذه المرحلة، لكنها أوضحت أن مسئوليها خشوا منذ عدة سنوات أن تصبح اسكتلندا مستقلة، وقد جدد الحديث عن الاستفتاء من جديد تلك المخاوف مرة أخرى".

وتلفت الصحيفة إلى أن الفيتو الأسبانى ربنا يهدم مساعى استكتلندا للاستقلال. وعلى الرغم من أن الوزير الأول فى اسكتلندا أليكس سالموند أصر على أن بلاده ستكون قادرة على الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى بعد الموافقة على الاستقلال فى الاستفتاء، إلا أن الخبراء يرون أن تلك العضوية لن تأتى بشكل تلقائى.


http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=583740






التوقيع :
.
من مواضيعي في المنتدى
»» تقرير: الاتصالات بين أمريكا وإيران لم تنقطع منذ 1980
»» صدق أو لا تصدق..! صور الخميني المقبور في شوارع بغداد
»» بعد توقف حكومة الرافضة عن طباعته.. عجز في المصاحف لدى سنة العراق
»» التواطىء الأمريكي المجوسي الفارسي في المنطقة ( الملف النووي الإيراني )
»» صدام حسين رحمه الله صورته في القلوب وفشار والقذافي صورهم تحت الاحذيه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "