العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-11, 02:24 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


تأليه غير الله (تعالى الله) لا يكون بمجرد الاعتقاد بذلك فقط

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على النبي الامين وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعم باحسان الى يوم الدين .


يقول الذين استجداهم الشيطان وأدركهم وزين لهم : أن تأليه الخلائق لا يكون الا باعتقاد الوهيتهم وغير ذلك ليس تأليه لهم .

بمعنى : ان صرف العبادات لمخلوق لا بأس فيه مالم يعتقد أن هذا المخلوق آلهه!!
وكأن الله يبيح لهم صرف العبادات لغيره شرط ان لا يعتقدوا بوجود آله غير الله !! (تعالى الله عما يصفون)

الانسان السوي الفطرة ان قرأ هذا الكلام لأول وهلة يستنكره اذ انه ليس شرطا بأن يكون التأليه بالاسم أو الاعتقاد فقط بل يكون تأليه المخلوق أيضا بصرف عبادة له وان لم يعتقد ان هذا المخلوق اله لان صرف العبادات لمخلوق يقتضي جعله آلهه

فدعاء غير الله تأليه لغير الله وان لم يعتقد الداعي وجود اله غير الله

فالطلب من مخلوق حال موته او غيبته ناجم عن الاعتقاد بأنه يسمع ملايين البشر بمختلف اماكنهم واصواتهم ولغاتهم بمعنى : انه ما من نجوى ثلاثة الا وهذا المخلوق رابعهم , ولا يستطيع ان ينكر ذلك وان انكره فكيف يدعوه في وقت لا يسمعه فيه فعليه ان يتوقف عن دعاءه وطلبه حتى يتأكد من سماع دعاءه وكيف التأكد وهو يطلب من ميت او غائب

وايضا طلبه من الغائب والميت ناجم على الاعتقاد بانه قادر على كل طلباته وان لم يكن يعتقد بذلك فكيف يطلب حاجة وهو يشك بان المطلوب قادر على ذلك ؟ .

فذلك هو تأليه المخلوقات من حيث لا يعلمون فالشيطان يزين لهم ويعلمهم الحيل ويستدرجهم فيتكلمون أولا عن التوسل. ثم يوهمون أن التوسل والاستغاثة شيء واحد. ثم يقولون ما الفرق بين سؤال الغائب وسؤال الحاضر. ثم: ما الفرق بين سؤال الحي وبين سؤال الميت؟ الكل سواء ولا فرق. ثم ينتهون إلى سؤال الموتى من دون الحي الذي لا يموت. وهذه حيل الشيطان
كما يستخدمون الحيل في عبادتهم للمخلوقات (عبد الحسين عبد الحسن عبد الزهراء ...الخ) فيتحايلون ويقولون ان ذلك من باب خدمتهم وليست عبادتهم كما كان يخدم العبد سيده !!
وهل هذا صحيح هل يخدمونهم وهم في (قبورهم) كما يخدم العبد سيده ؟ كيف ذلك وهم في القبور ؟
هل يسمون السجود لهم والزحف عند قبورهم وطلب الحاجات منهم (خدمة لهم) فتلك هي حيل الشيطان يزنها لأولياءه واتباعه


* الأدلة على ان التأليه لا يكون بمجرد الاعتقاد :-

1- قال تعالى ( وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ لاَ يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ ()أَمْواتٌ غَيْرُ أَحْيَاء وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ ()إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَالَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ قُلُوبُهُم مُّنكِرَةٌ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ)

حكم الله عز وجل على دعاء غيره بالتأليه لقوله تعالى ( الهكم اله واحد) فكان دعاءهم لغير الله تأليه لغيره .


2- قال تعالى:" اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ(31)التوبة..
وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم لعدى بن حاتم لما قرأ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم ) فقال يارسول الله ما عبدوهم فقال ما عبدوهم ولكن أحلوا لهم الحرام فأطاعوهم وحرموا عليهم الحلال فأطاعوهم
فلم يكونوا يعلمون ان بطاعتهم هذه يجعلون منهم ارباب .


3- الرياء شرك اصغر لقول النبي فكيف حكم النبي بذلك رغم ان المرائي لا يعتقد بالوهية من يرائي له ؟!


4- الرجل قال للنبي (ما شاء الله وشئت) فقال له رسول الله (أجعلتني لله ندا؟ قل ما شاء الله ثم ما شاء محمد) , فهل كان الرجل يعتقد ان النبي ندا لله (عز وجل) ؟


5- وكان بعض الصحابة في حداثة عهدهم بالإسلام رأوا المشركين يعلقون سيوفهم عند شجرة يظنون البركة تحل بها، فقالوا للنبي اجعل لنا ذات أنواط كما لهم ذات أنواط فقال " قلتم والذي نفسي بيده كما قال قوم موسى { اجْعَل لَّنَا إِلَـهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ } الأعراف 138، إنها السنن لتركبُنّ سنن من كان قبلكم " (رواه الترمذي (2181) في الفتن بإسناد صحيح ).




والحمد لله رب العالمين







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الأشتر النخعي / تفضل بالدخول
»» معقدين يا وهابيه شوفوا الدين الاثناعشري عروض متجدده حسب الزمان والمكان
»» لماذا يبتلي الله المعصوم ؟
»» معمم كذاب درجه أولى !!
»» تحدي الى كافة الشيعه بخصوص زعمهم بالعدول عن خطاب أمهات المؤمنين في آية التطهير
 
قديم 12-12-11, 02:49 PM   رقم المشاركة : 2
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


بارك الله بك اخي ابو سند

اضف الى ذلك قوله تعالى :

وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (18) يونس

فقد صرح الله بهذه الاية الكريمة ان الذي يتشفّع بمخلوق عند الله هو كمن عبد هذا المخلوق

و ختم الله الاية بالحكم عليه بالشرك .. حتى وإن لم يعتقد بألوهية هذا المخلوق

و قوله تعالى :

ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ [فاطر 13 ، 14]

قد صرّح الله في هذه الاية ان صرف الدعاء لغير الله هو شرك .. حتى وإن لم تعتقد بألوهيّته

..

فصرف اين نوع من انواع العبادة لغير الخالق .. هو تأليه لهذا المخلوق

كما صرّحت بذلك الايات .. فبالتالي حكمه انه مُشرك بالله







التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» كُتيّب : المعلوم من واجب العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، للإمام ابن باز
»» كتاب : البدعة ضوابطها و أثرها السيء في الأمة
»» المتعة بين القران و العقل
»» أعمال شهر محرم قبل و بعد إستشهاد الحسين
»» سقط دين الشيعه
 
قديم 12-12-11, 02:52 PM   رقم المشاركة : 3
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


بورك فيك ابا سند







 
قديم 12-12-11, 09:57 PM   رقم المشاركة : 4
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


جزاك الله خيرا ونفع بعلمك وثبتك على دينه ، آمين







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة معاصر يسأل عن الرافضة وابن تيمية يجيب متجددة منقول للفائدة
»» هل الإمامة منصب ألهي ؟
»» هل الروافض يقينا.. شر من وطأ الثرى.؟!
»» للشيعه:اين المفر.؟وقد جعلت الأرض مسجدا وطهورا.
»» بدائع الفوائد مما لاينبغي كتمانه وعدم تبيينه للأقارب والأباعد
 
قديم 14-12-11, 11:38 AM   رقم المشاركة : 5
alialiali
عضو






alialiali غير متصل

alialiali is on a distinguished road


أخي العزيز ابو سند

كلامك جميل ولكن هل لك أن تعلمنا من أين جئت بتفسير الايات الكريمه؟؟؟؟

دليلك الاول
- قال تعالى ( وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ لاَ يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ ()أَمْواتٌ غَيْرُ أَحْيَاء وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ ()إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَالَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ قُلُوبُهُم مُّنكِرَةٌ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ)

في تفسير بحر العلوم السمرقندي يفسر قوله تعالى والذين يدعون من دون الله------ { وَٱلَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ ٱللَّهِ } أي يعبدون من دون الله من الأوثان

وفي تفسير إبن كثير أيضا -------- يخبر تعالى أنه يعلم الضمائر والسرائر كما يعلم الظواهر، وسيجزي كل عامل بعمله يوم القيامة، إن خيراً فخير، وإن شراً فشر. ثم أخبر أن الأصنام التي يدعونها من دون الله لا يخلقون شيئاً وهم يخلقون، كما قال الخليل:
{ قَالَ أَتَعْبُدُونَ مَا تَنْحِتُونَ وَٱللَّهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ }


وهذا واضح أن الايه الكريمه هنا تعني العباده أي عبادة الاصنام وليس التوسل فهذا الدليل مردود إليك

الدليل الثاني: قال تعالى:" اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ(31)التوبة..

المقصود هنا أخي الكريم اليهود والنصارى عندما اتبعو علمائهم في تحريم ما أحل الله والعكس فهذا لا ينطبق علينا لاننا لسنا بيهود ولا نصارى ونحن لا نتبع علماء اليهود والنصارى ولكننا نتبع أهل البيت الذين يقولون ما قال الله والرسول ولا يحرمون ما أحل الله ورسوله ولا العكس

الدليل الثالث: الرياء وتعريفه معنى الرياء: الرياء مشتق من الرؤية، والمراد به إظهار العبادة ليراها الناس فيحمدوا صاحبها. [فتح الباري جـ11 ص443]

أخي العزيز نحن لا نحاول ان نتظاهر بالايمان لاحد ولكننا نؤمن بالله خير الايمان ونعبده ونوحده بكل ما تحمله الكلمة من معنى ولمن سنحاول ان نتظاهر بالايمان ونحن لسنا كذلك لك مثلا




وإذا كان لديكم شك في أن التوسل حلال فبإمكانكم الرجوع إلى هذه الادله

الدلائل وابن الجزري من المتأخرين عن عثمان بن حنيف : أن رجلا ً كان يختلف ( أي يتردد) الى عثمان بن عفان رضي الله عنه في حاجة له, فكان عثمان لا يلتفت إليه , ولا ينظر في حاجته . فلقي عثمان بن حنيف فشكا إليه ذلك , فقال له عثمان بن حنيف : إيت الميضأة فتوضأ ثم ائت المسجد فصل فيه ركعتين ثم قل (( اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة يــا محمــد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى لي )) وتذكر حاجتك , ثم رح حتى أروح معك . فــانطلق الرجل فصنع ما قال له ثم أتى باب عثمان , فجاء البواب حتى أخذ بيده فأدخله على عثمان بن عفان فأجلسه معه على الطنفسة وقال له :

ما حاجتك؟

فذكر حاجته فقضاها له , ثم قال مــا ذكرت حاجتك حتى كانت هذه الساعة , وقال : ما كانت لك من حاجة فائتنا .

ثم إن الرجل خرج من عنده فلقي عثمان بن حنيف فقال له : جزاك الله خيرًا , ما كان ينظر في حاجتي ولا يلتفت إلي حتى كلمته في . فقال عثمان بن حنيف : والله ما كلمته ولكن شهدت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأتاه رجلٌ ضريرٌ فشكا إليه ذهاب بصره فقال له النبي صلى الله عليه وسلم :<< أو تصبر>> ؟فقال : يا رسول الله إنه ليس لي قائد وقد شق علي ذهاب بصري . فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : << إيت الميضأة فتوضأ ثم صل ركعتين ثم ادع بهذه الدعوات >> قال عثمان بن حنيف : فوالله ما تفرقنا ولا طال بنا الحديث حتى دخل علينا الرجل كأنه لم يكن به ضر قط. صححه الحافظ الطبراني وغيره . وفي هذا الحديث دليل على جواز التوسل بالنبي وغيره من الصالحين في حياتهم أو بعد موتهم , فبطل قول من قال لا يجوز التوسل إلا بالحي الحاضر , وكل شرط ليس في كتاب الله فهو باطل وإن كان مائة شرط. وقول الحافظ الطبراني والحديث صحيح في معجميه يشمل الحديث الموقوف على الصحابي عثمان بن حنيف والمرفوع إلى النبي لأن الإسناد واحد. والطبراني من عادته أنه لا يصحح صحيحـًا إلا هذا الحديث

وروى البيهقي بإسناد صحيح عن مالك الدار (1) وكان خازن عمر قال : أصاب الناس قحطـ ٌ(2) في زمان عمر (3) فجاء رجلٌ (4) إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا (5) . فأتي الرجل في المنام (6) فقيل له : أقرىء عمر الســــلام (7) وأخبره أنهم يسقون (8) , وقل له عليك الكيس الكيس (9) .فأتى الرجل عمر فأخبره فبكى عمر وقال : يا رب ما ءالو إلا ما عجزت (10) .

وقد جاء في تفسير هذا الرجل أنه بلال بن الحارث المزني الصحابي . فهذا الصحابي قد قصد قبر الرسول للتبرك فلم ينكر عليه عمر ولا غيره فبطل دعوى من ادعى أن هذه الزيارة شركية

روى البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما بين بيتي ومنبري روضةٌ من رياض الجنة ومنبري على حوضي" قال ابن حجرٍ: "قوله روضةٌ من رياض الجنة أي كروضةٍ من رياض الجنة من نزول الرحمة وحصول السعادة مما يحصل من ملازمة حلق الذكر لا سيما في عهده صلى الله عليه وسلم فيكون تشبيهًا، أو المعنى أن العبادة فيها تؤدي إلى الجنة فيكون مجازًا، أو هو على ظاهره وأن المراد أنه روضةٌ حقيقيةٌ بأن ينتقل ذلك الموضع بعينه في الآخرة إلى الجنة" اهـ. والروضة هي مكانٌ في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم بين بيته ومنبره، وفي روايةٍ لهذا الحديث "ما بين قبري ومنبري روضةٌ من رياض الجنة" وقبره صلى الله عليه وسلم في بيت عائشة حيث دفن، وقوله عليه السلام "ومنبري على حوضي" المراد منبره بعينه الذي كان في الدنيا سيعاد في الآخرة ويوضع على الحوض، وحوض النبي هو مكانٌ يصب فيه من نهر الكوثر من الجنة يشرب منه المؤمنون من أمته عليه السلام قبل دخول الجنة فلا يظمأون بعد ذلك إنما يشربون تلذذًا وماء هذا الحوض أبيض من الثلج وأحلى من العسل، وهذه صفة ماء نهر الكوثر والذي هو نهرٌ داخل الجنة أعطاه الله لنبينا صلى الله عليه وسلم ترابه مسكٌ.

وروى الدارقطني أنه صلى الله عليه وسلم قال "من زار قبري وجبت له شفاعتي" ورواه أيضًا الحافظ السبكي وصححه، ومعناه أن من زار قبر النبي صلى الله عليه وسلم وكان مسلمًا ومخلصًا في نيته لله تعالى فإنه يحظى في الآخرة بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم شفاعة إنقاذٍ من العذاب بإذن الله.

وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال "ليهبطن المسيح ابن مريم حكمًا مقسطًا وليسلكن فجًا حاجًا أو معتمرًا وليأتين قبري حتى يسلم علي ولأردن عليه" في هذا الحديث والذي قبله دليلٌ على استحباب زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم وأنها قربةٌ إلى الله تعالى. وفي الحديث الثاني دليلٌ على نزول عيسى من السماء قبل القيامة وهذا النزول من العلامات الكبرى لقيام الساعة وعرف من الأحاديث الصحيحة ومن قول الله تعالى "وإنه لعلمٌ للساعة" قال ابن عباسٍ نزول المسيح من السماء إلى الأرض. وقوله "حكمًا مقسطًا" فيه أن عيسى سيحكم في الأرض بالعدل. وقوله "وليسلكن فجًا" أي طريقًا. وقوله "وليأتين قبري" فيه دليلٌ على استحباب قصد قبر النبي صلى الله عليه وسلم لزيارته والسلام عليه وفي هذا ردٌ على المانعين من السفر بقصد زيارة قبر النبي وهم بذلك خالفوا هذا الحديث والإجماع، ونون التوكيد في قوله "وليأتين" فيها إشارةٌ إلى تأكيد قصده قبر النبي لزيارته والسلام عليه. وقوله "حتى يسلم علي" فيه دليلٌ على استحباب السلام على النبي صلى الله عليه وسلم. وقوله "ولأردن عليه" فيه دليلٌ على أن النبي صلى الله عليه وسلم حيٌ في قبره يسمع سلام المسلمين عليه ويرد عليهم بإذن الله، وفي ذلك ردٌ مفحمٌ للجفاة المانعين للتوسل الذين أشار بعضهم بيده إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقال ما هنا إلا جيفةٌ وقال ءاخر ماذا تفعل بهذا العظم الرميم، وهذا القول القبيح في حق النبي صلى الله عليه وسلم يعتبر سبًا مخرجًا من الملة، قال تعالى "من كان عدوًا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدوٌ للكافرين".

ومما يؤكد عود أرواح الأنبياء إلى أجسادهم في قبورهم وأن لهم حياةً برزخيةً متميزةً عن سائر الناس ما رواه الحافظ البزار والحافظ البيهقي أنه صلى الله عليه وسلم قال "الأنبياء أحياءٌ في قبورهم يصلون" وصلاتهم هذه ليست الصلاة التكليفية التي يصليها الإنسان قبل موته إنما هي صلاةٌ يتلذذون بها، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم "حياتي خيرٌ لكم ومماتي خيرٌ لكم تحدثون ويحدث لكم وتعرض علي أعمالكم فما وجدت من خيرٍ حمدت الله وما وجدت غير ذلك استغفرت لكم"رواه الحافظ البزار، ففي قوله "حياتي خيرٌ لكم ومماتي خيرٌ لكم" دليلٌ على أن النبي ينفع في حياته وبعد مماته، وقوله "تحدثون ويحدث لكم" معناه تعملون أشياء فينزل الحكم بها، أي من حيث الجواز أو الحرمة أو غير ذلك، وقوله "وتعرض علي أعمالكم" فيه تأكيد حياة النبي صلى الله عليه وسلم في قبره، وقوله "وما وجدت غير ذلك استغفرت لكم" فيه دليلٌ على نفع النبي أمته بعد وفاته بإذن الله وفيه الرد على نفاة التوسل القائلين إن الإنسان لا ينفع بعد موته ولو كان نبيًا أو وليًا. وقد ثبت في الحديث الذي رواه مسلمٌ وغيره أن النبي في ليلة المعراج لما أخبر موسى بأن الله تعالى افترض على أمته خمسين صلاةً في أول الأمر قال له موسى "اسأل ربك التخفيف" فخفف عنه خمس صلواتٍ فما زال الرسول صلى الله عليه وسلم يذهب إلى المكان الذي يتلقى فيه الوحي ويرجع إلى موسى فيقول له "اسأل ربك التخفيف" حتى بقيت خمس صلواتٍ ثوابها بخمسين صلاةً، ولا شك أن هذا من موسى عليه السلام كان نفعًا عظيمًا لأمة محمدٍ صلى الله عليه وسلم بعد وفاته.







 
قديم 14-12-11, 02:14 PM   رقم المشاركة : 6
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخواني ورفع الله قدركم وكتب أجركم ونسأل الله لنا ولكم الاخلاص في القول والعمل .

======

اسأل الله لك الهداية زميلي علي .

ألخص ما طرحت في نقطتين ثم نجيب عليها ان شاء الله

1- تقول أن ما تفعلونه توسل وليس دعاء غير الله .

2- تقول بأني استدل بآيات تخص عبادة الاوثان والاصنام وتخص النصارى لاتباعهم اسيادهم ولا تخص من يتبعون أهل البيت وينطبق ذلك ايضا على الرياء .



=========

الرد على النقطة الأولى : سبق وبينت ان الشيطان يزين لأولياءه وقد اخبرت انكم تخلطون بين التوسل والاستغاثة فقلت ما نصه : " فالشيطان يزين لهم ويعلمهم الحيل ويستدرجهم فيتكلمون أولا عن التوسل. ثم يوهمون أن التوسل والاستغاثة شيء واحد...."
ونرى ان الشيطان ادركك واوهمك ان التوسل والاستغاثة شيء واحد وهذا باطل وهذا يبطل ردك بالكامل لانك بنيت هذا الرد على اساس اننا نتكلم عن التوسل في حين اني لم اذكر نقطة واحده عن التوسل .

والتوسل هو التقرب على سبيل المثال " اللهم اني اسألك بأعمالي الصالحه ان تغفر لي ذنوبي "
والاستغاثه هي " يالله أغثني ...يالله ادركني ...يالله هب لي من لدنك ذرية ...

تلاحظ اني في المثال الأول اتقرب الى الله باعمالي الصالحه
وفي المثال الثاني اطلب الله مباشرة وهذه هي الاستغاثه

فقولكم ( يا علي أغثني ...يا حسين أدركني ...يا زهراء الغوث الغوث ..)
هذه استغاثة ولا يوجد بها ما تتقرب به الى الله فأنت تطلب طلبا مباشرا بل انك لا تذكر الله في استغاثتك هذه فكيف تسميها تقربا او توسلا الى الله ؟ !!

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 3 ص 327
( وابتغوا إليه الوسيلة ) أي : اطلبوا إليه القربة بالطاعات ، عن الحسن ، ومجاهد ، وعطا ، والسدي ، وغيرهم ، فكأنه قال : تقربوا إليه بما يرضيه من الطاعات .

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 6 ص 262
( أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة ) * ومعناه : أولئك الذين يدعون إلى الله تعالى ، ويطلبون القربة إليه بفعل الطاعات * ( أيهم أقرب ) * أي : ليظهر أيهم الأفضل والأقرب منزلة منه ، وتأويله : إن الأنبياء مع علو رتبهم ، وشرف منزلتهم إذا لم يعبدوا غير الله ، فأنتم أولى أن لا تعبدوا غير الله ،
تفسير جوامع الجامع - الشيخ الطبرسي ج 1 ص 496
* ( الوسيلة ) * كل ما يتوسل به إليه من الطاعات وترك المقبحات .

التفسير الصافي - الفيض الكاشاني ج 2 ص 33
( 35 ) يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة ما تتوسلون إليه به إلى ثوابه والزل

كما تلاحظ الوسيلة هي : كل ما يتقرب به الى الله (بفعل الطاعات وترك المعاصي) فهل ينطبق ذلك في قولكم (يا حسين أغثني) وهو بأبي وامي لم يستطع ان يغيث نفسه وابناءه ونساءه في كربلاء !!


الرد على النقطة الثانية : أظنك لم تفهم ما أقصده بهذه الأدلة فلو ركزت في عنوان الموضوع لكفاك ذلك طرح مالا يفيد فأنا لم أقل انكم تعبدون الاصنام ولم اقس النصارى بالشيعه ولم أقل انكم تراؤون في أعمالكم
جل ما أقصده بهذه الادلة هو أن التأليه لا يكون بمجرد الاعتقاد فالرياء شرك والمرائي لا يعتقد بألوهية من يرائي له والنصارى اتخذوا اربابا من حيث لا يعلمون والرجل يقول للنبي ما شاء الله وشئت فانكر عليه النبي وقال ( أجعلتني لله ندا؟ قل ما شاء الله ثم ما شاء محمد) والرجل لم يعتقد ان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ندا لله , فهذا ما أردنا واتمنى ان تكون فهمتني .

========

أما قولك ان هذا الدليل يخص عبادة الأصنام والأوثان ولا يخص استغاثتكم
فأقول انك مخطئ اذا ظننت ان القرآن يخاطب ذاك العصر فقط فالعبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب

التبيان - الشيخ الطوسي ج 9 ص 585
وعلى كل حال ، لانه عام في جميع ذلك وليس لاحد أن يخص الآية بعابدة الوثن لنزولها بسببهم ، لان المعتبر بعموم اللفظ لا بالسبب ،

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 9 ص 454
، لأنه عام في الكوافر ، وليس لأحد أن يخص الآية بعابدة الوثن لنزولها بسببهن ، لأن المعتبر بعموم اللفظ ، لا بالسبب


فتلك الأوثان والأصنام هي (تماثيل لعباد صالحين) كما التماثيل التي صنعتموها للأئمه في حسينياتكم فأنتم لا تعتقدون ان تلك التماثيل تنفع او تضر انما هي رمز لهم فكذلك مشركي الجاهلية وضعوا رموز لعباد صالحين (الأصنام والأوثان)

فلا تظن ان المشركين يعتقدون ان تلك الاصنام تخلق او ترزق او تنفع او تضر لقوله تعالى (
(قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَمَّنْ يَمْلِكُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَمَنْ يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَنْ يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ فَقُلْ أَفَلا تَتَّقُونَ)
فلا فرق بين شجر او حجر أو (قبر) فكلها تمثل اولئك العباد

وكانت غاية المشركين من تلك الاوثان والاصنام (التي هي تماثيل لعباد صالحين) ان تقربهم الى الله زلفى وكانوا يعلمون ان الخالق والرازق هو الله


فلا فرق بين من يدعو صنما او حجرا او قبرا ولم ينكر الله عليهم ذلك لانهم دعوا اصنام فقط ولم يقاتلهم النبي لانهم يدعون اصنام فقط بل لأنهم يدعون غير الله فهل ترى ان النبي نهاهم عن الاصنام وقال اتخذوا القبور ؟! والعياذ بالله

نقطة أخيره قولك أنك تتبع أهل البيت وليس النصارى

لو سلمنا بهذا لكنا على دين واحد فنحن نعتقد بما يعتقده أهل البيت وانتم تزعمون اتباعهم وتستترون باسمهم وانتم تخالفونهم

وهذه عقيدة أهل البيت ان كنت فعلا تتبعهم

إلي الثقلين يا معشر الشيعة</STRONG>
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=106048

فهل ستتبعها ام تفعل كما يفعل النصارى (تتبع السيد) ؟







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الله أكبر كيف لا أغار على أمَي عائشة و الله عز وجل يغار لها ؟!
»» حكمة لقمان تفضل هنا بخصوص التوحيد والشرك
»» الشبه التي ينفخ فيها المبطلون حول التوسل بمن في القبور والغائبين / 2
»» السيد حسين الشيرازي يقول أن الله يستغيث بالناس يطلب العون لأخذ ثأر الحسين
»» تشيع شقيقة زوجة توني بلير / تساؤلات
 
قديم 17-12-11, 09:52 AM   رقم المشاركة : 7
alialiali
عضو






alialiali غير متصل

alialiali is on a distinguished road


عزيزي نحن لسنا بحاجة لتطويل القصه وهي قصيره
الايات الكريمه التي ذكرتها المقصود بها العباده وليس الدعاء وانت اساس حديثك عن الدعاء إذن فهي مردودة إليك

الشيء الثاني نحن لا نستغيث باهل البيت أنفسهم من دون الله بل نبتغيهم الوسيله عندالله

لو سمحت إقرأ هذا الدعاء و هو من الادعيه المشهورة عندنا

بسم الله الرحمن الرحيم




سبحانك يا لا إلاه إلا أنت الغوث الغوث خلصنا من النار يا رب


اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ يَا اللَّهُ ، يَا رَحْمَانُ ، يَا رَحِيمُ ، يَا كَرِيمُ ، يَا مُقِيمُ ، يَا عَظِيمُ ، يَا قَدِيمُ ، يَا عَلِيمُ ، يَا حَلِيمُ ، يَا حَكِيمُ .


سبحانك يا لا إلاه إلا أنت الغوث الغوث خلصنا من النار يا رب


يَا سَيِّدَ السَّادَاتِ ، يَا مُجِيبَ الدَّعَوَاتِ ، يَا رَافِعَ الدَّرَجَاتِ ، يَا وَلِيَّ الْحَسَنَاتِ ، يَا غَافِرَ الْخَطِيئَاتِ ، يَا مُعْطِيَ الْمَسْأَلَاتِ ، يَا قَابِلَ التَّوْبَاتِ ، يَا سَامِعَ الْأَصْوَاتِ ، يَا عَالِمَ الْخَفِيَّاتِ ، يَا دَافِعَ الْبَلِيَّاتِ .



سبحانك يا لا إلاه إلا أنت الغوث الغوث خلصنا من النار يا رب




يَا خَيْرَ الْغَافِرِينَ ، يَا خَيْرَ الْفَاتِحِينَ ، يَا خَيْرَ النَّاصِرِينَ ، يَا خَيْرَ الْحَاكِمِينَ ، يَا خَيْرَ الرَّازِقِينَ ، يَا خَيْرَ الْوَارِثِينَ ، يَا خَيْرَ الْحَامِدِينَ ، يَا خَيْرَ الذَّاكِرِينَ ، يَا خَيْرَ الْمُنْزِلِينَ ، يَا خَيْرَ الْمُحْسِنِينَ .


سبحانك يا لا إلاه إلا أنت الغوث الغوث خلصنا من النار يا رب


طبعا هذا جزء من الدعاء لأن الدعاء طويل جدا فهل تعتقد أن من يدعو بمثل هذا الدعاء هو مشرك أو مرائي أنتم مشكلتكم أنكم لاتقرؤون وفي نيتكم الانصات بل إنكم تقرؤون لهدف تصيد بعض الأخطاء أو النواقص التي يقع فيها الكاتب وتردون عليها. أنت حصرت موضوعك في الاستنغاثه لكي تضعنا في موقف نكون فيه الخاسرين ولكنني يجب أن أحاول إفهامك أننا لا نستغيث بأحد من أهل لبيت أو غيرهم بشخصه ولكننا نتخذه وسيله ستعود وتقول ان هذه البدايه وانه بعدين يتحول إلى شرك وإتخاذ أولياء من دون الله



أنت قلت أيضا أني حصرت الايه الكريمه في ذاك الوقت وفي اليهود والنصارى؟؟؟


أنا أود بأن تريني الجمله التي قلت فيها بالحرف الواحد أن هذه الايه غير صالحه بعد هذا الوقت.



لقد قلت أن هذه الايه تخص العبادة وليس الدعاء الذي نتحدث عنه هنا هداك الله وأن هذه الايه نزلت في اليهود والنصارى الذين اتخذو احبارهم أو علمائهم أندادا لله عز وجل وانه لا يجوز طرحها في الموضوع لاننا لسنا بيهود أو نصارى هداك الله ونحن لم نقل بأن عيسى إبن الله مثلا والعياذبالله



أرجو أن تكفو عما تفعلونه وأن تتوقفو عن بث الفتنه في مجتمعاتنا فإن هناك الكثير من الناس الذين يقرؤون ولا يفكرون فيحملون الضغينه والحقد على إخوانهم وانا هنا اتحدث عن الفريقان وليس السنه فقط فأرجو منكم التوقف عن اللف والدوران وتحوير الكلمات أو الاخذ بنصف الكلام وترك النصف الاخر لانه لا يخدم مصلحتكم لماذا هذا الكره والحقد.



اسأل الله التوفيق وأشهد الله انني واخوتي من الشيعه لا نشرك به شيئا ولا أحدا وانه لا اله إلا هو الرحمن الكريم الحي القيوم. ومهما حاول البعض تغيير وتشويه صورتنا فإن الحق هو الباقي والحمدلله رب العالمين






 
قديم 17-12-11, 10:46 PM   رقم المشاركة : 8
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
عزيزي نحن لسنا بحاجة لتطويل القصه وهي قصيره
الايات الكريمه التي ذكرتها المقصود بها العباده وليس الدعاء وانت اساس حديثك عن الدعاء إذن فهي مردودة إليك

ان كنت تعتقد ان الدعاء ليس عباده فهذه مشكلة والله !!

قال تعالى " وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ".( غافر:60)

علي المرتضى (رضي الله عنه) يقول أنّ الدّعاء من أفضل القربات:

في (الكافي) عن ابن القداح عن أبي عبدالله (عليه السّلام) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السّلام): (أحَبّ الأعمال إلى الله عزّ وجلّ في الأرض الدّعاء، وأفضل العبادة العفاف)، قال: وكان أمير المؤمنين (عليه السّلام) رجلا دَعّاء. (الكافي: 02/467. كتاب الدعاء، باب فضل الدعاء والحث عليه. رواية 08).

الإمام زين العابدين يقول أنّ الدّعاء عبادة:
كان من دعائه (عليه السّلام) في وداع شهر رمضان: " ... وأنت الذي دللتهم بقولك من غيبك وترغيبك الذي فيه حظهم على ما لو سترته عنهم لم تدركه أبصارهم ولم تعه أسماعهم، ولم تلحقه أوهامهم، فقلتَ: { فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ }، وقلتَ { لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ }، وقلت: { ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }، فسميت دعاءك عبادة وتركه استكبارا، وتوعّدت على تركه دخول جهنم داخرين... " (الصّحيفة السجّادية: الدّعاء 45).

الإمام الصّادق (عليه رحمة الله) يقول أنّ الدّعاء هو العبادة:
في (الكافي) عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال: إن الله عزّ وجلّ يقول: { إِنَّ الذينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِين } قال: "هو الدّعاء وأفضل العبادة الدّعاء". قلت: { إنَّ إِبْرَاهِيمَ لأوَّاهٌ حَلِيم }؟ قال: الأوّاه هو الدّعّاء". (الكافي: 02/466).

. وفي (الكافي) عن حماد بن عيسى، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: سمعته يقول: "ادع ولا تقل: قد فرغ من الأمر؛ فإن الدعاء هو العبادة، إن الله عز وجل يقول: { إنّ الذين يستكبرون عن عبادتي سيد خلون جهنم داخرين } وقال: { ادعوني أستجب لكم }". (الكافي: 02/467).

في (الكافي) أيضا عن حنان بن سدير، عن أبيه قال: قلت لأبي جعفر (عليه السلام): أي العبادة أفضل؟ فقال: "ما من شيء أفضل عند الله عز وجل من أن يُسأل ويطلب ممّا عنده، وما أحد أبغض إلى الله عز وجل ممن يستكبر عن عبادته ولا يسأل ما عنده" (الكافي: 02/466).

وفي (الكافي) أيضا عن سيف التمار قال: سمعت أبا عبدالله (عليه السلام) يقول: "عليكم بالدعاء؛ فإنكم لا تقربون بمثله، ولا تتركوا صغيرة لصغرها أن تدعوا بها، إن صاحب الصغار هو صاحب الكبار". (الكافي: 02/467).

وفي (الكافي) أيضا عن أبي الصباح عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: "إن الله عزّ وجل كره إلحاح الناس بعضهم على بعض في المسألة وأحب ذلك لنفسه، إن الله عز وجل يحبّ أن يسأل ويطلب ما عنده". (الكافي: 02/475).

الإمام الصّادق (عليه رحمة الله) يقول أنّ دعاء غير الله شرك:
في (وسائل الشّيعة) عن عباس بن يزيد عن أبي عبدالله (عليه السّلام) قال: قلت له: إنّ هؤلاء العوام يزعمون أنّ الشّرك أخفى من دبيب النّمل في الليلة الظّلماء على المسح الأسود، فقال: (لا يكون العبد مشركا حتى يصلّي لغير الله، أو يذبح لغير الله، أو يدعو لغير الله عزّ وجلّ). (الخصال: 01/143، وسائل الشيعة: 28/341. رواية رقم 09 تحت باب (جملة ممّا يثبت به الكفر والارتداد) ).

الإمام الكاظم (عليه رحمة الله) يوصي بدعاء الله وحده:
عن أبي ولاد قال: قال أبو الحسن موسى عليه السلام: "ما من بلاء ينزل على عبد مؤمن فيلهمه الله عز وجلّ الدعاء إلا كان كشف ذلك البلاء وشيكا، وما من بلاء ينزل على عبد مؤمن فيمسك عن الدعاء إلا كان ذلك البلاء طويلا، فإذا نزل البلاء فعليكم بالدعاء والتضرّع إلى الله عز وجلّ". (الكافي: 02/471).



اقتباس:
الشيء الثاني نحن لا نستغيث باهل البيت أنفسهم من دون الله بل نبتغيهم الوسيله عندالله



« يا محمد يا علي أنصراني فإنكما ناصراي الغوث الغوث أدركني أدركني»

(وسائل الشيعة 5/298 و8/185 للحر العاملي، بحار الأنوار 87/38 و88/191 و99/20و119 مستدرك الوسائل6/310 دلائل الإمامة ص552 لمحمد الطبري الشيعي، المزار ص591 محمد بن المشهدي، المزار ص210 للشهيد الأول، جمال الأسبوع ص181 للسيد ابن طاووس الحسني، الجامع العباسي ص186 للبهائي العاملي ط: مؤسسة انتشارات فراهاني).

هل تسمي هذا تقرب الى الله ؟


أم انه دعاء غير الله !!

انت تأتي بدعاء لله ثم تنكر انكم تدعون الأئمة وتطلبون منهم الغوث والنجاه !!

ولكن هل تنكر هذا الدعاء الذي اتيتك بمصادره !!


ولسنا نحن من يقول ان دعاء غير الله شرك

بل امامك يقول بذلك ايضا

الإمام الصّادق (عليه رحمة الله) يقول أنّ دعاء غير الله شرك:
8. في (وسائل الشّيعة) عن عباس بن يزيد عن أبي عبدالله (عليه السّلام) قال: قلت له: إنّ هؤلاء العوام يزعمون أنّ الشّرك أخفى من دبيب النّمل في الليلة الظّلماء على المسح الأسود، فقال: (لا يكون العبد مشركا حتى يصلّي لغير الله، أو يذبح لغير الله، أو يدعو لغير الله عزّ وجلّ). (الخصال: 01/143، وسائل الشيعة: 28/341. رواية رقم 09 تحت باب (جملة ممّا يثبت به الكفر والارتداد) ).

وتأمّل أنّه قال: "أو يدعو لغير الله" ولم يقل: " أو يدعو إلى غير الله".








التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» العلامه الدكتور فاضل المالكي / ينسف قول الامام دعوني والتمسوا غيري بسخافه !!
»» هل يقدر علي على بعض ما يطلب منه أم هو على كل شيء قدير
»» رافضي نكته ينكر زواج عمر من أم كلثوم رضي الله عنهم
»» حكمة لقمان تفضل هنا بخصوص التوحيد والشرك
»» يا أهل السنة لن يقبل الله أعمالكم وستكبون في نار جهنم / من هم التكفيريين ؟
 
قديم 18-12-11, 03:37 PM   رقم المشاركة : 9
alialiali
عضو






alialiali غير متصل

alialiali is on a distinguished road


أنت تأتي بأشياء لم أقلها فقط لتحور الموضوع عن وجهته الاساسيه
أنا لم أقل أن الدعاء ليس بعباده ولكن الانسان الذي لا يدعو ليس بكافر أو مشرك ياأخي
فإن الانسان قد يمر عليه ايام لا يدعو فيها لحاجة بسبب أنه قد يكون مشغول مثلا وهذا على سبيل المثال فقط ولكنه مازال يعبد الله ويذكره بالطرق الاخرى وهي الصلاة وشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله.
أنت أتيت باًيات المقصود منها هو عبادة الله أي توحيده والايمان به فرددت عليك أن هذه الايات مردودة إليك لأنها لا تعني الدعاء الذي نتحدث عنه أي وهو طلب الحاجه

هل الايات الكريمه التي أتيت بها تدل على طلب الحاجه أم على التوحيد.
رجاء خذ من كلامي ما يدل على محور حديثنا ولا تحاول ان تأخذ منه ما يجعلنا ننسى أصل حديثنا

أما بالنسبة إلى الحديث

الحديث بأكمله يذكر لغير الله وانت هنا تريد أن تقول أن معنى يدعو لغير الله هو أن يدعو غير الله

وماذا عن يذبح لغير الله؟ (أترك التفسير والتوضيح لك)

أرجو قراءة معاني الادله قبل الاتيان بها

هداك الله للحق







 
قديم 18-12-11, 04:30 PM   رقم المشاركة : 10
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


علي علي علي
فسر لنا هذه الآية
{أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }النمل62

جزاك الله خير






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» مليووون دولااار آخر إن أجبتم على هذا السؤال يارافضة
»» استعدوا لثورة العراق الكبرى بتاريخ 2011/9/9
»» آية قرآنية تنسف دين الرافضة
»» الملائكة تدفن النبي في بيت عائشة ولم تفي بوعدها بحماية علي
»» الإمام نسى الولاية
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "