العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-10-11, 01:14 AM   رقم المشاركة : 1
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


المرجع محمد الطباطبائي الحكيم :الإئمة تعذر عليهم حفظ الدين من الضياع والخلاف

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد , وعلى اله وصحبة اجمعين
السلام عليكم
يوجب الشيعة الامامية الاثني عشرية الامام المعصوم لحفظ الشريعة والدين لكونه معصوم لا ينسى ولايخطأ ولايسهو ولايزل .
ولهذا كان واجب على الله جعل الوصي بعد النبي الامام حتى لاتضيع الشريعة والدين .
فهل تحقق معتقد الشيعة ؟
وهل كان هذا الواجب على الله كما فرضوه هم قد وفى بمعتقدهم وصح في كل الاحوال ؟
يجيبكم المرجع الاعلى :
سماحة المرجع الاعلى الكبير السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم , في كتابه :
العقائد - اصول العقيدة - المبحث الاول : في لزوم جعل الإمامة الدينية: ص 241 - 242 :
-[ 241 ]-
دعوى: أن المرجعية لا تتناسب مع الغيبة
ومثل ذلك ما قد يقال: إن ذلك لا يتناسب مع ما عليه الإمامية من غيبة الإمام الثاني عشر (عجّل الله فرجه)، لظهور أن الغرض من نصب الإمام إذا كان هو منع الخلاف في الدين، وحفظه من الخطأ والتحريف، فهو لا يتأتى إلا بظهور الإمام وإمكان الوصول إليه لرفع الخلاف وبيان الحق في مورد الجهل. أما مع غيبته فلا يتأتى الغرض المذكور، بل وجوده من هذه الجهة كعدمه.
دفع الدعوى المذكورة
فإنه يندفع: بأن غيبة الإمام الثاني عشر (عجّل الله فرجه) لم تؤخذ في إمامته، بل شرعت إمامته (عليه السلام) ليظهر ويؤدي وظيفته في بيان الدين ورفع الخلاف فيه على أكمل وجه، وإنما اضطر (عليه السلام) للغيبة بسبب التداعيات والمضاعفات التي جرّ إليها تقصير الناس في القيام بوظيفتهم إزاء الإمامة التي شرعها الله تعالى من أجل الغرض المذكور.
فغيبته (صلوات الله عليه) في ذلك نظير تقية آبائه (صلوات الله عليهم) من الظالمين، أو سجن بعضهم، بحيث تعذر عليهم أداء وظيفتهم كاملاً في حفظ الدين من الضياع والخلاف. ولا محذور في ذلك كله بعد أن لم يكن ناشئاً من قصور في التشريع، بل من تقصير الناس أنفسهم ومنعهم من تطبيقه على واقع المسلمين.
وقد أفضنا الكلام في ذلك في جواب السؤال الخامس من الجزء

-[ 242 ]-
الأول من كتابنا (في رحاب العقيدة). فراجع.
والحاصل: أنه لا مخرج عما ذكرنا من أن الغرض من النبوة لما كان هو تعريف الناس بالدين في جميع العصور، وحفظه من الضياع والتحريف والخلاف، فلابد من نصب الإمام في الدين والمرجع فيه بعد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في جميع العصور، ليتولى ذلك ويقوم به.

هل يحتاج كلامه الى تعليق؟ وشرح ؟
لا اعتقد ذلك .
فالتركيز على مقولته هذه التي تنسف القاعدة التي اوجبوها واسسوها واسسوا دينهم عليها .

فغيبته (صلوات الله عليه) في ذلك نظير تقية آبائه (صلوات الله عليهم) من الظالمين، أو سجن بعضهم، بحيث تعذر عليهم أداء وظيفتهم كاملاً في حفظ الدين من الضياع والخلاف.

وقد تنبه للامر هذا فتداركه متبادرا في الصفحة التي هي قبلها ص240 حيث قال :
وهذا بخلاف ما إذا كان الخلاف والشقاق نتيجة عدم جعل الله عزّوجلّ المرجع في الدين، وتركه عرضة للتحريف والخط، فإنه مستلزم لنقص الدين، وقصوره تشريعاً عن قيام الحجة الحافظة له، وهو ما ينزه عنه تعالى.
بل هو خلاف قوله تعالى: ((اليَومَ أكمَلتُ لَكُم دِينَكُم وَأتمَمتُ عَلَيكُم نِعمَتِي وَرَضِيتُ لَكُم الإسلاَمَ دِين)) (2).
وقوله سبحانه: ((وَمَا كَانَ الله لِيُضِلَّ قَوماً بَعدَ إذ هَدَاهُم حَتَّى يُبَيِّنَ لَهُم مَا يَتَّقُونَ)) (3).
ـــــــــــــــــــــــ
(1) سورة الإنسان آية: 3.
(2) سورة المائدة آية: 3.
(3) سورة التوبة آية: 115.

فكما يلاحظ الاخوة انه ناقض نفسه بنفسه من اجل تبرير سقوط المرجعية وهروب امامهم المزعوم الذي ذهب بالتقية عريضة وطويلة فاتقى حتى مواليه الذين ما فتأوا ينتظرون طلته وفرجه !!
والحمد لله لو كان من عند الله ما وجدوا فيه اختلاف ولا تقصير .






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» من يناظرني بآية التطهير وحديث الكساء ,نساء النبي مشمولات بهما ؟
»» مدينة سلمان بك دمرها الصفويون
»» على هامش فتوى علي السيستاني التكسب من المتعة وخمس المكاسب
»» مذبحة الهلوكوست محرمة النقاش عليها والرسول محمد (صلى ) موضوع حوار ورسوم مضحكة!!!
»» لماذا لم يحتج ابو بكر الصديق بافضليته في الخلافة ؟
 
قديم 18-10-11, 02:32 AM   رقم المشاركة : 2
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


يقول المرجع الكبير في نفس الكتاب (حيث يبين عجز الامام علي المعصوم في تصحيح وتثبيت الحق الذي يراه ) فيقول :
ولنا في الواقع الإسلامي أعظم العبر، إذ لا ريب في أن أمير المؤمنين (صلوات الله عليه) قد بلغ القمَّة في العلم والعدل، ولكن حيث لم يبتن تولّيه الخلافة على النص والعصمة بنظر كثير من الأمة، فقد تعرض (عليه السلام) نتيجة اجتهاد بعض رعيته والمحيطين به، واختلافهم معه في الرأي، لأزمات

-[ 392 ]-
ومشاكل أضعفت موقفه.
وهو صلوات الله عليه وإن استطاع احتواء بعض تلك الأزمات، والخروج منها بسلام، مثل ضغط بعض أصحابه عليه في تولية أبي موسى الأشعري للكوفة لتخيلهم أمانته وكفاءته (1)، وطلب بعضهم منه أن يسبي أهل البصرة بعد حرب الجمل، بدعوى: أنه كيف يحل لنا قتلهم ولا يحل لنا استرقاقهم؟! (2)، وتردد بعض أصحابه في المشاركة في حرب صفين؛ لاستعظامه سفك دماء المسلمين، حتى أقنع بعضهم كأبي زبيب (3)، ورضي من بعضهم أن يخرج معه من دون أن يقاتل حتى يتضح له الباغي، كعبيدة السلماني وجماعته (4)، واستجاب لطلب بعضهم أن يوليه قتال الكفار في المشرق بدلاً من قتال المسلمين، كربيع بن خيثم وجماعته (5)... إلى غير ذلك.
إلا أنه (عليه السلام) عجز عن احتواء بعضه، كإكراههم إياه على قبول التحكيم الذي حال بينه وبين أن يجني ثمرة تلك الحرب الضروس، وما لاح في الأفق بسببها من نصر محقق، والذي هدّ من معنويات جيشه، وفرَّق كلمة أصحابه، وكان من نتائجه انفجار فتنة الخوارج، وما سبَّبته من تداعيات ومضاعفات. وانتهى الأمر أخيراً إلى القضاء على مشروع أمير المؤمنين (عليه السلام)، ونجاح معاوية في مشروعه الإجرامي، واستمرار دولة
ــــــــــــــــــــــ
(1) الكامل في التاريخ 3: 227، ذكر مسير علي إلى البصرة والوقعة.
(2) شرح نهج البلاغة 1: 250.
(3) وقعة صفين: 100.
(4) وقعة صفين: 115.
(5) وقعة صفين: 115.
-[ 393 ]-
الجور إلى يومنا هذ.
وإذا كان الموقف هكذا مع أمير المؤمنين (صلوات الله عليه) فهو مع غيره ـ ممَّن لا ريب في عدم عصمته، أو في جهله، أو في إجرامه ـ أشد.






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام علي يخالف وصية رسول الله باعانته لعمر بن الخطاب !!!
»» من يناظرني بآية التطهير وحديث الكساء ,نساء النبي مشمولات بهما ؟
»» لماذا قبل علي بن ابي طالب الانضمام لمجلس الشورى لاختيار الخليفة الثالث ؟
»» انتفاضة اهل السنة تربك المالكي وتدفعه للتخبط
»» للشيعة الامامية سؤال حول جمع خمس المكاسب وقيمة الزكاة ؟
 
قديم 18-10-11, 02:47 AM   رقم المشاركة : 3
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Exclamation

قد اثبت واعترف المرجع الحكيم في عدم اداء الائمة المعصومون بزعمهم وظيفتهم في حفظ الدين من الضياع والخلاف بسبب :
1- منع الحكام والمخالفين لهم من اداء وظيفتهم .
2 - عجز الامام من احتواء التدهور والضياع بسبب اجباره من مواليه على ترك الحق والاذعان لهم بالعمل بالباطل , مما ادى الى خسارته وظهور الانشقاقات والخروج عليه !.
فما كان نتيجة هذا الامر لشيعته وعلمائهم وفقهائهم ؟
يقول المرجع الكبير الحكيم :
في رحاب العقيدة - الجزء الاول :ليس كل ما تضمنته المصادر الشيعية متفقاً عليه بينهم

الأول: أن كثيراً مما تتضمنه المصادر الشيعية ليس أمراً متفقاً عليه بين الشيعة. وإنما اتفقوا على أصول العقيدة، من التوحيد وما يتعلق به، من تنزيه الله سبحانه وتعالى عن الظلم والجبر والتجسيم والتشبيه والمكان والزمان. ثم النبوة. ثم إمامة الأئمة الاثني عشر (عليهم السلام)، وما يتعلق بهما من عصمة الأنبياء والأئمة (صلوات الله عليهم)، ثم المعاد الجسماني.
كما اتفقوا على بعض الأمور الأخرى التي ثبتت بأدلة قطعية من النصوص المتواترة أو الإجماع أو حكم العقل القطعيين. وتلك الأمور تتعلق بالفقه والسيرة وما بعد الموت وغير ذلك. وقد اختلفوا في كثير من الأمور، لأن باب الاجتهاد مفتوح عندهم.
والاختلاف المذكور يجري حتى في النصوص والأحاديث الشريفة، فليس كل حديث يذعنون بمضمونه أو يتفقون عليه. وكم من حديث متروك لا يعمل عليه، على معايير وضوابط لا يسعنا تفصيلها في هذه العجالة، أو هو مورد للخلاف بينهم، لاختلافهم في تلك الضوابط والمعايير.
والمهم أنه لا ينبغي التسرع في نسبة ما يوجد في تلك المصادر ـ من مضامين الأحاديث أو أقوال العلماء ـ إلى الشيعة بأجمعهم وتحميلهم مسؤوليته إلا بعد التأكد من إذعانهم به واتفاقهم عليه.
نعم لا ريب في أن تلك المصادر تكشف عن الملامح العامة لآراء الشيعة وأقوالهم، وتوضح الخطوط العريضة لثقافتهم ومنهجيتهم.


------------

قطعا ان قوله في اتفاقهم على اصول العقيدة هو في محل نظر اما بالجملة او بالجزئيات المعروفة .
فبالجملة كما هو معروف ذهاب الصدوق شيخ الطائفة في كتابه المضنون لتصحيح عقائد الشيعة وبيان معتقدهم في الاصول , وعليه رد الشيخ المفيد في تصحيح تصحيح العقائد وهو رد على الصدوق !
ومنها ذهاب الصدوق الى رمي الغلو لمن يؤمن بعدم السهو والنسيان للنبي او الامام . ورد عليه المفيد بأن العقيدة جازمة بعدم حصول السهو والنسيان للامام .
وغيرها الكثير كما هو المتتبع لرمي الشريف المرتضى لاهل قم بالمشبهة والمجسمة وكتبهم طافحة بذلك !.
لاعلينا , فأثبات اجتماعهم بالاصول لا يقام عليه دليل الا في جزئياته كأمامة الاثني عشر .







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يحتج ابو بكر الصديق بافضليته في الخلافة ؟
»» مناقشة فقه المعصوم في ورث النساء دعوة للشيعة
»» دليل الطعن بالصحابة يجر الى الطعن باهل البيت,العلامة مرتضى العاملي نموذجا
»» دعوة للزميل الفاضل الاشتر النحعي 55 للحوار في صفات الله
»» الضيوف الامامية الافاضل مناظرة في ثبوت مذهبكم فلعلي استبصر؟
 
قديم 18-10-11, 12:22 PM   رقم المشاركة : 4
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيك أستاذي

كيف تكون الامامة واجبة على الله وتكون لطف بالعباد وقد تعذر على الأئمه اداء وظيفتهم ؟

اذا الله لم يمكنهم منها مع انهم يعتقدون انها واجبة على الله !!

والله المستعان






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الهالك الطبطبائي يناقض نفسه لانقاذ أسطورة عاش عليها أسلاف الرافضة
»» ان كان الدفاع عن أم المؤمنين وعرض الرسول وحرمه طائفيه / أنا طائفي
»» الحجة لا تقوم لله على خلقه الا بامام معروف !!
»» ابن تيميه ناصبي عند الشيعه لماذا ؟ / أدخل لتعرف
»» معمم رأى زينب رضي الله عنها ويمثل جلوسها !!
 
قديم 18-10-11, 12:26 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم ونفع بكم أخي الحبيب يونس , لا حرمكم الله تعالى الأجر .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إستدراك كشف الجاني علي الميلاني رسالة في حديث سد الأبواب إلا باب علي
»» السياط الجلية على إشكالات الرافضية [ إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق]
»» [ فليح ومحمد بن سليمان ] وشبهة البخاري يروي للضعفاء
»» كشف شبهة هيت المخنث / قولهم صحابي مخنث
»» أحدُ جهلة شبكة البق يظنُ أنهُ أمسك شيئاً على إبن خلكان
 
قديم 18-10-11, 10:09 PM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك أستاذي


كيف تكون الامامة واجبة على الله وتكون لطف بالعباد وقد تعذر على الأئمه اداء وظيفتهم ؟

اذا الله لم يمكنهم منها مع انهم يعتقدون انها واجبة على الله !!


والله المستعان

بارك الله فيك اخي ابو سند 10 وشرفني مرورك ,
بل اخي الحبيب لماذا يدعون انهم سلبوا الخلافة منه ؟!
ان منعوها عنه حسب ادعائهم قالوا ان الصحابة منعوا الخير والحق عن المسلمين !
وان استلمها قالوا : انهم منعوه من اقامة دولة الرفاهية والعدل !!
اذن ماهي مهمتهم ؟ وما هو فائدتهم ؟ وهذا الطباطبائي يقول ان ائمتهم بالجملة لم يحفظوا الدين ولم يكونوا مانع للخلاف بين المسلمين .
حتى بين مواليه واتباعه كما هو واضح من تعليقه ومحاولة الجواب على هذا الاشكال .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكم ونفع بكم أخي الحبيب يونس , لا حرمكم الله تعالى الأجر .

جزاك الله كل خير اخي الحبيب ومرورك علينا شهادة نعتز بها من طالب مجتهد في خدمة الله والنبي والدين الحنيف , وفقك الله لما يحب ويرضى .
-----------
نرجو من الزملاء الامامية الاثني عشرية التعليق على كلام مرجعهم الكبير وبيان قوله بما يخدم الموضوع ؟






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» اشكال على الكليني في رد الحديث الى كتاب الله ونقله للروايات الطاعنة فيه وفي غيره
»» سؤال محيرني في الامامة والحجة الالهية للاخوة الشيعة ؟
»» تعليقات على موضوع فاجعة للإمامية من نهج البلاغة- لعبد الملك الشافعي
»» مناقشة فقه المعصوم في ورث النساء دعوة للشيعة
»» من سمَ واغتال الحسن العسكري نرجس أم الخادم عقيد ام ؟
 
قديم 18-10-11, 10:23 PM   رقم المشاركة : 7
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


اذا الامامه ليست منصبا الهيا وليس الائمه أفضل من الانبياء والرسل بل بشر كغيرهم من البشر فأي قيمة لهم كأئمه معصومين ومنصبين ؟






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» صفا ووصال والثأر المجوسي
»» تصريح خطير: القزويني يقول أن النبي تعمد إضلال الناس (فيديو)
»» هل تحشر فاطمة بنت رسول الله مع قارون وهامان وفرعون وعاد وشداد ؟
»» كما عودناكم تغطية احتفال الرافضه بمولد الامام الحسن في حسينيه شركيه
»» عاجل اختراق استخباراتي لخطة ابوصالح الحربيه
 
قديم 21-10-11, 03:40 AM   رقم المشاركة : 8
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
اذا الامامه ليست منصبا الهيا وليس الائمه أفضل من الانبياء والرسل بل بشر كغيرهم من البشر فأي قيمة لهم كأئمه معصومين ومنصبين ؟

جزاك الله كل خير اخي mmq.

الطباطبائي الحكيم كلامه واضح ايها الشيعة :
دفع الدعوى المذكورة
فإنه يندفع: بأن غيبة الإمام الثاني عشر (عجّل الله فرجه) لم تؤخذ في إمامته، بل شرعت إمامته (عليه السلام) ليظهر ويؤدي وظيفته في بيان الدين ورفع الخلاف فيه على أكمل وجه، وإنما اضطر (عليه السلام) للغيبة بسبب التداعيات والمضاعفات التي جرّ إليها تقصير الناس في القيام بوظيفتهم إزاء الإمامة التي شرعها الله تعالى من أجل الغرض المذكور.

فغيبته (صلوات الله عليه) في ذلك نظير تقية آبائه (صلوات الله عليهم) من الظالمين، أو سجن بعضهم، بحيث تعذر عليهم أداء وظيفتهم كاملاً في حفظ الدين من الضياع والخلاف. ولا محذور في ذلك كله بعد أن لم يكن ناشئاً من قصور في التشريع، بل من تقصير الناس أنفسهم ومنعهم من تطبيقه على واقع المسلمين.
هل دينكم محفوظ ؟ من الضياع والخلاف ؟
ام لكم راي اخر مخالف لاية الله العظمى السيد الحكيم ؟






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» اين مكان الخلق الذي خلقه الله لمن لديه العلم
»» خطاب للمرجع العراقي الكبير الدكتور السعدي للحكومة العراقية : قد اعذر من انذر
»» إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه
»» كيف كان يجمع الخمس للامام في عهد الغيبة الصغرى ؟
»» ابراهيم بن هاشم القمي أصله من الكوفة وهو أول من نشر حديث الكوفيين بقم
 
قديم 22-12-11, 03:56 AM   رقم المشاركة : 9
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


الشيعة الامامية الاثني عشرية ..........
لايحاورن في اشكالات دينهم وما يعتقد به ائمتهم ومراجعهم !!
ولكنهم ابطال في وضع الشبهات تلو الشبهات !!
ولكن لاباس من وضعهم الشبهات لنتحاور ونجيب عليها .
اما انهم يهربون من اشكالاتهم ولا يجيبون عليها ولا يحاورن فيها !
فهذا لوهنهم وضعف دينهم وسقوطه واتباعهم للشيطان نعوذ بالله منه ومنهم .
للرفع والصفع







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي .. الحكومة طائفية .
»» هل ارتد الصحابة في السقيفة حوار للشيعة ولن يطول ؟
»» ما هي عقيدة الذر عند الاسماعيلة ؟ وما حكمها و واجباتها ؟
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي يحذر المالكي وينتقده على تصرفه
»» الخميني الغلاة المشركون عقائدهم فاسدة لا يوجب كفرهم ونجاستهم
 
قديم 22-12-11, 05:06 AM   رقم المشاركة : 10
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


كلام السيد الحكيم لا شائبة عليه وما لونته بالاحمر ينفع فقط وفقط في هذا المنتدى للتصفيق

والا هلا قلت لي يا شيخ ما أشكالك بالضبط على هذه الجملة

اقتباس:
أو سجن بعضهم، بحيث تعذر عليهم أداء وظيفتهم كاملاً في حفظ الدين من الضياع والخلاف

انتيل






 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الامام, عجز عن اداء الوضيفة .


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "