العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-12, 08:58 AM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


الربيع الفارسي في الطريق

يبدو أن الحصار الاقتصادي على إيران الذي يتصاعد مع الوقت بدأ يُؤتي ثماره؛ وفي تقديري أن التهديد بإغلاق مضيق هرمز والصخب الإعلامي المصاحب هدفه إشغال المواطن الإيراني عن وضعه الاقتصادي السيئ؛ أي أنها لا تعدو أن تكون مناورة إيرانية سياسية موجهة إلى الخارج وهدفها الداخل، خوفاً من ربيع فارسي يقتلع نظام الملالي من جذوره.


إيران تمر بوضع اقتصادي متدهور؛ فالفقر يستشري، والبطالة تتزايد، والغلاء المعيشي في أوجه، والبون بين الطبقات يتّسع حتى كادت الطبقة الوسطى أن تختفي؛ وليس ثمة ما يؤشر إلى الانفراج على المدى القريب؛ فالولايات المتحدة والدول الأوروبية تتجه لفرض عقوبات على الشركات الأجنبية التي تتعامل مع البنك المركزي الإيراني الذي يقبض ثمن بيع صادرات النفط؛ فقد صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع تأييدا لفرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني بحلول نهاية شهر يناير الجاري، ما يجعل إيران مؤهلة (اقتصادياً) لاجتياح عواصف التغيير والاضطرابات على نمط الربيع العربي أكثر من أي بلد آخر في المنطقة، ولن يفيد الباسيج وهراواته في قمع أي انتفاضة، مثلما لم تستفد سوريا من 17 جهازاً أمنياً في قمع الثوار.


ونتيجة للعقوبات يقف الاقتصاد الإيراني في وضع خطير؛ فقد انخفضت العملة الإيرانية مقابل الدولار بنسبة تجاوزت 15% وتتجه إلى الانخفاض أكثر؛ وأثار ذلك نقاشات حادة في البرلمان والصحف و وسائل الإعلام الأخرى حتى الرسمية منها، وتمَّ توجيه انتقادات غاضبة ضد البنك المركزي الذي يحاول الحفاظ على سعر الدولار في السوق الحرة قريباً من سعره الرسمي، ولكن دون فائدة.

وبرأ الرئيس نجاد مسؤولي البنك المركزي من المسؤولية، وفي الوقت نفسه قلل من أثر العقوبات، وألقى باللائمة على مضاربين بحجة: (أنهم يملؤون جيوبهم على حساب الشعب)، وأكد أن اقتصاد إيران مستقر.

إلا أن تكاليف الحياة أصبحت مرهقة للإيرانيين، خاصة بعد إلغاء الدعم على الطاقة وارتفاع أسعار الوقود والغاز والكهرباء إلى (أربعة أضعاف) ما كانت عليه؛ وقد ساهم ذلك في ارتفاع معدلات التضخم.

وزاد العجز في الميزانية حوالي عشرة مليارات دولار قيام الحكومة بدفع مبلغ شهري يبلغ أربعين دولاراً لكل إيراني، تحاشيا لحدوث انفجار اجتماعي كما جاء في أحد التقارير.

ولا أعتقد أن ترحيل الأزمة الداخلية إلى الخارج سيعطي إيران أكثر من مسكن؛ خاصة وأنها لا تستطيع أن تفتعل حرباً انتحارية وتغلق مضيق هرمز مهما كانت ضغوط العقوبات.

وأمريكا ومعها الدول الأوربية ليس لها فائدة في تصعيد المواجهة مع إيران إلى درجة المواجهة العسكرية، إلا إذا أقدمت إيران فعلاً وأغلقت مضيق هرمز، وهذا أمر بعيد الاحتمال في ظل الظروف الحالية؛ وفي الوقت ذاته لن تتراجع أمريكا والدول الغربية عن العقوبات الاقتصادية تجاه إيران، وتذعن للتهديد الإيراني.

والسؤال: هل ستُخلّص إيران مثل هذه الإجراءات والتكتيكات السياسية من الربيع (الفارسي) القادم الذي تحملُ بواعثه المؤشرات الاقتصادية السلبية نتيجة للعقوبات الدولية؟..

تفاقم الأوضاع الاقتصادية في إيران وصلت حداً من المستبعد أن تحتويها مثل هذه التكتيكات والمناورات، إلا إذا أذعنت حكومة الملالي لمتطلبات المجتمع الدولي لمراقبة طموحاتها النووية، التي تدور كثير من الشكوك حول غاياتها الحقيقية؛ وهذا على ما يبدو احتمال مستبعد تماماً.


محمد بن عبداللطيف آل الشيخ






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» حروب المخابرات بين القاهرة وطهران :" دبلوماسي صفوي يجند المصريين وتكليف جاسوس بجمع
»» 5 شباب مغاربة يحرقون أنفسهم بسبب البطالة
»» موقف معبر لمحجبة فرنسية في سوبرماركت في فرنسا / صور ومقاطع
»» دول مجلس التعاون تقرر سحب مراقبيها من سوريا
»» شبيحة الأسد يزوّرون صفحة "العربية.نت" لاستهداف قطر
 
قديم 07-01-12, 12:39 AM   رقم المشاركة : 2
رآجية الجنّه
عضو ماسي







رآجية الجنّه غير متصل

رآجية الجنّه is on a distinguished road


امريكا وايرآن عميلآن .. يصعدآن الامور لمصلحتهمآ ويهدأونهآ لمصلحتهمآ ايضآ فاللهم اضربهم ببعضهم واكفنآ شرهم






التوقيع :

,♡,

يا رب ليلٌ قد تلاه نهارُ و الشّام يَقبع فوقَها الجزّارُ ،
بالله قولوا كُلّما صَلّيتمُ ، هَتَك الإله حِماك يا بشّارُ !* :”
،♡،

من مواضيعي في المنتدى
»» مفاجأة من العيار الثقيل .. وائل غنيم كان سلفى وهو مؤسس موقع طريق الاسلام
»» لكل من يرغب في الدعوة عبر الإنترنت
»» || تعّرف على نفسك من كتاب الله...وتعلم كيف ترتقي بها ||
»» شوفوآ انجازات جيش الجحش ..!.!
»» روآبط مُفيده
 
قديم 07-01-12, 08:36 AM   رقم المشاركة : 3
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رآجية الجنّه مشاهدة المشاركة
  
امريكا وايرآن عميلآن .. يصعدآن الامور لمصلحتهمآ ويهدأونهآ لمصلحتهمآ ايضآ فاللهم اضربهم ببعضهم واكفنآ شرهم






اللهم امين لاشك اختي الفاضلة راجية الجنة القوم على توافق بينهم على تدمير الاسلام واحتلال ارض العروبة كما هي السياسة مرتبطه با المصالح رأي الشخصي ان الشعب الايراني ينتظر الضربه من الخارج لكي ينتفض مثل الاحوازيين والتركمان وغيرهم من العرقيات الموجوده على الارض الفارسية انتفاضه عارمة على ملالي قم ومشهد ..

من ناحية اخرى رأى مراقبون أن دول الخليج تجد نفسها مضطرة للاستعداد لاحتمال اندلاع حرب لا تريدها في ظل التصعيد المستمر بين ايران والولايات المتحدة، فهي تعزز قدراتها الدفاعية الرادعة بالرغم من انها لا ترى مصلحة في نزاع ستكون المتضرر الاكبر منه، كما يرى محللون.
الا ان هذا الخوف من الحرب التي ان اندلعت تكون مفتوحة على كل الاحتمالات، يقابله في نفس الوقت رغبة خليجية في لجم طموحات ايران الاقليمية.
وقال المحلل العسكري رياض قهوجي "لا احد في دول الخليج يريد الحرب والجميع يستعد لاحتمال وقوعها. هذا هو الجو".
وتصاعدت المخاوف من اندلاع نزاع في الخليج مع اقتناع الغرب بان ايران باتت على وشك امتلاك القدرة على تصنيع اسلحة نووية، فيما صعدت ايران لهجتها وهددت مرارا باغلاق مضيق هرمز الذي تسيطر على ضفته الشمالية، وهو مضيق يمر من خلاله 35% من النفط المنقول بحرا في العالم.
وذكر قهوجي الذي يدير مؤسسة الشرق الادنى والخليج للتحليل العسكري (انيغما) لوكالة فرانس برس ان دول الخليج ستدخل الحرب مع ايران اذا ما ضربت هذه الاخيرة اهدافا على اراضيها ردا على ضربة امريكية او اسرائيلية، لاسيما القواعد الامريكية في البحرين والكويت وقطر والامارات.
ونقلت صحيفة الحياة مؤخرا عن موقع "مشرق" القريب من الحرس الثوري الايراني ان هذا الاخير حدد اهدافا في منطقة الخليج والمناطق المجاورة لها.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» الكويت : السجن المشدد 10 سنوات وسحب الجنسية لمن يسب الصحابة
»» العمر: إيران دولة مجوسية وليست شيعية
»» 30 قتيلاً للحوثيين في هجوم صده السلفيون في صعدة
»» قصة شيعي عراقي مهتدى عاش في ايران
»» ذعر بالجيش "الإسرائيلي" بعد توغل الثوار في الجولان
 
قديم 15-01-12, 12:18 AM   رقم المشاركة : 4
قدوتي عائشة
عضو ماسي







قدوتي عائشة غير متصل

قدوتي عائشة is on a distinguished road


ليس هناك عقوبات هذا الكلام للاستهلاك الاعلامي ولتطمين الدول الخليجية
القوم سمن على عسل لقد علمت الشعوب الخليجية ذلك ولم تعد تنطلي علينا اكاذيب امريكا وايران







التوقيع :
<a href=http://www.gulfup.com/show/X2ckmiaxje45c8 target=_blank><a href=http://im30.gulfup.com/2012-08-12/1344733136631.jpg target=_blank>http://im30.gulfup.com/2012-08-12/1344733136631.jpg</a></a>


-

الجيش الحر جيش الشجآعه والكرآمه الذي غسل العآر عن العرب والمسلمين
بعد سنين من الذل والهوآن لله درك من جيش وجعل النصر حليفك
من مواضيعي في المنتدى
»» تشبه الرافضة بالحيوانات
»» حقد صفوي منهجي في سوريا
»» بوادر تمرد وانقسام في الحرس الثوري الإيراني
»» فشل الجيش السوري في اقتحام بابا عمرو من الجهة الجنوبية
»» الشام الشام الشام يا أهل السنة - بكى كل من في المسجد
 
قديم 15-02-12, 05:19 PM   رقم المشاركة : 5
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


مصادمات واعتقالات في مظاهرات الربيع الإيراني

المتظاهرون طالبوا بتغيير شامل لنظام الجمهورية الاسلامية وقاموا بإزالة ملصقات تحوي صوراً للخميني الراحل وخامنئي



أكد شهود عيان في اتصال مع "العربية" وقوع مصادمات في عدد من مناطق طهران في المظاهرات التي دعا لها الإصلاحيون مطالبين بربيع إيراني على غرار الربيع العربي.

وقال الشهود إن القوات الأمنية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين احتشدوا في ساحة الحرية وشارع جمال زادة وفي ساحة ولي عصر وسط طهران، وأفاد آخرون أن السلطات اعتقلت العديد من المتظاهرين في ساحة تجريش شمال طهران بعد مصادمات استخدمت السلطات الغاز المسيل للدموع والهراوات.

وكشفت تقارير خاصة بـ"العربية" أن شيراز والأهواز وأصفهان وتبريز ومشهد وباقي المدن كانت مسرحا لتظاهرات حيث أطلق المتظاهرون شعارات نددت بالقمع وطالبت بتغيير شامل لنظام الجمهورية الاسلامية، وأشعل متظاهرون النار في عجلات وحاويات القمامة وقام آخرون بإزالة ملصقات تحوي صورا للإمام الخميني الراحل والمرشد الايراني علي خامنئي وطالبوا بالإفراج عن الزعيمين الإصلاحيين مير حسين موسوي ومهدي كروبي، وأفادت منظمات إيرانية معارضة بوقوع مصادمات في معظم المدن الإيرانية واعتقالات.

وكانت المنظمات الإيرانية الإصلاحية دعت أنصارها الى التظاهر بعد 3 أيام من مظاهرات دعت لها الحكومة في ذكرى الثورة الإيرانية التي أسقطت نظام الشاه عام 1979 وأطلقت في تلك المظاهرات شعارات ضد زعماء الاصلاح وضد رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني.

واعتبرت الأجهزة الأمنية في تحليل داخلي أن مظاهرات أمس الثلاثاء شكلت أول تحد للنظام بعد مظاهرات حاشدة شارك فيها العام الماضي موسوي وكروبي تأييدا للربيع العربي حيث فرضت عليهما السلطات منذ ذلك اليوم الإقامة الجبرية وهددت قبل أيام أبناء موسوي بالاعتقال ومنعتهم من مواصلة الدراسة.

وقال الرئيس السابق محمد خاتمي إن البلاد تشهد انسدادا سياسيا بعد أن أعلن أن الإصلاحيين سيقاطعون الانتخابات التشريعية المقررة الشهر القادم.

ودعا خاتمي للخروج من المآزق الداخلي بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، لكنه حذر أيضاً من مواجهة استحقاق ربيعٍ إيراني يمهد لتدخل خارجي يهدد سيادة ايران واستقلالها.

وعلى صعيد الأزمة الاقتصادية وانهيار قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، أكد مسؤول إيراني طلب عدم الكشف عن اسمه أن عددا من كبار الشخصيات الدينية والسياسية وجهوا رسالة إلى المرشد علي خامنئي طالبوا فيها باقالة المسؤولين عن الآزمة الاقتصادية الراهنة في البلاد وعلى رأسهم الرئيس محمود أحمدي نجاد، وذكروا أن ذلك من شأنه امتصاص النقمة الشعبية المتصاعدة والتي تنذر بانفجار احتجاجات جديدة واضطرابات أمنية حادة خلال الانتخابات التشريعية المقررة في الثاني من الشهر المقبل.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» أحزاب العراق الإيرانية تبيع ضباط العراق لإيران
»» العاهل السعودي: إن ثقة العالم اهتزت بالأمم المتحدة ولايمكن للعالم أن تحكمه عدة دول و
»» غموض حول أسباب وفاة مدير مكتب الأسد
»» العراق: تهديدات للمعتقلين السعوديين بتعذيبهم إذا فاز منتخبهم بمباراة الإياب
»» لمالكي ينوي إقالة الدليمي بسبب صفقة أسلحة روسية
 
قديم 15-02-12, 05:32 PM   رقم المشاركة : 6
عُمَريَّـة حُسينيَّـة
عضو نشيط







عُمَريَّـة حُسينيَّـة غير متصل

عُمَريَّـة حُسينيَّـة is on a distinguished road


مُمتـاز !
أنا أثقُ تماماً أن النظام الإيراني إلى زوال، وأنَّ إيران حبلى بالسُّنةِ وقريباً ستضع إن شاء الله .
لكم ما يُثير غرابتي فعلاً ويجعلني في حيرة ! هو أن أمريكا وإيران عميلانِ كما قالت أختي المُباركة راجية الجنة
( رزقنا الله وإياها وجميع من يقرأ فردوسه الأعلى ) ..
فكيف بأمريكا تُلحق الضرر بحليفتها وأختها في العداء للإسلام إيران؟
يعني حين تفرض العقوبات هذا يعني انهيار النظام ببطء، والنظام الإيراني بإعتباره مُمثِلاً للروافض في شتى بقاع الأرض يلتقي جداً مع الصليبيين في هدفٍ موحد ألا وهو القضاء على الإسلام ( أهل السُّنة والجماعة) وتضييق منافذهم وتعميق خلافاتهم وتأزيم الحلول.

حقيقة ..
هذا أمر أستغربه كثيراً. ربما أجدُ له تفسيراً مُقنعاً من أحدٍ هنا ..

بارك الله الجميع.






التوقيع :
عُمرية بِعُمَر وحُسينيَّة بالحُسين
-رضي اللهُ عنهما-

اللهُم عجِّل لنا بِخلافَةٍ راشدة على منهاج النبوة.
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 16-02-12, 05:15 PM   رقم المشاركة : 7
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عُمَريَّـة حُسينيَّـة مشاهدة المشاركة
  
مُمتـاز !

أنا أثقُ تماماً أن النظام الإيراني إلى زوال، وأنَّ إيران حبلى بالسُّنةِ وقريباً ستضع إن شاء الله .
لكم ما يُثير غرابتي فعلاً ويجعلني في حيرة ! هو أن أمريكا وإيران عميلانِ كما قالت أختي المُباركة راجية الجنة
( رزقنا الله وإياها وجميع من يقرأ فردوسه الأعلى ) ..
فكيف بأمريكا تُلحق الضرر بحليفتها وأختها في العداء للإسلام إيران؟
يعني حين تفرض العقوبات هذا يعني انهيار النظام ببطء، والنظام الإيراني بإعتباره مُمثِلاً للروافض في شتى بقاع الأرض يلتقي جداً مع الصليبيين في هدفٍ موحد ألا وهو القضاء على الإسلام ( أهل السُّنة والجماعة) وتضييق منافذهم وتعميق خلافاتهم وتأزيم الحلول.

حقيقة ..
هذا أمر أستغربه كثيراً. ربما أجدُ له تفسيراً مُقنعاً من أحدٍ هنا ..


بارك الله الجميع.


حياك الله اختي الفاضلة وجميل انك تسألين وتبحثين عن الحقيقة اولا السياسة مرتبطة با المصالح
متى مانتهة المصلحة انتها معها العلاقه وهذا حال الساسية الدوليه العلاقه بين ايران وامريكا كانت في افضل حالاتها ايام غزو العراق وإليك مقتطفات والموضوغ طويل ولكن احاول الاختصار قدر الامكان

التعاملات السرّية بين إسرائيل وإيران والولايات المتحدة (1-2)

تأليف د. تريتا بارزي
تمهيد: هذه فقرات من كتاب تريتا بارزي الكاتب الإيراني/ الأمريكي رئيس المجلس الوطني الأمريكي الإيراني والمدرس بجامعة هوبكنز بالولايات الأمريكية المتحدة، ونهدف من نقل هذه الفقرات تقديم لب هذا الكتاب القيم والذي يتناول تاريخ العلاقات بين مثلث أمريكا إسرائيل إيران، والتحولات السياسية ومستقبل العلاقات.
ليكون القارئ المسلم والعربي على اطلاع متجدد بالدراسات الرصينة حول الموضوع من مصادر تحسب على أعضاء المثلث نفسه!
ننبه إلى أن عناوين الفقرات من وضعنا وليست من الكتاب. الراصد

أولاً:علاقات إيران وإسرائيل
إسرائيل ترفض اغتيال الخميني زمن الشاه!
فرّ الشاه، وسلّم شهبور بختيار مقاليد السلطة، وهو معارض بارز لحكم الشاه ولم يكن موضع ثقة الشاه، ولا الإسلاميين، ولا اليساريين. عرض الموساد دعمه على بختيار الذي ألمح إلى أنه سيكون مفيداً قيام إسرائيل "بإسكات الخميني"، وهو آية الله الإيراني المتشدد الذي تزعّم المعارضة في وجه الشاه من مقره خارج باريس. وعرض بختيار نصح الشاه بالتقدم بالطلب مباشرة إلى تل أبيب، ولكن إسرائيل رفضت طلب بختيار، مذكّرة رئيس الوزراء الإيراني الجديد بأن إسرائيل ليست شرطي العالم. (انقلبت الأدوار بعد عقد من ذلك. فاستناداً إلى تقارير صحفية، دخل عملاء إيرانيون منزل بختيار بباريس ـ حيث كان لاجئاً ـ وقتلوه بوحشية).
(ص122)
إسرائيل تتودد إلى ثورة الخميني!
بعد شهور قليلة فقط على انتصار الثورة، وبالرغم من قطع العلاقات، عرضت تل أبيب إعادة عدد من الدبابات الإيرانية أميركية الصنع والتي كان الشاه قد شحنها إلى إسرائيل من أجل تحديثها، وقبلت إيران ذلك العرض. وسعت إسرائيل بعدة طرق إلى التودد إلى حكومة الخميني، ولكنها وجدت أن مشاعر مختلطة تنتاب طهرا إزاء مدى فائدة الدولة اليهودية.
(ص140)
وزير إيراني يزور إسرائيل لشراء الأسلحة بداية حكم الخميني!
في مستهل العام 1980، أي بعد شهور من اندلاع أزمة الرهائن، قام أحمد كاشاني، النجل الأصغر لآية الله العظمى أبو القاسم كاشاني الذي لعب دوراً رئيسياً في تأميم صناعة النفط الإيرانية في العام 1951، بزيارة إسرائيل ـ وعلى الأرجح أنه كان أول إيراني يقوم بذلك بعد الثورة ـ لمناقشة مبيعات الأسلحة والتعاون العسكري ضدّ البرنامج النووي العراقي في أوزيراك. بالرغم من أنه عرّف عن نفسه بأنه "مواطن غير رسمي قلق"، أثمرت رحلته عن موافقة بيغن على شحن إطارات لطائرات الفانتوم المقاتلة إضافة إلى شحن أسلحة إلى الجيش الإيراني. جاء قرار بيغن متناقضاً تماماً مع مصلحة الولايات المتحدة وسياسة واشنطن الصريحة القائمة على فرض عزلة على إيران لتأمين تحرير الرهائن الأميركيين. انتاب كارتر الحنق من عدم تحسس بيغن للآلام التي كنت تعاني منها أميركا. وبعد تبادل عنيف للعبارات بين الرئيسين العنيدين، وبّخ كارتر إسرائيلّ بتعليقه المبيعات المستقبلية من قطع الغيار للدولة اليهودية.
لكنّ تحدّي بغين آتى ثماره، فقد بادل آية الله الخميني الخطوة الإسرائيلية بالسماح لعدد كبير من اليهود الإيرانيين بمغادرة إيران. عبر الآلاف منهم نحو باكستان باستخدام الحافلات، ومن هناك، جرى نقلهم بواسطة الطائرات إلى أستراليا حيث سُمح لهم بالهجرة إلى الولايات المتحدة أو إلى إسرائيل. واستناداً إلى محمد رضا أمين زاده، وهو مسؤول إيراني فرّ من البلاد في العام 1985، أجرى عقيدة في الجيش الإسرائيلي اسمه يوري المفاوضات على الصفقة، والذي زار إيران في مستهل العام 1980.

يتبع






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» اكتشاف 13 منصة صواريخ أعدت لاستهداف القادة العرب في بغداد
»» { حرب هرمجدون } !!!
»» يوم للندم" ببغداد ودعوة للاعتصام
»» تقرير عن جلسة الطلبة الجامعيين السنّة
»» انسحاب مراقبي الجامعة من "عربين" السورية بعد تعرضهم لإطلاق نار من قوات الأمن
 
قديم 16-02-12, 06:44 PM   رقم المشاركة : 8
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


متابعين لكم .....






 
قديم 17-02-12, 10:24 PM   رقم المشاركة : 9
ام اليوسف
مشترك جديد






ام اليوسف غير متصل

ام اليوسف is on a distinguished road


اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين







 
قديم 20-02-12, 11:16 PM   رقم المشاركة : 10
صليل السيوف
عضو نشيط






صليل السيوف غير متصل

صليل السيوف is on a distinguished road


خخخخخ

إيران أكبر داعم لأمريكا وإسرائيل

فلماذا يعاقبونها اقتصاديا ؟!

ثم إن هذه الاسطوانة (العقوبات الاقتصادية والخطر الايراني) قد انتهى مفعولها من زمن







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "