العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-11, 11:20 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


علماء الأزهر ايران وراء الحوثين و مايحدث ضد السلفيين في اليمن

اصابة عدد كبير من الطلاب والوضع ينذر بكارثة


الحوثيون يحاصرون السلفيين في «دماج» ويستعدون لاقتحام دار الحديث السنية


2011/11/17

(Alwatan)

«علماء الأزهر» لـ «الوطن»: ايران وراء ما يحدث والمسلمون آثمون ان لم يحموا طلاب دار الحديث
قوات حوثية نقضت الاتفاق واعتدت على السلفيين وأنباء عن مواصلة الحصار حتى تهجير آخر سلفي


كتب أحمد زكريا:

@ahmad_78


فيما يستعد الحوثيون لاقتحام مبنى دار الحديث السنية في منطقة دماج بمحافظة صعدة اليمنية بحسب ما ذكرت وكالة أنباء مأرب برس، قال عضو جبهة علماء الأزهر الدكتور محمد البري في تصريحات خاصة لـ «الوطن» ان ما يحدث في دماج كارثة يجب منعها، مشددا على أنه لا يجب ترك طلاب دار الحديث يواجهون البلطجة الحوثية.
واضاف البري في تصريحات خاصة لـ «الوطن» ان طهران تقف وراء ما يحدث في منطقة «دماج»، مشددا على ان جميع المسلمين يأثمون ان لم يحمو طلاب دار الحديث.
واعتبر البري ان ما يقوم به حزب الله من دعم لنظام الرئيس السوري بشار الأسد خير دليل على ما تقوم به ايران من الوقوف بجانب الديكتاتوريات.
ويضرب الحوثيون حصارا على منطقة دماج مع شن عدد من الهجمات على السلفيين المقيمين بتلك المنطقة مما أدى الى اصابة عدد كبير من طلاب دار الحديث بحسب ما ذكرت تقارير اخبارية قالت ان الحوثيين مصممون على مواصلة الهجوم حتى تهجير آخر سلفى من المنطقة.
الى ذلك ترأس محافظ محافظة صعدة، الشيخ فارس مناع، لجنة وساطة تضم قادة عسكريين، وعددا من مشايخ صعدة، حيث زارت اللجنة مديرية دماج، والتقت بعدد من قادة السلفيين في دار الحديث بدماج، وناقشت معهم بنود اتفاق جديد يقضي بانهاء الحصار على دماج، ونزع فتيل التوتر في المنطقة بين السلفيين والحوثيين.
وضمت لجنة الوساطة كلا من الشيخ فارس مناع، وقائد لواء المدفعية في صعدة، حسين خيران، والشيخ محمد مشبب من قبيلة وايلة، وأبو علي الحاكم، مندوب الحوثيين، والشيخ صالح هربان الطويلي، والشيخ محمد الطحامي، وعدد آخر من المشايخ.
وأضافت وكالة أنباء مآرب برس «بعد ان تم الاتفاق، غادر فارس مناع ولجنة الوساطة دماج، على ان يتم التوقيع في منزل المحافظ، وعندما تحرك وفد السلفيين من دماج باتجاه منزل المحافظ في صعدة، تعرض الموكب لكمين من قبل الحوثيين، بالتزامن مع هجوم على دماج، أسفر عن سقوط جريح من طلبة دار الحديث، وهو الأمر الذي دفع بوفد السلفيين الى العودة الى دماج، وابلاغ لجنة الوساطة بما حدث».
وذكر موقع حشد الالكتروني ان «الوضع الانساني ينذر بكارثة انسانية وغذائية في منطقة دماج مع استمرار الحصار المطبق الذي يفرضه الحوثيون على المنطقة ومنع القافلة الغذائية من الوصول الى المنطقة المحاصرة»







 
قديم 18-11-11, 12:34 PM   رقم المشاركة : 2
مسعد الوسيدي الحربي
موقوف






مسعد الوسيدي الحربي غير متصل

مسعد الوسيدي الحربي is on a distinguished road


لكن اين دور علماء السنة الباقين اليمن يلحق العراق شكر لعلماء مصر







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "