العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-11, 08:01 AM   رقم المشاركة : 1
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


يجوز تهنئة الكتابيين من يهود ومسيحيين بمناسباتهم؟!؟!


===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته









اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريدة الوطن الكويتية 
  

دعا إلى الكف عن نشر الحقد وتشويه صورة الدين السمح

محمد المهري: يجوز تهنئة الكتابيين من يهود ومسيحيين بمناسباتهم



هنأ وكيل المرجعيات الدينية في الكويت السيد محمد باقر الموسوي المهري للعالملين الاسلامي والمسيحي ميلاد روح الله عيسى بن مريم عليه السلام والاخوة المسيحيين في الكويت متمنيا في بيان صحافي ان يعم الخير والسعادة في جميع ارجاء العالم وان تعيش البشرية في امن وسلام واستقرار بعيدة عن الشر والحروب والارهاب والقتل والعنف والخوف والقلق.
واكد ان الاسلام دين التآلف والاجتماع والحب المتبادل ودين العشق الالهي وشريعة النبي صلى الله عليه وسلم شريعة اليسر والسماح وحب الخير للآخرين والاحسان الى الانسانية جمعاء من دون فرق بين المسلمين وغيرهم قال الامام علي بن ابي طالب عليه السلام: «الناس صنفان إما أخ لك في دين أو نظير لك في الخلق».
وتابع من هذا المنطلق الاسلامي يجوز تبادل الود والمحبة مع غير المسلم اذا لم يظهر المعاداة للاسلام والملسمين والقيام بما يقتضيه الود والمحبة من البر والاحسان اليه قال الله سبحانه وتعالى (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين).
وزاد المهري: قال الامام السيد السيستاني في كتابه الفقه للمغتربين يجوز تهنئة الكتابيين من يهود ومسيحيين وغيرهم بالمناسبات التي يحتفلون بها امثال عيد رأس السنة الميلادية وعيد ميلاد سيدنا المسيح وعيد الفصح ويجوز للمسلم ان يتخذ معارف واصدقاء من غير المسلمين ولا تجوز السرقة من اموالهم الخاصة والعامة.
وقد افتى اكثر مراجع الشيعة بطهارة اهل الكتاب كالامام السيد محسن الحكيم والامام السيستاني والامام الخامئني والميرزا جواد التبريزي.
وواصل المهري قائلا اجاز السيد السيستاني التصدق على الفقراء كتابيين وغيرهم ويثاب المتصدق على فعله وكان الامام علي بن الحسين يطعم طائفة من غير المسلمين وهو يقول لكل كبد حرى أجر.
وخلص في بيانه الى انه تجوز تهنئة اهل الكتاب في عيد الكريسمس متمنيا ان تستمر المحبة والاخوة معهم وان يكف الجميع عن نشر الحقد والكراهية والبغضاء بين المسلمين واصحاب الديانات السماوية وتشويه صورة الاسلام الحضارية السمحة.

http://alwatan.kuwait.tt/articledeta...rQuarter=20114


إخواني و أخواتي الأفاضل الكرام

ما سر تجاهل الإثنى عشرية و غيرهم من مخالفينا من طرح الأدلة الشرعية!!!

فهذا المهري يستشهد بالسيستاني و الخامنئي و الحكيم و غيرهم بدلا من قال الله و قال الرسول !!

بل حتى أنه لم يأتي بـ قال الإمام ( من 1 إلي 12 ) !؟!؟

فالظاهر أن النصارى لم يكن لهم وجود في زمن النبي عليه الصلاة و السلام أو في زمن أئمتهم

فلهذا لم نجد رواية واحدة للنبي عليه الصلاة و السلام أو لـ أئمتهم تفيد أنهم قد هنئوا أو أمروا المسلمين

بتهئنة اليهود و النصارى و غيرهم بأي عيد من أعيادهم

و حسب كلام المهري - فهو يرى أن النبي عليه الصلاة و السلام و الجيل الأول و الثاني و الثالث و أئمته من الوهابية المتعصبين الغير سمحين

و أن تجاهلهم لمعايدة النصارى جعلتهم ممن ينشر الحقد و الكراهية و البغضاء بين المسلمين و بين الديانات السماوية

و هذا حسب رأي المهري يؤدي إلي تشويه صورة الإسلام الحضارية السمحة !!!!


و الأعجب من هذا كله

أن المهري يعتقد أن البر و القسط في هذه الآية -(( ان تبروهم وتقسطوا اليهم ))-

يدخل فيها معايدة اليهود و النصارى و المجوس و البوذيين و غيرهم من الذين لم يقاتلونا و لم يخرجونا من ديارنا

و هذا يعني - حسب فهم المهري - أن النبي عليه الصلاة و السلام و صحابته رضي الله عنهم أجمعين و أئمة القوم لم يعملوا بأوامر القرآن !؟!؟


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» يقول العلامة المرجع اية الله محمد صادق الروحاني
»» الائمة يخالفون القرآن!!!!
»» هل كذبنا " و العياذ بالله " أم هو الكاذبون !!؟؟؟
»» " حماس " هي المسئولة عما يصيب " غزة " !؟؟؟!!!!!؟!؟!
»» كيف يستقيم شعار " باب الإجتهاد مفتوح " مع عقيدة " الدين لا يأخذ إلا من معصوم " !؟!؟
 
قديم 28-12-11, 08:45 PM   رقم المشاركة : 2
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الهآوي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاوي مشاهدة المشاركة
  
و الأعجب من هذا كله



أن هؤلاء الــ







"طايرين من الفرحة " بمشاركة أخوانهم الصابئة واليهود والنصارى بأربعينة الحسين


موقع الإمــــــام الشيرازي
15/صفر الأحزان/1432
في خطوة رائدة وفي أربعينية سيد الشهداء الإمام أبي عبد الله الحسين (ع) للعام الهجري الماضي أطلق
مجموعة خيرين من أبناء مدينة إبراهيم الخليل (ع) محافظة ذي قار (جنوب العراق) دعوة للمؤمنين
والمؤمنات للتبرع بفسيلة أو شتلة لتنفيذ مشروع "طريق الحسين (ع) الأخضر" خلال إحياء شعيرة
زيارة الأربعين، ويمتد الطريق الأخضر على الجانب الأيمن للطريق الذي يربط بين مدينة الناصرية ومدينة كربلاء
المقدسة، وهو الطريق الذي تسلكه الجموع الإيمانية التي تحيي أربعينية أبي الأحرار (ع).
وقد تقرر – حينها - بعد دراسة وموافقات الجهات الحكومية المسؤولة أن يكون المكان الجانب الأيمن من الطريق

المؤدي الى كربلاء. وتأتي تلك المبادرة للتعبير عن حب شيعة أهل البيت لإمام الرحمة والخير والبركة سيدنا

ومولانا أبي الأحرار الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام). إضافة لكونها صدقة جارية وحب لأرض العراق
التي تضم بين حناياها أجساد الأنبياء والأئمة والصالحين.

وعبر المنظمون للمبادرة عن تمنياتهم باستمرار المشروع كل سنة تزامناً مع هذه المناسبة العظيمة.
وفي هذا العام ، بادر أعزاء من أتباع الديانتين المسيحية والصابئة الى المشاركة المادية والمعنوية في غرس فسائل الحب الوجداني للإمام الحسين (ع) تعبيراً منهم على
عمق التلاقي الإيماني والوجداني بين أتباع أهل البيت (ع) وأتباع الديانات الأخرى ،
وتأكيداً منهم أن الإمام أبي عبد الله الحسين (ع) رمزاً إنسانياً خالداً للبشرية جمعاء.

وهنا لا بد من دعوة المؤمنين والمؤمنات – جميعاً – في السعي الى أن يمتد الطريق الأخضر من كل أرجاء العراق
وليس من مدينة الناصرية فقط، الى مدينة الحرية والإباء والشمم والكبرياء كربلاء حيث تحتضن سبط النبي الخاتم

الإمام الحسين وأخيه القائد العظيم والعبد الصالح والبر التقي والفارس المغوار أبي الفضل العباس (ع).




بل يقول كاتبهم :

اقتباس:
وهل الحسين (ع) للطائفة الشيعية فقط؟ أو بالأحرى هل زيارة قبره الشريف للطائفة الشيعية فقط ؟ نقول لا وألف
لا بل حتى النصارى يزورون قبر الحسين (ع) ، بل حتى اخواننا من اهل السنة والجماعة كانوا ومازالوا وسيظلون يزورون سيد الشهداء



ولكن ماذا قال علماؤهم !!



[ ان حضور المخالفين يصير سبباً لقلة فضل الزيارة كما يومي
إليه التعليل المتقدم في نظره تعالى إلى زوار الحسين قبل نظره الى أهل الموقف ]
ملاذ الأخيار - المجلسي - 9 / 271













اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاوي مشاهدة المشاركة
  
فهذا المهري يستشهد بالسيستاني و الخامنئي و الحكيم و غيرهم بدلا من قال الله و قال الرسول !!



دين من صنع مدرسة آل زرارة .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» تعرف على أعمال علي رضي الله عنه يوم القيامة بنظر علماء الرافضة .
»» مريم عليها السلام تطرد وتوبخ ولغيرها ( تشق الكعبة )
»» طن يعني يا علي
»» ضجت الملائكة !! فماذا قالت ؟!
»» من كلام الصدوق ( لآ ) بل من كلام الصادق .
 
قديم 29-12-11, 12:52 AM   رقم المشاركة : 3
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


يا اخي كل شيء جائز عند فهم الشيعة ... وانهم اذا ما ارادوا ان يحللوا شيئا فحلوه وان ارادوا ان يحرمه قد حرموه على حسب هواهم الباطلة وفهمهم القاصر

بارك الله في صاحب الموضوع






التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» اصف بن برخيا ام الائمة : ايهم اقوى ؟ اجب بقلبك قبل دخول الموضوع / وثيقة
»» علي الكوراني يجهل ويحاول محاولة يائسة لتبرئة علمائه من القول بتحريف القرأن ( وثائق)
»» الكوراني وأحتجاجه بحديث باطل ( مكتوب على ساق العرش ايدته بعلي ونصرته بعلي ) وثيقة
»» كمال الحيدري : يستشهد برواية المعراج الضعيفة من كتب السنة لكي يثبت معتقده من كتبنا !
»» كمال الحيدري : يستشهد برواية المعراج الضعيفة من كتب اهل السنة لتمشية اموره / وثيقة
 
قديم 29-12-11, 01:23 AM   رقم المشاركة : 4
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


اقتباس:
دعا إلى الكف عن نشر الحقد وتشويه صورة الدين السمح



سبحان الله وهل إقامة المآتم والدعوة للثارات وسب الصحابة وزوجات النبي في الحسينيات
لا يعد نشر للحقد وتشويه صورة الدين السمح أم أن تلك الأفعال من واجبات الدين الرافضي عند المهري
ولا يستطيع أن يقول عنها أنها نشر للحقد وتشويه صورة الدين ؟!






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة : من أراد أن تثكله أمه فليأتي إلى سوريا الأبية [ فيديو ]
»» السيدة زينب رضي الله عنها : هي أم المصائب : على ذمة الرافضة
»» استعدوا يا شعوب الجزيرة العربية : اليمن على شفا جُرفٍ هار : والله المستعان
»» الزملاء الأصدقاء الموالين لصاحب الزمان ( طرمبة بنزين ) لو سمحتوا !!
»» زواج التقية : عند الرافضة يخالف ما ورد في كتبهم من نصوص : لماذا ؟
 
قديم 30-12-11, 02:19 AM   رقم المشاركة : 5
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


يالهاوي لنرى ما تقول عن هذا الشيخ الان ::

اقتباس:
فقيه سعودي : تهنئة غير المسلم بـ"الكريسماس" مستحبة


29-12-2011 10:30 am


زاد الاردن الاخباري -
أبدى الفقيه السعودي عضو مجلس الشورى حاتم الشريف تسامحاً هو الأول من نوعه لشيخ سعودي بارز مع التهنئة بـ'الكريسماس' ( عيد الميلاد ) الذي يحتفل به معظم المسيحيين في 25 كانون الأول كل عام باعتباره مولد المسيح عليه السلام.

ونقلت صحيفة 'عكاظ' السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس قوله'إن هناك فرقاً بين تهنئة الكافر بعيده الديني وعيده غير الديني'.

وأضاف الفقيه السعودي أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يحيي غير المسلمين في رسائله إليهم بقوله 'السلام على من اتبع الهدى وهو ما رآه الشريف 'تصرفاً من النبي يدل على جواز هذا النوع من التلطف مع غير المسلم (...) وهو مبني على المداراة أو ما يسميه الناس اليوم المجاملة، وهو مستحب عند إرادة دعوة الآخر وهدايته'.

وأكد 'وجوب التفريق بين محل الإجماع في هذه المسألة ومحل الاختلاف، فمحل التحريم بالإجماع هو تهنئة الكافر بعبارة تدل على الرضا عن دينه (...) وأما تهنئتهم بما لا يدل على ذلك فنقل الإجماع عليه دعوى غير صحيحة'.







 
قديم 30-12-11, 02:54 AM   رقم المشاركة : 6
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


الزميل انتل / لم تعطينا رأيك في الموضوع

اما بالنسبة لما اوردته فإني لن ابحث خلف صحته من عدمه

ولكن سأرد على كلامه بما يوفقني به الله

علل الشيخ حاتم الشريف جوازية التهنئة بما ورد عن رسول الله في رسائله ( السلام على من إتبع الهدى )

وهذا قصر نظر منه .. لأن هذه الصيغة وردة عن رسول الله في إبداء السلام على غير المسلم

و كانت إمتثالاً لقول الله ( وقل لعبادي يقولوا التي هي احسن )

و كانت إقتداءً بنبي الله موسى حين دخوله على فرعون

و لم يرد لدينا أن الرسول عليه الصلاة و السلام هنئ الكتابيين او غير الكتابيين بمناسباتهم

..

اما قوله " فمحل التحريم هو تهنئة الكافر بعبارة تدل على الرضا عن دينه ، واما تهنئتهم بما لا يدل على ذلك فنقل الإجماع عليه دعوى غير صحيحة "

بل هي والله دعوى صحيحة

فإن التهنئة تدل على الرضا ، فهل سمعت رجلاً يهنئ ابنه لشربه الخمر ؟

ام سمعت ان رجلاً يهنئ ابنته على الزنا ؟

و لأوضح لك المسئلة قليلاً

فلو تمتّعت فتاة شيعية ، و جاء اخيها و هنئها بذلك .. فهل تهنئته لها تدل على عدم الرضا بفعلتها ؟

و تمتعت فتاة شيعية اخرى ، و جاء يوبخها أخيها .. فهل توبيخه لها يدل على الرضا بفعلتها ؟

..

فرؤية الشيخ حاتم بأن التهنئة لا تدل على الرضا .. فهذا ما لم يقله عقل ولا نقل

و نحن أصحاب الدليل أين ما مال نميل .. و كل شخص يؤخذ من كلامه و يُرد الا صاحب ذلك القبر " عليه الصلاة و السلام "

فهذا شيخ من مشائخنا .. و نرد قوله عليه و لا نخشى بالله لومة لائم

..

اتمنى أن تعطينا رأيك بما اورده الأخوة .. كما أوردنا رأينا على ما أوردته بكل شفافية






التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام
»» كتاب : الإجابات المهمة في المشاكل المدلهمة
»» فتنة الخلافة الداعشية العراقية المزعومة للشيخ عبدالمحسن العباد
»» مظلومية ال البيت
»» سقط دين الشيعه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "