العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-12, 08:19 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Talking يقول الهارب313 الولد سر ابيه-كل اولاد عمر ابن الخطـاب يشربون الخمر-بالوثائق! والرد




يقول الهارب313

الان عرفنا ان كل اولاد عمر يشربون الخمر

فالولد سر ابيه وهاكم تفضلوا



العقد الفريد
لابن عبد ربه الاندلسي
الجزءالثامن
ص79
وكان عمر يشرب على طعامه الصلب ويقول يقطع هذا اللحم في بطوننا

وفي ص80

وقال الشعبي
شرب اعرابي من ادواه عمـــــــــــــــــــــــــــر-4- فانتشى
فحـــــــــــــــــــــــــــــــده عمر
وانما حده للسكر لا للشراب
الادراه-اناء صغير يحمل الماء فيه
يعني كان الشراب مسكر وينتشي من يشربه ولم يكن حلال كيف ياعمير تشربه
والوثيقه


وهنا ليس فقط عمر بل كل عائلته وهو من نفس الكتاب
ص62

ومنهم عبد الله ابن عمر بن الخطاب شرب بمصر


ومنهم عبد الرحن بن عمر بن الخطاب المعروف بابي شحمه حده ابوه فمات


ومنهم عاصم بن عمر بن الخطاب بالمدينه


والوثيقه

</I></B></I>
__________________

يتبع






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» قال الهارب313 العلامة السبكي لا يتهجد تجاه القبلة والرد عليه
»» 20" سؤال للوحدة الاسلامية والامم الاخلاق ولكل شيعي" عن حديث الاثناعشر
»» 4 أسئلة للشيعة الجزء الثالث
»» هروب الامم الاخلاق من المناضرة مع الصقار الحر
»» ردود الأعضاء ألسنه على مداخلة العضو الوحدة الاسلاميه ( منقوله )
 
قديم 07-02-12, 08:40 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


مُتابع لا حُرمتَ الأجر أخي الحبيب لله درك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» معاوية [ بالجنة ] بنص حديث [ صعلوك لا مال له ] ...
»» الصدري لماذا علم أئمتكم سرٌ مستتر
»» [ كتاب ] بلوغ القمة في الذب عن بني أمية
»» الغلو والشرك عند الرافضة وتاليه الائمة
»» الخوئي / يجوز خلع الثياب للعزاء
 
قديم 07-02-12, 08:41 PM   رقم المشاركة : 3
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road



الرافضي المدعو الهارب313 في كل مره يثبت انه نصاب ومحتال اخذ مايريد من الكتاب وترك مايدينه ويحرق شبهته مااخبث الرافضة؟!






يتبع






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة لا يعرفون اسماء الأئمة 12 عندهم هههههههههههههههههههه
»» مسابقة للشيعة من يأكل اكبر كمية من بول وغائط الأئمة !
»» حديث خلق الله آدم على صورته من" كتب الاثناعشرية او الثلاث عشرية وثيقة من الكافي
»» يقول الهارب313 ابوجهـل-وابولهـب-مؤمنين--عجيب-وثيقه ! والرد عليه كارثة
»» يقول الهارب313 حيــة ابو هريرة لا تدخل الصغار رعب ! والرد عليه
 
قديم 07-02-12, 09:03 PM   رقم المشاركة : 4
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .


----------------------------------

اقتباس:
فالولد سر ابيه وهاكم تفضلوا






جعفر بن علي الهادي بن محمد
زيد بن علي
محمد بن علي بن أبي طالب






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» المتسردب 13 قرن - وآبائه حوالي القرن والسبب : الخووووووووف .
»» فسأله أحد الأشخاص !! فمن هو ؟
»» مالذي تحمله - ابن نرجس - ؟
»» الوديعة ترد إلى أهلها ( سالمة )
»» ( علي والكعبة ) من الذي تشرف بالولادة ؟
 
قديم 07-02-12, 10:38 PM   رقم المشاركة : 9
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


:

حدثنا إِسْحَاقُ بن إبراهيم عن عبد الرَّزَّاقِ عن قَيْسِ بن الرَّبِيعِ عن أبي فَزَارَةَ الْعَبْدِيِّ عن أبي زَيْدٍ مولى عَمْرِو بن حُرَيْثٍ ثنا عبد اللَّهِ بن مَسْعُودٍ قال أَتَانَا رسول اللَّهِ صلى اللَّهُ عليه وسلم قال إني قد أُمِرْتُ أَنْ أَقْرَأَ على إِخْوَانِكُمْ مِنَ الْجِنِّ فَلْيَقُمْ مَعِي رَجُلٌ مِنْكُمْ وَلا يَقُمْ رَجُلٌ في قَلْبِهِ مِثْقَالُ حَبَّةٍ من كِبْرٍ فَقُمْتُ معه وَأَخَذْتُ إِدَاوَةً فيها نَبِيذٌ فَانْطَلَقْتُ معه فلما بَرَزَ خَطَّ عَلَيَّ خَطًّا وقال لي لا تَخْرُجْ منه فَإِنَّكَ إن خَرَجْتَ لم تَرَنِي ولم أَرَكَ إلى يَوْمِ الْقِيَامَةِ قال ثُمَّ انْطَلَقَ فَتَوَارَى عَنِّي حتى لم أَرَهُ فلما سَطَحَ الْفَجْرُ أَقْبَلَ فقال لي أَرَاكَ قَائِمًا فقلت ما قَعَدْتُ فقال ما عَلَيْكَ لو فَعَلْتَ قلت خَشِيتُ أَنْ أَخْرُجَ منه فقال أَمَا أنك لو خَرَجْتَ منه لم تَرَنِي ولم أَرَكَ إلى يَوْمِ الْقِيَامَةِ هل مَعَكَ وَضُوءٌ قلت لا فقال ما هذه الأداوة قلت فيها نَبِيذٌ قال تَمْرَةٌ طَيِّبَةٌ وَمَاءٌ طَهُورٌ فَتَوَضَّأَ وَأَقَامَ الصَّلاةَ فلما قَضَى الصَّلاةَ قام إليه رَجُلانِ مِنَ الْجِنِّ فَسَأَلاهُ الْمَتَاعَ فقال أَلَمْ آمُرْ لَكُمَا وَلِقَوْمِكُمَا بِمَا يُصْلِحُكُمْ قَالا بَلَى وَلَكِنْ أَحْبَبْنَا أَنْ يَشْهَدَ بَعْضُنَا مَعَكَ الصَّلاةَ قال مِمَّنْ أَنْتُمَا قَالا من أَهْلِ نَصِيبِينَ فقال أَفْلَحَ هَذَانِ وَأَفْلَحَ قَوْمُهُمَا وَأَمَرَ لَهُمَا بِالرَّوْثِ وَالْعِظَامِ طَعَامًا وَلَحْمًا وَنَهَى النبي صلى اللَّهُ عليه وسلم أَنْ يستنجي بِعَظْمٍ أو رَوْثَةٍ


رواية الطبراني في المعجم الكبير 10/63

فالنَّبيّذ كما هو مشار في الحديث هو الماء الموضوع فيه قليل من التمر مما يجعل طعم الماء حلو المذاق وليس كما يدعي الكفرة على رسول الله و خير الأنام عليه أفضل الصلاة و السلام وعلى صحابته الكرام .و شرب النَّبيّذ و العصير جائز بالاتفاق قبل غليانه ـ الغليان أي الاختمار ـ وذلك بدليل مشروعية هو : حديث أبى هريرة النسائي وغيره ، قال علمت أن النَّبيّ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ) كان يصوم ، فتحنيت فطره بنبيذ صنعته في دبَّاء ، ثم أتيته به ، فإذا هو ينش ( أي يغلى أي مختمر ) فقال (اضرب بهذا الحائط ، فإن هذا شراب من لا يؤمن بالله واليوم الآخر ) النسائي- كتاب الأشربة- باب تحريم كل شراب أسكر كثيره برقم5610 . وأخرج أحمد عن ابن عمر في العصير قال : ( اشربه ما لم يأخذ شيطانه ، قيل و في كم يأخذه شيطانه ؟ قال في ثلاث ) قلت : أي ثلاث ليال
المغني لابن قدامة (3/144) وأخرج مسلم وغيره من حديث ابن عباس (أنه كان ينقع للنبي -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ- الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلى مساء الثالثة ، ثم يأمر به فيسقى الخادم أو يهرق) مسلم- كتاب الأشربة - باب إباحة النَّبيّذ الذي لم يشتد ولم يصير مسكراً برقم2004
ومعنى قوله يسقى الخادم هو ما قاله أبو داود : ومعنى أن يسقى الخادم يبادر به الفساد ومظنة ذلك ما زاد على ثلاثة أيام . وقد أخرج ابوداود وغيره من حديث عائشة (أنها كانت تنتبذ لرسول الله -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ- غدوة ، فإذا كان العِشى فتعشى ، شرب على عشائه ، وإن فضُل شيء صبته أو أفرغته ثم تنتبذ له بليل ، فإذا أصبح تغدَّى فشرب على غدائه قالت تغسل السقاء غدوة وعشية) أبو داود-كتاب الأشربة-باب في صفة النَّبيّذ برقم 3712
. قال -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ- : ( إني كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ، ونهيتكم عن لحوم الأضاحي فوق ثلاثة أيام ، فامسكوا ما بدا لكم ، ونهيتكم عن النَّبيّذ إلا في سقاء فاشربوا في الأسقية كلها ولا تشربوا مسكراً ) صحيح النسائي-كتاب الجنائز-باب زيارة القبور برقم 2032

وهذه الأدلة من الأحاديث النبوية والتفسيرات اللُّغوية نستنتج الآتي :
1. أن النَّبيذ الذي كان يشربه رسول الله -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ- هو عبارة عن ماء منقوع به قليلاً من التمر وهو بمثابة العصير الذي لم يختمر ويصبح خمراً مسكراً كالخمر المتعارف عليه ومن المعروف ولا يخفى على أحد أن الخمر ما هي عصائر مخمجة و مغليه وهذا ماشربه سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه
2. نرى في الأحاديث المغايرة بين النَّبيّذ المسكر والذي نهى عنه النَّبيُّ-صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ- وبين النَّبيّذ المحلل شربه قبل غليانه

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ- (مَنْ شَرِبَ النَّبيّذَ مِنْكُمْ فَلْيَشْرَبْهُ زَبِيبًا فَرْدًا فَرْدًا أَوْ بُسْرًا فَرْدًا أَوْ تَمْرًا) . مسلم-كتاب الأشربة-باب كراهة انتباذ التمر والزبيب مخلوطين برقم 1987
وبهذا يا أخوه ويا من تبحث عن الحـق قـد ظهـر لكم مدى جهـل المجوس في اللغة العربية ومبادئ القراءة وحقــدهم على الإسلام ورسـوله العظيم -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ-وعلى صحابته الكرام رضي الله عنهم
يتبع








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» خال المؤمنين معاوية ابن ابي سفيان رضي الله عنه
»» الله اكبر يا مسلمين الشيعة يقولون ان القران محرف
»» مسدسات ايرانية الصنع فيها تسجيل يقول اضرب السيدة عائشة
»» يقول الرافضة تواتر ولاادة المهدي المنتظر من كتب اهل السنة والجماعة ! والرد كارثة
»» "القول الفصل في حديث الاثناعشر خليفة"
 
قديم 08-02-12, 09:19 PM   رقم المشاركة : 10
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


(كتاب العقد حسناته وسيئاته)
وكتاب العقد(مخلوط صحيحه بواهيه محذوف الأسانيد والرواة واعتمدَ على مصادر لا يجوز النقل منها إلا بعد تثبت ولم يعتمد مؤلفه في النقل منها إلا الطرفة والملحة إذ في كتابه ميل إلى الفكاهة والدعابة ونزوع إلى القصص والنوادر والنكات فتراه في كتابه يذكر الكثير من ذلك أو لا يستنكف عن ذكر بذيء اللفظ وسافل المعنى ورغم ذلك فإن المسحة الأدبية تبدو قوية في كتابه بحيث يشعر بها كل من يقرأ(العقد) أو يتصفحه).
]كتب حذر منها العلماء (2 /44) [


كذبه على ابن عمر ـ رضي الله عنها ـ
ونقل عن الصحابي الجليل عبد الله بن عمر ـ رضي الله عنهما ـ أنه شرب الخمر فحُد: قال صاحب العقد:
(ومنهم عبد الله بن عمر بن الخطاب شرب بمصر فحده عمرو بن العاص سرّا فلما قدم على عمر جلده حدا آخر علانية). ]العقد الفريد (8/62)[

أسألكم بالله أيصدر هذا الفعل ممن كان متمسكا بسنة المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ أشد التمسك وكان يتتبع آثاره ويصلي فيها والذي كان إذا أعجبه شيء من ماله تصدق به وجاد به قربة لله عز وجل!
أيصدر هذا السلوك المشين ممن مكث ستين سنة يفتي المسلمين وكان عمره يوم وفاة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ اثنان وعشرون سنة ومنها إلى أن توفي وهو في جهاد ودعوة!
أيصدر هذا الفعل منه وقد روى أحاديث كثيرة عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وعن جلّة الصحابة ـ رضي الله عنهم ـ ولكن سبحان من يهب لمن يشاء عقولا! ]انظر ترجمة هذا العلم في البداية والنهاية (9/8)[


ويقول الدكتور الطاهر أحمد مكي في دراسة له عن هذا الكتاب: وهو لا يمحص الأخبار ولا يقف منها موقف الفاحص المدقق وإنما يعرضها كيفما تأتت له ويقول أيضا: ثم يعرض لأشياء هي إلى الخرافات والأساطير أقرب). ]كتب حذر منها العلماء (2 /44)[
يتبع







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» رد الصقار الحر على الاخ صنهات المطيري
»» الهارب 313 يقول انه كالاسد يمزق مواضيعنا ههه وتحدي "الصقار الحر" له
»» علي ابن ابي طالب عليه السلام ليس من عباد الله وثيقة من الكافي كارثة
»» يقول الهارب 313 حديث عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين هل تنطبق على الصحابة ؟ والرد
»» كان بعضهم بيدهم جدر ويضرب الجدر بالملعقة وبعضهم يضربون بالاصبعين ههههه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "