العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-12, 10:43 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


يا اثني عشرية ،،، اسألونا وسترون اننا نجيبكم

لست عام ولا طالب علم

ولكن لدي من العلم ما يكفي لأن اعرف الحق من الباطل ولله الحمد والمنّة

وقد ترددت في طرح هذا الموضوع ،،، ليس خوفا من شيء ولكن الخوف ان يأتي سؤال ليس لدي منه علم

الا ان الاخوة هنا فيهم البركة في الاجابة على اسئلتكم وانا لست الا فردا منهم ولعلّي اقلهم علما

فوجهوا لنا اسئلتكم وسترون اننا نجيبكم عليها






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» تفنيد روايات التمسك بالعترة للدكتور علي السالوس
»» هذا هو السبب الذي يجعل اهل السنة يهاجمون من يقع في معاوية بن ابي سفيان
»» قدّر الله ان جعل احداث التأريخ تشهد ببطلان إمامة الرافضة المزعومة
»» قراءة في بعض مفاهيم "صولة الحق"
»» إقتراح فيه اجر فمن له ؟
 
قديم 17-01-12, 11:58 PM   رقم المشاركة : 2
حربية
عضو ذهبي






حربية غير متصل

حربية is on a distinguished road


جزاك الله خير وجعلها في ميزان حسناتك






التوقيع :
قال ابــن القيم
(اذا اردت ان ترى ظلمة المعصيه فأنظر في وجوه الرافضه))
من مواضيعي في المنتدى
»» الى متى هذا الاستهتار ياحكومة البحرين
»» للمطالبين بقيادة المرأة...
»» الشيخ حسن الحسيني لايخاف في الله لومة لائم
»» هل تويد تعايش السنة مع الشيعة...؟؟؟
»» شيعيه من الكويت تزوجت متعه وماذا حدث بعد ذالك
 
قديم 18-01-12, 12:34 AM   رقم المشاركة : 3
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


فكرة رائعة أخي / رهين الفكر

و لكن نرجو أن يسألوا ليعرفوا ما نحن عليه ، لا أن يسألوا لمجرد السؤال

فلكل باحث حق أسئلة و شبهات

و اتمنى من الزملاء الشيعة أن يعرفوا منهجنا قبل الخوض فيه

و هذه ابيات كتبتها باللهجة العاميّة علها تفيد من يريد معرفة منهجنا

العباده هي توقّف بالأصل ما هي طليقه .. مانتعبّد بالظنون وللهوى معنا خصايم

نقيّد المتشابه بمُحكم على أصل الوثيقه .. و التدبّر بالسياق يقيم للمعنى قوايم

نستدل ثم نعتقد بالحق لا بيّن طريقه .. ما هو إنّا نعتقد ثم نستدل بأي شي عايم

فيه نسبه مع تناسب فيه ابعادٍ دقيقه .. فيه عقلٍ يستسيغ المنهج المذكور دايم






التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب : الإجابات المهمة في المشاكل المدلهمة
»» منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام
»» الى الأخ الموالي
»» البيان في بطلان تقسيم الإخوان إلى بناويين وقطبيين
»» كتاب : الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة للعلامة صالح الفوزان
 
قديم 18-01-12, 02:25 AM   رقم المشاركة : 4
أمة الرحمـــن
عضو فعال







أمة الرحمـــن غير متصل

أمة الرحمـــن is on a distinguished road


يجيب الله مطر







التوقيع :
قال أبو الجوزاء : (( لأن أُجالِسَ الخنازير أحبُّ إليَّ من أن أجالِسَ أحداً من أهل الأهواء ))
وقال سفيان الثوري : (( من أصغى بسمعهِ إلى صاحب بدعة وهو يعلم , خرجَ من عِصمة الله ووكِلَ إلى نفسه ))
لك الحمد يالله ان طهرت نجد من الروافض والصوفية
*رحم الله الشيخ عمر السعر فكم اشتاقت نفوسنا إليه رحمك الله غفر الله لك ورضي عنك وجزاك الله الجنة امين
من مواضيعي في المنتدى
»» لا ايران ولاحزب الله حنا رجالك عبدالله
»» الرد على وزير العدل السعودي محمد العيسى
»» مجلس عزاء ووجبة غداء
»» حلقات الشريعة وسياسة الامــه كامله
»» ودي أشوف شيعة يلطمون على الطبيعة...!
 
قديم 21-01-12, 02:05 PM   رقم المشاركة : 5
هاشم المرقال
موقوف






هاشم المرقال غير متصل

هاشم المرقال is on a distinguished road


سلام الله عليكم

الاخ المشرف انت قلت في موضوعك ( الوقاص : معاوية بن ابي سفيان ...) ما يلي :

اقتباس:
فهل تعلم ان لدى معاوية من صفات عظيمة ما لم تكن في علي بن ابي طالب

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143356

وأنا اقول لا ــ واللهِ العظيم ـ لا نعلم بمثل هذه الفضائل العظيمة التي لا تتوفر في الإمام علي ...وتتوفر في معاوية .....!
فهلا توّضح اكثر ...






 
قديم 21-01-12, 04:31 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


هاشم المرقال

على الرحب والسعة

ولكن بداية اود منك ومن كل إنسان ان يكون منصفا فلا يحمله بغضه لرجل ان يتغاضى عن صفاته او يحمله حبه لإنسان ان يرى فيه ما ليس فيه او ان يغلو فيه فيبخس الناس صفاتهم لأجله

وقبل ان اجيبك اقول ،،، إن نعلم يقينا ان علي بن ابي طالب افضل من معاوية بن ابي سفيان من نواحي عديدة تتمثل في
  • سابقته للاسلام وسابقته للجهاد في سبيل الله
  • انه مشهود له بالجنة فهو رضي الله عنه من العشرة المبشرين بالجنة
  • انه من الخلفاء الراشدين الذين نحن مأمورين بإتباع سنتهم
فهذه الثلاثة امور تؤكد على انه لا مقارنة بين علي بن ابي طالب ومعاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهما


ولكن مثلا فيما يتعلق بالصفات التي يتصف بها كل فرد فإن لمعاوية رضي الله عنه صفات عظيمة تتمثل في دهاء معاوية وسؤدده وحلمه

فأما سؤدده فعن ابن عمر قال ما رأيت أحدا أسود من معاوية قلت ولا عمر قال كان عمر خيرا منه وكان معاوية أسود منه وعن ابن عمر مثله ولفظه ما رأيت أحدا قط بعد رسول الله كان أسود من معاوية فقلت كان أسود من أبي بكر فقال كان أبو بكر خيرا منه وهو كان أسود قلت كان أسود من عمر الحديث معمر عن همام بن منبه سمعت ابن عباس يقول ما رأيت رجلا كان أخلق للملك من معاوية كان الناس يردون منه على أرجاء واد رحب

ويروى ان معاوية وهو غلام يمشي مع أمه هند فعثر فقالت قم لارفعك الله وأعرابي ينظر فقال لم تقولين له فوالله إني لأظنه سيسود قومه قالت لارفعه إن لم يسد إلا قومه


واما حلم معاوية ودهاءه فعن الشعبي عن زياد بن أبيه قال ما غلبني معاوية في شيء إلا بابا واحدا استعملت فلانا فكسر الخراج فخشي أن أعاقبه ففر مني إلى معاوية فكتبت إليه إن هذا أدب سوء لمن قبلي فكتب إلي إنه لا ينبغي أن نسوس الناس سياسة واحدة أن نلين جميعا فيمرح الناس في المعصية ولا نشتد جميعا فنحمل الناس على المهالك ولكن تكون للشدة والفظاظة وأكون أنا للين والألفة

قال المدائني كان عمر إذا نظر إلى معاوية قال هذا كسرى العرب ابن أبي ذئب عن المقبري قال عمر تعجبون من دهاء هرقل وكسرى وتدعون معاوية

والمزيد على هذا الرابط : http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139048


وما قولك بمن ليس له سابقة في الاسلام وغيره افضل منه ومع هذا يحكم الشام عشرين سنة اميرا من قبل الخلفاء ثم يحكم كل بلاد الاسلام وبعد فتنة نشأت عنها فرق لا تزال الامة تعاني منها إلى اليوم فيستمر في الحكم عشرين سنة اخرى ضابطا للاوضاع خاضعة له الرقاب قائم بالفتوحات






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» دين الرافضة ،،، ادلتهم هي من يحطم دينهم
»» إلى الرافضة ،، اعطوني فرقا واحدا بين (دين) اهل السنة و(دين) اهل البيت
»» اسألكم بالله يا شيعة ،، هل تؤمنون بعد هذه القصة ان الحسين معصوم
»» الإسقاطات النفسية في ردود الرافضة
»» ((الـخـلـل)) الظاهر في الادعاء بالمعصومية والمعصومين
 
قديم 21-01-12, 09:12 PM   رقم المشاركة : 7
احمد العرقي
اثنا عشري








احمد العرقي غير متصل

احمد العرقي is on a distinguished road


لماذا حفص بن عاصم متروك الحديث







 
قديم 21-01-12, 09:30 PM   رقم المشاركة : 8
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد العرقي مشاهدة المشاركة
   لماذا حفص بن عاصم متروك الحديث

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=32734






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة لايحبّون آل البيت وإليكم الدليل
»» شاعره ايرانيه رفضت المتعه مع قاضي .. فأودعها السجن وقامت بحرق نفسها
»» سؤال موجّه لعوام الشيعه من القلب الى القلب
»» لمن القداسه للعقل أم للنقل (الوحي) ؟! الى عبّاد العقل من هنا >>
»» معنى البراءة في المذهب الإباضي
 
قديم 21-01-12, 10:10 PM   رقم المشاركة : 9
هاشم المرقال
موقوف






هاشم المرقال غير متصل

هاشم المرقال is on a distinguished road


فلنبدأ من الاول ايها الزميل الفاضل :

اقتباس:
فأما سؤدده فعن ابن عمر قال ما رأيت أحدا أسود من معاوية قلت ولا عمر قال كان عمر خيرا منه وكان معاوية أسود منه وعن ابن عمر مثله ولفظه ما رأيت أحدا قط بعد رسول الله كان أسود من معاوية فقلت كان أسود من أبي بكر فقال كان أبو بكر خيرا منه وهو كان أسود قلت كان أسود من عمر الحديث معمر عن همام بن منبه سمعت ابن عباس يقول ما رأيت رجلا كان أخلق للملك من معاوية كان الناس يردون منه على أرجاء واد رحب

اقول اني اجد قول ابن عمر هذا يتعارض بما قاله عند احتضاره :

الاستيعاب لابن عبد البر: من طريق أبي بكر بن أبي الجهم عن ابن عمر أنه قال حين احتضر: (ما آسى على شيء إلا تركي قتال الفئة الباغية مع علي -رضي الله عنه-)

الاستيعاب لابن عبد البر المطبوع بحاشية كتاب الإصابة لابن حجر 6/326.

.................................................. ................


كان ( اي ابن عمر ) لورعه قد اشكلت عليه حروب علي رضي الله عنه وقعد عنه وندم على ذلك حين حضرته الوفاة

الاستيعاب في معرفة الاصحاب ... ابن عبد البر


ج3 ص 951 رقم 1612


اقول اليس هذا اعتراف من ابن عمر بان معاوية من الفئة الباغية ......
فأين ذهب السؤدد ....؟ فهل السيادة تكون بالبغي ؟






 
قديم 21-01-12, 10:33 PM   رقم المشاركة : 10
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم المرقال مشاهدة المشاركة
   فلنبدأ من الاول ايها الزميل الفاضل :



اقول اني اجد قول ابن عمر هذا يتعارض بما قاله عند احتضاره :

الاستيعاب لابن عبد البر: من طريق أبي بكر بن أبي الجهم عن ابن عمر أنه قال حين احتضر: (ما آسى على شيء إلا تركي قتال الفئة الباغية مع علي -رضي الله عنه-)

الاستيعاب لابن عبد البر المطبوع بحاشية كتاب الإصابة لابن حجر 6/326.

.................................................. ................


كان ( اي ابن عمر ) لورعه قد اشكلت عليه حروب علي رضي الله عنه وقعد عنه وندم على ذلك حين حضرته الوفاة

الاستيعاب في معرفة الاصحاب ... ابن عبد البر


ج3 ص 951 رقم 1612


اقول اليس هذا اعتراف من ابن عمر بان معاوية من الفئة الباغية ......
فأين ذهب السؤدد ....؟ فهل السيادة تكون بالبغي ؟

زميلنا هاشم الاتعلم أنّ كل من الطرفين يرى انّه على حق وان الطرف المخالف له هو من بغى عليه !! امّا اذا كنت تريد الاشاره بأنّ ابن عمر لم يبايع فهذا باطل وقول ابن عمر رضي الله عنه دل على مبايعته لعلي، وأنه إنما ندم على عدم خروجه مع علي للقتال فإنه كان ممن اعتزل الفتنة، فلم يقاتل مع أحد، ولو كان قد ترك البيعة لكان ندمه على ذلك أكبر وأعظم ولصرح به. فإن لزوم البيعة والدخول فيما دخل الناس فيه واجب، والتخلف عنه متوعد عليه برواية ابن عمر نفسه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: (من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية).‎وهذا بخلاف الخروج للقتال مع علي، فإنه مختلف فيه بين الصحابة وقد اعتزله عامة الصحابة، فكيف يتصور أن يندم ابن عمر على ترك هذا القتال، ولا يندم على ترك البيعة لو كان تاركاً لها، مع ما فيه من الوعيد الشديد.وبهذا كله يظهر كذب هذا الطاعن فيما ادعاه، من ترك ابن عمر البيعة لعلي -رضي الله عنهما- حيث ثبت أنه كان من المبايعين له بل المقربين منه، الذين كان يحرص على توليتهم، والاستعانة بهم، لما رأى فيه من صدق الولاء والنصح له، فرضي الله عنهما وسائر الصحابة والقرابة، وقاتل الله المفرقين بينهم الطاعنين عليهم بما ليس فيهم من المارقين والملحدين.
وانصحك بقراءة المشاركه رقم26 على الرابط التالي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=112277&page=3






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» ماهو تعريف الخرس عند الاباضيه ؟
»» هداية الإسماعيلي حسين اليامي الى السنة
»» سؤال للزميل husin تفضل مشكورا .....
»» كشف دعاوى المقبالي الزائفة "إتفاق الإباضية وأهل السنة"
»» لماذا لم ينهدم إيمان من تساوت سيئاتهم بحسناتهم " أصحاب الأعراف" ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "