العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-11, 10:44 AM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


حول أمّنا عائشه تساؤلات منطقيه أربكت الشيعه الإماميه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ
اللهمّ صلّ على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما أمّا بعد :-
في الأيام الماضيه سجّلت في منتدى من منتديات الرافضهـ اسمّه(شمس كربلاء) وفتحت موضوعاً بعنوان (سؤال حول عائشه) وطرحت تساؤلات منطقيّه وقاما المشرف (ابوغدير ) و(صمت الجحيم )بالتعقيب عليها بمعنى أصحّ أتو بالطوام
فبعد ان فنّدت مشاركاتهم الهشّه . قامو بتحرير مشاركتي والغاء عضويّتي والله المستعان .
والان انقل لكم مادار من حوار واترك الحكم للقارئ المنصف من سنّة وشيعه :-
التساؤل الأول:-
اقتباس:
،قال تعالى { ولا تمسكوا بعصم الكوافر } وعائشه بقية في عصمة المصطفى صلى الله عليه واله وسلم الى ان توفّاه الله
فهل هذا يعني مخالفة النبي صلى الله عليه واله وسلم لكتاب الله (وحاشاه ذلك) .

فرد الزميل ابوغدير :-
الاســـم:	0010.png
المشاهدات: 572
الحجـــم:	104.2 كيلوبايت
أقول أنا (الدين واضح) :-
الزميل ابوغدير حاول الهرب من التكفير لكي لايقع في الزام الايه السابق ذكرها فوقع في ماهو اعظم الا وهو النفااق .
فالنفاق كما يعلم الجميع / اظهار الاسلام وإبطان الكفر . وقد امر الله عز وجل نبيّه صلى الله عليه وسلم بأن يغلظ على الكفار والمنافقين ولا يواليهم . وفي اكثر من موضع في كتاب الله قال تعالى /
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (9)
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
(1)
وأنّ المنافقين يوالي بعضهم بعضا قال تعالى /
الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
على ضوء ماسبق نطرح الآتي :-
كيف يتزوّج النبي منافقه والله عز وجل نهاه في اكثر من موضع بأن لايوالي المنافقين وبأن يغلظ عليهم !
كيف يتّهم الرافضهـ ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها بالنفاق ؟!


التساؤل الثاني:-
قال تعالى (وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا (53)
س / مالحكمه من تحريم نكاح ازواج النبي صلى الله عليه واله وسلم من بعده ؟

وهذا رد الزميل ابن الغدير :-
الاســـم:	0011.png
المشاهدات: 1022
الحجـــم:	186.0 كيلوبايت

اقول انا(الدين واضح) :-
وكيف يتأذّى الرسول بزواج من ستكون فاسقه (في معتقد الشيعه) بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ؟!

التساؤل الثالث /
((يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا ))
(لستنّ كأحد من النساء ) س/ اليس هذا تفضيل من الله عز وجل لنسااء النبي بلا استثنااء ؟!

فأجاب الزميل ابن الغدير /
الاســـم:	0012.png
المشاهدات: 3817
الحجـــم:	222.9 كيلوبايت

اقول انا (الدين واضح):-
قال تعالى (يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32)
خطاب الله عز وجل لنساء النبي هو تفضيلي / الشاهد من الايه :- ( لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء)
الله مخاطبا لنساء النبي صلى الله عليه وسلم بأنهن إذا اتقين الله عز وجل كما أمرهن فإنه لا يشبههن أحد من النساء ولا يلحقهن في الفضيلة والمنزلة . الشاهد / ( إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ)

والطريف ماقاله ابن غدير
(و يرجى الانتباه الى انها صفة عامة لا خاصة و من ما جاء في نص التفسير ممكم ان تنتفي مع انتفاء الشرط المطروح في اصل الاية الكريمة)
الصفه ليست عامه بل خااصه لنساء النبي والشاهد قوله تعالى(يانساء النبي)
وامتثال نساء النبي لأمر الله عز وجل بأن لايخضعن بالقول دليل على عدم انتفاء الشرط عليهن . وانهن لسن كأحد من النساء كما في صدر الآيه.

رابط الموضوع بعد اذن الإداره >>> هنا









التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» ماهي طريقة عمل نافذه شبيهه بالاقتباس ؟
»» الزميل الأشتر النخعي .... وحكم الطاعن في الثقل الاكبر
»» لمَ كان القول بخلق القرآن كفرًا ؟
»» هل ولاية الفقيه تعتبر من أصول التشيّع ؟
»» تحدّي لــكافّـة الاباضيه في عُمان ,,,,
 
قديم 24-10-11, 10:46 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخي الحبيب ، ولكن من وجهة نظري أن الروابط غير مسموحٌ بها في الشبكة .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل صح أن [ جحا ] صاحب النوادر هو التابعي [ دجين بن ثابت الفزاري ]
»» يا إسماعيلية من هو محمد بن إسماعيل ؟
»» طردت من شبكة أنصار الحسين الرافضية لهذا السبب
»» نظرة عابرة إلي حديث أنا مدينة العلم وعلي بابها
»» دَاعِيَةُ ضَلَالَةٍ فَي قَنَاةٍ فَضَائِيَةٍ
 
قديم 24-10-11, 11:49 AM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكم أخي الحبيب ، ولكن من وجهة نظري أن الروابط غير مسموحٌ بها في الشبكة .

وفيك استاذي الكريم . انا اوردت الرابط من باب الاثبات . واعتذر اذا في ذلك مخالفه






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة عامّة لـ علماء الفرقة الإباضية إلى المناظرة ..
»» العضو الجديد (الباحث عن الحق ) من هنا >>
»» عزيزي الإباضي لما الغضب ؟
»» ماهي نواقض التوحيد ياإباضيه ؟ (عنوان معدّل)
»» الخليلي[عقلاني] يحكم بكفر العقلانيين !!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "