العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-11, 11:37 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


سؤدد معاوية بن ابي سفيان وبعض صفاته

نعم فهذا هو معاوية بن ابي سفيان وهذه هي صفاته

قالت العرب "الحسود لا يسود" وفي هذا تعبير عن خصلة من الخصل الذميمة والتي تمنع صاحبها من السؤدد

وكان من صفات معاوية رضي الله عنه السؤدد والحلم والاناه وكان خليقا بالملك ،،، وهذا بعض ما ورد عن معاوية في سير اعلام النبلاء

إسلام معاوية
اقتباس:
قيل انه اسلم وقت عمرة القضاء ولكنه اخفى إسلامه عن ابيه حتى جاء فتح مكة ،، قال معاوية لما كان عام الحديبية وصدوا رسول الله عن البيت وكتبوا بينهم القضية وقع الإسلام في قلبي فذكرت لأمي فقالت إياك أن تخالف أباك فأخفيت إسلامي فوالله لقد رحل رسول الله من الحديبية وإني مصدق به ودخل مكة عام عمرة القضية وأنا مسلم وعلم أبو سفيان بإسلامي فقال لي يوما لكن أخوك خير منك وهو على ديني فقلت لم آل نفسي خيرا وأظهرت إسلامي يوم الفتح فرحب بي النبي وكتبت له

سؤدد معاوية وحلمه
اقتباس:
ويروى ان معاوية وهو غلام يمشي مع أمه هند فعثر فقالت قم لارفعك الله وأعرابي ينظر فقال لم تقولين له فوالله إني لأظنه سيسود قومه قالت لارفعه إن لم يسد إلا قومه

عن ابن عمر قال ما رأيت أحدا أسود من معاوية قلت ولا عمر قال كان عمر خيرا منه وكان معاوية أسود منه وعن ابن عمر مثله ولفظه ما رأيت أحدا قط بعد رسول الله كان أسود من معاوية فقلت كان أسود من أبي بكر فقال كان أبو بكر خيرا منه وهو كان أسود قلت كان أسود من عمر الحديث معمر عن همام بن منبه سمعت ابن عباس يقول ما رأيت رجلا كان أخلق للملك من معاوية كان الناس يردون منه على أرجاء واد رحب


وقال كعب بن مالك لن يملك أحد هذه الأمة ما ملك معاوية مجالد عن الشعبي عن قبيصة بن جابر قال صحبت معاوية فما رأيت رجلا أثقل حلما ولا أبطأ جهلا ولا أبعد أناة منه ويروى عن معاوية قال إني لأرفع نفسي أن يكون ذنب أوزن من حلمي مجالد عن الشعبي قال أغلظ رجل لمعاوية فقال أنهاك عن السلطان فإن غضبه غضب الصبي وأخذه أخذ الأسد

عن ابن عباس قال علمت بما كان معاوية يغلب الناس كان إذا طاروا وقع وإذا وقعوا طار مجالد

عن الشعبي عن زياد بن أبيه قال ما غلبني معاوية في شيء إلا بابا واحدا استعملت فلانا فكسر الخراج فخشي أن أعاقبه ففر مني إلى معاوية فكتبت إليه إن هذا أدب سوء لمن قبلي فكتب إلي إنه لا ينبغي أن نسوس الناس سياسة واحدة أن نلين جميعا فيمرح الناس في المعصية ولا نشتد جميعا فنحمل الناس على المهالك ولكن تكون للشدة والفظاظة وأكون أنا للين والألفة

محبي معاوية
اقتباس:
وخلف معاوية خلق كثير يحبونه ويتغالون فيه ويفضلوه إما قد ملكهم بالكرم والحلم والعطاء وإما قد ولدوا في الشام على حبه وتربى أولادهم على ذلك وفيهم جماعة يسيرة من الصحابة وعدد كثير من التابعين والفضلاء وحاربوا معه أهل العراق ونشؤوا على النصب نعوذ بالله من الهوى كما قد نشأ جيش علي رضي الله عنه ورعيته إلا الخوارج منهم على حبه والقيام معه وبغض من بغى عليه والتبري منهم وغلا خلق منهم في التشيع فبالله كيف يكون حال من نشأ في إقليم لا يكاد يشاهد فيه إلا غاليا في الحب مفرطا في البغض ومن أين يقع له الإنصاف والاعتدال


إمرة معاوية وقيامه بالامر

اقتباس:
وحسبك بمن يؤمره عمر ثم عثمان على إقليم وهو ثغر فيضبطه ويقوم به أتم قيام ويرضي الناس بسخائه وحلمه وإن كان بعضهم تألم مرة منه وكذلك فليكن الملك وإن كان غيره من أصحاب رسول الله خيرا منه بكثير وأفضل وأصلح فهذا الرجل ساد وساس العالم بكمال عقله وفرط حلمه وسعة نفسه وقوة دهائه ورأيه وله هنات وأمور والله الموعد وكان محببا إلى رعيته عمل نيابة الشام عشرين سنة والخلافة عشرين سنة ولم يهجه أحد في دولته بل دانت له الأمم وحكم على العرب والعجم وكان ملكه على الحرمين ومصر والشام والعراق وخراسان وفارس والجزيرة واليمن والمغرب وغير ذلك

بين عمر بن الخطاب ومعاوية
اقتباس:
عن إسماعيل بن أمية أن عمر أفرد معاوية بالشام ورزقه في الشهر ثمانين دينار والمحفوظ أن الذي أفرد معاوية بالشام عثمان وعن رجل قال لما قدم عمر الشام تلقاه معاوية في موكب عظيم وهيئة فلما دنا منه قال أنت صاحب الموكب العظيم قال نعم قال مع ما بلغني عنك من طول وقوف ذوي الحاجات ببابك قال نعم قال ولم تفعل ذلك قال نحن بأرض جواسيس العدو بها كثير فيجب أن نظهر من عز السلطان ما يرهبهم فإن نهيتني انتهيت قال يا معاوية ما أسألك عن شيء إلا تركتني في مثل رواجب الضرس لئن كان ما قلت حقا إنه لرأي أريب وإن كان باطلا فإنه لخدعة أديب قال فمرني قال لا آمرك ولا أنهاك فقيل يا أمير المؤمنين ما أحسن ما صدر عما أوردته قال لحسن مصادره وموارده جشمناه ما جشمناه

نظرة عمر بن الخطاب لمعاوية

اقتباس:
قال المدائني كان عمر إذا نظر إلى معاوية قال هذا كسرى العرب ابن أبي ذئب عن المقبري قال عمر تعجبون من دهاء هرقل وكسرى وتدعون معاوية

حسن صلاة معاوية

اقتباس:
ويروى ان ابا الدرداء قال ما رأيت أشبه صلاة برسول الله من أميركم هذا يعني معاوية

نظرة إبن عباس في معاوية
اقتباس:
ويروى عن إبن عباس قال لما كان من أمر هذا الرجل ما كان يعني عثمان قلت لعلي اعتزل الناس فلو كنت في جحر لطلبت حتى تستخرج فعصاني وايم الله ليتأمرن عليكم معاوية وذلك أن الله يقول " ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا "

وهنا نكته فمن المعصوم وهل ثبت انه يعلم الغيب ،، ومع من كان
الصواب ،،، هل كان مع علي بن ابي طالب ام مع عبدالله بن عباس
شهادة الحسن بأن معاوية سيملك وشهادة كعب
اقتباس:
السري بن إسماعيل عن الشعبي حدثني سفيان بن الليل قلت للحسن لما رجع إلى المدينة من الكوفة يا مذل المؤمنين قال لا تقل ذلك فإني سمعت أبي يقول لا تذهب الأيام والليالي حتى يملك معاوية فعلمت أن أمر الله واقع فكرهت القتال

وعن وكيع عن الأعمش عن أبي صالح قال كان الحادي يحدو بعثمان




إن الأمير بعده علي * وفي الزبير خلف رضي



فقال كعب بل هو صاحب البغلة الشهباء يعني معاوية فبلغ ذلك معاوية فأتاه فقال يا أبا إسحاق تقول هذا وها هنا علي والزبير وأصحاب رسول الله قال أنت صاحبها


من حلم معاوية وبعد نظره



اقتباس:

لما قدم معاوية المدينة عام الجماعة تلقته قريش فقالوا الحمد لله الذي أعز نصرك وأعلى أمرك فسكت حتى دخل المدينة وعلا المنبر فحمد الله وقال أما بعد فإني والله وليت أمركم حين وليته وأنا أعلم أنكم لاتسرون بولايتي ولا تحبونها وإني لعالم بما في نفوسكم ولكن خالستكم بسيفي هذا مخالسة ولقد أردت نفسي على عمل أبي بكر وعمر فلم أجدها تقوم بذلك ووجدتها عن عمل عمر أشد نفورا وحاولتها على مثل سنيات عثمان فأبت علي وأين مثل هؤلاء هيهات أن يدرك فضلهم غير أني سلكت طريقا لي فيه منفعة ولكم فيه مثل ذلك ولكل فيه مواكلة حسنة ومشاربة جميلة ما استقامت السيرة فإن لم تجدوني خيركم فأنا خير لكم والله لا أحمل السيف على من لا سيف معه ومهما تقدم مما قد علمتموه فقد جعلته دبر أذني وإن لم تجدوني أقوم بحقكم كله فارضوا ببعضه فإنها ليست بقائبة قوبها وإن السيل إن جاء تترى وإن قل أغنى إياكم والفتنة فلا تهموا بها فإنها تفسد المعيشة وتكدر النعمة وتورث الاستئصال وأستغفر الله لي ولكم ثم نزل

شهادة معاوية في نفسه



اقتباس:

عن ثابت مولى سفيان سمعت معاوية وهو يقول إني لست بخيركم وإن فيكم من هو خير مني ابن عمر وعبد الله ابن عمرو وغيرهم ولكني عسيت أن أكون أنكاكم في عدوكم وأنعمكم لكم ولاية وأحسنكم خلقا

الشيب في معاوية
اقتباس:

روى العتبي قال قيل لمعاوية أسرع إليك الشيب قال كيف لا ولا أعدم رجلا من العرب قائما على رأسي يلقح لي كلاما يلزمني جوابه فإن أصبت لم أحمد وإن أخطأت سارت به البرد







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» اثبتت النقاشات هنا اننا ظاهرين على الرافضة بالدليل والحجة والبرهان
»» تأملات في اسباب ضلال ((بعض)) الاثني عشرية ،،، الخلط بين الامور
»» بين دين (الحق) ودين (مسيلمة الكذاب) هلك دين الرافضة
»» الشيعة الاثني عشرية كذّابين
»» هذا هو القلم
 
قديم 02-11-11, 12:34 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


انجازات سيدنا معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54427







 
قديم 02-11-11, 02:03 AM   رقم المشاركة : 3
العروة الوثقى
عضو فعال







العروة الوثقى غير متصل

العروة الوثقى is on a distinguished road


جزاك الله كل الخير.
ورضي الله عن سيدنا معاوية.






 
قديم 02-11-11, 05:41 AM   رقم المشاركة : 4
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
نعم فهذا هو معاوية بن ابي سفيان وهذه هي صفاته

قالت العرب "الحسود لا يسود" وفي هذا تعبير عن خصلة من الخصل الذميمة والتي تمنع صاحبها من السؤدد

وكان من صفات معاوية رضي الله عنه السؤدد والحلم والاناه وكان خليقا بالملك ،،، وهذا بعض ما ورد عن معاوية في سير اعلام النبلاء

إسلام معاوية
سؤدد معاوية وحلمه
محبي معاوية
إمرة معاوية وقيامه بالامر
بين عمر بن الخطاب ومعاوية
نظرة عمر بن الخطاب لمعاوية

حسن صلاة معاوية

نظرة إبن عباس في معاوية
وهنا نكته فمن المعصوم وهل ثبت انه يعلم الغيب ،، ومع من كان
الصواب ،،، هل كان مع علي بن ابي طالب ام مع عبدالله بن عباس
شهادة الحسن بأن معاوية سيملك وشهادة كعب
من حلم معاوية وبعد نظره





شهادة معاوية في نفسه


الشيب في معاوية

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين
=====
-
أن معاوية خرج على الإمام علي وبغى عليه واغتصب منه الحكم بالقوة والحيلة، وهذا كلام مقطوع به يدل عليه ما روي عن أبي سعيد رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ قال "كنا نحمل لبنة لبنة([1])وعمار لبنتين لبنتين، فرآه النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فينفض التراب عنه ويقول: ويحُ عمار تقتله الفئة الباغية، يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار، قال يقول عمار: أعوذ بالله من الفتن"([2])، وهذا الحديث فيه نص قاطع وخبر آكد أن الفئة التي قتلت عمارًا باغية وهي قطعًا فئة معاوية فدل ذلك على أن معاوية ومن بغى معه على الإمام علي بغاة فاسمهم الواجب أن يطلق عليهم ويسموا به هو جماعة البغاة -وليسوا أهل السنة والجماعة
-----

([1]) أي في بناء المسجد.

([2]) رواه البخاري(فتح) ج1ص541، ج7ص92، وأحمد ج3ص91.




====-
وقد وردت في فضل معاوية أحاديث كثيرة أكثرها موضوع أو باطل، كما قال الذهبي في السير وبعضها مقارب.

ومن الأحاديث المقاربة كما في سير أعلام النبلاء للذهبي: اللهم علمه الكتاب والحساب وقه العذاب. رواه الإمام أحمد في المسند، وقال الأرناؤوط: ضعيف.

ومنها: اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به. رواه الترمذي وحسنه وصححه الألباني.

ومنها: قوله صلى الله عليه وسلم لأبي بكر وعمر في معاوية: أحضروه أمركم، فإنه قوي أمين.رواه سليمان الطبراني في مسند الشاميين.

قال الذهبي في السير: هذه أحاديث مقاربة. وقد ذكر عدة أحاديث في فضله وأنه يحشر يوم القيامة وعليه حلة من نور.. وعقب عليها بقوله: وهذه أحاديث واهية وباطلة ظاهرة الوضع .
http://www.islamweb.net/fatwa/index....twaId&Id=62933






 
قديم 02-11-11, 06:24 AM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
-أن معاوية خرج على الإمام علي وبغى عليه واغتصب منه الحكم بالقوة والحيلة، وهذا كلام مقطوع به يدل عليه ما روي عن أبي سعيد رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ قال "كنا نحمل لبنة لبنة([1])وعمار لبنتين لبنتين، فرآه النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فينفض التراب عنه ويقول: ويحُ عمار تقتله الفئة الباغية، يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار، قال يقول عمار: أعوذ بالله من الفتن"([2])، وهذا الحديث فيه نص قاطع وخبر آكد أن الفئة التي قتلت عمارًا باغية وهي قطعًا فئة معاوية فدل ذلك على أن معاوية ومن بغى معه على الإمام علي بغاة فاسمهم الواجب أن يطلق عليهم ويسموا به هو جماعة البغاة ------
([1]) أي في بناء المسجد.

([2]) رواه البخاري(فتح) ج1ص541، ج7ص92، وأحمد ج3ص91.







1-سيدنا معاوية دعى سيدنا علي رضي الله عنهم للتحكيم فاستجاب الامام علي
فهل كان علي يوافق على دعوة تدعوه إلى النار ؟؟


2- سيدنا معاوية دعى اسيدما الحسن رضي الله عنهم للصلح فاستجاب له الامام الحسن
وهل كان الحسن سيقبل بدعوة تدعوه إلى النار ؟؟


وعليه فليس لك الا سوى أن تخطئ الإمام علي والحسن وهذا كفيل بهدم الاسس التي بنيت عليها ديانتهم
أو

يقر أن معاوية ليس بداعية إلى النار في بعض دعاوية على الأقل وهذا كفيل بهدم الأسس التي بني عليها ديانته أيضاً

مع العلم ( زيادة في التوضيح ) أن علي والحسن معصومون عند الاثنى عشريه ... ولا يمكن أن يقترفا الأخطاء ..






اقتباس:

وقد وردت في فضل معاوية أحاديث كثيرة أكثرها موضوع أو باطل، كما قال الذهبي في السير وبعضها مقارب.

ومن الأحاديث المقاربة كما في سير أعلام النبلاء للذهبي: اللهم علمه الكتاب والحساب وقه العذاب. رواه الإمام أحمد في المسند، وقال الأرناؤوط: ضعيف.

ومنها: اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به. رواه الترمذي وحسنه وصححه الألباني.

ومنها: قوله صلى الله عليه وسلم لأبي بكر وعمر في معاوية: أحضروه أمركم، فإنه قوي أمين.رواه سليمان الطبراني في مسند الشاميين.

قال الذهبي في السير: هذه أحاديث مقاربة. وقد ذكر عدة أحاديث في فضله وأنه يحشر يوم القيامة وعليه حلة من نور.. وعقب عليها بقوله: وهذه أحاديث واهية وباطلة ظاهرة الوضع .

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&option=fatwaid&id=62933



[/quote]

قال النـبي صلى الله عليه وسلم
(( ابـني هـذا سيـد و لعـل اللـه يصـلح به بين فئتين من المسلمين))
البخاري كتاب الفتن برقم (6629) جـ6.
لم يقل النبي صلى الله عليه وسلم كافرين
وهذي شهادة عظيمه لسيدنا الصحابي معاويه رضي الله عنه بأن نبي هذه الامه
الصادق المصدوق سيد اهل البيت وسيدالعالمين صلى الله عليه وسلم
يشهد له بآلاسلام


فضائل سيدنا معاوية



أما نحن فصدقنا هذه الأحاديث :

- قال عمير بن سعد رضي الله عنه : لا تذكروا معاوية إلا بخير فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « اللهم أجعله هادياً مهدياً وأهد به » .
رواه البخاري في « التاريخ الكبير » (5/240) ، وأحمد في « المسند » (17929) ، والترمذي في « جامعه » (3843) ، والطبراني في « المعجم الأوسط » (656) ، وفي « مسند الشاميين » (2198) ، وابن أبي عاصم في « الآحاد والمثاني » (3129) ، والأجري في « الشريعة » (1915،1914) ، والخطيب في « تاريخه » (1/207) ، وأبو نعيم في « الحلية » (8/358) ، وفي « أخبار أصبهان » (1/180) ، والخلال في « السنة » (676)وهو صحيح .

- روى مسلم في صحيحه من حديث ابن عباس قال : كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فتواريت خلف باب ، فجاء فحطأني حطاة (1) وقال : « اذهب وادع لي معاوية » ، قال : فجئت فقلت : هو يأكل ، قال : ثم قال لي : « أذهب فادع لي معاوية » . قال : فجئت فقلت : هو يأكل ، فقال : « لا أشبع الله بطنه » .

- قال الحافظ ابن عساكر : « أصح ما ورد في فضل معاوية » .
وقال الإمام النووي رحمه الله في « شرحه على مسلم » (16/156) : « قد فهم مسلم رحمه الله من هذا الحديث أن معاوية لم يكن مستحقاً للدعاء عليه فلهذا أدخله في هذا الباب ، وجعله من مناقب معاوية لأنه في الحقيقة يصير دعاء له » .

- وقال الحافظ الذهبي في « تذكرة الحفاظ » (2/699) : « لعل هذه منقبة لمعاوية لقول النبي صلى الله عليه وسلم: « اللهم من لعنته أو شتمته فاجعل ذلك له زكاة ورحمة » .
وقال في « سير النبلاء » (14/130) : « لعل أن يقال هذه منقبة لمعاوية ، لقوله صلى الله عليه وسلم : « اللهم من لعنته أو سببته فاجعل ذلك زكاة ورحمة » .

- أخرج البخاري رحمه الله في صحيحه ( 2636) , ومسلم (5925) عن أنس بن مالك عن خالته أم حرام بنت ملحان قالت : نام النبي صلى الله عليه وسلم يوماً قريباً مني ثم أستيقظ يبتسم فقلت : ما أضحكك ؟ قال : « أناس من أمتي عرضوا علي يركبون هذا البحر الأخضر كالملوك على الأسرة » ، قالت : فادع الله أن يجعلني منهم ، فدعا لها ثم نام الثانية ففعل مثلها فقالت قولها ، فأجابها مثلها ، فقالت : أدع الله أن يجعلني منهم ، فقال : « أنت من الأولين » فخرجت مع زوجها عبادة بن الصامت غازياً أول ما ركب المسلمون البحر مع معاوية فلما انصرفوا من غزوتهم قافلين فنزلوا الشام فقربت إليها دابة لتركبها فصرعتها فماتت .

- وأخرج البخاري (2766) أيضاً من طريق أم حرام بنت ملحان رضي الله عنها قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا » ، قالت أم حرام : قلت : يا رسول الله أنا فيهم ؟ قال : « أنت فيهم » ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم : « أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر – أي القسطنطينية – مغفور لهم » ، فقلت : أنا فيهم يا رسول الله ؟ قال : « لا » .
وهذا الحديث فيه منقبة لمعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه وذلك لأن أول جيش غزى في البحر كان بإمرة معاوية .
قال ابن حجر في « الفتح » (6/120) : « قال المهلب في هذا الحديث : منقبة لمعاوية لأنه أول من غزا البحر » .
وقال ابن حجر في « الفتح » أيضاً (6/121) : « ومعنى أوجبوا : أي فعلوا فعلاً وجبت لهم به الجنة » .
وقال المناوي في « فيض القدير » (3/84) : « أي فعلوا فعلاً وجبت لهم به الجنة أو أوجبوا لأنفسهم المغفرة والرحمة » .
قال ابن عبدالبر في « التمهيد » (1/235) : « وفيه فضل لمعاوية رحمه الله إذ جعل من غزا تحت رايته من الأولين ورؤيا الأنبياء صلوات الله عليهم وحي » .
وقال ابن حجر في « الفتح » (11/3) : « قوله : « ناس من أمتي عرضوا علي غزاة ... » يشعر بأن ضحكه كان إعجاباً بهم ، وفرحاً لما رأى لهم من المنزلة الرفيعة » .

- ومن مناقبه أنه أحد كتاب الوحي :
في « صحيح مسلم » (2501) عن ابن عباس قال : كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان ولا يقاعدونه فقال للنبي صلى الله عليه وسلم : يا نبي الله ثلاث أعطنيهن . قال : نعم . قال : عندي أحسن العرب وأجمله أم حبيبة بنت أبي سفيان أزوجكها . قال : نعم . قال : ومعاوية تجعله كاتباً بين يديك . قال : نعم . قال : وتؤمرني حتى أقاتل الكفار كما كنت أقاتل المسلمين . قال : نعم .
قال الإمام أحمد : معاوية رضي الله عنه كاتبه وصاحبه وصهره وأمينه على وحيه عز وجل .

- وقد نقل الإمام ابن تيمية في منهاج السنة النبوية (4/427) قول ابن المطهر الرافضي عن أهل السنة « وسموه كاتب الوحي ولم يكتب له كلمة من الوحي » قال الإمام ابن تيمية : « فهذا قول بلا حجة , فما الدليل على أنه لم يكتب له كلمة واحدة من الوحي , وإنما كان يكتب له الرسائل » .
وقال في (4/442) من منهاج السنة عن معاوية : « هو واحد من كتاب الوحي » .
وفي كتاب السنة للخلال (2/434) قال الإمام أحمد رحمه الله فيمن قال : لا أقول أن معاوية كاتب الوحي ولا أقول أنه خال المؤمنين , فإنه أخذها بالسيف غصباً ؟ ! هذا قول سوء رديء يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ونبين أمرهم للناس . وسنده صحيح .

- ومن مناقبه أنه خال المؤمنين :
قال أبو يعلى في تنزيه خال المؤمنين ص (106) : « ويسمى إخوة أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم أخوال المؤمنين , ولسنا نريد بذلك أنهم أخوال في الحقيقة , كأخوال الأمهات من النسب , وإنما نريد أنهم في حكم الأخوال في بعض الأحكام , وهو التعظيم لهم » .

وروى الخلال في السنة (3/434) بسند صحيح قال أبو بكر المروذي : سمعت هارون بن عبدالله يقول لأبي عبدالله : « جاءني كتاب من الرَّقة أن قوماً قالوا : لا تقول معاوية خال المؤمنين فغضب وقال : ما اعتراضهم في هذا الموضع ؟ يُجفون حتى يتوبوا » .
وقال الإمام أحمد في السنة (2/433) : « أقول : معاوية خال المؤمنين , وابن عمر خال المؤمنين ؟ قال : نعم معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما , وابن عمر أخو حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما » وسنده صحيح .

- ومن مناقبه أن عمر رضي الله عنه ولاه على الشام وأقره عثمان رضي الله عليه أيضا مدة خلافته كلها وحسبك بمن يوليه عمر وعثمان رضي الله عنهما على الشام نحوا من عشرين سنة فيضبطه ولا يعرف عنه عجز ولا خيانة.
قال الهيتمي في « تطهير الجنان » (20) :
« اتفاق كل من عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان رضي الله عنهما وهما من هما في الفضل والصحبة ولهما المكان الأعلى والمثل من الورع والدين والتقى وسداد الرأي وحسن الفكر وتمام النظر ، على تأمير معاوية رضي الله عنه على الشام لهو اكبر دليل على فضل معاوية واستحقاقه لهذه المنزلة .. فأي فضل بعد هذا ؟!
ومنها أن عمر رضي الله عنه مدحه وأثنى عليه ، وولاه دمشق الشام مدة خلافة عمر ، وكذلك عثمان رضي الله عنه وناهيك بهذه منقبة عظيمة من مناقب معاوية ومن الذين كان عمر يرضى به لهذه الولاية الواسعة المستمرة وإذا تأملت عزل عمر لسعد بن أبي وقاص الأفضل من معاوية بمراتب وإبقائه لمعاوية على عمله من غير عزل له علمت بذلك أن هذه ينبئ عن رفعة كبيرة لمعاوية وانه لم يكن ولا طرأ فيه قادح من قوادح الولاية وإلا لما ولاه عمر أو لعزله وكذا عثمان وقد شكا أهل الأقطار كثيراً من ولاتهم على عمر وعثمان فعزلا عنهم من شكوهم وإن جلت مراتبهم وأما معاوية فأقام في إمارته على دمشق الشام هذه المدة الطويلة ، فلم يشك أحد منه ، ولا اتهمه بجور ولا مظلمة ، فتأمل ذلك ليزداد اعتقادك أو لتسلم من الغباوة والعناد والبهتان » .

- قال الذهبي في « السير » (3/132) : « حسبك بمن يؤمره عمر ثم عثمان على إقليم – وهو ثغر – فيضبطه ويقوم به أتم قيام ويرضى الناس بسخائه وحلمه وإن كان بعضهم تألم مرة منه وكذلك فليكن الملك وإن كان غيره من أصحاب رسول الله ؟ خيراً منه بكثير ، وأفضل وأصلح ، فهذا الرجل ساد وساس العالم بكمال عقله وفرط حلمه ، وسعة نفسه وقوة دهائه ، ورأيه وله هنات وأمور ، والله الموعد . وكان محبباً على رعيته ، عمل نيابة الشام عشرين سنة والخلافة عشرين سنة ولم يهجه أحد في دولته ، بل دانت له الأمم وحكم على العرب والعجم ، وكان ملكه على الحرمين ومصر والشام والعراق وخراسان وفارس والجزيرة واليمن والمغرب وغير ذلك » .

- ومن مناقبه أنه من خير الملوك :
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في « الفتاوى » (4/478) بالإجماع وانظر « سير أعلام النبلاء » (3/159) ، وقال ابن أبي العز الحنفي في « شرحه على الطحاوية » (2/302) « وأول ملوك المسلمين معاوية رضي الله عنه وهو خير ملوك المسلمين » . وانظر « البداية والنهاية » (8/93) . وتفسير القرآن العظيم (2/15) لابن كثير .

ثناء السلف على معاوية رضي الله عنه
- في « صحيح البخاري » (3765) قيل لابن عباس : هل لك في أمير معاوية فإنه ما أوتر إلا بواحدة ، قال : إنه فقيه .

- روى الطبراني في « مسند الشاميين » (283) ، وأبو نعيم في « الحلية » (8/275) من طريق سعيد بن عبدالعزيز عن إسماعيل بن عبد الله عن قيس بن الحارث عن الصنابحي عن أبي الدرداء قال : ما رأيت أحداً أشبه صلاة برسول الله من أميركم هذا - يعني معاوية - . قيل لقيس : أين صلاته من صلاة عمر . قال : لا أخالها إلا مثلها . ورجاله ثقات .
قال الهيثمي في « المجمع » (9/357) : « ورواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح غير قيس بن الحارث المذحجي وهو ثقة » .
- روى اللالكائي في « شرح أصول اعتقاد أهل السنة » (2781) ، والخلال في « السنة » (2/442) رقم (680) ، وابن عساكر في « تاريخ دمشق » (59/173) من طريق جبلة بن سحيم عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال : ما رأيت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أسود من معاوية ، فقيل : ولا أبوك ؟ قال : أبي عمر رحمه الله خير من معاوية وكان معاوية أسود منه 2) . وجاء ما يقويه فرواه أيضاً الخلال في « السنة » (2/442-443) وبرقم (679و 681) بنحوه ، وابن عساكر في « تاريخه » (59/174) ، والبخاري في « التاريخ الكبير » (7/327) مختصراً من طريق نافع عن ابن عمر . وانظر : « سير أعلام النبلاء » (3/153) فهو حسن .


- وروى معمر في جامعه ( برقم : 20985) ، والخلال في « السنة » (2/440) برقم (677) ، وابن عساكر في « تاريخ دمشق » (59/175) من طريق وهب بن منبه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : ما رأيت رجلاً كان أخلق للملك من معاوية كان الناس يردون منه على أرجاء واد رحب ولم يكن بالضيق الحصر العُصعُص (3) المتغضب . وإسناده صحيح . ورواه أيضاً البلاذري في أنساب الأشراف (5/54) من طريق أبي عبدالله الحنفي عن رجل عن ابن عباس رضي الله عنهما .

- روى ابن عساكر في « تاريخ مدينة دمشق » (59/185) من طريق ابن أبي الدنيا حدثني المفضل بن غسان حدثنا علي بن صالح حدثنا عامر بن صالح عن هشام بن عروة قال صلى بنا عبدالله بن الزبير يوماً من الأيام فوجم بعد الصلاة ساعة فقال الناس : لقد حدث نفسه ثم التفت إلينا فقال : لا يبعدن ابن هند إن كانت فيه لمخارج لا نجدها في أحد بعده أبداً والله إن كنا لنفرقه وما الليث على براثنه بأجرأ منه فيتفارق لنا , وإن كنا لنخدعه وما ابن ليلة من أهل الأرض بأدهى منه فيتخادع لنا , والله لوددت أنا متعنا به ما دام في هذا الجبل حجر , وأشار إلى أبي قبيس لا يتحول له عقل , ولا ينقص له قوة , قال فقلنا أوحش والله الرجل . وسنده صحيح . ورواه البلاذري في أنساب الأشراف (5/91) عن المدائني عن أبي عبدالرحمن بن إسماعيل عن هشام . بنحوه


- روى ابن عساكر في « تاريخ دمشق » (59/211) وبنحوه الآجري في « كتاب الشريعة » (5/2466) عن عبدالله بن المبارك أيهما أفضل : معاوية بن أبي سفيان أم عمر بن عبدالعزيز ؟ فقال : والله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من عمر بألف مرة صلى معاوية خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : سمع الله لمن حمده ، فقال معاوية : ربنا ولك الحمد فما بعد هذا ؟ .


- وأخرج الآجري « كتاب الشريعة » (5/2466) ، واللالكائي في « شرح السنة » (2785) ، والخطيب البغدادي في « تاريخه » (1/233) ، وابن عساكر في « تاريخ دمشق » (59/208) ، بسند صحيح عن الجراح الموصلي قال : سمعت رجلاً يسأل المعافى بن عمران فقال : يا أبا مسعود ، أين عمر بن عبدالعزيز من معاوية بن أبي سفيان ؟! فرأيته غضب غضباً شديداً وقال : لا يقاس بأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أحد ، معاوية رضي الله عنه كاتبه وصاحبه وصهره وأمينه على وحيه عز وجل .. الحديث .


- وأخرج الآجري في « كتاب الشريعة » (5/2465) ، وابن عبد البر في « جامع بيان العلم وفضله » (2/185) ، والخلال في « السنة » (2/434) ورقم (666) بإسناد صحيح عن أبي أسامة حماد بن أسامة ، قيل له : أيهما أفضل معاوية أو عمر بن عبدالعزيز .
فقال لا يقاس بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أحداً , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « خير الناس قرني » .

- روى الخلال في « السنة » بسند صحيح (2/434) ورقم (660) عن أبي بكر المروذي قال : قلت لأبي عبدالله أيهما أفضل : معاوية أو عمر بن عبدالعزيز ؟ فقال : معاوية أفضل ، لسنا نقيس بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أحداً ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : « خير الناس قرني الذي بعثت فيهم » (11) .

- وروى الخلال في « السنة » بسند صحيح (2/435) ورقم (664) سئل المعافي بن عمران الأزدي : معاوية أفضل أو عمر بن عبدالعزيز ؟ فقال : كان معاوية أفضل من ستمائة مثل عمر بن عبدالعزيز .
* روى الخلال في « كتاب السنة » (2/438) ورقم (669) ، والآجري في « الشريعة » (5/2465) ، وابن عساكر في « تاريخ دمشق » (59/172) عن مجاهد قال : لو رأيتم معاوية لقلتم هذا المهدي . وسنده جيد (12) .

- روى الخلال في « كتاب السنة » (2/444) ورقم (683) عن الزهري قال : عمل معاوية بسيرة عمر بن الخطاب سنين لا يخرم منها شيئاً . وسنده صحيح .

- روى الخلال في « السنة » (2/432) ورقم (654) ، واللالكائي في « شرح أصول اعتقاد أهل السنة » (8/1532) عن عبدالملك بن عبدالحميد الميموني قال : قلت لأحمد بن حنبل : أليس قال النبي صلى الله عليه وسلم : « كل صهر ونسب ينقطع إلا صهري ونسبي » ؟ قال : بلى ، قلت : وهذه لمعاوية ؟ قال : نعم ، له صهر ونسب , قال : وسمعت ابن حنبل يقول : ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية وإسناده صحيح .

- وروى الخلال في « السنة » (2/438) ورقم (670) من طريق أبي بكر بن عياش عن أبي إسحاق السبيعي : ما رأيت بعده مثله يعني معاوية . وسنده صحيح .
وما أجمل ما رواه الخطيب البغدادي في « تاريخ بغداد » (1/208) وابن عساكر في « تاريخ دمشق » (58/168) من طريق ابن شهاب حدثني عروة بن الزبير إن مسور بن مخرمة قدم وافداً إلى معاوية بن أبي سفيان فقضى حاجته ثم دعاه فأخلاه فقال : يا مسور ما فعل طعنك على الأئمة . قال المسور : دعنا من هذا وأحسن فيما قدمنا له . فقال معاوية : لا والله لتكلمن بذات نفسك والذي نقمت علي . قال المسور : فلم أترك شيئاً أعيبه عليه إلا بينته له . فقال معاوية : لا أبرأ من ذنب فهل تعد لنا يا مسور مما نلي من الإصلاح في أمر العامة فإن الحسنة بعشر أمثالها أم تعد الذنوب . فقال معاوية : فإنا نعترف لله بكل ذنب أذنباه ، فهل لك يا مسور ذنوب في خاصتك تخشى أن تهلك إن لم يعفو الله لك . فقال المسور : نعم . فقال معاوية : فما جعلك برجاء المغفرة أحق مني فو الله لما آلي من الإصلاح أكثر مما تلي ولكن والله لا أخير بين أمرين أمر لله وغيره إلا اخترت أمر الله على ما سواه وإني لعلى دين يقبل فيه العمل ويجزى فيه بالحسنات والذنوب إلا أن يعفو الله عنها فإني أحسب كل حسنة عملتها بأضعافها من الأجر وآلي أموراً عظاماً لا أحصيها ولا يحصيها من عمل بها لله في إقامة الصلوات للمسلمين والجهاد في سبيل الله والحكم بما أنزل الله والأمور التي لست أحصيها وإن عددتها فتكفي في ذلك . قال مسور : فعرفت أن معاوية قد خصمني حين ذكر ما ذكر ، قال عروة بن الزبير : لم أسمع المسور بعد يذكر معاوية إلا صلى عليه .
ورواه عبدالرزاق في « مصنفه » (7/207) بنحوه من طريق معمر عن الزهري عن حميد بن عبدالرحمن عن المسور وإسناده صحيح .
قال ابن عبدالبر في « الاستيعاب » (671) : « وهذا الخبر من أصح ما يروى من حديث ابن شهاب رواه عنه معمر وجماعة من أصحابه » .
ورواه أيضاً شعيب عن الزهري عن عروة عن المسور بنحوه (13) .
ورواه بنحوه البلاذري في أنساب الأشراف (5/53) من طريق عبدالحميد بن جعفر عن عبدالرحمن بن المسور بن مخرمه عن أبيه (14) .
ورواه أيضاً البلاذري (5/42) بنحوه من طريق آخر .


ورضي الله عن كاتب الوحي وخال المؤمنين معاوية بن أبي سفيان .












 
قديم 02-11-11, 08:02 AM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين
=====
-أن معاوية خرج على الإمام علي وبغى عليه واغتصب منه الحكم بالقوة والحيلة، وهذا كلام مقطوع به يدل عليه ما روي عن أبي سعيد رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ قال "كنا نحمل لبنة لبنة([1])وعمار لبنتين لبنتين، فرآه النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فينفض التراب عنه ويقول: ويحُ عمار تقتله الفئة الباغية، يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار، قال يقول عمار: أعوذ بالله من الفتن"([2])، وهذا الحديث فيه نص قاطع وخبر آكد أن الفئة التي قتلت عمارًا باغية وهي قطعًا فئة معاوية فدل ذلك على أن معاوية ومن بغى معه على الإمام علي بغاة فاسمهم الواجب أن يطلق عليهم ويسموا به هو جماعة البغاة -وليسوا أهل السنة والجماعة
-----

([1]) أي في بناء المسجد.

([2]) رواه البخاري(فتح) ج1ص541، ج7ص92، وأحمد ج3ص91.




====-
وقد وردت في فضل معاوية أحاديث كثيرة أكثرها موضوع أو باطل، كما قال الذهبي في السير وبعضها مقارب.

ومن الأحاديث المقاربة كما في سير أعلام النبلاء للذهبي: اللهم علمه الكتاب والحساب وقه العذاب. رواه الإمام أحمد في المسند، وقال الأرناؤوط: ضعيف.

ومنها: اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به. رواه الترمذي وحسنه وصححه الألباني.

ومنها: قوله صلى الله عليه وسلم لأبي بكر وعمر في معاوية: أحضروه أمركم، فإنه قوي أمين.رواه سليمان الطبراني في مسند الشاميين.

قال الذهبي في السير: هذه أحاديث مقاربة. وقد ذكر عدة أحاديث في فضله وأنه يحشر يوم القيامة وعليه حلة من نور.. وعقب عليها بقوله: وهذه أحاديث واهية وباطلة ظاهرة الوضع .

http://www.islamweb.net/fatwa/index....twaid&id=62933

اصلحك الله ايها الجودي وهداك للاسلام

انت تركت اصل الموضوع ورددت على اشياء لم اذكرها انا نهائيا

انا ذكرت واشرت إلى ان معاوية يتصف بالسؤدد والحلم وسعة الصدر وحسن المعاملة وبعد النظر ،،، وهذه صفات تؤهله للملك وهو خليق به

والغريب ايها الجودي انك لم ترد على ما ذكرته انا ولكنك بدلا من ذلك جئت انت باحاديث تذكرها بنفسك ثم تقوم بالرد عليها ،،، فهل - هداك الله - ترى ان هذا منطق او ان عملك يصحّ

انا لم آت بتلك الاحاديث التي ترد انت عليها ،، بل انت من جاء بها ،،، فأي منطق هذا

ولي عتب عليك شديد ،،، فأنت هنا ترفض الاحاديث التي ذكرها الذهبي وجئت انت بها وتردها لأنه قال انها ضعيفة ،،، ولكنك لا تفعل نفس الشيء مع الاحاديث الضعيفة والواهية التي هي في علي بن ابي طالب

بل نراك تقبل الضعيف والموضوع في علي بن ابي طالب وتضرب عرض الحائط بما هو في البخاري ومسلم ،، ثم تأتي لترد احاديث ضعيفة او موضوعة في معاوية

فلماذا ترد احاديث قال عنها اهل السنة انها ضعيفة وانت تردها لا لشيء الا لأنها ضعيفة وهي في معاوية

في حين انك لا ترد الاحاديث التي قال عنها اهل السنة انها ضعيفة وتقبلها لا لشيء الا لأنها في علي بن ابي طالب

كن منصفا هداك الله فإنه احرى ان يدلك على صراط الله المستقيم








التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» بإختصار ... هؤلاء هم الرافضة
»» سؤال للرافضة ،، هل استجاب الله دعاء النبي لتطهير علي وأل علي بن ابي طالب
»» حين تولّى علي بن ابي طالب الخلافة ماهي الاعمال التي قام بها بصفته إمام كما تزعمون
»» آية الطهير لم تنزل الا في نساء النبي فقط ولا يدخل معهنّ احد غيرهن
»» هذا قول الله فأرونا كيف تأخذون به يا من تدعون انكم متمسكين بالثقل الأكبر
 
قديم 02-11-11, 09:04 AM   رقم المشاركة : 7
قائد القادسية
عضو ذهبي







قائد القادسية غير متصل

قائد القادسية is on a distinguished road


اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين
=====
-أن معاوية خرج على الإمام علي وبغى عليه واغتصب منه الحكم بالقوة والحيلة، وهذا كلام مقطوع به يدل عليه ما روي عن أبي سعيد رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ قال "كنا نحمل لبنة لبنة([1])وعمار لبنتين لبنتين، فرآه النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فينفض التراب عنه ويقول: ويحُ عمار تقتله الفئة الباغية، يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار، قال يقول عمار: أعوذ بالله من الفتن"([2])، وهذا الحديث فيه نص قاطع وخبر آكد أن الفئة التي قتلت عمارًا باغية وهي قطعًا فئة معاوية فدل ذلك على أن معاوية ومن بغى معه على الإمام علي بغاة فاسمهم الواجب أن يطلق عليهم ويسموا به هو جماعة البغاة -وليسوا أهل السنة والجماعة
-----

([1]) أي في بناء المسجد.

([2]) رواه البخاري(فتح) ج1ص541، ج7ص92، وأحمد ج3ص91.


عزيزي الجودي خلاف علي ومعاوية على حكم لا على خلاف ديني عقائدي علي لم يقاتل معاوية على الصلاة ولا على الزكاة بل علي يرى انه احق بالخلافة من معاوية ومعاوية يطلب بدم ابن عمه وعلى هذا وقع القتال أما ان تقتل عمار الفئة الباغية وانت قطعة بها قطعاً انها فئة معاوية ومن ادراك انها فئة معاوية ألآ يمكن ان تكون الفئة التي اخرجته هي التي قتلته

====-
اقتباس:
وقد وردت في فضل معاوية أحاديث كثيرة أكثرها موضوع أو باطل، كما قال الذهبي في السير وبعضها مقارب.

اقتباس:

ومن الأحاديث المقاربة كما في سير أعلام النبلاء للذهبي: اللهم علمه الكتاب والحساب وقه العذاب. رواه الإمام أحمد في المسند، وقال الأرناؤوط: ضعيف.

ومنها: اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به. رواه الترمذي وحسنه وصححه الألباني.

ومنها: قوله صلى الله عليه وسلم لأبي بكر وعمر في معاوية: أحضروه أمركم، فإنه قوي أمين.رواه سليمان الطبراني في مسند الشاميين.

قال الذهبي في السير: هذه أحاديث مقاربة. وقد ذكر عدة أحاديث في فضله وأنه يحشر يوم القيامة وعليه حلة من نور.. وعقب عليها بقوله: وهذه أحاديث واهية وباطلة ظاهرة الوضع .

http://www.islamweb.net/fatwa/index....twaId&Id=62933[/QUOTE]

اما هذه فقد اكتفي برد استاذي رهن الفكر ولا ازيد على ذلك أما من ناحية قولك احاديث واهية وباطلة فاقول فقد سبقناك بذلك واعددنا لها كتب تسمى بكتب الضعاف والموضوعات ولكن هل كلامك يطبق على ما بكتبكم الأربعة






 
قديم 02-11-11, 05:58 PM   رقم المشاركة : 8
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road



رفع الله قدرك اخي قائد القادسية على
كريم مشاركتك وإثراءك للموضوع






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» استمعوا للرافضي المهاجر وهو يزعم ان الله ينتظر خروج مهديهم / فيديو
»» شياطين الرافضة توحي إليهم ليجادلوننا بالباطل
»» هل يعقل ان تكون التوجيهات الربانية لنساء النبي لاجل ان يتم تطهير غيرهنّ
»» هل المختار الامامي 313 شخص مرفوع عنه القلم
»» تفخيم الروافض لأحبارهم بالقاب لا يستحقونها
 
قديم 03-11-11, 01:12 PM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


رضي الله عن معاوية






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» دلالات المنطق والتأريخ يؤكدان خلافة الصدّيق رضي الله عنه
»» إن مثل الرافضة في قولهم بتحريف القرآن كمثل بغي فاسدة مارست كل المنكرات
»» لماذا نرى ان دين الرافضة ((خربان)) ومخالف لكل الاديان السماوية
»» إذا هذا علي رضي الله عنه يؤكد ان افضل هذه الامة ابا بكر ثم عمر فلم يتبجح الروافض
»» لا تعجبوا فأدلة النصارى في عيسى بن مريم اقوى من أدلة الرافضة في أئمتهم المزعومين
 
قديم 03-11-11, 01:59 PM   رقم المشاركة : 10
NooOoor
عضو فعال







NooOoor غير متصل

NooOoor is on a distinguished road


اقتباس:
كن منصفا هداك الله فإنه احرى ان يدلك على صراط الله المستقيم



كيف يكون حال من نشأ في إقليم لا يكاد يشاهد فيه إلا غاليا في الحب مفرطا في البغض ومن أين يقع له الإنصاف والاعتدال






من مواضيعي في المنتدى
»» معادلة خلق القرآن
»» لماذا لم تسمى الحسينيات (علويات) ؟؟؟؟؟؟
»» عذر الشيعة في مسألة مسح الأرجل ..يدل على محدودية الفكر وضيق الأفق
»» لاجديد ...مللنا من تكرار نفس التساؤلات ولم يمل الشيعة من ترديد نفس الإجابات ..
»» رداً على : كشف كذب الدمشقية على السيد كمال الحيدري
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:59 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "