من سمع النداء فلم يجبه فلا صلاة له إلا من عذر . قالوا : يا رسول الله وما العذر ؟ قال : خوف أو مرض
الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:النووي - المصدر:المجموع- الصفحة أو الرقم:4/489
خلاصة حكم المحدث:صحيح
من سمع النداء فلم يأته فلا صلاة له إلا من عذر
الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:ابن الملقن - المصدر:تحفة المحتاج- الصفحة أو الرقم:1/444
خلاصة حكم المحدث:صحيح أو حسن [كما اشترط على نفسه في المقدمة]
من سمع النداء فلم يأت فلا صلاة له إلا من عذر
الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر:الأمالي الحلبية- الصفحة أو الرقم:1/34
خلاصة حكم المحدث:صحيح
من سمع النداء فلم يأته فلا صلاة له إلا من عذر
الراوي:-المحدث:ابن باز - المصدر:مجموع فتاوى ابن باز- الصفحة أو الرقم:17/12
خلاصة حكم المحدث:صحيح
من سمع النداء فلم يأت فلا صلاة له إلا من عذر قيل لابن عباس: ما هو العذر؟ قال: خوف أو مرض.
الراوي:-المحدث:ابن باز - المصدر:فتاوى نور على الدرب لابن باز- الصفحة أو الرقم:6/144
خلاصة حكم المحدث:صحيح
من سمع النداء فلم يأته فلا صلاة له إلا من عذر.
الراوي:-المحدث:ابن باز - المصدر:فتاوى نور على الدرب لابن باز- الصفحة أو الرقم:12/416
خلاصة حكم المحدث:صحيح
من سمع النداء فلم يأته فلا صلاة له إلا من عذر.
الراوي:-المحدث:ابن باز - المصدر:فتاوى نور على الدرب لابن باز- الصفحة أو الرقم:12/416
خلاصة حكم المحدث:صحيح
من سمع النداء فلم يأته فلا صلاة له إلا من عذر.
الراوي:-المحدث:ابن باز - المصدر:فتاوى نور على الدرب لابن باز- الصفحة أو الرقم:11/171
خلاصة حكم المحدث:صحيح
من سمع النداء فلم يأته ، فلا صلاة له إلا من عذر
الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:6300
خلاصة حكم المحدث:صحيح
من سمع النداء فلم يجب فلا صلاة له إلا من عذر
الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الترغيب- الصفحة أو الرقم:426
خلاصة حكم المحدث:صحيح
من سمع النداء فلم يأته فلا صلاة له إلا من عذر
الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:الألباني - المصدر:إرواء الغليل- الصفحة أو الرقم:2/337
خلاصة حكم المحدث:صحيح على شرط الشيخين
من سمع النداء فلم يجبه, فلا صلاة له إلا من عذر
الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:الألباني - المصدر:تمام المنة- الصفحة أو الرقم:327
خلاصة حكم المحدث:صحيح على شرط الشيخين
من سمع النداء فلم يأته فلا صلاة له إلا من عذر
الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:الألباني - المصدر:صحيح ابن ماجه- الصفحة أو الرقم:652
خلاصة حكم المحدث:صحيح