(1)
علي بعوضة ! والنبي ما فوقها!!
{ إِنَّ ٱللَّهَ لاَ يَسْتَحْى أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ ٱلْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَآ أَرَادَ ٱللَّهُ بِهَـٰذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ ٱلْفَٰسِقِينَ }البقرة 26
عن أبي عبد الله : إن المثل ضربه الله لأمير المؤمنين فعلي بعوضة وما فوقها رسول الله ، والدليل على ذلك قوله (أما الذين آمنوا فيعلمون الحق من ربهم )
كتاب معاني الحياة ج 1(البقرة) ص 35
(2)
علي له منكب البعير
قالت فاطمة الزهراء رضي الله عنها ( إن نساء قريش تحدثني عنه أنه رجل دِحداحالبطن ، طويل الذراعين ، ضخم الكراديس ، أنزع ، عظيم العينين ، لمنكبه مشاشاًكمشاش البعير ضاحك السن، لا مال له ) تفسيرالقمي 2/336 .
(3)
علي بذيء اللسان !
عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قامت امرأة شنيعة إلى أمير المؤمنين وهو على المنبر فقالت: هذا قاتل الأحبة، فغضب أمير المؤمنين منها فنظر إليها مليا ثم قال كذبت يا جرية يا بذية يا سلسع يا سلفع يا التي لا تحيض مثل النساء يا التي على شيء منها شيء بين مدلى»
(بحار الأنوار24/129 و34/256 و40/141 و41/290 و293 و58/131 والاختصاص 302 بصائر الدرجات) وفي رواية «يا سلقلق» ورواية «يا سلسع يا سلفع يا سلقلو» (بصائر الدرجات354و356 و357) وفي رواية «يا التي على هنها شيء بين مدلى» (بصائر358 الدرجات). (وانظر تفسير العياشي2/248 تفسير فرات228و229).
(4)
علي فداء للحيوانات
يقول للنبي صلى الله عليه وسلم : بل رضيت أن يكون روحي ونفسي فداء لاخ لك أو قريب أو لبعض الحيوانات تمتهنها !
تفسير العسكري / قصة ليلة المبيت
بحار الأنوار / الجزء 19
(5)
علي ينام مع عائشة !
وروى المجلسي عن علي أنه كان ينام بجانب رسول الله صلى الله عليه وسلم وعائشة على الجانب الآخر تحت لحاف واحد فإذا قام النبي لصلاة الليل يحط بيده اللحاف بين علي وبين عائشة. (بحار الأنوار 40 /2 وسليم بن قيس221).
مع أن الرافضة رووا عن أبي عبد الله أنه افتى فيمن يوجد مع امرأة
تحت لحاف واحد أنهما يجلدان مئة جلدة (فقيه من لا يحضره الفقيه4/23).
أليس هذا طعن للنبي صلى الله عليه وسلم أليس نبيهم أم ماذا ؟
(6)
علي مذل لفاطمة !
روى شيخهم الصدوق عن النبي ( ص) يقول يخبر عن فاطمة : وهي تنادي: يا محمداه فلا تجاب، وتستغيث فلا تغاث تزال بعدي محزونة مكروبة باكية، تتذكر انقطاع الوحي عن بيتها مرة، وتتذكر فراقي أخرى، وتستوحش إذا جنها الليل لفقد صوتي الذي كانت تستمع إليه إذا تهجدت بالقرآن، ثم ترى نفسها ذليلة بعد أن كانت في أيام أبيها عزيزة .
ـــــ
(7)
علي ديوث
قال سلمان الفارسي : فهرولت إلى منزل فاطمة عليها السلام بنت محمد صلى الله عليه واله ، فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها وإذا غطت ساقها انكشف رأسها ، فلما نظرت إلي أعتجرت ثم قالت :
يا سلمان جفوتني بعد وفاة أبي صلى الله عليه وآله
قلت : حبيبتي أأجفاكم؟
قالت : فمه أجلسواعقل ما أقول لك
المصدر : بحار الانوار : مجلد 43 ص [ 61] ص [ 70
ماذا يقول مؤسس هذا الدين الكليني ؟
24930 وَ عَنْهُمْ عَنْ أَحْمَدَ عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عِيسَى عَنْ عَمْرِو بْنِ جُمَيْعٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ص) :
قَوْلُ الرَّجُلِ لِلْمَرْأَةِ إِنِّي أُحِبُّكِ لَا يَذْهَبُ مِنْقَلْبِهَا أَبَداً
الكافي، ج5
ص: 569 - ص: 570
(8)
علي عاصٍ لأمر الله !
الروضة من الكافي (8/101)، في حديث أبي بصير مع المرأة التي جاءت إلى أبي عبد الله تسأل عن (أبي بكر وعمر)
فقال لها: توليهما، قالت: فأقول لربي إذا لقيته أنك أمرتني بولايتهما؟ قال: نعم.
(9)
علي عاصٍ لرسول الله (ص)
( فبايعتم أبا بكر، وعدلتم عني، فبايعت أبا بكر كما بايعتموه …..، فبايعت عمر كمابايعتموه فوفيت له بيعته ….. فبايعتم عثمان فبايعته وأنا جالس في بيتي، ثم أتيتمون يغير داع لكم ولا مستكره لأحد منكم فبايعتموني كما بايعتم أبا بكر وعمر وعثمان، فما جعلكم أحق أن تفوا لأبى بكر وعمر وعثمان ببيعتهم منكم ببيعتي )
["الأمالي" لشيخ الطائفة الطوسي ج2 ص121 ط نجف].
أين يا ترى : أنت خليفتي من بعدي ؟
(10)
علي جبان
في أكثر من موقف !
الأول
وقالابن أبي الحديد في شرحهعلى نهج البلاغة
: سألت النقيب أبا جعفر يحيى بن زيدفقلت له : إني لاعجب من علي عليهالسلام كيف بقي تلك المدةالطويلة بعد رسول اللهصلى الله عليه وآله ؟ ! وكيف ما اغتيل وفتك بهفي جوف منزله مع تلظيالأكباد عليه ؟
! فقال : لولا أنه أرغم أنفه بالتراب،ووضع خده في حضيضالأرض، لقتل ،ولكنه أخمل نفسه، واشتغل بالعبادة والصلاة والنظر في القرآن ، وخرج عن ذلك الزيالأول وذلك الشعار، ونسي السيف، وصار كالفاتكيتوب ويصير سائحا في الأرض أو راهبا في الجبال، فلماأطاع القوم الذين ولواالامر وصار أذل لهم من الحذاء، تركوه وسكتوا عنه ، ولم تكن العرب لتقدم عليه إلابمواطأة من متولي الامر ، وباطن في السر منه ، فلما لم يكن لولاة الامر باعث وداعإلى قتله وقع الامساك عنه ، لولا ذلك لقتل ، ثم الاجل ( 4 ) بعد معقل حصين.
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 29 - ص 138 – 139
علي أذل من الحذاء !!!!!!
هم النواصب ورب الكعبة .
الثاني
شتائم على لسان فاطمة
«يا بن أبي طالب، اشتملت شملة الجنين، وقعدت حجرة الظنين،
نقضت قادمة الأجدل فخانك ريش الأعزل )!
وقالت :
(أضرعت خدك يوم أضعت حدك، افترست الذئاب وافترشت التراب، ما كففت قائلاً، ولا أغنيت طائلاً، ولا خيار لي، ليتي مت قبل هنيئتي، ودون ذلتي عذيري الله منه عادياً ومنك حامياً، ويلاي في كل شارق!،
ويلاي في كل غارب، مات العمد، ووهن العضد ) .
!!!!
جاء في كتاب تفسيرالعياشي 2/67 وفي روضة الكافي 8/ 238
أنها هددتأبا بكر ( لئن لم تكفّ عن عليٍّ لأنشرن شعري ولأشقن جيبي)
تخلى عن جنينه والخلافة وعن فدك وعن أبنته !
هل يحتاج الكرار لأمرأته أن تقف في وجه أعداءه وتهددهم ؟
من حامي الأسرة ؟
مع إن هذه الأفعال طعن بفاطمة رضي الله عنها أيضاً فصوروها سليطة اللسان مع زوجها وأخرى تضربه !
وتصرخ في وجه الصحابة ولا مانع عندها من أن تخرج كاشفة الرأس والصدر !!
حاشاها من كل عيب رضي الله عنها .
الثالث
يخاف أهل المدينة
يقول العلامة المحدث محمد باقر المجلسي: «أجتمع شيوخ أهل المدينة وأقبلوا إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقالوا له: يا أبا الحسن إن فاطمة عليها السلام تبكي الليل والنهار فلا أحد منا يتهنأ بالنوم في الليل على فراشنا، ولا بالنهار لنا قرار على اشغالنا وطلب معايشنا، وإنا نخبرك أن تسألها إما أن تبكي ليلاً أو نهاراً، فقال عليه السلام: حبا وكرامة.
ثم بنى لفاطمة بيت في المقبرة بعد اعتراض أهل المدينة على بكاءها ! يسمى (بيت الأحزان) تذهب إليه مع السبطين !
الرابع
يتخلى عن الإمارة وأبنته !
ذاك فرج غصبناه !
عن أبى عبد الله قال « لما خطب عمر أم كلثوم إلى أمير المؤمنين قال له: إنها صبية، قال: فلقى العباس فقال: مالي؟ أبي بأس؟ فقال: وما ذاك؟ قال: خطبت إلى ابن أخيك فردني، أما والله لاغورن زمزم ولا أدع لكم مكرمة إلا هدمتها، ولاقيمن عليه شاهدين بأنه سرق، ولاقطعن يمينه، فأتاه العباس فأخبره وسأله أن يجعل الأمر إليه فجعله إليه»
(وسائل الشيعة للحر العاملي 2/561 باب جواز مناكحة الناصب عند الضرورة والتقية (26348).
نقل أبو جعفر الكليني عن أبي عبد الله أنه قال في زواج عمر من أم كلثوم :
(إن ذلك فرج غصبناه!!!)
(فروع الكافي 2/141) .وسائل الشيعة 2 : 561 ح 26349 ، البحار 42 : 106.
أهذه مواصفات حيدر الكرار ؟ مرروها بالتقية ! وهي ضد العصمة .
(11)
علي ينظر إلى أفخاذ النساء
عن أبي عبد الله جعفر الصادق أنه قال: ( أتي عمر بامرأةقد تعلقت برجل من الأنصار كانت تهواه ولم تقدر عليه، فذهبت وأخذت بيضة وصبت البياضعلى ثيابها وبين فخذيها ثم قالت: زنا بي هذا الرجل. فقال عمر لعلي: ماذا ترى؟فنظر علي إلى بياض على ثوب المرأة وبين فخذيها،
ثم حكم بأنه بياض بيض ).
[بحار الأنوار: (40/303)] .
(12)
علي يفتي بفتاوى غريبة
(1467) محمد بن أحمد بنيحيى عن عباد بن سليمان عن سعد بن سعد عن محمد بن القاسم بن الفضيل بن يسار عنالحسن بن الجهم قال سألت أبا الحسن عليه السلام: عن رجل صلى الظهر أو العصرفأحدث حين جلس في الرابعة فقال: ان كان قال: أشهد أن لا إله إلاالله وأن محمدا رسول اللهفلا يعيد،وإن كان لم يتشهد قبل أن يحدث فليعد .*
- 1467 - الاستبصار ج 1 ص 401.
المصدر : تهذيبالاحكام في شرح المقنعة للشيخ المفيد رضوان الله عليه
تأليف شيخ الطائفة ابى جعفر محمد بن الحسن الطوسى (قدر)
المتوفى 460 ه
الجزء الثاني - باب أحكام السهو - ص - [342] ص - [355]
|