العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-11, 12:20 PM   رقم المشاركة : 1
حبرسري
عضو ماسي






حبرسري غير متصل

حبرسري is on a distinguished road


تمادي الفرس في عدائهم للعرب...إنشاء محافظة جديدة تضم جزر الإمارات العربية المحتلة

تمادي الفرس في عدائهم للعرب...إنشاء محافظة جديدة تضم جزر الإمارات العربية المحتلة الثلاث، وتسميتها محافظة" الخليج الفارسي"...!!!

صحيفة الوطن البحرينية



دعا موقع إلكتروني تابع للواء محسن رضائي أمين عام مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني إلى إنشاء محافظة فارسية جديدة لضم الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران وتسمية تلك المحافظة بـ"الخليج الفارسي" بمناسبة الذكرى الحادية والأربعون لاحتلال الجزر في ديسمبر 1970، بعد خروج الاحتلال البريطاني من الإمارات.

وذكر موقع تابناك التابع لرضائي اليوم الخميس في تقرير له أن الخليج العربي يضم 130 جزيرة تابعة للدولة الفارسية -حسب زعمهم. وقال إن "بإتحاد تلك الجزر وتشكيل محافظة باسم الخليج الفارسي، سيمثل ذلك ردا قويا وحاسما بشكل نهائي للدول العربية وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة التي دائما ما تطالب بتلك الجزر".

ياتي ذالك فيما صعدت إيران ووسائل إعلامها من هجمتها على اسم الخليج العربي، وطالبت جهات إعلامية بتغيير اسم شارع في إيران يضم سفارات الإمارات والكويت وعدة مؤسسات دولية إلى اسم شارع "الخليج الفارسي" لإجبار العرب على كتابة هذا الاسم في مراسلاتهم الرسمية.

ودعا الموقع الفارسي إلى "دعم هذا المشروع من قبل المسؤولين في الدولة والشعب لكي يتم إنجاح المشروع بأسرع وقت ممكن وضرب إدعاءات الإمارات بعرض الحائط وإسكاتها نهائيا". والجزر الإماراتية الثلاثة التي تحتلها إيران هي جزيرة أبو موسى، طنب الصغرى وطنب الكبرى.

وقال الموقع إن تطبيق هذا المشروع سيعمل لصالح ترسيخ وتثبيت إسم "الخليج الفارسي" -الذي تستخدمه إيران للدلالة على الخليج العربي- في العالم العربي والغربي.ويضيف يجب تأسيس مراكز دولية كالجامعات الدولية، ومطار مجهز بأفضل الإمكانيات لكسب السياح، إيجاد خطوط بحرية لجلب السياح، وإنشاء متاحف بحرية، وأيضا فتح المجال للاستثمار الداخلي والأجنبي، تأسيس نوادي رياضية دولية لاستضافة المؤتمرات الدولية والأولمبية والمسابقات العلمية وإعطاء ميداليات ترمز إلى اسم "الخليج الفارسي".

وفي إشارة لبناء المستوطنات وجلب المستوطنين الفارسيين جاء في التقرير صراحة أنه يجب على الدولة بناء عدد أكبر من المناطق السكنية وجلب عدد أكبر من المواطنين، إلى جانب استخدام نخبة فارسية وأجنبية للعمل في هذه الجزر. ويجرم القانون الدولي سياسة التغيير الديموغرافي للمناطق -خاصة تلك المتنازع عليها- من خلال جلب السكان لتشكيل أغلبية لصالح فئة معينة.

وللجزر الإماراتية الثلاثة أهمية إستراتيجية كبرى حيث تحتل موقعا مهما في الخليج العربي، وبإمكانية من يتحكم في هذه الجزر التحكم بحركة الملاحة في الخليج العربي كله، وهو ما يعرض أمن الخليج للخطر. كما تتمثل أهميتها في أنها كانت تستخدم كموانئ وملاجئ للسفن في حالة العواصف الهوجاء، إلى جانب امتيازها بموقع استراتيجي على الممر الملاحي الخليجي بين هذه الجزر وبين إيران. ولها كذلك أهمية اقتصادية حيث تتوفر في هذه الجزر كميات كبيرة من أكسيد الحديد الأحمر إلى جانب النفط الخام.

وسيطرت إيران بالقوة المسلحة على هذه الجزر في عام 1970 فور إعلان انسحاب الاحتلال البريطاني من المنطقة وقيام دولة الإمارات العربية، وتمتلك دولة الإمارات الأدلة الثبوتية لملكيتها للجزر، حيث كانت الجزر ملكا للشيوخ القواسم حكام إمارة الشارقة والعرب الأوائل والعشائر التي كانت تسكن البر،, بالإضافة إلى أن الحكومة البريطانية كانت منذ بداية وجودها في الخليج تعتبر الجزر ملكا لإمارتي الشارقة ورأس الخيمة.






التوقيع :
.
من مواضيعي في المنتدى
»» في ذكرى حلبجة 31 آب: لماذا لم توجد صور قتلى من الشباب الأكراد أو من الجنود الايرانيين
»» تصويت قناة الجزيرة من هو المسئول عن تحويل الثورة السورية إلى حرب بين السنة والشيعة؟
»» سنضرب الأردن إذا ضُرب الأسد عسكريا
»» تقارير تكشف ثروات ضخمة للمسئولين الإيرانيين بالخارج
»» قطر تنفق 200 مليار دولار في التحضير لفعاليات كأس العالم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "