العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-11, 12:08 AM   رقم المشاركة : 1
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


Arrow ومرة أخرى مع الخائب الطالب 313 وخيبته في فهم كلام الامام الألباني

بسم الله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى.
في موضوع سابق لهذا الطالب الفاشل كما هو ترقيمه ،جاب كلام ونسبه للشيخ الألباني وبدأ يتطاول عليه ،فاذا بالفاشل في نفس الوثيقة يفضح نفسه لأن الكلام كان للهالك الخميني وليس للشيخ الألباني ،وهذا يعطيك فكرة عن حجم هذا الطالب،ويمكنكم الاطلاع على الموضوع على هذا الرابط:
قال أغبى رافضي في العالم:"الالباني يمسح بابن الخطاب الارض-من لهاياوهابية-وثيقه"

واليوم مع موضوع فاشل آخر كصاحبه ،والمهم أن الوثائق التي يستدل بها فيها الجواب على شبهته الفاشلة ،لذلك تراه يلون فقط ما استطاع مخه الصغير استيعابه ،ولا حول ولا قوة الا بالله

قال الطالب الفاشل:

اقتباس:
الالباني يضعف رواية وجود ابوبكر في الغار(وثيقه مهمه)جدا

اقتباس:
اقول اناالطالب حتى الحديث المروي فيه ابوبكر
ضعيف
ولم يجزم به الالباني
اين ابابكر مع النبي
والوثائق







كما ترون ،فالطالب الفاشل يعنون بأن الالباني يضعف رواية وجود أبي بكر في الغار،وهذا من فشل الرافضي في الفهم والاستيعاب.
الرواية تتكون من جزئين و تحتوي على شيئين مهمين:
1-تضعيف نسج العنكبوت وهو الجزء الأول من الرواية.
2-تصحيح وجود أبي بكر مع النبي صلى الله عليه وسلم في الغار وهو الجزء الأخير من الرواية.

لكن الطالب الفاشل غض الطرف عن ذلك ولم يلونه في الوثيقة ولون فقط الجزء المتعلق بنسج العنكبوت.
وهذا هو الجزء الذي لم يلونه الفاشل:
-----------------------------

قلت : وإنما يصح من الحديث آخره لوروده في القرآن الكريم : " إلا تنصروه فقد نصره الله، إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا، فأنزل الله سكينته عليه، وأيده بجنود لم تروها ".
وقول أبي بكر : " أما والله.. " في الصحيحين نحوه من حديث البراء.

-----------------------------
وعليه ضل الطالب الفاشل وفيا لنهجه.
واخيرا هذه بعض تصحيحات الشيخ الألباني لروايات أبي بكر صاحب الغار وثاني اثنين:

الكتاب : التعليقات الحسان على صحيح ابن حبان وتمييز سقيمه من صحيحه ، وشاذه من محفوظه للشيخ محمد ناصر الدين الألباني.

6245 - أخبرنا محمد بن إسحاق بن إبراهيم مولى ثقيف حدثنا يعقوب الدورقي حدثنا عفان حدثنا همام حدثنا ثابت عن أنس أن أبا بكر حدَّثهم قال : قلت للنبي صلى الله عليه و سلم ونحن في الغار : لو أراد أحَدُهُم أن يَنْظُرَ إلى قدميه لأبصرنا تحت قَدَمِهِ فقال صلى الله عليه و سلم :( ما ظَنُّكَ باثنين الله ثالِثُهُمَا ) ؟
قال الشيخ الألباني : صحيح .


6246 - أخبرنا عمر بن محمد الهمداني حدثنا أحمد بن محمد بن يحيى بن سعيد القطان حدثنا أبو أسامة حدثنا هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت :
استأذن أبو بكر النبي صلى الله عليه و سلم في الخروج من مكة ـ حين اشتدَّ عليه الأمر ـ فقال له النبي صلى الله عليه و سلم :
( اصبر ) فقال : يا رسول الله ! تَطْمَعُ أن يُؤذن لك ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( إني لأرجو ) فانتظره أبو بكر فأتاه رسول الله صلى الله عليه و سلم ذات يوم ظُهراً فناداه فقال له : ( أخْرِجْ مَنْ عِنْدَكَ ) فقال أبو بكر : إنما هُما ابنتاي يا رسول الله فقال : ( أَشَعَرْتَ أنه قد أُذِنَ لي في الخروج ) ؟ فقال : يا رسول الله الصحبة فقال النبي صلى الله عليه و سلم : ( الصُّحْبَةُ ) قال : يا رسول الله عندي ناقتان قد كنت أعْدَدْتُهُمَا للخروج قالت : فأعطى النبي صلى الله عليه و سلم إحداهما ـ وهي الجدعاء ـ فَرَكبا حتى أتيا الغار ـ وهو بثور ـ فتواريا فيه وكان عامر بن فهيرة غُلاماً لعبد الله بن الطفيل بن سَخْبَرَةَ ـ أخو عائشة لأمِّها ـ وكان لأبي بكر ـ رضي الله عنه ـ مِنْحَةٌ فكان يروح بها ويغدو عليهم ويُصْبحُ فيدَّلِجُ إليمها ثم يَسْرَحُ فلا يَفْطَنُ به أحد من الرِّعاء فلما خرجا خرج معهما يُعقِبَانِهِ حتى قَدِمُوا المدينة.
قال الشيخ الألباني : صحيح


6610 - أخبرنا عبد الله بن أحمد بن موسى عبدان بعسكر مكرم حدثنا محمد بن عبد الله بن نمير حدثنا أبو ربيعة حدثنا أبو عوانة عن الأعمش عن أبي صالح : عن أبي سعيد ـ أو أبي هريرة ـ قال : بَعَثَ رسول الله صلى الله عليه و سلم أبا بكر ـ رضي الله عنه ـ فلما بلغ ضَجْنَانَ سَمِعَ بُغَامَ ناقة علي ـ رضي الله عنه ـ فعرفه فأتاه فقال : ما شأني ؟ قال : خيرٌ إن النبي صلى الله عليه و سلم بعثني بـ {براءة } [التوبة : 1] فلما رجعنا انطلق أبو بكر ـ رضي الله عنه ـ فقال : يا رسول الله ما لي ؟ قال :
( خيرٌ , أنت صاحبي في الغار , [و أنت معي على الحوض] غير أنه لا يُبَلِّغُ غيري أو رجل مني - يعني عليّاً - )
قال الشيخ الألباني : صحيح لغيره ـ



مشكاة المصابيح تحقيق الشيخ الألباني

5868 -( متفق عليه )
عن أنس بن مالك أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قا ل : نظرت إلى أقدام المشركين على رؤوسنا ونحن في الغار فقلت يا رسول الله لو أن أحدهم نظر إلى قدمه أبصرنا فقال : " يا أبا بكر ما ظنك باثنين الله ثالثهما "
متفق عليه


وهذا غيض من فيض للرد على الطالب الفاشل صاحب الرقم 313






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» ماهي الصلوات الخمس عند الرافضة ؟ / وثيقة
»» شيخ الإسلام ابن تيمية لم يكن ناصبياً
»» مهدي الرافضة لا يعدو مجرد شخص خائف لا بلبث أن يقع فيما غاب من أجله
»» كلب لعين حقير ينسف عقيدة الوصية لعلي ويتجرأ على مقام الرسول الاعظم
»» عباس القمي : الحسين هو الله عز وجل / وثيقة
 
قديم 11-11-11, 12:45 AM   رقم المشاركة : 2
الدمشقية الصغيرة
عضو ذهبي







الدمشقية الصغيرة غير متصل

الدمشقية الصغيرة is on a distinguished road


يبدوا أن السجين 313
يكثر من أكل الجبن بدون الجوز
وهذا ما أثر على إستيعابة







التوقيع :
أنا فتاة صغيرة
أحب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
كثيرا , حبي له جعلني أحب
من كان يحبهم .
كان هذا ذنبي الوحيد
الذي جعل الخميني
يُهدر دمي ويفتي بقتلي ..!
لم تصل إلي سكينه بعد
لكنها وصلت إلى أعناق
صُويحباتي ...
فيارب أوقفه يوم الحشر واسأله
بأي ذنبٍ قَتلنا ..!


(يأبى الله والمؤمنون إلا أبي بكر)

من مواضيعي في المنتدى
»» لالالا يا لطيف ماهذه الصورة ؟ ومن هؤلاء؟ فعلا أتمنى أسمع تعليق من الزملاء الشيعه
»» هلموا يا شيعه دردشة بدون أدلة .
»» من هم الأكراد وهل صحيح أن ابن تيمية رحمه الله كردي؟
»» على ذمة هاشم المرقال:أهل السنة كفروا الشيعه واستباحوا دمائهم) تُرى هل يستطيع الإثبات؟
»» الشيعة غدروا بالحسين وقتلوة فكان هذا عقابهم من الله الى يوم القيامه !
 
قديم 11-11-11, 06:41 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم كاوا محمد

وفقك الله لفضح هؤلاء الضالين






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ابو بكر هو القائد الفعلي للاحداث بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
»» ابو بكر الصديق اول فدائي في الإسلام
»» يا ايها الروافض هل يستطيع معصوميكم المزعومين ان يخلقوا ذباب او يستنقذوا منه شيء
»» بفخار وحتى الموت رافضية .... والإمامية .... رجاء الدخول
»» ايها الشيعة هذا هو ديني فأتوني بدين هو اهدى منه اتبعه إن كنتم صادقين
 
قديم 11-11-11, 07:07 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ناقشه الأخ أبو عبيدة الأثري في منتدى نور الحق وهرب هذا فاشل يا أخي وفقك الله للخير .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» بحوث [ الشيخ ] [ خالد الخالدي ] أطال الله عمره
»» تكذيب أسماء بنت عميس للفاروق عمر ودعوى حذف " كذبت " من مسند أبي يعلى الموصلي
»» التاريخ الأوسط للإمام البخاري ونسف شبهة الرافضة
»» إنها فتنةٌ كقطع الليل المُظلم : (( رسالةُ مُشفق لمُجاهدي الشام )) نُصرة ودولةً
»» في دين الرافضة : إتيان قبر الحسين مغفرة لكل الذنوب ما تقد منها وما تأخر
 
قديم 11-11-11, 07:22 PM   رقم المشاركة : 5
الامازيغ
مطرود لطعنه في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم






الامازيغ غير متصل

الامازيغ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاوا محمد مشاهدة المشاركة
   بسم الله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى.
كما ترون ،فالطالب الفاشل يعنون بأن الالباني يضعف رواية وجود أبي بكر في الغار،وهذا من فشل الرافضي في الفهم والاستيعاب.
الرواية تتكون من جزئين و تحتوي على شيئين مهمين:
1- تضعيف نسج العنكبوت وهو الجزء الأول من الرواية.
2-تصحيح وجود أبي بكر مع النبي صلى الله عليه وسلم في الغار وهو الجزء الأخير من الرواية.
لكن الطالب الفاشل غض الطرف عن ذلك ولم يلونه في الوثيقة ولون فقط الجزء المتعلق بنسج العنكبوت.
وهذا هو الجزء الذي لم يلونه الفاشل:

الشطر الأول من الرواية { انطلق النبي صلى الله عليه وسلم و أبو بكر إلى الغار ، فدخلا فيه ، فجاءت العنكبوت ، فنسجت على باب الغار ، و جاءت قريش يطلبون النبي صلى الله عليه وسلم ، و كانوا إذا رأوا على باب الغار نسج العنكبوت ، قالوا : لم يدخله أحد ، و كان النبي صلى الله عليه وسلم قائما يصلي و أبو بكر يرتقب ، فقال أبو بكر رضي الله عنه للنبي صلى الله عليه وسلم : فداك أبي و أمي هؤلاء قومك يطلبونك ! أما و الله ما على نفسي أبكي ، و لكن مخافة أن أرى فيك ما أكره ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : لا تحزن إن الله معنا
الراوي: الحسن البصري المحدث: "الطالب 313 , عفوٌ " الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1129خلاصة حكم المحدث: ضعيف
إذن ليس الطالب من ضعف الرواية كما ترى , الألباني هو من ضعفها كلها "بشطريْها" في سلسلته الضعيفة.






 
قديم 11-11-11, 08:01 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


مرحبا بالامازيغ

هداك الله ستجد ان كلام اخي كاوا محمد صحيح وراجع الصفحة رقم 261 ستجد انه في ثلثها الاخير قال الالباني ان الجزء الاخير من الرواية صحيح وهذا ما اشار إليه الاخ الفاضل كاوا محمد فهو وإن ضعّف الرواية الا ان الجزء الثاني صحيح لما دلّت عليه الآية القرآنية ولما دلّت عليه الاحاديث الصحيحة

وفقني إلله وإياك للحق







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لا يدفع الرافضة ابناءهم لحفظ كتاب الله عن ظهر قلب
»» لا تعجبوا فأدلة النصارى في عيسى بن مريم اقوى من أدلة الرافضة في أئمتهم المزعومين
»» ثم دخلت سنة إحدى وأربعين : ذكر تسليم الحسن بن علي الخلافة إلى معاوية
»» بفخار وحتى الموت رافضية كيف نؤمر بالتمسك بالعترة وهم ليسوا معصومين
»» رضا غلام توضيحي لك هنا
 
قديم 12-11-11, 01:11 PM   رقم المشاركة : 8
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامازيغ مشاهدة المشاركة
  

الشطر الأول من الرواية { انطلق النبي صلى الله عليه وسلم و أبو بكر إلى الغار ، فدخلا فيه ، فجاءت العنكبوت ، فنسجت على باب الغار ، و جاءت قريش يطلبون النبي صلى الله عليه وسلم ، و كانوا إذا رأوا على باب الغار نسج العنكبوت ، قالوا : لم يدخله أحد ، و كان النبي صلى الله عليه وسلم قائما يصلي و أبو بكر يرتقب ، فقال أبو بكر رضي الله عنه للنبي صلى الله عليه وسلم : فداك أبي و أمي هؤلاء قومك يطلبونك ! أما و الله ما على نفسي أبكي ، و لكن مخافة أن أرى فيك ما أكره ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : لا تحزن إن الله معنا
الراوي: الحسن البصري المحدث: "الطالب 313 , عفوٌ " الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1129خلاصة حكم المحدث: ضعيف
إذن ليس الطالب من ضعف الرواية كما ترى , الألباني هو من ضعفها كلها "بشطريْها" في سلسلته الضعيفة.

أهلاً بالمتسردب يبدو انّك تقرأ مايوافق هواك وتترك الباقي /
الاســـم:	331.png
المشاهدات: 239
الحجـــم:	11.8 كيلوبايت


باركك المولى أخينا كاوا محمد






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» صادق الكعبي ,,, من هنا
»» إسماعيلي مهتدي يردّ على الواعظ صالح المغامسي
»» الاسماعيلية في نجران يدعمون الحوثي !!
»» الشيعة لايحبّون آل البيت وإليكم الدليل
»» الزميل الأشتر النخعي .... وحكم الطاعن في الثقل الاكبر
 
قديم 12-11-11, 08:53 PM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .

كاتب الرد : شمري طي - كاتب الموضوع : كاوا محمد - الشبكة : الدفاع عن السنة - الصفحة :1 -المشاركة : 9






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ( تقية و العامة ) وما يدريه أن المرأة من العامـة ؟!
»» هل هؤلاء من العامة ؟؟
»» بيوت الله تتشرف بــــ بصاق الأئمة .
»» الجبت والطاغوت والناصب من كتب أهل الحشيشة .
»» صكوك الغفران بين الحقيقة والخذلان
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "