العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-11, 10:09 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


تعريف بالتنظيم ((اليسوعي)) أخطر تنظيم في العالم

بسم الله الرحمن الرحيم


التنظيم اليسوعي هو خطر تنظيم في العالم واكثر التنظيمات دموية ووحشية ( أخطر من الماسونية... بل إن الماسونية مجرد فرع من فروعه )
هدف هذا التنظيم هو توحيد العالم تحت سلطة رجل واحد هو ((البابا الأسود))





للتعريف بهذا التنظيم أنقل إليكم ملخص لكتاب اسمه ( اليسوعية والفتكان والنظام العالمي الجديد )


لكن قبل أن أضع لكم الملخص سأضع لكم صورة غلاف الكتاب الخلفي الذي يوجد به إقتباسات لشخصيات مشهورة تتكلم عن خطر هذا التنظيم والهدف هو بث العزيمة والحماس في صدوركم حتى تقرؤوا ملخص هذا الكتاب كاملاً








هذا التلخيص منقول من هذا الرابط
http://nayefmuammar.wordpress.com/20...3%D8%A7%D9%86/


أما الصور فجمعها وإضفتها في أماكنها جهد شخصي




نبدأ باسم الله
الفصل الأول:الباطنية وعبادة الشمس
كانت عبادة الشمس سائدة في القرون التي كانت قبل عيسى عليه السلام وكما قال الله تعالى عن قوم إبراهيم (وإذ قال إبراهيم لأبيه آزر أتتخذ أصناما آلهة ..الآية)
,ويذكرون أيضا الأساطير التي تقول إن إله القمر أنجب من زوجته آلهة:و هم الشمس والزهرة(عشتار) وإله العواصف والمطر(هدَد) وأصبحت هذه الثلاثة –الشمس والقمر والزهرة – ثالوثا يعبد من دون الله .
ولما كانت الشمس أشد الأجرام إضاءة كانت عبادتها هي الغالبة على تلك الشعوب وأصبحت الإلهة الأخرى تجسدات للشمس.
وكان الشعوب تعبد الإله الشمس وتطلق عليها أسماء مثل “لارسا” و “نرجال” كذلك عشتار (الزهرة ) كانت تعبد ويطلق عليها إطلاقات مثل عشتورت عند اليهود وإيزيس عند المصريين.


تطور عن هاتين الالهتين (عشتار والشمس ) ثنائية عرفت باسم (إنانا ودموزي) أو (عشتار وتموز) وهي أسطورة تصور لنا أن الشمس” تموز” رسولا لعشتار “ملكة السماء”إلى العالم السفلي ليستجيب لصرخات المزارعين فينزل عند حلول الربيع أو أثناء الانقلاب الصيفي ليعود ساحبا وراءه الخضار أثناء الانقلاب الشتوي.
أثرت هذه الأساطير على الكنعانيين فيما بعد وأيضا على المصريين والإغريق ثم انتقلت إلى الروم بعد ذلك ,وعرفت بأسماء أخرى عندهم وهي حورس وأدونيس وبعل وآتيس..حتى رحلت إلى الكنيسة الكاثوليكية باسم مريم العذراء وابنها ورغم تعقد الأمور فيما بعد إلا أن هذا النزول الإلهي لم يتغير كثيرا…
وإليك أهمها :
إنانا ودموزي (عشتار وتموز)
إنانا تعني سيدة السماء وأما دموزي أي الابن الوفي .
ولعل أول نص خطه الإنسان عن الأم الكبرى وابنها (أو حبيبها) القتيل هو نص الأسطورة السومرية المعروفة باسم”هبوط إنانا إلى العالم السفلي” –وقد نقل المؤلف نص الأسطورة-
وخلاصتها أن تموز هبطت إلى الأرض وكان ينزع منها حللها وحليها وعند الباب السابع نزع منها حلة السيادة فنزلت إلى الأرض فماتت…….عادت للحياة ثم أرادت الصعود فلم تستطع فكان لا بد من تقديم قربان … فذهبت تبحث عن قربان برفقة العفاريت فوجدوا تموزي فجاء الجن فضربوا تموزي حتى مات….



عشتار وتموز عند الكنعانيين:
انتقلت الأسطورة إلى الإغريق عن طريق جزيرة قبرص وأصبحت عستارت أو عشتارت وفيها ما مختصره :أن عشتارت أو عستارت وهي ولدت الإله الجميل أدونيس ولما كان بارع الجمال وضعته في صندوق فأحكمت قبضه , فعثرت عليه برسفوني فقررت الاحتفاظ به فاختصمتا, فقضى كبير الالة الكبير أن تبقى عند الأولى نصف السنة وعند الأخيرة النصف الآخر من السنة.


إذن أدونيس هو تموز بثوبه الكنعاني


عشتار عند المصريين
عشتار وتموز صارت عند المصريين باسم إيزيس وحورس , وتروي الأساطير قصة مشابهة لقصة الإله عند الكنعانيين مع بعض الاختلافات لكن الجوهر واحد.
وحورس هذا هو العين الموجودة أعلى الدولار الأمريكي انظر الصورة

الفصل الثاني:اليهودية وعبادة الشمس
نزعة اليهود للوثنية معلومة وقد قالوا لموسى (اجعل لنا إلها كما لهم آلهة …الآية) فبعد وفاة نبي الله موسى عليه السلام قام اليهود كما في سفر القضاة –وقد نقل المؤلف كلامهم في أسفارهم-”أن اليهود اقترفوا شرا ونبذوا الرب وعبدوا آلهة أخرى” ,
وفي عهد يوشع فُتح القدس ودخل اليهود القدس واختلطوا بالكنعانيين الذين يعبدون بعلا.


السبي البابلي:
بعد عهد داوود و سليمان عليهما السلام انقسم اليهود إلى قسمين تبعا لولدا سليمان اللذان انفصلا إلى مملكتين جنوبية وشمالية.
وفي ظل هذه المملكة المنقسمة تقدم إيليا (إلياس عليه السلام) يدعو إلى الله أمام الملك آخاب فكذبوه قال تعالى: الله تعالى (وإن إلياس لمن المرسلين إذ قال لقومه إلا تتقون أتدعون بعلا وتذرون أحسن الخالقين ..الآيات)
الملك آخاب انتصر لبعل وعشتار وتروي لنا الأسفار كي أشرك وأقام مذابح البع ونصب تماثيل وأقام المذابح لكل الكواكب وأوغل في ارتكاب الشر ..حتى غضب الرب عليه فتوعدهم بتخريب أورشيليم (سفر الملوك)
زحف فرعون مصر إلى فلسطين واحتلها مما اغضب نبوخذصر وقد كانت الذي كان ببابل فزحف إلى فلسطين وهزم فرعون مصر وسبى أكثر اليهود.
مدرسة فارس
سقطت بابل بأيدي الفرس على يد الملك كورش الذي سمح لليهود بالعودة إلى فلسطين ودفع بالذهب والفضة ليبنوا هيكل سليمان عليه السلام.
أرسل هذا الملك ملكا مجوسيا على اليهود في فلسطين لعلمه أن اليهود وبال عليه في دولته ويحدثنا حزقيال إذ يقول في سفر حزقيال يصف الهيكل (فدخلت فنظرت فإذا فيها كل تصاوير الحيوانات النجسة وجميع أصنام شعب إسرائيل مرسومة على الجدران …..حتى قال فإذا بالرب بين الرواق والمذبح وإذا بنحو خمسة وعشرين رجلا أداروا ظهورهم للرب ساجدين للشمس )
نار فارس ونار اليهود
إذن عرفنا أن الهيكل يهوديا برعاية مجوسية فكان هيكلا للشمس سواء سميناها بعل أو مولك أو يهوه, لكن ما دخل النار المجوسية في الهيكل؟أوليست النار فارسية.
أن العجب يزول عندما نعلم أن جامع التوراة الضائعة ومزورها هو عزرا الذي ارتبط بالبلاط الفارسي للملكة (أرتحششتا) فلما جمع التوراة جمعها مع معتقداته المجوسية فكان مؤسسا لما يسمى اليهودية الحاخامية وقد أحسن ماكس ديمونت عندما وصفه بأنه بولس اليهودية الجديدة.


مدرسة فارس والفلاسفة:
تعرضت اليونان لموجات من هجرات الكنعانيين إليها بل والحضارة اليوانانية جاءت من المشرق وليس من الغرب كما يظن البعض وقد نقل الفينيقيون أو الكنعانيون مما نقلوه “بعل وعشتار”
تتناقل الأساطير اليونانية قصة تحكي اختطاف الآلهة الشمس من قبل إله العالم
السفلي بموافقة أبيها زيوس ,وبعد بحث طويل تثور أمها ديميتر لتلقى جفافا على الأرض مما دفع زيوس إلى التراجع وإعادتها إلى أمها .
وهي كما ترى تدور حول (هبوط أنانا إلى العالم السفلي) وكما ترى تصور دوران الشمس بين الفصول كما كان تموز أو بعل
أما النسخة الأخيرة من الأسطورة فهو أن ديميتر تخفى ابنتها برسفوني في أحد الكهوف فيتسلل إليها الإله زيوس بصورة ثعبان فيضاجعها فتحمل فتقوم الإله الأم ديميتر فتقتل انته غيرة فيتحول إلى ثور ثم إلى شجر رمان من أثر التقطيع ولكن عاد بفعل الإله .
ولأنه تحول إلى ثور فهو يسمى ابن البقرة وذو القرنين .
وهذه الأسطورة تحول حولها الأسرار الديونيسية وقد تأثر بهذه العقائد كبار الفلاسفة اليونانيين أو الاغريقين
وأما أفلاطون وفيثاغورس فقد تأثرا بتلك الأساطير وقد كان لذهابهم إلى بابل التي كانت تحت حكم الفرس في ذلك الوقت أشد الأثر أيضا
وما يقال أنهم أخذا كثيرا من علومهم من توراة موسى فالمقصود توراة عزرا
كما أن إفدوكسوس الكنيدوسي كان تلميذا بارزا لأفلاطون فقد تعلم الكهانة من بابل ومصر علما بأن كلمة السحر معناهها بالاتيني magikos ثم أصبحت بالانجليزي magice ومعناها مجوس…!
كما أن أفلاطون دعا إلى دعاء الكواكب وكان يسب الشمس والقمر الإلهين
ولا عجب أن يجتمعا اليهود والفلاسفة والمجوس على عبادة الكواكب والنور فمصدرهم واحد


القبالاة
وتعني القبول بعبادة الشمس والعالم النوراني تقول الأسطورة:أن الشمس قبل أن تشرق يتبدى الأمير الموكل بها (الشيطان ) وقد كتبت على رأسه الأحرف القدسية للاسم الأعظم.
هكذا أصبحت عبادة الشمس وبعل مطابقةً لعبادة الشيطان وما الجهود المعاصرة لعبادة الشيطان إلا لصرف الناس عن عبادة الله جل وعلا


الفصل الثالث:النصرانية وعبادة الشمس:
قام شاؤل الذي ينحدر من سلالة الفريسين الذين كانوا عباد الهيكل الثاني .وبولس هذا أو شاؤل لم يعتنق النصرانية بل تظاهر بهذا ليفسد النصرانية قال عن إنجيليه:عجبا كيف تتحولون بمثل هذه السرعة عن الذي دعاكم بنعمة المسيح وتنصرفون إلى إنجيل غريب…….. لا أعنى أن هناك إنجيلا غير إنجيلي إنما هنالك من من يثيرون البلبلة بينكم ….إلى آخر ما قال انظر ص 69 لقراءة النص كاملا.


قسطنطين والنصرانية :
في مستهل القرن الرابع الميلادي كانت هناك نقلة نوعية في عقائد النصارى إذ تظاهر الملك قسطنطين باعتاقه النصرانية وزعم أنه رأى في منامه صورة صليب مكتوب عليه بالرومية
بهذه العلامة تغلب فلما أصبح أمر الجنود بوضع الصليب على التروس.
اختار قسطنطين يوم الأحد ليكون عيدا للنصارى بدل يوم السبت وعرف بيوم الشمس Sunday.
كما عقد مجمع نيقية عام325م واختار من الأسفار ما كان موافقا للوثنية وهذه هي بداية الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ,فالرومانية فلأنها في روما, ومعنى كاثوليك أي شامل والمقصود أي سلطانها شامل لكل نصارى المعمورة.
تبنت الكنيسة الوثنية الفرعونية المتمثلة في عبادة زيوس وحورس وهما الشكل الفرعوني لبعل وعشتار وصورت المسيح وأمه على الهيئة التي صور بها إله الشمس الفرعوني وأمه إيزيس
ولم يكن هذا الاقتباس من الوثنية من قبيل المصادفة ففي (مريم)Mary أكد ستة باحثين أن انتشار الإمبراطورية الرومانية يبدوا جليا أنها أخذت من تصاوير العالم النصراني الذي عاشت فيه .
وقد منحت الكنيسة اسم ملكة السماء إلى مريم وهو اللقب الذي منح لشتى أشكال عشتار وهكذا لم يبق لمريم إلا أن كون زوجة عشتار كما في الأساطير ألا لعنة الله على اليهود والنصارى
ولما لم تستطع الكنيسة البوح بهذه الصفات نسبت هذه الصفات لمريم المجدلية وهذه الأخيرة يصورها العهد الجديد بغيا ثم تابت بعد أن خرج منها المسيح
ومن هذه الأسفار من يلمح إلى هذه العلاقة بين الزوجين كما يقولن لعنهم الله .
ثم جاء دان بروان في روايتة المشهورة شيفرة ديفنشي ليؤكد زواج مريم المجدلية من المسيح عليه السلام ,وأن ملوك أوربات من سلالته في محاولة بائسة لنسبة ملوك أوربا إلى الآلهة كما فعل الوثنيون من قبل .
وتلفيقا للجانب الذي لم تستطع الكنيسة البوح به من أن المسبح ومريم عليهما السلام في نظرها أم وابن وزوج وزوجة في آن واحد ..وإن شئت فقل هما مجرد رمز لعبادة إيزيس وحورس أو بعل وعشتار ,
فالثالثوث المصري الذي كان الابن حورس والأب سب والأم إيزيس تحول إلى الأب (الأب ) والابن يسوع إلا مريم
وقد أشار القران إلى تأليه النصارى لمريم وابنها كثيرا..
أما المسيح فقد أطلقت عليه الكنيسة كما في دائرة المعرف الكاثوليكية بشمس العدل فهل كانت مصادفة أيضا؟
وتجد ما يرمز للشمس في الكنيسة مثل الشمعدان وغير ذلك مما ذمر المؤلف انظر



مسلة فرعونية في ( دولة الفتكان )











نشأة تنظيم مالطة
تنظيم مالطة تأسسس عام 1099م بعد الاستيلاء على بيت المقدس وكانت مهمته تطبيب الجرحى لكن أصبح بعد ذلك تنظيما عسكريا وبعد أن خسر الصليبيون القدس استقر في قبرص وسمح لهم بتكون الجيش والهجوم والاستيلاء على الدول.
وفي عام 1522 هزمهم السلطان سليمان القانوني فمنحهم الإمبراطور تشارلز الرابع عن بعض الأقاليم ثم استولوا على مالطة التي سموا بها, وبقوا بها حتى نفاهم نابليون وهو في طريقه إلى مصر ولهذا مزيد بيان إن شاء الله في موضعه.


تنظيم فرسان الهيكل :
كان لا بد من تأمين الطرق للحجاج للقادمين إلى بيت المقدس وقت الاحتلال الصليبي له فاقتطع له الملك بلدوين الثاني أرضا في بيت المقدس واعترفت بهم الكنيسة عام 1129م , وبعد أن نفاهم صلاح الدين عام 1187م انتقلوا إلى عطا ثم إلى طرسوس.
وقد تحالف فرسان الهيكل مع زعيم الحشاشين,وهذا التحالف ينبغي دراسته في الحقيقة , لكن سأكتفي بالإشارة إلى نقطتين:أولا العلاقة بين الحشاشين وفرسان الهيكل كانت موجودة وقد أشار إليها شيخ الإسلام والإمام الغزالي
ثانيا:أن بعض الباحثين يرى في فرقة الحشاشين مصدرا للتنظيمات السرية وهذا يحتاج إلى بحث لكن قراءة فاحصة في بعض عقائدهم يشير إلى اتحاد المصدر,
وهؤلاء الحشاشون موالاتهم للصليبين أسهمت في اتساع نفوذ فرسان الهيكل, وقد عرف هؤلاء الفرسان بعبادتهم بافوميت وهو روح إله شمس ,
ولما تسع نفوذهم اضطهدتهم الكنيسة -وهكذا كان موقف الكنيسة مع اليسوعيين في بعض الفترات كما سيأتي- .
وفي عام1307م أمر ملك فرنسا فيلب الرابع باعتقال آخر قادتهم وفي عام 1312 جاء في مرسوم البابا بكل أسى يلغى تنظيم
الهيكل..
هنا انتشر الفرسان في أوربا وبدأوا يعملون في
الخفاء حتى أعيد تنظيمهم ثانية على يد عائلة (ستيوارت) الكاثوليكية في نهاية القران السابع عشر تحت اسم الماسونية.
,
تنظيم التنويرين
كان هناك تنظيم باطني مرتبط بفرسان الهيكل عرف باسم التنويرين وكان أحد المتهمين بالانتماء إلى هذا التنظيم بل تأسيسه كما يرى “جيم مارس” مؤسس اليسوعية القديس (إغناطوس لويولا) وهو موضوع الفصل القادم.


الفصل الرابع:إغناطيوس لويولا ونشأة اليسوعية
ولد إغناطيوس لويولا-مؤسس اليسوعية- عام 1491م من أسرة أسبانية وقد كان جنديا لكنه كان محبا للفخر والثناء لنفسه ,وفي خلال دفاعه عن القلعة إذ كان جنديا أصابته قذيفة فجعلته يحتاج إلى العلاج وبد أ خلال فترة علاجه يطرد السئامة بالقراءة فقرأ حتى وقع على كتاب حياة القديسين..
حياة إغناطيوس كبطل مجاهد كما كان يرى نفسه لن تطول لأن الإصابة كانت دائمة, وطريق الشرف من جهة البطولية قد اندثر لذا رآى أن حياة القديسين والتاج الذي يلبسه القديس يناسب أحلامه..
بدأ يختلى بنفسه ويترهبن ,ولبس الصوف وجَلَد نفسه واعترف بخطاياه واستمر على هذا الحال ثم خرج للناس فإذا بالناس يريدون رؤيته من كل حدب وصوب وكأن حلمه في الشهرة قد تحقق ولكن هذه الرهبة لم تستمر طويلا إذا غلب عليه الرياء والسمعة فعاد في الشر لأشر مما كان.
مع أن أتباعه يدافعون عنه وأنه تاب ثانية …
وهذه العقلية جعلت أتباعه الذين عرفوا بجمعية يسوع أو اليسوعيين تحمل هذه العقلية المتقلبة.


رجع كما يقولن وتنسك وتاب لويولا ولكن كان يتفكر ويخلو بنفسه ولا أحد كان يعلم بماذا يفكر ,أصدر كتاباً سماه الرياضات الروحية وقد جاء فيه :


لا بد من الطاعة الكلمة لزوجة المسيح


لا بد من تقديس الاعتراف أمام القديس والبوح بكل الأسرار


تعظيم القديسين


تمجيد التنظيمات الدينية (وقد أصبحت الجمعية اليسوعية على رأسها)


تمجيد الكنيسة وأوامرها


الخ



رحل إلى الحج إلى بيت المقدس بعد ذلك وأيضا تزود من العلم إذ رأى أن ذلك سيجعل قبوله أكثر ,وعندما رجع إلى برشلونه تنسك ونجح في تجنيد خمسة من الحواريين كما كان يسميهم لكن تحركاته أقلقت السلطات الاسبانية وكان مما اتهم به الانتماء إلى تنظيم المتنورين ,وقد منع بعد ذلك من الكلام عن أسرار الدين.
لم يفتر عن التخطيط فذهب إلى فرنسا وقد وجد له عددا من الأتباع ,وفي يوم عيد رفع العذراء في عام1534م تلا النذر المقدس مع بعض أتباعه وكان هذا هو اللقاء التاريخي الذي جمعهم وقد أقسموا على نشر الإنجيل بين الكفرة .
يقول جمس وايلي :إن الحرب التي جند لها لويولا وأتباعه أنفسهم عندما أدّوا نذرهم 15 أغسطس 1534م كانت ستشن على مسلمي المشرق .انتهى ,لكنها فيما بعد شملت كل أعداء الكنيسة الكاثوليكية.
لم يسلم إغناطيوس لويولا من المضايقات في فرنسا فرحل إلى البندقية وقابل هناك كارفانا الذي أصبح الباب بولس الرابع ,عرض على كارفانا مخططه لكن كارفانا لم يطمئن وعرض عليه أن يبقى في الدير الذي كان يعمل فيه ولكن لويولا لم يرد أن يبقى في المرتبة الثانية في الدير فضلا عن أنه يريد أن يكون متبوعا وليس تابعا.
لذا قرر أن يبدأ جمعية جديدة ولما كان ملزما بالقيام بنشر الكتاب المقدس ليوفي بنذره قرر الذهاب مع رفاقه إلى القدس للحج فأرسل رفاقه إلى البابا لينالوا من بركاته فلما رجعوا إليه أبطل فكرة الدعوة تحت ذريعة حرب الروم للعثمانيين .
ذهب إلى الباب وعرض عليه الخطة ولكنه لم يلتفت إليها, لكن هذا لم يفت في عضده فعرض خطته على أتباعه فقبلوها وأقسموا على الطاعة العمياء فكان نذر الطاعة.
والملاحظة أن هذه النذور الثلاثة (التبتل الطاعة والفقر) هي التي نذرها فرسان الهيكل أثناء الحروب الصليبية هي التي كان ينذرها فرسان الكنيسة أثناء الحروب الصليبية كما ذكر سابقا.
اقنع لويولا اتبعاه بالنذر الرابع (ذلك النذر البشع الذي نال به حظوة البابا) فأصدر البابا مرسوما عام 1540 م معلنا اعتماد تنظيم يسوع.
اتخذ اليسوع شعارا يتكون من قرص الشمس تتوسطه أحرف ثلاثة iHS
اختلف في معناها فقيل :معناها بهذه العلامة تغلب وهي التي زعم قسطنطين انه رآها في المنام
وقيل يسوع مخلص البشر وقيل هي من الثالوث المصري حورس وزيوس وإيزيس…







اليسوعيون في روما




هرمية التنظيم
نظم إغناطيوس أتباعه وجعلهم أربع طبقات :


المبتدئون


العلماء


المساعدون


المعلنون


وهناك طبقة خامسة لا يطلع عليها إلا الجنرال وبعض المقربين من الأعضاء
يتعرض من يريد الدخول إلى هذه الطبقات فالمبتدئون يتم تعويدهم على الرياضات الروحية والتقشف إلى حد التسول وهذا في الحقيقة هو عبارة عن اختبار لتذليل وتعبيد المبتدئ ليكون أداة طائعة في يدهم
وأما العلماء فيحرص عليهم اليسوعيين بالذات من كان فائق الذكاء ..
وأما المساعدون فهم يبقون مساعدون لليسوعيين يعملون طهاة لهم وخدما ,ومنهم إذا كان متمي
علميا من يقوم بسماع الاعترافات والوعظ ..
وأما المعلنون فهم قليل وهم في الحقيقة العقل المدبر لليسوعيين وهنا يؤدون النذور التقليدية مع النذر الرابع سالف الذكر الذي تخاف منه القلوب وسيأتي


مراسيم التجنيد والقسم المغلظ لدى اليسوعيين
تنصح القارئ بالرجوع إلى الكتاب وقراءة هذا الفصل لكن سأذكر الخلاصة :هنا يساق العضو الجديد إلى داخل محراب حيث لا يوجد سوى ثلاثة, الرئيس ومعه كاهنان وتقام طقوس مخيفة ويبدأ الرئيس بسرد الواجبات التي على المنضم الجديد تجاه الجمعية ومؤسسها والحق للبابا بالإتباع وعزل الولاة في العلم حتى يقول (أقسم أنا فلان بن فلان بحضرة الإله ومريم العذراء والسيد المسيح ……أعلن أن قداسة الباب هو خليفة المسيح وأن له الحق في عزل الولاة الظالمين….كما أنني اقسم أن عقائد كنائس انجلترا واسكتلندا وغيرهم من بروتستانت وليبراليين ملعونين ….كما إنني أعلن أني في حل أن أكذب في سبيل نشر الكنيسة ….)


هلاك لويولا:
مات مؤسس اليسوعية عام 1556م وقد قيل إنه قال عند موته لقد صار الكثير من المدن تحت يدنا وقد قدمت للكنيسة كثيرا والآن تخلى عني كل شئ ولم أعد أعلم إلى أين صائر.


الفصل الخامس :تاريخ اليسوعية في أوربا
إن البابا الذي نراه لا يملك من الأمر شئ فهو يعمل ما يملي عليه البابا الأسود .
لقد أسهمت اليسوعية في تقوية نفوذ الكنيسة الكاثوليكية حتى صار الحل والعقد بيدها في الأمور الدنيوية فضلا عن الدينية.
وهذه بعض المقولات عن اليسوعية :للبابا الإذن في تغيير الإمبراطوريات كما شاء فيأخذ التاج من هذا ويلبسه هذا …
ويقول أحد البابوات أنتم خرافي وأسيادكم كذلك فإذا كان أسيادكم ذئابا فهل أدع الذئاب اسرح في خراف المسيح كما تشاء..
وغيرها من المقولات التي قد ينظر البعض أنها من المبالغة ولعل هذا يقصر عن بعض الباحثين فضلا عن العامة ,وهذا يحتم عرض تاريخ موجز لمدى اتساع نفوذ جمعية يسوع ,وكيف تمكنت من السيطرة على العالمين الاقتصادي والسياسي.
البروتستانتية وجمع ترنت
بعد انتشار البروتستنتية عقد مجمع ترنت ,وبعد المجمع صار دور اليسوعيين قانونيا للدفاع عن الكنيسة من شر البروتستنتاتية وعلى رأسها مارتن لوثر. وكان المشرف على المجمع لاينيز الذي صار عقيبا لويولا .
بدأت الحروب في فرنسا ضد البروتستانتية,وقد استعان اليسوعيون بعرش فرنسا لكي يأخذوا الحكم بإعدام الهيجونوت أو البروتستانت وقد قتلوا منه 57ألفا
ورث الحكم في فرنسا حاكما بروتستانتي وهو هنري الثالث فقتلوه اليسوعيون لأنه لم يتورع عن مقاومة اليسوعيين.
وبالرغم من علميات الاغتيال بقي اليسوعيون في صراع مرير في فرنسا لإزالة البوتستانت.


اليسوعيون ومحاولة غزو انجلترا
قامت الملكة إليزابيث بطرد اليسوعيين من انجلترا فحنق عليها اليسوعيون وأصدر البابا الحرمان الكنسي لها بدعوى أنها مهرطقة ,
كان اليسوعيون يحاولون إعطاء العرش للملكة ميري ملكة اسكتلندا لكن حُكم عليها بالإعدام بحجة التواطئ مع اليسوعيين.
أمر فيليب الثاني ملك أسبانيا –وقد كان مواليا لليسوعيين الكاثوليك وكنيستهم –بتعبئة الجيش لغزو انجلترا لكن جيشه تعثر بسبب الرياح .
كان لانتشار الحركة البروتستانتية في انجلترا بالذات على يد ولاتها غصة في قلوب اليسوعيين لذا حاولوا مرارا اغتيال قادتهم وحاولوا أيضا اغتيال أعضاء البرلمان بتفجير البارود فيهم لكن كشف أمرهم ولم تنجح المحاول







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» مصادر لبنانية:محادثات اسرائيلية - سورية في عواصم غربية لدعم بقاء الأسد
»» قطر: نستضيف الهاشمي كنائب للرئيس العراقي ولن نسلمه لبغداد
»» فضل شاكر يطلق تهديدات نارية ضد "زعران" بري ونصرالله
»» مئات الضباط المزورين بشرطة العراق
»» مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي
 
قديم 15-10-11, 11:13 PM   رقم المشاركة : 2
الخليفة المسلم
عضو نشيط






الخليفة المسلم غير متصل

الخليفة المسلم is on a distinguished road


ما هذا !!

الصراحة.. في بداية الموضوع عندما قرأت بأن الماسونية جزء من اليسوعيين ضحكت مستهزئا

لكن بعد ان قرأت ذهلت.. الامر يحتاج الى دراسة مطولة و فهم اكبر

ظهرت لي بعض الاجوبة لتساؤلات حضرت في ذهني عن بعض التناقضات التي وجدتها في معلوماتي عن الماسونية

فشعارات الماسونية كانت تمثل عقدة لدي فهي لم تكن مرتبطة بشكل كامل بعقيدة الماسونية

فقد بين الموضوع اصل شعارهم و ان المسألة لا ترجع الى الدجال كما يظن البعض ( و قد كنت اشكك في هذا )

الشعار يمثل الشمس و هو التفسير المنطقي فعلا ( اضافة لدلائل المؤلف عن اصل العين و انها تمثل الاه الشمس)

الامور فعلا بدأت تتوضح لي الآن

فقد كانت مسألة المنظمات التي اسستها الماسونية تمثل عقدة اخرى و تناقضات

فبينما نرى بأن الماسونية تميل لليهودية نرى بأن البعض يقول بأنها اسست جمعيات نصرانية متشددة

و في نفس الوقت نرى قول ان الماسونية هي من تصيطر على الوضع و من خططها نشر الفوضى و الدمار

و في نفس الوقت نرى بأنها لا تسيطر على جميع الدول

فالنازية لم تكن بيدهم.. و هذا ما تعجبت منه.. و اتضح ذلك لي الآن

امر آخر و هو ارتباط النار بالماسونية !!

المفروض ان يكون الارتباط بالسحر اكبر كون فرسان المعبد و الماسونية من بعد ذلك مرتبطة بسحر الكابالا

لكن نرى تأليه الشمس اكبر لم افهم هذا

و البوهيميين و تجمع الرؤساء هناك.. امور اختلطت علي عندما ربطتها بالماسونية

و اتضحت لي اكثر عندما ربطتها باليسوعيين

ايضا امر آخر

عندما نتكلم عن الماسونية لا نرى التكتكم.. بل نلاحظ ان اعضائها لا يخشون من فضح هويتهم الماسونية

و معلومات الماسونية منتشرة و كأنهم يريدون ذلك

لكن ان تكلمت عن البوهيميين مع اعضائها ترى تمعض وجوههم

هناك تكتم حول العقيدة الحقيقية لهؤلاء القادة.. لكن لا يتكتمون عن هويتهم الماسونية

لان عقيدة الماسونية غير واضحة فلن يعرف احد اين الرأس المدبر و من اين تؤكل الكتف

فالاخير.. ارى ان هناك بعض التنافس من اليسوعيين و الماسونيين

و ان السيطرة تختلف احيانا.. مع ان اليسوعيين في هذا الكتاب هم المسيطرين على الماسونيين

لكن نرى بأن الماسونيين يريدون ابتلاع اليسوعيين !!

هذا ما فهمته من الامر.. بأن السلطة ليست مطلقة لليسوعيين.. و ان اختلاف بعض الافكار لديهم يولد صراع داخلي


من هو مؤلف كتاب اليسوعية و الفاتيكان ؟؟






 
قديم 16-10-11, 03:38 AM   رقم المشاركة : 3
اللبيب
عضو






اللبيب غير متصل

اللبيب is on a distinguished road


وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏

وَمَكَرُوا مَكْراً وَمَكَرْنَا مَكْراً وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ

جزاك الله اخي الكرين على مجهودك لكن لا ارى مصلحه في الالتفات الى هذه الامور لانها يمكن ان تكون صحيحه ويمكن ان تكون من مخيلة الكاتب وهو الذي يغلب على ضني

تقبل رأي بكل ود







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "