العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-12, 09:54 PM   رقم المشاركة : 1
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


Exclamation بعد لحية إمامهم شيخ الطائفة ( يفعلها ) على رواياته

ولا ينافي ذلك ما رواه :-
(778) 65 أحمد بن محمد عن محمد بن يحيى عن غياث عن جعفر عن أبيه (ع)
قال : لا بأس بدم البراغيث والبق وبول الخشاشيف .
لأن هذه الرواية شاذة ويجوز أن يكون وردت للتقية .
تهذيب الأحكام - الطوسي 1 : 266


! شاذة + تقية !





- أ -
والجواب أنها مع ضعف سندها معارضة بما رواه غياث عن جعفر عن أبيه (ع) قال :
" لا بأس بدم البراغيث والبق وبول الخشاشيف "
وهذه الرواية أوضح سندا وأظهر دلالة من السابقة
وأجاب عنها في التهذيب بالشذوذ والحمل على التقية وهو مُشكل .
مدارك الأحكام - العلامة محمد العاملي 2 : 262



- ب -
و جعل الموثقة شاذة أو حملها على التقية - كما في التهذيب [ 1 : 266 ]
لا وجه له ، لعمل جماعة من القدماء بها ،وعدم قرينة على التقية فيها .
مستند الشيعة - العلامة الفقيه النراقي
المقصد الثاني: في الطهارة من الخبث , الباب الاول: في اقسام النجاسات
الفصل الاول: في البول و الغائط , المسألة : الثانية .



- ج -
إلا أن ماذكره من الحمل على التقية غير معلوم عندي , وبه يظهر أن
الأظهر هو الطهارة .
الحدائق الناضرة - المحقق البحراني 5 : 16



.,.


هذا غيض من فيض وما خفي أعظم وهناك نماذج أخرى :


-1-
ما ورد في ذيل صحيحة على بن جعفر المتقدمة حينما سأل أخاه (ع) عن اليهودي
والنصراني يدخل يده في الماء من قوله : « لا إلا أن يضطر إليه »
فان حمل الاضطرار في الرواية على التقية كما عن الشيخ بعيد .......
وحمل - صاحب الحدائق في [ 5 : 162 , 172 ] أخبار الطهارة على التقية ......
هذا كله على أن حمل أخبار الطهارة ـ على تضافرها ـ على التقية بعيد في نفسه وذلك لأن
التقيةإما أن تكون في مقام حكمه (ع) بجواز مؤاكلة أهل الكتاب وإما أن تكون في مقام العمل بأن يكون مرادهم (ع)
معاملة السائلين وغيرهم معاملة الطهارة مع أهل الكتاب ،
وكلاهما بعيد غايته .
التنقيح في شرح العروة الوثقى - الخوئي 3 : 47 , 48 , 49



-2-
ومنها : حمل الطائفة الاُولى على حال الضرورة أو التقية ، والثانية على حال الاختيار
كما في : التهذيب 2: 308 وتذكرة الفقهاء 2 : 437 وكشف اللثام 3 : 343
وجواهر الكلام 8 : 425 والحدائق 7: 251
وكذا حمل الطائفة الاُولى على الضرورة أو التقية ينافي مع تقييد السائل بعدم ثبوتهما .
نهاية التقرير - آية الله النكراني - الفرع الرابع : السجود على القطن والكتان ص : 371



-3-
(826) 34 أحمد بن محمد عن الحسن بن علي بن يقطين عن أخيه الحسين عن علي بن يقطين
قال سألت أبا الحسن ( ع ) : [ عن لباس الفراء والسمور والفنك والثعالب وجميع الجلود
قال: لا بأس بذلك ]. فهذان الخبران محمولان على حال التقية .
تهذيب الأحكام - الطوسي - 1 : 211

قوله : فهذان الخبران محمولان على التقية , قال الفاضل التستري :
لم يحملهما فـــــي المـنـتـهـى على التقية وظـاهـره جـواز الـعـمـل بـهـمـا . أهـ
ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي - 4 : 197



-4-
ثم إن شيخنا الأنصاري ذكر موثقة عن الصادق (ع ) حاكية عن علي (ع ) أنه قال :
[ إذا صفق الرجل على البيع فقد وجب ] ثم أفاد أن الرواية المذكورة وإن كانت موثقة إلا أنها مطروحة أو مؤولة في مقابل الأخبار المستفيضة الدالة على ثبوت هذا الخيار
كما أولها بعضهم فحملها على التقية ، هذا . والظاهر أن الموثقة لا تحتاج إلى طرح أو تأويل لعدم دلالتها على
نفي الخيار .
التنقيح في شرح المكاسب - الخيارات 1 - الخوئي 3 : 50





- 5 -
سادساً : إن ما ذكره صاحب ( الفرحة الأنسية م 1 / ص 250)
من حمل على المشهور لصحيحة ابن سنان على التقية ليس في محله .
وقت الخطبتين - الشيخ علي المخلوق البحراني











الـنـكـتـة هي أن مهندسي هذه الديانة إحترفوا هواية زرارة
وهم لا يفرقون أصلاً بين " الكوع والكرسوع "


شيخ الإسلام وشيخ الطائفة إستاذ الأساتذة والمجتهدين الجامع الكامل
" الشيخ البهائي "

يقول المجلسي : وكان شيخنا البهائي يقول أنها من الأربع .
وكان يقول : إن العـلـمـاء حملوا هذا الخبر على التقية , ولا معنى للتقية هنا
فإنه لا يمكن ذكرها أصلها عند العامة فكانت التقية في ترك ذكرها
فقلت له : مـرادهـم الإتـقـاء لا الـتـقـيـة , فـسـكـت
ولم أسمع بعده أن يقول ما كان يقول أولاً .
روضة المتقين - المجلسي الأول - 8 : 484






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ المحدثين : قربوا مربط الوسادة مني .
»» كوكتيل المحققين بين كلام المعصوم وشيخ الدجالين .
»» غفلة وأوهام [ القمي الكذوب ]
»» اللعن : هو الدين والإيمان والفضل و عقوبة تاركه ( نار وقتل )
»» من كلام الصدوق ( لآ ) بل من كلام الصادق .
 
قديم 02-01-12, 10:17 PM   رقم المشاركة : 2
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


Smile

بارك الله فيك ........على هذه القفشات......







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة النعمان : ليلة البدر ...في أي ليلة ؟؟؟!!!هدية خاصة لمجادل
»» بعد تكفير الخميني وتكفير أهل السنة .محب المعرفة يؤكد تكفير أهل السنة
»» التقويم الهجري اللدني
»» الإسماعيلية والغلو (2) .......سلسلة الحقائق الغائبة
»» الهروب الكبير
 
قديم 03-01-12, 02:41 PM   رقم المشاركة : 3
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


لا لا هذه كبيره والله !!






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» يامن تختفون خلف الشاشه نناديكم يا اثنا عشريه
»» تغطية هبل الرافضه بمولد امامهم المعصوم الحسن المجتبى شاركونا الزغاريد
»» المعصوم ينادي المعصوم (الميت) فلا يجيبه ، ويستغيث به فلا يغيثه (!!)
»» ابليس في الجنة ومحمد دخل النار نعوذ بالله
»» عندما زرت بيت الله الحرام
 
قديم 03-01-12, 02:44 PM   رقم المشاركة : 4
الامام الغائب
عضو






الامام الغائب غير متصل

الامام الغائب is on a distinguished road


بارك الله فيك






 
قديم 03-01-12, 05:12 PM   رقم المشاركة : 5
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


موضوع جميل جدا
يظهر مدى تناقض القوم في حمل الروايات على التقية
وكأنهم في سوق حراج ...
هذه نأخذها وهذه نتركها !!!!!






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» اين [you]
»» للشيعة آية الرجم بين الحق والباطل
»» تطبيق نظرية النشوء والارتقاء لقول المعصوم (الطوسي + الطبرسي + السبحاني)
»» شيخ الطائفة خارج عن التشيع (بشهادة الطبرسي وبن طاووس والسبحاني)
»» تناقض المعصومين في شهادة العبيد المملوكين بروايات صحيحة
 
قديم 03-01-12, 10:45 PM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك ........على هذه القفشات......

وفيك أخي أبو ياسين .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» بجميع الأسانيد ( العصمة والرمان ) وجهان لعملة واحدة .
»» عامي / بتري : أفضل رواية من أهل الإجماع و الثقات .
»» كانت ( 6 ) فأصبحت ( 9 ) وهـنـا جـديـدهـم ..
»» لا تعلموا هذا الخلق ( أصول ) دين الله .
»» قلة أدب .
 
قديم 07-01-12, 10:39 PM   رقم المشاركة : 7
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
لا لا هذه كبيره والله !!



لا كبيرة ولا شي .


ولهذا تجدهم يقولون في كل مناسبة أو حتى بدون مناسبة


[ أن أصحاب أئمتهم ليسوا أهلاً لحفظ الأسرار ]
[ أن أئمتهم يتقون أصحابهم ]
[ أن أئمتهم يتقون فلان وعلان وإذ بفلان وعلان من خواصهم ]
[ أن أئمتهم لم يجدوا من يعطونه سراً وهذا ما سبب غضبهم ]
[ أن أئمتهم لو وجدوا ثلاث فقط لأعطوهم الدين والأسرار ] الخ الخ الخ .


لماذا ؟!؟


حتى يخلوا الجو لهؤلاء الضارطين الذين سبق ذكرهم في الموضع وهناك غيرهم
فـــ يتلاعبوا بروايات آلتهم على مزآجهم . ولك أن تتخيل مزآج أهل الحشيشة






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن نرجس (جديد)
»» النبي لا يعلم ما حل بالمعصوم والمعصوم ينسى .
»» رواة الرافضة الكفار والملعونين .
»» مريم عليها السلام تطرد وتوبخ ولغيرها ( تشق الكعبة )
»» الله يقلد علي بن أبي طالب رضي الله عنه تعالى الله عما يصفون
 
قديم 14-01-12, 08:55 PM   رقم المشاركة : 8
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامام الغائب مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك




وفيك أخي .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» مرة أخرى ( المعضلات والمشكلات الدينية ) تحل بطريقة مجوسية .
»» نساء النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة و و و ( بالأسانيد الصحيحة فقط ) .
»» غواصة ( عجل )
»» زيارة القبور أفضل من الحج .
»» ما الفائدة من عرض أعمال المخالفين على الأئمة ؟
 
قديم 17-01-12, 12:20 AM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البـريكي مشاهدة المشاركة
  
موضوع جميل جدا

يظهر مدى تناقض القوم في حمل الروايات على التقية
وكأنهم في سوق حراج ...
هذه نأخذها وهذه نتركها !!!!!






سوق حرآج وديانة ع المزآج

.

بآركـ الله فيك






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى ( الشمس ) ناصبية .
»» يجوز قتل النفس في سبيل الحسين بأي نحو كان .
»» المعصوم والمسدد بروح القدس و و و = يخآف من شيئين !
»» قلة أدب .
»» مسافر إلى يوم القيامة أم إلى الرجعة ؟؟
 
قديم 25-01-12, 09:59 PM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


يرفع لأتباع ديانة المزاج و الحراج






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة الشيخ الرافضي الإثنى عشري الإمامي .
»» شيخ المحدثين يقول بنجاسة كتاب ( من لا يحضره الفقيه )
»» المعصوم عن غــيــر المعصوم ( رمان بأكثر من سند )
»» المعصومين لا يعرفون صفات جدهم .
»» يمكن , ليش لآ .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "